LEBANON IN THE INTERNATIONAL TENNIS
 
كرة المضرب في لبنان

TENNIS AU LIBAN نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

يتبع انقر هنا

تنس:منتخب لبنان للاناث(تحت ال 12 سنة)
الى بطولة آسيا بكازاخستان

09-09-2022
تشارك بعثة لبنان للاناث(تحت ال12 سنة) في بطولة آسيا للتنس التي ستقام في كازاخستان بين 11 و17 ايلول الجاري .
وظهر الجمعة ،غادرت البعثة لبنان وتتألّف من: ناهيا ابو خليل (رئيسة البعثة والمدربة)، رينا الجسر،هيفاء الجندي وصوفيا طبيب (لاعبات). وعشية المغادرة، حضر رئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل الحصة التدريبية الأخيرة للاعبات ووضعته المدربة ابو خليل في اجواء التحضيرات الفنية وتمنى فيصل التوفيق للبعثة في الاستحقاق القاري.
وسبق للبنان أن تأهل بجدارة الى بطولة آسيا للاناث(تحت ال12 سنة) بعدما أحرز لقب بطولة غرب آسيا التي استضافها الاتحاد اللبناني للتنس على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة منذ عدة اشهر.

انسات لبنان الى بطولة آسيا للتنس

05-10-2021


تأهل منتخب لبنان للاناث (تحت 12 سنة) في التنس الى نهائيات بطولة آسيا بعدما احرز المركز الثاني في بطولة غرب آسيا التي استضافتها مدينة الحسين الرياضية في العاصمة الأردنية عمّان.
وفي التفاصيل، شاركت في بطولة الاناث خمس دول هي: لبنان والعراق والأردن وسوريا وايران وحققت ناشئات لبنان الفوز بنتيجة نظيفة (3-0) على كل من العراق والأردن وسوريا وخسرن امام ايران(0-3).
وستقام نهائيات بطولة آسيا في كازاخستان في تشرين الثاني المقبل على ان تنطلق تدريبات منتخب الاناث في بحر الأسبوع الجاري تحت اشراف رئيسة اللجنة الفنية في الاتحاد البطلة السابقة المدربة ناهيا ابو خليل ومواكبة من اللجنة الادارية للاتحاد.
ولدى الذكور، تأهل الاردن وايران الى النهائيات بعدما احتلا المركزين الأول والثاني بينما احتّل لبنان المركز الثالث (شاركت في بطولة الذكور تسع دول) والمطلوب تأهل دولتين من غرب آسيا.
وكانت بعثة لبنان للذكور والاناث (تحت 12 سنة) شاركت في بطولة غرب آسيا برئاسة نائب رئيس الاتحاد حسان الداعوق وضمّت البعثة مدرب الذكور توماس ويل ومدربة الاناث رئيسة اللجنة الفنية في الاتحاد ناهيا ابو خليل واللاعبين كريستوف ابو هاشم وطارق شعبي ورامي نصولي واللاعبات كارمن ماريا عازار وكايا شكيبان وريتا الجسر.
واوضح رئيس البعثة حسان الداعوق ان رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل واكب مباريات الفريق اللبناني لحظة بلحظة واستمر على تواصل معه خلال البطولة.
وفور انتهاء البطولة، هنأ الرئيس فيصل البعثة لتأهل فريق الاناث الى نهائيات بطولة آسيا.
يشار الى أن رعاية وصقل الجيل الواعد هما من أولوية اتحاد التنس منذ وصول فيصل إلى سدة الرئاسة لأول مرة في خريف العام 2016 ومن ثم في خريف العام 2020.

دورة الماسترز العربية تحت ال10 سنوات:

ذهبية لفادي بيدان وبرونزية لماريا بريدي

30-03-2015

أحرز اللبناني فادي بيدان ميدالية ذهبية في فئة الزوجي ومواطنته  ماريا بريدي ميدالية برونزية في الفردي ضمن  "دورة الماسترز العربية بالتنس لفئة تحت ال10 سنوات" التي نظمها الاتحاد التونسي للعبة تحت اشراف الاتحاد الدولي.حضر الدورة  رئيس الاتحاد الدولي فرنشيسكو ريتشي   وعضو اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني التنس سمير صليبا.وفي النتائج المحققة ،فازت بريدي(لبنان) على نور عثمان(تونس)(4-1)(4-2) وعلى رنين رسيل(تونس)(4-1)(2-4)(10-3) وتأهلت الى الدور نصف النهائي وخسرت امام رانيا تجنى(تونس)(3-6)(2-6) لتحرز المركز الثالث وبالتالي الميدالية البرونزية.

