TENNIS WEST ASIAN CHAMPIONSHIP 2017-2018-2019-2021

بطولة غرب آسيا في التنس (فئة تحت الـ12 للذكور والاناث)

بعثة لبنان للذكور (تحت الـ 14 سنة)
غادرت للمشاركة في بطولة آسيا بالهند

23-04-2022

غادرت السبت بعثة لبنان للذكور بالتنس لفئة تحت الـ 14 سنة للمشاركة في بطولة آسيا التي ستستضيفها العاصمة الهندية نيودلهي بين 25 و30 نيسان الجاري.

وتألفّت البعثة من المدرب توماس ويل واللاعبين جيورجيو بدران وزاهي فرحات وطارق الشعبي.
وبطولة آسيا مؤهلة الى بطولة العالم لهذه الفئة العمرية بحيث ستتأهل اربع دول من بين الدول الـ 16 المشاركة في البطولة القارية الى نهائيات بطولة العالم.
وتحضيراً للبطولة الآسيوية، انخرط اللاعبون في تدريبات مكثفة تحت اشراف المدرب ويل وبمواكبة من الاتحاد اللبناني للتنس الذي يرئسه أوليفر فيصل.

الاناث



على صعيد آخر، احتل لبنان المركز العاشر في بطولة آسيا للاناث (تحت الـ 14 سنة) التي استضافتها الهند.

وفي النتائج المسجلة من قبل الفريق اللبناني الفوز على سنغافورة (2-1) وعلى ايران (2-1) والخسارة امام سيريلانكا (1-2) واوستراليا (0-3). وفي مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر، خسر لبنان امام هونغ كونغ (0-2).

وستعود البعثة، التي ضمّت عضو الاتحاد لين بشّور (رئيسة للبعثة)، جاد كركي (مدرباً)، ليلا بشّور وكايا شكيبان وماريان بربريان (لاعبات)، مساء الأحد الى لبنان.

ناشئات لبنان "زعيمات" غرب آسيا للمرة الأولى
فيصل: انجاز تاريخي لوطن الأرز... زوين: ندعم نشاطات الاتحاد

02-04-2022
أحرز لبنان لقب فئة الاناث لبطولة غرب آسيا بالتنس للفئة العمرية تحت الـ 12 سنة التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة بنجاح على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة واختتمت مساء أمس الجمعة.

الاناث

وجاء احراز لبنان اللقب لفئة الاناث للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على ايران (2-0) في اللقاء الختامي الذي أقيم على الملعب الأول التابع للنادي المضيف والذي شهده جمهور غفير من هواة اللعبة تقدّمه رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل ونائباه سيرج زوين (عضو مجلس ادارة النادي المضيف) وحسان داعوق والأمين العام ريمون كتورة واعضاء الاتحاد نبيل قبيطر ولين بشور وناهيا ابي خليل (مدربة فريق الاناث) ونائب رئيس النادي المضيف نبيل كرم وأمين المال المحامي ايلي آصاف ورؤساء واعضاء الوفود المشاركة.

وباحراز لبنان لقب فئة الاناث لبطولة غرب آسيا تأهل وطن الأرز الى نهائيات بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان في ايلول المقبل مع وصيفته ايران.

وهي المرة الأولى التي تحرز فيها اناث لبنان لقب غرب آسيا بعدما كانت ايران تستأثر باللقب بصورة كبيرة في انجاز جديد للتنس اللبناني الذي يبرهن ان الخطة التي اعتمدتها اللجنة الادارية برئاسة اوليفر فيصل منذ نحو ست سنوات هي خطة ناجحة وترتكز على رعاية الجيل الواعد وتكثيف المشاركات الخارجية وها هي ثمار هذه الخطة الناجحة تبدو جلية.

وفي التفاصيل وامام التشجيع المتواصل للجمهور اللبناني الذي واكب النهائي بين لبنان وايران خاصة ان كل من الدولتين حققتا اربعة انتصارات متتالية ومن دون اي خسارة. فالمواجهة الأولى بقيادة مدربة لبنان ناهيا ابو خليل جمعت اللبنانية هيفاء الجندي ضد الايرانية رومينا رافيبوروجيني وانتهت لمصلحة الجندي بمجموعتين لصفر (6-4) (7-6) ليتقدّم لبنان (1-0).

وفي المباراة الثانية فازت اللبنانية رينا الجسر على الايرانية راستين اكبان بسهولة (6-0) (6-1) وليتقدم وطن الارز (2-0) على ايران ويحسم المركز الأول محرزاً اللقب الغالي.

واحتلت ايران المركز الثاني وسوريا المركز الثالث.

الذكور

ولدى الذكور، احرز لبنان بقيادة المدرب نيقولا ساسين الميدالية البرونزية وبالتالي المركز الثالث بعدما جدّد فوزه على البحرين الرابعة (3-0).

وفي التفاصيل فاز اللبناني يان الفتريادس على البحريني احمد مرتضى (6-2) (6-0) واللبناني كريستوف ابو هاشم على البحريني طلال السيد (6-0) (6-0) واللبنانيان الياس ابو رحال والفتريادس على البحرينيين مرتضى والسيّد (3-1) وانسحاب.

واحرزت اللقب ايران وحلّت اليمن ثانية.

قاد المباريات الحكام ألكس كتورة وكريس كتورة وجوي خليل وجوني عيد ومحمودعوض وجايسن خوري.

التتويج

وفي الختام اقيم حفل التتويج واستُهلّ بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة لمندوب الاتحاد الدولي أمير بورجاي شكر فيها الاتحاد اللبناني على استضافته البطولة بنجاح تنظيمي كبير كما شكر النادي المضيف على جهوده لانجاح البطولة. واعرب عن سروره لوجوده مرة جديدة في لبنان مشيداً بحفاوة الاستقبال.

فيصل

الكلمة الثانية للرئيس فيصل جاء فيها "ارحّب بوفود الدول المشاركة في البطولة الاقليمية في الربوع اللبنانية ولقد كانت بطولة ناجحة بكل المقاييس باعتراف الجميع وادعو الى نبذ السياسة وابعادها عن الرياضة فالأمل موجود والرياضة توحّد الشعوب ولا تفرّق. مشاركة 8 دول في البطولة هو رقم قياسي على الرغم من الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها لبنان. لبنان لا يموت واود شكر كل من ساهم في انجاح البطولة من اتحاد التنس والمدربين واللاعبين والأهل والنادي المضيف الذي يقدّم مشكوراً كافة التسهيلات كعادته وعدد من مسؤولي النادي موجودين بيننا ولهم مني باسم الاتحاد كل الشكر والامتنان. كذلك الشكر الى مندوب الاتحاد الدولي أمير بورجاي والحكام وموظفي الاتحاد والنادي المضيف. شعوري لا يوصف فاحراز لبنان لقب اناث غرب آسيا (تحت الـ 12 سنة) يحصل للمرة الأولى وهو لقب غالي جداً. مبروك للاعبات لبنان الميدالية الذهبية وللاعبي وطن الأرز الميدالية البرونزية. انه انجاز تاريخي للبنان وأهدي هذا الانجاز الى وطني لبنان باسم عائلة اللعبة. والشكر الكبير الى رجال الصحافة والاعلام والمؤسسات الاعلامية لمواكبتهم نتائج الدورة".

