LEBANESE TENNIS COMMITTEE

 

التنس في لبنان

TENNIS AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

 

أوليفر فيصل رئيساً لولاية رئاسية ثانية بجدارة الداعوق وزوين نائباه...كتورة للسر وخليفة للصندوق

13-11-2020

انتُخبت لجنة ادارية جديدة للاتحاد اللبناني للتنس برئاسة أوليفر فيصل خلال الجمعية العمومية الانتخابية التي انعقدت في القاعة الكبرى التابعة للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.

وأعادت عائلة التنس اللبنانية الثقة بالرئيس فيصل وبلائحته المكتملة المؤلفة من تسعة أعضاء لولاية جديدة مدتها اربع سنوات في انتخابات سهلة جداً للائحة فيصل التي ضمّت اربع سيدات وهي "كوتا نسائية" مرتفعة جداً.ونجحت اللائحة الفائزة في حصد الأصوات حيث بدا منذ بداية فرز الأوراق ان لائحة فيصل(نال 27 صوتاً من اصل 28 واعتُبرت ورقة واحدة ملغاة اي حصل فيصل على 27 صوت من اصل 27 ناد يحق له التصويت ولهذا الأمر دلالة واضحة على الثقة التي منحتها الجمعية العمومية للاتحاد بفيصل وبلائحته) تتّجه الى فوز كاسح على لائحة مؤلفة من ثلاثة اعضاء نال فيها ألان رزق اربعة اصوات وكل من وسيم سيقلي وابراهيم ابو شاهين صوتين.

فبحضور المحامي فرنسوا سعادة ممثلاً اللجنة الأولمبية ومحمد عويدات وجوانّا رمّال ممثلين لوزارة الشباب والرياضة،أجريت العملية الانتخابية وترأس الجلسة أكبر الأعضاء سناً مندوب نادي الجمهور سمير شاغوري الذي تلا أسماء المرشحين الاثني عشر لملء المقاعد التسعة داخل اللجنة الادارية.ثم اشار الى حضور 28 ناد من اصل 30 ناد يحق لها التصويت لتنطلق العملية الانتخابية وسط تنظيم لافت واجراءات صارمة للوقاية من وباء كورونا .وبعد فرز الأصوات جاءت نتيجة التصويت كالآتي مع العلم انه تم الغاء ورقة واحدة لعدم قانونيتها :

-الفائزون: اوليفر فيصل(27 صوتا)،سيرج زوين(25)،حسان الداعوق(25)، ريمون كتورة(25)، لين بشّور(25 )،ديزيريه خليفة(25)،ناهيا ابو خليل(25)،نبيل قبيطر(24) وميرنا ابو مراد خوري(24).

-الخاسرون:ألان رزق(4)،وسيم سيقلي(2) وابراهيم ابو شاهين(2).

ومع اعلان النتائج دوى التصفيق في القاعة .ثم عقد الأعضاء الفائزون جلسة توزيع المناصب وجاءت نتيجتها كالآتي:

           

أوليفر فيصل (رئيساً)، حسان الداعوق (نائباً للرئيس)، سيرج زوين (نائباً للرئيس)، ريمون كتورة ( أميناً للسر)، ديزيريه خليفة (امينة للصندوق)، ميرنا ابو مراد خوري(محاسبة)، نبيل قبيطر ولين بشّور وناهيا ابو خليل (أعضاء مستشارين).

العمومية العادية

وسبق الجمعية العمومية الانتخابية جمعية عمومية عادية مخصصة لتلاوة واقرار البيانين الاداري والمالي عن عام 2020 واستُهلّت بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من الرئيس فيصل الذي شكر الجمعية العمومية على ثقتها طيلة السنوات الأربع المنصرمة مضيفاً ان اللجنة الادارية كانت على قدر الطموحات .

وتحدث فيصل عن انجازات محققة خاصة على صعيد المنتخبات الوطنية بكافئة فئاتها العمرية وعلى رأسها فريق كأس ديفيس.واعتبر ان عام 2020 كان صعباً على الصعيدين الأقتصادي والصحي واضاف ان انتخابات اللجنة الادارية الجديدة ستتم في اجواء ديموقرطية وفي ظل روح رياضية بين المرشحين .