وفي نهائي فئة الزوجي،فاز فادي بيدان(لبنان) وراشد النايف(اليمن) على عمر كتبي (تونس) والعزيز ملاهي(تونس)(4-0)(4-0) واحرزا الميدالية الذهبية.

هذا ، وهنأ رئيس الاتحاد اللبناني للعبة سمير صليبا الانجاز الذي تحقّق في تونس من قبل اللاعب الواعد فادي بيدان واللاعبة المتألقة ماريا بريدي مضيفاً ان الاتحاد يولي النشء الواعد الرعاية الكبيرة.

البطولة العربية للناشئين في التنس 2014
اللبناني بيدان بطل ال9 سنوات

30-06-2014
تألق الفريق اللبناني للتنس في الدورة العربية للناشئين( 10 سنوات وما دون) التي جرت في مصر.وفي النتائج احرز اللبناني فادي بيدان لقب فئة التسع سنوات بعد فوزه على التونسي يوسف العبيدي (4-1) في النهائي .وفي باقي نتائج اللبنانيين:
تأهل كارل صايغ الى الدور نصف نهائي في دورة الترضية (9 سنوات) و حل ثالثاً. وفي فئة 8 سنوات، تأهّل كل من كارل صايغ,جورجيو بيدان وحبيب رياشي الى الدور الثاني.
وفي فئة 10 سنوات تأهلت ياسمين زكا الى الدور الثاني.وفي فئة 9 سنوات اناث تأهلت ماريا بريدي الى الدور الثاني.
وفي فئة 10 سنوات، فاز كريستوفر صايغ بثلاث مباريات وخسر الأخيرة ضد المصنف ثالث في تونس.
اما الجوائز الخاصة التي حصل عليها الفريق اللبناني فهي:
- فادي بيدان: أفضل لاعب في الدورة (ذكور)
-عمر المصري: أفضل أخلاق رياضية
-جورجيو بيدان: أصغر لاعب في الدورة
يشار الى ان البعثة اللبنانية تألفت من اللاعبين فادي بيدان, عمر المصري, كريستوفر صايغ, جورجيو بيدان, حبيب رياشي و كارل صايغ ومن اللاعبات ماريا بريدي و ياسمين زكا والمدرب بطرس بيدان.


مسابقة كأس ديفيس بالتنس 2014
بعثة لبنان تحت ال14 سنة
غادرت الجمعة الى ماليزيا

14-02-2014
ضمن روزنامة المشاركات الخارجية للعام الجاري، يشارك الاتحاد اللبناني للتنس في مسابقة كأس ديفيس للناشئين ضمن المجموعة الآسيوية التمهيدية المؤهلة الى المجموعة النهائية

عبر لاعبين ولاعبات لفئتي تحت ال14 سنة وتحت ال16 سنة سيغادرون على دفعتين. فلقد غادرت صباح الجمعة البعثة الأولى لتحت ال14 سنة الى مدينة كوشينغ الماليزية عبر مطار

رفيق الحريري الدولي.وتضم البعثة:عضو الاتحاد ومدير المنتخبات الوطنية ريشار الحاج(رئيساً)،فادي يوسف(مدرباً)،كريم صليبي وكريم ناجيا وكيفن شحود(لاعبين) ويار فيصل وسارة ناصيف وغاييل بو عبدو(لاعبات).
اما بعثة ما دون ال16 سنة فستغادر الاربعاء المقبل الواقع في 19 شباط الجاري الى ماليزيا ايضاً وهي مؤلفة من حسين بدر الدين(مدرباً)،كارلوس شمص وتميم حلاق وميشال سعاده(لاعبين) .
يشار الى ان الدول الآسيوية المشاركة في المسابقة هي بنغلادش،ايران،كازاخستان،قرغيزستان،لبنان، باكستان،السعودية،سريلانكا، سوريا،تركمانستان،الامارات العربية المتحدة،فييتنام واليمن.