زوين

بدوره تحدث سيرج زوين (عضو مجلس ادارة النادي المضيف ورئيس لجنة الرياضة فيه) باسم النادي فقال "مرة جديدة يستضيف النادي اللبناني للسيارات والسياحة حدثاً خارجياً على صعيد التنس من تنظيم الاتحاد اللبناني للتنس الذي يرئسه اوليفر فيصل. وخلال سنوات وعقود طويلة يستضيف النادي مسابقات التنس. باسم رئيس مجلس ادارة النادي الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس الادارة اتمنى ان تكونوا قد استمتعتم بالاقامة في لبنان. سنظل ندعم الاتحاد اللبناني للتنس والنشاطات الرياضية في نادينا. مبروك للفائزين".

ثم تبادل فيصل الهدايا التذكارية مع رؤساء الوفود ووزّع الاتحاد اللبناني هدايا تذكارية على جميع الوفود من اداريين ومدربين ولاعبين وهو الأمر الذي لاقى التقدير من الجميع.

كما وزعت الشهادات على المدربين واللاعبين.

بطولة غرب آسيا بالتنس-اليوم الرابع
ظهر الجمعة: لبنان يواجه ايران على لقب الاناث
بعدما ضمنا التأهل الى نهائيات آسيا

31-03-2022
تُختتم الجمعة بطولة غرب آسيا بالتنس للفئة العمرية تحت ال12 سنة للذكور والاناث التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة .واقيمت مباريات اليوم الرابع بحضور جمهور لا بأس به تقدّمه رئيس الاتحاد اللبناني أوليفر فيصل والأمين العام ريمون كتورّة ورؤساء واعضاء وفود الدول المشاركة في البطولة الاقليمية واهالي اللاعبين واللاعبات.
الاناث
ففي فئة الاناث، ضمن لبنان وايران التأهل الى بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان الصيف المقبل وسيخوضان المواجهة على زعامة الترتيب العام النهائي التي ستقام ابتداء من الساعة الثانية عشرة من ظهر الجمعة على الملعب الأول التابع للنادي المضيف.

ولم يخسر كل من لبنان وايران اي لقاء منذ انطلاق البطولة الاثنين الفائت وفاز كل منهما في لقاءاته الأربعة على ان يحرز اللقب الفريق الذي سيفوز الجمعة .وسيحتل الفريق الخاسر المركز الثاني مع ضمان تأهلهما معاً الى بطولة آسيا كما ذكرنا.
وفي نتائج الاناث وفي اليوم الرابع واصل لبنان وايران عروضهما القوية وفازاً على العراق(2-0) وعلى سلطنة عمان (2-0) ليتواجها في لقاء القمة ظهر الجمعة.
وفي تفاصيل لقاء لبنان مع العراق، فازت اللبنانية هيفاء الجندي على العراقية لنا معاوة(6-1)(6-0) واللبنانية رنا الجسر على العراقية ولاء عبد الرزاق(6-1)(6-0).
وفي باقي نتائج الاناث فازت ايران على سلطنة عمان(3-0) وسوريا على قطر(3-0)
الذكور
ولدى الذكور، تعرض لبنان الى خسارته الأولى في البطولة امام اليمن(0-2) في اطار الدور نصف النهائي من البطولة وسيلعب على المركزين الثالث والرابع ضد البحرين عند الساعة التاسعة من صباح الجمعة.وفي التفاصيل فاز اليمني محمد عبد الكريم على اللبناني يان الفتريادس(6-3)(6-2) واليمني حمود العرقي على اللبناني كريستوف ابو هاشم(6-4)(6-4).وسيلتقي لبنان والبحرين في اعادة للقائهما الاربعاء الفائت في الدور الأول وفاز لبنان(2-1).
وفي الدور نصف النهائي ايضاً فازت ايران على البحرين(2-1) وبذلك تأهلت ايران واليمن الى بطولة آسيا.
قاد المباريات الحكام ألكس كتورة وكريس كتورة وجوي خليل وجوني عيد ومحمودعوض وجايسن خوري .

برنامج الجمعة
وفي ما يلي برنامج الجمعة:
*ذكور(نهائي): الساعة 9.00:اليمن ضد ايران
-الساعة 9.00- تحديد المركزين الثالث والرابع بين لبنان والبحرين.
-الساعة 9,00-سوريا ضد العراق،سلطنة عمان ضد قطر (تحديد المراكز من 5 الى 8)
*اناث
-الساعة 9.15-قطر ضد العراق(تحديد مراكز)
-الساعة 12(مباراة تحديد المركزين الأول والثاني):لبنان ضد ايران.
-الساعة 12.00-سلطنة عمان-سوريا(تحديد مراكز)
وفي ختام المباريات سيقام حفل تتويج الفرق الفائزة .

بطولة غرب آسيا بالتنس-اليوم الثالث
نصف نهائي الذكور: لبنان-اليمن وايران-البحرين
واناث وطن الأرز يفزن على سلطنة عمان

