LAURA SAHYOUN

التنس في لبنان

TENNIS AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

لورا صهيون

لورا صهيون من مواليد 1998

- لاعبة تنس لبنانية دولية

- بطلة كأس لبنان 2015

- بطلة دورة برمانا 2014

- فضية الدورة الدولية في النادي اللبناني للسيارات والسياحة 2013

 

لقب دورة برمانا 2014 -  بالتنس لسماحة وصهيون

10 آب 2014
احرز جيوفاني سماحة لقب فردي الرجال، ولورا صهيون لقب فردي السيدات لدورة "كأس الأرز" بالتنس لعام 2014 التي نظمها نادي برمانا على ملاعبه باشراف الاتحاد اللبناني للعبة، في حضور عضو رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية طوني خوري، ورئيس بلدية برمانا بيار أشقر ونائبه وليد رزق، وامين عام اتحاد اللعبة ارنست فليحان، واعضاء الاتحاد، ورئيس النادي المنظّم الدكتور وليد خوري واعضاء اللجنة الادارية للنادي والرئيس السابق للنادي رجا خوري ومديرة الدورة ناهية ابو خليل ومسؤولو الشركات الراعية واهالي اللاعبين واللاعبات.

وكان سماحة فاز في المباراة النهائية على ابراهيم ابو شاهين 2 – 1 (6-7، 6-1، 6-1) قاد المباراة الحكم الدولي حامل الشارة البيضاء نيقولا ساسين. بدورها فازت صهيون في المباراة النهانية على شانتال ميناسيان 2 – 0 (6-0، 6-0).

وفي فئة الـ10 سنوات وما دون (ب)، فاز كارل صايغ على وليام سماحة 2 – 0 (4-2، 5-3). وفي فئة الـ12 سنة وما دون للذكور، فاز بيار جروي على ادوار لحود 2 – 0 (6-3، 6-3). وفي فئة الـ18 وما دون، فاز ميشال سعادة على كيفن شحود 2 – 0 (7-5، 6-2).

 وفي فئة فوق الـ35 سنة، فاز توماس ويل على بيتر بو عون (6-0، 6-2). وفي فئة فوق الـ55 سنة، فاز جورج قبلان على طوني رزق (7-6، 6-3). وفي فئة زوجي الرجال فاز عامر ناو ويعقوب مخزومي من سوريا على جيوفاني سماحة وابراهيم ابو شاهين 2 – 0 (7-6، 7-6).
وفي الختام وزعت الكؤوس والجوائز على الفائزين

ختام دورة السياحة والسيارات المفتوحة لكرة المضرب 2013


22-07-2013
أحرز بسام بيدس بطولة الفردي للرجال في دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة السنوية المفتوحة في كرة المضرب، والتي اختتمت أمس على ملاعبه الستة في الكسليك في اشراف الاتحاد اللبناني للتنس، بعد فوزه في المباراة النهائية على ابرهيم أبو شاهين بالتغيب لاصابته.
وكانت السورية كايت السعدي أحرزت بطولة الفردي للسيدات بفوزها أول من أمس على لورا صهيون 6 – 2، 7 – 6.

وهنا نتائج النهائيات لكل الفئات العمرية:
ذكور دون 10 سنين: فاز مارك عازار على جوي سعادة 5 – 3، 4 – 2.
دون 12 سنة: فاز كيفن شحود على شربل حنا 6 – 1، 6 – 1.
دون 14 سنة: فاز سيدريك سماحة على مارك بستاني 6 – 4، 4 – 6، 6 – 4.
دون 18 سنة: فاز مايكل شاكر على نور نعمة 5 – 7، 7 – 6، 6 – 4.
زوجي للناشئين: فاز رالف أبي كرم وانطوني باسيلي على جاد صليبي ودانيال نمّور 7 – 6، 1 – 6، 10 – 8.
فردي للرجال: فاز بسام بيدس على ابرهيم أبو شاهين بالتغيّب.
القدامى فوق 45 سنة: فاز أدوني أبو نعوم على موسى فاخوري 6 – 1، 6 -2 .
القدامى فوق 55 سنة: فاز طوني رزق على جورج قبلان 6 – 7، 6 – 0، 10 – 4.
زوجي للرجال: فاز فادي يوسف وجيوفاني سماحة على بسام بيدس وابرهيم أبو شاهين بالتغيب لاصابة أبو شاهين.
زوجي المختلط: فاز جيوفاني سماحة وكايت السعدي على ابرهيم ابو شاهين ونانسي كركي بالتغيّب لاصابة أبو شاهين.
إناث دون 10 سنين: فازت ليتيسيا رزق على لارا بو عبدو 4 – 2، 4 – 0.
دون 12 سنة: فازت ياسمين غاوي على لين متى 6 -1، 6 – 1.
دون 14 سنة: فازت سارة ناصيف على ياسمين غاوي 7 – 5، 1 – 6، 6 – 1.
دون 18 سنة: فازت لورا صهيون على سارة ناصيف 6 – 0، 6 – 2.
فردي للسيدات: فازت كايت السعدي (سوريا) على لورا صهيون 6 – 2، 7 – 6.
وقد وزعت على الأوائل والأوليات كؤوس وجوائز مالية بلغت 9 آلاف دولار أميركي وجوائز عينية بثمانية آلاف دولار. ومنح كيفن شحود كأس أفضل أخلاق رياضية

دورة نادي برمانا بالتنس- اليوم السابع سيدات: تأهل لورا صهيون وسيلين دانو 2011

17-07-2011
تدخل الدورة المحلية الـ71 بالتنس لنادي برمانا الرياضي التي تحمل اسم كأس لبنان لعام 2011 والتي تقام على ملاعب مدرسة برمانا العالية برعاية بنك "بيمو" وباشراف الاتحاد اللبناني للعبة اسبوعها الثاني الاثنين.

