TENNIS IN LEBANON
 
البطولات العربية للتنس 1996 و 2001
 
كرة المضرب في لبنان

TENNIS AU LIBAN 

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

يتبع  انقر هنا

تنس: منتخب لبنان للاناث (تحت الـ 12 سنة) الى بطولة آسيا بكازاخستان

09-09-2022   سبورت

تشارك بعثة ​لبنان​ للاناث (تحت ال12 سنة) في بطولة آسيا للتنس التي ستقام في كازاخستان بين 11 و17 أيلول الجاري.

وظهر الجمعة، غادرت البعثة لبنان وتتألّف من: ناهيا ابو خليل(رئيسة البعثة والمدربة)، رينا الجسر،هيفاء الجندي وصوفيا طبيب(لاعبات). وعشية المغادرة، حضر رئيس اتحاد ​التنس​ أوليفر فيصل الحصة التدريبية الأخيرة للاعبات ووضعته المدربة ابو خليل في اجواء التحضيرات الفنية وتمنى فيصل التوفيق للبعثة في الاستحقاق القاري.

وسبق للبنان أن تأهل بجدارة الى بطولة آسيا للاناث(تحت ال12 سنة) بعدما أحرز لقب بطولة غرب آسيا التي استضافها الاتحاد اللبناني للتنس على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة منذ عدة اشهر.
 

بعثة لبنان للاناث(تحت ال14 سنة)
غادرت للمشاركة في بطولة آسيا بالهند

16-04-2022
غادرت السبت بعثة لبنان للاناث بالتنس لفئة تحت ال14 سنة للمشاركة في بطولة آسيا التي ستستضيفها العاصمة الهندية نيودلهي بين 18 و23 نيسان الجاري.وتتألف البعثة من :
عضو الاتحاد لين بشّور(رئيسة للبعثة)،جاد كركي (مدرباً)،ليلا بشّور وكايا شكيبان وماريان بربريان(لاعبات).وبطولة آسيا مؤهلة الى بطولة العالم لهذه الفئة العمرية بحيث ستتأهل اربع دول من بين الدول ال16 المشاركة في البطولة القارية الى نهائيات بطولة العالم .
وتحضيراً للبطولة الآسيوية،انخرطت اللاعبات في تدريبات مكثفة تحت اشراف المدرب كركي وبمواكبة من الاتحاد اللبناني للتنس الذي يرئسه أوليفر فيصل.
وتأتي مشاركة اناث لبنان لفئة تحت ال14 سنة في الاستحقاق الآسيوي الكبير بعدما أحرزت اناث وطن الأرز(فئة تحت ال12 سنة) لقب بطولة غرب آسيا التي استضافها الاتحاد اللبناني للتنس الشهر الفائت على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة(الكسليك) وتأهلن بدورهن الى بطولة آسيا لفئة تحت ال12 سنة التي ستستضيفها كازاخستان في ايلول المقبل.
وفي هذا الاطار،ستغادر بعثة لبنان للذكور(تحت ال14 سنة) الى الهند السبت المقبل الواقع فيه 23 نيسان الجاري للمشاركة في بطولة آسيا التي ستقام بين 25 و30 نيسان الجاري.
 

هادي حبيب بطلاً لدورة قطر الدولية بالتنس

19-12-2021 المركزية

حقق التنس اللبناني انجازاً خارجياً جديداً باحراز هادي حبيب 23 سنة والمصنف 553 في العالم لقب دورة قطر الدولية بالتنس لفئة فردي الرجال بعد فوزه على الهندي موكوند ساسيكونار 24 سنة والمصنف 420 في العالم بمجموعتين لواحدة 6-2 4-6 6-3 في المباراة النهائية التي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة بعد ظهر الأحد. وبعدما تقدّم حبيب في المجموعة الأولى نجح الهندي في معادلة النتيجة ليلجأ اللاعبان الى المجموعة الثالثة والفاصلة وليحسمها اللبناني حبيب لمصلحته وبالتالي احراز لقب جديد يضاف الى سلسلة انجازاته. واقيمت الدورة تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة.

وهو الانجاز الثالث لحبيب خلال اسبوع اذ سبق له ان احرز لقب فئة الفردي لكأس النخبة العربية "مسابقة ماسترز العرب" في البطولة التي اقيمت في الكويت. كما احرز لقب زوجي الرجال مع مواطنه حسن ابراهيم للمسابقة عينها.

وفي هذا السياق، هنأ رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل،باسمه وباسم اللجنة الادارية للاتحاد وعائلة اللعبة، اللاعب البطل هادي حبيب على انجازه الخارجي الجديد الذي يضاف الى سلسلة الانجازات التي يحققها لاعبو ولاعبات وطن الأرز في المحافل الخارجية. يشار الى ان لبنان سيواجه سويسرا ضمن المجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس في سويسرا في 4 و5 آذار المقبل.

كأس النخبة العربية بالتنس لقبا الفردي والزوجي للبنان بجدارة

12-12-2021
حققت لعبة التنس اللبنانية "دوبليه" رائعة مستحقة وتاريخية في بطولة النخبة العربية بالتنس للرجال التي نظمها الاتحاد العربي للتنس في الكويت بالتعاون مع الاتحاد الكويتي للعبة.ففي فئة فردي الرجال، احرز اللبناني هادي حبيب لقب فردي الرجال بفوزه على الجزائري مالك جزيري بمجموعتين لواحدة(4-6)(7-6 )(11-9) في المباراة النهائية المثيرة التي اقيمت الاحد.
وفي فئة زوجي الرجال، احرز الثنائي اللبناني هادي حبيب وحسن ابراهيم اللقب بفوزهما علي الثنائي المصري بمجموعتين لصفر(6-3)(6-2).
يشار الى ان حبيب وابراهيم يلعبان منذ عدة سنوات في صفوف الفريق اللبناني لكأس ديفيس وحققا معه نجاحات عديدة وعلى رأسها تأهل وطن الارز الى المجموعة العالمية الاولى لأول مرة في تاريخه في عهد رئيس الاتحاد اللبناني اوليفر فيصل.
ويأتي الانجاز اللبناني المحقق في الكويت ليظهر علو كعب التنس اللبناني على الصعيد الخارجي خاصة ان لبنان هو الدولة العربية الاولى في التصنيف الدولي تليه تونس.
 

بطولة النخبة العرب للتنس 2021

نهائي لبناني تونسي في بطولة النخبة العربية للتنس

12-12-2021  السبورتس

تأهل التونسي مالك ​الجزيري​ إلى نهائي ​بطولة النخبة العربية للتنس​ في نسختها الأولى.

ففي الدور نصف ​النهائي​ للبطولة المقامة في الكويت، فاز الجزيري على السوري حازم ناو بمجموعتين لمجموعة بواقع (6-7) و(6-2) و(6-3).

وسيواجه الجزيري في النهائي اللبناني ​هادي حبيب​ الذي تغلب على التونسي عزيز الواقع بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(6-2).

وتأهل لنهائي جدول الزوجي، الثنائي اللبناني المكون من هادي حبيب وحسن إبراهيم بعد الفوز على الثنائي التونسي عزيز الواقع ووسام عبد الرحمان بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(7-5).

11-12-2021 arasportslb

المنتخب اللبناني للتنس يواصل تألقه في بطولة العرب للتنس ويقصي المنتخب الكويتي ويتأهل الى دور النصف النهائي من البطولة، حيث سيواجه المنتخب التونسي القوي غداً.

امّا في فئة الفردي، فقد اقصى اللبناني هادي حبيب اللاعب التونسي وسيم عبدالرحمن، ليتأهل الى دور النصف النهائي حيث سيواجه التونسي محمد عزيز دقاز.

لبنان على بعد خطوتين فقط من التتويج بلقب بطولة العرب

10-12-2021 arasportslb

بطولة العرب للتنس- اليوم الثاني

اللاعب هادي حبيب يقصي اللاعب المصري شيريف مخلوف، ويتأهل الى دور الربع نهائي من البطولة، حيث سيواجه اللاعب التونسي وسام عبدالرحمن.
كما وأقصى المنتخب السوري في فئة الزوجي، الى جانب اللاعب حسن إبراهيم.

09-12-2021

اللاعب هادي حبيب يتألق في بطولة العرب للتنس..
شارك لاعبا منتخب لبنان للتنس، هادي حبيب وحسن إبراهيم، في الدور الأول من بطولة العرب اليوم.
وتألق اللاعب هادي حبيب، حيث أقصى اللاعب الاردني سيف عدس، بينما خسر اللاعب حسن إبراهيم.
وتنطلق يوم غد الدور الثاني من البطولة، حيث سيواجه اللاعب هادي حبيب اللاعب المصري شيريف مخلوف.

06-12-2021  arasportslb

يشارك المنتخب اللبناني للتنس، المؤلف من اللاعب الواعد هادي حبيب، واللاعب حسن إبراهيم، في بطولة العرب للتنس، في الكويت.

أسفرت قرعة الدور التمهيدي عن مواجهة العماني عبدالله البراوني مع السوري ربيع سليم كما سيلعب الصومالي زكريا عويس مع الموريتاني محمد سعيد في حين يلتقي اللبناني حسن إبراهيم مع الليبي أحمد موهان كما يقابل الصومالي مهدي أحمد الأردني سيف عدس علماً أن الفائزين في هذه المباريات سينتقلون إلى الدور الرئيسي.

بعثة لبنان في التنس للاناث غادرت إلى بطولة آسيا

19-11-2021

غادرت بعثة لبنان للناشئات في التنس (تحت 12 سنة) للمشاركة في بطولة آسيا التي تقام على ملاعب "دوليت ناشيونال تنس سنتر" في كازاخستان بين 22 و27 تشرين الثاني الجاري.
وتضم البعثة: حسان الداعوق (رئيساً) وناهيا ابو خليل(مدربة) وكارمن عازار وكايا شكيبان ورينا الجسر (لاعبات).
تشارك في البطولة تسع دول هي: لبنان وايران وكازاخستان واوزباكستان والهند وباكستان وتايلاند وماليزيا وهونغ كونغ.
وينص نظام البطولة على تأهل الدول التي تحتل المراكز الأربعة الأولى من الدول التسع في الاستحقاق القاري الى المجموعة العالمية.
وسبق للبنان أن تأهل الى بطولة آسيا بعد مشاركته في بطولة دول غرب آسيا التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان في بداية تشرين الأول الماضي واحتلّ المركز الثاني.
وقبل المغادرة خضعت اللاعبات الى تدريبات مكثفة استعداداً للبطولة القارية.
يشار الى أن رعاية وصقل الجيل الواعد هما من أولوية اتحاد التنس منذ وصول رئيس الاتحاد أوليفر فيصل إلى سدة الرئاسة لأول مرة في خريف العام 2016 وثم في خريف العام 2020.

