WOMEN'S RIYADI SPORTING CLUB

الرياضي بيروت
 
كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
AL RIYADI BEIRUT
سيدات نادي الرياضي بيروت
 
اول فريق للسيدات في كرة السلة للنادي الرياضي تشكل من

مهى صيداني - ليلى صيداني - جانيت موصللي - هيام سابيلا - دوللي غريب - خديجة عيتاني - ريموند بيطار - منى داغر

كان باشراف اللاعب بديع منصور والمدرب السيد مصطفى شاكر - تشرين الاول 1965

اندية سيدات كرة السلة لموسم 2005-2006 :

انترانيك بيروت - هومنتمن انطلياس - الرياضي بيروت - هومنتمن بيروت - الشانفيل - بيبلوس

النتيجة النهائية : انترانيك بيروت البطل وهومنتمن انطلياس الوصيف والثالث الرياضي بيروت

 

- سيدات الرياضي بطلات لبنان للدرجة الثالثة عام 1999

2017-2018 - سيدات الرياضي وصيف بطل لبنان بعد هومنتمن بيروت

مباريات كأس لبنان لكرة السلة - سيدات 2019

09-03-2019

في النهائي احتفظ هومنتمن بلقب كأس لبنان للسيدات في كرة السلة بفوزه على غريمه التقليدي الرياضي بيروت بفارق17 نقطة

وبنتيجة 67-50 في المباراة النهائية التي جمعتهما في قاعة النادي الرياضي غزير،

وانتهت فيها الارباع لمصلحة الفائز كالآتي: (13-10) و(16-13) و(21-16) و(17-11).

-------

في بطولة لبنان : 14-03-2019 فاز هومنتمن على الرياضي  68-51

رجال الرياضي بيروت   لمتابعة

  لمتابعة بطولة لبنان للسيدات -2018-2017   و  2018-2019

لقب غرب آسيا لسيدات الرياضي بيروت 2016  و 2017

«سيدات الرياضي» يحتفظن بلقب «بطولة العرب» بالسلة 2015

الرياضي بيروت في بطولة غرب آسيا للسيدات في كرة السلة 2015    

البرنامج الكامل لبطولة الاناث 2021

 

2021 في بطولة لبنان


المدير الفني مروان دياب والمدرب نبيل حسون،  نايلة علم الدين جارودي وتمارا خليل،  ميرامار المقداد وغبرييلا سعد  قائدة الفريق شيرين الشريف،  دانييلا فياض،
يتألف الجهاز الاداري والاداري للفريق من مديرة الفريق كريستينا تنوخي، الادارية لين رضا، المدير الفني مروان دياب، المدرب المساعد نبيل حسون، طبيب الفريق محمد عبود، المعالج الفيزيائي عبد الرحمن عبود ومدرب اللياقة البدنية عبد لله حجازي.
ومن اللاعبات قائدة الفريق شيرين الشريف، دانييلا فياض، ديما شاهين، كارين حطيط، ميلودي صانع، ناي ابو ضرغم، نايلة علم الدين جارودي، تمارا خليل، ميرامار مقداد، غبرييلا سعد، امية عثمان، نور شعار، نور غصن، ونور لبان.

الرياضي يقدم لاعباته للموسم الجديد 2018-2019

17-08-2018
عقد النادي الرياضي مؤتمراً صحافيا في قاعة المؤتمرات بمقر النادي في المنارة، للإعلان عن التعاقدات الجديدة بالنسبة الى فريق السيدات، وتقديم الجهاز الفني الجديد، بحضور رئيس النادي مازن طبارة وامين السر تمام جارودي، وعضوة الهيئة الادارية جينا الخطيب، الى مديرة الفريق كريستينا تنوخي والمدربين مروان دياب ونبيل حسون.

بداية تحدث طبارة الذي اكد على سعي النادي الرياضي الى الافضل بسكل مستمر، ان كان على صعيد فريق الرجال او السيدات واكاديمية النادي، وقال: "الاسبوع الماضي قدمنا جديد النادي الرياضي للرجال، واليوم نجتمع لنقوم بالامر نفسه بالنسبة الى فريق السيدات، وجهازه الفني الذي سيكون بقيادة المدربين مروان دياب نبيل حسون، ونحن نعتز بكون الرياضي يخرّج لاعبين ومدربين وحتى اداريين، نعمل دائماً كعائلة واحدة لرفع اسم النادي عالياً".

بعدها تحدث جارودي وقدم اللاعبات الجدد وهنّ: ناتالي سيفاجيان، وامية عثمان وفريال جمّال وماري جو دنيا، حيث تواجدت اللاعبات الاربع في المؤتمر، كما قدم جارودي اللاعبتين تقلا كامل وغبرييلا سعد الموجودتان خارج لبنان، علما ان غابرييلا ستعود الى الفريق بعد غياب الموسم الماضي حيث احترفت في سلوفينا".

وقال جارودي: "اليوم احببنا ان نلقي الضوء على فريق السيدات، الذي حقق العديد من الانجازات للنادي وللبنان، ونحن اكثر نادٍ فاز بلقب بطولة غرب آسيا، وهذا انجاز للاعبات وللجهاز الفني السابق بقيادة ايلي نصر حيث اود ان اوجه له الشكر على السنوات الرائعة التي قضيناها معا وله فضل كبير في ما وصلنا الينا وحققناه".
وخصّ جارودي بكلامه التعاقد مع نتالي سيفاجيان معتبراً انها اهم صفقة لهذا الموسم، نظراً لكونها لاعبية كبيرة وصاحبة خبرة.كما شكر جارودي مديرة الفريق السابق نايلة علم الدين التي ستكون مستشارة لفريق السيدات، واعطت مكانها لكريستينا تنوخي رسمياً بعد ان شغلت هذا المنصب بنجاح الموسم الماضي.