ونوّه فيصل بالأندية على تعاونها المثمر وباعضاء اللجنة الادارية الذين عملوا بيد واحدة وبروح تضامنية عالية .كما وجّه الشكر الى الأعضاء الذين لم يترشحوا وهم نائبي الرئيس باتريك مخباط وعارف مارديني والأمين العام الأن صايغ وبعضوي الاتحاد روجيه باسيل ونيقولا ساسين .

كما نوّه بالصداقة التي تربطه منذ عقود عدة بمندوب نادي بودا المدرب "الصديق" جوني عبدالله .وتابع"لقد بنينا للمستقبل لمصلحة لعبة التنس وبدأنا نحصد ما زرعناه.سأوضح أمراً هاماً بأن ما ساهمتُ به من مبالغ خلال ولايتي هي بمثابة هبات للاتحاد وليست بمثابة دين أبداً ولا يمكن لأحد بأن يشكك بنزاهة الاتحاد"وختاماً وجّه فيصل الشكر الى النادي اللبناني للسيارات والسياحة لاستضافته الجمعيتين العموميتين.

ثم تلا امين عام الاتحاد ألان صايغ محضر جلسة الجمعية العمومية السابقة التي انعقدت في شباط الفائت والبيان الاداري المفصّل والوافي عن العام الجاري وتم التصديق عليهما بالاجماع .كما تلت امينة الصندوق ديزيريه خليفة البيان المالي عن عام 2020 المفنّد بالأرقام وجرى التصديق عليه بالاجماع ايضاً .

وكانت لرئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة مداخلة شكر فيها رئيس وأعضاء اللجنة الادارية للاتحاد على عملهم الدؤوب من أجل مصلحة اللعبة منوهاً بالجهد الذي بذله امين عام الاتحاد ألان صايغ (ممثل النادي في الاتحاد) متعاوناً مع الرئيس وسائر الأعضاء خلال الأربع سنوات المنصرمة.

الهيئة الادارية 2016 - 2020

 

ديزيريه خليفة

Desiree Khalifeh

امينة للصندوق

الان صايغ

Alain Sayegh

 امينا عاما

عارف مارديني

Aaref Mardini

نائبا للرئيس

باتريك مخباط

Patric Mokhbat

نائبا للرئيس

اوليفر فيصل

Oliver Faysal

رئيسا

 

ريشار الحاج

Richard Al Hage

عضو مستشار - قدم استقالته ايار 2017

وفاز روجيه باسيل بالتزكية

نبيل قبيطر

Nabil Kobeiter

عضو مستشار

ميرنا ابو مراد

Mirna Abou Mrad

عضو مستشار

نيقولا ساسين

Nicolas Sassine

محاسبا

لجنة ادارية جديدة للتنس برئاسة اوليفر فيصل بالتزكية 2016

04-11-2016

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للتنس لجنة ادارية جديدة برئاسة اوليفر فيصل بالتزكية، في الجلسة التي عقدتها في المقر الموقت للاتحاد في مبنى محلات "مايك سبور" في الزلقا بحضور مندوبي 20 نادياً من أصل 22 يحق لها التصويت، إضافة إلى رئيس الاتحاد سمير صليبا والامين العام ارنست فليحان وعدد من الاعضاء اضافة لمندوبي وزارة الشباب والرياضة ناجي حمود ويامن دمج واعلاميين.
بعد التصديق على البيانين الإداري والمالي في الجلسة الاولى حيث ظهر وفراً في الصندوق بقيمة نحو 10 ملايين ليرة لبنانية، شكر رئيس نادي مون لاسال جهاد سلامة بإسم الجمعية العمومية، الاتحاد المنتهية ولايته برئاسة سمير صليبا على العمل الكبير الذي قام به، وهو ما شكل قفزة نوعية للعبة بالنظر إلى ما كانت عليه الحال قبل ان يتولى المسؤولية.

ثم انعقدت جلسة الانتخاب التي ترأسها اكبر الاعضاء سناً مندوب نادي مجمع الحريري الرياضي نزار الرواس الذي شكر بدوره الاتحاد السابق واعلن فوز المرشحين التسعة بالتزكية، اثم كانت كلمة لرئيس اللائحة فيصل شكر فيها الاتحاد السابق ورئيسه على كل ما قام به للعبة، والاندية على الثقة الكبيرة التي اولوها للائحته، واعداً بالعمل مع رفاقه في الاتحاد على نقل اللعبة إلى آفاق جديدة.
بعدها عقد الاعضاء الفائزون جلسة توزعوا فيها المناصب كالآتي:

اوليفر فيصل رئيساً، باتريك مخباط وعارف مارديني نائبين للرئيس، الان صايغ اميناً عاماً، ديزيره خليفة امينة للصندوق، نيقولا ساسين محاسباً، وميرنا ابو مراد ونبيل قبيطر وريشار الحاج اعضاء مستشارين.