انسات لبنان الى بطولة آسيا للتنس

05-10-2021


تأهل منتخب لبنان للاناث (تحت 12 سنة) في التنس الى نهائيات بطولة آسيا بعدما احرز المركز الثاني في بطولة غرب آسيا التي استضافتها مدينة الحسين الرياضية في العاصمة الأردنية عمّان.
وفي التفاصيل، شاركت في بطولة الاناث خمس دول هي: لبنان والعراق والأردن وسوريا وايران وحققت ناشئات لبنان الفوز بنتيجة نظيفة (3-0) على كل من العراق والأردن وسوريا وخسرن امام ايران(0-3).
وستقام نهائيات بطولة آسيا في كازاخستان في تشرين الثاني المقبل على ان تنطلق تدريبات منتخب الاناث في بحر الأسبوع الجاري تحت اشراف رئيسة اللجنة الفنية في الاتحاد البطلة السابقة المدربة ناهيا ابو خليل ومواكبة من اللجنة الادارية للاتحاد.
ولدى الذكور، تأهل الاردن وايران الى النهائيات بعدما احتلا المركزين الأول والثاني بينما احتّل لبنان المركز الثالث (شاركت في بطولة الذكور تسع دول) والمطلوب تأهل دولتين من غرب آسيا.
وكانت بعثة لبنان للذكور والاناث (تحت 12 سنة) شاركت في بطولة غرب آسيا برئاسة نائب رئيس الاتحاد حسان الداعوق وضمّت البعثة مدرب الذكور توماس ويل ومدربة الاناث رئيسة اللجنة الفنية في الاتحاد ناهيا ابو خليل واللاعبين كريستوف ابو هاشم وطارق شعبي ورامي نصولي واللاعبات كارمن ماريا عازار وكايا شكيبان وريتا الجسر.
واوضح رئيس البعثة حسان الداعوق ان رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل واكب مباريات الفريق اللبناني لحظة بلحظة واستمر على تواصل معه خلال البطولة.
وفور انتهاء البطولة، هنأ الرئيس فيصل البعثة لتأهل فريق الاناث الى نهائيات بطولة آسيا.
يشار الى أن رعاية وصقل الجيل الواعد هما من أولوية اتحاد التنس منذ وصول فيصل إلى سدة الرئاسة لأول مرة في خريف العام 2016 ومن ثم في خريف العام 2020.

بطولة غرب ووسط آسيا للناشئين والناشئات (تحت ال14 سنة) بالتنس

18-01-2020

وطنية - استأثر لبنان بألقاب الدورة الأولى لبطولة غرب ووسط آسيا للناشئين والناشئات (تحت ال14 سنة) بالتنس التي أقيمت في المنامة- البحرين.

وجاءت النتائج كالآتي:

في نهائي فردي الذكور، فاز أنطوني مكرزل (لبنان) على لاعب يمني بنتيجة (6-2)(6-2) وأحرز اللقب.

وفي نهائي زوجي الذكور، فاز انطوني مكرزل وكارل صايغ (لبنان) على الثنائي السوري (6-4)(6-4) واحرزا اللقب.

وفي نهائي فردي الاناث، فازت ماريا بريدي (لبنان) على يمنى فيصل (لبنان).

وفي نهائي زوجي الاناث احرزت يمنى فيصل وماريا بريدي اللقب.

وبذلك حقق التنس اللبناني انجازا خارجيا جديدا يضاف الى سلسلة الانجازات المحققة في السنوات الاخيرة في الفئات العمرية كافة للذكور والاناث.
وللتذكير فان اللاعبة الدولية نانسي كركي تشرف على تدريب ذكور واناث لبنان، الذين حققوا العلامة الكاملة في الدورة الأولى.
يشار الى أن الدورة الثانية لبطولة غرب ووسط آسيا ستنطلق الثلاثاء المقبل في 21 الحالي في البحرين ايضا وعين لبنان مصوبة نحو تجديد الانجاز المحقق في الدورة الأولى.

اناث لبنان تحت 16 سنة إلى نهائيات تنس آسيا 2019

09-03-2019

تأهل الفريق اللبناني للاناث تحت 16 سنة في التنس الى نهائيات بطولة آسيا بعدما احرز المركز الثاني في التصفيات الآسيوية التي اجريت في العاصمة السريلانكية كولومبو.
وفاز الفريق اللبناني في لقائين وخسر مباراة واحدة في الدور الأول وتأهل الى الدور نصف النهائي وفاز على الفريق الفيليبيني القوي (2-1) وليتأهل فريق وطن الأرز الى النهائي ويخسر امام فريق "باسيفيك اوقيانيا" (0-2) ليتأهل الفريقان الى نهائيات بطولة آسيا التي ستقام في نيسان المقبل في انجاز جديد للتنس اللبناني.
وتألّف الفريق اللبناني من المدرب انطوان بريقا واللاعبات ليتيسيا عون وآنا ماريا حايك وماريا بريدي.
ولدى الذكورتحت 16 سنة، احتل الفريق اللبناني المركز الثالث بعدما نجح في تخطي الدور الأول .
وفي الدور ربع النهائي، فاز الفريق اللبناني على فريق "باسيفيك اوقيانيا" (2-1) وخسر امام سيريلانكا (0-2) في الدور نصف النهائي.
وفي لقاء تحديد المركز الثالث، فاز لبنان على سنغافورة (2-1). وتألف الفريق اللبناني من فادي بيدان مدرباً ومن اللاعبين جلال صادق وماركو عازار ومصطفى الناطور.
يشار الى ان الفريق اللبناني للذكور (تحت 14 سنة) وللاناث (تحت 14 سنة) سبق ان تأهلا بجدارة الى نهائيات آسيا لهذه الفئة العمرية منذ نحو اسبوع.
 

عودة بعثة كرة المضرب من سري لانكا 2019

03-03-2019

عادت بعثة الاتحاد اللبناني لكرة المضرب لفئتي الناشئين والناشئات (تحت ال14 سنة) الى لبنان بعد مشاركتها في التصفيات التأهيلية لبطولة آسيا التي أقيمت في سري لانكا.
وتأهل الفريق اللبناني للذكور والاناث الى نهائيات بطولة آسيا لهذه الفئة العمرية التي ستقام في ماليزيا أواخر الشهر الجاري بعدما احرز كل من فريقي وطن الأرز للذكور والاناث المركز الثاني .
وكان في استقبال البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي رئيس الاتحاد اوليفر فيصل والأمين العام ألان صايغ واهالي اللاعبين واللاعبات.
يشار الى الى أن البعثة اللبنانية تألفت من الاداري طانيوس كنعان والمدربين توماس ويل للذكور ومحمد عطايا للاناث، واللاعبين فادي بيدان وتيمور عواد وفريدي اسطفان واللاعبات ماريا بريدي ويمنى فيصل ويارا ماضي.

اللبنانية ماريا بريدي بطلة آسيا لتنس الناشئات 2019

19-01-2019

احرزت لاعبة التنس اللبنانية الواعدة والمتألقة ماريا بريدي من نادي مون لاسال لقب بطولة آسيا للناشئات تحت 14 سنة للدرجة الثانية، التي اقيمت في تايلاند بفوزها في المباراة النهائية على المنغولية مارالغو تشوغسومجيف 6-4 و6-2، كما خاضت المباراة النهائية لفئة الزوجي مع الإيرانية دورسا شيراغي، وستشارك بريدي في اذار المقبل في بطولة آسيا للناشئات للدرجة الاولى المقررة في الهند.
يذكر ان بريدي تسيطر على بطولات الناشئات في لبنان لفئات تحت 12 وتحت 14 سنة، كما تشارك في دورات دولية عدة للناشئات في آسيا، ومرشحة لبلوغ الدورات العالمية قريباً جداً.

البطولة العربية السادسة والعشرين 2018

13-08-2018

عادت من القاهرة بعثة الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة بعد مشاركتها في البطولة العربية السادسة والعشرين التي جرت باشراف الاتحاد العربي للعبة وبمشاركة 16 دولة عربية.

وحصدت البعثة اللبنانية 3 ميداليات فضية و8 برونزيات.

وفي ما يلي نتائج البعثة اللبنانية:

-فرق السيدات: لبنان في المركز الثالث (برونزية) بعد الجزائر ومصر
- فرق الشابات تحت 21 سنة: المركز الثالث (برونزية) بعد الجزائر ومصر
- فرق الناشئات تحت 18 سنة: المركز الرابع بعد الجزائر وتونس ومصر
- فرق الشبلات تحت 15 سنة: المركز الثالث (برونزية) بعد الجزائر ومصر -فرق البرعمات تحت 12 سنة :المركز الثالث (برونزية) بعد الجزائر ومصر -فرق الرجال: لبنان في المركز الثالث ( برونزية) بعد الجزائر ومصر

- فرق الشباب تحت 21 سنة: المركز الخامس بعد تونس والبحرين وقطر ومصر
- فرق الناشئين تحت 18 سنة :المركز الرابع بعد العراق وتونس ومصر
- فرق الأشبال تحت 15 سنة :المركز الخامس بعد الجزائر والبحرين وتونس ومصر.

