KANNOUBINE CLUB

كرة السلة في لبنان

 BASKETBALL IN LEBANON

قنوبين

 
 

04-02-1998
لجنة إدارية جديدة لنادي قنوبين ـ بشري
انعقدت الجمعية العمومية لنادي قنوبين الرياضي - بشري وانتخبت لجنة ادارية جديدة جاءت نتائجها كالآتي:
الرئيس: جو فخري، نائب الرئيــس: عمــاد طوق، أمــين السر: جوزيف طربيه، أمين الصندوق: ميلاد سكر، والأعضاء: جوزيف شدياق، رفيق طــوق، رودي رحمه، مارون جعجع، سعيد طوق.

فخري لـ"نداء الوطن": هذه نشاطات نادي قنّوبين المستقبلية...

07-07-2021

لفت رئيس نادي قنوبين بشري جو فخري الى انّ تكريم الرئيس السابق لإتحاد كرة الطاولة وعضو اللجنة الأولمبية السابق سليم الحاج نقولا يوم الأحد الفائت في بشرّي جاء بفضل تاريخه المشرّف الذي يشهد له جميع العاملين في الوسط الرياضي. وقال لصحيفتنا: "الحاج نقولا رجلٌ يستحقّ التكريم كونه تعاطى في الرياضة بكلّ موضوعية وشفافية واخلاقية، وأضحى مثالاً ونموذجاً يُحتذى بهما، كما اعطى الكثير خلال مسيرته كإداريّ أو كرئيس إتحاد أو كعضو مؤثّر في اللجنة الأولمبية، وقد لعب دوراً كبيراً في إيصال اللعبة الأحبّ الى قلبه الى العالمية، ونادي قنوبين يفتخر بهذا الحدث الذي أقامه على شرفه، وهو من الأشخاص القلائل الذين كُرّموا من قبل نادينا".

وعن وضع فريق قنوبين في كرة السلة هذا الموسم، قال فخري: "الأزمة الإقتصادية والمالية ووباء كورونا أثرا سلباً على مسيرتنا في بطولة لبنان للدرجة الثانية، على رغم انّ الفريق كان قريباً جداً من التأهل الى الدور ربع النهائي". وتابع: "لكن في المقابل كسبنا مجموعة جديدة من اللاعبين الواعدين الذين قدّموا مستوىً فنياً لافتاً، ومعظمهم من منطقة بشرّي، وسنعوّل عليهم في المستقبل القريب من خلال تكثيف التمارين ومنحهم الخبرة الضرورية ليصبحوا بعدها قادرين على الوصول بالفريق الى الدرجة الأولى".

اما عن بقية الألعاب التي يزاولها النادي، فأجاب: "نجحنا في حصد الميدالية الذهبية في السنوبورد (التزلج على الثلج) بواسطة اللاعب غادي عون، كما أحرزنا عدة مراكز متقدّمة في بقية المسابقات". وواصل: "النادي بصدد فتح المجال لنشاط الهايكينغ الذي تتميز به منطقتا بشرّي وقنوبين، وهي رياضة سياحية مهمّة، ونحاول من خلالها تطوير المنطقة وصولاً الى القرنة السوداء، وذلك إبتداءً من الربيع المقبل، كما ستنطلق مدرسة كرة السلة لكافة الفئات العمرية مع المدرب جورج سعيد اليوم الأربعاء".

وعن وضع ملعب النادي قال فخري: "في كلّ موسم نقوم بأعمال الصيانة الضرورية، وهو واحدٌ من أفضل الملاعب في منطقة الشمال ضمن المواصفات القانونية، ولدينا خطة في المستقبل لتأهيل ملعب المطران شبيعة في مدرسة رشيد عريضة في بشرّي وسنؤمن له الميزانية المطلوبة لكي يستقبل على أرضه عدداً من الألعاب ككرة السلة والكرة الطائرة، كذلك نسعى لإقامة صالة خاصة لكرة الطاولة، بالإضافة الى تنشيط لعبة طاولة الزهر التي احرز فيها لاعبنا طوني كيروز المرتبة الأولى على صعيد لبنان.