علايلي وشكري 2010

المشاركات لبنان الخارجية 2010

لبنان في كأس دايفس - رجال

1957 - لبنان نيوزيلاندا   صفر - 5

1959 - لبنان كولومبيا   1 - 4

1962 لبنان فنلندا   1 - 4

1963 لبنان مصر    صفر - 5

1969 لبنان مصر    صفر - 5

1973 لبنان المغرب    صفر - 5

1973 - لبنان تركيا    2 - 3

1975 لبنان ايران    صفر - 5

 
-09-1998

تختتم بعد ظهر اليوم السبت المرحلة الاولى من بطولة غرب آسيا للتنس للاعبين الناشئين (13 عاماً وما دون) التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة، ويستضيفها الاتحاد اللبناني على ملاعب يرزي كونتري كلوب، على ان تنطلق ابتداء من التاسعة من صباح غد الاحد مباريات المرحلة الثانية وتستمر الى الاربعاء المقبل. وسيجري بعد ظهر اليوم سحب قرعة مبارياتها وفق تصنيف جديد للاعبين بالاستناد الى نتائج المرحلة الاولى.
سيتقابل العماني محمد النبهاني المصنف اول والايراني عريا مقنات المصنف ثالثاً في المباراة النهائية ابتداء من الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم. بعدما أسفر الدور نصف النهائي عن فوز مقنات على الكويتي علي الغريب المصنف ثانياً 7-5، 4-6، 6-1. بينما تغلب النبهاني على السوري حيان معروف المصنف رابعاً 7-5، 6-صفر.
خاض مقنات والغريب نجل امين سر الاتحادين الكويتي والعربي للتنس، افضل مباريات البطولة واطولها حتى الآن، فتعدت الساعتين، وتميز الطرفان بالضربات اليمينية القوية (Forhand)، كما برز مقنات بإرساله الثابت وظهر افضل نضوجاً واستنزف جهد منافسه على غرار اللاعبين البالغين.. وعموماً لم تسجل المباريات منذ انطلاقها اية مفاجأة، اذ بلغ المصنفون الثمانية الاوائل الادوار الاخيرة وفق ما كان متوقعاً.
وكان مازن دلال المصنف ثامناً افضل اللبنانيين وخصوصاً في مباريات الزوجي ولقاءات اعادة ترتيب المراكز (جدول الخاسرين) واظهر اداء وتصميماًً لافتين. وقال مندوب الاتحاد الدولي المدرب البولوني بيوتر يونيرزسكي ان المشاركين اللبنانيين الثمانية بدءاً بدلال وانتهاء بجورجيو بدران (9 سنوات) يبشرون بمستقبل جديد.وعند الاناث برزت السورية لارا سمان وفرضت سيطرتها على المشاركات الخمس الاخريات، وتقدمت اللبنانية جويس كمون مواطنتها ميرا شبطيني وسنتيا مالو.
هذا وغادر المدرب بيوتر يونيرزسكي لبنان فجر اليوم السبت، وكلف الاتحاد الدولي مدير الدورة امين سر الاتحاد اللبناني نهاد شقير بالاشراف الكامل على المرحلة الثانية من البطولة بمعاونة الحكم الدولي سامي غرابديان، والحكم الاتحادي طانيوس كنعان.
وهنا النتائج المسجلة امس الجمعة:
الفردي للذكور
فاز دارا كوفند (العراق) على منذر المنذري (عمان) بالتغيب
وصالح الزجلي (عمان) على زايد حيدر (العراق) 6-1، 6-2
ونديم عماطوري (لبنان) على نيكولا بريدي (لبنان) 6-1، 6-4
وجورجيو بدران (لبنان) على خالد الثوادي (البحرين) 6-3، 6-4
وعبد اللطيف المراجي (البحرين) على أشرف عدي (العراق) 6-1، 6-3
وعبد الله مقداس (الكويت) على مازن دلال (لبنان) 6-2، 6-صفر
وايلي كعدي (لبنان) على مجدي سليم (سوريا) 6-صفر، 6-2
ومحمد طاهر (اليمن) على احمد الحواج (البحرين) 5-7، 6-3، 6-3
الدور ما قبل النهائي
فاز محمد النبهاني (عمان) على حيان معروف (سوريا) 7-5، 6-صفر
وعريا مقنات (ايران) على علي الغريب (الكويت) 7-5، 4-6، 6-1
واندريه فليبيدس (لبنان) على وسام عياش (لبنان) 6-2، 7-6
وأسمر عبد الرقيب (اليمن) على علي طاهر (لبنان) 6-1، 7-6
الفردي للاناث
فازت لارا سمان (سوريا) على ميرا شبطيني (لبنان) 6-1، 6-صفر، وعلى جويس كمون (لبنان) 6-1، 6-صفر.
ونزهة آغا (سوريا) على جويس كمون (لبنان) 6-1، 6-1، وعلى سنتيا مالو (لبنان) 6-1، 6-صفر.
الزوجي للذكور
فاز بريدي وعماطوري (لبنان) على كوفند وحيدر (العراق) 6-2، 2 صفر.
ومعروف وسليم (سوريا) على بدران وفيليبيدس (لبنان) 6-3، 6-4
والغريب ومقداس (الكويت) على الزحلي والمنذري (اليمن) بالتغيب
ودلال وكعدي (لبنان) على عبد الرقيب وطاهر (اليمن) 3--6، 6-4، 7-5
والثوادي والحواج (البحرين) على طاهر وعياش (لبنان) 6-7، 6-4، 6-4