*فئة الزوجي
- زوجي السيدات :ميدالية فضية لماريانا سهاكيان وملك خوري
- زوجي الناشئين: ميدالية برونزية لحسن شبيب وغالب فحص
- زوجي الاشبال :ميدالية برونزية للشقيقين سعد الدين ومحمد الهبش
- زوجي البرعمات :ميدالية برونزية لفاطمة دقدوقي وياسمينا الهبش *فئة الفردي -فردي الشابات :ميدالية برونزية لملك خوري -فردي الاشبال: ميدالية فضية لسعد الدين الهبش وكان
الوفد برئاسة امين عام الاتحاد جورج كوبلي وادارة عضو الاتحاد ناجي حلّال وتحت اشراف فني لعضوي الاتحاد ميشال رزق ألله ووسام شيري.

وشارك امين صندوق الاتحاد اللبناني المحامي وائل نور الدين في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي بصفته عضوا فيه.كما شارك أمين عام الاتحاد جورج كوبلي في الجمعية العمومية للاتحاد العربي ممثلا الاتحاد اللبناني.

تنس: فريق لبنان للسيدات
يشارك في مسابقة الـ"فيد كاب" 2018

24-01-2018
يشارك فريق لبنان للسيدات في مسابقة ال"فيد كاب"(بطولة العالم) بالتنس ضمن المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الثانية التي ستقام في البحرين بين 6 و10 شباط المقبل.ويضم الفريق اللبناني المدرب فادي يوسف واللاعبات نانسي كركي وهدى حبيب ويارا فيصل وساره ناصيف.

تشارك في المسابقة لاعبات من الدول التالية:البحرين،اندونيسيا،ايران،قرغيزستان،لبنان،ماليزيا،نيوزيلندا،سلطنة عمان،باكستان،الفيليبين،سنغافورة،سريلانكا واوزباكستان.

وستقسم الدول المشاركة الى اربع مجموعات على ان تجري عملية سحب القرعة الاثنين 5 شباط المقبل .وعيّن الاتحاد الدولي للتنس الفرنسية آن لاسير اولريتش حكم عام المسابقة والكرواتي اديلكا سينكو مساعداً لها.

واوضح رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل ان اللاعبات اللبنانيات ستحاولن تحقيق نتيجة جيدة في المسابقة التي لم يشارك فيها لبنان منذ زمن طويل.

فريق تحت ال16 ثالثاً في الهند
مشاركات خارجية لناشئي وناشئات التنس
في كأس ديفيس للذكور و"فيد كاب" للاناث

07-03-2017
شاركت ثلاث بعثات بالتنس في مسابقة كأس ديفيس للناشئين تحت ال16 سنة لفئة الذكور وفي مسابقة ال"فيد كاب" للاناث(تحت ال16 وتحت ال14 سنة) التي جرت في الهند.

وترأس بعثة الذكور (تحت ال16 سنة) نائب رئيس الاتحاد باتريك مخباط وضمّت المدرب فادي يوسف واللاعبين روي تابت وجلال صادق وساري نحاس.

وأحرز الفريق اللبناني المركز الثالث بعدما خسر في الدور نصف النهائي امام الفيليبين وفاز على فييتنام في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

اما فريق الاناث(فئة تحت ال16 سنة) والمؤلف من المدرب نبيل ساسين ومن اللاعبات نور ديب وكارلا طعمة وميريام مسعود فخسر في الدور ربع النهائي ضد سيريلانكا وفاز في تحديد المراكز على العراق ليحتل الفريق اللبناني المركز السابع.

اما بعثة تحت ال14 سنة للاناث فضمت نيقولا ساسين مدرباً واللاعبات ماريا بريدي وآنا ماريا حايك وليتيسيا رزق وخسرت اللبنانيات في الدور نصف النهائي امام الاردن واحرزن المركز الخامس بعدما فزن على النيبال في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

يشار الى ان رئيس الاتحاد اللبناني للعبة أوليفر فيصل ونائبه عارف مارديني والامين العام ألان صايغ كانوا في وداع البعثات الثلاث في مطار رفيق الحريري الدولي وتابعوا مع سائر اعضاء اللجنة الادارية آخر النتائج المسجلة من قبل لاعبي ولاعبات وطن الأرز.

ذهبية وبرونزية للبنان في تنس "الماسترز" العربي 2015


29-03-2015
أحرز فادي بيدان ذهبية فئة الزوجي وماريا بريدي برونزية الفردي في دورة "الماسترز" العربية بالتنس لفئة دون 10 سنوات التي نظمها الاتحاد التونسي للعبة باشراف الاتحاد الدولي، في حضور رئيس الاتحاد الدولي فرنشيسكو ريتشي وعضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية رئيس الاتحاد اللبناني التنس سمير صليبا.

وكانت بريدي فازت على التونسية نور عثمان 2 – 0 (4-1، 4-2)، وعلى التونسية رنين رسيل 2 – 1 (4-1، 2-4، 10-3)، وخسرت في الدور نصف النهائي امام التونسية رانيا تجنى 0 – 2 (3-6، 2-6).
بدوره فاز فادي بيدان على اليمني راشد النايف 2 – 0 (6-2، 6-4) وفي الدور نصف النهائي على التونسي عمر كتبي 2 – 0 (6-3، 6-3) وفي الدور النهائي على التونسي العزيز ملاهي 2 – 0 (6-0، 6-0).
رئيس الاتحاد صليبا هنأ صاحبي الانجاز على نتائجهما واكد اهتمام الاتحاد بالجيل الناشئ.

بعثة "التنس" تحت الـ14 سنة الى ماليزيا

24-02-2015
غادرت بعثة لبنان للاناث(تحت ال14 سنة) بالتنس الى مدينة كوشينغ(ماليزيا) للمشاركة في تصفيات بطولة آسيا للناشئات التي ستقام بين 26 شباط الجاري و2 آذار المقبل بمشاركة لاعبات من الدول التالية: لبنان،ايران، العراق، ماليزيا، النيبال، سنغافورة، سريلانكا وتركمانستان.
وتضم البعثة اللبنانية المدرب فادي بيدان واللاعبات نور ديب وميريام مسعود وميرا السيد.
وكان في وداع البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي مدير المنتخبات الوطنية في اتحاد التنس ريشار الحاج.

تنس قطر : ناجيا للفردي  وسماحة للزوجي

19-03-2013
أحرز لاعب التنس اللبناني كريم ناجيا لقب فئة الفردي في دورة قطر الدولية الثانية للناشئين (تحت 14 سنة)، التي أقيمت في مجمّع خليفة الدولي في الدوحة، وذلك بفوزه على الباكستاني سايد نوفل كليم (المصنف أول في الدورة) 6 - 3 و6 0 في المباراة النهائية.
وفي فئة زوجي الناشئين (تحت 14 سنة)، فاز اللبناني سيدريك سماحة والباكستاني سايد نوفل كليم على اليمنيين فهمي الورد وعزيز حامد 6 4 و6 - 3.
 

نانسي كركي احرزت لقب زوجي السيدات في دورة دولية بالتنس في الكويت

08-11-2012
شارك عدد من الناشئين اللبنانين في دورات دولية للناشئين بالتنس اقيمت باشراف الاتحاد الدولي اللعبة في البحرين والكويت . ففي البحرين، تمكّنت اللاعبة نانسي كركي من الوصول الى الدور النهائي في فئة الفردي .

كما استطاع اللاعب جيوفاني سماحة من الوصول الى الدور النهائي في فئة الزوجي.

أما في الكويت فقد احرزت نانسي كركي لقب فئة الزوجي وخسرت في الدور النصف نهائي في الفردي.أما سماحة فقد وصل الى الدور النصف النهائي في فئة الزوجي .

كما شارك اللاعبون اللبنانيون تميم حلاق, نور نعمة, جاد صليبي, كارلوس شمص ومايكل شاكر في الدورات المذكورة.

هذا واعلن الاتحاد اللبناني للتنس انه سيتم تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في جميع الفئات العمرية بمناسبة انتهاء الموسم عند الساعة الخامسة من عصر الجمعة 16 تشرين الثاني الجاري في مجمّع "الصفرا مارين".
 

كأس دايفيس: فوز لبنان على عُمان  2011

من جهة اليسار : شكري،بيدس،سماحة،بدر الدين وعلايلي

16 / 06 / 2011
استهلّ منتخب لبنان للتنس للرجال، المشارك في كأس دايفيس، مبارياته ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثالثة، التي تقام في العاصمة السريلانكية كولومبو، بفوزه على سلطنة عمان 2 - 1.
ففي فئة الفردي، فاز كريم علايلي 6 1 و7 5، وبسام بيدس 6 2 و6 1، وفي فئة الزوجي خسر باتريك شكري وبسام بيدس بعد انسحابهما على رغم تقّدمهما 7 6 و2 1، ليفوز لبنان في لقائه الأول 2 - 1.

وأوضح مدرب المنتخب حسين بدر الدين أن معنويات اللاعبين مرتفعة وان الهدف هو التقدّم لتحقيق نتيجة جيدة في التصفيات. يذكر أن مجموعة لبنان تضم اليه والى عمان كل من ماليزيا والامارات.
 

السبت 18-6-2011

مسابقة كأس ديفيس في التنس

لبنان تأهل  الى المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية

حداد: انجاز جديد للعبة على الصعيد الدولي

تأهّل  لبنان الى المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية في كأس ديفيس بالتنس بعدما فاز على فيتنام(3-0) في الدور الثاني ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثالثة التي تقام في العاصمة السيريلانكية كولومبو.وحقّق لبنان فوزه الرابع على التوالي من دون اي خسارة على سلطنة عُمان وعلى الامارات العربية المتحدة وعلى ماليزيا في الدور الأول وعلى فيتنام في الدور الثاني .

وتزّعم لبنان مجموعته متقدماً على ماليزيا الثانية وسلطنة عمان الثالثة والامارات العربية المتحدة الرابعة.وفي مباراته ضد فيتنام السبت كان لبنان بحاجة الى فوز لضمان التأهل الى المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية وكان له ما اراد.ففاز كريم علايلي(6-3)(6-2) وبسام بيدس (6-0)(6-2).

وفي الزوجي،فاز باتريك شكري وجيوفاني سماحة بعد انسحاب الثنائي المنافس وكانت النتيجة تشير الى تقدّم الثنائي اللبناني(5-4).

