TAEKWONDO IN LEBANON

التايكواندو في لبنان
 
TAEKWONDO  AU  LIBAN
 
 
شعار الاتحاد

info@lebanontaekwondo.com  بريد الاتحاد

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

          

نجوم

لعبة التايكواندو في لبنان

 

التأسيس: 14- 11 - 1989

العلم والخبر 297 /89 / أ.د المعدل برقم 32/91

تاريخ الإنتساب إلى اللجنة الأولمبية اللبنانية: 28-8-1991

تاريخ الإنتساب إلى الإتحاد الدولي للعبة:11-1-1991

عضو في الاتحاد الاوروبي للتايكواندو  1988

عضو مؤسس في الاتحاد العربي للتايكواندو 1988

 ميكال ابو زيد : رئيس الاتحاد  اللبناني للجيدو والكاراتيه والتايكواندو  1988

   تاريخ لعبة التايكواندو   

 تعاميم اتحاد التايكواندو

اللجان الادارية المتعاقبة للاتحاد اللبناني للتايكواندو  

اللجان الفنية المتعاقبة في الاتحاد اللبناني للتايكواندو   

      بلغت ميزانية الاتحاد اللبناني للتايكواندو في شباط 2004 (مئتي مليون ليرة لبنانية )

عام  1988 لاول مرة يسافر وفد رياضي لبناني بلعبة التايكواندو الى دولة عربية ( العراق )

تأجيل بطولة آسيا وبيروت في التايكواندو بسبب كورونا 21-02-2020

         بطولة آسيا في التايكواندو للكبار 2021
 

بطولات لبنان في التايكواندو

اضغط على السنة المرادة

نتائج بطولة لبنان 2021      
نتائج بطولات لبنان 2017 نتائج بطولات لبنان 2018 نتائج بطولات لبنان 2019

 نتائج بطولات لبنان 2020

نتائج بطولات لبنان 2013 نتائج بطولة لبنان 2014 نتائج بطولة لبنان 2015 نتائج بطولة لبنان 2016
2009 نتائج بطولات لبنان نتائج بطولات لبنان 2010 نتائج بطولات لبنان 2011 نتائج بطولات لبنان 2012
نتائج بطولة بيروت ولبنان 1995 وما قبل 2006 نتائج بطولات لبنان  2007 نتائج بطولات لبنان 2008 نتائج بطولات لبنان

التايكواندو اللبناني في الدورات الرياضية العربية والدولية

دورة بيروت المفتوحة 2021

دورات مكثفة لحكام الإتحاد اللبناني للتايكواندو 2021

بعثة منتخب لبنان للتايكواندو الى بطولة العالم في انكلترا 2019

بطولة العرب في التايكواندو وبطولة الفجيرة الدولية المفتوحة 2020

دورة بيروت المفتوحة 2019

في بطولة آسيا للناشئين والناشئات والفتيات والفتيان للعام 2019

تخريج أكثر من 100 مدرب في التايكواندو 2019

بمناسبة توزيع الجوائز : التايكواندو أكبر من الأحزاب 2018

بطولة بيروت المفتوحة 2018

البطولة العربية للتايكواندو في المغرب 2019

بطولة الاندية الدولية للتايكواندو المقامة في الأردن 2017       نتائج بعثة لبنان للتايكوادو في بطولة العالم للفتيان 2017  
بطولة سفير كوريا الجنوبية للعام 2017    نتائج بعثة التايكواندو الى بطولة العالم 2017 
لبنان في بطولة العالم للناشئين في التايكواندو 2016  بطولة آسيا للناشئين والناشئات في كازاخستان 2017   
بطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو 2015  بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايوان 2015    
 لبنان في بطولة العالم في التايكواندو للناشئين 2014     بطولة العرب الاولى للاحداث في التايكواندو 2014 
البطولة العربية الخامسة للشباب في التايكواندو في عمان 2013   
 بطولة البحرين الدولية الرابعة للتايكواندو 2012    و  2013  بطولة البحرين الدولية الخامسة للتايكواندو 2013  
 التصفيات الأولمبية العالمية للتايكوندو المؤهلة الى الألعاب الأولمبية 2012 بطولة آسيا القارية في التايكواندو - فييتنام 2012 
لبنان في كأس العرب 2010

كأس العالم الفرنكوفوني الرابع – تونس – 2007

عودة بعثة التايكواندو من بطولة العالم 2003

نتائج البطولة العربية للتايكواندو في المغرب 1998 وبغداد 1988

الدورة الرياضية العربية الاولى في التيكواندو 1988   

تايكواندو: امتحان ترقية لحملة الحزام الأسود

01-09-2021
نظّم الاتحاد اللبناني للتايكواندو امتحان ترقية لحملة الحزام الأسود لدرجات اول، ثاني و ثالث، رابع دان /بوم،و خامس،سادس،سابع و ثامن دان في نادي المون لاسال (عين سعاده) .
شارك في الامتحان 145 لاعب و لاعبة ينتمون الى الأندية التالية:
نادي أنور، نادي النسر الأسود، نادي المون لاسال، نادي السيدة، نادي تايكون، نادي الأدب و الرياضة، نادي اللواء الرفيد، نادي أنترانيك، نادي عطالله، نادي كومبات أرينا، نادي غولدن بادي، نادي الجمهور، نادي الشباب الرياضي الزوق، نادي ليبانيز تايكواندو كوان، نادي سيدة النجاة، نادي سكوادرا.
و قد توزّع المشاركون في الامتحان على خمس حلبات مع التقيد بكافة التدابير الوقائية. وحضر الغراند ماستر جورج خطار، الغراند ماستر أنور نعمه، وعضو الاتحاد المهندس الماستر ايلي نعمه. و تألفت اللجان الفاحصة من الأساتذة الغراند ماستر نستير عون، الغراند ماستر ايلي ايليا، الماسترز: قيصر حمصي، ايلي شرو، هنري الحاج، جو معلوف، نهرا غصين، دانيال خورسانجيان ،عبد عمسي و مارك زينون.

مشاركة ادارية وتحكيمية في أولمبياد طوكيو لذوي الاحتياجات الخاصة

31-08-2021

انطلقت دورة الألعاب الأولمبية للبارا ( 2020 Paralympics) الأسبوع الفائت والتي تقام في طوكيو(اليابان) حتى 5 ايلول بعد ان تم تأجيلها العام الماضي بسبب وباء "كورونا".

وفي هذا الاطار، توجه أمين سرّ الاتحاد اللبناني للتايكواندو وعضو لجنة الاتحاد الدولي للتايكواندو لذوي الاحتياجات الخاصة الماستر مارك حرب الى العاصمة اليابانية للمشاركة كمندوب فني (technical controller) في دورة الألعاب الأولمبية للبارا تايكواندو التي ستقام على مدى ثلاثة ايام بتاريخ 2 و3 و4 أيلول 2021.

كما توجّهت الحكم الدولي الماستر جولي ديب للمشاركة ضمن الجهاز التحكيمي في الدورة الأولمبية للبارا تايكواندو بعد ان تم تعيينها من قبل الاتحاد الدولي للتايكواندو.

و تأتي هذه المشاركة في سياق نجاح لعبة تايكواندو في لبنان على الأصعدة الادارية و الفنية والتحكيمية.

رئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة:
لبنان عاصمة اللعبة في العالم لمدة أسبوع
وافتتاح بطولة آسيا في 17 حزيران

03-06-2021
ينظم الاتحاد اللبناني للتايكواندو بطولة آسيا للرجال والسيدات (حزام أسود) بين 14 و18 حزيران الجاري برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وتحت اشراف الاتحاد الآسيوي للعبة على ملعب "مجمّع نهاد نوفل" في ذوق مكايل.وهي المرة الأولى التي يستضيف لبنان بطولة آسيا المصنفة ضمن دورات الـ"جي 4". كما ينظّم الاتحاد اللبناني النسخة الثالثة من بطولة بيروت المفتوحة في 20 حزيران الجاري على الملعب عينه وهي بطولة مصنفة "جي 2" بعدما كان تصنيف النسختين الاولى والثانية ضمن دورات الـ"جي 1".
لبنان عاصمة التايكواندو
ويقول رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة"كما يعلم الجميع فبطولة آسيا للرجال والسيدات(حزام اسود) ستقام على صعيد المنتخبات وتنظّم للمرة الأولى في وطن الأرز في تظاهرة رياضية عالمية في لعبة التايكواندو سيشهدها لبنان على مدى اسبوع.ولقد أصرّ الاتحاد اللبناني على اقامة البطولة تحت اشراف الاتحاد الآسيوي على الرغم من الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها لبنان وكبادرة أمل للشعب اللبناني الذي يعيش تحت وطأة الضغطين الاقتصادي والسياسي .فلبنان سيكون عاصمة التايكواندو في العالم لمدة اسبوع بين 14 و20 حزيران الجاري بمشاركة قارية واسعة من دول القارة الآسيوية وستشارك وفود من نحو 25 دولة على الأقل في بطولة أكبر قارة في العالم .وسيقفل باب المشاركة في البطولة القارية في 5 حزيران الجاري على ان يذيع الاتحاد اسماء الدول المشاركة في البطولة الهامة التي سيشارك فيها اكثر من خمسماية لاعب ولاعبة من حاملي الحزام الأسود ".
المشاركة اللبنانية
وحول المشاركة اللبنانية اجاب ظريفة،الذي يترأس الاتحاد اللبناني منذ خريف العام 2016،"سيشارك ستة لاعبين وست لاعبات في الكيروغي و15 لاعب ولاعبة في البومسيه .واللاعبون يتدربون تحت اشراف مدير المنتخبات الوطنية الغراند ماستر رالف حرب وعدد من المدربين بمعدل خمس مرات اسبوعياً ".وحول التحضيرات الجارية لتنظيم البطولتين قال ظريفة"اللجان العاملة في البطولتين تبدو كخلية نحل وتعمل 18 ساعة في اليوم والتحضيرات على مستوى عالمي. فبطولة آسيا غنية عن التعريف وتضم ابرز الدول في التايكواندو والتنظيم اللبناني على مستوى عال كما لاحظه الاتحادان الدولي والآسيوي خلال "بطولتي بيروت المفتوحتين" عامي 2018 و2019 .ولقد وضعت مديرة الاتحاد جيسيكا شلهوب خطة عمل مفصلة تشمل جميع التفاصيل المتعلقة بالبطولتين ورفعت تقريرها الى اللجنة الادارية للاتحاد التي وزّعت المهام على كافة اللجان العاملة في الاتحاد.والتواصل يومي مع الاتحاد الآسيوي للعبة واجتماعاتنا مفتوحة ".
جمعية عمومية آسيوية
وتابع الدكتور ظريفة قائلاً"سيحضر رئيس الاتحاد الآسيوي للتايكواندو البطولة وعلى هامشها ستنعقد الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي وعلى جدول أعمالها العديد من البنود الهامة ".واشار ظريفة الى أن 45 حكماً ومن بينهم خمسة حكاّم من لبنان سيشاركون في قيادة اللقاءات وعلى رأس الحكام رئيس لجنة حكام آسيا الكوري الجنوبي لي جاي بونغ.وحول حفل الافتتاح اجاب ظريفة"لقد وجهنا الدعوات الى الفاعليات السياسية والعسكرية والرياضية والبلدية والأصدقاء وعائلة لعبة التايكواندو ورجال الصحافة والاعلام الى حضور حفل الافتتاح الذي سيقام عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الخميس 17 حزيران الجاري في مجمّع نهاد نوفل.ويتضمن الحفل النشيد الوطني اللبناني فكلمة ممثل رئيس الجمهورية وكلمة الاتحاد سألقيها شخصياً ثم عروض قتالية شيّقة ستنال اعجاب الحاضرين. واود ان اشكر ادارة المجمّع على التعاون لاقامة بطولة آسيا و"بطولة بيروت المفتوحة" مع الاشارة الى أن الاتحاد سيتّخذ كافة الاجراءات الصارمة للوقاية من وباء "كورونا" خلال البطولتين المذكورتين ".

وفي الختام ،وجّه ظريفة "الشكر الى راعي البطولة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والى وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه اوهانيان كيفوركيان والى قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون ومدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم والى سائر القيادات الأمنية و كل من سيساهم في انجاح الاستحقاقين الهامين مع توجيه الشكر ايضاً الى اللجنة الادارية للاتحاد والى اللجان العاملة والدعم اللامحدود للمنتخب اللبناني وجهازه الفني والشكر ايضاً الى رجال الصحافة والاعلام الذين سيواكبون البطولتين والى وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة" .
 

بعثة الاتحاد اللبناني للتايكواندو الى الأردن للمشاركة في تصفيات أولمبياد طوكيو

20-05-2021

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للتايكواندو الى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو (اليابان) الصيف المقبل.

وتضم البعثة: رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة (رئيساً)، رالف حرب (مديراً للمنتخبات الوطنية)، مارك أراكيلوس(مدرباً)، باتريك شويري (معالجاً فيزيائياً)، فاليريا جليكيان (عضو اللجنة الاعلامية في الاتحاد) واللاعبين مارك خليفة ( تحت الـ 58 كلغ)، راي الراعي (فوق الـ 80 كلغ)، مارييلا بو حبيب (تحت الـ 49 كلغ) وليتيسيا عون (تحت الـ 57 كلغ).

وسيلتحق الدكتور ظريفة بالبعثة لاحقاً لمواكبة المنتخب اللبناني في التصفيات الهامة.

وسبق للاتحاد اللبناني للعبة أن اجرى تصفيات داخلية بهدف اختيار اللاعبين واللاعبات للمشاركة في التصفيات الأولمبية الذين انخرطوا في تدريبات يومية مكثفة استعداداً للتصفيات بمواكبة من رئيس واعضاء اتحاد التايكواندو.

اتحاد التايكواندو يشارك في التصفيات الأولمبية عبر خليفة والراعي وعون وبو حبيب

 

30-04-2021

نظّم الاتحاد اللبناني للتايكوندو مباريات ضمن التصفيات الداخلية للاعبي ولاعبات منتخب لبنان لاختيار لاعبين اثنين ولاعبتين للمشاركة في تصفيات دورة الألعاب الاولمبية(طوكيو 2021) التي ستقام في الأردن بشهر أيار. حضر التصفيات، التي جرت في نادي المون لاسال، رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة وأعضاء الاتحاد الماستر غسان أبو عراج، الماستر جو خوري و كارولين تشاليان.

وفي ما يلي النتائج:
- مارك خليفة تأهل عن وزن تحت الـ58 كلغ         - راي الراعي تأهل عن وزن وفق الـ80 كلغ          - مارييلا بو حبيب تأهلت عن وزن تحت ال49 كلغ
- ليتيسيا عون تأهلت عن وزن تحت الـ57 كلغ

شارك في التصفيات:
*فئة الرجال:
- وزن تحت الـ58 كلغ: رافاييل قدسي ومارك خليفة       - وزن فوق الـ80 كلغ: طارق موصللي، شربل كيريللوس وراي الراعي

*فئة السيدات
- وزن تحت ال49 كلغ: مارييلا بو حبيب       - وزن تحت الـ57 كلغ: ليتيسيا عون

قاد المباريات الجهاز التحكيمي برئاسة رئيس لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني للتايكواندو ونائب لجنة حكام آسيا الماستر دانيال خوراسنجيان.

يشار الى ان الصورتين المرفقتين تتضمّن اللاعبين واللاعبات المتأهلين لخوض التصفيات الأولمبية في الأردن وهم : من اليمين (من فوق) راي الراعي وليتيسيا عون، ومن اليمين في الصورة الثانية تحت مارييلا بو حبيب ومارك خليفة.