اوليفر فيصل يعلن لائحته لانتخابات اتحاد التنس 2016

01-11-2016
عقد المرشح لرئاسة الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل مؤتمراً صحافياً حاشداً في فندق "فور سيزنس" في بيروت بحضور اعضاء اللائحة المكتملة التي ستخوض انتخابات الاتحاد الخميس المقبل.
حضر رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام، ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات والمحاضر الاولمبي الدولي جهاد سلامة والامين العام للجنة الاولمبية العميد حسان رستم ورئيس الاتحاد اللبناني للجودو فرنسوا سعادة (رئيس نادي بودا) وعضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة فيكين جيرجيان (رئيس نادي الانترانيك) والامين العام الاسبق للاتحاد نهاد شقير والامين العام الحالي ارنست فليحان ومستشار وزير الشباب والرياضة السابق فيصل كرامي، ياسر عبوشي ورؤساء اندية اللعبة وإعلاميون.
والقى فيصل كلمة جاء فيها:
ما يجمعنا معكم اليوم هو الرياضة والعمل الرياضي والشبابي التطوعي.
نجتمع ونُجمِع انا ورفاقي في اللائحة على حب الرياضة عموماً ولعبة التنس بكل مكوناتها، اندية ولاعبين ولاعبات ومدربين وحكامًا واهالي.