بشري كرّمت سليم الحاج نقولا
طاولة:الألقاب لروك حكيم وباتريسيا حمصي وشربل كيروز

   

05-07-2021
برعاية بلدية بشري وبلفتة كريمة من نادي قنوبين الرياضي، تم تكريم الرئيس السابق للاتحاد اللبناني لكرة الطاولة سليم الحاج نقولا باقامة دورة مفتوحة لفئات الفردي تحمل اسمه في "قاعة رفول الفخري الرياضية" باشراف اتحاد اللعبة وبالتنسيق مع لجنة محافظة الشمال شارك فيها لاعبون ولاعبات من مختلف الاندية اللبنانية واشرف عليها حكم عام البطولة رامي الرفاعي وقادها الحكمان خالد لادقاني ونزيه لادقاني .
النتائج
وجاءت النتائج على الشكل التالي:
في فئة الرجال أحرز اللقب روك حكيم (حامل كأس لبنان) من نادي الفادي الاقدس البوشرية على حساب احمد حرب من الجيش اللبناني بفوزه بنتيجة( 3/1 )فيما حل في المركز الثالث كل من اسامة حمصي من الادب والرياضة كفرشيما وربيع جرجس من الجيش اللبناني .

وعند السيدات حلّت في المركز الاول باتريسيا حمصي من نادي الادب والرياضة كفرشيما بفوزها على زميلتها نور الفتى بنتيجة( 3/0 )وحلت في المركز الثالث كل من غوى فخري من نادي قنوبين ولانا حمصي من الادب والرياضة كفرشيما .

وفي فئة الناشئين حل في المركز الاول شربل كيروز من نادي قنوبين بفوزه على جاد الرفاعي من نادي قنات بنتيجة( 3/1) وحل في المركز الثالث كل من مجد الرفاعي من نادي قنات ويوسف حمصي من الادب والرياضة كفرشيما.
الكلمات

وقبل توزيع الكؤوس والميداليات والدروع التذكارية كانت كلمة لرئيس النادي المنظم جو فخري الذي رحب بالحضور وبالمشاركين واعتبر تكريم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة السابق سليم الحاج نقولا هو تكريم لكل الشرفاء في الرياضة اللبنانية وهذه اللفتة التكريمية من نادي قنوبين هي عربون وفاء وتقدير على عطاءاته وتفانيه في خدمة الرياضة ولما تربطه من علاقات وطيدة مع النادي وادارته والتي تعود لسنوات طويلة.

وهنأ فخري الرئيس الجديد للاتحاد جورج كوبلي لتوليه المهمة وانطلاقته تدل على انه خير خلف لخير سلف .

ثم تكلم رئيس لجنة محافظة الشمال اميل جبور منوهاً بعطاءات الحاج نقولا وحكمته في ادارة كرة الطاولة اللبنانية لعقود خلت وعلى تاريخ العلاقة التي تربط الرجلين والحافلة بارقى سبل التعاون.

ثم كانت كلمة لرئيس الاتحاد الحالي جورج كوبلي اثنى خلالها على جهود الرئيس السابق للاتحاد واعتبره مدرسة في الادارة الرياضية ومثال يحتذى به لما له من باع طويل في ادارة الاتحاد ولعمله في اللجنة الاولمبية اللبنانية حيث تبوأ العديد من المناصب الأولمبية وعلى رأسها نائب رئيس اللجنة الأولمبية وقد نسج شبكة علاقات وظفها في خدمة اللعبة ونجاح مسيرته هو اكبر دليل على تميزه .

واعتبر كوبلي ان الحاج نقولا هو الداعم الاساسي للاتحاد والمرجع الصالح لما له من خبرة والتي نستعين بها لمتابعة مسيرة التقدم .وتوجّه الى النادي المنظم وافراد عائلته بالشكر على هذا التكريم .

واضاف ان بشري انجبت جبران خليل جبران ووادي قنوبين وهو موطن القداسة .وختم المكرّم سليم الحاج نقولا الكلمات بتوجيه الشكر الكبير الى نادي قنوبين الرياضي ولبلدية بشري على هذه اللفتة الكريمة التي اتت قمة في الوفاء والتقدير لشخصه خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر على لبنان والتي اضاءت على سنوات من العمل التطوعي في خدمة كرة الطاولة اللبنانية .ووجّه الشكر الى المشاركين الوافدين من المناطق والمنظمين ونوّه بزياد كرم واعتبره الجندي المجهول لانجاح هذا الحدث ثم هنأ جميع الفائزين والفائزات في البطولة.
 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON  توثيق