تايكواندو: امتحان ترقية لحملة الحزام الأسود

20-04-2021
نظّم الاتحاد اللبناني للتايكواندو امتحان ترقية لحملة الحزام الأسود لدرجات اول، ثاني و ثالث،رابع دان /بوم،و خامس،سادس،سابع و ثامن دان في نادي المون لاسال (عين سعاده) على مدى يومين.
شارك في الامتحان 104 لاعب و لاعبة ينتمون الى الأندية التالية:
نادي أنور، نادي النسر الأسود ،نادي اللويزة،نادي المون لاسال،نادي الناووس، نادي السيدة، نادي تايكون،نادي الأدب و الرياضة،نادي اللواء الرفيد،نادي أنترانيك أنطلياس،نادي الجيش.
و قد توزّع المشاركون في الامتحان على اربع حلبات في اليوم الأول و خمس حلبات في اليوم الثاني مع التقيد بكافة التدابير الوقائية من وباء "كورونا". وحضر رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفه والغراند ماستر جورج خطار،وعضو الاتحاد المهندس الماستر ايلي نعمه. وتألفت اللجان الفاحصة من الأساتذة الغراند ماستر ألان نجم والماسترز نهرا غصين،مارك زينون،قيصر حمصي،هنري الحاج،ايلي شرّو،ايلي ايليا، دانيال خورسانجيان و عبد عمسي.
 

منافسات التايكواندو تعود إلى الحياة

04-03-2021

قص اتحاد التايكواندو "شريط افتتاح" موسمه الرسمي بتنظيم المرحلة الأولى من "الدوري اللبناني للتايكواندو" السبت والأحد الواقعين في 6 و7 آذار الجاري في نادي المون لاسال.
سيكون هذا النشاط باكورة روزنامة نشاطات العام الجاري الحافلة بالمسابقات المحلية والخارجية بعد التوقّف القسري بسبب انتشار جائحة "كورونا".
عودة النشاط
ويعبّر رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة عن سروره لعودة النشاط الى لعبة التايكواندو، التي يترأس اتحادها منذ العام 2016، ويقول: "أنا مسرور لانطلاق عجلة التايكواندو السبت والأحد بحيث سينظم الاتحاد المرحلة الاولى من الدوري اللبناني، على ان تقام المرحلة الثانية في 13 و14 الجاري والمرحلة النهائية الاربعاء 17 الجاري".
أضاف: "ستقام جميع اللقاءات في نادي المون لاسال. والدوري اللبناني مخصص للرجال والسيدات (فوق ال18 سنة) ولحاملي الحزام الأسود اي فئة "النخبة" بحيث سيتخطّى عدد المشاركين الماية.ولقد أطلقنا نشاطنا بعد الضوء الأخضر الرسمي الممنوح لنا من المعنيين واود ان اوجّه الشكر الكبير الى وزيرة الشباب والرياضة السيدة فارتينيه اوهانيان كيفوركيان لدعمها عودة النشاطات وفق اطر صحية واضحة سنتبعها بصرامة ولدورها الكبير في اعادة الحركة الرياضية. كما أود أن أشكر اللجنة الوطنية لمكافحة وباء "كورونا". وسنطبق معايير السلامة في البطولة عبر اجراء فحص "PCR" لجميع المشاركين في المسابقة من اداريين وحكام ومدربين ولاعبين مع العلم ان البطولة ستقام من دون جمهور وفق ما هو مطلوب منا من السلطات المعنية. كما سيجري فحص "رابيد تست" ايضاً لجميع الذين سيدخلون القاعة الرياضية من دون اي استثناء".
تابع: "بهذه المناسبة أدعو رجال الصحافة والاعلام، باسم عائلة اللعبة، الى مواكبة جميع مراحل "الدوري اللبناني"، فموعد المرحلة الاولى محدد السبت بين الثالثة بعد الظهر حتى السابعة مساء. اما الاحد فستقام اللقاءات بين الساعة التاسعة صباحاً والثالثة بعد الظهر. كما اود الاشارة الى ان بطولة "البومسيه" ستقام لفئة الكبار بعد ثلاثة اسابيع".
التصفيات الأولمبية
واضاف رأس هرم التايكواندو: "بعد انتهاء الدوري اللبناني سيتم اختيار عناصر منتخب لبنان للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في اليابان الصيف المقبل.وستجري التصفيات في العاصمة الأردنية عمّان في شهر أيار المقبل على أن تبدأ التحضيرات اللبنانية تحت اشراف مدير المنتخبات الوطنية رالف حرب مع عدد من المدربين الوطنيين ".
وتابع ظريفة: "نأمل ان تكون لعبة التايكواندو اللبنانية ممثلة في الأولمبياد، اذ يملك لبنان عناصر مميزة قادرة على البروز على الساحة الدولية ونأمل التأهل الى استحقاق اليابان".
وبالنسبة لبطولة آسيا للكبار التي كانت ستقام في لبنان في شهر نيسان المقبل اجاب ظريفة: "لقد تمّ تأجيل البطولة القارية الى حزيران المقبل بطلب من الاتحاد الدولي للعبة على ان تليها بطولة بيروت المفتوحة في نسختها الثالثة وستقام البطولتان في ملعب مجمّع نهاد نوفل بذوق مكايل".

مشاركة لبنانية في بطولتي العالم وآسيا للـ"بومسيه"

27-11-2020

شارك لاعبون لبنانيون في بطولتي العالم وآسيا للعام 2020 في بأسلوب "البومسيه" التي نظمها الاتحاد الدولي للتايكواندو عن بُعد "أون لاين" بمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة من مختلف انحاء العالم.
وفي التفاصيل، شارك الغراند ماستر ألان نجم والماسترز عبد عمسي وجيورجيو كركي ومانويلا الشايب ونجوى لحود في البطولة القارية التي راقبها فنياً نائب رئيس لجنة الحكام في آسيا ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني للتايكواندو الحكم الدولي دانيال خوراسانجيان وشارك في قيادتها الحكم الدولي ايلي شرّو.
كما شارك نجم وعمسي وكركي والشايب في بطولة العالم التي ساهم في قيادتها الحكمان الدوليان خوراسانجيان وشرّو الى جانب عشرات الحكام من دول العالم.

 

اقرت الجمعية العمومية للاتحاد العالمي للتايكواندو التي عقدت اجتماعها في تونس 2018، برئاسة رئيس التايكواندو العالمي تشونغ وون تشوي، تعديلات جديدة على القانون من أجل تحسين وتطوير وتسريع اللعب ومنح اللاعبين فرصا متساوية في الحصول على حقوقهم، ومنح اللعبة سمات جاذبة للشباب، وهذه التعديلات سيتم تطبيقها رسميا لأول مره في نسخة بطولة روما الجائزة الكبرى الأولى في الأول من حزيران (يونيو) الحالي. وتاليا أبرز التعديلات الجديدة:
أولا: الضربات الفنية الدورانية:
– سيتم احتساب 4 نقاط للضربة الصحيحة الفنية الدورانية على واقي الجذع. و5 نقاط للضربة الصحيحة الفنية الدورانية على الرأس.
ثانيا: الانذارات:
– إنذار الخروج : بحال خروج قدم واحدة خارج خط حدود الحلبة.
– انذار تجنب اللعب السلبي: بعد انتظار 5 ثوان فقط من تجنب اللعب وليس الانتظار لـ5 ثوان ثم 10 ثوان.
– إنذار الركلات غير الشرعية: وسيتم منح إنذار حال استخدامها بالإضافة في حال تم تسجيل نقاط من خلالها إلى إلغاء النقاط التي سجلت.
ثالثا: التوزين
بالإضافة إلى التوزين المعتمد سابقا قبل يوم واحد من الفعالية لكل وزن، سيتم اعتماد آلية توزين باختيار عدد عشوائي من اللاعبين وتوزينهم قبل بدء الفعاليات بساعتين واعتماد اوزانهم فقط في حالة كان الوزن لا يتجاوز 5 % من حدود فئة الوزن الرسمي (أقل أو أكثر). وذلك لحماية اللاعبين من تعريض أنفسهم للحظر في إنقاص اوزانهم قبل يوم من المنافسة.
رابعا: الجولة الرابعة
تسمية الجولة الرابعة بالجولة الذهبية وليس جولة النقطة الذهبية، وعلى اللاعب إحراز نقطتين اثنتين للفوز وليس نقطة واحدة، وفي حال لم يحرز اللاعبان نقطتين اثنتين للفوز وانتهت الجولة يتم إعلان الفائز حسب الترتيب التالي: اللاعب الذي قام بتسجيل نقطة بنش (قبضة اليد)، اللاعب الذي سجل أكثر عدد لمسات على الواقي الإلكتروني (لكن لم تكن القوة كافية لإحراز نقطتين)، اللاعب الذي فاز بعدد جولات أكثر في الجولات الثلاث السابقة للجولة الذهبية، اللاعب الذي حصل على عدد أقل من الإنذارات في مجموع الجولات الأربع.
 

تعميم الاتحاد اللبناني للتايكواندو 12-12-2012 و تعديل 2016

تعديلات جديدة لمسابقات بطولة لبنان للحزام الأسود ناشئين و ناشئات  (Juniors) فتيان و فتيات ( Cadets ) .

أولاً: إعتماد الأعمار التالية لبطولة الناشئين و الناشئات بحيث تصبح 15 سنة – 16 سنة – 17 سنة و من دون تعديل في الأوزان .

ثانياً: اعتماد الأعمار التالية  لبطولة الفتيان و الفتيات بحيث تصبح 12 سنة – 13 سنة – 14 سنة مع تعديل الأوزان الخاصة بهذه الفئة على الشكل التالي:

فتيان: -33 كلغ ، -37 كلغ ، -41 كلغ ، -45 كلغ ، -49 كلغ ، -53 كلغ ، -57 كلغ ، -61 كلغ ، -65 كلغ ،  +65 كلغ.

فتيات: -29 كلغ ، -33 كلغ ، -37 كلغ ، -41 كلغ ، -44 كلغ ، -47 كلغ ، -51 كلغ ، -55 كلغ ، -59 كلغ ، +59 كلغ.

- من ابرز التعديلات اعتماد اللغة العربية لأول مرة في الامتحانات إلى جانب اللغات المعتمدة في الاتحاد الدولي وهي الكورية، الروسية، الأسبانية، الفرنسية والإنجليزية.

- إلغاء إشارة التنبيه حيث أصبح الحكم يوجه الإنذار على المخالفات مباشرة، كما تم إلغاء إنهاء اللقاء إذا بلغ الفارق سبع نقاط (عدم أهلية)، وكذلك الحال إذا وصل احد المتنافسين إلى النقطة رقم 12.

- أصبح رفع الركبة كهجوم أو دفاع مخالفة تستحق الإنذار، كذلك يمنع منعا باتا إيقاف الحكم اللقاء لتمكين اللاعب من تعديل الواقيات خلال المباراة، وأصبح دخول اللاعبين الى الحلبة دون ارتداء واقي الرأس حيث يحمله بيده اليسرى وبعد القاء السلام يرتدي الواقي ويبدأ اللقاء، الحلبة أصبحت قياس 8*8 بدلا من 10* 10 كما أن مكان القضاة أصبح يبعد عن خط ال 8 م من 50-60 سم. ويتم احتساب أي ضربة يوجد بها دوران من جهة الظهر كالتالي: إذا كانت على منطقة واقي الصدر يتم احتسابها نقطتين ، وإذا كانت على الوجه ثلاث نقاط مباشرة، ويتم إضافة نقطة اضافية على الوجه أو البطن بعد أن يقوم حكام الزوايا باحتسابها.

- إعادة الفيديو
وبخصوص اعتماد إعادة الفيديو فانه يتم وضع لجنة طعون لكل حلبة ويحق للمدرب الاعتراض ثلاث مرات خلال البطولة، ولكن في حال كان اعتراضه الأول خطأ لا يجوز له أن يعيد الاعتراض في اللقاء ذاته.
وبخصوص إجراءات الاعتراض التي قدر لها أن لا تأخذ أكثر من عشر ثواني، عند وقوف المدرب عن كرسيه رافعا بطاقة الاعتراض التي تقدم له عند التسجيل فيقوم الحكم بإيقاف اللقاء ووضع اللاعبين في منتصف الحلبة ويتوجه الى المدرب ويستلم منه البطاقة ويسأله وبوضوح عن سبب الاعتراض ومن ثم يذهب الحكم ويسلم البطاقة إلى لجنة الاعتراض التي تقوم بإبلاغ لجنة الطعون التي تدرس الفيديو وإعطاء القرار ويعود الحكم بعد معرفة القرار ويقوم بتسليم البطاقة الى المدرب وإعلان النتيجة .. هل هنالك نقاط من عدمها.
ساعة توقيتية لحكم الساحة
تم كذلك وضع ساعة الكترونية لحكم الساحة قريبة من فكرة ال 24 ثانية لكرة السلة، حيث يتوجب الهجوم المتواصل منذ بداية اللقاء وعتند مرور خمس ثواني دون هجوم ينبيه الحكم اللاعبين دون توقيف الللقاء بعد مرور عشر الثواني توقف اللقاء ويعطي الحكم اللقاء انذارا لكلا اللاعبين ومن ثم اذا مرت خمسة ثواني اخرى دون ان يكون هنالك التحام يوقف الحكم اللقاء ويوجه انذارا للاعب الاكثر سلبية.
الغاء السالب
كذلك الغية النقاط السالبة في اللعبة حيث اصبح من يمنح انذارين لا يخصم منه نقطة بل تمنح بالمقابل لمنافسه نقطة، وبقي نيل اللاعب ثمان انذارات كفيلة باخراجه خاسرا من اللقاء حتى لو كان يتقدم بالنتيجة.

* على الأندية الراغبة بالحصول على كشوفات للاعبي الحزام الأسود التقدم من قلم الإتحاد بطلب الحصول على كشوفات جديدة من 01/01/2013 لغاية 31/12/2016.

الاوزان: نقلا عن اتحاد اللعبة

تعديلات 2016

تتلخص التعديلات الجديدة التي سيتم تطبيقها اعتباراً من بداية عام 2017 في النقاط التالية:

-نقطة واحدة للبنش.
- يحصل اللاعب على الضربة الموجهة لواقي الصدر بدون دوران على نقطتين بدل من نقطة واحدة.
- يحصل اللاعب على 3 نقاط للضربة الموجهة لواقي الصدر مع دوران.
- يحصل اللاعب على نقاط للضربة الموجهة نحو الرأس.
-يحصل اللاعب على 4 نقاط للضربة الموجهة نحو الرأس مع دوران.
-الفوز بعدم التكافؤ يتحقق بعد أن يتجاوز الفرق في النتيجة إلى 20 نقطة بدلاً من 12 نقطة، على أن يلغى هذا البند في حال فضلت اللجنة المنظمة ذلك في مباريات نصف النهائي والنهائي في غير البطولات الكبرى.

- كل لاعب يحصل على انذار يخسر نقطة ، ما يعني أن الإنذار بات يلعب دوراً مؤثراً في حسم النتيجة، ويخسر اللاعب عند حصوله على 10 انذارات بعدم الأهلية.
- أصبح اللاعب معرضاً للحصول على انذارات أكثر ، فاستخدام الساق الأمامية كرفع القدم للأعاقة "بلوك"، أو ضرب قدم المنافس، أو الضرب تحت الحزام عند رفع قدمه للبوش، أو عند ضرب البوش فقط لتفادي اللعب.

- مدة الجولة الرابعة عند التعادل مدتها دقيقة واحدة، والفائز من يتحصل على نقطة أولا ، و في حال التعادل يحدد الواقي الإلكتروني الفائز بعدد الضربات التي كانت أكثر قرباً لتسجيل النقاط، و في حال استمر التعادل تعود النتيجة لمن فاز بعدد أكبر في الجولات ، وفي حال استمرار التعادل يتم حسمها باعتبار اللاعب الفائز هو من حصل على إنذارات أقل خلال الجولات الأربعة ، وفي حال استمر التعادل يقرر الفائز الحكام بالأفضلية .