30-03-2022
دخلت بطولة غرب آسيا بالتنس للفئة العمرية تحت ال12 سنة للذكور والاناث التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك حتى الجمعة 1 نيسان المقبل وتحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للتنس مراحلها الحاسمة .
فمع انتهاء منافسات اليوم الثالث، انحصر لقب فئة الذكور بين لبنان وايران والبحرين واليمن بحيث سيتواجه الخميس في الدور نصف النهائي لبنان مع اليمن بينما ستتواجه ايران مع البحرين .والمطلوب تأهل دولتين في فئة الذكور ودولتين في الاناث الى بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان الصيف المقبل.
الذكور
وفي نتائج فئة الذكور وبقيادة المدرب نيقولا ساسين حقّق لبنان فوزه الثالث على التوالي ومن دون خسارة على حساب البحرين وبنتيجة (2-1) ليحسم وطن الأرز مواجهته مع البحرينيين في المجموعة الثالثة والحاسمة بالتاي بريك.وفي التفاصيل وفي فئة الفردي فاز اللبناني يان الفتريادس على البحريني طلال السيّد(6-4)(6-0) والبحريني هاشم التبلي على اللبناني كريستوف ابو هاشم (6-2)(6-2) وليتعادل لبنان والبحرين(1-1) ولتخوض الدولتان مجموعة "سوبر تاي بريك" الحاسمة في فئة الزوجي وليفوز لبنان عبر اللاعبين الفتريادس وابو هاشم (10-5) ويحسم المواجهة مع البحرين وليتأهل لبنان الى الدور نصف النهائي ليواجه اليمن الخميس.
وفي باقي نتائج الذكور،فازت ايران على العراق(3-0) واليمن على سوريا(2-1) وقطر على سلطنة عمان (3-0)
السيدات
ولدى الاناث وبقيادة المدربة ناهيا ابو خليل ،واصل لبنان انتصاراته كالذكور من دون خسارة وفاز الأربعاء على سلطنة عمان(3-0).ففي الفردي فازت اللبنانية هيفاء الجندي على العمانية تاليا البوسيدي(6-1)(6-1) واللبنانية رينا الجسر على عرين العزكاوي(6-0)(6-1).وفي الزوجي فازت الجندي والجسر على البوسيدي والعزكاوي بمجموعتين لصفر.
يشار الى أن بطولة غرب آسيا مؤهلة الى بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان الصيف المقبل بحيث ستتأهل دولتان في فئة الذكور ودولتان في فئة الاناث الى نهائيات البطولة القارية.
قاد المباريات الحكام ألكس كتورة وجوي خليل وجوني عيد ومحمودعوض وجايسن خوري .
 

فوز لبنان على قطر3-0 في تنس غرب آسيا

     

29-03-2022

واصل لبنان عروضه القوية في بطولة غرب آسيا للتنس للفئة العمرية تحت 12 سنة للذكور والاناث التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك حتى الجمعة 1 نيسان المقبل تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للتنس.
تشارك في البطولة الاقليمية ثماني دول هي: البحرين وقطر وايران والعراق وسوريا واليمن وسلطنة عُمان ولبنان.
وبطولة غرب آسيا مؤهلة الى بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان الصيف المقبل بحيث ستتأهل دولتان في فئة الذكور ودولتان في فئة الاناث الى نهائيات البطولة القارية.
الذكور
لدى الذكور وبقيادة المدرب نيقولا ساسين، وبعد فوز لبنان على سلطنة عمان(3-0) في اليوم الأول، حقق وطن الأرز فوزاً نظيفاً على قطر( 3-0) في اليوم الثاني تحت انظار رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل والأمين العام ريمون كتورة ورؤساء واعضاء وفود الدول المشاركة واهالي اللاعبين واللاعبات وعدد من هواة اللعبة.
في التفاصيل وفي فئة الفردي فاز اللبناني الياس ابو رحال على القطري تميم سمارة (6-2) و(6-2) واللبناني يان الفتريادس على القطري فيصل الشمري(6-0) و(6-0)
وفي فئة الزوجي، فاز اللبنانيان الياس ابو رحال ويان الفتريادس على القطريين تميم الشمري وتميم سمارة(6-0) و(6-3).
وفي باقي نتائج الذكور، فاز اليمن على العراق(3-0) والبحرين على سلطنة عمان(3-0) وايران على سوريا (3-0).
الاناث
لدى الاناث وبقيادة المدربة ناهيا ابو خليل، فاز لبنان على قطر(3-0).
في الفردي فازت اللبنانية هيفاء الجندي على القطرية مسا سمرا(6-0) و(6-0) واللبنانية رينا الجسر على القطرية درساف آل ثاني (6-0) و(6-0)، وفي الزوجي فازت اللبنانيتان هيفاء الجندي وصوفيا طبيب على القطريتين درساف آل ثاني ومسا سمرا (6-3)و(6-0).
وفي باقي نتائج الاناث، فازت ايران على سوريا (3-0) وسلطنة عمان على العراق(3-0).
قاد المباريات الحكام ألكس كتورة وجوي خليل وجوني عيد ومحمودعوض وجايسن خوري.
وفي ما يلي برنامج الأربعاء:
*الذكور
- الساعة 9.00: ايران ضد العراق ولبنان ضد البحرين وسوريا ضد اليمن وقطر ضد سلطنة عمان.
* الاناث
- الساعة 9.15: ايران ضد قطر
- الساعة 12.00: لبنان ضد سلطنة عمان، سوريا ضد العراق.

بطولة غرب آسيا بالتنس-اليوم الأول
فوز لبنان على سلطنة عُمان وسوريا(3-0)

28-03-2022
انطلقت صباح الاثنين بطولة غرب آسيا بالتنس للفئة العمرية تحت ال12 سنة للذكور والاناث التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك حتى الجمعة 1 نيسان المقبل وتحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للتنس.
تشارك في البطولة الاقليمية ثماني دول وهي البحرين،قطر،ايران،العراق،سوريا،اليمن، سلطنة عُمان ولبنان.
وبطولة غرب آسيا مؤهلة الى بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان الصيف المقبل بحيث ستتأهل دولتان في فئة الذكور ودولتان في فئة الاناث الى نهائيات البطولة القارية.وفي اليوم الأول من البطولة، استهل لبنان لقاءاته لدى الذكور والاناث بفوزين على سلطنة عمان وسوريا.

فلدى الذكور، فاز لبنان على سلطنة عمان(3-0) في ثلاث مباريات نجح خلالها ابناء وطن الأرز في انهائها بسهولة.ففي المباراة الأولى لفئة الفردي فاز يان الفتريادس(لبنان) على معتز المزروعي(سلطنة عمان) بمجموعتين لصفر (6-0)(6-0) وكريستوف ابو هاشم (لبنان) على عبد الرحمن الرحبي(سلطنة عمان) بمجموعتين لصفر(6-1)(6-2).وفي فئة الزوجي، فاز اللبنانيان يان الفتريادس والياس ابو رحال على العمانيين عزام بو سعيدي وعبد الرحمن الرحبي بمجموعتين لصفر ايضاً(6-0)(6-1).
وفي باقي نتائج الذكور فازت ايران على اليمن(3-0) وسوريا على العراق (2-1) والبحرين على قطر(3-0).

