CYCLING IN LEBANON

الدراجات في لبنان

CYCLISME AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

نجوم

رياضة الدراجات الهوائية

في لبنان

       

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

خاص شعار الاتحاد

zadour@hotmail.com    البريد الالكتروني

تأسس لاتحاد اللبناني للدراجات بتاريخ 29 / 8 / 1952

بموجب علم وخبر رقم 2739 /أد

العنوان: ص. ب  6 -028 المتن -  لبنان

تاريخ الإنتساب إلى اللجنة الأولمبية اللبنانية: 14 تشرين الأول 1952

تاريخ الإنتساب إلى الإتحاد الدولي للعبة: 9 كانون الثاني 1954

إنضم الى الاتحاد العربي للدراجات العام 1975

انشطة الاتحاد العربي

3 – البطولات العربية للدراجة الجبلية 2 – البطولات العربية على المضمار 1 – البطولات العربية على الطريق
6 – الطوافات العربية 5 – البطولات العربية للأندية الأبطال  B.M.X4 – البطولات العربية للدراجة الإستعراضية

  تاريخ وقواعد سباقات الدراجات      

اللجان الادارية المتعاقبة للاتحاد اللبناني للدراجات 

مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات 

الاندية اللبنانية البارزة في الدراجات 

الدراجون اللبنانيون البارزون في مسابقات الدراجة الهوائية  

   تصنيف اللاعبين 2013 - 2014 - 2015 - 2016   2017

بطولة لبنان للطرق لعام 2011   و  2012 

بطولات لبنان للدراجات على الطرق المعبدة 

بطولات لبنان في الماونتن بايك 

بطولات لبنان للدراجات لمسابقة ضد الساعة 

كاس لبنان للدراجات الهوائية 

مشاركات لبنان الخارجية في سباقات الدراجات 

بطولة آسيا الـ 18 للكبار والرابعة للناشئين في الماونتن بايك في لبنان 2012 

تابع قراءة الصفحة

ابطال سباق الدراجات الهوائية في لبنان 2015

لائحة بأسماء المدربين الجدد 2015:
ايريكا ابي رزق وريتا معلوف وكارول بوياجيان وميرا لقيس واستفان ابي رزق وبسام الضناوي وتوفيق متى وتيدي حبشي وجورج معلوف ورفيق عيد وعبدالله العرب وعبدو ناضر وقيصر سلوم وكيفورك التونيان وصلاح رباح وماهر نصر ومحمد العلي.

 

1955 - اشترك لبنان بسباق الدراجات الدولي الذي اقيم في مصر في 19 /12/1955 بلاعبين  :

افيديس موراديان وحل عاشرا واوهانس أزدوريان وحل في المرتبة 26 من بين 40 مشتركا في السباق

نظم لبنان الدورة العربية للدراجات في 14 ايلول لمسافة 765 كلم انطلق  من مدينة صور وشمل 6 مراحل شاركت في السباق سوريا ومصر

حل افيديس موراديان لبنان اولا  واوهانس زارادوريان لبنان ثانيا  وسكرجيان لبنان ثالثا  وعاشور مصر رابعا وماراديان سوريا خامسا 

 وطاشجيان لبنان سادسا  * معدل سرعة الفائز 31.830 كلم بالساعة

1957 - طارق ابو الذهب، دراج لبناني دولي ومن ابطال لبنان في سباق الدراجات الهوائية  1957 و 1959 و 1966 و 1968 و1970 و1971 و 1972

1961 - انطوان عواد - فاز بسباق الزهراني بيروت قاطعا المسافة بساعة و 18 د  و 34 ث

1965 - وانطوان عواد فاز بسباق 92 كلم بيروت الدامور - الدامور دير القمر نبع الصفا المديرج بثلاث ساعات و41 دقيقة و 10 ثوان

 

2013 - فاسكين ميليكيان - سجل اسمه في كتاب غينيس للارقام القياسية عندما جرّ مركبة ذات الدفع الرباعي(4x 4)وزنها طنّين و300 كلغ بواسطة دراجته الهوائية

2014 - تصنيف الدراجين :  1 - الياس ابو رشيد   2 - زاهر الحاج   3 - خليل الاسمر

2014 - تصنيف الدراجين :

2014 تصنيف

1 - الياس ابو رشيد( اتلتيكو بيروت) 65 نقطة

2- زاهر الحاج(اتلتيكو بيروت) 41 نقطة

3- خليل الاسمر(اتلتيكو بيروت) 38 نقطة

4- يوسف ناضر(هومنتمن بيروت) 35 نقطة

5- عبدالله الآر (الشبيبة سلعاتا) 33 نقطة

5- صلاح رباح(هومنتمن بيروت) 33 نقطة

7 - حسن الحاج(اتلتيكو بيروت) 30 نقطة

8- كيفورك التونيان(هومنتمن بيروت) 24 نقطة

9- غارو قلاشيان(هومنتمن طرابلس) 13 نقطة

10- نبيل طبال(اتلتيكو بيروت) 9نقاط

10-احمد فرحات(هومنمن سن الفيل) 9 نقاط

 

من اقوالهم ..

ذكرتني دورة فرنسا للدراجات الهوائية بما كان يقام في لبنان من نشاطات للدراجات في الخمسينات ايام

 رئاسة المرحوم السفير كسروان لبكي للجنة الفنية للدراجات – ايام اتحاد الالعاب الرياضية –

 عندما كانت اللجنة تقوم مقام الاتحاد في تنظيم نشاطات اللعبة ومنها دورة لبنان ولمدة ثلاثة ايام، تنطلق من بيروت الى الارز نزولا الى

دير الاحمر، بعلبك، زحلة فالباروك ومرجعيون ومنها الى صيدا وصولا الى بيروت!


فمتى تعود هذه اللعبة الى سابق عهدها؟ ومتى نرى في لجان ادارتها امثال: كسروان لبكي -  واميل نوفل  - وجوزف سعادة  - وجوزف

 غلام  الذين اطلقوا اللعبة وموّلوها وساهموا في انتشارها؟


اسئلة نأمل في ان تحمل الينا الايام الطالعة اجوبة ايجابية عنها.

خليل نحاس

دراجات: ضناوي،بوزان وروكز ابطال سباق طانيوس المير التذكاري

 

08-05-2017

افتتاحاً لموسمه الرياضي،نظم الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية سباق الرئيس الأسبق المرحوم طانيوس المير (1971-1998 رئيساً ثم 1998-2001 رئيساً فخرياً ) تكريماً لمن جاهدوا الجهاد الحسن فحق لهم علينا الوفاء.

إنطلق السباق على الطريق البحرية لمنطقة مارينا ضبيه لفئات الشباب والنخبة والماسترز،و بمشاركة 50لاعباً من تسعة أندية إتحادية بالإضافة إلى لاعبي فريق الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والهواة من غير اللاعبين المنتمين إلى جمعيات اتحادية.
في فئتي الماسترز والشباب لمسافة 55 كم حقق اللاعب بسام ضناوي،من نادي "بايك لبنان"، المركز الأول أمام اللاعبين غير الاتحاديين ماريوس عزام بفارق 4 ثوان، ووليم مسعد بفارق 20ثانية.
وكان اللاعب بسام ضناوي(50 سنة) قد تأهل الى نهائيات بطولة العالم للماسترز المقررة خلال شهر آب القادم في فرنسا بعد مشاركته في طواف قبرص خلال شهر آذار الفائت.
فيما أحرز اللاعب يان بوزان(نادي بايك لبنان) لقب فئة الشباب متفوقاً على هوفسب كانلدجيان(هومنتمن عنجر) بالسبرينت النهائي وبفارق أعشار من الثانية ، وحل أسامة الأحدب(نادي الشبيبة سلعاتا) ثالثاً.

وكان اللاعبان بوزان والأحدب تعرضا لإصابتين بالغتين خلال مشاركتهما في بطولة آسيا للدراجات في مملكة البحرين خلال شهر شباط الفائت مع منتخب لبنان للشباب.

