SUZANE AL SAYED

كرة المضرب في لبنان

TENNIS AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

سوزان السيد

SUZANE AL SAYED

سوزان السيد لاعبة لبنانية دولية في كرة المضرب، بطلة لبنان ومصنفة اولى عام 1997

اتحاد التنس كرّم ابطاله لعام 1997 وقدم منتخبه لكأس ديفيس الى السعودية

14-02-1997

احتفل الاتحاد اللبناني للتنس بتكريم ابطاله لموسم 1996 في امسية اقامها في نادي اليرزه كاونتري كلوب تخللها مؤتمر صحافي لمناسبة سفر منتخبه لكأس ديفيس للقاء السعودية الاسبوع المقبل، ووزع الدروع التذكارية على مستحقيها ثم اقام حفل عشاء على شرف المحتفى بهم.

كان اللقاء الذي دعا اليه الاتحاد مثلث المناسبات فقد كرم المنتخب الذي اهل لبنان من المجموعة الثالثة الى المجموعة الثانية لمنطقة آسيا واوقيانيا ضمن مسابقة كأس ديفيس، والمؤلف من الكابتن كريم اسود واللاعبين علي حمادة وزكي حسن وتوفيق زحلان وحسين بدر الدين وبديع منذر فضلا عن مدرب اللياقة البدنية جورج عيسى والمعالج الفيزيائي مالك انسي.

وقدّم كريم اسود الدرع التذكارية المقدمة من اتحاد اللعبة الى افراد الفريق. كما قدم للحضور اعضاء المنتخب الحالي المؤلف من الكابتن كريم اسود واللاعب والمدرب شون كرم واللاعبين علي حمادة وزكي حسن وتوفيق زحلان وابراهيم كحيل.. ثم وزعت الدروع التذكارية على اللاعبين الذين حققوا افضل النتائج خلال موسم 1996.

حضر الامسية مدير عام الشباب والرياضة زيد خيامي وعضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري ورئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري وامين عام اللجنة الادارية كابتن منتخب لبنان لكأس ديفيس سابقاً الشيخ مكرم علم الدين الى عدد من رؤوساء ومسؤولي الاتحادات الرياضية والاندية وفاعليات من الوسط الرياضي واللاعبين وذويهم ورجال الاعلام.
كما حضر رئيس واعضاء الاتحاد اللبناني للتنس الذين تولوا وكبار الحضور تسليم الدروع لمستحقيها.

بداية استهل رئيس الاتحاد رياض حداد مرحباً ومعايداً الجميع وتمنى للمنتخب اللبناني التوفيق في استحقاقاته المقبلة، وخصّ في كلمة لفتة لمؤسس الاتحاد الراحل اميل يزبك، الذي اراد دائماً ان يصل ابطالنا الى حيث يرفع علم لبنان ويرفرف مزهواً بانجازاتهم.

ثم القى امين عام الاتحاد نهاد شقير كلمة تقدير عن اللاعب السابق المتوفي جو حمصي معدداً مزاياه الشخصية كلاعب وانسان.

وبعد دقيقة صمت عن روح الفقيدين، تحدث نهاد شقير عن معاني احراز لبنان لصدارة مجموعته في تصفيات كأس ديفيس في دبي العام الماضي بفضل فريق من شباب لبنان المنتشر. وتمنى ان تبنى رياضتنا من الآن وصاعداً على المنوال عينه حيث تفعّل الطاقات اللبنانية في الداخل والخارج على مبدأ الكفاءة والجدارة.

وتمنى مدير عام الشباب والرياضة التوفيق لمنتخبه في السعودية وفي الدورة العربية المقبلة في لبنان لان هؤلاء الابطال اصبحوا ملك لبنان، ودعاهم الى المزيد من العطاء كما دعا الجميع الى العمل سوياً كفريق واحد لانجاح الدورة العربية وحصد ميداليات ذهبية وفيرة في مسابقاتها.