- تم إلغاء الاعتراض " video replay " لضربات الوجه، وأصبح لكل مدرب اعتراض واحد خلال كل مبارة ، اي لا يسحب كارت الاعتراض من المدرب إذا اخطأ خلال كامل البطولة .
- تم تحديد الإعتراضات للمدرب للحالات مثل الإعتراض على اي انذار للاعبه، أو الإعتراض على وجود نقاط تقنية اضافية وفي حال وجود أي خطأ في ادارة الوقت.
كما يمكن للمدرب طلب الإنذارات التي يجب أن يحصل عليها اللاعب الخصم كالسقوط أو الخروج من الحلبة أو ضرب الخصم بعد ايقاف اللعب أو مهاجمة الخصم بعد السقوط.
كما تقرر خلال اجتماعات الاتحاد الدولي اقامة بطولة العالم للرجال 2017 في كوريا الجنوبية، وبطولة العالم 2019 في مانشستر، وإقامة إحدى سلاسل بطولات الجراند بري في مانشستر عام 2017، وفي لندن واليابان وروسيا عام 2018.

وسستضيف روسيا ايضاً البطولة الختامية للجراند بري عام 2019 والتي سيعلن من خلالها المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

  كارلا جون
 
   2019  2020  2018  2017  2016  2015  2014  2013  2012  2011  الاندية اللبنانية الاتحادية الفاعلة 2006 2007  2008  2009 2010  
الاداب الرويسات النسر الاسود بلونة مون لا سال عين سعادة القلب الاقدس بيروت
التعاضد الاشرفية بيروت ليبانيز كوان الرابية الفرير بيت مري  البشارة  برج البراجنة
الابيض بعبدا الشباب الرياضي بيروت العهد بيروت اللواء بيروت
غولدن بادي الدكوانة الشباب التقني الدكوانة انترانيك انطلياس بادن باور جيم عمشيت
خريجو المؤسسة اللبنانية الحديثة الفنار اينرجي الذوق شاريتيه ذوق مكايل الاجيال بيت شباب
البشارة الابيض بعبدا اللواء صيدا الشباب زوق مصبح ابو زرعة الحازمية
نادي السيدة الجيش اللبناني ابناء نبتون المريميين ديك المحدي
تايكون المنصورية ديكاتلون ادونيس بودا ادما انور برمانا
عطالله جيم النبطية السيدة للراهبات الانطونيات بعبدا الهوبس اللواء الرفيد
الشبيبة كاونتري لودج الجمهور لبنان الدولي الهرمل الناووس عين عكرين
 االلويزة كومبات ارينا نادي الروضة نادي الاشرفية الرياضي
  زوق مكايل الرياضي 2019    
الاسراء الرياضي - البقاع 2019 نادي الاشرفية نادي سكوادرا نادي تايكون

هل تعلم ان عدد المدربين الرسميين للتايكواندو في لبنان عام 1988 كان 72 مدربا ،  وحكم متدرج 38 حكما و19 حكم منطقة و11 حكما وطنيا

و4 حكام دوليين - ورزق الله مراد اول حكم دولي اعلى درجة في لبنان والبلاد العربية

**** امتحانات الترقية في اسفل الصفحة

 

جردة دسمة لولاية الدكتور حبيب ظريفة الرئاسية
عشرات البطولات وميداليات في بطولات العالم

05-10-2020
جلال بعينو
يمكن القول ان ولاية اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتايكواندو برئاسة الدكتور حبيب ظريفة الأولى، والتي امتدت بين خريف العام 2016 وخريف العام 2020، كانت دسمة على الصعيدين المحلي والدولي. فاجراء جردة لنشاطات الاتحاد على مدى السنوات الأربع المنصرمة يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك ان لعبة التايكواندو ازدهرت وتطوّرت ونمت بشكل كبير في السنوات الأخيرة وصولاً الى تزايد عدد الأندية التي تمارس اللعبة الكورية الجنوبية المنشأ وناهز عددها 47 ناد اي ضعف العدد الذي كان منذ اربع سنوات.
وما زال الكثيرون يذكرون المؤتمر الصحافي الذي عقده ظريفه قبيل أيام للاعلان عن برنامجه الانتخابي لانتخابات العام 2016 واعلان اللائحة التي فازت بشبه تزكية. يومها تحدث ظريفة بلغة الواثق من نفسه وهو الشاب القادم من لعبة التايكواندو التي مارسها كلاعب ثم مدرب فمدير المنتخبات الوطنية وصولاً الى رأس هرم اللعبة.

أنجز اتحاد التايكواندو برئاسة الدكتور ظريفة برنامج عمله بكافة بنوده فحلّقت اللعبة على كافة الأصعدة الادارية والفنية والتحكيمية فتم تشكيل كافة اللجان العاملة في الاتحاد وانطلقت ورشة العمل بهمّة رئيس واعضاء اللجنة الادارية للاتحاد الذين عملوا بمهنية واحترافية عاليتين عبر تسيير شؤون الاتحاد واقامة النشاطات وارسال البعثات الى الخارج واستضافة بطولتي بيروت المفتوحتين عامي 2018 و2019 بمشاركة قياسية دولية ونالتا النجاح الكبير.

الجردة المكثفة
وفي جردة مفصلة لنشاطات الاتحاد خلال ولاية ظريفة يمكن تعداد الأبرز كما يلي :
- تنظيم 60 بطولة تحت اسم الدوري اللبناني : 14 بطولة للرجال والسيدات الى جانب عشرات البطولات لجميع الفئات العمرية وبطولات البومسيه وغيرها مع العلم ان البطولات كانت تنظم لجميع ألوان الأحزمة مع مشاركة قياسية لـ 6711 لاعب ولاعبة وهو رقم هائل نسبة الى عدد سكان لبنان .هذه البطولات كان لها الصدى الايجابي لدى اهالي اللاعبين واللاعبات.

- اقامة دورات الترقية (ناهز عددها الخمسين)
- اقامة دورات صقل للحكام (عددها 15)
- المشاركة في 11 بطولة خارجية بين عربية وقارية ودولية
- استضافة بطولة بيروت المفتوحة في العام 2018 بمشاركة 570 لاعب ولاعبة من 28 دولة واستضافة البطولة عينها في نسختها الثانية في العام 2019 بمشاركة 600 لاعب ولاعبة من 24 دولة وحققها خلالهما لبنان نتائج ممتازة وكان التنظيم مميزاً باعتراف مندوب الاتحاد الدولي للعبة عثمان ديلدار.
- توقيع بروتوكولات تعاون مع عدد من الاتحادات الرياضية اللبنانية والعربية ومع السفارة الكورية الجنوبية ومع الاتحاد الاردني للعبة ومع نقابة المعالجين الفيزيائيين ومع الكتيبة الكورية الجنوبية ومع لجنة الوساطة.....
- حصد لبنان سبع ميداليات في بطولات عالم وبطولة آسيا وهو أمر لافت بحيث باتت لعبة التايكواندو في لبنان على الخارطة الدولية بشكل كبير.
- اطلاق فكرة دعم الأندية المتضررة ودعم مشاركة اللاعبين واللاعبات عبر تأمين رسم التدريب للذين تضرروا من جراء الانفجار الذي شهده مرفأ بيروت في أوائل آب الفائت بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة وهو دليل ثقة من هذا الأخير بنظيره اللبناني.
- الزيارات التي قام بها رئيس الاتحاد الى عدد من الأندية في كافة المناطق اللبنانية والاستماع الى مطاليبها بكل رحابة صدر.
مما لا شك فيه ان ولاية الاتحاد اللبناني للتايكواندو (2016-2020) برئاسة الدكتور ظريفة شهدت نجاحات كبيرة على كافة الأصعدة .فموظفو الاتحاد يعملون بكد ونشاط في مقر الاتحاد الذي أمّنه ظريفه وجهّزه ليكون بتصرّف عائلة اللعبة.
ولقد كان تعاون الدكتور ظريفة مع سائر أعضاء اللجنة الادارية للاتحاد وثيقاً فكسب ابن دير القمر ثقة عائلة اللعبة والعائلة الرياضية ورجال الصحافة والاعلام.
 

إتحاد التايكواندو يُعلن عن حملة دعم محليّ ودوليّ لرياضيّيه

05-09-2020 نداء الوطن

أعلن الاتحاد اللبناني للتايكواندو خلال مؤتمر صحافي عُقد في فندق لورويال- ضبية عن حملة "المنح المدرسية للأبطال" التي أطلقها بالتعاون مع الاتحاد االدولي للعبة و"المؤسسة الانسانية للتايكواندو" لمساعدة تلاميذ "مجتمع التايكواندو" المتضررين من الكارثة التي حلت ببيروت الشهر الفائت ودعم الأندية المتضررة. وبعد النشيد الوطني، والوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح ضحايا إنفجار مرفأ بيروت، قال رئيس الإتحاد اللبناني للتايكواندو حبيب ظريفة: "تواصلنا مع الاتحاد الدولي للعبة الذي سرعان ما تبنّى فكرة منح مساعدات مادّية وعينية، ولقد اتخذت المساعدات ثلاثة أوجه:

أ‌- مساعدة عينية كناية عن معدّات للأندية المتضررة بقيمة 25 ألف دولار.

ب‌- مساعدة مالية بقيمة ثلاثين ألف دولار للاعبين (عددهم يناهز الخمسماية) لدفع إشتراكهم للأندية مقابل التدريب لفترة ستة أشهر.

ج- تخصيص منح مدرسية للطلاب المتضررين عبر حملة دعم مالي دولية ومحلية تمتاز بالشفافية الكاملة، وهي خطة تمتدّ لخمس سنوات.

ثم تحدّث أمين عام الاتحاد مارك حرب عن التواصل مع الاتحاد الدولي للتايكواندو لمساعدة المتضررين من الانفجار وشرح آلية الدعم بصورة مفصلة وتشكيل لجنة برئاسة ظريفة لتوزيع المساعدات والمنح.

الكلمة الثالثة لرئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همّام الذي قال: "نمرّ بمرحلة صعبة وخاصة على صعيد القطاع الرياضي، والمرحلة تستدعي شخصاً مثل جهاد سلامة ونأمل أن تسمح الظروف بأن يتبوّأ منصب وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقبلة". أضاف: "أولمبياً، هناك تعاطف كبير مع ما حصل في لبنان من المسؤولين الرياضيين الدوليين، ومن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، ومن رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد، ولقد منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مبلغ مليون دولار الى نظيره اللبناني، الى جانب تلقي الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة دعماً مالياً خارجياً".

وتابع: "وفي هذا الاطار، شكّلت اللجنة الأولمبية لجنة ثلاثية مؤلفة من نائبي الرئيس المهندس هاشم حيدر وجورج زيدان والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم مهمتها تلقّي معلومات حول الأضرار التي لحقت بالاتحادات الرياضية وأنديتها لرفع تقرير الى اللجنة الأولمبية الدولية لدعم المتضررين". من جهة أخرى أكد همّام على الزامية اجراء انتخابات الاتحادات الرياضية في مواعيدها، "ولن نغطي أيّ إتحاد لا يجري إنتخاباته، مع التمني ان تكون التفاهمات هي السائدة في الانتخابات بعيداً عن المعارك، وواجبنا التعاضد والتضامن لننتخب الأفضل والذي يملك الحماس والنشاط".

أما الكلمة الأخيرة في المؤتمر فكانت لممثل وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات.

توزيع الشهادات الآسيوية في التايكواندو

09-06-2020

وزّع الاتحاد اللبناني للتايكواندو الشهادات الموقّعة من قبل رئيس الاتحاد الآسيوي كيو سوك لي على عدد من العاملين في اللعبة والذين تمت تسميتهم للانخراط في اللجان العاملة ضمن الاتحاد القاري. وجاءت عملية توزيع الشهادات من قبل رئيس الاتحاد اللبناني الدكتور حبيب ظريفة والأمين العام للاتحاد الماستر مارك حرب في مقر الاتحاد بحرش تابت، حيث استهل ظريفة اللقاء بتهنئة أعضاء اللجان على اختيارهم من قبل الاتحاد القاري للانخراط فيها ما يدل على الكفاءة التي يتمتّع بها العاملون في اللعبة في لبنان. وأمل ظريفة ببدء تدريجي لنشاط اللعبة داعياً الأندية إلى اتخاذ كلّ إجراءات الوقاية بهدف السلامة العامة.

وفي ما يلي أسماء الذين تسلّموا شهاداتهم الآسيوية:
اللجنة الاستشارية: الماستر إيلي نعمة (عضو الاتحاد في منصب المحاسب)،

اللجنة الطبية ومكافحة المنشّطات: الدكتور ريشار أبي زيد ضو،

لجنة اللاعبين: ليوناردو شيبان، لجنة المدربين: الماستر رالف حرب (مدير المنتخبات الوطنية)،

لجنة التطوير: الماستر غسان أبو عراج (عضو الاتحاد)،

لجنة الانضباط: عمر المصري (أمين صندوق الاتحاد)،

لجنة المسابقات: الماستر مارك حرب (الأمين العام للاتحاد)،

اللجنة القضائية: ماريا زيدان،

لجنة تحكيم الكيوروجي: الماستر جو خوري (عضو الاتحاد) والماستر دانيال خوراسنجيان،

لجنة القادة: الغراند ماستر ألان نجم،

لجنة الإعلام: الماستر نويل مخيبر،

لجنة تحكيم البومسيه: الماستر إيلي شرّو،

لجنة المرأة: ألكسندرا زيدان.
 

 

ندوة للاتحاد اللبناني للتايكواندو 2018

12-06-2018
اقام الاتحاد اللبناني للتايكواندو ندوة في التكسير الفني Technical Breaking & Dynamic) kicks) في قاعة نادي المون لا سال - عين سعادة.

حاضر في الدورة رئيس "لجنة التكسير الفني و العروض" الماستر دانيال خوراسانجيان.

وتقدّم الحضور عضوي الاتحاد الماستر جو الخوري والماستر ايلي نعمة والغراند ماسترز انور نعمة (رئيس لجنة الامتحانات) واعضاء لجنة التكسير الفني الماسترز ميشال سعد، هنري الحاج، ميشال مجدلاني، عابد عمسي وشفيق عطية وآلان نجم (رئيس لجنة المدربين) والماستر ايلي شرو (رئيس لجنة البومسي).

اشرف على الندوة الغراند ماستر باسم عاد رئيس اللجنة الفنية الاستشارية العليا، وشارك فيها 70 لاعبا ولاعبة مع مدربيهم من كافة الأندية.

افتتح النشاط بالنشيد الوطني اللبناني تلاه كلمة ترحيبية بالحضور.

ثم شرح الماستر خوراسانجيان قانون ونظام اللعبة بأدق تفاصيلها مع عروض مصورة وتطبيقية قدمها بعض اللاعبين المشاركين والتي لاقت اهتمام الحاضرين كونها فكرة جديدة وشيّقة في لعبة التايكواندو تبناها رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفه ليكون لبنان الاول في الشرق الاوسط ومعظم دول العالم.

وستلي هذه الندوة دورات مدربين وتخريج حكام كما اقامة بطولات لنشر اللعبة وتطويرها.

وبعد انتهاء الندوة، اجرت "لجنة التكسير والعروض" تجارب تطبيقية، حيث قدم اللاعبون افضل ما لديهم من عروض تكسير وبومسي وحركات فنية للإنضمام للمنتخب الوطني للعروض. فتم اختيار العديد كما جرى التدريب على بعض الحركات الفنية الجماعية بإشراف رئيس اللجنة الذي وعد الحضور بأفضل اللقطات على ان تقام تمارين للمنتخب في المستقبل.

امتحان الترقية للحزام الأسود في التايكواندو 2018

18-04-2018

نظم الاتحاد اللبناني للتايكواندو امتحان الترقية للحزام الاسود اول، ثاني و ثالث دان- بوم في نادي المون لاسال عين سعادة.