حداد

وبعد الانجاز اللبناني اعتبر رئيس الاتحاد اللبناني للتنس رياض حداد "ان تأهل لبنان الى المجموعة الآسيوية- الاوقيانية الثانية هو انجاز جديد للعبة  التنس في لبنان على الصعيد الدولي".

واضاف "ان فوز لبنان في جميع المباريات في الدور الأول وتزعمّه لمجموعته هو دليل على المستوى العالي الذي وصل اليه التنس اللبناني".

ووجّه حداد تهنئة "الى كابتن منتخب لبنان لكأس ديفيس حسين بدر الدين والى اللاعبين كريم علايلي وباتريك شكري وبسام بيدس وجيوفاني سماحة على انجازهم الكبير".

ونوّه "بالدور الكبير الذي لعبته البعثة في اعادة وطن الأرز الى المجموعة الثانية وهو نصر جديد للبنان في لعبة التنس يضاف الى الانتصارات المحققة في السنوات السابقة".هذا وسيواجه المنتخب اللبناني نظيره السيريلانكي الأحد .

09-09-2006

تنس لبنان في بطولة غرب آسيا للصغار

تغادر بعثة لبنان للتنس غداً إلى عمان للمشاركة في بطولة دول غرب آسيا (دون 13 عاماً)، والمقامة بين 11 و21 أيلول الجاري. وتألفت البعثة من: جاد كركي، كميل خليل، داريون نجا، غريس طليع، ونانسي كركي، يرافقهم الحكم الدولي طانيوس كنعان إدارياً.
 

بطولة عربية ممتازة من جميع النواحي

اليوم يُسدل الستار على فعاليات البطولة العربية الثانية عشرة للرجال والسيدات للتنس والتي اقيمت بمدينة جونيه بلبنان حاضرة العرب والتي استمرت لمدة سبعة ايام بمشاركة 9 دول عربية -

لقد جاءت البطولة في مجملها ناجحة من جميع النواحي التنظيمية والفنية والادارية - لقد اقيمت البطولة وللمرة السابعة على التوالي في لبنان ومن خلال المتابعة والمشاركة في البطولة العربية فقد لاحظت تقدم وتحسن متميز في مستوى التنظيم من سنة لأخرى كل ذلك يعود لتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم لجهود رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد اللبناني للتنس واستضافة جميلة من قبل النادي اللبناني للسيارات والسياحة وبدعم وتوجيهات وحسن ضيافة واستقبال من حكومة وشعب لبنان الشقيق. لقد تحقق للبطولة النجاح منذ يوم الافتتاح وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة اللبناني لافتتاح البطولة.

وفي واقع الامر فان البطولة قد شهدت مفاجآت كثيرة لعل من اهمها عدم مشاركة الفريق المصري والتونسي وهذا الغياب الاول لمصر عن البطولات العربية للتنس - وازاء ذلك فقد افرزت البطولة وجوه جديدة في عالم اللعبة في الوطن العربي مثل لاعب لبنان هشام الزعيتيني ولاعب الكويت محمد الغريب - وكذلك نحيي المشاركة الفاعلة لمنتخبي اليمن وليبيا والحضور الاول لفرق سيدات البحرين والذي يشارك لاول مرة في بطولة عربية.

كما ان التنظيم الناجح للبطولة في لبنان اصبح سمة بارزة في البطولات العربية التي تقام في لبنان لوجود الملاعب والامكانات والفنادق الفاخرة والكوادر اللبنانية المتميزة في القيادة والتنظيم على رأسهم الاستاذ رياض حداد كما أن الكوادر التحكيمية في لبنان وما يتميزوا به من مستوى فني عال ساهم في نجاح البطولة.

كما انه والحق يقال بأن البطولة العربية بلبنان هي البطولة العربية الوحيدة التي يتم تغطيتها تلفزيونيا وبشكل يومي ومنذ الافتتاح والمساهمة الفاعلة والتغطية البارزة لاحداث البطولة من الصحافة المقروءة.

ومما يدعو للفخر والاعتزاز بالأخوة في لبنان هو استضافتهم لاجتماع مجلس الادارة للاتحاد العربي للتنس والجمعية العمومية للاتحاد العربي للتنس بالاضافة الى تنظيم البطولة. وجميعها قد تحقق لها النجاح.
- ان رغبة الدول العربية المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية باستضافة لبنان للبطولة العربية الثالثة عشرة للتسن العام القادم 2002. وأمام هذا الالحاح ما كان من الاستاذ رياض حداد رئيس الاتحاد اللبناني للتنس الا ان يوافق على ذلك.
الشكر كل الشكر والتقدير للبنان حكومة وشعبا على حسن الاستضافة وللدول المشاركة على تلبية الدعوة والشكر موصول الى الاتحاد اللبناني للتنس وكافة اللجان العاملة في البطولة وهنيئا لنا باتحادنا العربي للتنس الذي يشهد تنظيما رائعا في برامجه ونشاطاته. فمنذ اكثر من 8 سنوات وبرامج الاتحاد منتظمة ودقيقة.
رشيد عبد العزيز أبو رشيد
رئيس اللجنة الفنية، عضو مجلس الاتحاد العربي للتنس

البطولة العربية الثانية عشرة في التنس
لقب فردي الرجال بين الزعيتيني وحمر العين
والجزائر أحرزت لقب فرق الرجال

الاحد 30 ايلول 2001
تأهل اللبناني هشام الزعيتيني المصنف 1 وحامل اللقب الموسم الماضي والجزائري عبد الحق حمر العين الى المباراة النهائية لفئة فردي الرجال في اطار البطولة العربية الثانية عشرة بالتنس التي يستضيفها لبنان على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.
وتُختتم البطولة اليوم الأحد بالمباراة النهائية لفردي الرجال تليها المباراة النهائية لفردي السيدات بين الجزائريتين سناء بن صالح وسهام بن يوسف. واحرزت الجزائر لقب فرق الرجال بعد فوزها على الكويت (2-0).
وفي التفاصيل، وفي الدور نصف النهائي لفردي الرجال حقق اللبناني هشام الزعيتيني فوزا كبيرا على الكويتي مساعد الجذاف (6-0) (6-1) في مباراة من جانب واحد بحيث سيطر اللاعب اللبناني على اللقاء سيطرة تامة. وفي المباراة الثانية، حقق الجزائري عبد الحق حمر العين فوزا على مواطنه نور الدين محمودي (6-1) (7-6). وبذلك، يحرز الجذاف ومحمودي الميدالية البرونزية واحتلا المركز الثالث.
وفي الدور نصف النهائي لفئة فردي السيدات، حققت الجزائرية سناء بن صالح المصنفة الاولى في البطولة فوزا على اللبنانية ليال صوايا المصنفة 1 في لبنان وبنتيجة (6-3) (6-1). وفي المباراة الثانية، فازت الجزائرية سهام بن يوسف على مواطنها آسيا هالو (7-6) وبالانسحاب بعد تعرّض هالو الى اصابة بعد وقوعها على الارض.
وبذلك احرزت صوايا وهالو الميدالية البرونزية.
وفي فئة فرق الرجال، احرزت الجزائر اللقب بعد فوزها على الكويت (2-0). في المباراة الاولى، فاز الجزائري نور الدين محمودي على الكويتي حسين الاشوك (6-2) (6-1) بعد مباراة من جانب واحد. وفي المباراة الثانية، فاز عبد الحق حمر العين (الجزائر) على محمد الغريب (الكويت) بالانسحاب لاصابة الغريب في كتفه. وبذلك، أحرزت الجزائر الميدالية الذهبية والكويت الميدالية الفضية وكل من لبنان والبحرين الميدالية البرونزية.
وبعد إقامة المباراتين النهائيتين في فئتي فردي الرجال والسيدات اليوم توزع الجوائز على الفائزين والفائزات بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس الاستاذ رياض حداد، اعضاء مجلس ادارة الاتحاد العربي ورئيس اعضاء النادي اللبناني للسيارات والسياحة والاتحاد اللبناني للتنس.

01-10-2001
البطولة العربية الثانية عشرة في التنس

الجزائر نالت حصة الأسد وفضية للزعيتيني

احرز الجزائري عبد الحق حمر العين لقب بطل العرب في فئة فردي الرجال في اطار البطولة العربية الثانية عشرة بالتنس التي يستضيفها لبنان على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك. واحرزت الجزائرية سناء بن صالح لقب فئة فردي السيدات واقيمت المباراتان النهائيتان على الملعب الرئيسي بحضور حشد كبير من هواة اللعبة. تقدم الحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان، رئيس الاتحاد اللبناني للتنس السيد رياض حداد واعضاء الاتحاد، اعضاء مجلس ادارة الاتحاد العربي للتنس، رئيس مجلس ادارة النادي اللبناني للسيارات والسياحة الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس ادارة النادي، سفراء الدول العربية المشاركة في البطولة.
ففي المباراة النهائية الاولى، فازت الجزائرية سناء بن صالح بلقب فردي السيدات بعد فوزها على مواطنتها سهام بن يوسف (7 ـ 6) (6 ـ 3) في مباراة متكافئة في مجموعتها الاولى ومن جانب واحد في المجموعة الثانية. وفي المباراة النهائية الثانية في فردي الرجال، فاز الجزائري عبد الحق حمر العين على اللبناني هشام الزعيتيني بمجموعتين لواحدة كالآتي: (3 ـ 6) (6 ـ 0) (6 ـ 2) بعد مباراة قدّم فيها الزعيتيني عرضا كبيرا في المجموعة الاولى ولكنه انهار في المجموعتين الثانية والثالثة.
وكانت الجزائر احرزت الميدالية الذهبية في فئة فرق الرجال بعد فوزها على الكويت (2 ـ 0) بعد ظهر اول من امس السبت. ففي المباراة النهائية الاولى، فاز الجزائري نور الدين محمودي على الكويتي حسين الاشوك (6 ـ 2) والجزائري عبد الحق حمر العين على الكويتي محمد الغريب بالانسحاب لإصابة اللاعب الكويتي في كتفه وبذلك احرزت الجزائر الذهبية والكويت الفضية ولبنان والبحرين مناصفة الميدالية البرونزية.
وبعد المباراتين النهائيتين لفردي الرجال والسيدات، اقيم حفل توزيع الكؤوس والميداليات. بداية، القى رئيس اللجنة المنظمة ورئيس الاتحاد اللبناني للتنس السيد رياض حداد كلمة رحب فيها بالحضور وعلى رأسه وزير الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان والى مسؤولي الرياضة في لبنان والى رئيس مجلس ادارة تلفزيون المستقبل الدكتور نديم المنلا. كذلك شكر حداد رجال الصحافة والاعلام والنادي اللبناني للسيارات والسياحة بشخص رئيسه واعضاء مجلس ادارته وجميع العاملين على عملهم لإنجاح البطولة بالاضافة الى الجمهور الذي واكب المباريات. وفي الختام، شكر حداد الشركات التي ساهمت بإنجاح البطولة العربية بالاضافة الى شكر رئيس واعضاء الاتحاد العربي للتنس لثقتهم الكبيرة بالاخوة في لبنان.
الكلمة الثانية كانت لنائب رئيس الاتحاد العربي للتنس السيد محمد فهد الدهان الذي شكر فيها الاتحاد اللبناني للتنس وعلى رأسه السيد رياض حداد على التنظيم اللافت للبطولة العربية الثانية عشرة. ثم قدم هوفنانيان وحداد والخازن وكبار الحضور الكؤوس والميداليات على الفائزين. وقدم حداد درعا تذكاريا الى الوزير هوفنانيان والى الاتحاد العربي.