وفي ما يلي نتائج المباريات :

* زوجي مختلط: فاز كركي وكركي على كرم وفخري (6-1)(6-4) وبدران وحداد على معتوق وجابر (6-0)(6-0) ونوفل وطبارة على سعد وعواد (6-3)(6-3) وبريقا وطليع على طنوس وغصن بالتغيّب.

* تحت الـ16 (اناث): فازت تريسي بو مرعي على اندريا حداد (4-2)(4-2)

* فردي سيدات: فازت سيلين دانو على سامية الحاج(9-8) ولورا صهيون على لورا ابو خليل(9-0)

* تحت الـ18 سنة (ذكور): فاز جيوفاني سماحة على أحمد خلف (4-1)(4-2) وبسام بدران على فادي عون بالتغيّب.

* فردي رجال: فاز كارل صهيون على مايكل دارونيان (9-0)

* قدامى (فوق الـ50سنة): فاز شاوول خضرا على ايلي شويري بالتغيّب وعبدالله شمص على غسان جابر(9-6)

برناديت مسيح إلى نهائي فردي السيدات
لدورة «وائل كفوري فيرست إن» بالتنس

09-08-2011

تأهلت برناديت مسيح الى نهائي فردي السيدات لدورة «وائل كفوري فيرست ان» المفتوحة بالتنس التي تقام على ملعب «بلّونه بارك»، بفوزها على لورا صهيون (6ـ2، 6ـ4)، وهي تنتظر الفائزة من مباراة نانسي كركي وزينة فران في نصف النهائي، علماً ان كركي فازت في ربع النهائي على ياسمين صهيون (6ـ2، 6ـ1)، كما فازت فران على مروى متني (6ـ صفر، 6ـ1).
وعند القدامى، انحصر اللقب بين ابراهيم شلح وأدوني نعوم، بعد أن فازا في الدور نصف النهائي، الأول على الياس فاضل (7ـ5، 6ـ3)، والثاني على مارك كسرواني...

كأس لبنان 2009

تدخل مسابقة كأس لبنان في التنس للعام 2009 التي ينظّمها نادي برمانا الرياضي على ملاعب مدرسة برمانا العالية باشراف اتحاد اللعبة ورعاية بنك "بيمو" أدوارها النهائية وتحديداً ربع النهائي اليوم الخميس في جميع الفئات


امس سجلت في المباريات التي اجريت النتائج الآتية: - الــفــئــات الــعــمــريــة: فـــازت لــورا صهيون على أنــدريــا حـــداد (- ٩) ٢ وستيفاني درنيغوسيان على رومي غبريل (- ٩) ٢ ونانسي كركي على تاتيانا عبد الساتر بالتغيّب وهادي حبيب على أرين كميكيان (- ٩) ١ وجان غطاس على كمال يونس (- ٩). ٦ - الــفــردي للسيدات: فــازت لــورا صهيون على فاليري أزاريــان (- ٩) ٤ ونانسي كركي على ندى شويتر (- ٩ صفر) وســانــدريــن جبرا على كيني شفتري (- ٩ صفر) وكارين كوزانجيان على سعاد عكاري بالتغيّب - الفردي للرجال: فاز كريم علايلي على جيوفاني سماحة (- ٩ صفر) - فوق ٥٠ سنة: فاز ريمون بردويل على زهير قــدســي (- ٦) ١ و(- ٦ صفر) وصــبــاح بــاز على ادوار نـــزّال (- ٦) ٣ و (- ٦ صفر).

- الــزوجــي المختلط: فــاز كركي وكركي على شاكر وشاكر (- ٩) ٢ وفي ما يلي برنامج مباريات اليوم الخميس: * الفئات العمرية (ربع نهائي) - الساعة ٠٠،: ٩ كارلوس شمص- هــادي حبيب ودانــي فليحان- جان غطاس - الساعة ٥٤،: ٩ لورا صهيون- آيا غصن، وجاد كركي - روبن حرب - ٠٣ الساعة،: ١٠ جيوفاني سماحة - جان غطاس ومارك مكرزل - نعيم رباي - ٥١ الــســاعــة،: ١١ مجيد شماس - جاد صليبي وكيني شفتري- ريم * الفردي للرجال (ربع نهائي) - الساعة ٠٠،: ١٤ رامي عثمان- رامي علايلي وكارل صهيون- كريم علايلي - ٠٠ الساعة،: ١٥ آدو أبو نعوم أو وائل عياش- مارك ضومط - ٠٠ الساعة،: ١٦ أنطوان بريقا أو ايلي شكيبان - جواد عميس أو شربل شقير * الـــزوجـــي الــمــخــتــلــط (نــصــف نهائي: ) - ٠٠ الساعة،: ١٥ عثمان وجبرا أو عميس وزنــتــوت- كركي وكــركــي أو شاكر وشاكر - ٠٠ الساعة،: ١٦ علايلي وأبوخليل - صهيون وصهيون * الزوجي للرجال (ربع نهائي: ) - ٠٠ الساعة،: ١٧ عثمان وصهيون- عميس وأبــو عقدة وبــاز وبــاز او نادر وبعجور- يوسف وضومط - ٠٠ الساعة،: ١٨ شفتري وعياش - علايلي وعلايلي وكتورة وحــداد أو ديب ونصر- كسرواني وعرب أو بريقا وكركي

صدى البلد

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق