THE SECOND WEST ASIA U15 WOMENS CHAMPIONSHIP 2019 IN LEBANON

بطولة غرب أسيا الثانية للشابات تحت 15 سنة 2019 في لبنان
 
 

لبنان بطل كرة غرب آسيا للناشئات 2019

16-12-2019

تُوج المنتخب اللبناني بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات في كرة القدم بعدما تصدر بجدارة الترتيب العام مع ختام المنافسات مساء الإثنين.
وفاز المنتخب اللبناني في مباراته الثالثة على نظيره السوري بنتيجة 7-0 في مباراة اجريت على ملعب البولو في العاصمة الأردنية عمّان، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط محققاً العلامة الكاملة، بثلاثة انتصارات، فيما حل المنتخب الأردني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، بينما جاء المنتخب الفلسطيني في المركز الرابع من دون نقاط.

وتوج حسين سعيد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا المنتخب اللبناني بكأس البطولة وقلد لاعباته الميداليات الذهبية، فيما تناوب خليل السالم الأمين العام ورئيسا وفدي سوريا ولبنان مهند الفقير وهمبارسوم ميساكيان وعضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني ستيفاني النبر وأمينه العام سيزار صوبر ومسؤولة الكرة النسائية لديه سولين الزعبي على تسليم لاعبات المنتخب الأردني الميداليات الفضية ولاعبات المنتخب السوري الميداليات البرونزية.

كما تم توزيع الجوائز الفردية التي خصصها اتحاد غرب آسيا، وتسلمت لاعبة المنتخب اللبناني كريستي معلوف جائزة هدافة البطولة، واللاعبة أمنة كريمة من المنتخب اللبناني جائزة أفضل لاعبة، واللاعبة هديل الزوايدة من المنتخب الأردني جائزة أفضل حارسة مرمى، إضافة إلى جائزة اللعب النظيف التي تسلمها المنتخب السوري، وجرى كذلك تكريم حكام البطولة وقام اتحاد غرب آسيا بتقديم درع تقديري للاتحاد الأردني.

وجاء فوز المنتخب اللبناني على نظيره السوري بعدما تمكن من فرض إيقاعه وسيطرته على المجريات منذ البداية وهو ما مكنه من زيارة الشباك في سبع مناسبات عبر كريستي معلوف عند الدقائق 22 و66 و74 و78 و94، ولما عابدين 40 وجنى كرجية عند الدقيقة 17.
 

