LEBANESE MINI FOOTBALL FEDERATION

اخبار الاتحاد اللبناني لكرة القدم المصغرة - ميني فوتبول

   ان هذا الاتحاد يتبع لاتحاد دولي خاص باللعبة لا علاقة له مع «الفيفا» FIFA

05-471408   هاتف الاتحاد

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

عدد اندية الميني فوتبول في العام 2021 = 43 نادي

لاعبو الميني فوتبول البارزون

مدربو الميني فوتبول

الاندية المنتسبة للاتحاد

اعضاء اللجان الادارية المتعاقبة

     

الحكام البارزون في لعبة الميني فوتبول

بطولات لبنان في الميني فوتبول 2019 - 2020

كأس لبنان 2019    و  2021

لبنان في بطولة العالم في استراليا 2019

 منتخب لبنان للميني فوتبول الى مونديال اللعبة 2019

لبنان في كأس العالم لكرة القدم المصغرة 2017    

كأس العالم لكرة القدم المصغرة 2017

بطولة كأس لبنان في الميني فوتبول 2018  

مقررات الاتحاد اللبناني للميني فوتبول 2017 - 2018 - 2019

دول اعضاء الاتحاد العربي للميني فوتبول 2018 : لبنان - مصر - الجزائر - تونس- العراق - الصومال- ليبيا - جيبوتي.

حدود الملعب

الطول: 38 مترا حد أدنى.42 مترا حد أقصى.
العرض: 18 مترا حد أدنى.22 مترا حد أقصى.

 

31-07-2021

نهائي كاس لبنان بين فريق الجيش اللبناني وفريق قوى الامن الداخلي - فاز الجيش بضربات الترجيح 2-1 بعد التعادل 1-1

07-10-2020

سيعود نشاط لعبة كرة الصالات بعد توقف دام اشهر عدة بسبب تفشي فايروس كورونا، وذلك عندما تنطلق منافسات كأس لبنان في منتصف الشهر الحالي.
ونظرا للظروف الراهنة اقتصرت المشاركة على 16 فريقا فقط سيتبارون في ما بينهم بنظام جديد.
وقد حدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم يوم الخميس المقبل عند الساعة الثانية عشرة ظهرا موعدا لسحب قرعة الدور الاول، حيث ستقسم الفرق المشاركة الى اربع مجموعات.
تجدر الاشارة الى ان الفرق التي اكدت مشاركتها توزعت كالتالي: الجيش اللبناني، الحرية صيدا، نادي 1875، جونيه الرياضي، حومين الفوقا، شكا الرياضي، بلدية الغبيري، الامن العام، طرابلس، الجامعة الاميريكية للعلوم والتكنولوجيا، يونين، الهومنتمان، الجنوب الرياضي، عندقت، المشعل بدنايل، صاليما.
يذكر ان عملية سحب القرعة ستكون منقولة مباشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة للاتحاد اللبناني لكرة القدم.

 

منتخب لبنان للميني فوتبول الى مونديال اللعبة 2019

 

اتحاد الميني فوتبول يعلن روزنامة 2019

16-02-2019

عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للميني فوتبول جلسة عادية عند الرابعة من مساء الخميس الواقع فيه 12 شباط 2019 في مقر الاتحاد، وترأس الرئيس احمد دنش الجلسة وحضرها الأمين العام جيلبير عبود والأعضاء ماريو جبرايل وباسم رمال وبلال يزبك وعباس نصر الدين وشكيب عويدات، وغاب كل من السادة داني حريكي مازن عساف زياد جليلاتي محمد الموسوي وبوغوص وانليان وهيثم دوغان.
في بداية الجلسة، تحدث الرئيس أحمد عن الأجواء والاصداء الايجابية للحفل الذي أقامه الاتحاد لمناسبة توزيع جوائز الموسم الفائت والإعلان عن روزنامة الموسم الجديد، وأشاد بالاحترافية في التنظيم، وشكر للأندية والإعلاميين حضورهم.
واتخذت الهيئة الإدارية المقررات التالية:
حصر التواصل مع الجهات ذات الصلة باللعبة بمن فيهم اللاعبين او الحكام او مسؤولي الاندية باللجان المعنية كلٌّ في مجال اختصاصه.
تحديد يوم الجمعة الواقع فيه 8 اذار 2019 موعداً للإعلان عن نتائج دورة إعداد مراقبي المباريات والحكام التي أقامتها لجنة التحكيم.
تشكيل اللجنة الفنية لمنتخب لبنان من عضو الهيئة الادارية للاتحاد بلال يزبك رئيساً والآن ضو مديراً للمنتخب ومحمد سلوم مدرباً وعادل رزق مساعداً للمدرب.
اعتماد روزنامة العام 2019 كما يلي:
استمرار فتح باب تواقيع اللاعبين حتى 11 آذار المقبل.
إقامة مباراة كأس السوبر 10 آذار.
إنطلاق مسابقة كأس لبنان في 15 آذار.
إنطلاق بطولة الدرجة الأولىالتصنيفية في19 آذار.
إنطلاق بطولة الدرجة الممتازة 7/8 حزيران.
إنطلاق بطولات الفئات العمرية في التاسع من تموز.
تحديد "الوحدة المالية" ابتداء من 12 آذار 2019 بـ 75 ألف ليرة لبنانية.
تذكير الأندية بأن رسم الاشتراك السنوي هو للدرجة الممتازة 6 وحدات مالية وللدرجة الأولى 5 وحدات وللدرجة الثانية 4 وحدات وللدرجة الثالثة 3 وحدات مالية.
اعتماد تجديد بطاقة اللاعب اللبناني والأجنبي بمبلغ ربع وحدة مالية.
اعتماد بطاقة اللاعب اللبناني الجديد بمبلغ نصف وحدة مالية.
اعتماد بطاقة اللاعب الأجنبي الجديد بمبلغ 5 وحدات مالية.