وبعد تقديم اللاعبات والجهاز الفني كانت اسئلة الاعلاميين، وتحدثت كريستينا تنوخي شاكرة الادارة على ثقتها بها، واعدة ان تكون عند حسن الظن بها وتقديم الافضل للنادي.
وتحدث المدير الفني الجديد مروان دياب وشكر الادارة على ثقتها به، واعداً ان يقدم مع زميله نبيل حسون كل ما يلزم من اجل رفع اسم النادي، معتبراً ان الرياضي لم يلعب يوما الا من اجل المشاركة والمنالفسة على الالقاب والمراكز الاولى، مشيداً باللاعبات الجدد، حيث بات الفريق يملك مجموعة قوية من اللاعبات وتعزز مقعد الاحتياط، وان الفريق مزيج بين لاعبات الخبرة والطامحات الى لعب دور مهم في الفريق ما يولد عنصر المنافسة بينهن وهو ما سيصب حتما في صالح الفريق فنياً.

وفي تصريح لناتالي سيفاجيان بعد توقيعها للفريق الاصفر قالت: " هذه الخطوة لم تكن سهلة علي ابداً وبالتأكيد سيكون هناك ضغطاً ومسؤولية، وكلنا نعرف الحساسية الموجودة بين جماهير الرياضي وهومنتمن، لذلك لم تكن هذه الخطوة سهلة خصوصاً اني كنت ابنة نادي هومنتمن وحملت شارة القيادة واحرزت معه العديد من الالقاب والانجازات، لكن بالنهاية كل الاندية باتت تعمل بمبدأ الاحتراف، وربما بات يجب علي ان اعمل بنفس المبدأ، وانا جاهزة لهذا التحدي الجديد، مع فريق كبير كالرياضي يضع دائماً المنافسة على الالقاب هدفاً له".

سيدات الرياضي احرزن كأس لبنان 2018

اللاعبات اللبنانيات 2018 : عايدة باخوس - باتريسيا بو ديوان - شيرين الشريف - رنا صافي - دانييلا فياض - ياشا زينون - ميرامار المقداد - عليا نجار

غيدا داوود - لما مقدم = المدرب ايلي نصر - مساعد مدرب مروان دياب

 

الرياضي يحتفظ بكأس لبنان للسيدات في السلة 2018

18-03-2018

احتفظت سيدات الرياضي بيروت بلقب مسابقة كأس لبنان لكرة السلة للعام 2018 بعد فوزهن في المباراة النهائية على سيدات نادي الانترانيك بيروت بنتيجة (68-64) بفارق اربع نقاط في اللقاء الذي اقيم على ملعب الرياضي غزير، وانتهت الأرباع للفائز كالآتي:(21-12) و(16-19)(17-23) و(14-10).
وجاءت المباراة متكافئة وتقاربت النقاط منذ البداية حتى نجحت لاعبات فريق الرياضي في حسم اللقاء في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وسجلت الاميركية رونيكا هودج 25 نقطة و4 تمريرات حاسمة، ومواطنتها أيماني ستافورد 17 نقطة و13 متابعة 4 "بلوك شوت" ولمى مقدم 12 نقطة و4 متابعات.
ولدى الخاسر، سجلت الاميركية فايث راندولف 22 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وانيتا تايليان 21 نقطة و9 متابعات و3 "بلوك شوت" وكارن شماس 11 نقطة و5 متابعات.
قاد المباراة الحكام الدوليون فوزي عشقوتي وريشار الحاج وكلود ابي جبرايل.
وبعد انتهاء المباراة، توّج نائب رئيس الاتحاد رامي فواز الفريق الفائز وسلّم كأس المركز الأول الى اللاعبتين عايدا باخوس وشيرين الشريف بحضور نائب رئيس الاتحاد ادي بو زخم ورئيس النادي الرياضي المهندس مازن طبارة ورئيس نادي الانترانيك فيكين جيرجيان ورئيس نادي هومنتمن هراير خاتشادوريان وسط اجواء احتفالية.

ربع نهائي بطولة اوروبا الشرقية لكرة السلة 2018

09-02-2018

خسر فريق سيدات النادي الرياضي مباراة ذهاب ربع نهائي بطولة اوروبا الشرقية لكرة السلة امام دينامو موسكو بنتيجة (75 – 59)، الارباع (17 – 20، 31 – 7، 20 – 15 و7 – 17) في المباراة التي اقيمت في موسكو على ارض ملعب "Basket Hall Dynamo" على ان تكون مباراة الاياب يوم الاحد 18 شباط في ملعب الرياضي بقاعة صائب سلام في المنارة.

كايلي سارتوري سجلت 20 نقطة للرياضي مع 4 متابعات واضافت رونيكا هودج 14 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة وشانسي ماكيني 13 نقطة مع 10 متابعات وأدريان روس 9 نقاط.
ومن الفريق الروسي سجلت ألبينا رازيفا 17 نقطة مع 9 متابعات واضافت أولغا فوروبيفا 16 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة وايكاترينا ريابوفا 11 نقطة وكيلسي لانغ 10 نقاط و12 متابعة وليندساي آلن 8 نقاط و9 تمريرات حاسمة.

 بطولة أوروبا الشرقية 2018

07-02-2018

غادرت بعثة سيدات النادي الرياضي متوجهة الى العاصمة الروسية موسكو لخوض مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة اوروبا الشرقية لكرة السلة، بمواجهة دينامو موسكو الشهير، في المباراة التي ستقام في تمام الساعة السادسة بتوقيت بيروت من يوم غدٍ الخميس، على ان تكون مباراة الاياب الاحد المقبل في قاعة صائب سلام في المنارة.