لبنان يقترب من لقب بطولة غرب آسيا للناشئات 2019

15-12-2019

حقق منتخبا لبنان وسوريا فوزين مهمين في الجولة الثانية من بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ملعب البولو لغاية الإثنين 16 كانون الأول الجاري.
وجاء فوز لبنان على الأردن 1-0 ليرفع رصيده إلى 6 نقاط بعدما كان فاز في الجولة الأولى على فلسطين 6-0، مقابل بقاء رصيد الأردن عند نقطة واحدة بتعادله السابق مع سوريا 0-0.
وكانت البداية متوازنة وتقاسم الطرفان السيطرة الميدانية وبنسبة أكبر مالت للمنتخب اللبناني الذي ركز على منطقة العمليات وأجبر المنتخب الأردني على الدفاع معظم الأحيان.
ومع مضي الوقت بدأت مشاهد الخطورة تظهر وكان المنتخب اللبناني السباق في تهديد مرمى المنافس وكان قريباً من افتتاح التسجيل لولا التسرع في إنهاء الهجمات من جهة، أو التعامل اليقظ من دفاع وحارس المنتخب الأردني الذي أتيحت له فرص خطرة كذلك، ولكنها كانت أخطر للبنان الذي استطاع خطف هدف التقدم من كرة ثابتة نفذتها أمينة كريم عند الدقيقة (38) ولم تحسن الحارس التصدي لها جيداً لتسكن الشباك.
وحاول المنتخب الأردني منذ بداية الشوط الثاني تعديل النتيجة، وبدأ مدربه بإشراك أوراقه البديلة لهذه الغاية، وهو ما رد عليه المدرب اللبناني بذات الطريقة من أجل استغلال المساحات جراء اندفاع المنافس وتعزيز التفوق.
وحملت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة في ظل المحاولات الأردنية للتسجيل فتعددت الفرص وتسارعت وتيرة الألعاب، لكن انضباط المنتخب اللبناني في العمليات الدفاعية حال دون تغيير الواقع.
أما الفوز السوري فقد تحقق 1-0 أيضاً، ولكن على حساب المنتخب الفلسطيني، ليرفع الفائز رصيده إلى 4
نقاط مقابل استمرار رصيد الخاسر دون نقاط.
ورغم الحذر الذي ساد الأداء في البداية والتوازن بين الشقين الدفاعي والهجومي، إلا أن المنتخب السوري بدأ يكسب الأفضلية لصالحه، خصوصاً بعدما سيطر على وسط الملعب وتقدم منه إلى الأمام، وهو ما جعل المنافس يتمركز في مناطقه وسط انطلاقات هجومية متباعدة.
وإزاء ذلك، تمكن المنتخب السوري من ترجمة أفضليته على أرض الواقع عندما سجل عبر تالا نورالدين ومن ركلة جزاء جاءت عند الدقيقة23.
وبعد ذلك لم تتغير المعطيات كثيراً، ولم تشهد الدقائق المتبقية سوى محاولات لم تصب الشباك.
وفي الشوط الثاني، لجأ المنتخبان إلى دكة البدلاء بغرض تعزيز التقدم أو الحفاظ عليه من الجانب السوري، وتعديل الكفة من المنتخب الفلسطيني، الذي حاول جاهداً تصويب الأوضاع، لكن مخططاته اصطدمت بواقعية المنتخب السوري الذي تمكن من المحافظة على رتم أدائه قدر الإمكان، ليُبقي شباكه نظيفة ويحقق الفوز.
إلى ذلك، ستخضع المنتخبات المشاركة الأحد 15 كانون الاولللراحة، لتختتم البطولة الإثنين الذي يليه بمواجهتين، الأولى بين لبنان وسوريا عند الثالثة عصراً، والثانية بين الأردن وفلسطين عند السادسة مساءً.
وتلعب المنتخبات في البطولة ضمن مجموعة واحدة ووفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتوّج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد نقاط في الترتيب النهائي.

 

لبنان يفتتح غرب آسيا للناشئات بفوز على فلسطين 6-0

12-12-2019

فاز منتخب لبنان للناشئات تحت 15 سنة على نظيره الفلسطيني 6-0 في أولى مباريات بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات في كرة القدم التي تقام في ملعب البولو في العاصمة الأردنية عمان.
سجلت الأهداف اللبنانية كريستي معلوف في الدقائق 43 و49 و56 و69، ووعد رعد ولمى عابدين في الدقيقتين 62 و73.
وفي مباراة ثانية، تعادل منتخب الاردن المضيف مع المنتخب السوري 0-0، وهو ما يعني تصدر منتخب لبنان ترتيب المسابقة.
ويلتقي السبت 14 كانون الثاني الجاري منتخب الأردن مع نظيره اللبناني على ملعب البولو في مباراة اللقب، ويسبق ذلك مباراة فلسطين وسوريا.

بطولة غرب آسيا للناشئات: فوز لبنان على فلسطين وتعادل الاردن وسوريا

13-12-2019   المركزية
فاز منتخب لبنان للناشئات على المنتخب الفلسطيني 6 – 0 (الشوط الأول 1 – 0) سجلها المتألقة كريستي معلوف (4)، وعد رائد، لما عبد الدين. وتعادل منتخبا الأردن وسوريا 0 – 0 في انطلاق بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات لكرة التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ملعب البولو في العاصمة الأردنية عمان حتى الإثنين القادم 16 كانون الأول الجاري. وتصدر لبنان الترتيب العام برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لكل من منتخبي الأردن وسوريا وفلسطين من دون نقاط.

لبنان - فلسطين
فنيا، تفاوتت السيطرة بين المنتخبين في الشوط الأول مع أفضلية نسبية للمنتخب اللبناني الذي استطاع قبل نهايته من افتتاح التسجيل عبر معلوف. في المقابل بدأ المنتخب الفلسطيني الشوط الثاني سعيا وراء التعادل لكنه فوجئ باهتزاز شباكه بالإصابة الثانية باكرا وتحديدا في الدقيقة 46 عبر معلوف أيضاً التي عززت تقدم منتخبها بالإصابة الثالثة في الدقيقة 62، قبل ان تضيف رائد الإصابة الرابعة في الدقيقة 62 الذي ألحقته كريستي من جديد بإصابة خامسة في الدقيقة 69. واختتم مسلسل التسجيل بإصابة سادسة سجلتها في الدقيقة 73. وحاول المنتخب الفلسطيني جاهدا هز الشباك اللبنانية لكنه اصطدم بدفاع لبناني صلب ومتماسك ويقظ.

