NADERA FAWAZ
 
الجمباز في لبنان
 
GYMNASTIQUES ARTISTIQUE
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
نادرة منير فواز
 
 

عينت رئيسة الاتحاد اللبناني للجمباز نادرة منير فواز، رئيسة للجنة الاتصالات والاعلام في اتحاد دول البحر الابيض المتوسط للجمباز.
وتستمر مهمة فواز الخارجية حتى 2022.

هيدا رأيي- بقلم نادرة فواز
الجمباز رياضة جميلة ولكن...

07-08-2019  نداء الوطن

تشهد رياضة الجمباز في لبنان نهضةً كبيرة في الآونة الأخيرة لم نشهد لها مثيلاً، مع ما يشوب هذا الإنتشار من صعوبات ومعوقات، وعلى رأسها إفتقادنا لمدرّبين متخصّصين، إضافة إلى أنّ هذه الرياضة الجميلة أصبحت من الرياضات المكلفة التي يُديرها بعض رجال الأعمال الذين يبغون الربح في ظلّ غياب القاعات المجّانية التي تمكّن محبّي هذه اللعبة من ممارستها، إضافةً إلى غياب قاعة مجهّزة للإتحاد تساعدنا وتشجّعنا على الكدّ في العمل في سبيل منتخباتنا وفئاتنا العمرية.

ولا يمكن أن ننسى أيضاً أنّ المناهج التعليمية في لبنان والبرامج المدرسية مثقلة بالدروس التي تمنع أولادنا من القيام بالتدريبات اليومية اللازمة، في حين أنّ هذا ما نحتاجه تحديداً لصناعة الأبطال. وعلى رغم وجود كلّ هذه الحواجز، إلا أنني أواظب على القيام بزياراتٍ إلى مختلف المناطق اللبنانية لأكون، إضافةً إلى منصبي كرئيسة لإتحاد الجمباز، سفيرةً حقيقية لهذه الرياضة، أشجّع الجميع على مزاولتها والتمتّع بها عندما تسنح لهم الفرصة بذلك.

ويبقى أملنا في أن تُقدّم وزارة الشباب والرياضة الدعم المالي اللازم للجمباز بنفس مستوى المساهمات التي تقدّم للألعاب الجماعية، فأنا ضدّ أن يقوم رئيس الإتحاد أو أيّ عضو بتمويل اللعبة من جيبه الخاص، أو أن يكون منتسباً أو مدرّباً في أيّ نادٍ، لأنّه سيقوم عندها بتجيير البطولات والتمثيل الخارجي لأبناء ناديه دون غيرهم، في حين أنّ الجمباز هي رياضة ملك الوطن بأسره ولن يكون ولاؤها لأشخاصٍ أو جماعات.

علاقاتنا الخارجية مع الإتحادات العربية والآسيوية والمتوسطية والدولية للجمباز ممتازة، ونتمنى أن نستفيد تماماً من هذه العلاقات وأن نجيّرها بالكامل لمصلحة رياضتنا، وفي هذا السياق سيستضيف إتحادنا في أواخر شهر أيلول المقبل رئيس الإتحاد الدولي للعبة، وسنستفيد من هذه الزيارة لإطلاع الضيف الكبير على واقع الجمباز في لبنان.

نادرة فواز (رئيسة الإتحاد اللبناني للجمباز)

فواز تؤكد على أهمية دور لبنان إقليمياً

03-05-2018

عقدت رئيسة الاتحاد اللبناني للجمباز نادرة فواز سلسلة لقاءات مع رؤساء الاتحادات الدولي والمتوسطي والافريقي والمصري، وذلك على هامش مواكبتها وحضورها بطولة أفريقيا للجمباز الإيقاعي والترامبولين التي أقيمت في القاهرة أخيراً.

وتناول البحث امكانية دعم الجمباز اللبناني حتى يتمكن من مواكبة الركب العالمي. وشددت فواز أمام رئيس الإتحاد الدولي موريناري واتانابي على ضرورة أن يتحول هذا الدعم إلى خطوات عملية، داعية إياه لزيارة لبنان للوقوف على مستوى الجمباز اللبناني.

ولفتت فواز أمام رئيس الاتحاد المتوسطي ميشال ليغليز إلى ضرورة المشاركة الفاعلة للبنان البلد العضو والمؤسس للاتحاد.

كما التقت فواز رئيس الاتحاد الافريقي للجمباز علي زعتر. وبعدما شكرت رئيس الاتحاد المصري إيهاب أمين العيسوي على دعوته لها لحضور المسابقة، أشادت فواز بتنظيم البطولة الأفريقية للجمباز الايقاعي والترامبولين في القاهرة والذي يرقى إلى أرفع المستويات العالمية.