15-09-1998

بطولة غرب آسيا لناشئي التنس
نتائج اليوم الثاني من المرحلة الثانية


تدخل مباريات الدورة الثانية من بطولة غرب آسيا للتنس لفئة الناشئين (13 عاما وما دون) التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة ويستضيفها الاتحاد اللبناني على ملاعب يرزي كونتري كلوب، يومها الثالث ما قبل الاخير.
وكانت اجريت في اليوم الثاني امس الاثنين عدد المباريات 21 مباراة في فئتي الفردي والزوجي ولمس المشرفون على البطولة تحسنا مضطردا في مستوى العروض قياسا على ما ظهر عليه اللاعبون في بداية الدورة الاولى من البطولة.
وجاءت نتائجها كالآتي:
فاز وسـام عياش (لبنان) على محـمد الحواج (البحرين) 6 ـ 1، 6 ـ 4.
ومجد سليم (سوريا) على صالح الزجلي (عما) 6 ـ 4، 7 ـ 5.
وعلي طاهر (لبنان) على خالد الثوادي (البحرين) 4 ـ 6، 7 ـ 5، 7 ـ 5.
واندريه فليبيدس (لبنان) على جورجيو بدران (لبنان) 7 ـ 5، 3 ـ 6، 6 ـ 3.
ومجد طاهر (اليمن) على نديم عماطوري (لبنان) 4 ـ 6، 6 ـ 3، 6 ـ 3.
واسمر عبد الرقيب (اليمن) على اشرف عدي (العراق) 6 ـ 1، 6 ـ صفر.
ودارا كوفند (العراق) على علي حيدر (العراق) 6 ـ 1، 6 ـ صفر.
ومنذر المنذري (البـحرين) على عبد اللطــيف المراغــي (البــحرين) 4 ـ 6، 6 ـ 4، 6 ـ1
ومحمد النبهاني (عمان) على نيكولا بريدي (لبنان) 6 ـ 1و 6 ـ 4.
وعلي الغريب (الكويت) على مازن دلال (لبنان) 6 ـ 1، 6 ـ 4.
وعبدالله مقداس (الكويت) على حيان معروف (سوريا) 6 ـ 2، 6 ـ صفر.
وعريا مقنات (ايران) على ايلي كعدي (لبنان) 7 ـ 5، 6 ـ 3.
الفردي للاناث:
فازت ميرا شبطيني (لبنان) على سنتيا ملو (لبنان) بالتغيب.
ونزهة آغا (سوريا) على جويس كمون (لبنان) 6 ـ 1، 6 ـ 2.
الزوجي للذكور:
الجزلي والمنذري (عمان) ـ المراغي والحواج (البحرين) 7 ـ 5، 6 ـ 3.
مقداس (الكويت) وعريا مقنات (ايران) ـ كعدي وفليبيدس (لبنان) 6 ـ صفر، 6 ـ 4.
عبد الرقيب وطاهر (اليمن) ـ بدران ودلال (لبنان) 6 ـ 1، 6 ـ 3.
بريدي وعماطوري (لبنان) ـ كوفند وعـدي (العـراق) 6 ـ صــفر، 4 ـ 6، 6 ـ صفر.