أما في فئة النخبة فقد بلغ الحماس اوجه مع المشاركة المفاجئة لبطل لبنان في كافة الفئات الياس ابو رشيد(النادي اللبناني للدراجات الهوائية-النبطية)، المقيم في فرنسا بحكم دراسته الجامعية، والذي تم احضاره بشكل خاطف من الإتحاد اللبناني للدراجات، تحضيراً لسفره للمشاركة في بطولة آسيا للدراجات الجبلية في الصين بعد يومين.

حققت مشاركة أبو رشيد وقعها من ارتفاع منسوب الحماس وغليان المنافسة طوال دورات السباق الخمسة عشرة وتوجت بوصول نهائي حسمه سبرينت سريع بين أربعة لاعبين، فحل لاعبا النادي اللبناني للدراجات الهوائية-النبطية روي روكز والياس ابو رشيد في المركزين الأولين بفارق ثانيتين فقط ، ولاعب فريق قوى الأمن الداخلي الرقيب جورج اسكندر ثالثاً بفارق أقل من ثانية واحدة بعد صراع شديد مع لاعب نادي بايك لبنان عبدالله الآر، في نتيجة مذهلة تعزز الآمال المعقودة عليه وتبشر بمستقبل واعد وانجازات في موسم تنافسي طويل.

وختاماً كانت كلمة شكر من السيدة نادين المير يونس كريمة الرئيس الأسبق الراحل والأمين العام الأسبق الوفي،رئيس إتحاد الإعلام الرياضي الصحافي وديع عبد النور واللذين شاركا عضوي الإتحاد اللبناني للدراجات المستشار قيصر سلوم ونظرت حبيبيان والأمين العام عبدو ناضر توزيع الميداليات التذكارية تخليداً للمناسبة على كافة المشاركين في السباق والكؤوس لأصحاب المراكز الأولى .

وكان شكر أخير لعناصر قوى الأمن الداخلي وفرق الطوارئ في الصليب الحمر اللبناني وشركة كومرشال انشورانس للتأمين وشركة سكوت للدراجات لمساهماتها في إنجاح السباق وفق أعلى معايير الجودة والأمان وسلامة المشاركين.
وقد دعا الإتحاد اللبناني للدراجات كافة الهواة ولاعبي الجمعيات الى المشاركة في الطواف المنظم يوم الأحد القادم من أمام مقر اللجنة الأولمبية في بعبدا الى زحلة للمشاركة في اليوم الأولمبي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية اللبنانية في عاصمة البقاع.ويحصل المشاركون في النشاط على تي شيرت، شهادة وميدالية أولمبية.

للتسجيل والمشاركة وكافة المعلومات يمكن الاتصال بالأمانة العامة على العنوان التالي:
الكترونياً felicyc@gmail.com
خليوي:006648/03
 

05-05-2017

انتخب رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية فاتشه زادوريان عضوا في المكتب التنفيذي للإتحاد العربي في الجمعية العمومية الانتخابية التي عقدت في مدينة الدار البيضاء المغربية.

وشهدت انتخابات الاتحاد العربي تغييرات بسيطة مع احتفاظ الشيخ فيصل بن حميد القاسمي بالرئاسة لولاية تتجدد منذ سنة 1997 وتستمر حتى سنة 2021، واحتفاظ وجيه عزام رئيس الاتحاد الافريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بنيابة الرئاسة.

على صعيد آخر، دعا الاتحاد اللبناني للدراجات هواة اللعبة للمشاركة في كأس طانيوس المير صباح الأحد المقبل على مسار مارينا ضبية افتتاحاً للموسم الجديد، بحضور عائلة الراحل ومحبيه وهواة الدراجات الهوائية. ويشارك في السباق فئات الهواة من اللاعبين الاتحاديين وغير الاتحاديين (شباب، اناث، نخبة، ماسترز ذوي احتياجات خاصة)،كما تشارك فرق قوى الأمن والجيش. ويقفل باب التسجيل للسباق اليوم الجمعة 5 ايار الجاري.

اتحاد الدراجات احتفل بأبطاله

12-04-2017

جرياً على عادته السنوية،احتفل الاتحاد اللبناني للدراجات بتكريم ابطال رياضة الدراجات لسنة 2016 في سهرة اقامها في مطعم VIA VENUE في انطلياس بحضور حشد كبير من الشخصيات الرياضية تقدمها ممثل وزير الشباب والرياضة، ناجي حمود، قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد ممثلاً قائد الجيش العماد جوزف عون، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام راعي الحفل، نائبي رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية فرنسوا سعاده وجورج زيدان، أمين عام اللجنة الأولمبية العميد المتقاعد حسان رستم، عضواللجنة الاولمبية اللبنانية ريمون سكر، المحاضر الأولمبي جهاد سلامة، رئيس اتحاد الاعلام الرياضي الصحافي وديع عبدالنور، ممثل منظمة الصليب الحمر اللبناني ادي نصر، مستشار السفارة الألمانية في بيروت ريمون طربيه، ممثل شركة كومشال انشورانس للتأمين جورج سالم ، رؤساء ولاعبو الجمعيات الاتحادية للدراجات،ابطال لبنان في رياضة الدراجات الهوائية بالاضافة الى الوسائل الاعلامية.
استهل الأمين العام عبدو ناضر الحفل معلناً افتتاح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني،القى بعدها كلمة ترحيبية مقدماً فيها لفيلم مصوربعنوان لحظات ومشاعر 2016 عن ابرز نشاطات العام الماضي.
ثم كانت كلمة رئيس الإتحاد فاتشه زادوريان بعنوان ربيع الدراجات، استعرض فيها الأجواء التفاؤلية معدداً انجازات السنة الماضية وتحديات السنة الجارية ، من مشاركات خارجية موعودة وانتخابات اتحادات اقليمية ، لكن ابرزها يبقى تنظيم المرحلةالثامنة و الأخيرة من كأس العالم للدراجات الجبلية في بيروت في 15 تشرين الأول القادم، وتتويج بطل العالم ، وهو حدث غير مسبوق في تاريخ الرياضة اللبنانية عموماً والدراجات الهوائية خصوصاً ،داعياً الشباب اللبناني للإستعداد لهذا الحدث الرياضي الضخم.

شهد بعدها الحاضرون عرضاً للشريط الترويجي لكأس العالم للدراجات الجبلية المقررة في بيروت.
ثم كانت كلمة رئيس اللجنة الأولمبية ،راعي الحفل ، جان همام الذي اعرب عن سروره بمشاركة اتحاد الدراجات احتفاله السنوي التقليدي، معتبراً أن اتحاد الدراجات، وهو من أوائل الاتحادات التي شقت طريقها، ونشرت هذه الرياضة بالرغم من مصاعبها ومخاطرها، وحلاوة ممارستها،بالاضافة الى التربية الذهنية والجسدية، والتعايش مع البيئة في زمن يعود فيه العالم الى الدراجات كونها أفصضل صديق للبيئة.