شارك في الامتحان 62 لاعباً ينتمون الى أندية عدة وهي: نادي النسر الأسود، نادي المون لاسال، نادي الغولدن بادي، نادي اللويزة، نادي اللواء الرفيد، نادي الأنترنيك (بيروت)، نادي الأنترنيك سن الفيل، نادي تايكون.

وتوزع اللاعبون على ثلاث حلبات.

وتألفت اللجان الفاحصة على الشكل التالي:

- حلبة رقم 1: الغراند ماستر ألآن نجم يعاونه كل من الماستر ايلي نجم، نستير عون.
- حلبة رقم 2: الماستر جورج ورده، يعاونه كل من الماستر ايلي ايليا و ميشال سعد.
- حلبة رقم 3: الماستر ايلي شرو، يعاونه كل من الماستر علي رعد وعبد عمسي.

أشرف على الامتحانات، التي حضرها جمهور كبير واهالي للاعبين، رئيس اللجنة الفنية الاستشارية العليا الغراند ماستر باسم عاد، رئيس لجنة الامتحانات الغراند ماستر أنور نعمه، والغراند ماستر أنطوان سعد والغراند ماستر جورج خطار، رئيس لجنة المدربين الغراند ماستر ألان نجم، ومستشار الاتحاد الحكم الدولي الماستر جو خوري وعضو الاتحاد المهندس الماستر ايلي نعمة.

تايكواندو:امتحانات ترقية درجة "7 دان"

28-11-2017

أقام الاتحاد اللبناني للتايكواندو إمتحانات ترقية حزام اسود درجة "7 دان" بمشاركة كل من رئيسة لجنة الحكام الحكم الاولمبي جولي ديب و عضو لجنة تدريب المنتخبات الوطنية الماستر كوزيت بصبوص وعضو لجنة الامتحانات الماستر نستير عون بالاضافة الى الماستر مرسيل غصين.
وتألفت اللجنة الفاحصة من رئيس لجنة الامتحانات الغراند ماستر أنور نعمه و رئيس لجنة المدربين الغراند ماستر ألان نجم, كما اشرف على الامتحانات رئيس اللجنة الفنية العليا الغراند ماستر باسم عاد.
وحضر الامتحانات رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفه الذي نوّه بالمجهود الذي يقوم به كل افراد اللعبة من اجل تحقيق اهداف و رؤية الاتحاد. كما حضر الامتحانات عضو الاتحاد المهندس ايلي نعمه بالاضافة الى عدد من مشجعي و محبي التايكواندو.

الاتحاد اللبناني للتايكواندو اختتم دورة للمدربين 2017

04-09-2017

اختتمت المرحلة الثانية من دورة المدربين التي نظمها الاتحاد اللبناني للتايكواندو في نادي المون لاسال في حضور عضوي الإتحاد المهندس غسان أبو عراج والماستر إيلي نعمه والمدربين الغراند الماسترز جورج خطار، جوزف أبو سمرا، أنطوان سعد وأنور نعمه رئيس لجنة الإمتحانات.

يذكر أن هذه الدورة التي جرت على مرحلتين، هي الأولى منذ 12 عاما لتخريج مدربين جدد وبمشاركة أكثر من 140 مدربا من أندية عدة.

وألقيت محاضرات للمدربين والمحاضرين المجازين باللعبة و تضمنت الدورة تاريخ لعبة التايكواندو مع الغراند ماستر ألان نجم، نماذج قتالية في "البومسيه" مع الماستر إيلي شرو والماستر عبد عمسي ، تحكيم في القتال الحر مع الماستر جولي ديب، علم نفس مع السيدة مارييت زيادة وعلاج فيزيائي مع الدكتور ريشار ابي زيد ضو، دفاع عن النفس مع الماستر إيلي نجم والماستر شادي رزق الله ولياقة بدنية مع الماستر جورج ورده بالاضافة الى محاضرات عن القتال الحر مع الماستر علي رعد، تغذية عامة مع السيدة سينتيا مخيبر واسعافات أولية و كيفية التعامل مع الاصابات بحضور الصليب الاحمر.

أشرف على الدورة رئيس لجنة المدربين في لبنان الغراند ماستر ألان نجم، ورئيس اللجنة الفنية العلية الغراند ماستر باسم عاد.

على صعيد آخر، اعلن الاتحاد عن تنظيمه ندوة في 12 ايلول الجاري لأهالي لاعبي التايكواندو تحت شعار " المجتمع القوي".

140 مدرباً ومدربة في دورة للتايكواندو 2017

24-08-2017

اختتمت المرحلة الأولى من دورة المدربين التي نظمها الاتحاد اللبناني للتايكواندو في نادي المون لاسال بمشاركة اكثر من 140 مدربا ومدربة من مختلف الأندية اللبنانية بحضور رئيس الإتحاد الدكتور حبيب ظريفه، مستشار الإتحاد الماستر ايلي نعمه والمدربين الغراند ماسترز جوزف أبو سمرا، أنطوان سعد وأنور نعمه رئيس لجنة الإمتحانات.

أشرف على الدورة رئيس لجنة المدربين في لبنان الغراند ماستر ألان نجم، ورئيس اللجنة الفنية العلية الغراند ماستر باسم عاد.

والجدير بالذكر أن هذه الدورة هي الأولى منذ 12 عاماً لتخريج مدربين جدد.

اشرف على الدورة مدربون ومحاضرون مجازين باللعبة وتضمنت الدورة تاريخ لعبة التايكواندو مع الغراند ماستر ألان نجم، نماذج قتالية في "البومسيه" مع الماستر أيلي شرو والماستر عبد عمسي، التحكيم في القتال الحر مع الماستر جولي ديب، علم نفس مع السيدة ماريت زيادة وعلاج فيزيائي مع الدكتور ريشار ابي زيد ضو، دفاع عن النفس مع ماستر أيلي نجم والماستر شادي رزق الله ولياقة بدنية مع الماستر جورج ورده.

وستختتم الدورة السبت والأحد المقبلين الواقعين في 26 و27 آب الجاري في نادي المون لاسال ايضاً مع محاضرات تتناول القتال الحر مع الماستر علي رعد، تغذية عامة مع السيدة سينتيا مخيبر واسعافات أولية و كيفية التعامل مع الاصابات بحضور الصليب الاحمر.

تخريج دفعة من حملة الحزام الأسود بـالتايكواندو 2016

12-07-2016

أجرى الاتحاد اللبناني لـ التايكواندو امتحانات لعدد من لاعبي ولاعبات النادي لنيل الحزام الاسود ( 3 دان ) امام لجنة تألفت من كل من الماسترز: ايلي نجم رئيس اللجنة وجو خوري وجورج ورده.
واقيمت الامتحانات بالتنسيق مع رئيس لجنة التايكواندو في نادي بوداـ ادما وسام سعادة والمدرب غسان أبو عراج وبحضور رئيس النادي ومدير الالعاب الرياضية
وقد فاز في هذه الامتحانات جوليس نخول، جاد معلوف، جورج حداد، جو معوض، روبرت خيرالله، شربل كيرلس، انطوني بجاني والكس خوري. واللاعبات: سارة طانيوس، كريستينا طانيوس وجاين ديب

ابطال لبنان عام 1987 في   -  الحزام الاسود

وزن ما فوق 83 كلغ :

جوزيف صافي

Joseph Safi

 من نادي بودا جونية

وزن 83 كلغ :

كوستي زبال

Costi Zabbal

 من نادي الشباب الاشرفية

وزن 76 كلغ :

مارك ابو جودة

Marc A.Jaoudeh

 من المون لا سال

وزن 70 كلغ :

فؤاد الشمالي

Fouad Chemaly

 من نادي انور الرياضي برمانا

وزن 64 كلغ :

ايلي ايليا

Elie Elia

 من نادي الشباب ساحل المتن

بطولة محافظة جبل لبنان لحملة الحزام الاسود - فئة الكبار -  1986

في قاعة نادي الشباب الرياضي-ساحل المتن

المركز الثالث المركز الثاني المركز الاول وزن
 

مروان شيبان

Marwan Chaybane

مروان فرنسيس

Maroun Francic

54 كلغ
 

كميل الحاج

Kamil El Haje

الزلقا

نظير حبيب

Nazir Habib

الكرمل

58 كلغ

ايلي ايليا

Elie Elia

شعيا ماضي

Chaaya Madi

فؤاد الشمالي

Fouad Chemaly

64 كلغ

فادي الاسمر

Fadi El Asmar

عصام ابراهيم

Issam Ibrahim

فؤاد الشمالي

Fouad Chemaly

70 كلغ

بول ياسايان

Paul Yasayane

انطوان جابر

Antoine Jaber

جورج عبريني

George Ebrini

76 كلغ

نبيل سرسم

Nabil Sersom

وليد صليبا

Walid Saliba

انطوان بارودي

Antoine Baroudi

83 كلغ

بطولة محافظة بيروت للاحزمة 1986

الاندية المشاركة: الشباب الرميل- بدارو الرياضي-ابناء نبتون- الجامعة العربية-الكلية الجامعية- الاشرفية للتايكواندو كرم الزيتون-

المركز الثالث المركز الثاني المركز الاول الحزام
--

داني خليفة- Dani Khalifeh

اياد عبد النور- Ayad A.Nour

سيمون سركيس- Simon Sarkis

نعيم رزق- Naim Rizk

مجد حاماتي- Majd Hamaty

الاصفر- 12 سنة وزن 35-40

16 سنة-وما فوق 45 كلغ

عصام حسنية- Hssam Hismien

بيار بعيني- Pierre Beaini

محمد وجدي- Mohammad Wajdi

بيار مقدسي- Pierre Makdisi

جان كريكر- Jean Krayker

هادي رميلي- Hadi Rmeyli

رافي جلقيان- Rafi Jalakian

ايلي كرم- Elie Karam

طوني شلفون- Tony Chalfoun

الاخضر - 50-60 كلغ

70-76 كلغ

76 وما فوق

فواز الحبل-Fouad El Habel

---

بيار ابي حنا- Pierre A.Hanna

محمد سعد الدين- Mohammad Saadeddine

الان نجم- Alain Najem

مارون عاد- Maroun Aad

الازرق 70-80 كلغ

64-70 كلغ

وسيم سكاف- Wassim Skaf شربل الشعار- Charbel El Chaar طوني الغبيرة- Tony El Ghbayra البني 60-65 كلغ
مصطفى قبيسي- Mostafa Kobeisi احمد عبد الملك- Ahmad Abdelmalak ميشال حرب - michel Harb الاسود-وزن خفيف

بطولة لبنان العامة لحملة الحزام الاسود 1986

في النادي المركزي جونية ونادي بودا في سوليمار جونية

المركز الثالث المركز الثاني المركز الاول الوزن
--- حارس خضرا - الحازمية

Hares Khadra

نظير حبيب - الكرمل

Nazir Habib

54 كلغ
ميشال حرب - الاشرفية

Michel Harb

كميل الحاج - الزلقا

Kamil El Haje

بسام عبيد - بكفيا

Bassam Oubeid

58 كلغ
مارون عبدالله - الاشرفية

Maroun Abdalla

شعيا ماضي - الفرير بيت مري

Chaya Madi

جورج شمالي - برمانا

George Chemaly

64 كلغ
عصام ابراهيم - ساحل المتن

Issam Ibrahim

محمد نبها - الشباب ساحل المتن

Mohammad Nabha

فؤاد شمالي - برمانا

Fouad Chemaly

70 كلغ
طوني جابر ساحل المتن

Tony Jaber

بول اسايان - المنصورية

Paul Asayan

بسام شيبان - برمانا

Bassam Chaybane

76 كلغ
جان سمعان - بكفيا

Jean Semaan

نبيل سرسم - ساحل المتن

Nabil Sersom

كوستي زبال - الاشرفية

Costi ZAbbal

83 كلغ
الياس ابو رجيلي - بيت مري

Elia A. Rjeily

سمير الجلخ - بكفيا

Samir Jalkh

جوزيف صافي- بودا

Joseph Safi

وزن فوق 83 كلغ

تحضير اللاعبين للدورة العربية في قبرص 1997

وتألفت البعثة اللبنانية الى معسكر قبرص من اللاعبين: جيسكار خوري - حبيب ظريفة - طلال العرب - زياد حداد - يوسف الصايغ - ادمون يونس - انطوان سلامة - نيكولا لالا - امين ديب وجان كريكر، واللاعبات: هيفاء العرب - جويل قمر - كوزيت بصبوص - كارلا حداد - برناديت سعادة - جولي ديب - كارلا جون - ساندرا شرتوتني وبشيرة عنّوز.

 

اللاعبات والاعبون اللبنانيون المميزون في التايكواندو

ادمون يونس

Edmond Younes

كارلا جون

Carla Joun

ميشال نجيم

Michel Moujeim

دافيد شعنين

David Chaanine

 م. سهيل طوق

Souhei Tawk

كوستي زبال

Costi ZAbbal

اوديت ملكون

Odette Malkoun

غسان ابو عراج

Ghassan Abou Arraj

مارك رجيلي

Marc Rjayli

جوزيف صافي

Joseph Safi

1987

 

برونزية العرب الاولى 1988

ايلي ايليا

Elie Elia

64 كلغ

ذهبية العرب الاولى 1988

قيصر حمصي

Kaisar Homsy

 

 

حارس خضرا

Hares Khadra

50 كلغ

برونزية العرب الاولى 1988

نظير حبيب

Nazir Habib

54 كلغ

فضية العرب الاولى 1988

كوزيت بصبوص

Cozet Basbous

ثانية بوزن 51 كلغ

 في الدورة العربية 1997

كارين المر

Carine El Murr

رئيسة الاتحاد 2007

 
 
طلال العرب
 
Talal Al Arab
 
بطل لبنان اسود 3 دان 1996
وبرونزية مصر الدولية

جيسكار الخوري

Gescar El Khoury

باسم عاد

Bassem Aad

ريمون مراد

Raymond Mourad

1996

جان كريكر

Jean Krayker

1996

نقولا لالا

Nicolas Lala

1996

توفيق رضوان

Toufic Radwane

1996

طلال العرب

Talal Al Arab

1996

هيفا ايوب

Hayfa Ayoub

برونزية 1997 العربية

بشيرة عنوز

Bachira Annouz

برونزية 1997 العربية

سامي مزرعاني

Sami Mezeraani

مدرب في كندا 1996

نبيل ابو زرعة

Nabi Abou Zaraa

1996

منير ابو زرعة

Mounir Abou Zaraa

1996

كارلا بعيني

Carla Beaini

فؤاد الشمالي

Fouad Chemali

زياد حداد

Ziad Hadda

اليز شكر

Elise Chakar

اندريا باولي

Andrea Paouli

   

انطوان سعد

Antoine Saad

ماستر

ناريك بولدكيان

Narik Boldakian

ماستر

امين ديب

Amin Dib

2001

ميشال سعد

Michel Saad

سامر شعيا

Samer Chaya

نويل مخيبر

Noel Moukheiber

Doha 2006

مرسيل سعد

Marcel Saad

المريميين

كارينا حمود

Carina Hammoud

ميشيل سماحة

Michel Samaha

19-02-1994

بشرى عنوز

Bouchra Annouz

جولي ديب

Julie Dib

حكم دولي

جويل قمر

Joelle Amar

هيفا ايوب

Haifa Ayoub

لميس خليل

Lamis Khalil

بطلة لبنان 2009

بوزن 63 كلغ

2007 بوزن 59 كلغ

حبيب ظريفة

Habib Zarifeh

2006

فريديرك صراف

Frederic Sarraf

مون لا سال - ومدرب

مارك اراكيلوس

Marc Arakilos

باسل خليل

باسل خليل

Bassael Khalil

ساندرا الشامي

Sandra Al Chami

هادي كرم

Hadi Karam

رامي بستاني

Rami Boustani

جورج عطالله

Georges Atallah

جاد موصللي

Jad Mousalli

روي عيسى

Roy Issa

برونزية البحرين الدولية 2008

الياس سميا

Elias Samia

برونزية البحرين الدولية 2008

جان ماضي

Jean Madi

برونزية البحرين الدولية 2008

نستير عون

Nestere Aoun

ماستر 2017

مرسيل غصين

Marcel ghosein

ماستر 2017

رالف حرب

Ralph Harb

جورج غالب

Georges Ghaleb

وزن تحت 68 كلغ

ليوناردو شيبان

Leonardo Chaybane

03-07-1994

جميل طراف لبكي

Jamil Labaki

2014

الياس حايك

Elias Hayek

فؤاد ايلي عون

Fouad Aoun

2012

الياس الحداري

Elias Al Haddari

23-04-1992

طارق مقدسي

Tarek Makdisi

تحت 80 كلغ

فادي بخعازي

Fadi Bekhaazi

جورج يزبك

Georges Yazbek

راين دلباني

Rayen Dalbani

فئة الشباب

 

جاد يشوعي

Jad Yachoui

 

 

زياد عواد

Ziad Awad

فئة الناشئين 2001

ميدالية برونزية

في بطولة الحسن الدولية

ناصيف ابو جودة

Nassif Abou Jaoudeh

فئة الناشئين 2001

ميدالية فضية

في بطولة الحسن الدولية

سامي متى

Sami Matta

فئة الناشئين 2001و2003

ذهبية

بطولة الحسن الدولية واليمن

ساره طانيوس

Sara Tanios

حزام اسود 2016

علي كنعان

Ali Kanaan

(الجيش) برونزية في البطولة العسكرية الدولية 2010.