08-08-2001
البطولة العربية للناشئىن في كرة المضرب


غادر فريق الناشئين لجمعية متخرجي الجامعة الاميركية في بيروت للمشاركة في البطولة العربية للناشئين في كرة المضرب والتي تقام على ملاعب الجامعة التونسية الجديدة من 5 الى 12 آب. ويتألف الوفد الاداري من السيد نجيب بدران واللاعبين جورجيو بدران وعارف داعوق. وقد سبق هذا الحدث ان شارك اللاعبان في عدة دورات تحضيرية في جنوب فرنسا خلال شهر تموز وحققا نتائج جيدة. وبالمناسبة شكرت لجنة كرة المضرب في جمعية متخرجي الجامعة الاميركية الاتحاد اللبناني لكرة المضرب لتعاونه وتقديمه جميع التسهيلات الضرورية لمشاركة اللاعبين في هذا الاستحقاق الرياضي.
10-09-2000
البطولة العربية الحادية عشرة في كرة المضرب

الزعتيني يواجه غنيم في نهائي فردي الرجال اليوم

احرزت مصر ميداليتين ذهبيتين في فرق الرجال والسيدات في اطار البطولة العربية الحادية عشرة بالتنس التي تقام على الملاعب الستة للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك برعاية بنك المدينة وتلفزيون المستقبل. ففي فئة فرق الرجال، فاز المصري كريم مأمون على الجزائري نور الدين محمودي بمجموعتين لصفر (6 ـ 2) (6 ـ 1) كذلك، فاز المصري عمرو غنيم على الجزائري عبد الحق حمر العين (6 ـ 4) (7 ـ 6) في مباراة مثيرة وحماسية امام جمهور كبير من هواة لعبة التنس حضر الى الملعب الرئيسي امس السبت. وفي فئة فرق السيدات، احرزت مصر اللقب وبالتالي الميدالية الذهبية بفوزها على تونس (2 ـ 0) في المباراة الاولى، فازت المصرية داليا خليل على التونسية انياس الزوابي (6 ـ 3) (6 ـ 1) وفي المباراة الثانية، فازت المصرية يمنى فريد على التونسية اسام السايس (6 ـ 2) (6 ـ 0) في مباراة من جانب واحد.
وكان من المفترض ان تقام المباراة النهائية في فئة زوجي الرجال امس السبت، لكن اللجنة المنظمة ارتأت اقامتها اليوم الاحد.
واليوم الاحد، تقام ثلاث مباريات نهائىة، فعند الساعة الثالثة بعد الظهر، تلتقي المصرية يمنى فريد مع الجزائرية سهام بن يوسف في نهائي فئة فردي السيدات.
وعند الساعة الخامسة، يلتقي المصري عمرو غنيم المصنف رقم 1 في البطولة مع اللبناني هشام الزعتيني في المباراة النهائية لفردي الرجال.
وتكتسب المباراة اهمية كبرى اذ ستجمع بين افضل لاعبين اثنين في البطولة علما ان الزعتيني مصنف رقم 3 في البطولة. وسيحاول الزعتيني الحاق هزيمة بالمصرية غنيم لاحراز الميدالية الذهبية الاولى للبنان في البطولة الحالية. وفي المباراة الثالثة، يقام اللقاء النهائي في فئة زوجي الرجال بين هشام الزعتيني وعلي حماده (لبنان) وبين هشام حميده ومروان زيوار (مصر) في مباراة مثيرة من المستحيل معرفة الفائز بها.
وفي الختام، توزع الكؤوس والميداليات على الفائزين من قبل مسؤولي الاتحاد العربي للتنس ورئىس اللجنة المنظمة ورئىس الاتحاد اللبناني للتنس السيد رياض حداد.

09-09-2000
البطولة العربية الحادية عشرة بالتنس

ثلاث نهائيات اليوم وقمة الزعتيني ــ غنيم غداً

تُختتم غداً الاحد البطولة العربية الحادية عشرة بالتنس التي ينظمها الاتحاد اللبناني للتنس على الملاعب الستة للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك برعاية بنك المدينة وتلفزيون المستقبل.
وتقام غدا الاحد المباراتان النهائيتان في فئتي فردي الرجال وفردي السيدات على الملعب الرئيسي. فعند الساعة الثالثة، يلتقي المصري عمرو غنيم المصنف أول في البطولة مع اللبناين هشام الزعتيني المصنف رقم 2 في مباراة قمة علما ان غنيم سبق له وان فاز على الزعتيني بمجموعتين مقابل لا شيء في مباراة الفرق. وعند الساعة الخامسة، تلتقي المصريتان يمنى فريد ودينا خليل في مباراة قمة مصرية ـ مصرية.
وفي اليوم قبل الاخير من البطولة، تقام اليوم السبت ثلاث مباريات نهائية ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر بحيث تقام الادوار النهائية في فرق الرجال بين مصر والفائز من الجزائر وقطر. وعند الساعة الرابعة والنصف، تقام المباراة النهائية في فئة زوجي الرجال بين مروان زيوار وهشام حميده (مصر)، وبين الفائز من مباراة علي حماده وهشام الزعتيني (لبنان) وعادل الشطي ومحمد حسن راشد (الكويت).
وعند الساعة الثالثة والنصف، وفي اطار بطولة فرق السيدات تلتقي مصر وتونس على قمة هذه الفئة والفائز بينهما يحصل على الميدالية البرونزية.
وامس الجمعة، وفي اطار الدور قبل النهائي من مسابقة فرق الرجال حققت مصر فوزا على لبنان (2 ـ 0) بعد فوز المصري كريم مأمون على اللبناني علي حماده بمجموعتين لصفر. كذلك، فاز المصري عمرو غنيم على اللبناني هشام الزعتيني بمجموعين لصفر.
وفي اطار فرق السيدات (الدور الرابع)، فازت تونس على لبنان (2 ـ 0) ومصر على سوريا (2 ـ 0).
وفي زوجي الرجال (نصف نهائي) فاز مروان زيوار وهشام حميده (مصر) على عصام عبد العال وعبد الرحمن شهاب (6 ـ 3) و(6 ـ 3).
على صعيد آخر، يصل الى لبنان اليوم السبت رئيس الاتحاد العربي للتنس الشيخ احمد الجابر العبدالله الصباح الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للتنس ورئيس الاتحاد الكويتي. كذلك، يصل السيد عبد الرضا الغريب، المستشار الاداري للاتحاد العربي للتنس وذلك لحضور المباريات النهائية للبطولة. هذا، ويقيم الاتحاد اللبناني مساء اليوم السبت حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة يتخلله تبادل الهدايا التذكارية وذلك في النادي اللبناني للسيدات والسياحة. من ناحية ثانية، تبذل اللجنة الفنية للبطولة العربية برئاسة السيد رشيد بو رشيد عضو مجلس ادارة الاتحاد العربي والسيد هاني الحفيف الحكم العام جهودا جبارة لإنجاح البطولة.

08-09-2000
البطولة العربية الحادية عشرة بالتنس

نهائي فردي الرجال بين الزعتيني وغنيم

تأهل اللاعب اللبناني هشام الزعتيني المصنف ثالثا الى الدور النهائي لفئة فردي الرجال لمواجهة المصنف رقم 1 في البطولة المصرية عمرو غنيم في اطار البطولة العربية الحادية عشرة بالتنس التي تقام على الملاعب الستة للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.
وجاء تأهل الزعيتني بعد فوزه على الجزائري عبد الحق حمر العين في الدور نصف النهائي في وقت فاز المصري غنيم على الجزائري وصيل حداد، وبات الزعتيني امل لبنان الوحيد لانتزاع ميدالية ذهبية في فردي الرجال. وفي فرق الرجال، تأهل لبنان «أ» الى الدور نصف النهائي ليواجه مصر اليوم الجمعة آملا التأهل الى الدور النهائي في وقت يلعب لبنان ضد تونس في اطار فرق السيدات.
وفي ما يلي نتائج امس الخميس:
فرق رجال (الدور الخامس) - فاز لبنان «أ» على الكويت (2 - 0) ومصر على تونس (2 - 1) وقطر على لبنان «ب» (2 - 1) والبحرين على سوريا (2 - 1).
فردي الرجال (الدور نصف النهائي). فاز هشام الزعتيني (لبنان) على عبد الحق حمر (الجزائر) (7 - 6) (6 - 4) والمصري عمرو غنيم على الجزائري وصيل حداد (7 - 6) (1 - 0) تم بالانسحاب.
فردي سيدات (الدور نصف النهائي): يمنى فرد (مصر) على داليا الشيخ (مصر) (6 - 0) (4 - 6) ثم بالانسحاب.
فرق سيدات - (الدور الثالث) فازت تونس على سوريا (2 - 0)