سيدات الرياضي حللن في المركز الثاني للمجموعة الاولى من خمسة انتصارات وهزيمتين خلف غوود انجليس كوزيتش السلوفاكي الذي فاز بمبارياته السبع، فيما حلّ دينامو موسكو في المركز الثالث للمجموعة الثانية بنفس رصيد الرياضي (12 نقطة) من خمسة انتصارات وهزيمتين.

وتألفت بعثة الرياضي من نايلة علم الدين جارودي رئيسة للبعثة، وليد يموت (ادارياً) كريستينا تنوخي (مديرة للفريق) ايلي نصر (مديراً فنياً)، مروان دياب (مدرباً)، عبد لله حجازي (مدرباً للياقة البدنية)، بشير الياس (طبيباً) واللاعبات: شيرين الشريف، لما مقدم، عايدة باخوس، ميرامار المقداد، دانييلا فياض، رونيكا هودج، شانسي ماكيني، بريتاني دانسون، كايلي سارتوري وأدريان روس.

07-01-2018                                                                       بطولة أوروبا الشرقية 2018
 
سيدات الرياضي بيروت يفزن على "رويال إيغلز" الهولندي بنتيجة 94-40 ويتأهلن إلى ربع نهائي بطولة أوروبا الشرقية بكرة السلة بعد حلولهن في المركز الثاني بالمجموعة A
 
ضمنت سيدات النادي الرياضي التأهل الى فاينال 8 دوري اوروبا الشرقية لكرة السلة من المركز الثاني للمجموعة الأولى، بعد الفوز الكاسح الذي حققنه على حساب فريق رويال ايغلز الهولندي متذيل الترتيب، بفارق 54 نقطة (94 – 40)، الارباع (26 – 11، 21 – 16، 25 – 6 و22 – 7) في ختام مبارياته في الجولة الثالثة التي اقيمت في سلوفاكيا.

الرياضي يلتقي في الفاينال 8 صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية والذي سيتحدد بعد ختام الجولة الثالثة التي تستكمل في لاتفيا يومي 13 و14 كانون الثاني الحالي.

فريق الرياضي وبعد التأهل يكون قد حقق هدفه الذي وضعه من بداية المشوار الاوروبي وهو الوصول الى الفاينال 8، واستفدام مباراة اوروبية الى الاراضي اللبنانية، حيث تقام هذه الجولة بطريقة تبادل المباريات على ارض كل فريق اي ان قاعة صائب سلام في المنارة ستشهد اقامة مباراة اوروبية رسمية بعد ان سبق لها استقبال فرق اوروبية في دورة هشام جارودي الودية التي نظمها الفريق الاصفر.
والهدف الثاني بات اليوم هو الوصول الى الفاينال فور لاستكمال الانجاز التاريخي، وهو هدف مشروع، وتتوقف امكانية تحقيقه على مستوى الفريق المنافس والذي سيتحدد بعد اسبوع واحد تقريباً.
وكانت سهولة المباراة امام الفريق الهولندي فرصة للمدير الفني ايلي نصر ليشرك جميع اللاعبات اللواتي لم يكن امامهن فرصة الاحتكاك في المباريات السابقة، فتوزعت النقاط على معظم اللاعبات، فسجلت شيرين الشريف 12 نقطة مع 8 متابعات واضافت عايدة باخوس 11 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة وكايلي سارتوري 11 نقطة ايضاً، وكل من رونيكا هودج وبريتاني دانسون وأدريان روس 10 نقاط مع 10 متابعات لدانسون وكل من لما مقدم وشانسي ماكيني 9 نقاط مع 7 مابعات للثانية وميرامار المقداد 6 نقاط مع 7 متابعات و7 تمريرات حاسمة.
 
دوري اوروبا الشرقية سيدات 2018

06-01-2018  ملاعب

حافظ فريق سيدات النادي الرياضي بيروت على آماله بإحتلال المركز الثاني في المجموعة الاولى لدوري اوروبا الشرقية في كرة السلة والتأهل الى مرحلة "الفاينال ايت" لملاقاة ثالث المجموعة الثانية، على الرغم من الهزيمة تعرض لها وجاءت امام حامل اللقب غوود انجليس كوزيتش السلوفاكي بنتيجة (64 – 71)، وانتهت فيها الارباع للفائز (18 – 16) و(6-18) و(26-18) و(21-12). ويتوقع فوز الرياضي على فريق رويال ايغلز الهولندي متذيل الترتيب في المباراة الثانية لهذه المرحلة اليوم الأحد.

الفريق السلوفاكي حقق فوزه السادس بلا هزيمة فيما لقي الرياضي هزيمته الثانية في مقابل 4 انتصارات.

وسجلت رونيكا هودج 23 نقطة مع 7 متابعات و3 تمريرات حاسمة، واضافت شانسي ماكيني 14 نقطة مع 7 متابعات وادريان روس 12 نقطة مع 4 متابعات و4 تمريرات حاسمة وبريتاني دانسون 10 نقاط للرياضي.

سيدات الرياضي يعدن الى بيروت بفوز ثان في تركيا

04-12-2017

أنهت سيدات النادي الرياضي الجولة الثانية من دوري اوروبا الشرقية في كرة السلة التي أقيمت في مدينة ازمير التركية، بفوز ثانٍ على التوالي وجاء على حساب بورنوفا صاحب الارض بفارق 28 نقطة (98 ـ 70)، الارباع (33 14)، 29 ـ 16، 23 ـ 18 و13 ـ 22)، الامر الذي يضمن بنسبة كبيرة تأهل الفريق الأصفر الى الدور ربع النهائي.

