ROY TABET

كرة المضرب في لبنان

TENNIS AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

روي تابت

روي تابت لاعب تنس في النادي اللبناني للسيارات والسياحة

- ذهبية دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة 2019

- ذهبية كأس لبنان 2019 على ملاعب برمانا

- 2021 ذهبية النادي اللبناني للسيارات والسياحة الداخلية للرجال

- 2021 مثل لبنان في مسابقة كأس ديفيس

2022 - بطل دورة برمانا على كأس الارز

قرعة لقاء لبنان والبرازيل في كأس دايفيس الجمعة

16-09-2021   ملاعب

تسحب عند الساعة 12.00 من ظهر الجمعة 17 أيلول الجاري في النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك، قرعة اللقاء بين لبنان والبرازيل ضمن نهائي المجموعة العالمية الأولى لكأس دايفيس بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل وأركان الاتحاد ومندوب الاتحاد الدولي للعبة الاسباني غونزالو سيرنادو والحكم العام المصري أشرف حمّودة والجهازين الفنيين ولاعبي فريقي لبنان والبرازيل ورجال الصحافة والاعلام الراغبين بحضور عملية سحب القرعة.

وسيمثّل لبنان (المصنف 36 في العالم والأول عربياً) كل من بنجامن حسن وهادي حبيب وحسن ابراهيم وروي تابت وميشال سعادة بقيادة المدرب الوطني فادي يوسف.
وفي التصنيف العالمي لفئتي الفردي والزوجي للفريق اللبناني يلاحظ ان بنجامن حسن مصنّف 420 في الفردي و735 في الزوجي وهادي حبيب (772 في الفردي و1505 في الزوجي) وحسن ابراهيم (2114 في الفردي و1731 في الزوجي).

اما روي تابت وميشال سعادة فلا تصنيف دولي لهما.
يقود الفريق المدرب فادي يوسف وهو لاعب دولي سابق أن شارك في كأس دايفيس بين 2002 و2006

على صعيد الفريق البرازيلي (المصنف 62 في العالم)،ف يمثله فيليبي ألفيس مصنف 201 في الفردي و90 في الزوجي وأورلاندو لوز(مصنف 275 في الفردي و95 فيالزوجي) وماتيوس دي ألميدا (مصنف 334 في الفردي و496 في الزوجي) ورافاييل ماتوس (مصنف 609 في الفردي و78 في الزوجي)، اما اللاعب الخامس فهو مرسيللو ديمولينار (غير مصنف في الفردي ومصنف 51 في الزوجي)، ويقود الفريق المدرب جايمي اوليفييرا.

يشار الى أن حفل الافتتاح الرسمي سيقام في تمام الساعة 11.45 من ظهر السبت 18 ايلول الجاري على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة على ان تنطلق المباراة الأولى في فئة الفردي عند الساعة 12.00.