06-09-2000
البطولة العربية الـ 11 في التنس

خسارة حماده أمام غنيم والزعتيني الى ربع النهائي

تتابعت لليوم الثالث على التوالي البطولة العربية الحادية عشرة بالتنس التي تقام على الملاعب الستة في النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك برعاية بنك المدينة وتلفزيون المستقبل. وشهدت مباريات امس، تأهل اللبناني هشام الزعتيني الى الدور ربع النهائي في فئة فردي الرجال وبات المرشح الاول لمواجهة المصري عمرو غنيم في المباراة النهائية اذا لم تطرأ مفاجأة من العيار الثقيل. ويقام اليوم الدور ربع النهائي في فئة فردي الرجال ودور الـ 16 في فئة زوجي الرجال ودور الثمانية في فردي السيدات بالاضافة الى الدور الرابع لفرق الرجال والدور الثاني لفرق السيدات.
وفي ما يلي نتائج امس الثلثاء:
دور الـ 16 فردي رجال ـ فاز عمرو غنيم (مصر) على علي حماده (لبنان) (6 ـ 3) (7 ـ 5) وكريم مأمون (مصر) على عصام عبد العال (البحرين) بالانسحاب ومروان زيوار (مصر) على شكيب جماعي (تونس) (6 ـ 3) (6 ـ 3) وحيد حداد (الجزائر) على ابراهيم سهيل (لبنان) (6 ـ 0) (6 ـ 3) وهشام حميده (مصر) على نور الدين محمودي (الجزائر) (6 ـ 3) (0 ـ 6) (6 ـ 4) وعبد الحق حمد الصين (الجزائر) على عمر الثاقب (السعودية) (6 ـ 0) (6 ـ 0) وسلطان خلفان (قطر) على عبد الرحمن شهاب (البحرين) (6 ـ 1) (6 ـ 1).
فرق الرجال : فازت مصر على قطر (2 ـ 0) ولبنان «ب» على السعودية (2 ـ 0) ولبنان «أ» على سوريا (2 ـ 0) والجزائر على البحرين (2 ـ 1).
فرق السيدات : فازت مصر على الجزائر (2 ـ 0) ولبنان على سوريا (2 ـ 0).

05-09-2000
البطولة العربية الـ 11 في كرة المضرب

مواجهة مثيرة بين غنيم وماده اليوم

تأهل اللاعبون اللبنانيون علي حماده، ابراهيم كحيل وهشام الزعتيني الى الدور الثاني في فئة فردي الرجال في اطار اليوم الثاني من البطولة العربية الحادية عشرة للرجال وللسيدات في التنس التي تقام على الملاعب الستة للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك برعاية بنك المدينة وتلفزيون المستقبل.
ففي اليوم الثاني من البطولة العربية، خسر اللبناني جورج بارك اذ انسحب من المباراة امام البحريني عبد الرحمن شهاب وكان متأخرا (4 ـ 5) في المجموعة الاولى. وتتوجه الانظار اليوم الثلثاء الى مباراة قوية بين المصري عمرو غنيم واللبناني علي حماده في اطار دور الـ 16 في فردي الرجال.
وفي ما يلي نتائج امس الاثنين:
@ فردي الرجال (الدور الاول) فاز علي حماده (لبنان) على عادل الشطي (الكويت) (6 ـ 1) (6 ـ 0) وعمرو غنيم (مصر) على فارس زعير (تونس) (6 ـ 0) (6 ـ 0) وعبد الرحمن شهاب (البحرين) على جورج بارت (لبنان) (5 ـ 4) ثم بالانسحاب وعصام عبد العال (البحرين) على حسين الاشوك (6 ـ 3) (6 ـ1) وشكيب جماعي (تونس) على سيرج داكسيان (لبنان) (6 ـ 0) (6 ـ 0) وابراهيم كحيل (لبنان) على مارون حسون (لبنان) (6 ـ 1) (6 ـ 0) وصيل حداد (الجزائر) على محمد حسن راشد (الكويت) (6 ـ 1) (6 ـ 2) وهشام حماده (مصر) على هيثم عبيد (تونس) (6 ـ 0) (6 ـ 1) ومروان زيوار (مصر) على مساعد الجزاف (الكويت) (6 ـ 1) (6 ـ 4) وربيع ابو حسون (سوريا) على نادر عبد العال (البحرين) (6 ـ 0) (6 ـ 3) وعمر الثاقب (السعودية) على عيسى اسحق (البحرين) (6 ـ 2) (7 ـ 5) وعبد الحق حمر العين (الجزائر) على كريم علايلي (لبنان) (6 ـ 1) (6 ـ 3) وكريم مأمون (مصر) على محمد علي شاهين (قطر) (6 ـ 1) ثم بالانسحاب وهشام الزعتيني (لبنان) على فهد السعد (السعودية) (6 ـ 1) (6 ـ 0) وسلطان خلفان (قطر) على ليث سليم (6 ـ 3) (6 ـ 3)
فردي سيدات: فازت يمنى فريد (مصر) على اسام السايس (تونس) (6 ـ 2) (6 ـ 0) وورده بو شابو (الجزائر) على لما داعوق (لبنان) (6 ـ 1) (6 ـ 0) وايناس الزوابي (تونس) على ميراي معلوف (سوريا) (6 ـ 0) (6 ـ 1) وشذا تيناوي (سوريا) على آمال ابراهيم (لبنان) بالتغيب.
فرق الرجال:
فاز لبنان «أ» على البحرين (2 ـ 0) والجزائر على الكويت (2 ـ 0) وتونس على السعودية ( 2 ـ 0) ومصر على لبنان «ب» (2 ـ 0)

04-09-2000
البطولة العربية الـ 11 في كرة المضرب

مواجهة مثيرة بين غنيم وماده اليوم

تأهل اللاعبون اللبنانيون علي حماده، ابراهيم كحيل وهشام الزعتيني الى الدور الثاني في فئة فردي الرجال في اطار اليوم الثاني من البطولة العربية الحادية عشرة للرجال وللسيدات في التنس التي تقام على الملاعب الستة للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك برعاية بنك المدينة وتلفزيون المستقبل.
ففي اليوم الثاني من البطولة العربية، خسر اللبناني جورج بارك اذ انسحب من المباراة امام البحريني عبد الرحمن شهاب وكان متأخرا (4 ـ 5) في المجموعة الاولى. وتتوجه الانظار اليوم الثلثاء الى مباراة قوية بين المصري عمرو غنيم واللبناني علي حماده في اطار دور الـ 16 في فردي الرجال.
وفي ما يلي نتائج امس الاثنين:
@ فردي الرجال (الدور الاول) فاز علي حماده (لبنان) على عادل الشطي (الكويت) (6 ـ 1) (6 ـ 0) وعمرو غنيم (مصر) على فارس زعير (تونس) (6 ـ 0) (6 ـ 0) وعبد الرحمن شهاب (البحرين) على جورج بارت (لبنان) (5 ـ 4) ثم بالانسحاب وعصام عبد العال (البحرين) على حسين الاشوك (6 ـ 3) (6 ـ1) وشكيب جماعي (تونس) على سيرج داكسيان (لبنان) (6 ـ 0) (6 ـ 0) وابراهيم كحيل (لبنان) على مارون حسون (لبنان) (6 ـ 1) (6 ـ 0) وصيل حداد (الجزائر) على محمد حسن راشد (الكويت) (6 ـ 1) (6 ـ 2) وهشام حماده (مصر) على هيثم عبيد (تونس) (6 ـ 0) (6 ـ 1) ومروان زيوار (مصر) على مساعد الجزاف (الكويت) (6 ـ 1) (6 ـ 4) وربيع ابو حسون (سوريا) على نادر عبد العال (البحرين) (6 ـ 0) (6 ـ 3) وعمر الثاقب (السعودية) على عيسى اسحق (البحرين) (6 ـ 2) (7 ـ 5) وعبد الحق حمر العين (الجزائر) على كريم علايلي (لبنان) (6 ـ 1) (6 ـ 3) وكريم مأمون (مصر) على محمد علي شاهين (قطر) (6 ـ 1) ثم بالانسحاب وهشام الزعتيني (لبنان) على فهد السعد (السعودية) (6 ـ 1) (6 ـ 0) وسلطان خلفان (قطر) على ليث سليم (6 ـ 3) (6 ـ 3)
فردي سيدات: فازت يمنى فريد (مصر) على اسام السايس (تونس) (6 ـ 2) (6 ـ 0) وورده بو شابو (الجزائر) على لما داعوق (لبنان) (6 ـ 1) (6 ـ 0) وايناس الزوابي (تونس) على ميراي معلوف (سوريا) (6 ـ 0) (6 ـ 1) وشذا تيناوي (سوريا) على آمال ابراهيم (لبنان) بالتغيب.
فرق الرجال:
فاز لبنان «أ» على البحرين (2 ـ 0) والجزائر على الكويت (2 ـ 0) وتونس على السعودية ( 2 ـ 0) ومصر على لبنان «ب» (2 ـ 0)

03-09-2000
البطولة العربية الـ 11 للرجال والسيدات في التنس

مشاركة كثيفة والانطلاق في الـ اليوم

تنطلق اليوم الاحد البطولة العربية الحادية عشرة للرجال والسيدات في التنس على الملاعب الستة في النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية بنك المدينة وتلفزيون المستقبل وبمشاركة عشر دول في فئة الرجال وهي: لبنان، مصر، الكويت، تونس، الجزائر، السعودية، عمان، البحرين، سوريا وقطر.
وفي فئة السيدات، تشارك خمس دول هي: لبنان، مصر، سوريا، الجزائر وتونس. وفي فئة الرجال، يشارك 38 لاعبا في وقت تشارك 16 لاعبة في فئة السيدات.
وظهر امس السبت، سحبت قرعة المباريات في النادي اللبناني للسيارات والسياحة بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس وعضو الاتحاد العربي السيد رياض حداد وعضو الاتحاد العربي ورئيس اللجنة الفنية السيد رشيد ابو رشيد ومندوبي الدول المشاركة في البطولة. في البداية، رحّب حداد بمندوبي الدول المشاركة متمنيا للجميع اقامة سعيدة في الربوع اللبنانية وآملا ان تكون البطولة ناجحة على جميع الصعد علما انه سبق للبنان ان استضاف البطولة العربية ست مرات.
ثم ألقى ابو رشيد كلمة باسم الاتحاد العربي شكر فيها الاتحاد اللبناني للتنس على استضافته للبطولة العربية سنة جديدة. كذلك شكر ابو رشيد رئيس الاتحاد اللبناني السيد رياض حداد على دعمه لإقامة البطولة في لبنان ووضعه جميع امكاناته بتصرف الاتحاد العربي متمنيا النجاح للبطولة العربية الحادية عشرة.
وعند الساعة العاشرة من صباح اليوم الاحد، يقام الحفل الافتتاحي للبطولة على الملعب الرئيسي في النادي اللبناني للسيارات والسياحة بحيث يلقي حداد كلمة باسم الاتحاد اللبناني للتنس. كذلك، يلقي ابو رشيد كلمة باسم الاتحاد العربي للتنس على ان تنطلق المباريات على اثر استعراض الفرق المشاركة.
يشار الى ان البطولة الحالية مخصصة للفئات الآتية:
ـ فئة فردي الرجال وفئة فردي السيدات
ـ مسابقة فرق الرجال والسيدات
ـ فئة زوجي الرجال.