واللافت في المباراة تألق اللاعبات المحليات وعلى رأسهن لما مقدم التي كانت افضل مسجلة في المباراة برصيد 24 نقطة في 25 دقيقة لعب الى نجاحها بـ 4 تمريرات حاسمة، وكذلك عايدة باخوس التي كانت قريبة من تحقيق الانجاز الشخصي «تريبل دبل» وكانت تحتاج الى متابعتين فقط حيث حققت 10 نقاط و8 متابعات و11 تمريرة حاسمة.

كما برزت رونيكا هودج افضل مسجلة في المباراة الاولى امام لوليا باسكت السويدي، وسجلت في المباراة امام الفريق التركي 18 نقطة الى 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، واضافت شانيس ماكيني 12 نقطة مع 7 متابعات، وبرزت ميرامار المقداد 9 مع 4 متابعات وتمريرتين، وادريان روس 9 نقاط وشيرين الشريف 8 نقاط و3 متابعات و3 تمريرات ودانييلا فياض 6 نقاط.
رئيسة البعثة واللجنة الفنية في فريق السيدات نايلة علم الدين جارودي تحدثت عن الانجاز الجديد وأهدته الى الشعب اللبناني وجمهور كرة السلة في لبنان، واكدت ان الهدف تحقق برفع اسم لبنان عالياً، مع ازدياد الطموح بتحقيق المزيد.

وقالت نايلة: «نجحنا بتحقيق فوزين مهمين جداً على بطل السويد لوليا باسكت والمستضيف بورنوفا بيكر، والآن نحن في المركز الثاني، والجولة الثالثة ستكون في سلوفاكيا خلال شهر كانون الثاني المقبل، حيث سنلعب ايضاً مباراتين، الاولى امام «رويال ايغلز» الهولندي، والثانية امام «غوود انجليس كوزيتش» وهو الذي لعب في «يوروليغ» اكثر من مرة ووصل فيها الى «الفاينل فور» كما وصل الى نهائي كأس اوروبا،

واذا فزنا بالمباراتين سنتصدر مجموعتنا وعلى الاقل سنكون في المركز الثاني، وعندها سنلعب في «الفاينال 8» ضد ثالث المجموعة الثانية، وهي مرحلة تقام من سلسلة نتبادل فيها المباراة على ارضنا وارضهم».

سيدات الرياضي يواصلن الانجاز الاوروبي 2017

03-12-2017

واصلت سيدات النادي الرياضي تحقيق الانجازات الخارجية، وتحديداً في دوري اوروبا الشرقية، حيث بدأن المرحلة الثانية التي يخضن فيها مباراتين، في مدينة ازمير التركية، وتمكنّ من الفوز في المباراة الاولى على حساب فريق لوليا باسكت السويدي بفارق 23 نقطة (90 – 67)، الارباع (26 – 13، 26 – 12، 22 – 25 و16 – 17).
وتلعب سيدات الرياضي المباراة الثانية في تمام الثانية عشرة من ظهر الاثنين امام بورنوفا بيكر التركي الذي خسر مباراته الاولى في هذه الجولة امام غوود انجليس السلوفاكي (86 – 58)، ويأمل الرياضي بتحقيق الفوز وضمان التأهل الى الفاينال 8 بنسبة كبيرة.
وفي المباراة امام الفريق السويدي تألقت رونيكا هودج وحققت 32 نقطة مع 9 متابعات واضافت كايلي سارتوري 19 نقطة وأدريان روس 13 نقطة وشانسي ماكيني 11 نقطة و13 متابعة، وعمد المدير الفني ايلي نصر الى اشراك جميع لاعبات الفريق في المباراة، لمنحهن الاحتكاك والخبرة.
وكان فريق الرياضي حقق فوزين مقابل هزيمة واحدة في الجولة الاولى التي جرى تنظيمها في لاتفيا، علماً ان دور الفاينال 8 يسمح بخوض مباراة على ارض لبنان والثانية في اوروبا وهو ما تطمح اليه ادارة الفريق في الخطوة المقبلة.

 سيدات الرياضي يفزن على هوريزون بيلاروسيا

24-09-2017

حقق نادي الرياضي انجازاً جديداً عبر فريق السيدات، بعد فاز للمرة الثانية على التوالي في بطولة اوروبا الشرقية لكرة السلة، في لاتفيا، على حساب هوريزون البيلاروسي (72 – 62).
وانتهت الارباع لمصلحة الفائز كالتالي: (18 – 18) (14 – 11) (26 – 20) (14 – 13).
وسجلت كايلي سارتوري 21 نقطة، واضافت رونيكا هودج 14 نقطة، وشانيسي ماكيني 11 نقطة و9 متابعات وادريان روس 9 نقاط و8 تمريرات حاسمة.
وسيلعب الرياضي الجولة الثانية من البطولة الاوروبية في تركيا من 1 الى 3 كانون الاول المقبل، حيث سيلعب في مجموعة يستضيفها بورنوفا بيكر التركي، ولوليا باسكت السويدي وغو انجليس كوزيتش السلوفاكي.

فوز تاريخي لسيدات الرياضي في الدوري الأوروبي للسلة

24-09-2017   ملاعب

حقق فريق سيدات الرياضي بيروت فوزاً اولا تاريخيا في إطار مشاركته في دوري ابطال أوروبا الشرقية لكرة السلة كأول فريق لبناني وعربي في مسابقة اوروبية، وكان على حساب الفريق المضيف ليباياس بيبرس اللاتفي المضيف لدور الذهاب (المرحلة الاولى) بفارق 10 نقاط وبنتيجة 72-62، وانتهت الارباع للفريق اللبناني كالآتي: (19-21) و(13-16) و(19-15) و(21-10).
وسجلت لاعبة الرياضي الاميركية رونيكا هودج 24 نقطة واتقطت 5 كرات مرتدة و3 تمريرات حاسمة وأضافت مواطنتها شانسي ماكيني 17 نقطة و9 متابعات وكايلي سارتوري 15 نقطة.
وكان الفريق اللبناني خسر مباراته الاولى في الدوري الاوروبي الشرقي بفارق سلة (67- 69) امام كيبركيستيش فينليوس الليتواني، وانتهت الارباع للفريق الفائز كالآتي: (19-16) و(19-17) و(20-11) و(11-23).
وكانت هودج سجلت 27 نقطة و 4 كرات مرتدة و6 تمريرات حاسمة، وبريتاني دنسون 13 نقطة و10 كرات مرتدة وسارتوري كايلي 10 نقاط ولما مقدم 9 نقاط و4 كرات مرتدة و3 تمريرات حاسمة.
وتخوض سيدات الرياضي مباراتهن الثالثة والأخيرة في هذه الجولة أمام هوريزون البيلاروسي عند الساعة 15.00 من بعد ظهر الاحد 24 ايلول.

سيدات الرياضي في دوري اوروبا الشرقية لكرة السلة للسيدات 2017

23-09-2017

خسرت سيدات النادي الرياضي مباراتهن الاولى في دوري اوروبا الشرقية لكرة السلة للسيدات بفارق سلة واحدة (67 – 69 ) امام كيبركيستيش الليتواني، الارباع (16 – 19، 17 – 19، 11 – 20 و23 – 11) في مباراة مثيرة، كادت فيها سيدات الفريق الاصفر ان يخطفن الفوز في الربع الاخير ولكن الحظ لم يسعفهن بذلك.
فبعد ان تقدم الفريق الليتواني معظم فترات المباراة تعملقت سيدات الرياضي في الربع الاخير وعادلن النتيجة في آخر نصف دقيقة (67 – 67)، لكن سلة من جاستينا منحت الفريق الاوروبي الفوز، حيث لم تتمكن كايلي سارتوري من استغلال آخر هجمة وارتكبت "تيرن اوفر" حرم الفريق اللبناني من فرصة التعديل مجدداً.
رونيكا هودج سجلت 27 نقطة مع 4 متابعات و6 تمريرات حاسمة، واضافتن بريتاني دنسون 13 نقطة و10 متابعات وسارتوري كايلي 10 نقاط وكانت لما مقدم افضل المحليات مع 9 نقاط و4 متابعات و3 تمريرات حاسمة.

سيدات الرياضي ابطال كأس لبنان 2017 بعد تغلبهم على فريق الانترانيك 65-56 تاريخ 11-05-2017

فوز لسيدات «الرياضي» بالدورة الأوروبية 2016

26-09-2016

هاشم مكه

حققت بعثة سيدات النادي الرياضي في مدينة سامسون التركية فوزاً واحداً في الدورة الأوروبية الودية، فبعد الخسارة أمام المضيف «سامسون كانيك» المدجّج باللاعبات الاوروبيات، وامام «كلوج الروماني» المتخم بسبع أجنبيات بينهن خمس أميركيات فاز الفريق على هاسكوفا البلغاري.
ففي المباراة الاولى، لعبت سيدات النادي الرياضي مباراة كبيرة امام سامسون التركي بفارق 3 نقاط (81 ـ 76)، في الوقت الإضافي بعد التعادل في الوقت الأصلي (66 ـ 66) الأرباع (18 ـ 16، 24 ـ 18، 9 ـ 21 و15 ـ 11)، والإضافي (15 ـ 10).
وبرز من الرياضي الأميركية ديانا دلفا والبوسنية ميليسا برسانينوفيش، حيث سجّلت كل منهما 23 نقطة مع 6 متابعات للأولى و 8 للثانية، فيما حققت الصربية مليكا دابوفيتش 11 نقطة و5 متابعات.
وفي المباراة الثانية، كانت الهزيمة أمام فريق جامعة كلوج الروماني بفارق 19 نقطة (79 ـ 60)، الأرباع (20 ـ 17، 21 ـ 11، 14 ـ 10 و24 ـ 22)، وهو فريق قوي جداً يملك في صفوفه 7 لاعبات أجنبيات بينهن 5 أميركيات، ورومانية واحدة كانت تبقى على ارض الملعب.
وشهدت المباراة الثالثة الإنجاز التاريخي، حيث حقق الفريق الاصفر فوزاً رائعاً على حساب فريق «هاسكوفا» البلغاري بفارق 4 نقاط (88 ـ 84)، في الوقت الاضافي بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل (75 ـ 75) الارباع (19 ـ 20، 16 ـ 12، 22 ـ 27 و18 ـ 19)، والإضافي (13 ـ 9)، وذلك في ختام مبارياته في الدورة.
ربيكا عقل وكما في المباراتين السابقتين تألقت مع تحقيقها 17 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وقدمت الصربية مليكا دابوفيتش أفضل مبارياتها في الدورة وحققت 17 نقطة مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة وواصلت الأميركية ديانا دلفا تألقها من بداية الدورة وحققت 15 نقطة مع 19 متابعة، كما سجلت البوسنية مليسا برسانينوفيتش 15 نقطة وبرزت لما مقدّم كالعادة مع 13 نقطة وشيرين الشريف 10 نقاط.

