MOUKARRARAT LEBANESE TENNIS FEDERATION

مقررات الاتحاد اللبناني للتنس

 
 

مقررات الاتحاد اللبناني للتنس:
دعم الأندية مادياً لاقامة دورات استعراضية
والغاء الاشتراك السنوي للاعبين واللاعبات

05-06-2020
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتنس اجتماعاً بعد ظهر الجمعة 5 حزيران الجاري في مقر الاتحاد بضبية برئاسة رئيس الاتحاد أوليفر فيصل وبحضور جميع الأعضاء.في بداية الاجتماع،تمنى رئيس الاتحاد ان تكون العائلة الرياضية عامة وعائلة التنس خاصة بخير في ظل وباء كورونا متمنياً الصحة والسلامة للجميع.ثم تلا امين عام الاتحاد ألان صايغ محضر الجلسة السابقة وجرى التصديق عليه بالاجماع .ثم انتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وقرروا ما يلي:

-اطلاق نشاط اللعبة عبر حض الأندية على اقامة دورات ودية واستعراضية لاعادة الحيوية الى ملاعب اللعبة بعد عدة اشهر من التوقّف بسبب الأوضاع الصحية مع الطلب الى الاندية ضرورة اتخاذ كافة اجراءات الوقاية لسلامة اللاعبين واللاعبات والحكام الخ....

-دعم الأندية مادياً بهدف اطلاق الحركة على ملاعبها عبر الدورات الاستعراضية لجميع الفئات العمرية للذكور والاناث.

-الغاء رسم اشتراك الرسمي السنوي لجميع اللاعبين واللاعبات لعام 2020 والمعروف بـ(LPIN) بهدف دعم اللاعبين واللاعبات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ولتشجيعهم على المشاركة في الدورات التي ستنظمها الاندية.

-تنظيم بطولات لبنان لكافة الفئات العمرية في حال سنحت الظروف الصحية المتعلقة بانحسار وبزوال وباء كورونا بعد التشاور مع الاندية بعد اعادة الفتح الكامل للحركة بقرار من السلطات الرسمية في اطار خطة اعادة الحياة بصورة طبيعية الى اللعبة وتفعيلها واعادتها الى ما وصلت اليه من نجاحات في السنوات الأخيرة.

-الموافقة على انضمام نادي لامارينا(ضبية) ونادي قمر الدين الرياضي(طرابلس) الى عائلة الاتحاد.
 

مقررات الاتحاد اللبناني للتنس

28-02-2020

أقرّت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للتنس البيانين الاداري والمالي بالاجماع خلال الجلسة العادية السنوية التي عقدت في مقر الاتحاد في ضبيه.
حضر المحامي فرنسوا سعادة ممثلاً اللجنة الأولمبية اللبنانية، وجوانا الرمّال ممثلة وزارة الشباب والرياضة، ورئيس اتحاد التنس اوليفر فيصل واعضاء اللجنة الادارية، ومندوبو الأندية ورجال الصحافة والاعلام.
بعد النشيد الوطني، أعلن الامين العام للاتحاد ألان صايغ عن تأمّن النصاب القانوني بحضور 17 ناديا من أصل 28 يحق لهم التصويت.
ثم القى الرئيس فيصل كلمة جاء فيها: "ارحّب بالحضور وبممثلي اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب والرياضة والأندية ورجال الصحافة والاعلام. على الرغم من الوضع الصعب الذي يعيشه لبنان يجب ان نأمل خيراً بالمستقبل وان نعيش اجواء تفاؤل، لقد حضرتُ الجمعية العمومية للجنة الاولمبية وسمعت كلام رئيسها جان همّام ان مساهمات الوزارة للاتحادات ستناهز السبعين في المئة ونأمل ان تحصل الاتحادات على المساهمات والا يكون العام 2020 كالعام 2019 اذ لم تحصل الاتحادات على اي مساهمة فعلياً وعلينا ان نقف معاً كلجنة اولمبية واتحادات واندية لاكمال المسيرة الرياضية ولا يجب ابداً ان نيأس.

عشنا ظروفا اصعب في السابق واجتزناها بتصميم وارادة وعلينا التضحية. على عاتقنا مسؤولية كبيرة وهي دعم اللاعب اللبناني عبر تأمين استمرارية دورات التنس في العام الجاري ومن دون اي انقطاع. لقد اتخذنا قرارات تتعلق بدعم اللاعب اللبناني والاندية من حيث رسم الاشتراك والجوائز المالية للفائزين وجميعها بالعملة الوطنية. علينا ان نبذل الجهد الكبير كعائلة لعبة تنس لتنفيذ روزنامة العام الجاري من دون نقصان.