20-05-1999
لقاءات ودية مع الاردن في التنس

منتخب لبنان للسيدات يفوز (15-2)

اثمرت لقاءات منتخبي لبنان والاردن للسيدات بالتنس التي اجريت على مدى ثلاثة ايام الاسبوع الماضي على ملاعب مدينة الحسين في عمان، من ضمن استعدادات الطرفين للدورة الرياضية العربية الثامنة في آب المقبل، عن 15 انتصارا للفريق اللبناني مقابل خسارتين فقط.. وجاءت الزيارة الى الاردن من منطلق برنامج تطوير اللعبة عند السيدات التي اقرها الاتحاد اللبناني.. فلبى فريقه الدعوة والذي تألف برئاسة مي منلا شميطلي، وضم اللاعبات امال ابراهيم وسناء قرطاس وديالا عمار وليال صوايا، فضلا عن المدرب البلغاري مايكل ديمتريوس.
وهنا النتائج الفنية:
اليوم الاول:
الفردي: فازت ليال صوايا على دينا نفاع 2-1، وخسرت امال ابراهيم امام رواند العزوني صفر - 2، وفازت سناء قرطاس على علا اسعد 2 - صفر، وديالا عمار على ميادة العزوني 2 - صفر.
الزوجي: فازت ليال صوايا وديالا عمار على دينا نفاع ورواند العزوني 2 - صفر، وامال ابراهيم وسناء قرطاس على علا اسعد وميادة العزوني 2 - صفر.
اليوم الثاني:
الفردي: فازت سناء قرطاس على لانا قندلفت 2 - صفر، وامال ابراهيم على علا اسعد 2 - صفر، وليال صوايا على رواند العزوني 2 - صفر، وديالا عمار على دينا نفاع 2 - 1، وسناء قرطاس على دينا نفاع 2 - 1، وليال صوايا على لانا قندلفت 2 - صفر.
الزوجي: فازت ليال صوايا وديالا عمار على دينا نفاع ورواند العزوني 2 - صفر، وسناء قرطاس وامال ابراهيم على علا اسعد ولانا قندلفت 2 - صفر.
اليوم الثالث:
خسرت سناء قرطاس امام رواند العزوني 2 - صفر، وفازت ليال صوايا على علا اسعد 2 - صفر، وديالا عمار على لانا قندلفت 2 - 1.
واجريت اللقاءات باشراف وحضور الدكتور مازن الفاعوري مدير معسكر اعداد اللاعبات في الاردن، وبمعاونة فريال اسعد وتمارا قناش.. واعربت رئيسة الوفد اللبناني عن تقديرها الكبير للحفاوة التي لقيها المنتخب اينما حل في الاردن، ومن المقرر ان يرد المنتخب الاردني الزيارة الى لبنان قريبا.
الاثنين 30 أيلول 1996
الديار
افتتحت قبل ظهر امس الاربعاء البطولة العربية التاسعة للتنس على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة - الكسليك بمشاركة لاعبات ولاعبي 9 دول. وانطلقت عند الساعة الحادية عشرة والنصف مباريات الفرق، بعد العرض العام والمراسم البروتوكولية بحضور العقيد البحري حسن القرق ممثلا قائد الجيش العماد اميل لحود ومدير عام الشباب والرياضة زيد خيامي فضلا عن اعضاء السلك الديبلوماسي للدول المشاركة ورئيس الاتحاد العربي سامي فهد الابراهيم وبعض اعضاء الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد اللبناني ورئيس اللجنة المنظمة رياض حداد واعضاء الاتحاد اللبناني ومجلس ادارة النادي المستضيف.
وتحدث في حفل الافتتاح الزميل وديع عبد النور مرحبا ومعرفا ثم رئيس الاتحاد اللبناني الذي لفت الى ان في جبالنا وصحارينا خزان شباب في موعد مع الامل لهم علينا حق الرعاية والمحبة والصبر والالفة.. الرياضة لا تعطي المشرفين عليها ولا ترفع رعاتها الى مراتب التتويج ومكافأة الرياضة توقظنا لنسير الى الامام. انها تأخذ من عافيتنا لترفع ابطالها على اكتافنا.. الرياضة في مواكبتها للتاريخ علمتنا تفاهة الظهور لمن عرف الصمت في هدوء النجاحات. جمع الكلمة واجب يدعونا لغرس المحبة في القلوب وحصاد روح طيبة اسميناها دون سواها «الروح الرياضية»...
واعتبر مدير عام الشباب والرياضة «اننا كلنا رابحون، ولبنان الفائز الاكبر ليس بالكأس وتتويج الابطال، بل بمجرد ان ينظم البطولة وان يتم هذا التلاقي...
تحقق هذا الكسب برفع المستوى بفضل الاتحادين العربي واللبناني للعبة، والنتائج الاخيرة التي قارعت المستويات الاسيوية وحتى الدولية احيانا خير دليل على كلامنا.
ونريد ان يسعيا دائما بهذا الاتجاه التصاعدي.. كما نطمح ان نحقق ربح وجودكم في كل سنة...
وفي اولى النتائج المسجلة، حققت سوريا مفاجأة تمثلت بتغلبها على السعودية ضمن المجموعة الاولى بنتيجة 2 - صفر.
فقد فاز داوود داووديان على بدر المقبل 6/4، 7/6 - وربيع ابو حسون على عثمان العنزي 7/5، 6/صفر.
وحقق كل من لبنان «أ» و«ب» والكويت وفريق سيدات الجزائر انتصارات امس واتسمت مباراة لبنان ب وقطر بالاثارة واستمر لقاء الزوجي فيها الحاسم والفاصل اكثر من ساعتين ونصف الساعة قبل ان يحسمه لبنان لمصلحته وهنا النتائج الفنية:
- لبنان «أ» -البحرين 2 - صفر.
فاز ابراهيم كحيل على عصام عبد العال 6/صفر، 6/3. وايلي محاسب على بدر عبد الله 6/2، 6/1
- لبنان «ب» - قطر
فاز سلطان خلفان (قطر) على توفيق زحلان 6/1، 6/3.
وجون كرم على ناصر الخليفي 6/2، 6/1، وفي النروجي فاز كرم وزكي حسنات على خلفان والخليفي 6/7، 6/4، 7/5 .
- الكويت - فلسطين 2 - صفر
فاز عادل الشطي على سامر سعد الدين 6/صفر، 6/صفر.
وايمن الاشوك على ساهر سعد الدين 6/صفر، 6/صفر.
- الجزائر - سوريا (سيدات) 2 - صفر
فازت نبيلة بو شابو على ساره الطويل 6/2، 6/2.
ولمياء حمر العين على فرح ديوب 6/4، 6/1.
وتجرى ظهر اليوم الخميس قرعة مباريات الفردي للرجال والسيدات، التي تنطلق قبل ظهر غد الجمعة.
كما تقام اليوم خمس مباريات كالاتي:
الساعة 00.14
مصر - البحرين
لبنان «أ» - سوريا
الجزائر - لبنان «ب»
قطر - الكويت
لبنان - سوريا (سيدات)