وبعد التهنئة توجه الى الرياضيين الأبطال أن الجوائز هي علامة الوفاءوالتكريم ورمز يبقى في ذاكرة دفاتركم الرياضية، ولكن الأهم أن نحافظ على القيم الرياضية، وأن نزرع الأخلاق المترفعة والسامية، لأن الأوطان لا تبنى إلا بجيل رياضي معافى وسليم، وإن اتحادكم الكريم هو عنوان لهذه القيم، فحافظوا عليها أمانة ووديعة من جيل الى آخر.
تلى ذلك توزيع الشهادات على ابطال سنة2015 للشباب والنخبة:
أ- الشباب:
1- مكرم سامي متى، بطل لبنان لسباقات ضد الساعة وثاني بطل لبنان لدراجات الطرق
2- يوسف ربيع مراد، بطل لبنان لدراجات الطرق وثاني بطل لبنان لسباقات ضد الساعة ومتصدر الترتيب السنوي العام.
3- غارين ليون عربكيرليان، ثالث بطولة لبنان لسباقات ضد الساعة
4- مارك جورج شامية، ثالث بطل لبنان لدراجات الطرق
ب - النخبة:
1- الياس بولس ابو رشيد،بطل لبنان لدراجات الطرق والدراجات الجبلية و ثاني بطل سباقات ضد الساعة
2- زاهرفيليب الحاج، ثاني بطل لبنان لدراجات الطريق، وثاني بطل لبنان للدراجات الجبلية
3- روي انطوان روكز، ثالث بطل لبنان لدراجات الطريق
4- كيفورك التونيان، بطل لبنان لسباقات ضد الساعة
5- رمزي جورج يزبك، ثالث بطل لبنان لسباقات ضد الساعة
6- ريمون جودت حبيقه، ثالث بطل لبنان للدراجات الجبلية
7- بسام ضناوي متصدر الترتيب السنوي العام
8- فريق نادي اتلتيكو بيروت بطل لبنان للفرق لدراجات الطريق.
ت - المشاركون في سباق فيلوتون برلين

1- يوسف مراد
2- غارين عربكيرليان
3- عبدو ناضر
ثم تم توزيع الدروع التكريمية التالية:
1- يوسف ربيع مراد، من نادي الشبيبة سلعاتا درع الترتيب السنوي العام لفئة الشباب
2- بسام رضوان ضناوي، من نادي بايك لبنان درع الترتيب السنوي العام لفئة النخبة
وبعد ذلك تم تقديم دروع شكر وتقدير لكل من:
1- الصليب الأحمر اللبناني
2- قوى الأمن الداخلي
3- قيادة الجيش اللبناني
4- السفارة الألمانية في بيروت
5- جان همام رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية
ثم قطع كبار الضيوف واعضاء الهيئة الادارية للاتحاد قالب حلوى احتفالاً بالذكرى 65 لتأسيس الاتحاد اللبناني.

اختتام سباق كأس الاستقلال للدراجات الهوائية في الضبية 2016

21-11-2016

وطنية - اختتم الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية موسمه الرياضي الرسمي لسنة 2016 عبر تنظيم سباق الإستقلال بمشاركة 65 لاعبا في فئات ذوي الحاجات الخاصة،الإناث، الهواة،الشباب والنخبة، في منطقة مارينا ضبية وفي حضور فريق الإسعاف والطوارئ للصليب الأحمر اللبناني والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي تأمينا لمسار السباق بشكل كامل.

افتتح النشاط بتحية من ألامين العام للاتحاد عبدو ناضر لشهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وكافة الشهداء الذين افتدوا تراب الوطن لننعم بالإستقلال ثم تأهب الجميع للنشيد الوطني اللبناني تلته دقيقة صمت على أرواح شهداء الجيش اللبناني.

وتميز النشاط بمشاركة لاعبين من فريق قوى الأمن الداخلي وفريق من الجيش اللبناني، واستهل بسباق فئة ذوي الاحتياجات الخاصة لمسافة 15 كم ليحرز أحمد الغول من فوج إطفاء بيروت المركز الأول ب33دقيقة و12ثانية أمام حسن ضيا من جامعة القديس يوسف بفارق دقيقة واحدة و58 ثانية فيما حل جمال بشاشة ثالثا.

كما احتلت ماري نويل جابي اولى امام ريتا سعادة.

في فئة الاناث لمسافة 15 كم فازت فرح الحلواني بالمركز الأول ب29 دقيقة متقدمة ستيفاني خرياطي بدقيقتين اثنتين و28 ثانية فيما حلت الكسندرا عيراني في المركز الثالث ب32 دقيقة و27 ثانية.

وفي فئة الهواة، تميز السباق بمشاركة كثيفة فاقت 30 مشاركا،أكمل 24 منهم السباق، لمسافة 35 كم (7دورات) قطعها الفائز حبيب خاطر (الذي حضر ليل امس من الكويت) ب52 دقيقة و45" متقدما البريطاني ريتشارد ادوار كينيسون بفارق 20 ثانية فيما حل فادي فرح في المركز الثالث أمام ليندوس ضو الرابع بالسبرينت وبفارق نصف دولاب.

أما في فئة الشباب لمسافة 58 كم(12 دورة) فقد كانت المنافسة حامية جدا لينتهي السباق بفوز اللاعب يان بوزان (اتلتيكو بيروت) بالسبرينت متقدما بطل لبنان لفئة الشباب لسنة 2016 يوسف مراد(الشبيبة سلعاتا) بتوقيت ساعة و 43 دقيقة و29 ثانية فيما حل أسامة الأحدب (لاعب غير اتحادي) في المركز الثالث (ساعة و43 دقيقة و34 ثانية).

جرى السباق الختامي لفئة النخبة لمسافة 72كم (15دورة)، بمشاركة 16 لاعبا انسحب منهم 6 خلال السباق لأعطال مختلفة فيما تعرض لاعب نادي بايك لبنان عبدالله الآر لرضوض عنيفة اثر تعثره ولاعب فريق الجيش اللبناني احمد شمو في الدورة الخامسة للسباق وانسحابهما معا، وقد ضمت الكوكبة النهائية تسعة لاعبين لينتهي السباق بالسبرينت النهائي بفوز لاعب فريق قوى الأمن الداخلي جورج اسكندر أمام اللاعب بسام ضناوي(بايك لبنان) بساعتين و5 دقائق و18 ثانية متقدما زميله في نادي بايك لبنان ميزر التركاوي بفارق ثانيتين، فيما حل جون عون (هومنتمن بيروت) رابعا بفارق ثانيتين ايضا، وفي المركز الخامس لاعب فريق الجيش اللبناني علي الزعبي بتوقيت ساعتين و5 دقائق و29 ثانية.

وجاءت النتائج على الشكل التالي:

* فئة ذوي الحاجات الخاصة - ذكور:
-أحمد الغول.
- حسن ضيا.
- جمال بشاشة.
* فئة ذوي الحاجات الخاصة

-إناث:
- ماري نويل جابي.
- ريتا سعاده.

* فئة الإناث:
- فرح الحلواني.
- ستيفاني خرياطي.
- الكسندرا عيراني.
* فئة الهواة:
- حبيب خاطر.
- ريتشارد كينيستون.
- فادي فرح.
* فئة الشباب:
- يان بوزان(اتلتيكو بيروت).
- يوسف مراد(الشبيبة سلعاتا).
- أسامة الأحدب.
* فئة النخبة:
- جورج اسكندر(قوى الأمن الداخلي).
- بسام ضناوي(بايك لبنان).
- ميزر التركاوي(بايك لبنان).

في الختام، تم توزيع الكؤوس على الفائزين في حضور ممثل قائد الجيش اللبناني العقيد الركن جوزيف الواق .

والقى الأمين العام عبدو ناضر كلمة شكر وتقدير للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وفرق الإسعاف في الصليب الأحمر اللبناني لمواكبتهم نشاطات الاتحاد بشكل كلي ودائم.

زادوريان: سننظم بطولة آسيا للدراجات الهوائية في لبنان

28-08-2016

يكاد ينسى راكب الدراجة الهوائية نفسه وهو يموج على الطرقات وسط الطبيعة، فيشعر وكأن رياحاً تقذفه الى الامام، وأخرى تهب معاكسة على وجهه لتدفق عليه نشاطاً متجدداً ومنعشاً، وتطيب نفسه اكثر متى كانت رحلته على المنحدرات الجبلية، أو وسط السهول الخضراء اليانعة، فيغتني سعادة من دون ان يؤثر فيه اعياء أو تعب، فرياضة الدراجات تمزج متعة الروح بالجسد، وغالباً ما تكون منافساتها على الطرقات أو المضامير، فتجري في الهواء الطلق، وتحمل في طياتها معاني الحرية وكسر القيود والاغلال. ومن يتلذذ بطعم رياضة الدراجة، يصعب عليه تركها، الا متى بلغ من الكبر عتياً.