عندما اجتمعنا افراداً على حب اللعبة، كنا نحبها كل على هواه، اما اليوم فنحن لائحة واحدة متماسكة نخوض انتخابات اتحاد التنس واهدافنا كثيرة، في طليعتها طرق ابواب العالمية عبر جيل جديد من اللاعبين واللاعبات يستطيع إذا توافرت له الرعاية والعناية والعمل الإداري المحترف والعلمي، ان يصل إلى حيث يريد ونريد وتريدون له.
نملك برنامج عمل طموحًا للسنوات الاربع المقبلة سنختصره امامكم ونترك لكم إداريين وأهل إعلام رياضي ان تصوّبوا لنا المسار عبر نقدكم البناء خلال السنوات الاربع، وان تحاسبونا اندية ومسؤولين بعد اربع سنوات من رحلتنا مع اللعبة.
واعلن فيصل ابرز نقاط برنامج عمل الاتحاد وهي:
* الرؤية
تطوير اللعبة على كل المستويات وزيادة مشاركة اللاعبين واللاعبات في الدورات المحلية والدولية.
* المهمة
شعارنا "ننمو سوّيًا" Together we Grow
سوياً نعني بها الاتحاد والاندية ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية اللبنانية والاعلام الرياضي، عبر تمتين العلاقة مع الاتحاد الدولي للعبة والمؤسسات الخاصة التي تدعم وتطور اللعبة.
* الأهداف:
- تطبيق القانون الدولي للعبة على كافة المستويات والتشدد في تطبيقه لانه الطريق الوحيد لتطوير اللعبة.
- تأمين مركز عصري للاتحاد بمواصفات عالمية على صعيد المكننة واستقدام الخبرات البشرية اللازمة ليبقى الاتحاد مواكبا لتطور اللعبة دوليا.
- إعادة العمل بالموقع الالكتروني الرسمي للاتحاد وتفعيله ليكون بتصرف الاندية واللاعبين والمدربين والاهل.
- ضرورة تسجيل جميع اللاعبين في الاندية وعدم السماح لاي لاعب او لاعبة بالمشاركة في الدورات الاتحادية اذا لم يكونوا منضمين الى الاندية لتكون العلاقة حصرية بين الاتحاد والاندية.
* تطوير العلاقة بين الاتحاد والاندية.
- اقامة بطولة للاندية وتصنيف الاندية بين الدرجات.
- تنظيم ورش عمل مشتركة ودورات للأهل والمدربين لتحسين الاداء خلال الدورات.
* اللاعبون والمنتخبات الوطنية
- تشجيع اللاعبين تحت 10 سنوات وتحفيزهم ضمن دورات يشاركون فيها بدون دفع رسوم.
- دعم اللاعبين واللاعبات الموهوبين والموهوبات ليشكلوا نواة المستقبل.
- تشكيل منتخبات دائمة لفئة الناشئين تحت 12 و14 و16 و18 سنة وتأمين ملاعب ومدربين من قبل الاتحاد لتدريبهم.
- تأمين مراكز تدريب للاتحاد بدون دفع بدلات مالية من قبل اللاعبين.
- تنظيم واستقدام اكبر عدد من الدورات الدولية لفئات الناشئين .
* المدربون
- استقدام مدربين دوليين لصقل قدرات المدربين المحليين وتطوير مستوياتهم عبر دورات ومؤتمرات.
- استقدام مدرب اجنبي للاشراف على تحضيرات واستعدادات المنتخبات الوطنية.
- انشاء لجان للاعبين والمدربين للتنسيق مع الاتحاد مباشرة.
- اعلان روزنامة عمل الاتحاد للموسم المقبل فور انتهاء كل موسم.
- تأمين تطبيق الكتروني دولي معتمد من الاتحاد الدولي لتسجيل اللاعبين في الدورات يعتمد على تصنيف اللاعبين واللاعبات اوتوماتيكياً لاجراء القرعة.
- بدء دورات في المدارس والجامعات باشراف الاتحاد لزيادة عدد اللاعبين قدر الامكان.
- تحضير دورات خاصة لمدراء الاندية لتطبيق القوانين خلال الدورات.
* الرعاية
- انشاء لجنة للتسويق لجميع انشطة الاتحاد والاهم لدعم المنتخبات الوطنية والعمل على بث مباريات الدورات المحلية مع رعاة اعلاميين.
- تأمين رعاة للاعبين واللاعبات المميزين لدعمهم في مشاركاتهم الخارجية.
- انشاء مجلس امناء لتأمين دعم مادي للاتحاد مؤلف من شخصيات اجتماعية واقتصادية.
وقدم اعضاء اللائحة انفسهم امام الحضور وهم:
ديزيريه خليفة (صفرا مارين) وميرنا ابو مراد (الجمهور) وباتريك مخباط (اللبناني للسيارات والسياحة) وعارف مارديني (الغولف) والان صايغ (مون لاسال) و نبيل قبيطر (بالما) وريشار الحاج (كولينا) ونيقولا ساسين (اللويزة) واوليفر فيصل (مستقل).
وخلال المؤتمر اعلن كل من مي منلا وكورين اسطفان وكابريال يزبك سحب تراشيحهم ما يعني فوز اللائحة بالتزكية.

الهيئة الادارية 2015

ارنست فليحان امينا عاما

باتريك مخباط نائبا للرئيس

سمير صليبا رئيسا

ريشار الحاج مستشارا

كريم اسود محاسبا

عارف مارديني امينا للصندوق

دزيريه جوزف خليفة مستشارة

عمر صادق مستشارا

كريم علايلي مستشارا

الهيئة الادارية 2012 - 2015

 

شفيق خليفة الهاشم نائب ثان للرئيس

مي منلا شميطلي نائبة اولى للرئيس

سمير صليبا رئيسا

عارف مارديني محاسبا

نخلة عبودي امينا للصندوق

ارنست فليحان امينا عاما

ريشار الحاج مستشار

ريمون كتورة مستشار

ناهية ابو خليل مستشارة

 

4 استقالات من اتحاد التنس اللبناني.

02-09-2015
أعلن 4 اعضاء من الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة المضرب استقالتهم من الاتحاد وهم: النائب الأول لرئيس الأتحاد وممثلة نادي "الكتلة الرياضية" في طرابلس مي منلا شميطلي، محاسب الاتحاد وممثل نادي "الغولف اللبناني" عارف مارديني، أمين صندوق الاتحاد وممثل نادي "التعاضد" نخلة عبودي، وممثلة نادي "برمانا" ناهية أبو خليل.

واعلنوا في بيان "إستقالتهم الفورية والنهائية من الاتحاد لاسباب عديدة، منها على سبيل المثال لا الحصر، غياب الشفافية في الامور المالية والادارية بالاضافة للاستتئثار في القرارات المفصلية للاتحاد".