كأس العالم لكرة القدم المصغرة 2017

افتتاح حاشد لبطولة الميني فوتبول بحضور الوزير فنيش 2017

01-08-2017  ملاعب
نظّم الاتحاد اللبناني للميني فوتبول وبلدية عديسة، حفل افتتاح البطولة التجريبية الأولى للدوري اللبناني للميني فوتبول في ملعب عديسة البلدي، برعاية وحضور معالي وزير الشباب والرياضة الحاج محمد فنيش.
شهد الملعب حضور رؤساء وأعضاء اتحاد البلديات والمجالس البلدية في المنطقة وشخصيات دينية وسياسية واجتماعية وعسكرية وعجّ المدرّج بالجماهير الوافدة التي زيّنت الحفل بتواجدها.
بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة لرئيس بلدية عديسة الحاج علي رمال الذي أعلن من خلالها دعم معالي الوزير لمشروع إنشاء مدينة رياضية في الملعب تتضمن مسبح وغرف تغيير ملابس وحمامات وقاعة اجتماعات.

بعدها اعتلى المنبر رئيس الاتحاد اللبناني للميني فوتبول أحمد دنش الذي أفصح عن تأخير موعد إطلاق البطولة ليتناسب مع مناسبة ذكرى انتصار تموز 2006 وعيد الجيش اللبناني في أول آب على تخوم الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة، حيث لم يجد أنسب من بلدة عديسة الجنوبية وملعبها المميّز ذات المواصفات العالمية.

وكانت الكلمة الختامية لمعالي وزير الشباب والرياضة الحاج محمد فنيش الذي أثنى على التنظيم واختيار المكان والزمان وأعلن عن دعمه المباشر للإتحاد الجديد وسعيه لتنمية القدرات الشبابية في المنطقة، كما وهنّأ الوزير شعب الجنوب بذكرى انتصار المقاومة وعيد الجيش اللبناني وأكد على ضرورة وحدة الجيش والشعب والمقاومة وأن تحقيق النصر في جرود عرسال إنما هو امتداد لهذه المعادلة الذهبية.

وفي ختام الحفل قام معالي الوزير بإطلاق ضربة بداية البطولة التي افتُتِحَتْ بمباراة جمعت فريقي الإتحاد عديسة والشهابية الرياضي والتي انتهت بفوز صاحب الأرض الإتحاد بنتيجة 4-1، حيث اجتاحت الجماهير الملعب لمشاركة فريقها الفرحة بالإنتصار.
جدول المباريات والنتائج:

يوم السبت فاز الاتحاد العديسة على الشهابية الرياضي بنتيجة (4 – 1) على ملعب عديسة، كما فاز في اليوم نفسه فريق المجد الرياضي – الغازية على المجد – شحيم (6 – 1) على ملعب الغازية.
الاحد 30/7/2017
ويوم الاحد أقيمت ثلاث مباريات حيث فاز اتلتيكو جبيل على شقرا ودوبيه بنتيجة (2 – 1) على ملعب اتلتيكو جبيل، كما فاز على الملعب ذاته شباب بقاعصفرين على المجد – بئر حسن بنتيجة (4 – 1)، كما فاز القرية الرياضي – المتن الأعلى على اف سي يونايتد على ملعب اتلتيكو ضبيه.

اتحاد الميني فوتبول يُطلق بطولته «التجريبية» 2017

06-07-2017

عقد الاتحاد اللبناني للميني فوتبول مؤتمراً صحافياً في فندق لانكستر – الحازمية، تخلله سحب قرعة بطولة لبنان التجريبية للميني فوتبول، بمشاركة 11 نادياً استوفى الشروط القانونية، حيث جرى توزيع الاندية بموجب القرعة الى مجموعتين، على ان تنطلق البطولة في22 تموز الحالي.

القرعة أجريت بحضور رئيس الاتحادين اللبناني والعربي احمد دنش، الى اعضاء الاتحاد ومندوبي الاندية ووسائل الاعلام. بداية مع كلمة لرئيس الاتحاد دنش، تحدث فيها عن انطلاق اللعبة اول مرة عام 1998 في المكسيك، وبالنسبة الى الاتحاد اللبناني حصل على الترخيص عام 2016، وبتاريخ 23 شباط الماضي كانت انتخابات الاتحاد، طوال الاشهر الاخيرة كانت هناك مواكبة من وزارة الشباب والرياضة للاطلاع على سير عمل الاتحاد، ومن بعدها جرى اطلاق الاتحاد في «زيتونة باي» بحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة فيليب جودة، وكانت هناك سلة مواضيع جرى عرضها على الاتحاد، فوافق على بعضها ضمن امكانات الاتحاد الوليد حديثاً.

وتابع دنش الحديث عن المرحلة المقبلة، مشيراً الى ان الاتحاد يملك اكثر من 25 طلباً من الاندية التي ترغب بالانضمام الى الاتحاد، انهى 11 منها الاوراق القانونية وبات بإمكانها المشاركة في البطولة التجريبية التي اراد الاتحاد اقامتها قبل استضافة البطولة العربية للميني فوتبول، لذلك كان من الضروري اقامتها على شكل «تجريبي» قبل اقامة البطولة الرسمية وتكون الاندية باتت على خبرة بقوانين اللعبة التي سيتم توزيعها على الاندية على شكل كتيّب خلال ايام قليلة.

وقبل البدء بعملية القرعة كشف دنش انه كان هناك اقتراح لإقامة البطولة في بيروت، لكنه بالمشورة مع اعضاء الاتحاد فضّل ان تكون على ملاعب الاندية في المناطق اللبنانية كافة للمساهمة في نشر اللعبة اكثر، ومن حق الجمهور التعرف على هذه الاندية.

ومن جهته قام عضو الاتحاد بلال يزبك بشرح بعض الامور الفنية عن البطولة، إذ يحق لكل نادٍ تسجيل 20 لاعباً بينهم 3 لاعبين اجانب، يكون اثنان منهم على ارض الملعب، كما يحق لكل نادٍ اشراك لاعب فلسطيني كلاعب محلي، واي لاعب فلسطيني اضافي يعدّ اجنبياً.

من بعدها، جرى عملية سحب القرعة، حيث ضمت المجموعة الاولى 6 اندية والثانية 5 اندية وجاءت على الشكل التالي: المجموعة الاولى: نادي المجد شحيم، نادي المجد – الغازية، اف سي يونايتد، نادي القريّة – بحمدون ونادي شباب بقاعصفرين، الثانية: نادي اتلتيكو جبيل، نادي الشباب – جبال البطم، نادي شقراء الرياضي، نادي الاتحاد الرياضي – العديسة ونادي الشهابية.

 

لعبة "الميني فوتبول" تشعل معركة... دنش لـ "النهار": اتحادنا مستقل

عبدالناصر حرب المصدر: "النهار" 5 تموز 2017

ولد قبل نحو أربعة أشهر اتحاد جديد باسم "الاتحاد اللبناني للميني فوتبول" (#كرة_القدم المصغرة) برئاسة #أحمد_دنش، بعدما نال ترخيصاً رسمياً من #وزارة_الشباب_والرياضة.

وانتسب هذا "المولود" الرياضي الجديد الى الاتحاد الدولي للعبة بشكل رسمي، وحصل على مباركته من خلال حضور رئيسه التشيكي فيليب جودة شخصياً حفل الإعلان عن الولادة.

وبعد نحو شهرين، انضم اتحاد "#الميني_فوتبول" الى الاتحاد العربي للعبة، واستطاع تحقيق انتصار إداري مميز في بداية تأسيسه من خلال انتخاب الجمعية العمومية للاتحاد العربي رئيس الاتحاد اللبناني أحمد دنش رئيساً له، واتخاذ العاصمة بيروت مقراً للاتحاد.

كل هذه الاحداث المتتالية جعلت اتحاد "الميني فوتبول" يتسبب بمشكلة مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم، حيث يعتبر الثاني أن مثل هذه اللعبة يجب ان تكون منبثقة منه، تماماً ككرة القدم الشاطئية والنسائية والصالات، لكن مصادر "المولود" الجديد اعتبرت ان وجود تلك الالعاب لا ينطبق على "الميني فوتبول"، التي لها اتحاد دولي خاص مقره مدينة #برمنغهام الإنكليزية، فضلاً عن أن هذه اللعبة لديها قوانينها الخاصة، إضافة الى ان هذا الاتحاد نال شرعيته من وزارة الشباب والرياضة، وبالتالي فإنه مستقل تماماً عن "اللعبة الأم".