نهرا غصين

Nohra Ghosein

 (انور) برونزية في بطولة

عمان الدولية 2010.

جيهان غصن

Jihane Ghosn

 (انور)برونزية في بطولة عمان الدولية 2010.

ريما حنا

Rima Hanna

 (انور) فضية في بطولة عمان الدولية 2010.

طارق موصلي

Tarek Mousalli

مون لاسال

 

جو معوض

Joe Mouawad

حزام اسود 2016

 

جورج الحداد

George Haddad

حزام اسود 2016

28-06-1996

الجامعات 2015

رامي صالح

Rami Saleh

بيتر بريدي

Peter Breidi

20-08-1994

الجامعات 2015

انطوني بجاني

Anthony Bejjani

حزام اسود 2016

شربل كيريلس

Charbel Kirillos

حزام اسود 2016

روبيرت خيرالله

Robert Khayralla

حزام اسود 2016

جاد معلوف

Jad Maalouf

حزام اسود 2016

جويس نخول

Joyce Nakhoul

حزام اسود 2016

رينيه ابو حلقة

Rene A. Halka

ذهبية البطولة العربية

جاد يشوعي

Jad Yachoui

برونزية دورة الملك حسين

جاين ديب

Jayne Dib

حزام اسود 2016

كريستينا طانيوس

Christina Jane Tanios

حزام اسود 2016

الكس خوري

Alex Khoury

حزام اسود 2016

انا حداد

Anna Haddad

عاصم فرج

Aassem Faraj

عبد عمسي

Abed Amsi

الياس سميا

Elias Samia

ليتسيا عون

Leticia Aoun

فئة الاحداث 2015

انطوني ابو جودة

Anthony Abou Jawdeh

جو خوري

Joe Khoury

كارل نصر

Karl Nasr

برونزية البحرين الدولية 2008

حيدر خضرا

Haidar Khadra

برونزية دورة البحرين تحت 62كلغ

2013

عمر ابو جودة

Omar A.Jaoudeh

برونزية دورة البحرين تحت 54كلغ

2013

عبيدة فرج

Obayda Faraj

نادي اللواء الرفيد

خير الدين فرج

Kheireddine Faraj

 نادي اللواء الرفيد

عمر صميلي

Omar Smayli

اللواء بيروت 2017

اريك ملكي

Eric Milki

 انطوان سلامة

Antoine Salame

رزان فرج

Razane Faraj

 نادي اللواء الرفيد

كيرينا شولي

Carina Cholly

نادي المون لاسال

دانيال جبران

Daniel Gebran

نادي أنور

غاييل حبيقة

Gaelle Hobeika

نادي اللويزة

غبريال بو جبرايل

Gabriel Bou Gebrayel

نادي أنور

كريم الحسيني

Karim Al Husseini

برونزية العالم للفتيان 2017

لوزن تحت 61 كلغ

رافاييل قدسي

Rafael Kodsi

برونزية العالم للفتيان  2017

لوزن تحت 41 كلغ

شفيق عطية

Chafic Atieh

مدرب دولي

جوني شلهوب

Johnny Chalhoub

مدرب دولي

كارلي حرفوش

Carly Harfouche

نادي أنور

زوي حجار

Zoe Hajjar

برونزية أسيا 2019

كارلا بستاني

Carla Boustani

برونزية أسيا للناشئات 2019

مصطفى قبيسي

Mostafa kobaysi

1986 حزام اسود

احمد عبد الملك

Ahmad Abdelmalak

1986 حزام اسود

ميشال حرب

Michel Harb

1986 حزام اسود

كارلي حرفوش

Carly Harfouche

نادي انور 2021

ايلينا عيد

Helena Eid

مون لا سال 2021

راي الراعي

Ray Al Rahi

مون لا سال 2021

ماريلا بو حبيب

Mariella Bou Habib

2013

مارك خليقة

Marc Khalife

مون لا سال 2021

 

كيفن خطار

Kevin Khattar

آسيا 2021

ريتا عبدو

Rita Abdo

آسيا 2021

 

بافيل حداد

Pavel Haddad

2008 برونزية الاردن

2013 فضية العرب

  2014 برونزية البحرين

2018 ذهبية الاردن

ريا عازار

Raya Azar

 نادي المون لاسال 2021

ورد سلمان

Ward Selmane

نادي المون لاسال 2021

الان نجم

Alain Najem

غراند ماستر

آسيا 2021

مانويلا شايب

Manuella chayeb

آسيا 2021

جيروم حاج

Jerome Hajje

آسيا 2021

دانا رضوان

Dana Radwane

آسيا 2021

عبد عمسي

Abed Amsy

آسيا 2021

اليان حاج

Eliane Hajje

آسيا 2021

جورج خطار

George Khattar

غراند ماستر

آسيا 2021

تالين برباري

Taline Berbary

آسيا 2021

ستيفن خطار

Steven Khattar

آسيا 2021

نجوى نصرالله

Najwa Nasrallah

آسيا 2021

 
 

الـتايكواندو اللبناني إلى بطولة العالم للناشئين 2014

21-07-2014
تغادر اليوم إلى أذربيجان بعثة منتخب لبنان، للمشاركة في بطولة العالم الأولى للناشئين والناشئات (12 / 14 سنة)، التي تقام من 22 إلى 27 الحالي. 2014
يرأس البعثة الامين العام لـالاتحاد جورج زيدان وتضم نخبة من المدربين: كوزيت بصبوص، دانيال خورسنجيان، ايلي نعمة، مارك رجيلين وقيصر الحمصي، ليوناردو شيبان. إلى اللاعبين واللاعبات:

* الإناث:
ـ الكسيا ماريا افاكيان (تحت الـ33 كلغ)، كيرينا شولي (تحت الـ37)، ساندرا ديب (تحت الـ41)، ليتيسيا عون (تحت الـ44)، مارييلا بو حبيب (تحت الـ47)، كلارا ديب (تحت الـ51)، جين ديب (تحت الـ59)، ورد سلمان (فوق الـ59 كلغ).

* الذكور:
ـ جاد روحانا (تحت الـ33)، شربل عيد (تحت الـ37)، اندرو قبرصي (تحت الـ41)، جورجيو الكركي (تحت الـ45)، ايلي قسيس (تحت الـ49)، شربل جمعة (تحت الـ53)، الكسندر حبيقة (تحت الـ57)، ليوبولدو صفير (فوق الـ65).

وقد تم اختيار اللاعبين للمشاركة في البطولة نتيجة تصفيات أجريت لهذه الغاية في مطلع الشهر الحالي بحسب المواصفات الدولية التالية.

ويتوقع أن تحرز البعثة العديد من الميداليات، على أمل أن تساعدها القرعة في تجنب مواجهة لاعبي ولاعبات العدو الصهيوني، حيث سيكون رفض هذه المواجهات حتمياً.

اتحاد التايكوندو كرّم حاملي الميداليات الدولية

12-04-2011

كرم الإتحاد اللبناني للتايكواندو لاعبي المنتخب اللبناني ولاعبي الأندية الدوليين الذين شاركوا في بطولات دولية وقارية وعالمية وأولمبية وحققوا ميداليات في حفل اقامه في قاعة نادي كاب سور فيل – الدكوانة وتوزع المكرمون على تسعة أندية اتحادية هي:
مون لاسال والأنترانيك والجيش وخريجي المؤسسة اللبنانية الحديثة – الفنار واللواء الرفيد والنسر الأسود والتقني وأنور الرياضي وعطالله مرجعيون .
حضرت رئيسة وأعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد ورؤوساء وأمناء سر الجمعيات المكرمة والجهاز التدريبي للمنتخبات، وافتتح اللقاء بكلمة لرئيسة الإتحاد كارين لحود التي هنأت الأبطال على الإنجازات الدولية المحققة خلال العام 2010 وبعدها قدمت الدروع إلى الفائزين .

 كما أشار أمين عام الإتحاد جورج زيدان في كلمته الى جهود المدير الفني الماستر باسم عاد في السهر على إعداد الأبطال الذين احرزوا النتائج المميزة في اولمبياد الشباب وفي الألعاب الآسيوية وبطولة العالم للشباب وكانت كلمة مقتضبة للاعبة اندريا باولي حاملة برونزية الألعاب الآسيوية - غوانغزو 2010 وللاعب باسل خليل حامل البرونزية العالمية للشباب في مكسيكو 2010 تحدثوا خلالها عن تجربتهم في البطولات الدولية شاكرين للإتحاد دعمه في كافة المناسبات.

لائحة باللاعبين واللاعبات المكرمين:       
اندريا باولي (مون لاسال) ذهبية في كأس العرب للسيدات، وبرونزية في الالعاب الآسيوية في غوانغزو.

ميشال سماحة (مون لاسال) برونزية في الالعاب الاولمبية الاولى للشباب وبرونزية في بطولة مانشستر الدولية.

اليز شكر (مون لاسال) برونزية في كأس العرب للسيدات.

باسل خليل (مون لاسال) برونزية في بطولة العالم للشباب في المكسيك.

جاد يشوعي (مون لاسال) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

جاد موصللي (مون لاسال) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

هادي كرم (مون لاسال) برونزية في كأس المتوسط في تونس.

الياس الحداري (الانترانيك) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

الياس سميا (النسر الاسود) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

عبد عمسي (النسر الاسود) برونزية في بطولة آسيا للرجال والسيدات.

جورج عطالله (عطالله) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

ليوناردو شيبان (التقني) فضية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

عاصم فرج (اللواء) فضية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

انا حداد (الانترانيك) ذهبية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

ماريا حبيب (خريجي المؤسسة اللبنانية الحديثة - الفنار) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

ريما حنا (انور) فضية في بطولة عمان الدولية.

جيهان غصن (انور) برونزية في بطولة عمان الدولية.

نهرا غصين (انور) برونزية في بطولة عمان الدولية.

علي كنعان (الجيش) برونزية في البطولة العسكرية الدولية.

 


كوزيت بصبوص بطلة لبنان

 2005

 

 

Basbous Bangkok 2006

 

 

Cozet Basbous

كوزيت بصبوص

2007

 

Charbel  El Karh

إمتحانات ترقية في التايكواندو لنادي الأشرفية 2015

28-05-2015
أجرى الإتحاد اللبناني للتايكواندو إمتحانات ترقية للحزام الأسود أول بوم ودان وثاني بوم وثالث ورابع دان في نادي الأشرفية الرياضي.
تألفت اللجنة الفاحصة من الغراندز ماسترز إيلي نجم وجورج ورده ونستير عون وبحضور رئيس نادي الأشرفية الغراند ماستر أنطوان سعد وأعضاء الهيئة الإدارية للنادي وعدد كبير من أولياء اللاعبين المشاركين في الإمتحان وتوزعت نتائج الفائزين من لاعبي النادي على الشكل الآتي:
ميشال بو داغر (4 دان)   - جوي غنيمة (3 دان)  - روني خنيصر(2 بوم)  - مارك ضومط (1 دان)  - طومي أبي راشد(1 بوم)  - نيكولا بطيخة (1 بوم)

29-05-2012

نظم نادي القلب الأقدس دورة تدريبية بالـتايكواندو باشراف الاتحاد اللبناني للعبة، في اطار نشر اللعبة والحفاظ على جاهزية اللاعبين. 
اشرف على الدورة التدريبية المدرب الايراني عبد المجيد نظم ده بمساعدة الحكم الدولي جو خوري وأساتذة اللعبة: نجيب الشامي، مارسيل غصين، ايلي ايليا، نظير حبيب، زياد فرج، روبير الحصري، مارك رجيلي وقيصر حمصي.
شارك في الدورة 80 لاعبا ولاعبة من مختلف الأندية. وفي اليوم الأخير للدورة تم توزيع الدروع وشهادات المشاركة على المشاركين بحضور أمين السر...

٣ برونزيات للبنان بالتايكواندو
في بطولة العرب للشباب

01-03-2012
عادت بعثة لبنان من دولة الإمارات بعد ان شارك منتخب لبنان للشباب في البطولة العربية التي اقيمت في امارة الفجيرة وقد تألف الوفد على الشكل التالي :
رئيس الوفد: نائب رئيس الإتحاد السيد عبد الحميد كركي.
مدرب : الأستاذ مارك حرب
اللاعبون: اريك ملكي وزن -45 كلغ: ميدالية برونزية بنتيجة فوزه على حمد محمد من الإمارات بنتيجة 3/4 في الربع النهائي و خسر امام مالك أحمد من الأردن بنتيجة 3/7.
فرنسوا يزبك وزن - 59 كلغ: فاز بالميدالية البرونزية و خسر امام محمد جمال من الإمارات بنتيجة 0/1 في الجولة الرابعة في النصف النهائي.
كارل منصور وزن -68 كلغ : فاز بالميدالية البرونزية و خسر امام زيد ابو زيد من الأردن بنتيجة 4/5 في النصف النهائي.
الياس معاصري -63 كلغ : خسر امام احمد ابو غوش من الأردن بنتيجة 2/8 في دور الربع النهائي.
عمر ابو جودة -51 كلغ : خسر امام احمد ابو العرب من فلسطين بنتيجة 1/3 في دور الربع النهائي.
 

كأس لبنان 2004

كأس لبنان للناشئين (14 ـ 17 سنة)

نظم اتحاد التيكواندو، في نادي المون لاسال ـ عين سعادة، بطولة كأس لبنان للناشئين (14 ـ 17 سنة)، بمشاركة 50 لاعباً ولاعبة من 12 نادياً، وذلك في إطار الاستعداد لبطولة العالم للناشئين.

وهنا ترتيب الفرق: 1 ـ القلب الاقدس (44 نقطة)، 2 ـ المون لاسال (40)، 3 ـ النسر الأسود (22)، 4 ـ البشارة (19)، 5 ـ عطاء الله ـ مرجعيون (18). وهنا الأوائل: علي نور الدين (البشارة، -45كلغ)، وعباس المل (البشارة، -48كلغ)، وايلي مرهج (المون لاسال، 51كلغ)، وديب مطر (القلب الاقدس، -55كلغ)، وطوني سليم (القلب الاقدس، -59كلغ)، ومصطفى رعد (النسر الأسود، -63كلغ)، ومارون كرم (النسر الأسود، -68كلغ)، وسامي متى (المون لاسال "أ"، 73كلغ)، وجوذي زغير (عطاء الله "أ"، -78كلغ)، وجوزف حمص (القلب الاقدس، +78كلغ)، ولميس خليل (النسر الأسود، -55 كلغ لدى الاناث).