بطولة غرب آسيا لناشئي التنس ــ الدورة الاولى
اللقب للعماني النبهاني على حساب الايراني مقنات

احرز العماني محمد النبهاني - المصنف اول - لقب الفردي للذكور في ختام الدورة الاولى من بطولة غرب آسيا للتنس للاعبين الناشئين (13 عاما وما دون) التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة، ويستضيفها الاتحاد اللبناني على ملاعب يرزة كونتري كلوب.
تغلب النبهاني على منافسه الايراني عريا مقنات (المصنف ثالثا) بنتيجة 7 - 6، 4 - صفر ثم بالانسحاب، اثر اصابة مقنات بالاعياء وبالم في معدته.. لكنه عوض لاحقا هذا التراجع وشارك النبهاني الفوز في نصف نهائي الزوجي، ليلتقيا سويا اليوم الاحد منافسيهما الكويتي على الغريب وعبد الله مقداس في المباراة النهائية.
وتنطلق اليوم الدورة الثانية من البطولة وتستمر حتى مساء الاربعاء واجريت قرعة مبارياتها بعد ظهر امس واعتمد الجدول الجديد للمصنفين بناء على النتائج المسجلة في الدورة الاولى كالاتي:
1 - محمد النبهاني (عمان)، 2 - عريا مقنات (ايران)، 3 - علي الغريب (الكويت)، 4 - حيان معروف (سوريا)، 5 - عبد الله مقداس (الكويت)، 6 - ايلي كعدي (لبنان)، 7 - مجدي سليم (سورية)، 8 - مازن دلال (لبنان)، 9 - نديم عماطوري (لبنان) 10 - اسمر عبد الرقيب (اليمن)، 11 - نيقولا بريدي (لبنان)، 12 - علي طاهر (لبنان)، 13 - اندريه فيليبوس (لبنان)، 14 - مجد طاهر (اليمن)، 15 - وسام عياش (لبنان)، 16 - احمد الحواج (البحرين)، 17 - جورجيو بدران (لبنان)، 18- خالد الثوادي (البحرين)، 19 - دارا كوفند (العراق)، 20 - مندر المندري (عمان)، 21 - صالح الجزلي (عامن)، 22 علي حيدر (العراق)، 23 - عبد اللطيف المراغي (البحرين)، 24 - اشرف عدي (العراق).
الفردي للاناث
1 - لارا سمعان (سورية)، 2 - نزهة آغا (سورية)، 3 - جويس كمون (لبنان) 4 - ميرنا شبطيني وسنتيا مالو (لبنان).
وهنا النتائج المسجلة امس السبت:
- الفردي للذكور:
المباراة النهائية: فاز النبهاني (عمان) على مقنات (ايران) 7/6، 4 - صفر ثم بالانسحاب.
المركزان 3 و4: فاز الغريب الكويت على معروف، سورية 6 - 3، 6 - 3
المركزان 5 و6: فاز مقداس (الكويت) علي كعدي (لبنان) 6 - 2، 6 - 3
المركزان 7 و8: فاز سليم، سورية على دلال، لبنان 6 - 4، 6 - 3.
المركزان 9 و10: فاز عماطوري، لبنان على عبد الرقيب، اليمن 7 - 6، 7 - 5
المركزان 11 و12: فاز بريدي، لبنان على طاهر، لبنان 4 - 6، 6 - صفر، 7 - 6
المركزان 13 و14: فاز فيليبو، لبنان على طاهر، اليمن، 7 - 6، 6 - صفر
المركزان 15 و16: فاز عياش (لبنان) على الحواج (البحرين) 7 - 5، 6 - صفر
- الزوجي
فاز بريدي وعماطوري (لبنان) على الثوادي والحواج (البحرين) 6 - 3، 6 - 2، وعبد الرقيب وطاهر (اليمن) على بدران وفيليبوس (لبنان)، 6 - 3، 6 - 4، وطاهر وعياش (لبنان) على كوفند وحيدر (العراق) 6 - 2، 6 - 2.
الدور نصف النهائي:
فاز الغريب ومقداس (الكويت) على دلال وكعدي (لبنان 6 - 3، 6 - 4، ومقنات (ايران) والنبهاني (عمان) على معروف وسليم (سورية) 6 - 3، 6 - 2.