روي تابت لاعب تنس في النادي اللبناني للسيارات والسياحة

- ذهبية دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة 2019

- ذهبية كأس لبنان 2019 على ملاعب برمانا

- 2021 ذهبية النادي اللبناني للسيارات والسياحة الداخلية للرجال

- كأس المركز الاول فردي رجال في دورة برمانا 2021

كأس لبنان في التنس لتابت وحايك 2019

10-08-2019

احرز روي تابت لقب فئة الرجال لمسابقة "كأس لبنان" في التنس للعام 2019 التي نظمها نادي برمانا الرياضي على ملاعب مدرسة برمانا العالية على مدى اسبوعين تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة وبمشاركة 251 لاعب ولاعبة في مختلف الفئات العمرية.وجاء احراز تابت للقب بعد فوزه في المباراة النهائية على "خصمه اللدود" جيوفاني سماحة.
اختتمت مسابقة الكأس بالنهائي الذي جمع مرة جديدة اللاعبين جيوفاني سماحة وروي تابت على الملعب الأول بحضور النائب الياس حنكش ممثلاً رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب الشيخ سامي الجميّل والنائب ادي ابي اللمع، ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات،رئيس المجلس البلدي لبرمانا النقيب بيار الاشقر والاعضاء، الرئيس الفخري لنادي برمانا الدكتور جورج فريحه، ونائب رئيس الاتحاد اللبناني للتنس عارف مارديني وعدد من اعضاء الاتحاد، مسؤولي الشركات الراعية،اهالي اللاعبين واللاعبات ،عشاق لعبة التنس ورجال الصحافة والاعلام.
جاءت المباراة متقلّبة اذ وبعدما نجح جيوفاني سماحة في احراز المجموعة الأولى(6-4) بسط روي تابت سيطرته على المجموعة الثانية وانهاها بسرعة لمصلحته (6-0) في ظل تراجع لافت في أداء سماحة. وفي المجموعة الثالثة والحاسمة نجح تابت في انهائها لمصلحته (6-3) وبالتالي انهاء اللقاء بعدما انهك التعب منافسه .
قاد المباراة الحكم كريس كتورة.
وسبق لسماحه ان فاز على تابت في نهائيي دورتي لاكولينا ورمال بينما فاز تابت على سماحة في نهائي دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة وفي نهائي كأس لبنان فتعادلا (2-2) في سلسلة النهائيات .
حفل التتويج
وبعد ختام المباراة النهائية لفئة الفردي للرجال اقيم حفل تتويج الفائزين والفائزات.
بداية النشيد الوطني فكلمة لرئيس نادي برمانا روني كنعان جاء فيها: "نلتقي واياكم مرة جديدة في اليوم الختامي لكأس لبنان بالتنس التي نظمها نادي برمانا على مدى اسبوعين.
اسبوعان مرّا وملاعب مدرسة برمانا العالية تدبّ بالنشاط والحيوية فخطف نادينا انظار عائلة التنس من اداريين ومدربين وحكام ولاعبين ولاعبات واهالي وجمهور ورجال الصحافة والاعلام.
اهلاً بكم في رحاب برمانا في حفل تتويج الفائزين والفائزات الذين تنافسوا بروح رياضية وبصورة شريفة على القاب جميع الفئات العمرية.اود ان اشكر كل من ساهم في انجاح مسابقة كأس لبنان من اتحاد اللعبة برئاسة اوليفر فيصل والمجلس البلدي لبرمانا برئاسة النقيب بيار الأشقر على الدعم ورعاة الدورة وهم بلدية برمانا، طعمة كونتراكتينغ،سبورتس فور ايفر،بنك بيروت، بنك الاعتماد اللبناني والبنك اللبناني-السويسري و"بي اند بي للتأمين"ورجال الاعمال سامر رزق وجورج عبود وادوار عون والى اصحاب الايادي البيضاء الذين يدعمون النادي والذين يفضّلون عدم الكشف عن هويتهم .ولن انسى توجيه الشكر الى رئيس مدرسة برمانا العالية الدكتور ديفيد غراي والى المهندس جورج امين الأشقر الذي تكفّل بتأهيل انارة الملاعب .الدورة ناهيا ابو خليل ة.كما اشكر مديرونحن له من الشاكرين
نادينا يمارس التنس وكرة السلة وموازنتنا السنوية نحو ستين الف دولار وكلامي موجّه الى الفاعليات المتنية الشمالية عامة وفاعليات بلدة برمانا خاصة لدعم نادينا وهو احد اقدم الأندية ليس في القضاء فحسب بل في لبنان والشرق الأوسط .نطالب ايضاً وزارة الشباب والرياضة بمساعدة نادينا كسائر الاندية لأننا نستحق الدعم خاصة اننا ننظم مسابقة رسمية في التنس الا وهي كأس لبنان والاتحاد مشكور لتجاوبه مع طلبنا اقامة البطولة .
لجنتنا الادارية لا تبخل بشيء من اجل استمرار نجاح نادينا ونحن نواصل حمل شعلة من سبقنا في قيادة هذا النادي العريق.
ومن هذا المنبر وبهذه المناسبة أتمنى لفريق لبنان لكأس ديفيس التوفيق في نهائي المجموعة الآسيوية-الأوقيانية ضد اوزباكستان الذي سيقام في 13 و14 أيلول المقبل على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة.
وفي الختام لا بد لي من توجيه التحية والشكر الى رجال الصحافة والاعلام الذين يواكبون اخبار النادي والى القيّمين على محطة OTV لنقلها النهائي على الهواء مباشرة.
ملتقانا العام المقبل في بلدتنا الحبيبة برمانا ودمتم بخير وصحة وعافية".
وفي الختام، وزّع كبار الحضور الكؤوس والجوائز المالية والعينية على اللاعبين واللاعبات.
وفي ما يلي نتائج جميع المباريات النهائية لكافة الفئات :
* الذكور :
- 10 سنوات وما دون : فاز طارق الشعبي على رامي صولي (4-2) و(4-2).
- 12 سنة وما دون : فاز زاهي فرحات على دانيال جاد (6-3) و(6-1).
- 14 سنة وما دون : فاز أنطوني مكرزل على وليام جاد (2-0) وانسحاب.

16 سنة وما دون : فاز مصطفى ناطور على أنطوني مكرزل (7-6) و(7-6).
- 18 سنة وما دون : فاز أوليفر عبيد على ايليو نجم (6-3) و(6-4).
- الفردي للرجال :فاز روي تابت على جيوفاني سماحة(3-6)(6-0)(6-3)
- الزوجي للرجال : فاز نجيب فقيه وميشال سعادة على ماركو أنطونيو عازار وبيار جروي (6-3) و(6-7) و(13-11).
- القدامى 35 سنة وما فوق : فاز غسان أشقر على لؤي سمهون (6-1) و(6-2).
- القدامى 45 سنة وما فوق : فاز بيتر بو عون على فادي سامي عون (6-1) و(6-0).
- القدامى 55 سنة وما فوق : فاز مازن حكيم على جورج قبلان (6-1) و(6-4).
* الإناث :
- 10 سنوات وما دون : فازت كارمن ماريا عازار على ساشا شومان (0-4) و(5-3) و(10-8).
- 12 سنة وما دون : فازت ليلا غريس بشور على ماريان بربريان (6-2) و(6-3).
- 14 سنة وما دون : فازت ليلا غريس بشور على يارا ماضي (6-3) و(6-4).
- 16 سنة وما دون : فازت ماريا بريدي على يارا ماضي (6-0) و(6-0).
- 18 سنة وما دون : فازت ليتيسيا رزق على ماريا بريدي (7-5) و(6-3).
- الفردي السيدات : فازت آنا ماريا حايك على جوان ماضي (6-2) و(6-1).
ونال كل من رامي مبيّض وليتيسيا رزق كأس افضل تطور اداء لدى الذكور والاناث/ ونال رواد عجيب كأس الأخلاق الرياضية.

دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحةATCL السنوية المفتوحة التنس 2019