ويعيش اتحاد الدراجات في لبنان في تفاهم ووئام، ويقول رئيسه فاتشيه زادوريان ان عائلة هذه الرياضة لا تعرف المشاكل أو الحزازات، وجميع الأعضاء متحابون، يسعون لتوفير أجواء المتعة الى الابطال المتسابقين، وتأمين الحماية لهم حين تكون سباقاتهم على الطرقات الاسفلتية العامة التي تشاركهم بها السيارات والدراجات النارية. ولا مشكلة لدى أي عضو بالتمسك بالكرسي في الادارة، لأن التضحية بالمال والجهد هي العنوان الابرز لكل من يدخل الاتحاد الذي يعاني من عدم وجود مقر دائم له، وكان مقر الاتحاد السابق أيام رئيسه طانيوس المير في النادي الرياضي الخاص بالمير في انطلياس.

وكشف زادوريان ان ميزانية اتحاده ليست كبيرة، إذ يتلقى دعماً من وزارة الشباب والرياضة لا يقل عن 20 الف دولار، كل 3 او 4 سنوات، وعادة ما تتكفل النوادي بتأمين الدراجات الرياضية للاعبيها، ولا يقل ثمن الدراجة الواحدة عن 2500 دولار، وبعض اللاعبين يقتنون الدراجة لأنفسهم، اذ يحتاجونها للتدرب، ويتحملون شخصياً نفقة صيانتها، وهي عرضة للاستهلاك السريع، لأن صناعتها اليوم تعتمد على المواد غير المعدنية من البلاستيك الخفيف الوزن. وقال: نشكر وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي على دعمه لاتحادنا، وهو يتفهم مطالبنا وحاجاتنا، وترعى شركة Scott لصاحبها عصام مبارك الاتحاد وتقدم لنا المعدات الخاصة بالدراجات التي يستفيد منها اللاعبون، وتمتد الرعاية لـ 4 سنوات وتنتهي مع انتخاب أعضاء الاتحاد الجديد، وتبلغ قيمة التقديمات 60 الف دولار.

وعن الانتخابات الاتحادية المقبلة، هذا العام، أوضح زادوريان انه ليس بصدد ترشيح نفسه تعلقاً بمقعد اداري، بل ان الجمعية العمومية المتمثلة بأعضاء النوادي هم الذين يصرون على ترشيحه، فضلا عن الهيئة العليا لجمعية الهومنتمن، علماً ان الرياضة في الهومنتمن تبقى بعيدة عن السياسة.

ويعترف زادوريان بأن رياضة الدراجات في لبنان لا تحقق قفزات مهمة بسبب تواضع الامكانات المادية لدى الاتحاد، على رغم ان النتائج التي تسجل، سواء في الداخل أو الخارج، تعتبر قريبة إلى الجيد، وهناك سعي حثيث من الابطال لتحسين ارقامهم، لكن المطلوب زيادة عدد المعسكرات، واستقدام مدربين من الخارج. واضاف: هناك انتشار واسع للعبة في لبنان. وخلال ولايتنا للاتحاد أدخلنا فكرة البايكتون، وتأهلنا خلال 4 سنوات لبطولة العالم، ولبنان الأول في رياضة الماوتن بايك، والسادس قارياً لفئة تحت 23 سنة. ويفخر لبنان بأنه سبق أن نظم بطولة آسيا للناشئين قبل نحو 4 سنوات، وهو بصدد استضافة بطولة آسيا مجدداً عام 2018، وحظينا في الاتحاد بالضوء الأخضر من وزير الشباب والرياضة وسنرفع ملف الترشيح هذا العام للاتحاد الآسيوي، وسيكون استعدادنا كاملاً لانجاح هذا الحدث الذي يعكس صورة عن حضارة لبنان ورقيه، وسيزورنا في ايلول المقبل موفد من الاتحاد الدولي لمراقبة مسار البطولة ولدينا خيارات عدة بشأنه، وسنستفيد من آراء هذا الخبير ليكون المسار مطابقا للمواصفات الدولية.

ويضم اتحاد الدراجات 14 نادياً، ويمثلها 70 لاعباً يمارسونها رسمياً، وبعضهم يمثل لبنان في الخارج ضمن المنتخب الوطني، وينظم الاتحاد خلال الموسم 13 سباقاً رسمياً، وقد أتمّ بعضها ويبقى من نشاطه كأس لبنان، وسباق ضد الساعة (سباق الاخوين زادوريان)، وسباق الاستقلال في شهر تشرين الثاني المقبل، ونفخر بالنشاط الرياضي الذي نظمناه للعام الرابع على التوالي برعاية قائد الجيش ودعم اللجنة الاولمبية اللبنانية لمسافة 220 كلم.

وألمح زادوريان الى ان طبيعة الطرقات اللبنانية صعبة، ويلفها الاهمال، اذ تكثر فيها الحفر والمطبات، ومسارات الدراجات الهوائية هي عينها الطرقات التي تسير عليها السيارات والدراجات النارية التي صار خطرها مستفحلاً هذه الايام، لعدم مراعاة سائقيها القواعد القانونية. وتابع: رياضة الدراجات الهوائية هي اكثر سلامة من رياضات كثيرة غيرها. وسبق للصليب الأحمر ان عرض في تقرير قدمه ان حوادث الدراجات الهوائية قليلة قياسا بحوادث غيرها. ونحن من جانبنا نشكر القوى الأمنية والصليب الأحمر اللبناني على مؤازرتهما لنا خلال السباقات، إذ يقطع عناصر قوى الأمن الداخلي بعض الطرق لتأمين سلامة المتسابقين من السيارات. فضلاً عن ان سائقي الدراجات المنتمين للنوادي يراعون شروط السلامة العامة وأنظمة السير على الطرقات ويحترمون اشارات السير والضوء الأخضر لدى المفارق.

ويرمي زادوريان كرة تنشيط اللعبة الى ملعب النوادي التي من مهمتها جذب اللاعبين الناشئين وتدريبهم واعدادهم ليكونوا نواة ابطال، يتأهلون لتمثيل وطنهم في المحافل الاقليمية والعالمية. واضاف: الخامات الرياضية اللبنانية كثيرة، وهي بحاجة الى الصقل، وبامكان الاتحاد مساعدتها عبر وضع الخطط معها ومساعدتها على تخريج لاعبين لائقين فنياً وبدنياً، وارشادها الى النقاط القانونية المعتمدة من الاتحاد الدولي للعبة، وللاتحاد اللبناني علاقة وثيقة وجيدة مع اركان الاتحاد الدولي.

ولفت زادوريان الى ان للبنان سجل يفخر به في اطار مشاركاته الخارجية، وقد شارك ببطولة آسيا للماوتن بايك في ماليزيا، ويستعد للمشاركة ببطولة العالم لفئة تحت 23 سنة في قطر في تشرين الاول المقبل، ولا يستبعد الوصول الى مركز متقدم. كما يمني زادوريان النفس بالعودة بميدالية في البطولة العربية في الجزائر في تشرين الثاني المقبل. وقال: على رغم الامكانات المتواضعة، فإننا نعول على تضحيات اللاعبين، وحبهم الراسخ في الدفاع عن ألوان بلدهم، والمنافسة بشرف واخلاص للوقوف على منصات التتويج.

وكشف انه بصدد استثمار علاقاته الشخصية الخارجية لينتظم منتخب لبنان في مخيم خارجي في المانيا لمدة اسبوعين. وعن خطواته المقبلة، بيّن زادوريان ان اتحاده بصدد تشكيل منتخب للسيدات يشارك بالبطولة العربية، مؤكداً حاجة اتحاده الى مدرب اجنبي خبير يتم التعاقد معه لما لا يقل عن 9 اشهر، ويخرّج دفعات من الدراجين المؤهلين للمشاركات الخارجية.