 
17-12-2003

نظم اتحاد التيكواندو، السبت والأحد الماضيين، بطولة لبنان للحزامين الأصفر والأزرق، في نادي التعاضد الرياضي، بمشاركة 20 نادياً اتحادياً. وهنا النتائج:

* حزام أزرق (الدرجة الثالثة، ذكور): ترتيب النوادي لفئة "+15 سنة": 1 ـ اللواء بيروت (32 نقطة)، 2 ـ التقني (21)، 3 ـ الآداب (20)، 4 ـ أكاديمية الحزام الأسود (19)، 5 ـ العهد (13). ترتيب النوادي لفئة "-15 سنة": 1 ـ أكاديمية الحزم الأسود (34)، 2 ـ النسر الأسود (30)، 3 ـ الآداب (29)، 4 ـ اللواء بيروت (21)، 5 ـ العهد (20).

* حزام أصفر (ذكور): ترتيب النوادي لفئة "+15 سنة": 1 ـ اللواء بيروت (32)، 2 ـ البشارة البرج (27)، 3 ـ أكاديمية الحزام الأسود (21)، 4 ـ التعاضد (20)، 5 ـ العهد (14). ترتيب النوادي لفئة "-15 سنة": 1 ـ اللواء بيروت (56)، 2 ـ البشارة الأبيض (55)، 3 ـ فرير بيت مري (44)، 4 ـ أكاديمية الحزام الأسود (42)، 5 ـ النسر الأسود (35).

وفي الختام، وزعت رئيسة الاتحاد كارين المر ورئيس نادي التعاضد عضو اللجنتين الأولمبيتين الدولية واللبنانية طوني خوري الجوائز والشهادات بين الفائزين.

روزنامة نشاط اتحاد التايكواندو لعام 2002

اذاع الاتحاد اللبناني للتايكواندو روزنامة نشاطه للعام الجاري بعد اقرارها في الجلسة التي انعقدت برئاسة رئيس الاتحاد السيد محمد الخليل كالآتي:
كانون الثاني بطولة لبنان للدرجة الاولى للذكور والاناث ولجميع الاعمار 25 و26/1/2003
شباط دورة الفجر الدولية في ايران من 17 ولغاية 22/2/2003 في مدينة طهران
اذار بطولة لبنان للدرجة الثانية للذكور والاناث لجميع الاعمار 15 و16 3/2003
نيسان تايكواندو غرب اسيا في سوريا 7/4/2003 في دمشق
ايار 1 ـ بطولة لبنان للدرجة الثالثة ذكور واناث لجميع الاعمار
2 ـ بطولة لبنان للناشئين ذكور واناث لجميع الاعمار 18/5/2003
حزيران بطولة آسيا للناشئين في فييتنام اعمار 14 حتى 17 سنة 26/6/2003
تموز الدورة العربية في الجزائر
آب الاسبوع الاولمبي يحدد تاريخ ومكان اقامته لاحقا بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية اللبنانية
ايلول بطولة العالم للرجال والنساء في ألمانيا 24 حتى 28/9/2003
تشرين الاول كأس لبنان في 25 و26/10/2003 يحدد لاحقا مكان اقامته
تشرين الثاني بطولة تونس الدولية بمناسبة السابع من نوفمبر اعتبارا من 1/11/2003 في تونس
كانون الاول بطولة صدام في العراق خلال كانون الاول في بغداد.

 

"صوت جبيلي" آخر معترض 2014

رئيسة اتحاد التايكواندو تطالب بالهدوء والتحاور 2014

سلامة: سندافع عن انفسنا في التايكواندو.. والاتحاد: عقوبات ستطال المخالفين 2014

حرب نسوان في اتحاد التايكواندو؟  2014

ماذا يجري في اتحاد التايكواندو القصة كاملة 2014

كتاب إستقالة نادي الشباب التقني من الجمعية العمومية لاتحاد التايكوندو 2014

تايكواندو: 3 برونزيات للبنان في مانشستر  2011

عقد رعاية بين "سرادار" واتحاد التايكواندو و "الأولمبية"2011

تقرير فني لاتحاد التايكواندو 2010

وزير الشباب والرياضة استقبل ابطال التايكواندو 2010

روزنامة نشاطات اتحاد التايكواندو 2010

 دورة صقل في النماذج القتالية 2008

ترقية للحزام الاسود في اتحاد التيكواندو 2008

الدورة الاسلامية النسوية  في طهران 2005

برونزيّة لكوزيت بصبوص في تايكواندو آسيا في بانكوك 2005

نادي المون لا سال والتايكواندو 2005

جان ماضي بطل ذهبي من نادي أبو زرعة للتايكواندو 2005

تايكواندو: 4 ميداليات للبنان في بطولة آسيا الـ16  2004

بعثة لبنان للتايكواندو إلى القاهرة 2003 الدورة العربية

01-09-2001
لبنان يحصد سبع ميداليات
في بطولة الحسن بالتايكواندو


عادت مطلع الاسبوع الجاري بعثة لبنان من المملكة الاردنية الهاشمية بعد ان شارك المنتخب اللبناني في بطولة الحسن الدولية الاولى عمان
وكانت البعثة قد تألفت من:
امين السر العام جورج زيدان (رئيسا)
ايمن الصندوق محمد طبارة (اداريا)
رئيس لجنة المنتخبات باسم عاد (مدربا)
رئيس اللجنة الفنية جوزف خوري (حكما دوليا)
مساعد مدرب امين ديب
واللاعبات واللاعبين التالية اسماؤهم:
لويدجينا ابو سمرا، لميس خليل، سامي متى، ناصيف ابو جودة، جورج عقل، رالف حرب، مارك حرب، احمد شحروري، عباس الملا، علي نور الدين، زياد عواد، نويل مخيبر، شادي الحاج
شارك في البطولة المنتخبات التالية:
لبنان، الاردن، الصين تايبيه، ايران، اميركا، مصر، الكويت، قطر، البحرين، فلسطين، اليمن، جبل عمان.
وصل عدد المشاركين في البطولة الى 255 لاعبة ولاعباً.
وكانت نتائج المنتخب اللبناني للناشئين على الشكل التالي:
1 ـ وزن 50 كلغ تحت 15 سنة (ذهبية الوزن): سامي متى
2 ـ وزن 50 كلغ تحت 15 سنة (فضية الوزن): ناصيف ابو جودة
3 ـ وزن 55 كلغ تحت 18 سنة (فضية الوزن): مارك حرب
4 ـ وزن 32 كلغ تحت 15 سنة (فضية الوزن): علي نور الدين
5 ـ وزن 63 كلغ تحت 18 سنة (برونزية الوزن): زياد عواد
6 ـ وزن 48 كلغ تحت 18 سنة (برونزية الوزن): احمد شحروري
7 ـ وزن 59 كلغ تحت 18 سنة (برونزية الوزن): رالف حرب.
وكان مجموع ميداليات المنتخب: ذهبية واحدة، ثلاث فضيات وثلاث برونزيات.

25-08-2001
منتخب الشباب للتايكواندو الى الاردن
بعثة التايكواندو الى الاردن


غادر منتخب الشباب للاتحاد اللبناني للتايكواندو (إناث وذكور) متجهاً الى المملكة الاردنية الهاشمية للاشتراك في بطولة الحسن الدولية المفتوحة التي ستقام في عمان ببعثة رياضية قوامها:
رئيس البعثة : رئيس الاتحاد المحامي محمد خليلي.
اداري البعثة : امين السر العام السيد جورج زيدان
اداري مرافق: امين الصندوق السيد محمد بشير طباره
مدرب المنتخب : المدرب الوطني الماستر باسم عاد
حكم البعثة : الحكم الدولي جوزيف خوري
مساعد مدرب : امين ديب
لاعبون ولاعبات : جورج عقل، نويل مخيبر، ناصيف ابو جودة، لويدجينا ابو سمرا، لميس خليل، رالف حرب، مارك حرب، سامي متى، زياد عواد، عباس الملا، احمد شحوري، علي نور الدين، شادي الحاج وريشار ضو.

15-04-2001
الدورة الدولية للتايكواندو في قطر
لبنان احرز المركز الثاني بـ9 ميداليات


عادت الى بيروت قادمة من قطر بعثة لبنان التي اشتركت في بطولة الاقصى الدولية في التايكواندو بعد ان احرزت تسع ميداليات واحدة ذهبية واربع فضيات واربع برونزيات، وكانت قطر قد نظمت برعاية الشيخ خالد بن علي بن عبدالله ال الثاني وبحضور رئىس الاتحاد العربي السابق المحامي محمد خليلي بطولة الاقصى الدولية في التايكواندو شارك فيها 234 لاعبا من 14 فريقا يمثلون ثماني دول عربية هي الاردن ـ لبنان اليمن ـ البحرين ـ فلسطين ـ سلطنة عمان ـ الامارات ـ قطر.

وقد تألفت البعثة اللبنانية برئاسة عضو الاتحاد السيد بسام شيبان وعضوية الحكم الدولي جو خوري مشرفاً على التدريب واللاعبين: جان كريكو ـ بشير زغيب ـ الكسندر حداد ـ خطار حمود ـ شادي الحاج ـ كميل ابي حنا ـ رالف منصف ـ سالم راضي، ليوناردو شيبان ـ روي ملكيان ـ رشاد غانم ـ الياس زغيط.

وقد احرز للبنان ذهبية وزن 70 كلغ وما فوق اللاعب اللبناني خطار حمود وحل ثانياً القطري محمد عادل وحل في المركز الثالث اللاعب ايمن معيز واللاعب محمد البديدي.

وفي وزن 62 ـ 67 احرز اللبناني جان كريكر فضية هذا الوزن بعد ان التقى في النهائي مع البطل الاردني حمزة جبران الحائز على لقب بطل آسيا وكانت البرونزية من نصيب الاماراتي خالد محسن وجاسم محمد (البحرين).

وفي وزن 58 ـ 62 احرز كل من اللاعبين اللبنانيين بشير زغيب والكسندر حداد برونزية هذا الوزن بعد ان حصل الاردن على الذهبية بلاعبه علي الاسمر وحصلت قطر على الفضية بلاعبها ناصر عبد السلام.

في وزن 60 ـ 64 فئة الناشئين احرز اللبناني شادي الحاج المركز الثاني ونال فضية هذا الوزن بعد ان حصل اللاعب القطري عبد القادر حكمت على الذهبية وحل في المركز الثالث خلاد خايس بينما حل في المركز الثالث مكررا اللاعب خالد جمال.

وفي فئة الاشبال وزن 44 وما فوق حل اللبناني كميل ابي حنا في المركز الثالث واحرز برونزية بينما حل في المركز الاول البحريني محمد وديع حسن وفي المركز الثاني القطري احمد العربي وحل في المركز الثالث مكررا اللاعب خالد عادل.

وفي فئة الاشبال وزن 38 كلغ احرز اللبناني رالف منصف برونزية الوزن بينما احرز اللاعب القطري انس محمد ذهبية واللاعب محمد الحزاز فضية وحل في المركز الثالث المكرر اللاعب حازم محمد.

وفي فئة الرجال وزن 67 ـ 72 احرز اللبناني رشاد غانم ذهبية الوزن بعد ان حل لاعب البحرين ياسر طارق في المركز الاول وتقاسم المركز الثالث كل من اللاعبين علي الينا ومنصور عبد السلام.

وفي فئة الرجال وزن 84 كلغ وما فوق احرز اللبناني الياس زعيط فضية الوزن بعد ان حل الاردني ابراهيم عفيف في المركز الاول محرزاً ذهبية الوزن، وحل القطري عبد القادر الاردني في المركز الثالث.

وفي ترتيب النتائج: حل الاردن في المركز الاول ولبنان في المركز الثاني وقطر في المركز الثالث.

وقد شارك في ادارة التحكيم الحكمان الدوليان اللبنانيان بسام شيبان وجو خوري. والجدير ذكره ايضا ان اللاعبين ليوناردو شيبان وسالم راضي اشتركا في تصفيات البومسي وحل في المركز الخامس ليوناردو شيبان واشتركا ايضا في مسابقات القتال ففاز ليوناردو شيبان في مبارياته الاولى على اللاعب محمد حسين من البحرين وخسر امام الاردني سيف البطانية.

وكان سفير لبنان في قطر الدكتور عفيف ايوب قد استقبل البعثة اللبنانية في مقر السفارة وهنأها بالفوز الذي حققته للبنان في هذه الدورة الدولية.

15-11-2000
عودة بعثة التايكواندو من تونس

جاءنا من اتحاد التايكواندو البيان الآتي:
شارك الاتحاد اللبناني للتايكواندو في دورة تونس العربية التي اقيمت في مدينة تونس والتي شارك فيها 4 دول هي: لبنان، تونس، المغرب، ليبيا، خاضت 33 مباراة اشرف على قيادتها وتوزيع حكامها الحكم الدولي بسام شيبان.
تألفت البعثة اللبنانية من المحامي محمد خليلي رئيساً، الحاج محمد طباره معالج فيزيائي واداري، بسام شيبان حكم دولي، ايلي نجم مدرّب، قيصر .... في وزن 54 كلغ - بشير زغيب 63 كلغ، غسان رشيد 67 كلغ، جوني شلهوب 78 كلغ، محمد نون نون 84 كلغ، كارينا حمود 63 كلغ، بشيرة عنوز 67 كلغ.
وأحرزت البعثة اللبنانية كأس الروح الرياضية وانتزعت ست ميداليات وفقاً لما يلي:
ذهبيتان - فضية - ثلاث برونزيات.
واقام سفير لبنان في تونس الاستاذ ريمون روفايل حفل عشاء في منزله على شرف البعثة اللبنانية وتكريماً لفوزها.

14-04-1999

بطولة عمان الدولية الأولى في التايكواندو

بعد موافقة الاتحاد اللبناني للتايكواندو والمديرية العامة للشباب والرياضة على مشاركتها في بطولة عمان الدولية الاولى للاندية في التايكواندو، عادت بعثة نادي الشباب التقني وفي جعبتها كأس المركز الاول في ترتيب الاندية فئة اناث فوق 16 سنة وذلك بعد احراز فريق النادي على ثلاث ذهبيات، فضية واحدة، وبرونزية واحدة، وقد شارك في هذه البطولة عشرة اندية اردنية بالاضافة الى اندية من مصر، كويت، قطر، السعودية، قبرص، تايوان، تونس، فلسطين ولبنان، وقد حل في المركز الثاني نادي التايواني وفي المركز الثالث نادي اردني، وحصل نادي التقني على الذهبيات بواسطة اللاعبات: بشيرة عنوز، كارلا بعيني ومارسيل غاريوس. والفضية بواسطة عباس الملا والبرونزية بواسطة بشير زغيب.
والجدير ذكره ان بعثة النادي تألفت من:

المحامي وديع مشرق رئيسا، نجيب الشامي وهشام طنوس حكاما، مروان شيبان مدربا، شربل كركي مساعدا للمدرب.
واللاعبون: بشيرة عنوز، كارلا بعيني، شرين صقر، ليوناردو شيبان، جورج وديع مشرق، ايلي كركي، داني فريحة ومنصور شيا وقد رافق الفريق اللاعبون: احمد شحوري وعباس الملا من نادي البشارة، بالاضافة الى رئيس نادي بادي باور روكز زغيب واللاعبون مارسيل غاريوس وبشير زغيب، كما رافق الفريق امين سر النادي الماستر بسام شيبان مكلفا من الاتحاد العربي للتايكواندو بصفته مديرا للاتحاد وذلك للاشراف على اجهزة الكمبيوتر للتنقيط الالكتروني.