فوز وخسارتين لسيدات الرياضي في سلة تركيا الاوروبية 2016

24-09-2016  ملاعب

حقق فريق سيدات النادي الرياضي بيروت نتيجة تاريخية للبنان على صعيد سلة السيدات بفوزه على فريق هاسكوفا (وصيف بطل بلغاريا) 88-84 في اخر مبارياته ضمن دورة نادي سامسون التركي.
وكان فريق سيدات الرياضي احرج الفريق المضيف الذي يضم مزيجاً من اللاعبات من جنسيات تركية واوروبية واميركية في المباراة الافتتاحية للدورة وخسر امامه بفارق 5 نقاط بعد تمديد الوقت 76-81 الوقت الاصلي 66-66 والارباع (18- 16) و(24- 18) و(9-21 ) و(15-11) والاضافي (15-10). وبرزت من الرياضي الاميركية ديانا دلفا والبوسنية ميليسا بركانينوفيش حيث سجلت كل منهما 23 نقطة مع 6 متابعات للأولى و 8 للثانية، فيما حققت الصربية مليكا دابوفيتش 11 نقطة و5 متابعات.
لبنانياً كادت ربيكا عقل ان تحقق "تريبل دبل" بعد تسجيلها 9 نقاط مع 9 تمريرات حاسمة و14 متابعة، واضافت لما مقدم 8 نقاط مع 4 متابعات وتمريرتين.
فريق الرياضي خسر مباراته الثانية في امام فريق جامعة كلوج الروماني بفارق 19 نقطة (60-79)، وانتهت الارباع كالآتي:(20-17) و(21-11) و(14-10 و(24-22)، والفريق الروماني من أقوى الفرق اوروبياً.
وسجلت لاعبة الرياضي الاميركية دلفا 20 نقطة مع 9 متابعات، وتألقت ربيكا عقل برصيد 16 نقطة بينها 4 ثلاثيات و 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، واضافت الصربية مليكا دابوفيتش 10 نقاط و4 تمريرات حاسمة ولما مقدم 7 نقاط و4 متابعات واكتفت البوسنية بركانونوفيتش بـ 5 نقاط.
وفي الإجمال كانت المشاركة اللبنانية في الدورة ممتازة ومميزة على كل الصعد من التحضير لبطولة لبنان إلى الاحتكاك بفرق من مستوى مرتفع ما اتاح للمدرب ايلي نصر الوقوف على جهوزية لاعباته.
يذكر ان الرياضي كان سبق ان نظم دورة بيروت الدولية على كأس هشام الجارودي واستقدم فرقاً مميزة.

خسارة ثانية للرياضي في دورة تركيا الدولية للسلة

23-09-2016

خسرت سيدات الرياضي مباراتهن الثانية في الدورة الاوروبية في تركيا امام فريق جامعة كلوج الروماني بفارق 19 نقطة (79 – 60).
وتألقت ربيكا عقل مع 16 نقطة بينها 4 ثلاثيات مع 6 متابعات الى 5 تمريرات حاسمة، واضافت الصربية مليكا دابوفيتش 10 نقاط و4 تمريرات حاسمة ولما مقدم 7 نقاط و4 متابعات.

خسارة سيدات الرياضي افتتاحاً

22-09-2016

خسرت سيدات الرياضي مباراتهن الافتتاحية أمام نادي سامسون كانيك التركي بفارق 5 نقاط 76 81، في الدورة الاوروبية الودية لكرة السلة التي ينظمها النادي التركي بمشاركة فريقي هاسكوفو وصيف بطل بلغاريا وجامعة كلوج بطلة رومانيا 4 مرات.

ويلعب الرياضي مباراته الثانية اليوم الجمعة مع جامعة كلوج الروماني (17:00 بتوقيت بيروت)، ثم المباراة الثالثة الساعة 16.00 بعد ظهر غد السبت مع هاسكوفو البلغاري.

سيدات الرياضي في دورة تركيا الدولية للسلة 2016

21-09-2016

غادرت لبنان بعثة سيدات النادي الرياضي بيروت إلى تركيا للمشاركة في الدورة الودية الاوروبية التي ينظمها نادي سامسون كانيك بمشاركة فريقي هاسكوفو وصيف بطل بلغاريا وجامعة كلوج بطل رومانيا 4 مرات، وهي اندية لها سمعتها على صعيد سلة السيدات في اوروبا.
وضمت البعثة كلاً من تمام جارودي (رئيساً) ونايلة علم الدين (مديرة الفريق) وايلي نصر (مديراً فنياً) ومروان دياب (مدرباً) وجورج عقيقي (كشافاً) وعبد الله حجازي (مدرباً للياقة) وألين فرح (معالجة فيزيائية) الى اللاعبات: ربيكا عقل، ولما مقدم وغابي ابي سعد واورنيلا زعتر ورنا صافي وكريستينا تنوخي وشيرين الشريف ولبنى عبد الله وميرا علم الدين وميليكا دابوفيتش وميليسا بركانينوفيتش وديانا دلفا.
ويلعب الرياضي الخميس بمواجهة الفريق المنظم سامسون كانيك في المباراة الافتتاحية (17.00 بتوقيت بيروت)، ويلعب الجمعة في نفس التوقيت مع جامعة كلوج الروماني، ثم السبت مع هاسكوفو البلغاري (16.00).
وتعليقاً على هذه المشاركة اكد نائب رئيس النادي الرياضي تمام جارودي حرص الفريق على تقديم اداء جيد على الرغم من اعترافه بقوة الفرق المشاركة، والتي لها وزن كبير في اوروبا، والهدف الاساسي هو إعطاء صورة جيدة عن النادي وكرة السلة في لبنان، حيث ان مجرد المشاركة هو احترام للسلة اللبنانية، ونأمل في تحقيق نتيجة مشرفة.
وتوجه جارودي بالشكر الى الشركات الراعية لفريق سيدات الرياضي "شركة ألفا" و"طيران الشرق الاوسط" و"غروب ميد أنشورنس"، معتبراً ان وقوفها الى جانب الفريق ساعده كثيراً في المشاركة وتسهيل كل الامور للظهور بأفضل صورة.