بعد ذلك، تطورت الامور ووصلت الى الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أرسل كتاباً الى نظيره اللبناني (لم يذكر فيه اتحاد الميني فوتبول)، ليعقد بعدها الاخير جلسة ويصدر تعميماً ينشر فيه كتاب "الفيفا"، لكن دون الحصول على اعتراف من اتحاد "الميني فوتبول"، الذي رد بلسان رئيسه معتبراً أن كل ما يصدر عن الاتحاد اللبناني لا يعنيه، لانه اتحاد مستقل.

وفي آخر التفاصيل، عقدت اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم اجتماعاً أصدرت في نهايته تعميماً حمل الرقم 30-2017، حيث جاء في الفقرة الثالثة ما يأتي: "أخذ العلم بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم في ما يتعلق بإنشاء اتحاد ميني فوتبول مستقل عن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، حيث تضمن القرار التاكيد على ان الاتحاد اللبناني لكرة القدم هو الجهة الوحيدة التي تملك حق تنظيم لعبة كرة القدم في جميع اشكالها والاشراف عليها على المستوى الوطني. وبناءً عليه، يمنع على أي نادٍ أو إداري أو حكم او لاعب الانضمام او المشاركة في اي نشاط تابع الى ما يسمى اتحاد الميني فوتبول، تحت طائلة شطبه من الاتحاد اللبناني لكرة القدم".

وفي حديثه مع "النهار"، رد رئيس الاتحاد اللبناني للميني فوتبول أحمد دنش على بيان الاتحاد، قائلاً إن "اتحاده شرعي ويستمد شرعيته الخارجية من الاتحاد الدولي والآسيوي والعربي، اما على الصعيد الداخلي فشرعيته استمدها من الترخيص الحائز عليه من وزارة الشباب والرياضة، كما ان رئيس الاتحاد الدولي للميني فوتبول زار لبنان وأكد شرعية اتحادنا والتقى وزير الرياضة والمدير العام".

وعن كلام الاتحاد اللبناني بتحذير كل من يتعامل مع هذا الاتحاد، رد دنش: "نرفض ان يتدخل في شؤوننا أحد، وليس للاتحاد الدولي (الفيفا) او اللبناني لكرة القدم اي وصاية علينا، فنحن اتحاد مستقل، وسوف نشارك في شهر تشرين الاول المقبل 2017 في بطولة العالم للعبة التي ستقام في تونس، كما اننا سنطلق بطولة الدوري قريباً".

وتابع: "استمرارية اتحادنا وقراراته تحكمها الانظمة المصدق عليها من وزارة الشباب والرياضة، وليس من اي جهة أخرى، وشرعيته الفنية يستمدها من أنديته".

وأضاف: "اتحادنا شرعي ولن نلتفت الى ما يريده الآخرون، بل سنعمل لنشر وتطوير اللعبة، ولن نسمح بوجود أي حجر عثرة يعرقل مسيرتنا".

وأردف: "لبنان بات مقراً للاتحاد العربي، برئاسة شخصية لبنانية، وكل لاعب ينضم الى اي فريق ضمن جمعيتنا العمومية هو لاعب شرعي يشارك في جميع مسابقاتنا المحلية والخارجية".

وختم دنش: "من حق اتحاد كرة القدم تنظيم لعبته في جميع اشكالها، كما قال الفيفا، لكن الأكيد ان الميني فوتبول ليست من ضمن الألعاب التابعة لاتحاد كرة القدم".

وكان الاتحاد اللبناني للميني فوتبول عقد مؤتمراً صحافياً أمس الثلثاء، تخلله سحب قرعة بطولة لبنان التجريبية في اللعبة، التي تنطلق يوم 22 تموز الحالي، بمشاركة 11 فريقاً .

وضمت المجموعة الاولى 6 اندية والثانية 5 اندية، حيث جاءت القرعة على الشكل التالي:

المجموعة الاولى: نادي المجد الرياضي- شحيم، نادي المجد الرياضي – الغازية، اف سي يونايتد، نادي القريّة – بحمدون ونادي شباب بقاعصفرين.

المجموعة الثانية: نادي اتلتيكو جبيل، نادي الشباب الرياضي – جبال البطم، نادي شقراء الرياضي، نادي الاتحاد الرياضي – العديسة ونادي الشهابية الرياضي.

عودة

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2021   الدكوانة