25-03-1998
لجنة الحكام في اتحاد التيكواندو انهت المرحلة الاولى التأهيلية

انهت لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني للتايكواندو المرحلة الاولى من الدورة التأهيلية للحكام التي جرت في نادي الشباب التقني بحضور رئيس الاتحاد المحامي محمد خليلي والرئيس السابق للجنة الحكام المساتر رزق الله مراد ورئيس اللجنة الفنية الماستر برهان الترك. تضمنت الدورة شروحات نظرية لكافة التعديلات التي اقرت في الجمعية العمومية للاتحاد العالمي التي انعقدت في هونغ كونغ والتي حضرها رئيس لجنة الحكام اللبناني الماستر بسام شيبان ممثلاً للاتحاد اللبناني. وفي القسم الثاني جرى تطبيق كافة الاشارات الجديدة والتي ستعتمد في الالعاب الاولمبية عام 2000.

حاضر في مختلف الاقسام الماستر شيبان مفنداً في شروحات مسهبة وقد سجل حضور المدربين والحكام السادة: نجيب الشامي - سمير الاحمدية - اميل لحود - نقولا لالا - جورج ابي شقرا - دجوني فدعوس - نعمة الخوري - جورج مخول - موسى تراك - ندين حداد - عساف حبيقة - مارون صالحاني - ميشال فرح - شادي رزق الله - جو خوري - جو قبطي - وسام سعادة - هادي بيرم - بيار جميل - امين ديب - ايلي نجم. بالاضافة إلى عدد من مندوبي الاندية وذلك على سبيل المعلومات، التعديلات الجديدة ستطبق في بطولة لبنان العامة للاناث التي ستجرى الشهر القادم.

06-02-1998
بطولة التايكواندو الدولية في قبرص
لبنان حل في المركز الثالث

اللاعبة أبو سمرا بعد تسلمها الميدالية البرونزية
اقام الاتحاد القبرصي البطولة الدولية للتايكواندو في بافوس ـ قبرص وذلك بتاريخ 31/1/1998، وقد شارك فيها البلدان التالية: لبنان فريق واحد، الاردن فريق واحد، اليونان فريق واحد، السويد فريق واحد، قبرص ثلاثة فرق.
اداريين: يوسف ابو سمرا: رئيس البعثة، بسام شيبان: اداري، بسام عاد: مدرب، آلان نجم: مدرب، رزق الله مراد: حكم، برهان الترك: حكم.
تألفت البعثة اللبنانية من:
لاعبين: شادي رزق الله، حبيب ظريفة، امين ديب، جان كريكر، وسام العياص، جان عبد المسيح، جوني شلهوب، ادمون يونس ونيقولا لالا.
لاعبات: كوزيت بصبوص، لويدجينا ابو سمرا، بشيرة عنوز.
المشاركين بالمخيم التدريبي مع اللاعبات: جولي ديب، شيرين صقر، جورج عقل.
مرافقين: سعيد عقل.
وقد حل لبنان في المركز الثالث بعد البلد المضيف الذي حل في المركز الاول والاردن الذي حل في المركز الثاني.
وقد فاز لبنان بميداليتين ذهبية وميداليتين فضية وثلاث ميداليات برونزية.
ـ الميدالية الذهبية الاولى احرزها اللاعب وسام العياص الذي تخطى في المباراة الاولى اللاعب هادجيكوستي القبرصي، وفي المباراة الثانية اللاعب الاردني وفي مباراته الاخيرة لعب مع اللاعب القبرصي الدولي ميكاليس وتغلب عليه.
ـ اما اللاعبة كوزيت بصبوص التي تخطت اللاعبة القبرصية في الدور الاول كما فازت على اللاعبة اليونانية في الدور النهائي فأحرزت للبنان ميدالية ذهبية ثانية.
ـ الميدالية الفضية الاولى فاز بها اللاعب ادمون يونس الذي تخطى في مبارياته الاولى اللاعب كريستودولو القبرصي كما فاز في مباراته الثانية على اللاعب هادجيونو القبرصي ولكن الحظ لم يحالفه في مباراته الاخيرة ضد اللاعب الاردني باتو وصيف بطل العالم لعام 1997.
ـ كذلك الامر بالنسبة للاعب نيقولا لالا الذي تخطى مباراته الاولى ضد اللاعب القبرصي ولكنه لم يتخط مباراته الاخيرة ضد اللاعب الاردني واحرز للبنان ميدالية فضية ثانية.
ـ اما اللاعبين شادي رزق الله وحبيب ظريفة ولويدجينا ابو سمرا فقد ابرزوا جهدا كبيرا وتقدموا الى المباراة النصف نهائية ولكن الحظ لم يساعدهم واعطوا للبنان ميداليات برونزية علما بأن اللاعبة لويدجينا ابو سمرا تلعب للمرة الاولى على الحلبة الدولية بالرغم من صغر سنها.
ـ اما اللاعبين امين ديب، جان كريكر، جان عبد المسيح، جوني شلهوب، بشيرة عنوز فقد كانت مبارياتهم قاسية جدا مع لاعبين دوليين قبارصة ومع غالبية حكام لصالح البلد المضيف فلم يتمكنوا من التقدم الى الادوار النهائية.
وقد شارك فريق الآنسات بمخيم تدريبي تمت برمجته بين المدربين اللبنانيين ومدرب المنتخب القبرصي السيد بيلافاكيس ومساعده السيد زيمبولاكيس.

الاتحاد الدولي للتايكواندو يبلغ الخليلي شطبه من عائلة الاتحاد قانونا.

حزيران 1996

ابلغ الامين العام للاتحاد الدولي للتايكواندو " كيم هونغ لي " رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو محمد خليلي شطبه من عائلة الاتحاد قانونا ... سندا للمادة 4 الفقرة 3 من قانون الاتحاد الدولي، وعدم الاعتراف بعضوية الاتحاد اللبناني بناء لقرار اللجنة الاولمبية اللبنانية المتخذ في 16 آذار 1996.

وارسل الاتحاد الدولي نسخة طبق الاصل عن الكتاب الى محمد خليلي بصفته رئيسا للاتحاد اللبناني للتايكواندو والى رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية طوني خوري لاخذ العلم والتقيد بمضمونه.

عادت بعثة لبنان التي شاركت في بطولة ماسدونيا السادسة والتي جرت في تيسالونيكي - اليونان بتاريخ 19/10/1997، وقد شارك في هذه البطولة الدولية المنظمة تبعا للاوزان الاولمبية لاعبون ولاعبات ينتمون الى خمس دول وهي: اليونان - يوغسلافيا - هنغاريا - قبرص - لبنان.
وقد تألفت البعثة من:
المهندس بول بورجيلي، رئيسا
السيد بسام شيبان، ادارياً وحكماً
السيد باسم عاد، مدرباً
اللاعب امين ديب، وزن -58 كلغ
اللاعب نيقولا لالا - وزن +80 كلغ
اللاعبة كوزيت بصبوص، وزن -49كلغ
اللاعبة جويل قمر، وزن -49كلغ
اللاعبة هيفاء العرب، وزن -49 كلغ
اللاعبة جولي ديب، وزن -57كلغ
اللاعبة بشيرة عنوز، وزن -67 كلغ.

وفي نتائج المباريات حاز اللاعب امين ديب على الميدالية البرونزية بعد ان فاز في المباراة الاولى على لاعب منتخب قبرص ولم يوفق في مباراته الثانية،

وقد فازت اللاعبة كوزيت بصبوص بالميدالية الذهبية بعد ان قطعت المرحلتين الاولى والثانية وكانت مباراتها الثالثة هي الاقوى ضد بطلة منتخب هنغاريا وقد تغلبت عليها لتفوز بالمركز الاول،

وكذلك الامر تغلبت اللاعبة جويل قمر على لاعبة منتخب يوغوسلاقيا ولكنها لم تتخطَ الدور الثاني ونالت الميدالية البرونزية،

اما اللاعبة بشيرة عنوز فقد فاجأت الجميع بمستوى لعبها واستطاعت التغلب على لاعبة منتخب هنغاريا في الدور الاول وتغلبت على لاعبة منتخب يوغوسلافيا بفارق 7-1 ونالت الميدالية الذهبية.

بذلك احتل المنتخب اللبناني للآنسات المركز الاول للفرق بحيث انتزع ميداليتين ذهبيتين من اصل ثلاثة واتى الترتيب العام للدول عامة (رجال وآنسات) على الشكل التالي:
1- قبرص، 2- هنغاريا، 3 - لبنان، 4 - يوغوسلافيا، 5 - اليونان.

24-10-1997

بطولة ماسدونيا السادسة للتايكواندو : لبنان حصد ميداليتين ذهبيتين وبرونزيتين

عادت بعثة لبنان التي شاركت في بطولة ماسدونيا السادسة والتي جرت في تيسالونيكي - اليونان بتاريخ 19/10/1997، وقد شارك في هذه البطولة الدولية المنظمة تبعا للاوزان الاولمبية لاعبون ولاعبات ينتمون الى خمس دول وهي: اليونان - يوغسلافيا - هنغاريا - قبرص - لبنان.
وقد تألفت البعثة من:
المهندس بول بورجيلي، رئيسا
السيد بسام شيبان، ادارياً وحكماً
السيد باسم عاد، مدرباً
اللاعب امين ديب، وزن -58 كلغ
اللاعب نيقولا لالا - وزن +80 كلغ
اللاعبة كوزيت بصبوص، وزن -49كلغ
اللاعبة جويل قمر، وزن -49كلغ
اللاعبة هيفاء العرب، وزن -49 كلغ
اللاعبة جولي ديب، وزن -57كلغ
اللاعبة بشيرة عنوز، وزن -67 كلغ. وفي نتائج المباريات حاز اللاعب امين ديب على الميدالية البرونزية بعد ان فاز في المباراة الاولى على لاعب منتخب قبرص ولم يوفق في مباراته الثانية، وقد فازت اللاعبة كوزيت بصبوص بالميدالية الذهبية بعد ان قطعت المرحلتين الاولى والثانية وكانت مباراتها الثالثة هي الاقوى ضد بطلة منتخب هنغاريا وقد تغلبت عليها لتفوز بالمركز الاول، وكذلك الامر تغلبت اللاعبة جويل قمر على لاعبة منتخب يوغوسلاقيا ولكنها لم تتخطَ الدور الثاني ونالت الميدالية البرونزية، اما اللاعبة بشيرة عنوز فقد فاجأت الجميع بمستوى لعبها واستطاعت التغلب على لاعبة منتخب هنغاريا في الدور الاول وتغلبت على لاعبة منتخب يوغوسلافيا بفارق 7-1 ونالت الميدالية الذهبية.
بذلك احتل المنتخب اللبناني للآنسات المركز الاول للفرق بحيث انتزع ميداليتين ذهبيتين من اصل ثلاثة واتى الترتيب العام للدول عامة (رجال وآنسات) على الشكل التالي:
1- قبرص، 2- هنغاريا، 3 - لبنان، 4 - يوغوسلافيا، 5 - اليونان.

الخميس 16 تشرين الاول 1997

عادت بعثة لبنان الرسمية في التايكواندو من سردينيا ـ ايطاليا بعد مشاركتها في البطولة الدولية التي نظّمتها للعبة بمشاركة اقوى الدول: فرنسا، بريطانيا، ايرلندا، هولندا، الدانمارك، البرازيل، كوريا، تركيا، مصر، كرواتيا، بلجيكا، ايطاليا ولبنان، حيث ضمت البعثة الرسمية من نادي المون لاسال مدرب المنتخب الوطني باسم عاد الذي كان ايضاً المسؤول عن البعثة واللاعبين جيسكار الخوري حامل الميدالية الذهبية في الدورة العربية وبطل لبنان 1996، ادمون يونس حامل الميدالية البرونزية في الدورة العربية وبطل لبنان 1996، زياد حداد حامل الميدالية البرونزية في الدورة العربية وبطل لبنان 1996، انطوني ابو جودة بطل لبنان 1996 (حزام اسود دون ال 15 سنة)، انطوان سلامة (ميدالية برونزية بطولة لبنان 1996).

ويوسف السعيد، وقد سجل ابطال المون لاسال نتائج قوية ابرزها كانت النتيجة التي سجلها البطل الناشئ انطوني ابو جودة (15 سنة) الذي تمكّن من انتزاع ميدالية ذهبية للبنان بفوزه في الاربع مباريات التي خاضها واحدة منهم بالضربة القاضية على بطل ايطاليا ثم على المصري وايطالي آخر وفي المباراة الاخيرة على بطل البرازيل الفائز على بطل العالم الكوري، اما بالنسبة للبطل جيسكار الخوري (18 سنة) فقد احرز ميدالية برونزية بعد خسارته في المباراة النصف نهائية امام بطل ايطاليا بقرار من الحكام بعدما كان التعادل سيد الموقف في الوقت القانوني، والبطل ادمون يونس (17 سنة) الذي احرز ايضاً ميدالية برونزية. ويجدر الذكر هنا ان اللاعبين الثلاثة يعتبرون امل لبنان في المستقبل بالنسبة لاعمارهم وللنتائج التي سجلوها حتى اليوم باشراف مدرب نادي المون لاسال ـ مدرب المنتخب الوطني باسم عاد.

17-04-1997

احرز لبنان المركز الاول في اللقاء الدولي في لعبة التايكواندو الذي نظمه نادي بودا في رعاية قائد الجيش العماد اميل لحود الذي مثله العميد الركن احمد سوبره كما حضر اللقاء رئيس اللجنة الاولمبية العميد الركن سهيل خوري وعضو اللجنة التنفيذية ورئيس اتحاد السباحة خليل نحاس ورئيس المركز العالي للرياضة العسكرية ورئيس اتحاد التزلج المقدم الركن الياس حنا ورئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو المحامي محمد خليلي ورئيس اتحاد الدراجات طانيوس المير ورئيس اتحاد الجودو المحامي فرنسوا سعاده ورؤساء الفرق المشاركة وجمهور غفير ضاقت به مدرجات قاعة ميشلين سعاده في المدينة الرياضة لنادي بودا.اشترك في هذا اللقاء الدولي كل من فريق نادي الابطال (الاردن) ، فريق نادي سكرومونس (قبرص)، فريق نادي الثقافي الروسي (سوريا)، والفريق المضيف نادي بودا لبنان (لبنان).
اشرف على البطولة كل من السادة: بسام شيبان، نبيل ابو زرعة، رزق الله مراد، منير ابو زرعة، برهان الترك، مازن العيد، بسام عبيد، نجيب الشامي وبيار الجميل.
وهنا النتائج الفنية:
1- دون 50 كلغ
احمد شاهين (الاردن)، 2- ميشال الياس (لبنان)، 3- حسام حورية (سوريا).
2- 50 - 54 كلغ
1- ايمن حسامي (الاردن)، 2- جورج بيدروس (قبرص)
3- 54- 58 كلغ
1- بسام زين الدين (لبنان)، 2- علي العدوان (الاردن)، 3- خالد العمر (سوريا).
4- 58 - 64 كلغ
1- جاك كريكر (لبنان)، 2- حسن الحسن (سوريا)
5- 64 - 70 كلغ
1- بلال الحفير (الاردن)، 2- طوني بو داغر (لبنان)، 3- مجد خليفه (سوريا).
70 - 76 كلغ:
1- بسام غنيم (الاردن)، 2- جوني شلهوب (لبنان)، 3- حمدي ناصر الدين (سوريا)
76 - 82 كلغ:
1- ايلي بو ناهض (لبنان)، 2- عصمت الزعبي (الاردن)، 3- عبد الرزاق ابو شامه (سوريا).
فوق 82 كلغ
1- حبيب زريني (لبنان) 2- محمد علي الفتوكر (سوريا).
ترتيب الفرق:
لبنان 4 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية.
الاردن: 4 ميداليات ذهبية وميداليتان فضيتان
سوريا: ميداليتان فضيتان و5 ميداليات برونز
قبرص ميدالية فضية
ووزع ممثل قائد الجيش العميد الركن احمد سوبره وكبار الحضور الميداليات على الفائزين.