البطولة العربية التاسعة في المضرب
اليوم مواجهات نصف نهائي فرق الرجال
مصر أحرزت بطولة الفرق للسيدات
فهد موسى
المصرية علواني
فهد السرواني
الجزائرية وردة بوشابو
تجري اليوم الاثنين مباراتا الدور نصف النهائي لفرق الرجال ضمن البطولة العربية التاسعة في كرة المضرب التي تجري على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة وتستمر حتى 2 تشرين الاول المقبل.
وسيواجه لبنان «ب» مصر حاملة اللقب، بينما تلعب الجزائر وسوريا.
وفي نطاق بطولة الفردي للرجال، تدخل المباريات الدورربع النهائي ابتداء من العاشرة من قبل ظهر اليوم. ولم تسفر النتائج المسجلة عن مفاجآت تستحق الذكر. وقد صَمَد وحده اللاعب زكي حسنات من اللبنانيين الى هذا الدور بعد تغلبه في دور الـ16 على السعودي بدر المقيل في مباراة صعبة عموماً لم تحسم الا في «التاي بريك» الاخير (6 ـ 3، 3 ـ 6، 7 ـ 6).
على صعيد آخر، يعقد قبل ظهر اليوم اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي. ومن ضمن جدول اعماله البحث في انشاء اكاديمية للعبة في ضوء تقرير اللجنة الفنية.
وهنا النتائج المسجلة:
الفردي للرجال
فاز ربيع ابو حسون (سوريا) على عبدالله عبد العزيز (الكويت) 6 ـ 2، 6 ـ 1، وعبد الحق حمر العين (الجزائر) على ايلي محاسب (لبنان) 6 ـ صفر، 6 ـ 1، وسلطان خلفان (قطر) على عثمان العنيزي (السعودية) 6 ـ صفر، 6 ـ 2، وجهاد الديب (مصر) على ابراهيم كحيل (لبنان) 6 ـ 1، 6 ـ 2، وزكي حسنات (لبنان) على بدر المقيل (السعودية) 6 ـ 3، 3 ـ 6، 7 ـ 6، ومحمد رمضان (مصر) على محمودي نور الدين (الجزائر) 2 ـ 6، 7 ـ 6، 6 ـ 4، وعمرو غنيم (مصر) على داوود داووديان (سوريا) 6 ـ 1، 6 ـ 1، وتوفيق معافا (السعودية) على رشيد كنعان (لبنان) بالتغيب.
الفرق
{ السيدات
مصر ـ لبنان 2 ـ 1
فازت ليندا سميرة (لبنان) على ياسمين عبدالله 6 ـ 3، 6 ـ صفر، ومروة علواني (مصر) على تمارا عمار ( لبنان) 6 ـ 2 ، 6 ـ صفر، وعلواني وعبدالله على سميرة وسوزان السيد 6 ـ 2، 6 ـ 3.
{ الرجال
لبنان «أ» ـ السعودية 2 ـ صفر
فاز ابراهيم كحيل على توفيق معافا 6 ـ 2، 6 ـ 2، ورشيد كنعان على عثمان العنيزي 7 ـ 6، 6 ـ3 .
مصر ـ سوريا 2 ـ صفر
فاز جهاد الديب على داوود داووديان 6 ـ صفر، 6 ـ صفر وعمرو غنيم على ربيع ابو حسون 6 ـ 2، 6 ـ 2.
الجزائر ـ الكويت 2 ـ صفر
فاز محـمودي نـور الدين على عبــدالله عبد العزيز 6 ـ 2، 6 ـ 2، وعبد الحـق حمر العـين على عادل الشـطي 6 ـ 1، 6 ـ 2.
لبنان «ب» ـ فلسطين 2 ـ صفر بالتغيب
فلسطين ـ قطر 2 ـ صفر
فاز سلطان خلفان على سامر سعد الدين 6 ـ صفر و3 ـ صفر ثم بالانسحاب، وناصر غانم الخليفي على ساهر سعد الدين 6 ـ صفر، 6 ـ صفر.
مصر ـ لبنان «أ» 2 ـ صفر
فاز عمرو غنيم على ابراهيم كحيل 6 ـ 3، 6 ـ 3 وجهاد الديب على ايلي محاسب 6 ـ 3، 6 ـ 2.
الجزائر ـ قطر 2 ـ صفر
فاز محمودي نور الدين على سلطان خلفان 7 ـ 5، 4 ـ 6، 6 ـ 3، ومحمودي نور الدين على يوسف العبدالله 6 ـ صفر، 6 ـ صفر.
وفي ما يلي برنامج اليوم الاثنين:
الفردي للرجال
الساعة 00،10
ربيع ابو حسون (سوريا) ـ محمد رمضان (مصر).
جهاد الديب (مصر) ـ سلطان خلفان (قطر)
عمرو غنيم (مصر) ـ توفيق معافا (السعودية)
او خالد الحجي (قطر).
زكي حسنات (لبنان) ـ عبد الحق حمر العين (الجزائر)
الفردي للسيدات
الساعة 00،10
لمياء حمر العين (الجزائر) ـ ياسمين عبدالله (مصر).
نبيلة بو شابو (الجزائر) ـ سوزان السيد (لبنان).
داليا الشيخ (مصر) ـ تمارا عمار (لبنان).
الفرق
نصف نهائي بطولة الرجال ابتداء من الساعة 00،14
مصر ـ لبنان «ب»
الجزائر ـ سوريا
في آخر النتائج المسجلة، انتهت مباريات الدور الاول لفرق الرجال بفوز السعودية على البحرين 2 ـ 1 تغلب عثمان العنيزي على بدر عبد العال 6 ـ1، 6 ـ 4 والبحريني فهد السرواني على فارح موسى 6 ـ 3، 6 ـ 7، 6 ـ 4.
وعثمان العنيزي وبدر المقيل على بدر عبد العال وفهد السرواني 6 ـ 3، 6 ـ 2.
كما اختتمت بطولة فرق السيدات بتتويج مصر على حساب الجزائر بنتيجة 2 ـ 1 وكانت مصر حلت ثانية العام الماضي والجزائر اولى. تقدمت الجزائر 1 ـ صفر اثر فوزه ورده بو شابو على مروه علواني 6 ـ 3، 6 ـ 1.
ثم عادلت مصر من خلال فوز ياسمين عبدالله على لمياء حمر العين 6 ـ 4، 7 ـ 6.
وفي لقاء الزوجي الفاصل فازت عبدالله وعلواني على الشقيقتين وردة ونبيلة بو شابو 7 ـ 5، 6 ـ صفر.


اختتمت امس البطولة العربية التاسعة للرجال والسيدات في كرة المضرب التي اُقيمت على الملاعب الخمسة للنادي اللبناني للسيارات والسياحة. وفي وقت حصدت مصر ثلاثة القاب من اصل اربعة. (لقب فرق الرجال والسيدات بالاضافة الى لقب فردي الرجال)، احرزت الجزائر لقب فردي السيدات. والنتيجة الابرز للبنان كانت حصول اللبنانية ليندا سميرا على المركز الثاني في فئة السيدات، علما ان اللبنانيين كانوا سيشاركون باللاعب علي حماده لولا عدم استطاعة هذا الاخير من المجيء من الخارج لظروف خارجة عن ارادته.

واللافت ان الوفود العربية (اداريين، فنيين، حكام، لاعبين..) اشادت بالمستوى التنظيمي للجنة المنظمة وعلى رأسها رئيس اللجنة ورئيس اتحاد كرة المضرب السيد رياض حداد. ولا شك ان استضافة لبنان للبطولة السابعة والثامنة والتاسعة على التوالي يؤكد على التنظيم اللبناني الممتاز والذي كان محط اهتمام الوفود العربية التي اكدت انها ستُطالب باقامة البطولة العاشرة في لبنان (في حال الغاء او تأجيل الدورة العربية الرياضية الثامنة التي من المفترض ان يستضيفها لبنان السنة المقبلة).

وسعى السيد رياض حداد واعضاء الاتحاد الى السهر على تأمين راحة الوفود العربية والى الاشراف شخصيا على المباريات التي استقطبت الجمهور الكبير من محبي اللعبة خصوصا وان البطولة شهدت مباريات حماسية ومثيرة اظهرت تطور مستوى لعبة كرة المضرب في العالم العربي.

ولا يجب اغفال اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العربي والجمعية العمومية واللجنة الفنية على هامش البطولة علما ان رياض حداد هو عضو في الاتحاد العربي منذ العام الماضي.
واللبنانيون على كافة فئاتهم لم يكونوا «لقمة» سائغة امام اللاعبين العرب اذ برز عدة لاعبين لبنانيين في الفئات الاربع والتي سمحت للمشاهدين اللبنانيين، عبر التلفزة او عبر المدارج، من متابعة المباريات بشغف كبير وتشجيع مواطنيهم ان في فئة الرجال ام السيدات.

واجمعت الوفود العربية على ان البطولة كانت ناجحة بدرجة كبيرة جدا وما الطقس الربيعي الذي ساد ايام البطولة سوى تكملة لكافة عوامل النجاح والتي ساهمت بها التسهيلات الاعلامية التي قدمتها اللجنة المنظمة الى الزملاء الاعلاميين الذين لم يخفوا ارتياحهم لهذا العامل.
مبروك للاتحاد اللبناني لكرة المضرب وعلى رأسه السيد رياض حداد على نجاحه، آملين ان تشهد المزيد من النشاطات الرياضية العربية لما فيه خير الرياضة اللبنانية.
نعم، لوسام يعلق على صدر اتحاد كرة المضرب

{ الفردي للرجال: 1 - عمرو غنيم (مصر)  2 - جهاد ديب (مصر)   3 - عبد الحق حمر العين (الجزائر   محمد رمضان (مصر)
{ الفردي للسيدات: 1 - وردة بو شابو (الجزائر) 2 - ليندا سميرة (لبنان) 3 - ياسمين عبد الله ومرة علواني (مصر)
} فرق الرجال: 1 - مصر 2 - الجزائر 3 - لبنان «ب» وسورية
} فرق السيدات: 1 - مصر 2 - الجزائر 3 - لبنان
 

14-08-1996

بطولة العرب للناشئين في التنس
5 انتصارات للبنان في 9 مباريات

الأربعاء 14 آب 1996
جاءنا من رئيس الاتحاد اللبناني للتنس السيد رياض حداد البيان الآتي:
في اتصال أجريناه مع البعثة اللبنانية الى بطولة العرب للناشئين في التنس افادت ان اللبنانيين حققوا خمسة انتصارات في 9 مباريات كالآتي:
ـ نهار الاثنين 12 آب
تحت الـ14 سنة فاز يوسف ميلاد (تونس) على كريم علايلي (لبنان) (6 ـ 1) (6 ـ 2) وديفي محسن (لبنان) على علي حيّات (الكويت) (6 ـ 2 ) (7 ـ 5).
تحت 16 سنة فاز باتريك شكري (لبنان) على عصام جلالي (تونس) (6 ـ 2)، (3 ـ 6)، (6 ـ 2).
تحت 18 سنة (زوجي رجال) فاز محمد رمضان وهيثم حمدي (مصر) على سيرج داكسيان ومارون حسون (لبنان) (7 ـ 5)، (5 ـ 7)، (6 ـ 3).
{ نهار الثلثاء
تحت الـ 14 سنة فاز كريم دبس (لبنان) على حامد صليبي (الكويت) (6 ـ 2)، (6 ـ 0) وكريم علايلي (لبنان) على خالد نبهاني (عُمان) (6 ـ 4)، (6 ـ 4) ومحمد سامي (مصر) على ديفي محسن (6 ـ 0)، (6 ـ 1).
تحت الـ16 سنة فاز حسين قاقي (الكويت) على باتريك شكري (لبنان) (6 ـ 4)، (6 ـ 4).
تحت الـ18 سنة فاز شادي حوراني (لبنان) على اسماعيل حجار (6 ـ 0)، (6 ـ 4).

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2022