NICOLAS SALIBA

كرة القدم في لبنان
 
FOOTBALL AU LIBAN
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

نيكولا فؤاد صليبا

نجوم الغد

نيكولا صليبا الهدّاف الذي يُتقن لغة الشباك

09-05-2020  نداء الوطن

عشق نيكولا صليبا (15 عاماً) لعبة كرة القدم وهو لم يتجاوز السنوات الخمس بدعم وإشراف مباشرَين من والده فؤاد صليبا أمين عام إتحاد غرب آسيا لكرة السلة حالياً ولاعب نادي الأهلي صربا لكرة القدم في التسعينات، حيث كان يصطحب ابنه الى الملاعب معظم الأوقات، وسرعان ما برز بشكل لافت كمهاجم واعد صاحب حسّ تهديفيّ عالٍ، كونه يجيد اللعب بكلتا القدمَين.

تدرّج ضمن صفوف أكاديمية "إيليت" التي يُشرف عليها مدرّب منتخب لبنان للصالات طارق رزق، فصقلَ موهبته ومنحه الثقة التامّة على أرض الملعب حتى أصبح "قنّاص" أهداف من الطراز الرفيع، إذ في كلّ مباراة كانت له بصماته في شباك الخصم، وحاز في أكثر من مناسبة على لقب الهدّاف ضمن دوريّ الاكاديميّات للفئات العمريّة.

نالت مهارات صليبا الفنية إعجاب المراقبين الذين نصحوه برحلة كروية تجريبية الى أوروبا، لكنّ والده يتريّث في الوقت الحاضر في إرساله الى الخارج لأنّ الأولوية الآن للتركيز على تحصيله العلمي، إلا أنّ ذلك لن يمنع في المستقبل القريب، وفور الإنتهاء من ازمة "كورونا"، بالخضوع للتجارب هناك.

يأمل نيكولا في تحقيق أمنيته بالاحتراف خارج لبنان، وتحديداً في ألمانيا أو إنكلترا، وهو حلمٌ ليس بالمستحيل إذا ما توفّرت له الظروف والمناخات الملائمة.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2020   الدكوانة