الأردن - سوريا
لم يتمكن المنتخبان الأردني والسوري من انتزاع الفوز، وتبادلا مشهد السيطرة والتهديد في مناسبات متقطعة من دون أن تثمر أي منها في هز الشباك ليكون التعادل السلبي سيد الموقف بين الطرفين.

وستخضع المنتخبات الأربعة للراحة اليوم الجمعة، على ان تقتا غدا السبت مباراتين، سوريا - فلسطين الأولى الساعة 15:00 بتوقيت الاردن، ولبنان - الأردن الساعة 18:00.
لتختتم البطولة الإثنين 16 كانون الأول الجاري بمواجهتين: لبنان - سوريا، الساعة 15:00، الأردن - فلسطين الساعة 18:00.
وتتنافس المنتخبات المشاركة في البطولة ضمن مجموعة واحدة ووفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتوّج باللقب الفريق الذي يحصد أعلى عدد نقاط في الترتيب النهائي.

منتخب لبنان يبحث عن التعويض ونيل لقب "الناشئات" 2019

05-12-2019   ملاعب

يبحث المنتخب اللبناني عن تعويض خسارته نهائي النسخة الأولى من بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئات (دون 15 عاماً)، والسعي بقوة نحو خطف لقب النسخة الثانية التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ملعب البولو اعتباراً من 12 ولغاية 16 كانون الأول الجاري.
ويدرك المنتخب اللبناني الذي حرمته ركلات الترجيح من التتويج بكأس البطولة الأولى التي جيّرها المنتخب الأردني لصالحه وقتها، أن المهمة لن تكون سهلة باعتبارها تجعله بمواجهة "الأردني" البطل والمتسلح بالأرض، والمنتخبين السوري والفلسطيني الطامحين للمنافسة كذلك، ولكنه رغم ذلك مصمم على وضع إسمه على لائحة شرف الأبطال.
يعول المنتخب اللبناني على مجموعة مميزة من الواعدات اللواتي يشكلن عماد كرة القدم النسوية في لبنان،

وتضم تشكيلته التي اختارها المدرب جورج اسبر اللاعبات: سيلينا ملاعب، بيرلا الحركة، آية قبيسي، آمنة كريمة، جولي عطالله، سيرينا منصور، تيار ضاهر، دارين خليل، سارة عطوي، أم البنين مازح، زهوة عربي، كرستي معلوف، نور عبد الساتر، سيلين حيدر، جويلن شاهين، وعد رعد، جنا قريجي، لمى عابدين، ليا هاشم، دعاء قبيسي، ايفلينا حداد، سيسيل اسكندر، تيما قرانوح.