نجحت خطة الاتحاد في رفع نسبة المشاركات في الدورات الى 17 في المئة الى جانب اقامة دورات صقل المدربين عبر دورات مستوى 1 و2 بمساعدة من اللجنة الأولمبية وبات اكثر من 40 مدرب لبناني يحملون شهادات تدريب دولية وهو أمر هام ولافت. ندعو عائلة التنس الى مواكبة فريق لبنان بكأس دايفيس في لقائه الهام ضد نظيره التايلاندي في 6 و7 آذار المقبل على الملعب الأول للنادي اللبناني للسيارات واالسياحة ونشكر كل من سيساهم في انجاح هذا اللقاء من لجنة ادارية وناد مضيف وجمهور ورعاة ورجال صحافة واعلام.
وفي اللختام أود القول ان المشاركات الخارجية لم ولن تتوقّف" .

ثم تلا امين عام الاتحاد ألان صايغ البيان الاداري الشامل والوافي وشكر الأندية التي تضع ملاعبها بتصرّف المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها العمرية، وبعد مناقشته جرى التصديق عليه بالاجماع، كما تلت امينة الصندوق ديزيريه خليفة البيان المالي المفند بالارقام وبصورة مفصلة.

وبعد مناقشته تمّ اقراره بالاجماع ايضاً وبالتالي تمّت تبرئة ذمّة اللجنة الادارية للاتحاد، كما جرى اقرار الموازنة المرتقبة للعام 2020.
مؤتمر صحافي الاربعاء
على صعيد آخر، دعا اتحاد التنس رجال الصحافة والاعلام الى حضور المؤتمر الصحافي الذي سيعقده رئيس الاتحاد أوليفر فيصل في تمام الساعة 12.00 من ظهر الأربعاء 4 آذار الجاري في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL في الكسليك للاعلان رسمياً عن لقاء لبنان وتايلاند الهام ضمن الدور الاقصائي للمجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس دايفيس الذي سيقام في 6 و7 آذار المقبل على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة. وسيتخلّل المؤتمر الصحافي لقاء للصحافيين مع مدربي الفريقين اللبناني فادي يوسف والتايلاندي رونغريت تاكونغ.

سمت اللجنة الادارية مدربي المنتخبات الوطنية لكافة الفئات العمرية 2017

23-01-2017

أطلقت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتنس منتخباتها بمختلف الفئات العمرية استعدادا لاستحقاقات خارجية مقبلة. وسمت اللجنة مدربي المنتخبات الوطنية لكافة الفئات العمرية خلال الجلسة التي ترأسها رئيس الاتحاد اوليفر فيصل، الذي شكر المدربين باسم اللجنة الادارية وعائلة اللعبة على توليهم مهامهم مجاناً ومن دون أي بدل مادي.

وسيتولى الاشراف على المنتخبات كل من المدربين: حسين بدر الدين (منتخب الرجال - كأس ديفيس)، ريمون كتورة (منتخب السيدات - فيد كاب)، فادي يوسف (منتخب الذكور دون 16 سنة)، نبيل ساسين (منتخب الاناث دون 16 سنة)، انطوان بريقا (منتخب الذكور دون 14 سنة)، فادي بيدان (منتخب الاناث دون 14 سنة)، توماس ويل (منتخب دون 12 سنة).

 
09-09-1999
مقررات الاتحاد اللبناني للتنس

أوفد الاتحاد اللبناني للتنس فريقاً مؤلفاً من طانيوس كنعان (إدارياً) وسيمون ابو زيد (مدرباً) واللاعبين وسام عياش ومازن دلال وعلي طاهر للمشاركة في بطولات الاتحاد الدولي لمنطقة غرب آسيا الـ 13 للصغار (13 عاماً وما دون) التي تجرى في الكويت وتستمر حتى 16 أيلول الحال.
وكان الاتحاد أشرك خمسة مصنفين في بطولة دمشق الدولية الـ 15 للشباب والشابات (18 عاماً وما دون) إلى سبعة لاعبين آخرين من هذه الفئة خاضوا منافساتها التي أجريت من 23 الى 28 آب الماضي.
على صعيد آخر، وافق اتحاد التنس على انضمام نادي فرح - ميفدون في قضاء النبطية إلى عائلته بعد استيفائه الشروط القانونية كافة.
ونظم النادي اخيراً دورة في اللغة ضمن مهرجان الإمام موسى الصدر شارك فيها ثمانية من أفضل المصنفين المحليين.
وهنأ اتحاد التنس اللجنة المنظمة للدورة الدولية الرابعة للناشئين في نادي متخرجي الجامعة الأميركية والتي استقطبت لاعبين من 17 دولة عربية وأجنبية.
كما أثنى الاتحاد على عروض وأداء اللاعب الصاعد جاد أيوب الذي حقّق أفضل نتيجة لبنانية في هذه الدورة ببلوغه الدور ربع النهائي. فضلاً عن تحقيقه افضل النتائج اللبنانية في بطولة دمشق الدولية.
 

عودة الى التنس

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع
 
ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2020