10-09-1998

نتائج بطولة غرب آسيا لناشئي التنس

سجلت في اليوم الاول من الدورة لبطولة غرب آسيا لناشئي التنس (13 عاما وما دون) التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة ويستضيفها الاتحاد اللبناني على ملاعب يرزي كونتري كلوب، النتائج التالية:
فاز نديم عماطوري (لبنان) على زايد حيدر (العراق) 6 ـ صفر، 6 ـ صفر، واحمد الحواج (البحرين) على دارا كوفند (العراق) 4 ـ 6. 6ـ 2، 6 ـ 4، ومجد طاهر (اليمن) على اشرف عدي (العراق) 6 ـ 1، 7 ـ 5، ونيكولا بريدي (لبنان) على جورجيو بدران (لبنان) 6 ـ 2، 6 ـ 4، ووسام عياش (لبنان) على منذر المنذري (عمان) 3 ـ 6، 6 ـ3، 6 ـ 1، واسمر عبد الرقيب (اليمن) على صالح الزجلي (عمان) 4 ـ 6، 6 ـ 2، 6 ـ صفر، واندريه فيليبيدس (لبنان) على خالد الثوادي (البحرين) 6 ـ 1، 6 ـ صفر، وعلي طاهر (لبنان) على عبد اللطيف المراجي (البحرين) 6 ـ 3، 6 ـ 1 ومحمد النبهاني (عمان) على نديم عماطوري (لبنان) 6-2 6-1 وايلي كعدي (لبنان) على احمد الحواج (البحرين) 6 ـ صفر، 6 ـ صفر، وحيان معروف (سوريا) على نيكولا بريدي (لبنان) 6 ـ 2، 6 ـ 4، وعريا مقنات (ايران) على وسام عياش (لبنان) 6 ـ 1، 6 ـ صفر، وعبدالله مقداس (الكويت) على اسمر عبد الرقيب (اليمن) 6 ـ 3، 6 ـ 4، ومازن دلال (لبنان) على اندريه فيليبيدس (لبنان) 6 ـ 3، 6 ـ صفر، وعلي الغريب (الكويت) على علي طاهر (لبنان) 6 ـ 1، 6 ـ 1، ودارا كوفند (العراق) على زايد حيدر (العراق)، 6 ـ صفر، 6 ـ صفر، وجورجيو بدران (لبنان) على اشرف عدي (العراق) 6 ـ 1، 6 ـ صفر، ومنذر المنذري (عمان) على صالح الزجلي (عمان) 6 ـ 1، 6 ـ صفر، وخالد الثوادي (البحرين) على عبد اللطيف المراجي (البحرين) 6 ـ 2، 6 ـ 2، ولارا سمعان (سوريا) على نزهة آغا (سوريا) 6 ـ1، 6 ـ 1، وكريستال مالو (لبنان) على ميرنا شبطيني (لبنان) 2 ـ 6، 7 ـ 5، 6 ـ3، ومجدي سليم (سوريا) على مجد طاهر (اليمن) 7 ـ 6، 6 ـ 4.

بطولة غرب آسيا لناشئي التنس
تنطلق اليوم على ملاعب اليرزة


تبدأ عند التاسعة من صباح اليوم الاربعاء مباريات بطولة غرب اسيا للتنس لفئة الناشئين (13 عاماً وما دون) للذكور والاناث، التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة ويستضيفها الاتحاد اللبناني على ملاعب يرزة كونتري كلوب.
يشارك في البطولة 30 لاعباً ولاعبة من الاردن وسورية والسعودية والامارات والكويت وعمان واليمن والعراق وايران فضلاً عن لبنان، وتتضمن دورتين تنتهي الاولى السبت المقبل، وتنطلق الثانية قبل ظهر الاحد وتختتم بعد ظهر الاربعاء المقبل 16 ايلول.
وكان المشاركون في المباريات خضعوا لمعسكر تدريبي اداره موفد الاتحاد الدولي المدرب البولوني بيوتر يونيرزسكي. وفي ضوئه سُمي المصنفون الثمانية خلال سحب قرعة المباريات الذي اجري بعد ظهر امس، وهم:
1 ـ العماني محمد النبهاني، 2 ـ الكويتي علي الغريب، 3 ـ الايراني اربيا مقنات، 4 ـ السوري حيان معروف، 5 ـ الكويتي عبدالله مقداس، 6 ـ اللبناني ايلي كعدي، 7 ـ السوري مجدي سليم، 8 ـ اللبناني مازن دلاّل.
واشرك لبنان ثمانية لاعبين وثلاث لاعبات بصفته منظما للبطولة، التي سبق واستضافها العام 1996 وبموجب نظام الاتحاد الدولي لا تعني خسارة اللاعب من الدور الاول خروجه من المنافسة، بل يتعين عليه الانتقال الى جدول آخر، وبالتالي ينهي البطولة بدورتيها وقد خاض على الاقل عشر مباريات، بحيث تعمم الفائدة الاساسية للمنافسات وهي الاحتكاك واكتساب الخبرة. وسيتأهل اللاعبان الاول والثاني في كل فئة للمشاركة في سلسلة دورات خارجية في وسط آسيا على نفقة الاتحاد الدولي في تشرين الثاني المقبل.