ولدى الاناث، فاز لبنان على سوريا(3-0) .ففي فئة الفردي فازت هيفاء الجندي (لبنان) على يارا سموح(سوريا) (6-0)(6-2) ورينا الجسر(لبنان) على لميت حاتم(6-1)(6-1).وفي فئة الزوجي فازت اللبنانيتان رينا الجسر وصوفيا طبيب على السوريتين بيسن جمّول ويارا سموح بمجموعتين لصفر(6-4)(6-2).
وفازت ايران على العراق(3-0).
فاد المباريات الحكام كريس كتورة وألكس كتورة وجوي خليل وجوني عيد ومحمودعوض.
وينص نظام البطولة على تقسيم الدول الثماني المشاركة في فئة الذكور الى مجموعتين مع دور نصف نهائي ونهائي .ولدى الاناث،تشارك 6 دول تتبارى فيما بينها وفق الدوري من مرحلة واحدة على ان تحرز اللقب الدولة التي تحصد اكبر عدد من النقاط .ويتم احتساب ترتيب الدول في فئة الاناث وفق النقاط التي ستحصدها في مواجهاتها الخمس باعتبار ستلعب كل دولة ضد جميع الدول الأخرى كما ذكرنا.
 

لبنان يستضيف بطولة غرب آسيا بالتنس
لفئة تحت ال12 سنة بمشاركة 8 دول

     

21-03-2022
يستضيف الاتحاد اللبناني للتنس بطولة غرب آسيا لفئة تحت ال12 سنة للذكور والاناث على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك بين 28 آذار الجاري و1 نيسان المقبل وتحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للتنس.
وأعلنت ثماني دول مشاركتها في البطولة الاقليمية وهي :البحرين،قطر،ايران،العراق،سوريا،اليمن، سلطنة عُمان ولبنان.
وبطولة غرب آسيا مؤهلة الى بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان بعد عدة اشهر بحيث ستتأهل دولتان في فئة الذكور ودولتان في فئة الاناث الى نهائيات البطولة القارية.
هذا، ويواصل لاعبو ولاعبات وطن الأرز تدريباتهم على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة تحت اشراف المدرب نيقولا ساسين(فريق الذكور) وبطلة لبنان السابقة المدربة ناهيا ابو خليل (فريق الاناث).ويتألف فريق الذكور من اللاعبين كريستوف ابو هاشم والياس ابو رحال ويان الفترياديس وفريق الاناث من رينا الجسر وهيفاء الجندي وصوفيا طبيب.
وانتدب الاتحاد الدولي للعبة الايراني أمير بورجاي مندوباً من قبله للاشراف على البطولة .وسبق لبورجاي ان أشرف على العديد من الدورات التي اقيمت في لبنان سابقاً.
وكثّف الاتحاد اللبناني للتنس تحضيراته لانجاح البطولة وعقد جلسة للجنة الادارية بهذا الصدد برئاسة رئيس الاتحاد أوليفر فيصل الأسبوع الفائت لوضع كافة التفاصيل والترتيبات المتعلقة بالبطولة ودعا اللبنانيين الى مواكبة الفريق اللبناني عبر حضورهم المباريات مع العلم ان كافة وفود الدول المشاركة في البطولة ستصل السبت المقبل الواقع فيه 26 آذار الجاري على ان تنطلق البطولة الاثنين 28 الجاري.
وسيذيع الاتحاد اللبناني برنامج وتوقيت المباريات لاحقاً.
 

بطولة غرب آسيا للتنس لعمر ما دون 12 سنة

25-09-2021

تبدأ يوم الاثنين 27-09-2021 في الاردن

في المجموعة الثانية، فاز منتخب لبنان على منتخب العراق بنتيجة 3-0.

عمان – حقق منتخب التنس للناشئين فوزين على السعودية ولبنان، ضمن منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين تحت 12 سنة، والتي تجري منافساتها عل ملاعب اتحاد التنس بمدينةالحسين للشباب، كما حقق منتخب الناشئات بداية موفقة في البطولة، حيث تغلب منتخب الناشئين على نظيره السعودية 3-0، حيث تغلب طلال شطارة على حيدر الفريد 2-0 بواقع 6-2، 6-2، فوز امير جابر على علي الاحمد 2-0 بواقع 6-0، 6-0، وفوز الزوجي امير جابر وطلال شطارة على عبدالرزاق الحناوي وحيدر الفريد 2-0 بواقع 6-2، 6-0.
وفي اللقاء الثاني تغلب منتخب الناشئين على نظيره السوري 3-0، حيث تغلب طلال شطارة على حسين التركاوي 2-0 بواقع 6-4، 6-2، وفوز أمير جابر على احمد سليم 2-0 بواقع 6-0، 6-0، وتغلب الزوجي محمد شاهين وأمير جابر على الزوجي السوري بسام الكلاس وحسين التركاوي 2-0 بواقع 6-3، 6-2.
وفي اللقاء الثالث تغلب منتخب الناشئات على لبنان 3-0، حيث تغلبت مايا العساف على كايا شكيبان 2-0 بواقع 6-2، 6-4، وتغلبت دانا الأخرس على كارمن عازار 2-0 بواقع 6-1، 6-0، وتغلب الزوجي مايا العساف ودانا الاخرس على الزوجي اللبناني كايا شكيبان وكارمن عازار 2-0 بواقع 6-0، 6-2.
وفي بقية نتائج مباريات البطولة، تغلب منتخب إيران على سوريا 3-0، ولبنان على العراق 3-0، وايران على البحرين 3-0، ولبنان على العراق 3-0، العراق على سورية 3-0، لبنان على عُمان 3-0، وايران على اليمن 3-0.
مباريات اليوم
وتنطلق عند الساعة العاشرة من صباح اليوم على ملاعب الاتحاد مباريات اليوم الثالث، حيث يلتقي المنتخب مع نظيره السوري في مباريات الذكور والاناث، ويمثل منتخب الاناث اللاعبات مايا العساف، دانا الاخرس وسلاف ابو لطيف، وكذلك مباريات منتخب ايران مع العراق، السعودية مع سورية، العراق مع عُمان والبحرين مع اليمن.

نتائج تصفيات بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 12 سنة

04-04-2019

واصل منتخبا اليمن وإيران تألقهما وتقدمهما لصدارة تصفيات بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 12 سنة بمنطقة غرب أسيا المقامة حاليا على ملاعب الاتحاد البحرين للتنس بجامعة بوليتنك البحرين بمدينة عيسى في الفترة من 31 مارس الماضي وحتى 4 من ابريل الجاري بمشاركة كل من البحرين، السعودية، الأردن، إيران، لبنان، عمان، اليمن، سوريا، حيث حقق المنتخب الإيراني للأولاد فوزا صعبا على منتخب الأردن بنتيجة 2-1.

