عبده جدعون على موقع ملاعب

جيل رياضي جديد يَكره الهزيمة.

جيل رياضي جديد يَكره الهزيمة.

28-05-2022

(عندما نقوم ببناء منتخب رياضي، فإننا نبحث دائمًا عن أناس يحبّون الفَوز، وإذا لم نَعثر على أي منهم، فإننا نبحث عن أناس يكرهون الهزيمة). عنوان أطلقته مجموعة من أصحاب الإختصاص في قطاعنا الرياضي، فكان لهم ما أرادوا مع كوكبة من شابات وشباب نذروا أنفسهم للتضحية والوفاء لبلدهم وألعابهم ومسؤولي إتحاداتهم.

رغم الجُمود ألذي نحن فيه ونعيشه تعهّد "الجهاديون" إستنهاض ألعابنا الرياضة بإعادة بَريقها وبثّ العزيمة المشجّعة من جديد مع جيل صاعد واعد وشغِف. أطلقوا صرخة إيجابية جَمَعت كوكبة من الإخصائيين، شدّوا العزيمة سوياً لإستنهاض الألعاب مُجددا ألتي كادت أن تنام، فلبّوا النداء.

قياديون وطنيون متفائلون شرفاء، أكملوا الدور الفعّال في تحريك حسّ الإنتماء للوطن والرياضة، فأشعلت الغِيرة الإيجابية داخل وجدانيات الخامات الشابة الواعدة ألتي تستحقّ الإهتمام فبذلوا جهداً مضاعفاً دون الشعور بروح الإنهزام والتعب للوصول سوياً إلى ما يشتهون.

هنا، نلقي نظرة موجزة خاطفة على بعض المجلين وما تحقّق أخيرا من إنجازات حقّقها أبطال من بلاد الأرز:

- في التنس: برز روي تابت وبنجامين حسن وهادي حبيب وحسن ابراهيم وميشال سعادة بقيادة المدرب الوطني فادي يوسف.

- في الكرة الطائرة الشاطئية: برز شفيق صليبا وجو قزي وموسى موسى، جايسن نجار، جوزيف شاهين وعمر ابي كرم.

- في كرة الطاولة: برزت بيسان شيري وأحمد فحص وميشال ابي نادر.

- في السباحة: أحمد صفيا وتالين مراد وسيمون كبارة وجاد غزيري وليا اسطمبولي ومنذر كبارة واديب خليل وماري خوري.

- في المبارزة: برزت اللاعبة والمدربة الوطنية ريتا ابو جودة وتيا ابو عرّاج وناي سلامة ولين جدعون وغدي الشمالي وهادي دكاش ومصطفى الحاج وكارل بو خليل وكريستيان بو خليل وميا منيمنة.

- في التايكواندو: برز الماستر عبد عمسي والغراند ماستر ألان نجم والغراند ماستر جورج خطار والغراند ماستر ألان نجم والغراند ماستر جورج خطار والماستر ايلي نعمه والماستر رامي صالح ومانويلا الشايب ودانا رضوان ونجوى نصرالله وتالين برباري وريتا عبدو وجيروم الحاج واليان وآنا حداد.

- في كرة القدم: حصول منتخب الشباب على الميدالية الفضية في بطولة "إيرثلنك" لاتحاد غرب آسيا الثانية للشباب التي استضافها الاتحاد العراقي.

- في كرة السلة: لبنان بطل سيدات أسيا في الأردن والتصنيف للمستوى الأول آسيويا ورجال الأرز في تصفيات كاس العالم تغلّبوا مرتين على أندونيسيا في لبنان وأيضا على البحرين والهند ومباركة رئيس البلاد على تلك الإنجازات.

- في الجودو: برزت أكوالينا الشايب وجو حداد وغدي موسى.

- في العاب القوى: نور الدين حديد وعزيزة سبيتي وهيا قبرصلي ومريم يوسف وكريستيل صانع ومارك انطوني ابراهيم.

- في الكونغ فو: باربرا الراسي ولؤي غنام وكريس درغام وجو فهد ودافيد بو صعب ومايا شهاب وشادي صقر وسمير اسحاق ورائد بو شقرا.

- في التزلج على الثلج: ايلي طوق ومانون عويس وكارلي إسكندر وسيزار عرنوق ونعيم فنيانس وسيريل كيروز.

- في البادمنتون: مارون حويك ورفاييل رنو وسيلين خليل وزينا كرما واوليفر خوري.

- في رفع الاثقال: برزت الرباعة محاسن هلا فتوح.

- في الفنون القتالية المختلطة: اللاعبون عامر عبد النبي ومحمد حسون وعبد الرحمن كسار محمد وحسن فخر الدين ويوسف غريزي ومحمد غرابي.

هذا غيض من فيض، مبروك لاولادنا واصدقائنا على هذه النتائج المشرّفة وإلى مزيد من التألق بإذن الله.

عبدو جدعون

فهرس عبدو

عودة الى نهار الرياضة

جميع الحقوق محفوظة © 2022

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق