PATRIC CHUCRY

التنس في لبنان

TENNIS AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

باتريك شكري

PATRIC CHUKRY

بطل لبناني دولي  في كرة المضرب من مواليد 28-10-1981

باتريك شكري: مواليد 1981 ويشارك في كأس ديفيس منذ العام 2002 وله سجل حافل على الصعيد المحلي ان باحرازه بطولة لبنان وكأسه مرات عدة او باحرازه لقب دورات ودية عدة.

24 / 03 / 2004

لاعب منتخب لبنان لكأس ديفيس باتريك شكري

  غادر الى مدينة بوسان الكورية الجنوبية لاعب منتخب لبنان لكأس ديفيس باتريك شكري برفقة المدرب حسين بدر الدين للمشاركة في دورة شالنجر من 27 الحالي الى 4 نيسان المقبل والتي تسهم نتائجها في تعزيز موقعه ضمن التصنيف العالمي.

 وتعتبر مناسبة جيدة للاعداد للدور نصف النهائي ضمن المجموعة الآسيوية الاوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس حيث يخوض لبنان اللقاء مع كوريا الجنوبية من 9 الى 11 نيسان على الملعب ذاته.

 اشارة الى ان منتخب لبنان المشارك سيضم الى جانب شكري وبدر الدين الكابتن ريمون كتورة واللاعب وليم فرح. وكان الاتحاد اللبناني تلقى اسماء المنتخب الكوري الجنوبي والمؤلف من: الكابتن غاب تايك رو واللاعبين هيونغ تايك لي المصنف بين ال50 عالميا ويون جون كيم وكيو تاي ايم وهي سيوك شونغ
 

 

لاعب التنس باتريك شكري فرض نفسه بين الكبار خبير في الزوجي ويستعد لاستحقاق كأس ديفيس


26 شباط 2015 الديار
امتازت رياضة التنس في لبنان بتعدد نجومها واجيالها، خصوصاً جيل ريمون كتورة وكريم خوري وحسين بدر الدين ، وجيل علي حمادة وهشام الزعتيني. وحاليا جيل باتريك شكري وكريم علايلي وبسام بيدس وابراهيم ابو شاهين وجيوفاني سماحة ورامي عثمان وغيرهم من اللاعبين المتألقين.

 أبطال كثر مروا على الملاعب المحلية زرعوا فيها البسمة على وجوه محبي التنس خلال الدورات المحلية الكثيرة التي تنظم بكثافة خلال فصول الربيع والصيف والخريف.
أحد هؤلاء الأبطال هو باتريك شكري (31 عاماً) اللاعب الهادئ والجندي المجهول في الملاعب وصاحب الأخلاق الرفيعة والروح الرياضية العالية.
ويعتبر شكري أحد أبرز اللاعبين الذين مروا في لبنان والشرق الأوسط، خصوصاً في فئة الزوجي حيث يبرز بشكل لافت.

هو لاعب كبير وصاحب خبرة واسعة، خلوق ويحترم الحكام، حيث لم نره يوماً يجادل حكماً أو يحتج على صافرة حتى ولو كانت خاطئة.
وباتريك شكري الذي يتميز بطوله الفارع، وبضرباته القوية والصائبة، يعيش في دبي حالياً حيث مركز عمله، لكنه ينتظر الاستحقاق الاقرب لمسابقة كأس ديفيس للمشاركة مع الفريق اللبناني للدفاع عن الوان وطن الأرز.
منذ انضمامه الى المنتخب عام 2003 في اللحظات الأخيرة بعد اعتذار ويل فرح، لفت شكري أنظار الجميع، خصوصاً ريمون كتورة وحسين بدر الدين، فبات خلال فترة وجيزة ركناً أساسياً من أركان منتخب لبنان، الى جانب بسام بيدس وكريم علايلي، ومن الصعب جداً تعويض غيابه، لذا كان الاصرار دائماً على استدعائه الى صفوف المنتخب عند أي استحقاق دولي.
هو لاعب رفع اسم لبنان عالياً في المحافل الدولية من خلال مشاركاته مع المنتخب اللبناني في مسابقة كأس ديفيس العالمية، حيث سطر معه انجازات كثيرة.

الأبرز في مسيرته هي المواجهة مع ايران عام 2003 في كأس ديفيس، حين قاد المنتخب اللبناني الى الفوز (3-2)، بعدما تخطى علي اكبر طاهري (7-5) و(6-3) و(6-1)، واشغان شكوفي (6-4) و(5-7) و(6-4) و(1-6) و(7-5) بعد 4 ساعات ونصف، ليقود لبنان الى الفوز (3-2) بعد انتصاره أيضاً في مباراة الزوجي الى جانب هشام زعتيني الذي خسر مباراتيه في الفردي.

كما تعد مباراته مع خوان سيباستيان لانغتون من جزر الباسيفيك في ايلول عام 2012، إحدى أبرز مبارياته لأنه نجح فيها في التغلب على منافسه (7-5) و(6-2)، علماً أن فوزه في فئة الزوجي مع زميله بسام بيدس على الثنائي المنافس هو الذي حسم بقاء لبنان في المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية.
وفي مثل كل عام، تنتظر المنتخب اللبناني استحقاقات دولية جديدة، حيث ستكون المواجهة المقبلة للبنان في 6 آذار المقبل ضد تايوان في تايوان ثم ضد سيريلانكا في تموز المقبل. والخسارة في المواجهتين تعني ان لبنان سيسقط إلى المستوى الثالث في عام 2016.

لكن القيادة الحكيمة للمدرب حسين بدر الدين واختياراته الصائبة في عناصر المنتخب تجعل الأمور تبقى في أيد أمينة.
ويملك حسين بدر الدين خبرة كبيرة في تدريب منتخب لبنان، حيث أمضى معه سنوات طويلة لاعباً ومدرباً قاده خلالها الى إنجازات كثيرة.
ويبدو التنس اللبناني في تطور مستمر وها هو الرئيس الحالي «الهادىء» سمير صليبا والأمين العام «الديناميكي» أرنست فليحان وأعضاء الاتحاد يقودون اللعبة من نجاح الى آخر خاصة اننا على ابواب الدورات المحلية.
باتريك شكري علم من اعلام الرياضة اللبنانية فرض نفسه بين كبار اللعبة وما زال في عز عطائه لذا تراه يتدرب في امارة دبي دورياً للوصول الى جهوزية تامة استعداداً لمباريات كاس ديفيس المقبل.
تحية لباتريك والى زوجته رفقا التي تواكبه في المباريات محلياً وخارجياً.

20-03-2002

 لقاء لبنان ـ اندونيسيا في كأس ديفيس }
شكل الاتحاد اللبناني للتنس بعثته للقاء اندونيسيا في اطار مباريات المجموعة الاسيوية الاوقيانية الاولى لكأس ديفيس المقررة في مدينة سورابايا من 5 الى 7 نيسان المقبل.
وتألف المنتخب اللبناني الذي سيغادر في 31 الجاري، من ريمون كتوره كابتن، حسين بدر الدين مدربا، واللاعبين علي حماده وباتريك شكري وفادي يوسف. وسيرافقه فريق اعلامي من تلفزيون المستقبل بصفته الناقل الحصري لمباريات المسابقة.
يذكر ان لبنان خسر على ارضه امام الهند صفر ـ 5 في الشهر الماضي، وخسرت اندونيسيا امام نيوزيلندا 2 ـ 3.

عام 1992

غادر الى مدينة بوسان الكورية الجنوبية لاعب منتخب لبنان لكأس ديفيس باتريك شكري برفقة المدرب حسين بدر الدين للمشاركة في دورة شالنجر من 27 الحالي الى 4 نيسان المقبل والتي تسهم نتائجها في تعزيز موقعه ضمن التصنيف العالمي.

وتعتبر مناسبة جيدة للاعداد للدور نصف النهائي ضمن المجموعة الآسيوية الاوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس حيث يخوض لبنان اللقاء مع كوريا الجنوبية من 9 الى 11 نيسان على الملعب ذاته.

اشارة الى ان منتخب لبنان المشارك سيضم الى جانب شكري وبدر الدين الكابتن ريمون كتورة واللاعب وليم فرح.

وكان الاتحاد اللبناني تلقى اسماء المنتخب الكوري الجنوبي والمؤلف من: الكابتن غاب تايك رو واللاعبين هيونغ تايك لي المصنف بين ال50 عالميا ويون جون كيم وكيو تاي ايم وهي سيوك شونغ

01-09-1998
الدورة الدولية للناشئين في التنس

فوز باتريك شكري على المغربي بدر غربي

فجر الناشئ اللبناني باتريك شكري مفاجأة كبيرة في اليوم الثاني من الدورة الدولية للناشئين بالتنس التي ينظمها نادي متخرجي الجامعة الاميركية باشراف الاتحاد اللبناني للعبة وبادارة الاتحاد الدولي، وتمكن شكري من اخراج المغربي بدر غربي المصنف رقم 644 في العالم (6-.، 6-4).
ففي المجموعة الاولى لم يجد شكري اي صعوبة في التغلب على خصمه فكسر له ارساله ثلاث مرات بعد ان تصدى لكل ضرباته البعيدة، فيما استعاد المغربي توازنه في المجموعة الثانية وصمد امام شكري وبادله الفوز (1-1) ثم (2-2) و(3-3) و(4-4) حتى تمكن الاخير من التفوق عليه وكسر له ارساله في الجولة الخامسة وتقدم (6-4).
وعلى جانب اخر لم يتمكن كريم علايلي من متابعة تقدمه فخرج بصعوبة امام المصري محمد مأمون (4-6، 3-6) بعد ان كان قد فاز على الكويتي مساعد الجزاف (7-5، 6-4).
وفي فئة الناشئات شهدت المباريات سقوط اربع لبنانيات هن ياسمينا واكيم وداليا ابو زينب ولما داعوق وسناء قرطاس وهنا النتائج:
فردي الناشئين:
فاز باتريك شكري على المغربي بدر غربي (6-0، 6-4) والمصري محمد مأمون على الكويتي مساعد الجزاف (7-5، 6-4) وبنيامين بيكر من المانيا على هشام زفار من المغرب (6-2، 6-0) وديريك برتزين من المانيا على حسين الهي من باكستان (6-0، 6-0) ونجدي نويفل المغربي على ديمتري كسباريان من جورجيا (6-1، 6-1) وكرستيان بلي من المانيا على احمد دهلا من باكستان (6-4، 5-7) ورامي صالح من مصر على الكويتي مشعل البناي (6-3، 6-2) ومحمد مأمون المصري على كريم علايلي من لبنان (6-4، 6-3).
فردي الناشئات:
فازت فريال الصغير على ياسمينا واكيم من لبنان (6-0، 6-2) ودينا خليل من مصر على داليا ابو زينب من لبنان (6-0، 6-1) ومي قباني من مصر على سناء قرطاس من لبنان (6-1،6-7) وماري جان ميكائيليان من سويسرا على رواندا عزوني من الاردن (6-0، 6-0) وسهام بن ناصر الجزائرية على دينا نفاع من الاردن (6-1، 6-1).

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2022