27-07-2019

اختُتمت دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحةATCL السنوية المفتوحة التنس التي نظمها على ملاعبه الستة في الكسليك تحت اشراف الاتحاد اللبناني للتنس.
وجاء اليوم الأخير حاشداً اذ شاهد الجمهور الغفير المباراة النهائية للفردي للرجال والفردي للسيدات التي اسفرت عن احراز روي تابت (المولود في العام 2001 والمصنف رقم 7 في الدورة) لقب الرجال بفوزه على اللاعب المصنف رقم 1 في الدورة جيوفاني سماح ة(مولود في العام 1994).
واحرزت نانسي كركي (مولودة في العام 1995) لقب فئة السيدات بفوزها على آنا ماريا حايك (مولودة في العام 2003) .
تقدّم الحضور رئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل ونائبه عارف مارديني وامين السر ألان صايغ وعضوا الاتحاد نبيل قبيطر وروجيه باسيل ونائب رئيس النادي المنظم نبيل كرم وامين المال المحامي ايلي آصاف، ومنسق لجنة الرياضة وعضو مجلس ادارة النادي سيرج زوين وعضو مجلس الادارة باسل عازار ومدير عام النادي شربل جرجس ومسؤولو الشركات الراعية وجمهورغفير ورجال الصحافة والاعلام.
وشاهد الجمهور مباراة كبيرة في نهائي الرجال اذ وبعدما تقدّم روي تابت في المجموعة الأولى(6-3)، نجح جيوفاني سماحة في معادلة النتيجة بمجموعة لواحدة بعدما حسم المجموعة الثانية لمصلحته (6-3) ليلجأ اللاعبان الى المجموعة الثالثة والحاسمة والتي اسفرت عن فوز تابت (6-3) وبالتالي بالمباراة محرزاً لقب الرجال وثأر "ابن دير القمر" من "ابن الخنشارة" لخسارتيه في نهائيي دورتي ناديي لاكولينا والرمال.
وفي فئة السيدات، حققت نانسي كركي فوزاً سهلاً على آنا ماريا حايك (6-0) و(6-0) مع العلم ان نانسي كركي شاركت للمرة الاولى في دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة في العام 2007 وكانت في الـ 12 من عمرها واحرزت عامذاك لقب السيدات (لم تكن كركي مصنفة) في مفاجأة مدوية بعدما اطاحت باللاعبات المصنفات الواحدة تلو الأخرى وسط ذهول من تابع الدورة منذ 12 سنة وها هي كركي (التي تعيش في الولايات المتحدة) تعود الى منصة التتويج مرة جديدة في الدورة الأولى التي شاركت فيها منذ 12 سنة .
وفي ما يلي النتائج الكاملة لجميع المباريات النهائية في جميع الفئات:
* الذكور :
- نهائي 10 سنوات وما دون : فاز كريستوف أبو هاشم على طارق الشعبي (4-5) و(4-0) و(10-7).
- نهائي 12 سنة وما دون : فاز دانيال جاد على زاهي فرحات (6-2) و(6-4).
- نهائي 14 سنة وما دون : فاز زاهي فرحات على فريدي أسطفان (0-3) وبالانسحاب
- نهائي 16 سنة وما فوق : فاز أنطوني مكرزل على مصطفى ناطور (6-2) و(7-5).
- نهائي الزوجي المختلط 16 سنة وما دون : فاز جلال صادق وجوان ماضي على أنطوان الهاني وفريدي أسطفان بالتغيب.
- نهائي 18 سنة وما فوق : فاز أوليفر عبيد على وليام جاد (6-0) و(6-0).
- نهائي الفردي للرجال : فاز روي تابت على جيوفاني سماحة(6-3)(3-6)(6-3).
- نهائي الزوجي للرجال : فاز نجيب فقيه وميشال سعادة على جاد كركي وجيوفاني سماحة (6-3) و(1-6) و(10-8).
- نهائي القدامى 35 سنة وما فوق :فاز بويان ماليكوفيتش على لؤي صهيون(7-5)(6-1)
- نهائي القدامى 45 سنة وما فوق :فاز بيتر بو عون على الياس فاضل (6-0)(6-3)
- نهائي القدامى 55 سنة وما فوق : فاز مازن حكيم على شكري نخول (7-6) و(6-7) و(12-10)
- الزوجي للرجال: فاز نجيب فقيه وميشال سعاده على جيوفاني سماحة وجاد كركي(6-3)(1-6)(10-8) .
* الإناث
- نهائي 10 سنوات وما دون : فازت كارمن ماريا عازار على ليليا مسيكي (4-1) و(4-1).
- نهائي 12 سنة وما دون : فازت ليلا غريس بشور على ماريان بربريان (6-2) و(6-2).
- نهائي 14 سنة وما دون : فازت ليلا غريس بشور على تاليا حسون (6-0) و(6-0).
- نهائي 16 سنة وما دون : فازت ماريا بريدي على يارا ماضي (6-2) و(6-0).
- نهائي 18 سنة وما دون : فازت ماريا بريدي على آنا ماريا حايك (3-6) و(6-1) و(6-2).
- نهائي الفردي للسيدات : فازت نانسي كركي على أنا ماريا حايك(6-0)(6-0).
وأقيم حفل التتويج الذي استهل بالنشيد الوطني فكلمة مدير الدورة لويس باز الذي شكر كل من ساهم في انجاح الدورة التي شارك فيها 208 لاعبين ولاعبات وكانت فيها لفئات الاناث حصة كبيرة من اجل دعم اللاعبات الواعدات وسمّى الشركات الراعية بنك بيبلوس، سبورتس فور ايفر، كومرشل انشورنس، دنلوب وأبي اللمع بتروليوم.
كما القى زوين كلمة جاء فيها" في ختام الدورة السنوية في التنس كل الشكر للاتحاد اللبناني للتنس برئاسة اوليفر فيصل ورئيس مجلس ادارة النادي الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس الادارة ومدير الدورة لويس باز والشركات الراعية والمشرفين على البطولة والحكام واللاعبين واللاعبات والأهالي وموظفي النادي .
ولن انسى شكر تلفزيون المستقبل ورجال الصحافة والاعلام على التغطية المميزّة للدورة كالعادة.
وكمنسق للجنة الرياضة في النادي أود التأكيد على دعم مجلس ادارة النادي للرياضة في النادي الذي يضم عدد من الألعاب ومنها التنس حيث تخرّج عدد من الأبطال على مدار السنوات والعقود.
دورة الـ ATCL لها نكهة خاصة عند عائلة اللعبة، وبهذه المناسبة اتمنى التوفيق لفريق لبنان لكأس دايفيس الذي سيواجه فريق اوزبكستان في لقاء حاسم في 13 و14 ايلول المقبل على ارض ملاعب النادي مع التمني باسم النادي أن يكون الفوز لمصلحة لاعبي وطن الأرز.
اخيراً مبروك للفائزين والفائزات مع التمني للجميع التوفيق وللتنس اللبناني التقدّم والازدهار".
الكلمة الأخيرة لفيصل الذي وجّه تحية الى الجمهور الكبير الذي يواكب الدورات عبر حضوره الكثيف، شاكراً النادي على التنظيم المميز للدورة وداعياً الجمهور الى مواكبة اللقاء الحاسم والمصيري مع اوزبكستان في ايلول المقبل.
واعتبر "ان المشاركة الكثيفة للاعبين واللاعبات اليافعين دليل على تطور اللعبة التي تنمو كثيراً منذ عدة سنوات.
لقد عاد لقب الفردي للرجال الى لاعب من النادي اللبناني للسيارات والسياحة بعد سنوات من الغياب".
ثم وزع كبار الحضور الكؤوس والجوائز المالية (8 آلاف دولار) والعينية على الفائزين والفائزات.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون - الدكوانة  2003-2021