ففي مباراة الفردي الأولى تمكن الأردني فيوك أبو الفلايات من الفوز 7-5، 6-1 على ألبورز من إيران بعد تنافس قوي في الشوط الأول لكن الشوط الثاني أنهاه فيوك بسهولة بعد سيطرة كاملة، وفي مبارة الفردي الثانية استطاع منتخب إيران التعادل حيث فاز سام بازوك 6-0، 6-2 على عبد الرحمن سلمان وحسمت إيران النتيجة بفوز الثنائي مهراد فاتيمي، سام بازوكي 6-2، 6-4 على فيوك، مالك القرنه في مباراة الزوجي.

وبعد منافسة قوية ومباريات ممتعة تمكن المنتخب اليمني من الفوز على المنتخب اللبناني 2-1 فرغم فوز اللبناني مارك استيفان بصعوبة بالفردي الأول على عبد الله سالم 2-6، 6-4، 4-1 فقد استطاع المنتخب اليمني من تصحيح مساره وتحويل النتيجة لصالحه وفاز لاعبه محمد مكي في الفردي الثاني على جورجيو بيدان 6-1، 6-7(6)، 6-1وفي الزوجي فاز الثنائي محمد مكي، عبد الله سالم 6-4، 7-5 على دانيال، مارك.

تنس: بعثة لبنان تحت ال12 سنة تشارك في بطولة غرب آسيا

30-03-2019
غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للتنس لفئة تحت ال12 سنة بعد ظهر السبت الى البحرين للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة بين 1 و5 نيسان المقبل .وفي ما يلي اسماء اعضاء البعثة : ألان صايغ(رئيساً)، جاد كركي(مدرباً لفريق الذكور)، فاليري معلوف(مدربة لفريق الاناث)، دانيال جاد وجيورجيو بيدان ومارك اسطفان(لاعبين)، ليللا بشور،سما مصطفى وماريان بربريان(لاعبات).
وأمل رئيس البعثة امين عام اتحاد التنس ألان صايغ ان تحقق البعثة نتائج مميزة في البطولة الاقليمية المؤهلة الى بطولة آسيا التي ستقام في الآستانة(كازاخستان) بآب المقبل.
 

لبنان وإيران إلى نهائيات "تنس" آسيا تحت 12 سنة

31-03-2018

احرزت أيران لقب الذكور ولبنان لقب الاناث لبطولة غرب آسيا بالتنس(تحت ال12 سنة) التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة بنجاح برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش على الملاعب الخمسة لنادي الغولف تحت اشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.
واختتمت البطولة السبت بحضور حاشد تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني للعبة أوليفر فيصل ونائباه مدير الدورة عارف مارديني وباتريك مخباط والأمين العام ألان صايغ وعدد من اعضاء الاتحاد، مندوب الاتحاد الدولي أمير بورجاي (ايراني الجنسية)، رئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة، ممثل نادي الغولف سامي صوما، رؤساء الوفود ،اهالي اللاعبين واللاعبات ورجال صحافة واعلام.
وفي التفاصيل، احرزت ايران لقب الذكور بعد فوزها على لبنان (2-1) في نهائي مثير لم يحسم الا في مجموعة الـ"تاي بريك". واحتل لبنان (المؤلف من اللاعبين فريدي اسطفان وفادي بيدان ووليم جاد بقيادة المدرب توماس ويل( المركز الثاني . واحتل الاردن المركز الثالث وقطر المركز الرابع .ولدى الاناث،أحرز الفريق اللبناني (المؤلف من ماريا بريدي،يمنى فيصل وأنيسيا حمود اللقب بقيادة المدرب محمد عطايا) المركز الأول بعد الفوز المثير بمجموعتين لواحدة(2-1) على اناث ايران في المباراة الحاسمة على اللقب.وبذلك أحتلّ لبنان المركز الأول في فئة الاناث تليه ايران فالعراق فسوريا.
وفي الختام، أقيم حفل التتويج واستهل بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة مارديني الذي هنأ الفائزين والفائزات في البطولة "التي كانت ناجحة بكل المقاييس وكل من ساهم في انجاحها".
كما شكر المندوب الدولي بورجاي والحكام ومسؤولي البطولة والشركات الراعية .الكلمة الثانية لفيصل الذي قال: "اشكر جميع الوفود على المشاركة واهنئ الفرق الفائزة و"هارد لاك" للفرق الخاسرة .شعاري اطلقته العام الفائت اننا نلعب من أجل السلام. وأود ان أشكر نادي الغولف لاستضافته البطولة ونأمل ان نستضيف البطولة للعام الثالث على التوالي واود ان اشكر رجال الصحافة والاعلام لتغطيتهم اخبار الدورة تغطية مميزة".
الكلمة الثالثة لصوما رحب فيها بالوفود في نادي الغولف ومضيفاً ان ابواب النادي مفتوحة امام الجميع لخوض المباريات.الكلمة الأخيرة لبورجاي الذي وجه الشكر الى الاتحاد اللبناني لاستضافته البطولة في نادي الغولف .ثم جرت عملية توزيع الكؤوس والدروع وشهادات المشاركة وسط أجواء احتفالية.
وبذلك تأهل ذكور ايران ولبنان واناث ايران ولبنان الى نهائيات بطولة آسيا لتحت ال12 سنة التي ستقام في كازاخستان أواخر العام الجاري.
يشار الى أن رعاة البطولة هم :"بلوم بنك" و"مايك سبور" و"هيد" واكوافينا".

بطولة غرب آسيا تحت الـ12 سنة
لقب الاناث للبنان وايران وصيفته
والختام السبت بنهائي الذكور

29-03-2018
احرزت ناشئات لبنان(تحت ال12 سنة) لقب بطولة غرب آسيا بالتنس التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش على الملاعب الخمسة لنادي الغولف حتى السبت 31 آذار الجاري تحت اشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.

وجاء احراز فريق لبنان للاناث والمؤلف من ماريا بريدي،يمنى فيصل وأنيسيا حمود اللقب بقيادة المدرب محمد عطايا بعد الفوز المثير بمجموعتين لواحدة(2-1) على اناث ايران في المباراة الحاسمة على اللقب بحضور رئيس الاتحاد أوليفر فيصل ونائبه مدير الدورة عارف مارديني والأمين العام ألان صايغ وعدد من اعضاء الاتحاد واهالي اللاعبات.

وبذلك أحتلّ لبنان المركز الأول في فئة الاناث تليه ايران فالعراق فسوريا.