اضافوا: "ان الامور التي وصلنا اليها في الاتحاد، وبعد التأكد من عدم إمكانية نجاح أي عملية تصحيحية يمكن من خلالها إصلاح وتصويب عمل الاتحاد، جعلتنا على يقين بأخذ قرارنا هذا بالاستقالة، مع تمنياتنا بإنتخاب إتحاد جديد للتنس يرعى مصلحة اللعبة وعائلة التنس في لبنان بشفافية ومصداقية".

الهيئة الادارية 2008 - 2012

شفيق نعوم خليفة امينا للسر

مي شميطللي نائبة للرئيس

رياض حداد  رئيسا

شربل جرجس مستشارا

نبيه زلزل محاسبا

نخلة عبودي امينا للصندوق

جورج قبلان (رئيسا للجنة الفنية)

نبيل ساسين (أمينا عاما للجنة الفنية)

عدنان مطر مستشارا

الهيئة الادارية 2005 - 2008

نقولا حداد امينا للسر العام

Nicolas Haddad

عدنان مطر نائبا للرئيس

Adnan Matar

رياض حداد  رئيسا

Riad Haddad

مي منلا شميطلي مستشارة

May Chmaytolli

طانيوس ناصيف محاسبا

Tanios Nassif

نخلة عبودي امينا للصندوق

Nakhleh Abboudi

مارك كسرواني مستشار

Marc Kesserwani

 

 

رمزي علم الدين مستشار

Ramzi Alameddine

 

 

صباح باز مستشار

Sabah Baz

الهيئة الادارية 2001 - 2005

نهاد شقير امينا للسر العام

عدنان مطر نائبا للرئيس

رياض حداد  رئيسا

مي منلا شميطلي مستشارة

May Chmaytolli

طانيوس ناصيف محاسبا

Tanios Nassif

نخلة عبودي امينا للصندوق

Nakhleh Abboudi

فادي خيرالله مستشار

Fadi Khayralla

رمزي علم الدين مستشار

Ramzi Alameddine

صباح باز مستشار

Sabah Baz

الرؤساء وأمناء السرّ:

1968-1970 = موريس تابت رئيسا

1969-1975 عبد الكريم مطر- اميل يزبك

1975-1991 عبد الكريم  مطر- اميل يزبك

1991-1995 رياض امين حداد - نهاد شقير

1995-1998 رياض امين  حداد - نهاد شقير

1998-2001 رياض امين  حداد- نهاد شقير

2001-2004 - رياض امين  حداد - نهاد شقير

2004-2008 - رياض امين  حداد - نيقولا حداد

2008-2012 - رياض امين  حداد - شفيق خليفة

2012-2015-      مي شميطلّي - شفيق خليفة

2015-2016 - سمير صليبا - ارنست فليحان

2016 - 2020 - اوليفر فيصل - الان صايغ

2020 - 2024 - اوليفر فيصل - ريمون كتورة
 

1995 = انتخب اتحاد التنس في جمعيته العمومية السنوية بحضور اكثرية الاندية الاتحادية ثلاثة اعضاء جدد

 لهيئته الادارية وهم: فاهي دونيكيان وعثمان مطر ورمزي علم الدين (ممثلا خريجي الجامعة الاميركية في بيروت)،

عقب الجمعية، عقد اجتماع للهيئة الادارية وتم توزيع المناصب على الشكل الآتي:

 رياض حداد رئيسا، عدنان مطر نائبا للرئيس، نهاد شقير امينا للسر العام، فاهي دونيكيان امينا للصندوق،

 نخلة عبودي محاسبا عاما، مي منلا شمــيطلي مستشارة ورمزي علم الدين مستشارا.

 1969 ضمّت اوّل هيئة إداريّة لاتحاد التنس كلّاً من موريس تابت رئيساً، طوني بخعازي اميناً عامّاً،

وكلّاً من طوني خوري، اميل يزبك، عبد الكريم مطر، فاهي دونكيان وجوزف شدياق أعضاء.

اللجنة الادارية لاتحاد كرة المضرب  -  كانون الثاني 1967

المحامي اميل يزبك رئيسا - عبد الكريم مطر نائبا للرئيس - طوني خوري امينا للسر - ادمون ملكي محاسبا - شاهي دونيكيان امينا للصندوق

جوزف شدياق واندريه داوود مستشارين.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2021