01-08-1998

منتخب التنس للناشئين الى مصر
غادر الى القاهرة منتخب لبنان للناشئين في التنس والمؤلف من كريم دبس وباتريك شكري وسناء قرطاس وبرئاسة حسين بدر الدين، وسيقضي هناك ثلاثة اسابيع يشارك خلالها في ثلاث دورات للعبة ينظمها الاتحاد الدولي هي سماش هيت و«أي تي اف 18» وموفنبيك... وجاءت مشاركة اللاعبين الثلاثة بفضل الرعاية التي يحظون بها من الاتحاد اللبناني للعبة وتلفزيون المستقبل وطيران الشرق الاوسط. يذكر ان دورة دولية مماثلة ستقام على ملاعب متخرجي الجامعة الاميركية في بيروت اواخر اب وسيخوض مبارياتها كل من شكري ودبس وقرطاس ايضا.

09-02-1998
كرّم رئيسه السابق موريس تابت وابطالاً قدامى وحاليين

اتحاد التنس عرض التحضيرات للقاء نيوزيلندا ضمن كأس ديفيس

كرّم الاتحاد اللبناني للتنس مجموعة من أبطاله القدامى والحاليين خلال حفله السنوي الذي اقامه في نادي يرزي كونتري كلوب، وجاء موعده قبل اسبوع من انطلاق مبارياته مع نيوزيلندا على ارض ملعب الكهرباء زوق مكايل ضمن المجموعة الاولى الآسيوية الاوقيانية لكأس ديفيس.
وبالمناسبة عقد اتحاد التنس مؤتمراً صحافياً حاشداً حضره رئيس اللجنة الاولمبية اللواء الركن سهيل خوري وأمين السر العام الشيخ مكرم علم الدين وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية ومسؤولي الاندية واعلاميين الى جانب ممثلين للشركات الراعية ولاعبين وذويهم.
والقى رئيس الاتحاد رياض حداد كلمة أعلن فيها ان اتحاد التنس ومن خلفه كل عائلة اللعبة لا يزالون يعيشون اللمسات الاخيرة تحضيراً لائقاً لاستقبال الابطال النيوزيلنديين في لبنان، وأضاف يسعدنا ان نتبارى مع خيرة اللاعبين العالميين الذين يحتلون مراكز مرموقة في الترتيب العالمي... والكل في غاية الجهوزية للقاء مع منافس بالغ القدرة وكامل التصميم على احراز الفوز. كلنا مستعدون لقبول النتيجة. عارفين بان النصر حق الرابحين، وتبقى المشاركة فوز الخاسرين.
وقارن حداد بين الماضي والحاضر، الحاضر الذي يتطلب النجاح فيه تفرغاً. لينعكس ذلك توسيعاً للقاعدة، «فاللاعبون الصاعدون سيجدون في ابطالنا الحاليين خير مثال للتشبه به، وعلينا ان ندعم الحاليين لئلا نخذل الجيل الصاعد».
وشكر حداد وسائل الإعلام على مواكبتها واهتمامها والمؤسسات الراعية لهذا الحدث مثل تلفزيون المستقبل وغندور، طالباً من جمهور اللعبة حضورا دائما على مدرجات ملعب الكهرباء تشجيعاً ومؤازرة، اذ كان للجمهور دور كبير في تحقيق الانتصارات العام الماضي».
ثم تحدث أمين سر الاتحاد ومدير المسابقة نهاد شقير عن التحضيرات المتخذة، وأشار الى ان لبنان يلتقي نيوزيلندا المصنفة أولى في آسيا وأوقيانيا للمرة الثانية، وكانت الاولى منذ 40 عاماً اي حين دخل لبنان هذه المسابقة العام 1957.
وقال شقير ان النيوزيلنديين حاولوا انتزاع استضافة المباريات وبالتالي تنظيمها على أرضهم، حيث يمكنهم التأقلم اكثر على الملاعب العشبية.. لكن بفضل الثقة التي يحظى بها لبنان عند ومسؤولي الاتحاد الدولي استطاع ان يفوز بالتنظيم، وستجري المباريات على ملعب الكهرباء الذي تلائم أرضيته لاعبينا.. وقد اكتمل عقدهم بعد وصول هشام زعتيني وعلي حمادة اللذين سجلا نتائج جيدة اخيرا في دورات الساتلايت والمستقبل والتشالنجر الدولية.
كما اكتمل عقد الفريق النيوزيلندي أمس الاحد، وكان رئيس الاتحاد النيوزينلدي ايان ويلز أول الواصلين ليل الجمعة الماضي.
واعلن شقير ان الحكم الدولي الفرنسي برونو روبو، سيكون الحكم الرئيس منتدباً من قبل الاتحاد الدولي، وهو يعدّ من بين افضل ثمانية حكام في العالم. وسيصل الى بيروت مساء غد الثلثاء.
وعقب الحديث عن اللقاء مع نيوزيلندا افتتح الاتحاد فقرة التكريم ضمن الأمسية بتسليم حداد درعاً تقديرية لرئيسه السابق موريس تابت (1968 ـ 1970). كما كرّم اعضاء منتخب كأس ديفيس 1957: نديم حجار وسمير خوري وروي قره غولان والمرحوم ايلي عطية، والاداري والمدرب وعضو الاتحاد السابق البير كامل، وتسلموا دروعاً تذكارية من كبار الحضور، في وقت عدّد أمين السر نهاد شقير مآثرهم وإنجازاتهم في كلمات مختصرة..
ثم تسلم منتخب كأس ديفيس 97 الدروع التقديرية خاصته وتألف من كابتن الفريق كريم اسود واللاعبين علي حماده وهشام زعتيني وشون كرم وتوفيق زحلان وابراهيم كحيل والمعالج الفيزيائي مالك انسي.
وقدّم الاتحاد جوائزه التقديرية السنوية لافضل اللاعبين طوال الموسم المحلي وهم:
المصنف اول عند الرجال: ابراهيم كحيل.
المصنفة اولى عند السيدات: سوزان السيد.
المصنف اول لفئة 18 عاماً وما دون: سرج داكسيان.
المصنف اول لفئة 16 عاماً وما دون: ديفي محسن.
المصنف اول لفئة 12 عاماً وما دون : مازن دلال.
المصنف اول لفئة 10 اعوام وما دون: مارك عدوان.
المصنفة اولى لفئتي 14 و18 وما دون: سنا قرطاس.
اللاعب الاكثر بروزاً وتطوراً عند الرجال: غسان اشقر.
اللاعب الاكثر بروزاً عند الناشئين: كريم علايلي.
بطلا فئتي القدامى: سامي مرقدة (45 عاماً وما فوق) ورمزي عماد (55 عاماً وما فوق).
افضل حكم كرسي: وليد سمعان.
وبالمناسبة قدّمت شركة ايديا غروب المسؤولة عن الرعاية الاعلانية في الاتحاد، هدايا تذكارية الى ممثلي الشركات التي ساهمت في دعم النشاط، ولكل من رئيس وامين سر اتحاد التنس، ثم دعي الحضور الى عشاء اقيم على شرفهم.
 