وستختتم الدورة السبت بنهائي الذكور بحيث ستنطلق المباراة الأولى عند الساعة العاشرة صباحاً وفي ختام المباريات يقام حفل تتويج الفرق الفائزة في فئتي الذكور والاناث.

والبطولة الأقليمية ،التي يرعاها"بلوم بنك " و "مايك سبور" و"هيد" واكوافينا"، مؤهلة الى بطولة آسيا لتحت ال12 سنة التي ستقام في كازاخستان أواخر العام الجاري. ويتألف الفريق اللبناني للذكور من فريدي اسطفان وفادي بيدان ووليم جاد بقيادة المدرب توماس ويل.
 

بطولة غرب آسيا للناشئين بالتنس (تحت ال12 سنة للذكور والاناث) 2018

28-03-2018

لليوم الثاني على التوالي ،توبعت بطولة غرب آسيا للناشئين بالتنس (تحت ال12 سنة للذكور والاناث) التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش على الملاعب الخمسة لنادي الغولف حتى 31 آذار الجاري تحت اشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.

وفي النتائج المسجلة الأربعاء ولدى الذكور ،فاز اليمن على سوريا(3-0) ولبنان على الاردن(3-0) وايران على قطر(3-0).

ولدى الاناث،فاز لبنان على سوريا(3-0) وايران على العراق(3-0).

والبطولة الأقليمية ،التي يرعاها"بلوم بنك " و "مايك سبور" و"هيد" واكوافينا"، مؤهلة الى بطولة آسيا لتحت ال12 سنة التي ستقام في كازاخستان أواخر العام الجاري.

ويتألف الفريق اللبناني للذكور من فريدي اسطفان وفادي بيدان ووليم جاد بقيادة المدرب توماس ويل.

اما فريق الاناث فيتألف من ماريا بريدي،يمنى فيصل وأنيسيا حمود بقيادة المدرب محمد عطايا.

تشارك في البطولة سبع دول لدى الذكور وهي لبنان،سوريا،ايران،الاردن،قطر،العراق واليمن وأربع دول في فئة الاناث وهي لبنان ،سوريا،ايران والعراق.

هذا وستنطلق مباريات اليوم الثالث عند الساعة التاسعة والنصف من صباح الخميس.

بطولة غرب آسيا للناشئين بالتنس (تحت ال12 سنة للذكور والاناث) 2018

27-03-2018

افتتحت صباح الثلاثاء بطولة غرب آسيا للناشئين بالتنس (تحت ال12 سنة للذكور والاناث) التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش على الملاعب الخمسة لنادي الغولف حتى 31 آذار الجاري تحت اشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.

وحضر حفل الافتتاح علي فواز ممثلاً راعي البطولة، رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل ونائباه عارف مارديني (مدير الدورة) وباتريك مخباط والأمين العام ألان صايغ وعضو الاتحاد ميرنا ابو مراد خوري، رؤساء بعثات الدول المشاركة واهالي اللاعبين واللاعبات ورجال صحافة واعلام.

بداية النشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيبية من مارديني رحّب فيها بالحاضرين ومتمنياً التوفيق لجميع الفرق في البطولة وشاكراً الوزير فنيش لرعايته البطولة الاقليمية.ثم كلمة مقتضبة من مندوب الاتحاد الدولي أمير بورجاي (ايراني الجنسية).

وفي النتائج المسجلة لدى الذكور، فازت قطر على اليمن(3-2) والاردن على العراق(3-0) وايران على سوريا(3-0).

وعند الاناث، فاز لبنان على العراق(3-0) وايران على سوريا(3-0).

والبطولة الأقليمية مؤهلة الى بطولة آسيا لتحت ال12 سنة التي ستقام في كازاخستان أواخر العام الجاري ويتألف الفريق اللبناني للذكور من فريدي اسطفان وفادي بيدان ووليم جاد بقيادة المدرب توماس ويل.اما فريق الاناث فيتألف من ماريا بريدي،يمنى فيصل وأنيسيا حمود بقيادة المدرب محمد عطايا.

تشارك في البطولة سبع دول لدى الذكور وهي لبنان، سوريا، ايران، الاردن، قطر،العراق واليمن وأربع دول في فئة الاناث وهي لبنان، سوريا، ايران والعراق.
برنامج الأربعاء
وفي ما يلي برنامج الاربعاء
*الذكور:
-الساعة 9.30:لبنان-الاردن،ايران-قطر،اليمن-سوريا
*الاناث:
-الساعة 9.30:لبنان-سوريا،ايران-العراق.

اتحاد التنس ينظم بطولة غرب آسيا تحت الـ12 سنة للعام 2018

23-03-2018

برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، ينظّم الإتحاد اللبناني للتنس بطولة دول غرب آسيا للناشئين (تحت ال12 سنة للذكور والإناث) على الملاعب الخمسة لنادي الغولف في بيروت بين 26 و31 آذار الجاري تحت إشراف الإتحاد الآسيوي للعبة.

والبطولة الإقليمية مؤهلة الى بطولة آسيا لتحت الـ12 سنة التي ستقام في كازاخستان أواخر العام الجاري، اذ ستتأهل الدولتان اللتان ستحتلان المركزين الأول والثاني لدى الذكور والإناث في بطولة غرب آسيا.

وأوضح مدير الدورة نائب رئيس الإتحاد اللبناني للعبة عارف مارديني "أن الفريق اللبناني للذكور يتألف من :

 فريدي اسطفان وفادي بيدان ووليم جاد بقيادة المدرب توماس ويل.  

أما فريق الإناث فسيتم اختيار ثلاثة أسماء من الأسماء الأربعة التالية: ماريا بريدي، يمنى فيصل، يارا ماضي وأنيسيا حمود بقيادة المدرب فهو محمد عطايا".

وأضاف مارديني: "لقد عيّن الإتحاد الدولي للعبة الإيراني أمير بورجاي مندوبه في البطولة التي ستشارك فيها سبع دول في فئة الذكور وهي لبنان، سوريا، ايران، الأردن، قطر، العراق

واليمن وأربع دول في فئة الإناث، وهي لبنان، سوريا، ايران والعراق على أن تصل جميع البعثات الأحد 25 آذار الجاري الى العاصمة اللبنانية".

وذكر مارديني أن عملية سحب الفرعة ستجري بعد ظهر الإثنين المقبل الواقع فيه 26 آذار الجاري في نادي الغولف على أن يُقام حفل افتتاح البطولة قبل ظهر الثلاثاء المقبل الواقع فيه 27 آذار الجاري لتنطلق المباريات".