وتمنى زادوريان ان يكون للبنان مضمار خاص للدراجات بدل المضمار السابق في المدينة الرياضية القديمة التي هدمتها اسرائيل بوحشيتها عام 1982. وقال ان هذا المضمار من شأنه تأهيل لاعبين كثر باعتباره المكان الآمن للتدريب والاعداد، والدولة هي المعنية بانشاء الملاعب والقاعات والأحواض والمضامير الرياضية، لينعم بها الشباب، وهي بمثابة الصروح المتينة التي تحفظ الشباب من الموبقات السياسية والاجتماعية، وتجمعه تحت سقف وطني واحد، وتعدهم ليكونوا خير سفراء رياضيين للخارج يرفعون اسم وطنهم بفخر واعتزاز.
م.د

بعثة اتحاد الدراجات الى المانيا 2016

13-06-2016

غادرت الى المانيا بعثة الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية التي تضم كل من الامين العام للاتحاد عبدو ناضر واللاعبين الشابين يوسف مراد (18 سنة) من الشبيبة سلعاتا، بطل لبنان لدراجات الطريق ووصيف بطل لبنان ضد الساعة لسنة 2016، وغارين عربكيرليان (17 سنة) من هومنتمن برج حمود، ثالث بطل لبنان ضد الساعة لسنة 2016.

وقد تحققت مشاركة اللاعبين في المعسكر التدريبي في برلين بين من 13 الى 27 حزيران الجاري بفضل المتابعة الحثيثة من مستشار السفارة الالمانية في بيروت ريمون طربيه، والجهات الالمانية المستضيفة مع الامانة العامة للاتحاد اللبناني للدراجات وتكللت بالموافقة على مشاركة لاعبين لبنانيين شابين في برنامج تدريبي رياضي ثقافي من تنظيم واشراف الاتحاد الالماني للدراجات والتعاون مع اللجنة الاولمبية الألمانية.

ويتضمن البرنامج التدريبي في برلين زيارة إلى مقر اللجنة الأولمبية الألمانية، وتمارين على المضمار الأولمبي وتمارين لسباقات الطريق والمشاركة في سباق "فيلوتون برلين" والإستضافة في برنامج تلفزيوني إلى جانب لقاءات ثقافية ورياضية أخرى.
وقد تولت شركة "سكوت للدراجات" بشخص صاحبها عصام مبارك الراعي الرسمي للاتحاد اللبناني للدراجات تأمين كافة احتياجات اللاعبين من تجهيزات واكسسوارات.

بطولة لبنان للطريق لفئة النخبة للدراجات الهوائية لسنة2016

29-05-2016

نظم الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية سباق بطولة لبنان للطريق لفئة النخبة للدراجات الهوائية لسنة2016،في منطقة الزعرور في أعالي المتن الأوسط على حلبة مقفلة بين مفترق الزعرور ومفترق بسكنتا بطول15 كم لتسع دورات ولمسافة اجمالية بلغت 135كم .
و إنطلق السباق من مفترق بتغرين بمواكبة عناصر قوى الأمن الداخلي التي تولت اقفال المسارأمام السيارات بشكل كامل حفاظاً على سلامة المشاركين وعناصر الصليب الأحمر اللبناني وبمشاركة 24 لاعباً من عشر جمعيات اتحادية،وما لبث الطقس ان تحول الى البرودة والمطر والضباب في معظم مراحل السباق قبل ان تعاود الشمس اطلالتهاء قبيل انتهاء السباق الذي شهد تتويج الياس ابو رشيد ، مرة جديدة ، بطلاً للبنان لسنة 2016 امام زميليه في نادي اتلتيكو بيروت زاهر الحاج الذي حل ثانياً وروي روكز المنتقل حديثاً من صفوف فئة الشباب والذي حل ثالثاً في اول سباق يشارك فيه في فئة النخبة.
فيما احرز نادي اتلتيكو - بيروت بطولة لبنان للفرق لسنة 2016 أمام نادي بايك لبنان الذي انضم الى عائلة الإتحاد حديثاً.
أما النتائج الفنية الكاملة للسباق فكانت على الشكل التالي:
1- الياس ابو رشيد( نادي اتلتيكو بيروت) ب4 ساعات و8 دقائق و10 ثوان
2- زاهر الحاج( نادي اتلتيكو بيروت) 4 س.8د.55ث.
3- روي روكز (نادي اتلتيكو بيروت)4س.9د.21ث.
4- بسام ضناوي (نادي بايك لبنان)4 س.10د.5ث.
5- كمال الشعبان(نادي بايك لبنان) 4س.21د.19ث.
6- عبدالله الآر(نادي بايك لبنان) 4س.25د.35ث.
7- ريمون حبيقة(نادي اتلتيكو بيروت)4س.28د.46ث.
8- جون عون( هومنتمن بيروت) 4س.55د.1ث.
أما ترتيب الفرق فكان على الشكل التالي:
1- اتلتيكو بيروت 55 نقطة
2- بايك لبنان 36 نقطة
3- هومنتمن بيروت 6 نقاط

وفي الختام تم توزيع الكؤوس على الفائزين والتقاط الصور التذكارية.

كما يذكّر الإتحاد بسباق بطولة لبنان ضد الساعة الذي يتم تنظيمهعند الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد المقبل الواقع في 5 حزيران المقبل على أوتوستراد الرئيس إميل لحود بين شركة دباس(النهر) والحازمية(شركة ألفا) للاعبي الجمعيات الإتحادية.

يوسف مراد بطل الدراجات للشباب أمام مكرم متى ومارك شامية 2016

22-05-2016

نظم الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية بطولة لبنان للطريق لفئة الشباب (مواليد 1998-1999 ) لعام 2016، في منطقة الزعرور في أعالي المتن الأوسط على حلبة مقفلة بين مفترق الزعرور ومفترق بسكنتا بطول15 كلم لست دورات ولمسافة اجمالية بلغت 90 كلم.
إنطلق المتسابقون من مفترق بتغرين بمواكبة عناصر مخفر بتغرين لقوى الأمن الداخلي التي تولت اقفال المسار أمام السيارات حفاظاً على سلامة المشاركين وعناصر الصليب الأحمر اللبناني وبمشاركة ثمانية لاعبين من أصل 12 لاعباً مسجلاً للسباق من أربع جمعيات اتحادية.
وانتهى السباق بفوز لاعب نادي الشبيبة سلعاتا يوسف ربيع مراد بالسباق قاطعاً المسافة بساعتين و55 دقيقة و17 ثانية متقدماً لاعب نادي اتلتيكو بيروت مكرم سامي متى ب12ثانية، فيما حل لاعب نادي اتلتيكو بيروت مارك شامية في المركز الثالث بتوقيت ساعتين و56 دقيقة و21 ثانية.
يذكر الإتحاد بتنظيم بطولة لبنان للدراجات لفئة النخبة صباح الأحد المقبل على المسار نفسه مع اقفال تام للمسار أمام السيارات، ومن المتوقع مشاركة حوالى 40 لاعباً من12 جمعية اتحادية مسجلة للسباق.

لبنان إلى بطولة العالم لدراجات الطرق 2015

20-08-2015
حل لبنان في المركز الأول عربياً والسادس آسيوياً برصيد 78 نقطة خلف كل من كازاخستان وكوريا الجنوبية وايران واليابان وهونغ كونغ لفئة تحت 23 سنة، في التصنيف الجديد الذي صدر الثلاثاء الفائت عن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، متأهلاً بذلك للمشاركة في بطولة العالم لدراجات الطرق التي ستقام في ريشموند (الولايات المتحدة الأميركية) ما بين 19 و27 أيلول المقبل.

وسيناقش الاتحاد اللبناني في جلسته الطارئة كيفية المشاركة في ظل الوضع المالي المتعثر، علماً أنه من المقرر أن يشارك الرئيس فاتشية زادوريان والأمين العام عبدو ناضر في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي ستعقد على هامش البطولة.