وكرّم العيسوي فواز بدرع تكريمية بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية علاء جبر.
 

نادرة فواز رئيسة لاتحاد الجمباز

 12-12-2017

توزع اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني للجمباز المناصب من جديد، فانتخبت نادرة منير فواز رئيسة، اثر استقالة محمد مكي من الرئاسة لكثرة مشاغله.

وهنا الهيئة الادارية الجديدة كما تمت المصادقة عليها من قبل وزارة الشباب والرياضة: نادرة منير فواز (رئيسة)، محمد عدنان مكي (نائبا للرئيس)، غسان محمد بشير ماجد (امينا للسر

العام)، محمد ابراهيم شرف (امينا للصندوق)، ربيع محمد دعبول (محاسبا)، رندة عبد الرحيم شدياق وروجيه صقر عاد (عضوين).

نادرة فواز عضوة في الاتحاد العربي للجمباز

 

17-07-2017

انتخبت اللبنانية نادرة فواز عضوة الاتحاد اللبناني للجمباز عضوة في الهيئة الادارية الجديدة للاتحاد العربي للعبة الذي عقد جمعيته العمومية في 14 و 15 تموز 2017 في تونس انتخب خلالها هيئة إدارية جديدة، بحضور الدكتور محمود الهمامي ممثلا اتحاد اللجان العربية الأولمبية الوطنية.

وشارك في الاجتماع 14 دولة هي العراق وسوريا ولبنان والمغرب وليبيا والجزائر والسعودية والبحرين وقطر والاردن وفلسطين والسودان ومصر وتونس. وتم انتخاب الهيئة الإدارية الجديدة برئاسة التونسي فيصل الزمني، وهي تألفت من: العراقي اياد نجف الياس والبحريني نادر جمالي والمغربي عبد الصادق بيطاري والمصري إيهاب العيسوي نوابا للرئيس، والسوري محمد حبوباتي والليبي عبد المنعم طنيش والسوداني محمد عبد الرحيم والقطري محمد الجابر واللبنانية نادرة فواز والفلسطيني سامي محمود أعضاء. وفواز هي أول لبنانية يتم انتخابها عضوة في الاتحادات العربية.

كما تم تعيين الكويتي محمد عبد الرسول أمينا عاما، واللبناني محمد مكي امينا عاما مساعدا اولا، والتونسية لبنى ورداني أمينا عاما مساعدا ثانياً، واللبنانية نادرة فواز رئيسة للجنة الاعلامية، والجزائري سفيان زاهي منسقا عاما للجان، والتونسي كريم خرندجي مستشارا قانونيا، والتونسي عز الدين حمدي مدققا ماليا. كما تم تعيين مختلف اللجان الفنية.

اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للجمباز 15-11-2016

16-11-2016

إنتُخبت لجنة ادارية جديدة لاتحاد الجمباز برئاسة محمد مكي بالتزكية في الانتخابات التي جرت أمس في مقر النادي الرياضي. وحضر رئيس الاتحاد مكي واعضاء اللجنة الادارية ومندوبو عشرة يحق لها التصويت وهي: الرياضي بيروت، المون لاسال، الجمهور، بودا، الليسيه ناسيونال، مجمع الحريري، نجوم طرابلس، قصير، الهوبس، ثانوية رفيق الحريري.

الجلسة الأولى كانت مخصصة لتلاوة واقرار البيانين الاداري والمالي.

وبعد تلاوة البيانين والتصديق عليهما بالاجماع وبالتالي تبرئة ذمة اللجنة الادارية للاتحاد، انتقل الحاضرون الى الجلسة الثانية المخصصة لانتخاب لجنة ادارية جديدة.

وترأس الجلسة أكبر الاعضاء سناً السيدة رندة الشدياق التي اعلنت عن وجود سبعة مرشحين يستوفون الشروط القانونية لملء المقاعد السبعة بعد انسحاب خمسة مرشحين هم طالب ماجد، احمد شرف، طارق غلاييني، وسام سعادة ، ايمن العتر.

لتعلن الشدياق فوز المرشحين السبعة بالتزكية وهم محمد مكي رئيسا، رنده الشدياق نائب رئيس، غسان ماجد امين عام، محمد شرف امين صندوق، ربيع دعبول محاسب، نادرة فواز مستشار الرئيس لشوؤن الاعلام والاعلان، روجيه عاد عضو.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2020