ISLAMIC SOLIDARITY GAMES 2005

دورة العاب التضامن الإسلامي الرابعة 2005

دورة ألعاب التضامن الاسلامي الخامسة 2022

انقر هنا للحصول على التفاصيل

 

دورة ألعاب التضامن الاسلامي الرابعة 2017

انقر هنا للحصول على التفاصيل

أقيم حفل افتتاح دورة العاب التضامن الإسلامي الرابعة يوم الجمعة 12 مايو 2017 بالاستاد الأولمبي بمدينة باكو عاصمة جمهورية أذربيجان وذلك بحضور فخامة رئيس الجمهورية السيد الهام علييف وبحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس اللجنة المنظمة مهربان علييفا وبحضور معالي أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين والأستاذ فيصل بن عبد العزيز النصار أمين عام الاتحاد ووزراء الشباب والرياضة من مختلف الدول الإسلامية وممثلي اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية والقارية .
وقد وجه فخامة رئيس الجمهورية رسالة لجميع المشاركين في الدورة عبر فيها بالترحيب بالأبطال الرياضيين والمشاركين في حفل افتتاح دورة العاب التضامن الإسلامي الرابعة باكو 2017 وأنه لشرف عظيم لأذربيجان أن تستضيف هذا الحدث الكبير وأن نرحب بإخواننا وأخواتنا من سائر أنحاء العالم الإسلامي خلال العشرة الأيام المقبلة والتي تشهد منافسات رياضية في 20 لعبة رياضية مختلفة يشارك فيها رياضيين من 54 دولة من أربع قارات .

دورة ألعاب التضامن الاسلامي الثالثة 2013

من: 22-09-2013
الى: 01-10-2013
بحضور الرئيس الإندونيسي سوسيلو بانبانغ يودهونو تم افتتاح الدورة الإسلامية الثالثة للتضامن الإسلامي ومسؤولي الحكومة الاندونيسية، والأمين العام لمؤتمر التضامن الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو والعديد من ممثلي اللجان الأولمبية المشاركة، والشخصيات السياسية والرياضية العالمية.

في كلمة الأمين العام للمؤتمر الإسلامي في افتتاح الدورة أعرب عن شكره لجمهورية إندونيسيا على تنظيم واستضافة دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة، مؤكدا أن إقامة مثل هذه التجمعات الإسلامية يعبر عن وحدة الدين الإسلامي، وأضاف أن الرياضة هي رسالة للأخلاق والسمو والسلام بين الدول ، طالبا من الرياضيين والحكام بأن يكون التنافس الشريف هو شعار هذه الدورة . بعد ذلك جرت مراسم الافتتاح بعرض فنون مختلفة من التراث الاندونيسي، وفقرات غنائية ومسيرات، ورفع العلم الرسمي للدورة، وتقديم أغنية بعنوان علم واحد ثم توالت الفقرات.

حصل لبنان على ميدالية برونزية واحدة في مسابقة الكونغ فو وو شو للاعب الياس الريس

دورة ألعاب التضامن الاسلامي الثانية 2009

 

كان من المقرر عقد الدورة الثانية في طهران – مشهد – أصفهان خلال شهر أكتوبر 2009 ونظرا للظروف الصحية والتي كان يمر بها العالم في هذه الفترة تم إلغاء الدورة .

دورة ألعاب التضامن الاسلامي الاولى

22-04-2005

أقيمت دورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى والتي استضافتها المملكة العربية السعودية في مكة – المدينة – جدة – الطائف خلال الفترة 8-20 إبريل 2005 وشارك فيها (54) دولة إسلامية عضو بالاتحاد، وضمت الألعاب التالية: ألعاب القوى – السباحة – الغطس – كرة الماء – المبارزة – التنس – تنس الطاولة – رفع الأثقال – كرة القدم – كرة السلة – الكرة الطائرة – كرة اليد – التايكوندو – الكاراتيه – الفروسية – خماسيات كرة القدم لذوي الإعاقة الذهنية – كرة الهدف لذوي الإعاقة البصرية. وقد بلغ إجمالي الوفود المشاركة عدد 4248 مشارك.

شاركت بعثة لبنان ب 54 شخصا بين اداري واعلامي ومدرب ولاعب

54 - 21 لاعبا والباقي مسؤولين - (لم يحرز لبنان اية ميدالية)

الفروسية : جوزف عساف (يوسف) ترتيب عشرون - جورج بيطار - جوي نجم

الكاراتيه : سامر الزين - مروان حيدر - علي يونس - فضل سرور - علي نصرالله

السباحة : وائل قبرصلي ( ثامن 50 م صدر) ( ثالث عشر 200 م صدر) - فرنسوا خطاس - جميل يموت (اثني عشر 400 م حرة) - رامي خرياطي

كرة الطاولة : سليم الحاج - محمد الهبش - رشيد البوبو - الفرد نجم

التايكواندو : ايلي سبع شرو - خطار رضوان حمود - محمد طلال باز - قيصر انطوان حمصي - احمد محمود شختوري

 

 

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2022