على صعيد آخر، اقترب لبنان خطوة اضافية من التأهل للمشاركة في سباق الدراجات الجبلية في الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016)، مع عودة الأمين العام عبدو ناضر واللاعب الياس ابو رشيد من ماليزيا بعد المشاركة في بطولة آسيا للدراجات الجبلية التي أقيمت في مدينة مالاكا الماليزية بمشاركة 17 دولة آسيوية، حيث حصد اللاعب ابو رشيد 18 نقطة في الطريق الى الريو بعد مشاركته في السباق الذي احرزه بطل آسيا كوهي ياماموتو (اليابان) وسط كوكبة من افضل لاعبي القارة، في ظل ظروف مناخية وتنافسية شديدة الصعوبة. وكانت اللجنة الأولمبية اللبنانية تولت مشكورة دعم مشاركة اللاعب ابو رشيد عبر حجز بطاقة السفر الخاصة به.

برعاية رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية
اتحاد الدراجات احتفل بتكريم أبطاله
همّام: لتعديل المرسوم 8990 بسرعة

06-02-2015

احتفل الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية بتكريم ابطاله في مختلف فئات اللعبة لسنتي 2013 و2014 في حفل اقامها في مطعم زون (المنصورية ) بحضور حشد كبير من الشخصيات الرياضية تقدمها وزير الشباب والرياضة الأسبق الدكتور سيبوه هوفنانيان،العميد جورج الهد قائد المركز العالي للرياضة العسكرية ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام راعي الحفل، العقيد حسين خشفة آمر مفرزة الشرطة القضائية في الضاحية الجنوبية ومسؤول الرياضة في قوى الأمن الداخلي، رئيس مصلحة الرياضة محمد عويدات ممثلاً وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب الحناوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية وعضو اللجنة اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري، نائبي رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية محمد نشأت فتال و جورج زيدان،عضوي اللجنة الاولمبية اللبنانية سليم الحاج نقولا وايلي سعادة ،المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة،صاحب شركة سبور ايفازيون بسام الترك،رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات الأسبق ميساك نجاريان، الأمين العام الأسبق للاتحاد اللبناني للدراجات الصحافي وديع عبدالنور، رؤساء الجمعيات الاتحادية للدراجات،ممثل شركة كومرشال انشورانس للتأمين جورج سالم،ممثل شركة ايمكو وكيلة دراجات سكوت وراعية الاتحاد اللبناني للدراجات روبير عقيقي،مدربات ومدربي،لاعبات ولاعبي الجمعيات الاتحادية، ابطال لبنان في رياضة الدراجات الهوائية بالاضافة الى حشد اعلامي كبير من مختلف الوسائل الاعلامية والعربية المرئية والمسموعة والمقرؤة.

استهل الأمين العام عبدو ناضر الحفل مرحباً بالحضور ومعلناً افتتاح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، تلته دقيقة صمت على شهداء الجيش اللبناني وعلى فقيد الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السابق انطوان شارتييه،القى بعدها كلمة ترحيبية مقدماً فيها لكلمة رئيس الاتحاد فاتشه زادوريان وجاء فيها:

زادوريان
نجتمع اليوم في لقاء عائلي وموعد نتمناه سنوياً لتكريم أبطال رياضتنا لسنتين متتاليتين 2013و2014،
سنتان حفلتا بالعديد من الانجازات النوعية والبواكير...
و كان لسنة 2014 بصمات مميزة في محاور عديدة اليكم بعضاً منها:

أ‌- الرياضة للجميع:
1- كان للبنان ، ولاتحادنا بالذات ، بإسم ومع وتحت اشراف اللجنة الأولمبية اللبنانية ،شرف تنظيم اول يوم عالمي " للرياضة في خدمة التنمية والسلام" بالتعاون مع المركز الاعلامي للأمم المتحدة في بيروت ومنتدى "التنمية والثقافة والحوار".
أما الحدث الأبرز في برنامج "الرياضة للجميع" فكان "طواف من الحدود الى الحدود" يوم الثالث من آب 2014 ،حيث سار ما يزيد عن مائة وخمسون من هواة اللعبة من حدود لبنان الشمالية في العريضة، الى حدود لبنان الجنوبية في الناقورة ، باشراف ودعم من اللجنة الاولمبية اللبنانية وتعاون وتنسيق كامل مع قيادة الجيش اللبناني.

ب‌- سباقات الدراجات :
اما في السباقات التنافسية ، فقد سجلت سنة 2014 علامات مضيئة لعل ابرزها:
1- التوزع الجغرافي الذي غطى مساحة الوطن بكامله من سلعاتا الى فتري- بير الهيت،فقرا،عين زحلتا،بوابة فاطمة-وادي الحجير وطرابلس.
2- بروز كوكبة من اللاعبين الناشئين بين اعمار 16و18 سنة في ظاهرة صحية جديدة ،
3- التألق غير المسبوق للاعب نادي اتلتيكو بيروت ، ابن دير القمر الياس ابو رشيد (مواليد 01/01/1995) الطالب المتفوق في السنة الثالثة في قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة اللبنانية.
تصدّر اللاعب الياس ابو رشيد الترتيب السنوي العام للاعبي النخبة في لبنان دون منازع جامعاً القاب خمسة سباقات رسمية من اصل ستة، وجامعاً بطولتي لبنان للدراجات الجبلية وضد الساعة لدراجات الطريق.
4- دولياً احتل لبنان المركز الحادي عشر اسيوياً والثاني عربياً خلف الامارات العربية المتحدة في التصنيف السنوي العام لسنة 2014.

ت‌- المشاركات الخارجية:

1- بطولة آسيا للدراجات في كازاخستان (ايار2014)
2- بطولة العالم الجامعية للدراجات في بولندا (تموز2014)
3- الالعاب الآسيوية في انشيون-كوريا (ايلول 2014)
4- البطولة الآسيوية للدراجات الجبلية في اندونيسيا(تشرين الاول 2014 ) .

ث‌- سباقات ذوي الحاجات الخاصة:
استمر اللاعب اللبناني البارالمبي الدولي ادوار معلوف رقماً صعباً عالمياً ونجح رغم الظروف الصحية عاناها وقضائه ما يزيد عن ثلاثة اشهر في المستشفيات بالعودة في الوقت المناسب للمشاركة في دورة الألعاب الباراليمبية الأسيوية في انشيون –كوريا واحراز ميداليتين فضيتين، كما شارك في سباق ماراتون بيروت مجدداً محرزاً المركز الثاني .

اتحادنا ارتكز على اعمدة صلبة دعمت بنيان اتحادنا وسمحت لنا بتنظيم نشاطات وسباقات بكل امان واطمئان ، فالف تحية شكر ووفاء الى عناصرقوى الأمن الداخلي و الى متطوعي فرق الطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني والجيش اللبناني والى الذي وقف على الدوام نصيراً لنا في نشاطاتنا، سنداً ومرشداً،ناصحاً ومشرفاً ، له فضل نجاحات لا تحصى، عنيت به اللجنة الأولمبية اللبنانية، وعلى رأسها الأخ الكبير جان همام.

سنة حافلة بالنشاطات التي امتدت على مدار اشهر السنة رغم كل الظروف التي عرفتها البلاد في تعاون وثيق مع رعاة الاتحاد الأساسيين شركة كومرشال انشورانس للتأمين وشركة سكوت للدراجات الحاضرين في كافة نشاطات الاتحاد من سباقات رسمية وودية و نشاطات عامة.

لم تلتقط سنة 2014 اذيالها لتغادرنا حتى بدأ الموسم الرياضي للسنة 2015 مبكراً جداً فشهد شهر كانون الثاني دورة اعداد مدربين من تنظيم الاتحاد الدولي للدراجات مع المدرب الدولي مجيد ناصري بدعم من صندوق التضامن الاولمبي واللجنة الاولمبية اللبنانية دورة انتهت بنجاح كبير وبتخريج 17 مدرباً جديداً اجتازوا بنجاح الاختبارات النظرية والعملية ،بعد ما يزيد عن 21 سنة على آخر دورة اعداد مدربين.