ثم شكر شقير كل الشركات والاشخاص الذين دعموا اتحاد اللعبة ونشاطه، والقى الضوء على جوانب من الخطوات التحضيرية المقررة لانجاح لقاء لبنان مع هونغ كونغ او تايلاند من 4 الى 6 نيسان المقبل على الملعب المقفل لنادي الكهرباء زوق مكايل، كما اوضح تفاصيل متعلقة بتاريخ وانظمة مسابقة كأس ديفيس التي تخوضها فرق 159 دولة في العالم.

وكانت اسئلة واستفسارات من الحضور اجاب عنها المعنيون بالامر. ثم عرض الشعار الجديد للاتحاد والذي سيعتمد ابتداء من الاسابيع المقبلة.

وفي ما يلي لائحة المكرمين من قبل الاتحاد نظراً لبروزهم في موسم 1996.

درع لمنتخب لبنان ككل ودروع تقديرية لمنتخب لبنان لكأس ديفيس 1996 الكابتن كريم اسود واللاعبون:

 علي حمادة، زكي حسنات، توفيق زحلان، حسين بدر الدين، بديع منذر، ومدرب اللياقة البدنية جورج عيسى والمعالج الفيزيائي مالك انسي.

والاول في تصنيف الرجال توفيق زحلان، الاولى في تصنيف السيدات سوزان السيد، الفائز بكأس لبنان للرجال علي حمادة الفائزة بكأس لبنان للسيدات سوزان السيد الاول في تصنيف الناشئين تحت 18 مارون حسون، الاول في تصنيف الناشئين تحت 16 سنة كريم علايلي، الاول في تصنيف الناشئين تحت 14 سنة ساشا حداد، افضل حكم كرسي وليد سمعان، افضل تقدم في المستوى للرجال غسان اشقر، افضل تقدم في المستوى للناشئين كريم دبس وباتريك شكري ودايفي محسن، وافضل تقدم في المستوى للناشئات ريا اصيلي وداليا ابو زينب وسنا قرطاس وكريستال بردويل.
 

البطولة العربية التاسعة للتنس

22-09-1996
لبنان ينظم البطولة العربية للتنس للمرة الثالثة على التوالي
تستضيف ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة منافسات البطولة العربية التاسعة للتنس للرجال والسيدات من 25 ايلول الحالي وحتى 2 تشرين الاول المقبل. وهي المرة الثالثة على التوالي التي تنظم فيها البطولة في لبنان وفي المكان ذاته.
تشارك في البطولة منتخبات مصر والجزائر وتونس والسعودية وقطر والبحرين والكويت وسوريا وفلسطين ولبنان.
وستعقد اللجنة الفنية للاتحاد العربي اجتماعها ظهر الثلثاء المقبل 24 الحالي في نادي السيارات لتحديد جدول المباريات واجراء سحب القرعة. وتفتتح البطولة رسميا عند العاشرة من قبل ظهر الاربعاء 25 الحالي.
وعلى هامش المنافسات، يعقد مجلس ادارة الاتحاد العربي اجتماعه مساء الاحد 29 الحالي، والجمعية العمومية للاتحاد العربي جلستها في 30 منه.
واتخذ الاتحاد اللبناني للتنس الترتيبات كافة لاستضافة الوفود واجراء المنافسات. وسمى الفرق التي ستخوض البطولة كالآتي:
- فريق الرجال (أ): كريم اسود (كابتن الفريق)، علي حمادة، زكي حسنات، توفيق زحلان، ابراهيم كحيل، حسين بدر الدين وجان كرم.
- فريق الرجال (ب): ايلي محاسب (كابتن الفريق ولاعب)، رشيد كنعان، فادي حداد، ريمون كتورة.
- فريق السيدات: مي منلا شميطلي (كابتن الفريق)، ليندا سميرة، سوزان السيد، تانيا زيتوني وتمارا عمار.
ودعا رئيس الاتحاد اللبناني السيد رياض حداد واعضاء اللجنة الادارية الرياضيين من مسؤولين واداريين ولاعبين ومدربين ورجال الاعلام الى حضور حفل الافتتاح.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2020