LEBANESE CYCLING IN THE INTERNATIONAL TOURNAMENT

الدراجات في لبنان

CYCLISME AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

مشاركات لبنان الخارجية في سباقات الدراجات

دراجات: منتخب الشباب الى بطولة آسيا 2017

22-02-2017  الديار

يغادر مساء اليوم الخميس منتخب لبنان للشباب (مواليد 1999-2000) للمشاركة في بطولة آسيا لدراجات الطريق التي تقام في المنامة عاصمة البحرين بين 24 شباط الجاري و2 آذار المقبل وبمشاركة معظم الدول الأعضاء في الإتحاد الآسيوي للدراجات والبالغ عددها 40 دولة.
ويتشكل الوفد اللبناني من المدير الفني قيصر سلوم و أربعة لاعبين:
1- يان ابراهيم جوناتان بوزان، المولود في لبنان من والد فرنسي وام لبنانية، وقد عمل الإتحاد اللبناني للدراجات على استخراج جواز سفر لبناني له.
2- غارين ليون عربكيرليان، الذي شارك خلال الصيف الماضي في معسكر تدريبي في برلين - المانيا محققاً نتيجة مذهلة بحلوله في المركز الأول لفئة الشباب في السباق الذي جرى في 13 حزيران بمشاركة 6500 دراج.
3- هوفسيب هاغوب كانلجيان.
4- أسامة صلاح الدين الأحدب.
وكان اللاعبون قد حققوا نتائج بارزة خلال سباقات الموسم الماضي، كما خضعوا لتدريبات المنتخب اللبناني للدراجات منذ اوائل شهر كانون الأول الماضي بإشراف اللجنة الفنية والمدير الفني قيصر سلوم.
ويتضمن برنامج البطولة مشاركة اللاعبين في سباقين وفق الجدول التالي:
1- الأحد في 26 شباط: سباق ضد الساعة، وقد تم تسجيل اللاعبين بوزان وعربكيرليان في السباق، على أن يتم اختيار لاعب واحد للمشاركة في السباق.
2- يوم الثلاثاء في 28 شباط: السباق الفردي العام بمشاركة كامل الفريق اللبناني الشاب.
كما يغادر الى البحرين عضو اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد فاتشه زادوريان والأمين العام عبدو ناضرصباح يوم الأربعاء المقبل الواقع في 1 آذار للمشاركة في «ورشة عمل» الإتحاد الدولي للدراجات المقررة في اليوم عينه على هامش البطولة الآسيوية، على أن يشاركا في الجمعية العمومية الإنتخابية للإتحاد الآسيوي للدراجات المقررة في ختام البطولة في 3 اذار المقبل والتي يترشح فيها الرئيس فاتشه زادوريان إلى عضوية لجنته التنفيذية.
وعشية المغادرة التقت البعثة رئيس واعضاء الاتحاد حيث تمنوا لها التوفيق.

الياس ابو رشيد في بطولة آسيا للدراجات الجبلية 2016

04-05-2016
غادر اللاعب الياس ابو رشيد(21سنة)،بطل لبنان للدراجات الجبلية ، برفقة المدير الفني قيصر سلوم،إلى تايلاندا للمشاركة في بطولة آسيا للدراجات الجبلية التي تقام في مدينة شاي نات بين 5 و8 أيارالجاري .
ويشارك اللاعب ابو رشيد في سباق فئة الكبار المقرر يوم السبت في 7 ايار الجاري بمشاركة نخبة أبطال آسيا ، حيث من المتوقع ان يشهد السباق تنافساً عالي المستوى بحيث يتأهل الفائزان الأولان مباشرة إلى الألعاب الأولمبية - ريو2016 .
وكان اللاعب أبو رشيد قد شارك في سباقين تدريبيين من المستوى نفسه في تركيا خلال شهر آذار الفائت ضمن برنامج تدريباته التي يشرف عليها مدربه زاهر الحاج.
وكان رئيس الإتحاد فاتشيه زادوريان قد عاد منذ أيام قليلة من الإمارات العربية المتحدة بعد مشاركته في اجتماعات اللجان المعاونة للإتحاد العربي للدراجات نظراً لعضويته في اللجنة الفنية والحكام وفي لجنة ذوي الإحتياجات الخاصة.
 

الياس ابو رشيد الى البرازيل 2015

09-10-2015

غادر اللاعب الياس ابو رشيد (20سنة)، بطل لبنان للدراجات في رياضتي دراجات الطرق والدراجات الجبلية، برفقة المدير الفني قيصر سلوم، الى ريو دي جانيرو (البرازيل) للمشاركة في السباق الاختباري للألعاب الأولمبية (ريو2016 ) في فئة الدراجات الجبلية الذي يقام على نفس المضمار الذي ستجري عليه سباقات الألعاب الأولمبية في شهر آب المقبل.

وكان لبنان من بين ثلاثين دولة فقط مدعوة للمشاركة في هذا السباق المؤهل للألعاب الأولمبية، والوحيد بين الدول العربية بمشاركة نخبة اللاعبين العالميين في رياضة الدراجات الجبلية.
يجري السباق على مضمار (ديودورو) البالغ 5.4 كم والذي انشىء خصيصاً للألعاب الأولمبية.

وسيقام السباق عند الساعة الثامنة من مساء الأحد المقبل بتوقيت بيروت (الثانية ظهراً بتوقيت البرازيل).