 

1992 - لعب لبنان ضمن مجموعة آسيا اوقيانبا الثالثة في البحرين

لبنان سوريا 1/2 - لبنان البحرين 1/2 - لبنان قطر 1/2 - لبنان السعودية 1/2 - لبنان ايران صفر/3- لبنان الكويت صفر/3 - واتبعد عن متابعة التصفيات

المنتخب كان مؤلفا من ريمون كتورة وكريم خوري وحسين بدر الدين

 

1993 - لعب لبنان ضمن مجموعة آسيا اوقيانبا الثالثة في قطر

لبنان سوريا 3/صفر - لبنان قطر 3/صفر - لبنان بنغلادش 1/2 - لبنان الامارات 1/2 - وخسر امام السعودية 2/1 وامام سنغافورة 2/1 وامام البحرين والامارات العربية وحل رابعا

المنتخب كان مؤلفا من كريم خوري وحسين بدر الدين

كأس الاتحاد الدولي - اناث

1993 - في كولومبو ، سري لانكا

تالف الفريق من مايا حجار وناهية ابو خليل وتانيا زيتوني ، خسر لبنان امام سري لانكا صفر/3 وامام نيوزيلاندا 1/2

 
الدورة الدولية التي ضمت اليونان والجمهورية المتحدة ولبنان في ايلول 1963

مثل المنتخب اللبناني كل من : كريم فواز - ادوار صموئيل - فرنسيس صموئيل - ورئيس الوفد لولو ابو خالد

1997 الدورة العربية  بيروت

الاول - توفيق زحلان  ابراهيم كحيل  هشام زعتيني  علي حمادة  وشون كرم

ثالثة  ليندا سميرة فردي

الزوجي الاول علي حمادة وهشام زعتيني  

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2020