يشار الى أن بطولة غرب آسيا (تحت الـ12 سنة) أقيمت على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك العام الفائت وأحرز لبنان لقب الإناث واحتل المركز الثاني لدى الذكور.

الدول المشاركة في البطولة وهي سبعة لدى الذكور وهي لبنان، سوريا، ايران، الاردن، قطر، العراق واليمن وأربع دول في فئة الاناث وهي لبنان، سوريا، ايران والعراق.

فعند الذكور، قسمت الفرق الى مجموعتين:
-المجموعة الاولى وتضم ايران،قطر،اليمن وسوريا.
-المجموعة الثانية: لبنان، الاردن والعراق
وضمت مجموعة الاناث كل من لبنان وايران وسوريا والعراق.
وفي برنامج الثلاثاء حفل الافتتاح الرسمي عند الساعة التاسعة صباحاً، ثم تنطلق المباريات وفق البرنامج التالي:
-الساعة 9.30:
*الذكور:
-ايران-سوريا
-قطر- اليمن
-الاردن-العراق
*الاناث:
- لبنان- العراق
-ايران- سوريا.

اتحاد التنس ينظّم بطولة غرب آسيا تحت الـ12 سنة - 2018

14-03-2018

ينظّم الإتحاد اللبناني للتنس بطولة دول غرب آسيا للناشئين (تحت ال12 سنة للذكور والإناث) على ملاعب نادي الغولف في العاصمة اللبنانية بيروت بين 25 و31 آذار الجاري تحت إشراف الإتحاد الآسيوي للعبة. والبطولة الإقليمية مؤهلة الى بطولة آسيا لتحت ال12 سنة التي ستقام في كازاخستان أواخر العام الجاري، إذ ستتأهل الدولتان اللتان ستحتلان المركزين الأول والثاني لدى الذكور والإناث في بطولة غرب آسيا.

وسيمثّل الفريق اللبناني لدى الذكور فريدي اسطفان وفادي بيدان ووليم جاد، بقيادة المدرب توماس ويل.

أما فريق الإناث فسيتم اختيار ثلاثة أسماء من الأسماء الأربعة التالية: ماريا بريدي، يمنى فيصل، يارا ماضي وأنيسيا حمود. أما مدرب فريق الإناث فهو محمد عطايا.

وتم تعيين نائب رئيس الإتحاد اللبناني للعبة عارف مارديني مديراً للدورة على أن يكون الإيراني أمير بورجاي مندوب الإتحاد الدولي في البطولة. وسيعلن الإتحاد الآسيوي لاحقاً أسماء الدول المشاركة في الإستحقاق الإقليمي على أن تجري عملية سحب القرعة قبل ظهر الأحد 25 آذار الجاري.

يشار الى أن بطولة غرب آسيا (تحت ال12سنة) أقيمت على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك العام الفائت وأحرز لبنان لقب الإناث واحتل المركز الثاني لدى الذكور.

قطر يحرز لقب بطولة غرب آسيا في التنس للذكور 2017

31-03-2017

نجح الفريق القطري في الفوز على نظيره اللبناني (2-1) في السلسلة النهائية لفئة الذكور بقيادة الحكم اللبناني بيتر معوض، واحرزت ايران المركز الثالث والعراق المركز الرابع.

ثم اقيم حفل التتويج، واستهل بكلمة ترحيبية من مدير الدورة لويس باز فالنشيد الوطني اللبناني فكلمة الرئيس فيصل، الذي قال: "أسمينا البطولة بطولة السلام" واشكر النادي اللبناني

 للسيارات والسياحة على الاستضافة المميزة. فالرياضة انتصرت على الحرب واود ان اشكر كل من ساهم في انجاح البطولة واهنئ الفائزين والفائزات فيها. وبهذه المناسبة اود ان اعلن

 تكريم الرئيس السابق للاتحاد الاستاذ رياض حداد على عمله المتفاني لمصلحة اللعبة طوال عقود من الزمن. فرياض حداد تاريخ في لعبة التنس".

ثم سلّم فيصل هدية تذكارية الى حداد بحضور عائلته ووسط تصفيق الحاضرين.

بدوره، ردّ حداد بكلمة شكر فيها الاتحاد على المبادرة.

ثم سلم فيصل هدايا تذكارية الى رؤساء الوفود والى النادي المضيف والى الحكم العام طانيوس كنعان والى المندوب الدولي امير بورجاي، الذي نوّه بالتنظيم المميز للبطولة.

وتسلّم فيصل الدروع التذكارية من رؤساء الوفود ومن عدد من سفارات الدول، وفي الختام اقيم حفل التتويج من قبل رئيس واعضاء الاتحاد كالآتي:
*الذكور:
1-قطر  2 - لبنان   3 - ايران
*الاناث:
1-لبنان  2  -ايران   3 -اليمن

لبنان بطل "تنس" غرب آسيا للاناث 2017

30-03-2017

احرز لبنان لقب بطولة غرب آسيا في التنس للاناث التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت اشراف الاتحاد الآسيوي على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.
وجاء احراز لبنان للقب الاناث، بعدما فاز على ايران (2-1) في النهائي الذي اقيم الخميس امام جمهور غفير تقدّمه رئيس الاتحاد أوليفر فيصل ونائباه باتريك مخباط وعارف مارديني والأمين العام ألان صايغ وعدد من أعضاء الاتحاد واهالي اللاعبات.
وفي سلسلة المباريات النهائية، فازت الايرانية دورسا شيرازي على اللبنانية يمنى فيصل (6-2) (6-0) لتتقدم ايران (1-0).
وفي المباراة الثانية، فازت اللبنانية ماريا بريدي على اريسا سابيبلاد (6-2) (6-2) لتفرض التعادل (1-1).
وفي المباراة الثالثة الحاسمة، فازت اللبنانيتان ماريا بريدي ويمنى فيصل على الايرانيتين دورسا شيرازي ورومينا زينالي (6-4) (6-4) لتحرز اناث لبنان اللقب المرموق.

يشار الى ان منتخب لبنان للاناث مؤلف من يمنى فيصل وماريا بريدي ويارا ماضي وتحت اشراف المدرب ابراهيم شلح.

وتختتم البطولة الجمعة، حيث ستقام السلسلة النهائية لفئة الذكور بين لبنان وقطر ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً.
وعند الساعة الثانية والنصف تقام المباراة النهائية الثالثة لفئة الزوجي.
وستقام مباريات المركزين الثالث والرابع بين ايران والعراق عند الساعة العاشرة.
وفور انتهاء المباريات، سيقام حفل تتويج الفائزين والفائزات وتقديم الدروع التذكارية.