وكانت اللجنة الأولمبية اللبنانية قد تولت مشكورة، للمرة الثالثة خلال السنة الحالية، دعم مشاركات اللاعب ابو رشيد الدولية عبر حجز بطاقة السفر.

فهل تعود الدراجات الهوائية اللبنانية للمشاركة في الألعاب الأولمبية، عبر التأهل المباشر، بعد 24 سنة على آخر مشاركة لبنانية في برشلونة 1992؟

بعثة الدراجات الهوائية الى بطولة آسيا 2014

28-05-2014
غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية الى كازاخستان للمشاركة في بطولة آسيا للدراجات للكبار والناشئين التي ينظمها الاتحاد الآسيوي .وتتألف البعثة من الاداري نظرت حبيبيان واللاعب الناشىء بيغور يعقوبيان(مواليد1997 ) الذي يشارك في سباق فئة الناشئين(تحت 18 سنة) لمسافة 120 كيلومتراً.

وكان رئيس الاتحاد اللبناني فاتشه زادوريان قد غادر ايضاً الى كازاخستان للمشاركة في المؤتمرالاستشاري حول قارة آسيا الذي ينظمه الاتحاد الدولي للدراجات على هامش البطولة. ويلقي زادوريان مداخلة مصوّرة حول مفهومي"الدراجات للجميع"و"الرياضة الخضراء" الذي يعمل الاتحاد اللبناني للدراجات على نشرهما وتشجيعهما في لبنان عبرالنشاطات التي ينظمها والتي تتوجه الى كافة الفئات والاعمار والحض على الممارسات الرياضية البيئية السليمة.

كما يشارك الاتحاد اللبناني للدراجات عبر رئيسه زادوريان في الجمعية العمومية للاتحاد الأسيوي للدراجات الذي يقام كذلك على هامش البطولة..
 

 

تأهل تاريخي لدراجات لبنان إلى بطولة العالم

30-08-2013

تأهل منتخب لبنان للشباب (تحت 23 سنة) للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية للمشاركة في بطولة العالم لدراجات الطرق المقرر اقامتها في توسكانا (ايطاليا) بين 22 و 29 ايلول المقبل، وذلك بعد احتلاله المركز الخامس في قارة آسيا حسب تصنيف الاتحاد الدولي للدراجات لشهر آب 2013.
وبموجب هذا التأهل يحق للبنان المشاركة في سباقات البطولة بفريق من ثلاثة لاعبين (مواليد 1991- 1994) .
اما تصنيف ونقاط اللاعبين اللبنانيين الشباب الذي سمح بتأهل لبنان التاريخي فكان على الشكل الآتي:
المركز 54: حسن الحاج (نادي اتلتيكو بيروت) 45 نقطة
المركز 85: احمد مراد (معاً لبنان - طرابلس) 30 نقطة
المركز 241: كمال شعبان (معاً لبنان - طرابلس) 6 نقاط
المركز 293: برونو دباغيان (هومنتمن بيروت) 3 نقاط
يبقى أن المشاركة اللبنانية في البطولة المذكورة تتوقف على إمكانية تأمين التمويل اللازم وهو ما ليس متوفراً حالياً.

 

بعثة الدراجات الهوائية الى قطر 2011

18 / 12 / 2011

غادرت بعثة لبنان في الدراجات الهوائية الى قطر للمشاركة في الدورة الرياضية العربية الثانية عشرة.

وضمّت البعثة:سيزار سلوّم(ادارياً)،صلاح رباح وزاهر الحاج واحمد مراد(لاعبين) وكارول بوياجيان ومايا بو نصار وجويل ضو ولينا رحمة(لاعبات).

يشار الى ان سباقات الدراجات الهوائية ستقام بين 19 و23 كانون الأول الجاري.

والنتائج هي: حلول لينا رحمة الحاج رابعة وجويل ضو حبيقة سابعة

 

بعثة اتحاد الدراجات إلى الصين 2007

01/08/ 2007

غادر منتخب لبنان للدراجات الى الصين للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ13 للماونتن بايك ما بين 2 آب الجاري و6 منه.

وتضم البعثة ثلاثة لاعبين سيشاركون في سباقات اختراق الضاحية هم بطل لبنان للماونتن بايك لعام 2006 زاهر الحاج (المزار الرياضي)، وعبد الله العرب (حملايا)، وبطل لبنان للناشئين لعام 2006 يوسف بوكرم (حملايا).

 يذكر ان البطولة كانت مقررة في لبنان في منطقة الزعرور وانتقلت الى الصين بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد.
 

 

احرز لبنان ميدالية برونزية في تونس،  2006

 2006  البطولة العربية التي نقلت من لبنان الى مصر حقق لبنان  ميداليتين فضية وبرونزية

الدراجات اللبنانية في البطولات الرياضية العربية

الدورة الرياضية العربية الاولى - 1953 جمهورية مصر العربية  - الاسكندرية

الدورة الرياضية العربية الثانية - 1957 لبنان - بيروت

الدورة الرياضية العربية الثالثة - 1961 المغرب

الدورة الرياضية العربية الرابعة - 1965 مصر - القاهرة

الدورة الرياضية العربية الخامسة - 1976 - سوريا

 

شارك لبنان في دورة الالعاب الاولمبية في مكسيكو عام 1968 ممثلا بالدراج طارق ابو ذهب

مسافة 1000 م  سجل وقت 1.16.18

 

فهرس
abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2016