عبده جدعون على موقع ملاعب

الإتحادات والأندية الرياضية

الإتحادات والأندية الرياضية

17-02-2021

تَعالوا نتساعد لتطوير وتحْديث الإتحادات والأندية الرياضية، بعيداً عن التنْظير وشّعاراتنا الرنّانة كما يُعلنها البعض في مجالسهم ومقابلاتهم الصحافية وعلى المواقع الإلكترونية، تَعالوا نتمعّن قليلاً بالطريقة الواقعيّة ألتي ستُطرح وِفقا لظروفنا الحالية بَعد مضي سنة قحطاء خالية من المنافسات والإنجازات كما تعوّدنا على إنجازها سابقا، علّها تُفيد ولا تضرّ متابعيها.

والكلّ يعْلم كَم عندنا من ألعاب رسمية متوفّرة تُدار من إتحاداتها وتَعمل على نشْرها وتنشيطها في أرجاء الوطن. وتجنبا  للتباهي على بعضنا البعض قبيل كل إستحقاق إنتخابي أو مشاريع عملانية على الأرض، نستعرض أسلوب إستباقي علّه يجنّبنا مستقبلاً مما  نتخبّط به اليوم من تحدّيات أخوية. "وبيّي أقوى من بيّك"

من حقّي ان اعلم: من إتحاد لعبة ومن النادي ألذي أنتسب إليه الآتي:

1 - إعلان الروزنامة الفصْلية أو السنوية للعامة.

2 - تدّوين كافة المقّررات في السجلات الرسمية لتوثيقها.

3 - بِدءاً من اليوم، وبَعد أن تسلّمت الهيئات الإدارية مهامها في إتحاداتها، عليها الإعلان عن كلّ قرار تتخذه لجانها، إضافة إلى كافة نشاطاتها ونتائجها إلى منتسبيها خلال مدة أسبوع على الأكثر، تُنشر على خدمات الأجهزة الحديثة أو الصحافة المكتوبة، وإلا تكون في مَجال الإهمال، والمساءلة يوم الإستحقاق.

4 - للمشاركة الفعلية - على كل مسؤول تقديم مسودة خطياً، تصميم مشروع يوْضح فيه مَدى جَدواه الإيجابي والقدْرة على التنفيذ بمدّته الزمنية المحددة، وكل هذا يدوّن في محاضر الجلسات حتى ولو لم يتم الموافقة عليه، وحفظه في السجلات.

5 - عند تكليف عضو بأمر ما، وحين الإنتهاء من المهمّة، عليه شرح وتفصيل كافّة مواد المواضيع التي تمت معه ونتائجها، لتسجيلها في محضر الجلسات وضرورة نشرها في الإعلام إذا لزم الأمر.

6 - الإعلان عن كافة النشاطات ألتي تقوم بها الأندية أو الإتحادات بكامل تفاصليلها فور نهاية كل نشاط حتى لا يقتصر العِلم والخبر على أعضاء الهيئة الإدارية.

7 - مطلوب من الهيئة الإدارية الإعلان عن كافة مناسبات الدعوات والزيارات والمؤتمرات ونتائجها الهامّة لمنتسبيها.

8 - قبيل نهاية كل عام يُعلن الإتحاد والنادي نبذة عن الإنجازات ألتي تحقّقت إداريا وفنيّا وإجتماعيا.

9 - لنتشارك جميعاً ونجْمع الأفكار المفيدة وإعلانها في الصحافة وكافة الوسائل المتوفرة، يجوز أن يتلقّفها متابع ويستفيد من مضمون ما يناسبه منها.

بهذا الاسلوب المتواضع نقفل باب المجادلة المجانية عن كل من في نفسه غاية، والشفافية تكون سيدة الموقف.

عبدو جدعون

فهرس عبدو

عودة الى نهار الرياضة

جميع الحقوق محفوظة © 2021

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق