LEBANESE FOOTBALL CUP 2021 and 2022 - 2023

كأس لبنان في كرة القدم 2021  و  2022  و  2023

 

النجمة بطل كأس لبنان 2023 بعد تغلبه على العهد

30-04-2023

وطنية - فرض الحارس الاحتياطي علي السبع الذي نزل في الدقيقة الاخيرة من مباراة النجمة والعهد لخوض ضربات الترجيح، نفسه بطلا للمباراة النهائية لكأس لبنان ال49 لكرة القدم، وقاد النجمة الى الاحتفاظ بلقبه بطلا للكأس على حساب العهد بطل الدوري، اذ صد ضربتي ترجيح لمحمد حيدر والاسكوتلندي لي اروين ليفوز النجمة 5 - 3، بعد التعادل سلبا في الوقت الاصلي 0 - 0، في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية بعد ظهر اليوم.

وبذلك احرز النجمة لقبه السابع في المسابقة من 17 نهائية، حارما العهد تحقيق "الدوبليه" الرابعة في تاريخه.

وشهد الشوط الاول افضلية للعهد ترجمت بالوصول مرارا الى منطقة حارس النجمة علي حلال. وسجلت في هذا الشوط اربع فرص حقيقية، اولاها للنجمة عبد قاسم الزين الذي لعب الكرة أرضية بكعب قدمه ومرت قرب القائم الايمن لمرمى الحارس مهدي خليل.

وفي الدقيقة 39 سدد ربيع عطايا الكرة من ضربة حرة من خارج المنطقة، واخرجها الحارس حلال الى ركنية قبل ان تجتاز المقص الايسر. ومن الركنية التي نفذها عطايا من اليسار، تطاول لي اروين برأسه للكرة وامسكها الحارس حلال على خط المرمى.

وبعدها بدقيقتين، في الدقيقة 41، سدد محمد حيدر من خارج المنطقة النجماوية كرة متوسطة الارتفاع، ابعدها الحارس حلال بالقبضتين.

وافتتح الاحتياطي علي الحاج الشوط الثاني بتسديد ارضية للعهد من داخل المنطقة امسكها الحارس حلال، اثر عرضية من حسين الزين من اليمين في الدقيقة 48.

وفي الدقيقة 79 سدد البرازيلي جيفينيو من خارج المنطقة كرة متوسطة الارتفاع، اخرجها الحارس خليل بقبضته اليسرى الى ركنية.

وفي ضربات الترجيح، تصدى الحارس الاحتياطي علي السبع لتسديدة محمد حيدر الاولى. وسجل جيفينيو بنجاح الى الزاوية اليمنى البعيدة للحارس مهدي خليل.

ومجددا تصدى السبع للتسديدة العهداوية الثانية من نور منصور، الا ان الحكم الدولي محمد عيسى اعاد التسديدة لتحرك السبع قبل اوانه، فنجح منصور معادلا النتيجة 1 - 1. ومنح البرتغالي فيتور باراتا التقدم للنجمة 2 -1 من التسديدة الرابعة. وجاء الدور على جورج ملكي الذي شارك احتياطيا في الشوط الثاني فسجل خادعا السبع. وانبرى حسن كوراني للتسديدة الثالثة للنجمة فسجل بكل ثقة وهدوء. التسديدة الرابعة للعهد كانت من علي الحاج فسجل الى يسار السبع. بدوره مهدي الزين سجل التسديدة الرابعة للنجمة خادعا الحارس خليل.

التسديدة الخامسة للعهد كانت من لي اروين فأخفق امام السبع الذي تصدى لكرته بنجاح ليفوز النجمة 5 - 3.

العهد والنجمة إلى نصف نهائي الكأس

03-04-2023  نداء الوطن

لم يجد فريق العهد بطل لبنان صعوبة في التأهل الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم بعد فوزه على الشباب الغازية بثلاثية نظيفة على ملعب بحمدون البلدي أمس ضمن الدور ربع النهائي. وتقدم الفائز في الدقيقة 27 من ضربة جزاء نفذها المتخصّص محمد حيدر على يسار الحارس أحمد دياب. وأضاف محمد ناصر الهدف الثاني بمجهود فردي رائع (67). وإختتم الاسكتلندي لي اروين بعد دقيقتَين أهداف فريقه بعد تمريرة عرضية من حسن سرور. يُذكر أنّ الفريق الجنوبي خاض اللقاء بلاعبيه المحليين فقط.

النجمة - الصفاء

وكان النجمة إجتاز الصفاء "المتجدّد" على الملعب عينه بصعوبة (2-1) السبت في إطار الدور نفسه من المسابقة. تقدم الخاسر من ضربة جزاء سجلها السنغالي ادرامي ديالو (18)، قبل أن يدرك الفريق النبيذي التعادل (50) بواسطة علي حمام. وفي الوقت القاتل أحرز حسن كوراني أحد أجمل أهداف الموسم، اذ سدد الكرة "على الطاير" بنجاح من خارج المنطقة. ويلعب في الدور النصف النهائي السبت المقبل العهد مع شباب الساحل ، والأحد النجمة مع البرج، وتقام المباراتان على ملعب جونية البلدي الساعة الرابعة بعد الظهر من دون حضور جماهيريّ.

العهد الفائز على الغازية 3-0 إلى نصف نهائي الكأس

03-04-2023  ملاعب

اكمل العهد اضلاع الدور نصف النهائي لمسابقة كأس لبنان في كرة القدم، بفوزه الكبير على الشباب الغازية 3-0 في أخر مباريات الدور ربع النهائي التي اجريت بين الفريقين الاحد على ملعب امين عبد النور في بحمدون (الشوط الاول 1-0) ليتأهل لمواجهة شباب الساحل في نصف النهائي.
وقبل المباراة اقام لاعبو الغازية ممرًا شرفيًا للاعبي العهد احتفاء بفوزهم بلقب الدوري اللبناني للمرة التاسعة في تاريخهم وهي خطوة لاقت استحسان الجمهور.
افتتح العهد التسجيل في الدقيقة 27 من ضربة جزاء نفذها اللاعب محمد حيدر.
وفي الشوط الثاني، أضاف محمد ناصر الهدف الثاني في الدقيقة 59، وأضاف الاسكتلندي لي إروين الهدف الثالث للعهد في الدقيقة 69 بعد تمريرة بالعرض من ربيع عطايا، لتنتهي المباراة 3-0.
قاد المباراة الحكم علي الأشقر وعاونه أحمد الحسيني وعلي بري ووائل حيدر وراقبها رائد المعوش.
ويلعب في نصف النهائي: العهد ضد شباب الساحل، والنجمة ضد البرج

شباب الساحل والبرج لنصف نهائي كأس لبنان لكرة القدم

17-03-2023

وطنية - تأهل شباب الساحل والبرج للدور نصف النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم لسنة 2023، بفوزهما على التوالي على الاهلي النبطية 3 - 0، والاخاء الاهلي عاليه 2 - 1 في الدور ربع النهائي اليوم.

على ملعب نادي الصفاء في وطى المصيطبة، فاز شباب الساحل على الاهلي النبطية وصيف بطولة نوادي الدرجة الثانية والصاعد الى مصاف نوادي الدرجة الاولى للمرة الاولى في تاريخه بثلاثية بيضاء 3 - 0.

ويلتقي شباب الساحل في الدور نصف النهائي مع الفائز من مباراة العهد (بطل الدوري للموسم الحالي) والشباب الغازية، واللذين يلعبان بعد عودة المنتخب الوطني من سلطنة عمان.

وعلى ملعب نادي العهد على طريق المطار، فاز البرج بطل المسابقة في 1993 على الاخاء الاهلي عاليه الذي هبط في نهاية الموسم الحالي الى مصاف نوادي الدرجة الثانية 2 - 1.

ويلتقي البرج في نصف النهائي الفائز من مباراة النجمة والصفاء.

كأس لبنان 2022

فاز الانصار على السلام زغرتا = 6-0

البرج على الراسينغ = 3-0

النجمة على الحكمة 1-0

تعادل الانصار والبرج = 0-0 وفاز الانصار بضربات الترجيح = 3-2

النجمة على الانصار 2-1

الراسينغ على طرابلس 1-0

الحكمة وشباب الساحل = 0-0 وفاز الحكمة 5-3 بركلات الترجيح

شباب البرج على الصفاء = 1-0

تعادل النجمة والتضامن صور = 2-2 وفاز النجمة 7-6 بركلات الترجيح

فاز العهد على الاخاء عاليه = 3-0

تعادل السلام وسبورتينغ = 1-1 وفاز السلام 9-8

تجمع شباب بعلبك والبرج = 2-2

الانصار على شباب الغازية 3-0

الحكمة على شباب البرج 2-1

تعادل العهد والنجمة = 1-1 وفاز النجمة 4-2 بركلات الترجيح

شباب الساحل على الراسينغ = 4-1

العهد على الانصار = 2-0

النجمة على التضامن صور = 2-0

شباب الغازية على السلام زغرتا = 2-1

 البرج الشمالي - البرج على الاصلاح = 2-0

الصفاء على الحكمة = 1-0

الاهلي النبطية على طرابلس الرياضي = 0-0 الاهلي = 5-4

الاهلي عاليه على تجمع شباب بعلبك = 2-0

ربع النهائي

 

كأس لبنان عام 2021-2022

فاز النجمة على شباب الساحل 5-3 بضربات الترجيح بعد التعادل السلبي

تعادل الحكمة وشباب الساحل = 0-0 وفاز الحكمة بضبات الترجيح 5-3

فاز الراسينغ على طرابلس الرياضي 1-0

فاز شباب البرج على الصفاء 1-0

فاز النجمة على التضامن صور بضربات الترجيح 7-6 بعد التعادل 2-2

فاز السلام زغرتا على سبورتينغ الرياضي بيوت 8-7 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1

فاز العهد على الاخاء عاليه 3-0

فاز الانصار على الشباب الغازية 3-0

فاز البرج على النبي شيت 6-4 بضربات الترجيح بعد التعادل 2-2

فاز الحكمة على شباب البرج 2-1

فاز النجمة على العهد 4-2 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1

فاز الانصار على السلام زغرتا 6-0

فاز البرج على الراسينغ 3-0

فاز النجمة على الحكمة = 1-0

فاز الانصار على البرج = 3-2 بضربات الترجيح بعد التعادل 0-0 قاد المباراة الحكم محمد عيسى وعاونه ربيع عميرات ومحمد رمال وسامر السيد قاسم (رابعًا) وراقبها علي أيوب.

الانصار - النجمة على النهائي 2022 = فاز النجمة 2-1

 

الانصار بطل كأس لبنان 2021

الانصار والبرج يكملان عقد فرق ربع النهائي

19-12-2021  ملاعب

إكتمل عقد فرق الدور ربع النهائي لمسابقة كأس لبنان في كرة القدم لموسم 2021-2022 بتأهل الانصار والبرج في ختام مباريات دور الـ 16، الاول على الشباب الغازية من الدرجة الثانية 3-0 على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية.
وسجل اهداف الانصار ماجد عثمان في الدقيقة 26، وحسين الدر في الدقيقة 33، ومحمد ابو صالح في الدقيقة 91.
وتاهل الانصار لمواجهة السلام زغرات في الدور ربع النهائي الاربعاء 22 كانون الاول الجاري على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جوينة.
وعلى ملعب امين عبد النور في بحمدون، فاز البرج على النبي شيت من الدرجة الثانية بضربات الترجيح 5-3، بعد التعادل 2-2 في الوقت الاصلي.
سجل هدفي البرج عباس عطوي (47) وحسن بيطار (93)، فيما سجل للنبي شيت حسن شومان (27 من ضربة جزاء و71)
أكمل الأنصار، حامل اللقب، والبرج عقد الدور الربع النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم لموسم 2021 - 2022، بفوزهما بعد ظهر اليوم على الشباب الغازية والنبي شيت في ختام دور ال16.

ويلتقي في الدور ربع النهائي الثلثاء 21 والاربعاء 22 كانون الاول الجاري:
الحكمة - شباب البرج
العهد - النجمة
البرج - الراسينغ
الانصار - السلام زغرتا

العهد والنجمة والسلام زغرتا إلى ربع نهائي الكأس

18-12-2021

لحقت فرق العهد والنجمة والسلام زغرتا بالحكمة والراسينغ وشباب البرج إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس لبنان في كرة القدم بعد مباريات الجمعة، بحيث فاز العهد على الاخاء الاهلي عاليه 3-0 على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية، وسجل الأهداف هلال الحلوة (2) من ضربتي جزاء (43 و56) وحسين منذر(68)
وسيتقابل العهد في "نهائي مبكر" مع النجمة الذي فاز على التضامن صور بضربات الترجيح 7-6 بعد التعادل 2-2 على ملعب امين عبد النور في بحمدون، وسجل هدفي النجمة خالد التكجي (18 و26) وللتضامن غازي حنيني (7 من ضربة جزاء) ورباح مذبوح (40). وفي ضربات الترجيح، سجّل للنجمة حسن كوراني وخليل بدر وإدمون شحادة وخالد تكجي وعمر الكردي وماهر صبرا وعلي علاء الدين بينما أضاع قاسم الزين ومحمد غدار. وسجل للتضامن صور كريم منصور وحسين محيدلي وعباس شرقاوي وعدنان ملحم وبلال الصباغ ووائل اليوسف، بينما أضاع غازي حنينة وجواد كوثراني وعلي بيطار.
وعلى ملعب العهد – طريق المطار فاز السلام زغرتا من الدرجة الثانية على سبورتينغ الرياضي 9-8 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الاصلي، وسجل لسبورتينغ علي همدر (61) وللسلام زغرتا ابراهيم عبد الوهاب (84).

ويلعب في الدور ربع النهائي: * الثلثاء 21 كانون الاول:
الحكمة – شباب البرج (امين عبد النور – الساعة 13.30)
العهد – النجمة (مجمع فؤاد شهاب – الساعة 16.45)
* الاربعاء 22 كانون الاول:
الراسينغ ضد الفائز من مباراة البرج - النبي شيت
السلام زغرتا ضد الفائز من مباراة الانصار – الشباب الغازية

تأهل الحكمة وشباب البرج والراسينغ في كأس لبنان

17-12-2021

انطلقت الخميس 16 كانون الاول 2021 مباريات مسابقة كأس لبنان لكرة القدم لموسم 2021-2022 بثلاث مباريات ضمن دور الـ 16 اسفرت عن تأهل الحكمة – بيروت والراسينغ – بيروت وشباب البرج إلى الدور ربع النهائي.
على ملعب امين عبد النور في بحمدون، فاز الحكمة – بيروت على شباب الساحل وصيف بطل الدوري الماضي بضربات الترجيح 5-3 بعد التعادل 0-0 في الوفت الاصلي، في مباراة اجريت في ظل طقس سيء وحرارة وصلت إلى 5 درجات في بحمدون حيث لم يتوقف المطر طيلة دقائقها الـ 90. وتألق حارس مرمى الحكمة حسين ماضي خلال المباراة وفي ضربات الترجيح، بينما لعب الحكمة بتشكيلة مغايرة تمامًا للتشكيلات التي لعب بها في الدوري مع غياب لعدد من الاسماء وبروز اسماء جديدة كالياس البستاني وايلي براضعي وحسن يونس وسيرج اوساكيان. قاد المباراة الحكم علي شمس وعاونه محمد حرب ومحمد حسين الحاج و علي مبارك (حكم رابع) وراقبها رائد المعوش.

وسيلتقي "الأخضر" في ربع النهائي الثلثاء 21 الجاري مع شباب البرج الذي فاز على الصفاء 1-0 على ملعب العهد – طريق المطار 1-0 بالهدف الذي سجله حسين عواضه في الدقيقة 71، علما ان محمد زين طحان اهدر ضربة جزاء "بنالتي" للخاسر في الدقيقة 90 الاخيرة.  قاد المباراة الحكم حسين أبو يحيى وعاونه أحمد الحسيني وأحمد المولى و محمد زعتر (حكم رابع) وراقبها حسن مرواني.
وعلى ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية،أخرج الراسينغ بيروت من الدرجة الثانية منافسه طرابلس الرياضي من الدرجة الاولى، بفوزه عليه 1-0 ليتأهل الفائز للدور ربع النهائي. وثأر الراسينغ لخسارته امام طرابلس على نفس الملعب قبل 3 مواسم ما أدى إلى سقوطه الى مصاف نوادي الدرجة الثانية.

وتأهل الراسينغ الى ربع النهائي لمواجهة الفائز من مباراة النبي شيت والبرج والتي تقام السبت 18 الجاري.
قاد المباراة الحكم كاظم الخنسا وعاونه محمد الحاج ومحمد القندولي و أحمد دمج (حكم رابع) وراقبها رودي مجدلاني.

 

 

ربع النهائي : 04-05-2021

2 - الانصار - الشباب الغازية ملعب بحمدون   فاز الانصار على شباب الغازية = 2-1

4 - الصفاء - شباب البرج ملعب بحمدون   فاز الصفاء على شباب البرج = 1-0

05-05-2021

3 - العهد - النجمة ملعب مجمع فؤاد شهاب   فاز النجمة على العهد - 1-0

1 - البرج - الاخاء عاليه ملعب العهد    فاز البرج على الاخاء عاليه = 4-1

نصف نهائي
5- الفائز من المباراة 1 مع الفائز من 2 (بحمدون)   البرج - الانصار = فاز الانصار على البرج = 2-0

6- الفائز من المباراة 3 مع الفائز من 4 (جونية)    النجمة - الصفاء = فاز النجمة على الصفاء = 4-0

نهائي

الاربعاء 12-5-2021: الفائز من 5 مع 6 (جونية).  النجمة - الانصار =

28-04-2021

العهد - التضامن صور ---------------------------  فاز العهد على التضامن صور ------ 3-0

29-04-2021

النجمة - الرياضي طرابلس ------------------------- فاز النجمة على طرابلس = 3-1

الاصلاح البرج الشمالب - الشباب الغازية ------------ فاز الشباب الغازية على الاصلاح البرج الشمالي = 2-1

الاهلي النبطية - الانصار ---------------------------- فاز الانصار على الاهلي النبطية = 6-1

سبورتينغ الرياضي بيروت - البرج ------------------ فاز البرج على السبوتينغ الرياضي بيروت = ضربات الترجيح 5-4

30-04-2021

شباب الساحل - شباب البرج ------------------------ فاز شباب البرج على شباب الساحل = 2-1

السلام زغرتا - الصفاء ---------------------------- فاز الصفاء على السلام زغرتا = 1-0

الحكمة - الاخاء عاليه ----------------------------- فاز الاخاء عاليه على الحكمة = ضربات الترجيح  4-1

ربع النهائي : 04-05-2021

2 - الانصار - الشباب الغازية ملعب بحمدون

4 - الصفاء - شباب البرج ملعب بحمدون

05-05-2021

3 - العهد - النجمة ملعب مجمع فؤاد شهاب

1 - البرج - الاخاء عاليه ملعب العهد

نصف نهائي
5- الفائز من المباراة 1 مع الفائز من 2 (بحمدون)
6- الفائز من المباراة 3 مع الفائز من 4 (جونية)

نهائي

الاربعاء 12-5-2021: الفائز من 5 مع 6 (جونية).

 

عودة الى كرة القدم  

ABDO GEDEON  توثيق

abdogedeon@gmail.com    لمراسلة الموقع

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2024