HASAN IBRAHIM

كرة المضرب في لبنان

TENNIS AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

حسن ابراهيم

كأس النخبة العربية بالتنس لقبا الفردي والزوجي للبنان بجدارة

12-12-2021
حققت لعبة التنس اللبنانية "دوبليه" رائعة مستحقة وتاريخية في بطولة النخبة العربية بالتنس للرجال التي نظمها الاتحاد العربي للتنس في الكويت بالتعاون مع الاتحاد الكويتي للعبة.ففي فئة فردي الرجال، احرز اللبناني هادي حبيب لقب فردي الرجال بفوزه على الجزائري مالك جزيري بمجموعتين لواحدة(4-6)(7-6 )(11-9) في المباراة النهائية المثيرة التي اقيمت الاحد.
وفي فئة زوجي الرجال، احرز الثنائي اللبناني هادي حبيب وحسن ابراهيم اللقب بفوزهما علي الثنائي المصري بمجموعتين لصفر(6-3)(6-2).
يشار الى ان حبيب وابراهيم يلعبان منذ عدة سنوات في صفوف الفريق اللبناني لكأس ديفيس وحققا معه نجاحات عديدة وعلى رأسها تأهل وطن الارز الى المجموعة العالمية الاولى لأول مرة في تاريخه في عهد رئيس الاتحاد اللبناني اوليفر فيصل.
ويأتي الانجاز اللبناني المحقق في الكويت ليظهر علو كعب التنس اللبناني على الصعيد الخارجي خاصة ان لبنان هو الدولة العربية الاولى في التصنيف الدولي تليه تونس.
 

بطولة النخبة العرب للتنس 2021

نهائي لبناني تونسي في بطولة النخبة العربية للتنس

12-12-2021  السبورتس

تأهل التونسي مالك ​الجزيري​ إلى نهائي ​بطولة النخبة العربية للتنس​ في نسختها الأولى.

ففي الدور نصف ​النهائي​ للبطولة المقامة في الكويت، فاز الجزيري على السوري حازم ناو بمجموعتين لمجموعة بواقع (6-7) و(6-2) و(6-3).

وسيواجه الجزيري في النهائي اللبناني ​هادي حبيب​ الذي تغلب على التونسي عزيز الواقع بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(6-2).

وتأهل لنهائي جدول الزوجي، الثنائي اللبناني المكون من هادي حبيب وحسن إبراهيم بعد الفوز على الثنائي التونسي عزيز الواقع ووسام عبد الرحمان بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(7-5).

11-12-2021 arasportslb

المنتخب اللبناني للتنس يواصل تألقه في بطولة العرب للتنس ويقصي المنتخب الكويتي ويتأهل الى دور النصف النهائي من البطولة، حيث سيواجه المنتخب التونسي القوي غداً.

امّا في فئة الفردي، فقد اقصى اللبناني هادي حبيب اللاعب التونسي وسيم عبدالرحمن، ليتأهل الى دور النصف النهائي حيث سيواجه التونسي محمد عزيز دقاز.

لبنان على بعد خطوتين فقط من التتويج بلقب بطولة العرب

10-12-2021 arasportslb

بطولة العرب للتنس- اليوم الثاني

اللاعب هادي حبيب يقصي اللاعب المصري شيريف مخلوف، ويتأهل الى دور الربع نهائي من البطولة، حيث سيواجه اللاعب التونسي وسام عبدالرحمن.
كما وأقصى المنتخب السوري في فئة الزوجي، الى جانب اللاعب حسن إبراهيم.

09-12-2021

اللاعب هادي حبيب يتألق في بطولة العرب للتنس..
شارك لاعبا منتخب لبنان للتنس، هادي حبيب وحسن إبراهيم، في الدور الأول من بطولة العرب اليوم.
وتألق اللاعب هادي حبيب، حيث أقصى اللاعب الاردني سيف عدس، بينما خسر اللاعب حسن إبراهيم.
وتنطلق يوم غد الدور الثاني من البطولة، حيث سيواجه اللاعب هادي حبيب اللاعب المصري شيريف مخلوف.

06-12-2021  arasportslb

يشارك المنتخب اللبناني للتنس، المؤلف من اللاعب الواعد هادي حبيب، واللاعب حسن إبراهيم، في بطولة العرب للتنس، في الكويت.

أسفرت قرعة الدور التمهيدي عن مواجهة العماني عبدالله البراوني مع السوري ربيع سليم كما سيلعب الصومالي زكريا عويس مع الموريتاني محمد سعيد في حين يلتقي اللبناني حسن إبراهيم مع الليبي أحمد موهان كما يقابل الصومالي مهدي أحمد الأردني سيف عدس علماً أن الفائزين في هذه المباريات سينتقلون إلى الدور الرئيسي.

قرعة لقاء لبنان والبرازيل في كأس دايفيس الجمعة

16-09-2021   ملاعب

تسحب عند الساعة 12.00 من ظهر الجمعة 17 أيلول الجاري في النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك، قرعة اللقاء بين لبنان والبرازيل ضمن نهائي المجموعة العالمية الأولى لكأس دايفيس بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل وأركان الاتحاد ومندوب الاتحاد الدولي للعبة الاسباني غونزالو سيرنادو والحكم العام المصري أشرف حمّودة والجهازين الفنيين ولاعبي فريقي لبنان والبرازيل ورجال الصحافة والاعلام الراغبين بحضور عملية سحب القرعة.

وسيمثّل لبنان (المصنف 36 في العالم والأول عربياً) كل من بنجامن حسن وهادي حبيب وحسن ابراهيم وروي تابت وميشال سعادة بقيادة المدرب الوطني فادي يوسف.
وفي التصنيف العالمي لفئتي الفردي والزوجي للفريق اللبناني يلاحظ ان بنجامن حسن مصنّف 420 في الفردي و735 في الزوجي وهادي حبيب (772 في الفردي و1505 في الزوجي) وحسن ابراهيم (2114 في الفردي و1731 في الزوجي).

اما روي تابت وميشال سعادة فلا تصنيف دولي لهما.
يقود الفريق المدرب فادي يوسف وهو لاعب دولي سابق أن شارك في كأس دايفيس بين 2002 و2006

على صعيد الفريق البرازيلي (المصنف 62 في العالم)،ف يمثله فيليبي ألفيس مصنف 201 في الفردي و90 في الزوجي وأورلاندو لوز(مصنف 275 في الفردي و95 فيالزوجي) وماتيوس دي ألميدا (مصنف 334 في الفردي و496 في الزوجي) ورافاييل ماتوس (مصنف 609 في الفردي و78 في الزوجي)، اما اللاعب الخامس فهو مرسيللو ديمولينار (غير مصنف في الفردي ومصنف 51 في الزوجي)، ويقود الفريق المدرب جايمي اوليفييرا.

يشار الى أن حفل الافتتاح الرسمي سيقام في تمام الساعة 11.45 من ظهر السبت 18 ايلول الجاري على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة على ان تنطلق المباراة الأولى في فئة الفردي عند الساعة 12.00.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون - الدكوانة  2003-2021