وأضاف زادوريان" حلم تحقيق امنيات من كسرنا برحيله الجارح قبل ان تطوي سنة 2014 اوراق خيبتها، الرئيس والمربي والناسك الرياضي ،الراحل الحبيب الأستاذ انطوان شارتييه، وها نحن نطلق صرختنا عسى لجنتانا الأولمبية تلبي نداءنا باطلاق غابة أرز أولمبية في منطقة ارز الرب على اسم الراحل الكبير
ووعد ان تكون مسيرة أنطوان شارتييه منارة لنا ولرياضيينا في نهج التفوق والصداقة والاحترام، قيم الرياضة الأولمبية ، قيم الانسانية الحقة في زمن الجهل والعنف .

همّام

بعد كلمة زادوريان القى رئيس اللجنة الاولمبية وراعي الحفل جان همام الكلمة التالية:
اللهم اشهد اني بلّغت
هذا هو لسان حال اللجنة الاولمبية اللبنانية اليوم ، منذ شهر شباط 2013 حتى تاريخ اليوم شباط 2015
24 شهرا مضوا ومازالت الامور على حالها
طبعا تدركون ان الموضوع هو تعديل المرسوم 8990

فعندما تحل الكارثة لا سمح الله ويتم توقيف الرياضة اللبنانية عن المشاركات الخارجية ان كانت ادارية او فنية عربية , آسيوية, دولية او اولمبية
سنبدأ بتقاذف المسؤولية ونسرع مستجدين المراجع الدولية لنرفع التوقيف عن لبنان اننا في هذا البلد لا نتقن ثقافة الوقاية واستباق الامور.

كلنا امل ان تتكلل جميع الاتصالات التي قامت بها اللجنة الاولمبية اللبنانية لانهاء هذا الملف بالسرعة الممكنة
اكثر من 40 مليون دولار سنويا قيمة انفاق الرياضة الاهلية على النشاطات بين اللجنة الاولمبية والعاب القدم والسلة والطائرة وكافة الالعاب الاخرى
فما هي مساهمة الدولة في هذا الانفاق حين تكون موازنة وزارة الشباب والرياضة المخصصة للمساعدات ما يقارب الثلاثة ملايين دولار سنويا؟؟؟

فاذا انفقت كل هذه المبالغ على النشاطات الرياضية واذا سهلت وزارة المالية صرف هذه المساعدات في الوقت المناسب تكون قيمة المساهمة الرسمية 7.5% من قيمة انفاق الرياضة الاهلية
انها ارقام للتأمل فقط ولاظهار قيمة المجهود الذي يقوم به القطاع الاهلي لخدمة الرياضة اللبنانية.
نحن في اللجنة الاولمبية غلتنا لهذا العام ثماني ميداليات في فوكيت(تايلاندا) وميداليتين في انشيون(كوريا الجنوبية) ومشاركة ناجحة في الالعاب الاولمبية الصيفية للشباب نانجينغ(الصين)
10 دراسات دولية للمدربين لعشرة اتحادات مختلفة
132,000 $ دعم لتحضير اللاعبين للتاهل للمشاركة في الالعاب الاولمبية الصيفية RIO 2016
دعم وتحفيز للاعبين اصحاب الميداليات
اننا نقول بالفم الملآن ان الاندية والاتحادات واللجنة الاولمبية في لبنان تقوم بالمعجزات نظرا للامكانات المتوفرة لها
اليوم نحتفل معا بابطال الدراجات
وبالامس كنا مع الاتحاد نفتتح دورة المدربين
باسم اللجنة الاولمبية اللبنانية نهنىء اتحاد الدراجات النشيط برئاسة الزميل الصديق فاتشيه زادوريان
كما نهنىء الابطال ونتمنى لهم مزيد من العطاء وبذل الجهد لنرفع راية الرياضة اللبنانية عاليا ونحن الى جانبهم في مسعاهم الدائم لتحقيق الانتصارات
اننا نحلم واياكم كما كان يحلم رحمه الله الرئيس السابق انطوان شارتييه, ان نستطيع في يوم من الايام ان نبني استراتيجية مدعومة بميزانية كافية هدفها تحقيق ميداليات اولمبية طال انتظارها

تكريم الأبطال
واستمتع الحاضرون بعرض مصور لنشاطات سنة 2014 في ميادين ال"الدراجة للجميع" وفي النشاطات التنافسية المحلية والدولية،
ثم تم توزيع الشهادات على ابطال السنتين 2013 و2014 في مختلف الفئات ، لا سيما الأبطال التالية اسماؤهم:

1- حسن سمير الحاج (بطل لبنان لدراجات الطرق 2013-ثاني بطل لبنان لسباقات ضد الساعة2013-ثاني بطل لبنان للطرق 2014)
2- زاهرفيليب الحاج (بطل لبنان للدراجات الجبلية 2013،ثالث بطل لبنان لسباق ضد الساعة 2013،بطل لبنان للطرق 2014 وثاني بطل لبنان للدراجات الجبلة)
3- كيفورك التونيان ثالث بطل لبنان ضد الساعة 2014)
4- خليل الأسمر(ثاني بطل لبنان لسباق ضد الساعة 2014)
5- رفيق عيد( ثاني بطل لبنان للدراجات الجبلية 2013)
6- صلاح رباح(بطل لبنان لسباق ضد الساعة 2013،ثالث بطل لبنان لدراجات الريق 2013و2014،ثالث بطل لبنان للدراجات الجبلية 2014)
7- الياس ابو رشيد(ثالث بطل لبنان للدراجات الجبلية 2013، بطل لبنان لسباق ضد الساعة 2014، وبطل لبنان للدراجات الجبلية 2014)

كما نال اللاعبين زاهر الحاج وصلاح رباح شهادتي ديبلوم المشاركة في دورة الأالعاب الأسيوية- انشيون 2014
ثم تسلم اللاعب صلاح رباح درعاً تكريمياً لتصدره الترتيب العام للاعبي الدراجات لسنة 2013 فيما نال الياس ابو رشيد درع سنة 2014
وبعد تكريم اللاعبين تم توزيع شهادات النجاح على المدربين ال17 الذين تابعوا دورة اعداد المدربين التي نظمها الاتحاد اللبناني للدراجات في النصف الثاني لشهر كانون الثاني الفائت.

ثم قدم رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات درعي تقدير ووفاء لكل من قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي وجان همام رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية.
وختاماً تم التقاط الصور التذكارية للمناسبة بمشاركة كافة اللاعبين والمدربين المكرمين مع اعضاء اللجنة الأولمبية اللبنانية وممثلي قيادة الجيش اللبناني ووزير الشباب والرياضة.

اتحاد الدراجات خرّج 17 مدربا من المستوى الأول 2015

26-01-2015
احتفل الاتحاد اللبناني للدراجات بتخريج 17 مدرباً جديداً في رياضة الدراجات الهوائية في ختام دورة تدريب من المستوى الأول استمرت 10 ايام وشملت امتحانات نظرية وعملية، في مجمع اغباليان الثقافي والرياضي في منطقة مزهر-انطلياس، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات، وتمويل من صندوق التضامن الأولمبي واشراف اللجنة الأولمبية اللبنانية.

افتتح مدير الدورة الأمين العام عبدو ناضر حفل التخرج بالنشيد الوطني تلته دقيقة صمت حداداً على شهداء الجيش اللبناني، ثم القت ريتا معلوف كلمة المدربين الخريجين، ليلقي بعدها رئيس الإتحاد فاتشه زادوريان كلمة شكر فيها الاتحاد الدولي واللجنة الأولمبية اللبنانية التي لم يكن تنظيم الدورة ممكناً لولا دعمها وجهودها، مع توجيه شكر خاص للمدرب الدولي الخبير مجيد ناصري آملاً أن يسهم نشاط المدربين الخريجين في رفع مستوى العمل الرياضي في رياضة الدراجات ويكون حافزاً لتعميم ثقافة الرياضة .

بعد ذلك تم توزيع شهادات المشاركة على الخريجين بالاضافة الى قميص الدورة من رئيس الاتحاد وأمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم بالاضافة الى المدرب ناصري واعضاء الاتحاد اللبناني للدراجات .

