SAID JRAYDINI

كرة القدم في لبنان
 
FOOTBALL AU LIBAN
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

سعيد جريديني

وفاة والد لاعب نادي الراسينغ السابق ورئيس المجتمع الراسنغاوي سعيد جريديني

26-09-2019
كتب : فادي سمعان
فُجع لاعب نادي الراسينغ السابق ورئيس المجتمع الراسنغاوي سعيد جريديني بوفاة والده وقدوته في عالم كرة القدم بندلي جريديني، وللراحل الكبير بصمات ومساهمات في تحقيق الانتصارات والالقاب مع عدد من الاندية العريقة التي لعب في صفوفها كنادي النهضة الذي دافع عن الوانه من 1945 وحتى العام 1950 محققا معه أول لقب تاريخي.

قبل أن يعود ويحطّ رحاله في نادي الشبيبة المزرعة في العام 1949 … كما لعب مع المنتخب الوطني لاكثر من عشر سنوات قدّم خلالها لمحات لا تنتسى، اعطى الراحل اللعبة الشعبية زخما ونكهة عبر رحلته الطويلة في عالم كرة القدم، وكان مثال اللاعب الخلوق والمبدع على أرض الملعب.

سافر مرات عدة مع منتخب الارز والشبيبة المزرعة الى اوروبا الشرقية والاتحاد السوفياتي ومعظم البلدان العربية. وسحّل أهدافاً حاسمة، أبرزها في مرمى المنتخب اليوناني في العام 1962، وهزّ شباك الرومان بثلاثية في العام 1964.

وأحرز العديد من الألقاب،من بطولة لبنان وكأس لبنان وكأس بلدية بيروت ودورة حبيب ابي شهلا.

اعتزل لعبة كرة القدم وهو في عزّ عطائه في العام 1964 فأقيمت له مباراة تكريمية تقديراً لعطاءاته في ملاعب العافية.

ابتعد عن معشوقته الصغيرة قلباً وجسداً إلا أنه بقي يتابعها من على المدرجات يشاهد ويتابع مسيرة ابنه سعيد ويستعيد معه ذكريات مكتوبة بعرق الاخلاص

*** ان إدارة نادي الراسينغ ستعين لاعب النادي السابق سعيد بندلي جريديني مديراً للفريق2019

15-07-2019

في خطوة تهدف إلى طي صفحة الخلافات وتصفية الأجواء، عيّنت إدارة نادي الراسينغ لاعب النادي السابق سعيد بندلي جريديني مديراً للفريق، هذا وسبق لجريديني ان كان مساعداً للمدرب في النادي خلال السنوات القليلة الماضية، واليوم يعود للعمل في ناديه بصفة ادارية وليست فنية كما كان سابقاً، مبروك سلفاً ونتمنى النجاح والتوفيق للكابتن سعيد في مهمته الجديدة.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2020   الدكوانة