24-10-1997
بطولة ماسدونيا السادسة للتايكواندو
لبنان حصد ميداليتين ذهبيتين وبرونزيتين

عادت بعثة لبنان التي شاركت في بطولة ماسدونيا السادسة والتي جرت في تيسالونيكي - اليونان بتاريخ 19/10/1997، وقد شارك في هذه البطولة الدولية المنظمة تبعا للاوزان الاولمبية لاعبون ولاعبات ينتمون الى خمس دول وهي: اليونان - يوغسلافيا - هنغاريا - قبرص - لبنان.
وقد تألفت البعثة من:
المهندس بول بورجيلي، رئيسا
السيد بسام شيبان، ادارياً وحكماً
السيد باسم عاد، مدرباً
اللاعب امين ديب، وزن -58 كلغ
اللاعب نيقولا لالا - وزن +80 كلغ
اللاعبة كوزيت بصبوص، وزن -49كلغ
اللاعبة جويل قمر، وزن -49كلغ
اللاعبة هيفاء العرب، وزن -49 كلغ
اللاعبة جولي ديب، وزن -57كلغ
اللاعبة بشيرة عنوز، وزن -67 كلغ. وفي نتائج المباريات حاز اللاعب امين ديب على الميدالية البرونزية بعد ان فاز في المباراة الاولى على لاعب منتخب قبرص ولم يوفق في مباراته الثانية، وقد فازت اللاعبة كوزيت بصبوص بالميدالية الذهبية بعد ان قطعت المرحلتين الاولى والثانية وكانت مباراتها الثالثة هي الاقوى ضد بطلة منتخب هنغاريا وقد تغلبت عليها لتفوز بالمركز الاول، وكذلك الامر تغلبت اللاعبة جويل قمر على لاعبة منتخب يوغوسلاقيا ولكنها لم تتخطَ الدور الثاني ونالت الميدالية البرونزية، اما اللاعبة بشيرة عنوز فقد فاجأت الجميع بمستوى لعبها واستطاعت التغلب على لاعبة منتخب هنغاريا في الدور الاول وتغلبت على لاعبة منتخب يوغوسلافيا بفارق 7-1 ونالت الميدالية الذهبية.
بذلك احتل المنتخب اللبناني للآنسات المركز الاول للفرق بحيث انتزع ميداليتين ذهبيتين من اصل ثلاثة واتى الترتيب العام للدول عامة (رجال وآنسات) على الشكل التالي:
1- قبرص، 2- هنغاريا، 3 - لبنان، 4 - يوغوسلافيا، 5 - اليونان.
 

لبنان يحرز ميداليتين ذهبيتين في تايكواندو قبرص

04-12-1996
احرز منتخب لبنان في التايكواندو ميداليتين ذهبيتين وميداليتين برونزيتين خلال الدورة الدولية التي نظمتها دولة قبرص وشاركت فيها الدول التالية: الاردن - سلوفنيا - يوغسلافيا - لبنان بالاضافة الى البلد المنظم الذي شارك بأربع فرق.

فلقد احرز البطل اللبناني جيسكار الخوري والبطل اللبناني طلال العرب المركز الاول كل في فئته متغلبين على اقوى المنافسين الاوروبيين والعرب وحل كل من توفيق رضوان ونقولا لالا في المركزين الثالث ليحل لبنان في المركز الثالث في الترتيب العام من اصل سبع فرق.

26-07-1996

تلبية لدعوة الاتحاد العالمي للشباب (اعمار دون العشرين سنة) في الفنون القتالية المتنوعة للكاراتيه والكيك بوكسينغ والاستعراضية في: الو وشو - كونغ فو - والتايكواندو (ايدي خالية واسلحة بيضاء)
غادرت بعثة مولفة من نائب رئيس الاتحاد العالمي والمكلف رسميا لتمثيل الاتحاد في لبنان والشرق الاوسط رئيس اكاديمية الحزام الاسود المدرب والحكم الدولي الاستاذ حسان الغضبان مع فريق يضم احد عشر لاعبا من منتخب فريق اكاديمية الحزام الاسود فرعي بعقلين وعاليه المؤلف من: عبدالله بوعز، هشام حرب، باسم خداج، رواد حماده، رائد البنا، رامي البنا، ماجد صعب، مكرم ذبيان، رائد حرب، هادي بوحمدان، رمزي ابو اسماعيل.
اضافة الى فريق نادي جوبتير المؤلف من الاستاذ عصام سلمان (مدرب وحكم دولي)، فادي ابو سعيد (مدرب) غالب الكردي (اداري)، ماهر ابو سعيد، مروان جابر، محمود عسكر، طارق شميط.
شارك في البطولة اكثر من سبعماية لاعب من ثلاثين دولة اوروبية منها: هنغاريا، اوكرانيا، لتيوانيا، تادجكستان، تركمنستان، كرواتيا، اضافة الى العديد من الدول الروسية وكذلك الفريق اللبناني.
دامت المباراة ثلاثة ايام متتالية 5 و6و 7 من شهر تموز الحالي في مدينة سيغيد - الهنغارية لتنتهي بفوز رائع للفريق اللبناني المشارك على النحو التالي:
فريق اكاديمية الحزام الاسود فئة الاسلحة البيضاء: عبدالله بوعز ـفضية)، هشام حرب (برونزية).
فئة اللايت كونتاكت: عبدالله بوعز (برونزية)، باسم خداج (برونزية)، رواد حمادة (برونزية)، ماجد صعب (برونزية).
فئة السيمي كونتاكت: هشام حرب (برونزية)، رائد البنا (برونزية)، رامي البنا (برونزية).
فرق نادي جوبيتر:
فئة اللايت كونتاكت: طارق راشد (فضية)
فئة فل كونتاكت: مروان جابر (برونزية)، ماهر ابو سعيد (برونزية).
اداريا اشرف المدرب والحكم الدولي رئيس البعثة اللبنانية الاستاذ حسان الغضبان على اللجنة الفنية المؤلفة من قضاة وحكام في السيمي كونتاكت SEMI CONTACT واللايت كونتاكت LIGHT CONTACT وعروض الكاتا الموسيقية بالايدي الخالية والاسلحة البيضاء: كاراتيه، تايكواندو ووشو KATA, MUSICAL FORMS, WEOPONS ، كما ساعد الحكم الدولي سلمان في تحكيم مباراة الفل كونتاكت FULL CONTACT واللايت كونتاكت .LIGHT CONTACT
وقد نال الفريق اللبناني اعجاب الجميع من الناحية الادارية والتنظيمية والمستوى الفني العالمي الذي تميزوا به من خلال تصرفاتهم وترتيبهم وانضباطهم وروحهم الرياضية العالية.
وقد نوه بذلك رئيس الاتحاد الدولي السيد بيتر فيكيتي الذي اقام حفل عشاء على شرف رؤساء الوفود المشاركة من كافة الاقطار الاوروبية وبشكل خاص الوفد اللبناني الذي تمثل برئاسة الاستاذ الغضبان المسؤول الرسمي عن الشرق الاوسط للاتحاد الدولي للشباب في الفنون القتالية المتنوعة الذي شكر رئيس الاتحاد الدولي لمنح لبنان والدول الشرق اوسـطية الفرصـة للاشـتراك في هذه المباراة والعمل على خلق روزنامة نشاطات متواصلة من شأنها الاساسي توطيد وتحسين العلاقات العربية والاوروبية والدولية مع الشباب الرياضي اللبناني وكذلك العمل على تحسين المستوى الرياضي لكافة الفرق من خلال البطولات التي ستقـام في مختلف اقطار دول العالم.
ووضع برامج من شأنها المساهمة في اعداد جيل رياضي افضل، ومن ثم وبعد الآراء الايجابية من كافة المندوبين الدوليين قدم الاستاذ غضبان هدايا تذكارية باسم اكاديمية الحزام الاسود والفريق اللبناني الى السيد فيكيتي رئيس الاتحاد الدولي والسيدة فيكتي رئيسة الاتحاد الهنغاري، السيد ماكسيموف فلاديمير رئيس الاتحاد الروسي والسيد روغنر رئيس الاتحاد الالماني والسيد توغالوك رئيس الاتحاد الاورالي والسيد بيرستيف رئيس الاتحاد الاوكراني والى العديد من مندوبي ورؤساء الاتحادات الدولية للكاراتيه والكيك بوكسينغ اللذين حضروا البطولة والمؤتمر.
والجدير بالذكر ان الفريق اللبناني تسلم الميداليات والكؤوس والشهادات فور اعلان النتائج النهائية من قبل رئيس الاتحاد الدولي السيد بيتر فيكيتي، وذلك نظرا للعامل الزمني الذي يفصل مطار بودابست حوالى الثلاث ساعات من سيغيد وموعد السفر المحدد للفريق.
ويتوجه رئيس البعثة وممثل الاتحاد الدولي في لبنان والشرق الاوسط بالشكر العميق للاهالي الكرام لمساعدتهم ومساهمتهم وثقتهم بادارة نادي اكاديمية الحزام الاسود ودورهم الفعال في نجاح هذه البعثة.
وشكر خاص وتحية تقدير واحترام لوزير الصحة العامة الاستاذ مروان حمادة لدعمه المادي والمعنوي لفريق اكاديمية الحزام الاسود في هذه البطولة التي لم تكن واردة لولا اهتمامه ورعايته.

04-06-1996

اتحاد التايكواندو اقام امتحان ترقية
للاعبي اندية محافظة بيروت

اقام الاتحاد اللبناني للتايكواندو امتحانا للترقية الى درجة اسود اول وثاني وثالث دان وذلك للاعبي اندية محافظة بيروت وقد تم ذلك على دفعتين في 26 و30/5/1996 على ملعب نادي ابناء نبتون وقد نظم هذا الامتحان لجنة الامتحانات في الاتحاد بناء على طلب لجنة محافظة بيروت وقد تألفت اللجنة الفاحصة من السادة:
- الماستر انطوان سعد: رئيس لجنة الامتحانات ورئيس المجلس الاستشاري الاعلى
- الماستر بسام شيبان: رئيس لجنة الحكام وعضو الاتحاد
- الماستر باسم عاد: رئيس لجنة التدريب
- الماستر الان نجم: رئيس لجنة بيروت
شارك في الامتحان اربعة عشر لاعبا ولاعبة وقد اتت النتائج على الشكل التالي:
@ نـاجـح فـي امتحان اســود اول بوم:
- ايلي عيد- بولين طربوش- سيدريك مطران
@ ناجح في امتحان اسود اول دان:
- مارون صالحاني- روجيه مزمنيان- كوزيت بصبوص- جورج مقبل- كارين جون- ايلي ابراهيم
@ ناجج في امتحان اسود ثاني دان:
- كارلا جون- جولي ديب
@ ناجح في امتحان معادلة شهادة اسود ثالث دان:
- طلال العرب
وقد برز بشكل ملحوظ في هذا الامتحان بطل لبنان الدولي اللاعب طلال العرب الذي احرز معدلا ممتازا في امتحان المعادلة.
 

اتحاد التايكواندو اقام امتحان ترقية
للاعبي اندية محافظة بيروت

28-02-1996
اقام الاتحاد اللبناني للتايكواندو امتحانا للترقية الى درجة اسود اول وثاني وثالث دان وذلك للاعبي اندية محافظة بيروت وقد تم ذلك على دفعتين في 26 و30/5/1996 على ملعب نادي ابناء نبتون وقد نظم هذا الامتحان لجنة الامتحانات في الاتحاد بناء على طلب لجنة محافظة بيروت وقد تألفت اللجنة الفاحصة من السادة:
- الماستر انطوان سعد: رئيس لجنة الامتحانات ورئيس المجلس الاستشاري الاعلى
- الماستر بسام شيبان: رئيس لجنة الحكام وعضو الاتحاد - الماستر باسم عاد: رئيس لجنة التدريب - الماستر الان نجم: رئيس لجنة بيروت
شارك في الامتحان اربعة عشر لاعبا ولاعبة وقد اتت النتائج على الشكل التالي:
@ نـاجـح فـي امتحان اســود اول بوم: - ايلي عيد - بولين طربوش - سيدريك مطران
@ ناجح في امتحان اسود اول دان: - مارون صالحاني - روجيه مزمنيان - كوزيت بصبوص - جورج مقبل - كارين جون - ايلي ابراهيم
@ ناجج في امتحان اسود ثاني دان: - كارلا جون - جولي ديب
@ ناجح في امتحان معادلة شهادة اسود ثالث دان: - طلال العرب
وقد برز بشكل ملحوظ في هذا الامتحان بطل لبنان الدولي اللاعب طلال العرب الذي احرز معدلا ممتازا في امتحان المعادلة.

29-01-1996

.... واحتفال تخريجي في الاشرفية

احتفل نادي الاشرفية الرياضي بتخريج دفعة جديدة من ابطاله في التايكواندو وتسليمهم شهادات التفوق في حضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة المحامي محمد خليلي ورئيس المجلس الاستشاري الاعلى الماستر جوزيف ابو سمرا ورئيس لجنة الحكام الماستر بسام شيبان ورئيس لجنة بيروت الماستر اكن نجم وامناء سرّ اللجان ورؤساء اندية وحشد من اهالي وهواة اللعبة.
افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني وكلمة ترحيب من رئيس لجنة الامتحانات الماستر انطوان سعد مرحباً بالحضور مؤكداً على اكمال مسيرة الانضباط في التايكواندو وعدم الحياد عن مبادىء ومعتقدات ونزاهة التايكواندو مذكراً بعض المدربين واللاعبين بقسم التايكواندو المقدس.
ثم كلمة رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الاستاذ محمد خليلي شارحاً بعض الملابسات الحاصلة ومهنئاً المتفوقين في الامتحانات الرسمية ثم وزعت من قبل المسؤولين الشهادات على المتفوقين التالية اسماؤهم:
حزام اسود 2 دان جورج وردة، نقولا لالا، جورج مخول، شادي رزق الله، امين ديب، بيار مقدسي، اميل عازار.
حزام اسود 2 بوم
سندرا شرتوني، فادي فياض،
حزام اسود 1 دان
نادين حداد، رولان سويد،
ثم دعي الجميع الى حفل كوكتيل بالمناسبة

09-01-1996

اللجنة العليا للامتحانات أقامت دورة ترقية في التايكواندو

جاءنا: تحت اشراف كبار اساتذة التايكواندو في لبنان اقامة اللجنة العليا للامتحانات دورة ترقية لدرجات التايكواندو المختلفة شارك فيها عشرون لاعبا ومدربا. وقدموا خلالها اختبارات جدية وتقنية عالية من فنون الدفاع عن النفس الى اسالب الركل المزدوج على قانون الاتحاد الدولي.
وحضر دورة الترقية حشد من محبي اللعبة والابطال واللاعبين والحكام. وبنتيجة الاختبار قررت اللجنة العليا ترفيع الناجحين في الاختبارات وهم:
1- حزام اسود اول دان كابي ليلو - ماركو غريب
2- حزام اسود ثاني دان كريستوفر من قبرص - ناصر قشاش
3- حزام اسود ثالث دان جوزف السخن - اميل لحود - ايلي شرو - جان ابو جوده - سوزي ابارتيان
4- حزام اسود رابع دان ايلي ايليا - وليد عطاالله - وسام سعادة - عبد الرحيم الصباغ - جو خوري
اما الذين لم يحصلوا على مجموع النجاح فتحدد لهم موعد في اخر شهر اذار سنة 1996 واشرف على الدورة: كبار المدربين ومؤسس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الماستر رزق الله مراد رئيس اللجنة والماسترز نبيل ابو زرعة والحكم الدولي سهيل طوق والحكم الدولي منير ابو زرعة.
وتلا الماستر مراد روزنامة النشاط لعام 1996. وارسلت جميع المستندات الى الاتحاد العالمي في كوريا الجنوبية ليصار معادلة الامتحانات بشهادات دولية من مركز الكوكيوان.

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2021