وألقى المدرب مجيد ناصري كلمة شكر للمدربين الجدد على جهودهم ومثابرتهم وجديتهم كما عبر عن سروره لزيارة لبنان للمرة الأولى واعجابه بطبيعته والضيافة المميزة التي حظي بها، معبراً عن امنيته في العودة قريباً الى وطن الأرز.

كما ألقى أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم كلمة اللجنة الأولمبية معبراً عن سروره بالنجاح التنظيمي والفني، خصوصاً من حيث نوعية المشاركين التي ضمت عدداً كبيراً من أبطال لبنان السابقين ما يبعث أملاً متجدداً للعبة ويبشر بمستقبل زاهر للشباب اللبناني.

وختاماً تم تبادل الدروع التذكارية والهدايا التكريمية والتقاط الصورة التذكارية لكل المدربين الجدد.

وفيما يلي لائحة بأسماء المدربين الجدد:
ايريكا ابي رزق وريتا معلوف وكارول بوياجيان وميرا لقيس واستفان ابي رزق وبسام الضناوي وتوفيق متى وتيدي حبشي وجورج معلوف ورفيق عيد وعبدالله العرب وعبدو ناضر وقيصر سلوم وكيفورك التونيان وصلاح رباح وماهر نصر ومحمد العلي.

BIKEATHON" أول ماراتون دراجات هوائية في لبنان والشرق الاوسط بمبادرة من القطاع الخاص

09-10-2014
في مبادرة فريدة من نوعها في لبنان والشرق الاوسط، نظم Beirut by Bike, و"لبنان Bike" "Green Mind " تحت رعاية شركة G. Tamer Holding الوكيلة الحصرية لدراجات Giant العالمية، ومساندة حاكم مصرف الدكتور رياض سلامه، مهرجان BIKEATHON، وهو اول ماراتون للدراجات الهوائية في لبنان والشرق الاوسط، بمشاركة حوالي 3500 دراج هوائي من محترفين وهوات ومن الاعمار كافة، وقد وفرت لهم الدراجات المطلوبة مجانا، وقطعوا شوارع بيروت الرئيسية، واضعين خوذا على رؤوسهم بعيدا عن دخان السيارات والاليات الملوثة.
ويهدف BIKEATHON الى تنشيط ثقافة استعمال الدراجة الهوائية كوسيلة نقل، صديقة للبيئة، وتوفر الصحة الجسدية والعقلية للمرء، وكذلك الى تشجيع البلديات على ايجاد ممرات خاصة بالدراجات.
السيدة لما تمام سلام كانت من اول الواصلين، واطلقت صفارة الانطلاق، وهي تسير بدراجتها، كما تحدثت امام الحضور عن اهمية هذا النهار الكبيرة، ومساندة زوجها دولة الرئيس تمام سلام وتعلقه بهذه المبادرة التي تعكس صورة لبنان الثقافية. كما شارك وزير السياحة الاستاذ ميشال فرعون في هذا السباق، مؤكدا مساندته هذا المشروع، ومذكرا بقيامه بمبادرات مماثلة في الاشرفية.
وفي هذا السياق، شكر السيد غابي تامر رئيس مجلس ادارة شركة G. Tamer Holding والمؤسس الرئيسي لحركة لبنانBike ، كل المنظمين والمشتركين في هذا الحفل، وخصّ بالشكر السيدة سلام والوزير فرعون والنائب سيمون ابي رميا ورئيس بلدية بيروت الدكتور بلال حمد، لحضورهم وايمانهم بهذا المشروع، كما وجه السيد تامر شكره الكبير لحاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامه لمساندته المطلقة لهذا الحدث، وقال "لولاه لما ابصر هذا المشروع النور".
كما شكر تامر كل الذين ساهموا في انجاح هذا الحدث الثقافي الهام لا سيما الانسة ماريان حويك، والسيد وسام شديد والسيد جواد سبيتي السيدة ندى زعرور.

لقاء تشاوري لاتحاد الدراجات والأندية

 26-02-2014

عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية  لقاءاً تشاورياً مع رؤساء الجمعيات الاتحادية لتقييم نشاطات السنة المنصرمة 2013 ومناقشة المقترحات الهادفة الى تفعيل واغناء برنامج السنة الحالية 2014 .

أما ابرز محاور اللقاء فكانت التالية:

1-   المنتخب اللبناني الوطني وضرورة دعمه وتشجيعه وتطويره لا سيما في فئتي الناشئين والاناث.

2-   اقرار مبدأ عقد محاضرات تثقيفية للاداريين واللاعبين بهدف شرح انظمة وقوانين اللعبة لا سيما ما يتعلّق منها بحقوق وواجبات كل من الجمعيات واللاعبين وسفر البعثات الرياضية للجمعيات.

3-   استمرار وتفعيل التواصل مع كل الجمعيات الاتحادية بكل الوسائل وتبادل المقترحات الهادفة الى تطوير اللعبة وانتشارها.

4-   حض الجمعيات على تنظيم نشاطات وسباقات اقلّه مرّة واحدة في السنة.

5-   تشجيع الجمعيات على المشاركة في النشاطات غير التنافسية التي ينظمها الاتحاد  في سبيل زيادة انتشار اللعبة  وتشجيع النشء الجديد على ممارستها.

6-   اعادة تشكيل اللجان المعاونة للاتحاد على ضوء  ترشيح الجمعيات لأشخاص  جدد خلال مهلة لا تتجاوز الشهر.

                                                                                                                                          

 

10-06-2000

طولة لبنان للدراجات ــ الدرجة الاولى
أيمن حريري يحرز السباق الأول
انطلق صباح الاحد الماضي نشاط الدراجات في لبنان لموسم 2000 بالسباق الاول لبطولة لبنان للدرجة الاولى الذي بلغت مسافته 85 كلم وشارك فيه 20 دراجا من ستة اندية.
اعطى اشارة الانطلاق رئيس الاتحاد السيد ميساك نجاريان من امام مطعم شيه كوكو اوتوستراد نهر الموت باتجاه جونيه - جبيل - البترون - شكا والعودة الى المعاملتين امام كازينو لبنان.
وفيما يلي النتائج الفنية للسباق:
1- ايمن حريري هومنمن سن الفيل 51،26،2 ساعاتان
2 مكسيم شعيا هومنمن سن الفيل 53،26،2 ساعتان
3- سمير اليان هومنمن سن الفيل 54،26،2 ساعتان
4- محمد العلي هومنمن بيروت 55،26،2 ساعتان
5- هاروت بوشكجيان هومنتمان بيروت 26،28،2 ساعتان
6- فادي طه هومنمن سن الفيل 56،29،2 ساعتان
ترتيب الفرق:
1- هومنمن سن الفيل 123 نقطة
2- هومنمن بيروت 53 نقطة
3- هومنتمان بيروت 51 نقطة
اشرف على السباق رئيس اللجنة الفنية السيد بيديك لوجيكيان وكل من مدير السباق كيروب خوري وقاضي الوصول هراتش داغليان والميقاتي ميشال ابو حيدر.
وواكب المشاركين دراجو قوى الامن الداخلي ومسعفو الصليب الاحمر وشركة كوكا كولا.

 

 

        

سباق عين المريسة للدراجات الهوائية 2010

كاس المرحوم طوني المير

الاتحاد العربي للدارجات اختتم أعماله 2011

البطولة العربية في الدراجات الهوائية 2006

سباق الإستقلال للدراجات في طرابلس  2006

لينا رحمة تفوقت على منافساتها وعلى ذاتها وتطمح الى انجاز خارجي 2006

سباق السيدات الثاني للينا رحمه 2006

بطولة لبنان للدرّاجات الهوائيّة 2006

روزنامة حافلة لاتحاد الدراجات تسابق الساعة 2006

بطل السباق الثالث لبطولة لبنان للدراجات الهوائية سمير ليان  2005

نتائج سباق بسكنتا للدراجات الجبلية      ماونتن بايك  2004

فهرس

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2017