فوز لسيدات «الرياضي» بالدورة الأوروبية 2016

26-09-2016

هاشم مكه

حققت بعثة سيدات النادي الرياضي في مدينة سامسون التركية فوزاً واحداً في الدورة الأوروبية الودية، فبعد الخسارة أمام المضيف «سامسون كانيك» المدجّج باللاعبات الاوروبيات، وامام «كلوج الروماني» المتخم بسبع أجنبيات بينهن خمس أميركيات فاز الفريق على هاسكوفا البلغاري.
ففي المباراة الاولى، لعبت سيدات النادي الرياضي مباراة كبيرة امام سامسون التركي بفارق 3 نقاط (81 ـ 76)، في الوقت الإضافي بعد التعادل في الوقت الأصلي (66 ـ 66) الأرباع (18 ـ 16، 24 ـ 18، 9 ـ 21 و15 ـ 11)، والإضافي (15 ـ 10).
وبرز من الرياضي الأميركية ديانا دلفا والبوسنية ميليسا برسانينوفيش، حيث سجّلت كل منهما 23 نقطة مع 6 متابعات للأولى و 8 للثانية، فيما حققت الصربية مليكا دابوفيتش 11 نقطة و5 متابعات.
وفي المباراة الثانية، كانت الهزيمة أمام فريق جامعة كلوج الروماني بفارق 19 نقطة (79 ـ 60)، الأرباع (20 ـ 17، 21 ـ 11، 14 ـ 10 و24 ـ 22)، وهو فريق قوي جداً يملك في صفوفه 7 لاعبات أجنبيات بينهن 5 أميركيات، ورومانية واحدة كانت تبقى على ارض الملعب.
وشهدت المباراة الثالثة الإنجاز التاريخي، حيث حقق الفريق الاصفر فوزاً رائعاً على حساب فريق «هاسكوفا» البلغاري بفارق 4 نقاط (88 ـ 84)، في الوقت الاضافي بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل (75 ـ 75) الارباع (19 ـ 20، 16 ـ 12، 22 ـ 27 و18 ـ 19)، والإضافي (13 ـ 9)، وذلك في ختام مبارياته في الدورة.
ربيكا عقل وكما في المباراتين السابقتين تألقت مع تحقيقها 17 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وقدمت الصربية مليكا دابوفيتش أفضل مبارياتها في الدورة وحققت 17 نقطة مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة وواصلت الأميركية ديانا دلفا تألقها من بداية الدورة وحققت 15 نقطة مع 19 متابعة، كما سجلت البوسنية مليسا برسانينوفيتش 15 نقطة وبرزت لما مقدّم كالعادة مع 13 نقطة وشيرين الشريف 10 نقاط.

فوز وخسارتين لسيدات الرياضي في سلة تركيا الاوروبية 2016

24-09-2016  ملاعب

حقق فريق سيدات النادي الرياضي بيروت نتيجة تاريخية للبنان على صعيد سلة السيدات بفوزه على فريق هاسكوفا (وصيف بطل بلغاريا) 88-84 في اخر مبارياته ضمن دورة نادي سامسون التركي.
وكان فريق سيدات الرياضي احرج الفريق المضيف الذي يضم مزيجاً من اللاعبات من جنسيات تركية واوروبية واميركية في المباراة الافتتاحية للدورة وخسر امامه بفارق 5 نقاط بعد تمديد الوقت 76-81 الوقت الاصلي 66-66 والارباع (18- 16) و(24- 18) و(9-21 ) و(15-11) والاضافي (15-10). وبرزت من الرياضي الاميركية ديانا دلفا والبوسنية ميليسا بركانينوفيش حيث سجلت كل منهما 23 نقطة مع 6 متابعات للأولى و 8 للثانية، فيما حققت الصربية مليكا دابوفيتش 11 نقطة و5 متابعات.
لبنانياً كادت ربيكا عقل ان تحقق "تريبل دبل" بعد تسجيلها 9 نقاط مع 9 تمريرات حاسمة و14 متابعة، واضافت لما مقدم 8 نقاط مع 4 متابعات وتمريرتين.
فريق الرياضي خسر مباراته الثانية في امام فريق جامعة كلوج الروماني بفارق 19 نقطة (60-79)، وانتهت الارباع كالآتي:(20-17) و(21-11) و(14-10 و(24-22)، والفريق الروماني من أقوى الفرق اوروبياً.
وسجلت لاعبة الرياضي الاميركية دلفا 20 نقطة مع 9 متابعات، وتألقت ربيكا عقل برصيد 16 نقطة بينها 4 ثلاثيات و 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، واضافت الصربية مليكا دابوفيتش 10 نقاط و4 تمريرات حاسمة ولما مقدم 7 نقاط و4 متابعات واكتفت البوسنية بركانونوفيتش بـ 5 نقاط.
وفي الإجمال كانت المشاركة اللبنانية في الدورة ممتازة ومميزة على كل الصعد من التحضير لبطولة لبنان إلى الاحتكاك بفرق من مستوى مرتفع ما اتاح للمدرب ايلي نصر الوقوف على جهوزية لاعباته.
يذكر ان الرياضي كان سبق ان نظم دورة بيروت الدولية على كأس هشام الجارودي واستقدم فرقاً مميزة.

خسارة ثانية للرياضي في دورة تركيا الدولية للسلة

23-09-2016

خسرت سيدات الرياضي مباراتهن الثانية في الدورة الاوروبية في تركيا امام فريق جامعة كلوج الروماني بفارق 19 نقطة (79 – 60).
وتألقت ربيكا عقل مع 16 نقطة بينها 4 ثلاثيات مع 6 متابعات الى 5 تمريرات حاسمة، واضافت الصربية مليكا دابوفيتش 10 نقاط و4 تمريرات حاسمة ولما مقدم 7 نقاط و4 متابعات.