وعن مشاركة منتخبه يقول المدرب اسبر: الاستعدادات الفعلية بدأت منذ ٣ أشهر تقريباً وجاءت بعد فترة من تجريب اللاعبات قبيل اختيارهن لصفوف المنتخب، وتميزت هذه التحضيرات بالجدية وسط التزام وانضباط كبير من اللاعبات، وبشكل عام كانت مثالية وتعزز من جاهزيتنا قبل المشاركة في البطولة.
وتابع: نطمح لما هو أبعد من المشاركة، بل المنافسة على اللقب والعودة بالكأس إلى بيروت، وإلى جانب ذلك لا بد من الإشارة إلى الانعكاسات الإيجابية وراء التواجد في مثل تلك بطولات من خلال تحفيزنا للعمل بشكل أكبر لدعم مخططاتنا في المستقبل وعلى صعيد كرة القدم النسوية في لبنان.
وأكد أن المنتخب اللبناني الحالي ومقارنة بالذي شارك في النسخة الماضية يعيش في أفضل حالاته، ويطمح أن تكون مشاركته القادمة أفضل من السابقة، ودون أن ينكر وجود بعض الغيابات المؤثرة بداعي الإصابة والتي تواصل عملية تأهيلها لغايات تجهيزها قبل البطولة.
وأشار أن البطولة تسهم في رفع معايير التحدي بين اللاعبات من أجل التنافس على تمثيل المنتخب الوطني، وهو ما يعزز الارتقاء بمستوى اللاعبات وتطوير قدراتهن.
واعتبر أن جميع المنتخبات لا تبدو غامضة، إنما يملك الجميع العديد من التصورات حول مستوياتها رغم تفاوتها، وتكاد الفروقات بسيطة وترتبط بجزيئيات مختلفة، وأن التقييم الحقيقي لها يظهر بعد اختتام البطولة.
ويشار أن المنتخبات المشاركة في البطولة تنافس ضمنمجموعة واحدة ووفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتوّج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد نقاط في الترتيب النهائي.
وسيتقابل المنتخبان الفلسطيني واللبناني في المباراة الافتتاحية عند الثالثة عصراً بتوقيت الأردن، يوم 12 كانون الأول المقبل، فيما ستجمع المباراة الثانية عند السادسة مساء اليوم ذاته المنتخبين الأردني والسوري.
وستخضع جميع المنتخبات المشاركة للراحة يوم 13 كانون الاول، وفي اليوم الذي يليه يلتقي "السوري" نظيره الفلسطيني عند الثالثة عصراً، ثم لبنان والأردن عند السادسة مساءً، وعلى يخصص يوم 15 ديسمبر للراحة كذلك، لتختتم البطولة بعد ذلك يوم 16 كانون الاول بمواجهتين الأولى بين لبنان وسوريا عند الثالثة عصراً، والثانية بين الأردن وفلسطين عند السادسة مساءً.

لبنان يستضيف كرة غرب آسيا الثانية للناشئات 2019

22-10-2019   ملاعب
يستضيف لبنان بطولة إتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات (تحت 15 سنة) في كرة القدم اعتباراً من 12 ولغاية 16 كانون الأول المقبل على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية بمشاركة 4 منتخبات هي لبنان (المضيف) والأردن وسوريا وفلسطين.
وجرى تحديد موعد سحب قرعة البطولة في 12 تشرين الثاني المقبل في العاصمة الأردنية عمّان في مقر إتحاد غرب آسيا، حيث سيتم بثّها عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالإتحاد.
ووفقاً لنظام البطولة، ستتنافس الفرق المشاركة في مجموعة واحدة حيث ستقام المباريات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتوّج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد نقاط في الترتيب النهائي.
كما قام إتحاد غرب آسيا بإعداد جدول مواعيد المباريات، إذ تبدأ المباراة الأولى عند الساعة 11.00 ظهراً بتوقيت بيروت تليها المباراة الثانية عند الساعة 15.00 من بعد الظهر.

وأبدت مديرة المسابقات في اتحاد غرب آسيا عبير الرنتيسي إرتياحها لترتيبات اللجنة المنظمة استعداداً للنسخة الثانية من البطولة حيث اطلعت على مرافق ملعب فؤاد شهاب وتابعت سير الأعمال فيه.
وتفقدت الرنتيسي كل مرافق الملعب ابتداءً من المركز الإعلامي، المنصة الرئيسية، منصة كبار الزوار، مدرّجات الجماهير بالإضافة إلى غرف اللاعبين والحكام وتم التأكد من توافر جميع التجهيزات الطبية والتقنية‪.
كما قامت بجولة تفقدية على فنادق المنتخبات واللجنة المنظمة والحكام.
وعقدت الرنتيسي اجتماعاً تنسيقياً مع المدير الفني للمنتخبات في الإتحاد اللبناني باسم محمد وبحثت معه في جميع الأمور المتعلقة بالإستضافة.
وبهدف دعم الكرة النسائية على مستوى أكبر، يعمل اتحاد غرب آسيا بالتنسيق مع الإتحاد اللبناني على توفير كادر نسائي لتنظيم البطولة يتألف من لاعبات منتخب لبنان سابقاً بالإضافة الى عناصر كان لهن دور ريادي كبير في تطوير اللعبة.
وكان المنتخب الأردني توّج بلقب النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في دبي بعد فوزه على نظيره اللبناني بضربات الترجيح 4-3 اثر تعادلهما في الوقت الأصلي1-1.

 
 
 
abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2020   الدكوانة