29-03-2017

لليوم الثالث على التوالي، توبعت بطولة غرب آسيا للتنس (فئة تحت 12 للذكور والاناث) التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت اشراف الاتحاد الآسيوي على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.

وستقام الخميس المباراة النهائية للاناث بين لبنان وايران على ان يقام في اليوم عينه الدور نصف النهائي للذكور.

ويتألف منتخب لبنان للاناث من يمنى فيصل وماريا بريدي ويارا ماضي.

وحضر مباريات الأربعاء رئيس الاتحاد أوليفر فيصل ونائبه باتريك مخباط والأمين العام ألان صايغ وعدد من أعضاء الاتحاد واهالي اللاعبين.

وهنا النتائج المسجلة أمس الأربعاء:

فئة الذكور: فاز لبنان على ايران 3-0 (فاز اللبناني فريدي اسطفان على الايراني نازاري أتين 2 - 0، واللبناني فادي بيدان على الايراني اميرالي غافام 2 - 0، واللبنانيان فادي بيدان وتيمور عواد على الايرانيين اميرالي غافام ونازاري أتين 2 - 0).

وفازت قطر على العراق 3-0، وسوريا على البحرين 3-0.

وهنا برنامج مباريات اليوم الخميس: الساعة 10:نهائي الاناث بين لبنان وايران. الساعة 10: نصف نهائي الذكور بين لبنان والعراق. الساعة 10: نصف نهائي الذكور بين ايران وقطر. يذكر ان البطولة تختتم بعد ظهر غد الجمعة بنهائي الذكور يليه تتويج الفائزين.

28-03-2017

في اليوم الثاني لبطولة غرب آسيا في التنس (فئة تحت ال12 للذكور والاناث) التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت اشراف الاتحاد الآسيوي على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك، سجلت النتائج الآتية :
- الذكور: فاز لبنان على البحرين (3-0)، وايران على سوريا (3-0)، والعراق على عمان (2-0).
- الإناث: فاز لبنان على سوريا (3-0)، وايران على اليمن (3-0).
يشار الى أنه يمثل لبنان في البطولة عند الذكور فريدي أسطفان وفادي بيدان وتيمور عواد، وعند الإناث يمنى فيصل وماريا بريدي ويارا ماضي.
وتنطلق مباريات اليوم الثالث الأربعاء 29 آذار الجاري عند الساعة العاشرة صباحاً.

بطولة غرب آسيا في التنس (فئة تحت ال12 للذكور والاناث) 2017

27-03-2017
افتتحت الاثنين بطولة غرب آسيا في التنس (فئة تحت ال12 للذكور والاناث) التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت اشراف الاتحاد الآسيوي على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.
وأقيم حفل الافتتاح صباحاً بحضور رئيس الاتحاد اللبناني أوليفر فيصل ونائبي الرئيس عارف مارديني وباتريك مخباط (عضو مجلس ادارة النادي المضيف) وأمين عام الاتحاد ألان صايغ واعضاء الاتحاد ومدير عام النادي المضيف شربل جرجس ومندوب الاتحاد الآسيوي أمير بورجاي (ايراني الجنسية) ومدير البطولة لويس باز ورؤساء واعضاء الوفود المشاركة في البطولة التي تختتم بعد ظهر الجمعة المقبل.
وبعد النشيد الوطني اللبناني القى الرئيس فيصل كلمة أكد فيها ان استضافة لبنان للبطولة تأتي في ظل الحروب التي تعصف بالمنطقة، مشيراً الى "اننا نلعب للسلام في منطقة الشرق الأوسط" وسط تصفيق الحاضرين.
كما تحدث بورجاي عن نظام الدورة ومنوهاً بالتنظيم المميز للاتحاد اللبناني.
ثم تُلي قسم اللاعبين والمدربين والحكام.
وفي ما يلي النتائج المسجلة في اليوم الأول:
-ذكور: فاز لبنان على سوريا (3-0)، وقطر على عمان (3-0)، وايران على البحرين (3-0).
-اناث: فاز لبنان على اليمن (3-0)، وايران على سوريا (3-0).
يشار الى أنه يمثل لبنان في البطولة عند الذكور فريدي أسطفان وفادي بيدان وتيمور عواد، وعند الإناث يمنى فيصل وماريا بريدي ويارا ماضي.

بطولة غرب آسيا في التنس (فئة تحت الـ12 للذكور والاناث)

26-03-2017

تنطلق الاثنبن 27 آذار الجاري بطولة غرب آسيا في التنس (فئة تحت الـ12 للذكور والاناث) التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت اشراف الاتحاد الآسيوي على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.
وفي فئة الذكور، يشارك لاعبون من  لبنان والبحرين وقطر واليمن والعراق وايران وسوريا وسلطنة عمان.
ويضم الفريق اللبناني المدرب توماس ويل واللاعبين فادي بيدان وفريدي اسطفان وتيمور عواد.
ولدى الاناث، تشارك لاعبات من لبنان وايران وسوريا واليمن.
ويضم الفريق اللبناني المدرب ابراهيم شلح واللاعبات ماريا بريدي ويمنى فيصل ويارا ماضي.
وسيقام الحفل الافتتاحي للبطولة عند الساعة التاسعة والنصف من صباح الاثنين على الملعب الأول في النادي  اللبناني للسيارات والسياحة  بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة أوليفر فيصل واعضاء الاتحاد واعضاء من النادي المنظم ومحبي اللعبة واهالي اللاعبين واللاعبات، على ان تقام المباريات يومياً ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً. وسيقام نهائي الذكور والاناث  بعد ظهر الجمعة المقبل.
وانتدب الاتحاد الآسيوي أمير بورجاي (ايراني الجنسية) للاشراف على الدورة وعيّن الاتحاد اللبناني لويس باز مديراً لها.
وسيسعى فريقا وطن الارز (الذكور والاناث) الى تحقيق نتائج مميزة في البطولة وابراز المستوى الرفيع للتنس في لبنان، خاصة لدى الجيل الصاعد، الذي سبق وحقق القاب عدة على صعيد دول غرب آسيا وآسيا.
وعشية انطلاق البطولة، زار الرئيس أوليفر فيصل ونائبه باتريك مخباط وامين عام الاتحاد ألان صايغ لاعبي ولاعبات وطن الأرز خلال تدريباتهم، وتمنوا لهم التوفيق والنجاح في الاستحقاق الاقليمي الكبير وحضّوهم على تسجيل نتائج ممتازة.

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع
 
ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2020