خسارة سيدات الرياضي افتتاحاً

22-09-2016

خسرت سيدات الرياضي مباراتهن الافتتاحية أمام نادي سامسون كانيك التركي بفارق 5 نقاط 76 81، في الدورة الاوروبية الودية لكرة السلة التي ينظمها النادي التركي بمشاركة فريقي هاسكوفو وصيف بطل بلغاريا وجامعة كلوج بطلة رومانيا 4 مرات.

ويلعب الرياضي مباراته الثانية اليوم الجمعة مع جامعة كلوج الروماني (17:00 بتوقيت بيروت)، ثم المباراة الثالثة الساعة 16.00 بعد ظهر غد السبت مع هاسكوفو البلغاري.

«سيدات الرياضي» يحرزن كأس «هشام جارودي» 2015

26-09-2015
حقق «الرياضي» إنجازاً جديداً عبر سيداته هذه المرة اللواتي ارتفعن الى مستوى المنافسات الأوروبية، بتحقيق لقب «دورة بيروت الدولية الأولى» فأحرزن كأس «هشام جارودي» عن جدارة واستحقاق بفوزهن في المباراة النهائية على بطل سلوفينيا «اثليت سيلجي» بفارق 4 نقاط (75 ـ 71) الارباع (21 ـ 22، 21 ـ 17، 21 ـ 18 و12 ـ 13).

أجريت المباراة النهائية بحضور رئيس «اللجنة الاولمبية» جان همام والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم، محمد دوغان ممثلاً رئيس بلدية بيروت بلال حمد، نزيه بوجي ممثلاً رئيس اتحاد كرة السلة وليد نصار، رئيس «الرياضي» هشام جارودي، رئيس جمعية الواقع مصطفى بنبوك، رئيس مجلس ادارة «شركة الفا» الراعية الرسمية للدورة مروان حايك، ممثل شركة «اريكسون» رئيس منطقة شمال الشرق الاوسط محمد درغام، رئيس «جمعية المحررين الرياضيين» الزميل يوسف برجاوي، قائد «منتخب لبنان» السابق ونجم «الرياضي» فادي الخطيب، رئيس قطاع الرياضة في «تيار المستقبل» وصاحب فكرة الدورة حسام الدين زبيبو.

وقبل انطلاق المباراة النهائية قدم جارودي درعاً الى جمعية الواقع راعية الدورة، عربون محبة ووفاء، وشكر بنبوك لجارودي مبادرته مؤكداً ان الدورة هي لتكريم جارودي على 25 عاماً من العطاء من دون ان يفيه حقه.

كأس السيدات في كرة السلة للرياضي بيروت 2015

24 أيار 2015
احرزت سيدات الرياضي بيروت لقب مسابقة كأس لبنان بكرة السلة اثر فوزهن على سيدات هومنتمن انطلياس 53 – 47 (الاشواط 7-11، 22-25، 36-38، 53-47) في المباراة النهائية االتي اجريت بينهما على ملعب سنتر دميرجيان في النقاش.

وكانت افضل مسجلة للفائز شدا نصر 20 نقطة، وللخاسر عايدا باخوس 15 نقطة.

وهذا اللقب الثاني لفريق الرياضي بكرة السلة للسيدات بعد لقب الدوري.

قاد المباراة الحكام الدوليون زياد طنوس وطوني خوري وجورج سعد.

وفي ختامها سلم امين عام اتحاد كرة السلة المحامي غسان فارس الكأس الى قائدة فريق الرياضي بيروت شدا نصر.

-مثل الرياضي: ربيكا عقل، لما مقدم، سابين فاخوري، فرح حركة، جنيفر عموري، ميرامار مقداد، شيرين الشريف، تمارا خليل، نانسي معلوف، بريتني دانسون، غاتي ويريما وادريان روس - الدورة الدولية 25-09-2015

سيدات الأنترانيك يحتفظن بلقب كأس لبنان 2010

19 / 05 / 2010
احتفظت سيدات الأنترانيك بلقب كأس لبنان لكرة السلة بفوزهن، في النهائي، أمس الأربعاء، على سيدات الرياضي بيروت بفارق 32 نقطة (28 13 و44 25 و76 36)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مجمّع ميشال المر في البوشرية.

وكانت أفضل مسجلة في المباراة كابتن الانترانيك شذا نصر بـ25 نقطة، بينما كانت ريبيكا عقل أفضل مسجلة في الرياضي بـ17 نقطة.

مثل الأنترانيك شذا نصر ونسرين دندن ونايلة علم الدين وتمارا خليل وشيرين الشريف (لين رضا ونسرين عاقوري ونور شقير وليلى عاصي وإلين لوشقاجيان وكريستيل شالوحي).

ومثل الرياضي بيروت إيما إسكيدجيان وسابين فاخوري ومايا أشقر ونتالي مامو وريبيكا عقل (نتالي جبيلي وريما نجا وناريمي كوكاجيان).

قاد المباراة الحكمان رباح نجيم وزياد طنوس.
وفي ختام المباراة، سلم رئيس الاتحاد بيار كاخيا الكأس الى كابتن الانترانيك شذا نصر.

 

الرياضي بيروت في بطولة غرب آسيا للسيدات في كرة السلة 2015    

سيدات الرياضي بطلات العرب بكرة السلة 2014

بطولة سلة السيدات احرزها الرياضي للمرة الاولى 2013

حققن 4 انتصارات نظيفة في دورة الأرثوذكسي الأردني لكرة السلة 2011

الرياضي البيروتي يعلن تشكيلة رجاله وسيداته للموسم السلّوي 2009 ـ 2010

بطولة لبنان في كرة السلة سيدات الرياضي بطلات الدرجة الثالثة

رجال كرة السلة 

 

abdogedeon@gmail.com   للمراسلة

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2020