YOUMNA FAYSAL

التنس في لبنان

TENNIS AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

يمنى فيصل

بطولة غرب ووسط آسيا للناشئين والناشئات (تحت ال14 سنة) بالتنس

18-01-2020

وطنية - استأثر لبنان بألقاب الدورة الأولى لبطولة غرب ووسط آسيا للناشئين والناشئات (تحت ال14 سنة) بالتنس التي أقيمت في المنامة- البحرين.

وجاءت النتائج كالآتي:

في نهائي فردي الذكور، فاز أنطوني مكرزل (لبنان) على لاعب يمني بنتيجة (6-2)(6-2) وأحرز اللقب.

وفي نهائي زوجي الذكور، فاز انطوني مكرزل وكارل صايغ (لبنان) على الثنائي السوري (6-4)(6-4) واحرزا اللقب.

وفي نهائي فردي الاناث، فازت ماريا بريدي (لبنان) على يمنى فيصل (لبنان).

وفي نهائي زوجي الاناث احرزت يمنى فيصل وماريا بريدي اللقب.

وبذلك حقق التنس اللبناني انجازا خارجيا جديدا يضاف الى سلسلة الانجازات المحققة في السنوات الاخيرة في الفئات العمرية كافة للذكور والاناث.
وللتذكير فان اللاعبة الدولية نانسي كركي تشرف على تدريب ذكور واناث لبنان، الذين حققوا العلامة الكاملة في الدورة الأولى.
يشار الى أن الدورة الثانية لبطولة غرب ووسط آسيا ستنطلق الثلاثاء المقبل في 21 الحالي في البحرين ايضا وعين لبنان مصوبة نحو تجديد الانجاز المحقق في الدورة الأولى.

ذكور واناث لبنان تحت 14 سنة الى نهائيات تنس آسيا 2019

03-03-2019

في انجاز جديد للتنس اللبناني بعد انجاز فريق كأس دايفيس الذي تأهل الى المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى بجدارة، تأهل منتخبا لبنان للذكور والاناث (تحت 14 سنة) الى نهائيات بطولة آسيا للتنس لهذه الفئة العمرية بعدما احرز كل من فريقي وطن الأرز للذكور والاناث المركز الثاني في التصفيات التأهيلية لبطولة آسيا التي استضافتها العاصمة السريلانكية كولومبو.
وبعدما نجح منتخب لبنان للفئتين في اجتياز الدور الأول والدور ربع النهائي، تأهل منتخب لبنان للذكور الى النهائي بفوزه على ماليزيا(2-1) في الدور نصف النهائي واحتل المركز الثاني بخسارته امام كازاخستان في النهائي (1-2).
كما فاز منتخب لبنان للاناث في الدور نصف النهائي على قيرغيستان (3-0) وخسر النهائي امام كازاخستان (1-2).
وتألفت البعثة اللبنانية من الاداري طانيوس كنعان والمدربين (توماس ويل للذكور ومحمد عطايا للاناث) واللاعبين فادي بيدان وتيمورعواد وفريدي اسطفان واللاعبات ماريا بريدي ويمنى فيصل ويارا ماضي.
وستقام نهائيات بطولة آسيا في ماليزيا اواخر الشهر الجاري.
وستصل البعثة اللبنانية عند الساعة الساعة 18.00 من مساء الأحد 3 آذار الجاري الى مطار رفيق الحريري الدولي وسيكون رئيس الاتحاد أوليفر فيصل وأعضاء الاتحاد في استقبالها.

بطولة غرب آسيا تحت الـ12 سنة
لقب الاناث للبنان وايران وصيفته
والختام السبت بنهائي الذكور

29-03-2018
احرزت ناشئات لبنان(تحت ال12 سنة) لقب بطولة غرب آسيا بالتنس التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش على الملاعب الخمسة لنادي الغولف حتى السبت 31 آذار الجاري تحت اشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.

وجاء احراز فريق لبنان للاناث والمؤلف من ماريا بريدي،يمنى فيصل وأنيسيا حمود اللقب بقيادة المدرب محمد عطايا بعد الفوز المثير بمجموعتين لواحدة(2-1) على اناث ايران في المباراة الحاسمة على اللقب بحضور رئيس الاتحاد أوليفر فيصل ونائبه مدير الدورة عارف مارديني والأمين العام ألان صايغ وعدد من اعضاء الاتحاد واهالي اللاعبات.

وبذلك أحتلّ لبنان المركز الأول في فئة الاناث تليه ايران فالعراق فسوريا.

وستختتم الدورة السبت بنهائي الذكور بحيث ستنطلق المباراة الأولى عند الساعة العاشرة صباحاً وفي ختام المباريات يقام حفل تتويج الفرق الفائزة في فئتي الذكور والاناث.

والبطولة الأقليمية ،التي يرعاها"بلوم بنك " و "مايك سبور" و"هيد" واكوافينا"، مؤهلة الى بطولة آسيا لتحت ال12 سنة التي ستقام في كازاخستان أواخر العام الجاري. ويتألف الفريق اللبناني للذكور من فريدي اسطفان وفادي بيدان ووليم جاد بقيادة المدرب توماس ويل.
 

لبنان بطل "تنس" غرب آسيا للاناث 2017

30-03-2017

احرز لبنان لقب بطولة غرب آسيا في التنس للاناث التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت اشراف الاتحاد الآسيوي على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.
وجاء احراز لبنان للقب الاناث، بعدما فاز على ايران (2-1) في النهائي الذي اقيم الخميس امام جمهور غفير تقدّمه رئيس الاتحاد أوليفر فيصل ونائباه باتريك مخباط وعارف مارديني والأمين العام ألان صايغ وعدد من أعضاء الاتحاد واهالي اللاعبات.
وفي سلسلة المباريات النهائية، فازت الايرانية دورسا شيرازي على اللبنانية يمنى فيصل (6-2) (6-0) لتتقدم ايران (1-0).
وفي المباراة الثانية، فازت اللبنانية ماريا بريدي على اريسا سابيبلاد (6-2) (6-2) لتفرض التعادل (1-1).
وفي المباراة الثالثة الحاسمة، فازت اللبنانيتان ماريا بريدي ويمنى فيصل على الايرانيتين دورسا شيرازي ورومينا زينالي (6-4) (6-4) لتحرز اناث لبنان اللقب المرموق.

يشار الى ان منتخب لبنان للاناث مؤلف من يمنى فيصل وماريا بريدي ويارا ماضي وتحت اشراف المدرب ابراهيم شلح.

وتختتم البطولة الجمعة، حيث ستقام السلسلة النهائية لفئة الذكور بين لبنان وقطر ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً.
وعند الساعة الثانية والنصف تقام المباراة النهائية الثالثة لفئة الزوجي.
وستقام مباريات المركزين الثالث والرابع بين ايران والعراق عند الساعة العاشرة.
وفور انتهاء المباريات، سيقام حفل تتويج الفائزين والفائزات وتقديم الدروع التذكارية.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق