FIRST WEST ASIAN FOOTBALL U18 CHAMPIONSHIP FOR WOMEN'S 2018-2019

بطولة غرب آسيا الاولى للشابات، تحت 18 سنة - 2018 و 2019

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

شابات لبنان بطلات كرة غرب آسيا تحت 18 سنة للعام 2019

07-01-2020

أحرز منتخب لبنان للشابات تحت 18 سنة في كرة القدم، لقب بطولة غرب آسيا الثانية للشابات في اللعبة التي استضافتها البحرين على استاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة، بفوزه في المباراة النهائية على المنتخب البحريني المضيف 3-0 محققا فوزه الخامس على التوالي في المسابقة، واضعا نفسه على اعلى درجات منصة التتويج.
وخطف المنتخب الأردني المركز الثالث بفوزه على فلسطين بنتيجة 3-1 (الشوط الأول 1-0)، في المواجهة التي سبقت المشهد الختامي، وقبل ذلك كان المنتخب الإماراتي حل خامساً بتجاوزه نظيره الكويتي 2-0.
وكان المنتخب اللبناني سجل ثلاثيته في مرمى البحرين عن طريق ليلى اسكندر في الدقيقتين 46 و87 وفرح الطيار (53)، لتتوج الاولى هدافة البطولة برصيد 7 اهداف.
وبعدما سيطر لبنان على الشوط الأول الذي شهد إضاعة عدد من الفرص المحققة للتسجيل عبر تسديدات ردتها العارضة قبل أن تتمكن اسكندر من افتتاح التسجيل برأسية.
واستمرت لاعبات لبنان على نفس المستوى في الشوط الثاني وبضغط أكبر نتج عنه هدفين آخرين، ورغم ذلك تألقت حارسة البحرين زهرة علي بشكل لافت.
وتأهل لبنان إلى النهائي بعد فوزه على فلسطين 4-2 فينصف النهائي، وقبل ذلك نال العلامة الكاملة في دور المجموعات (3 انتصارات من 3 مباريات) بالفوز على الأردن 3-0 والإمارات 3-1 والعراق 4-0.
ويأتي فوز شابات لبنان بهذا اللقب إنجازاً جديداً يضاف إلى ما حققه منتخب الناشئات الذي فاز بلقب بطولة تحت 15 عاماً التي اجريت اخيراً في الأردن.

وفي الختام تسلمت كابتن منتخب لبنان ريدا وهاب كأس المركز الأول، فيما تناوب على تتويج المنتخبات الثلاثة الأولى وتسليمهم الميداليات كل من الأمين العام لاتحاد غرب اسيا خليل السالم، ونائب رئيس الاتحاد البحريني علي البوعينين والأمين العام للاتحاد البحريني ابراهيم البوعينين، وسوزان شلبي رئيسة اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا والعضوات أمل بو شلاخ، الشيخة حصة آل خليفة وستيفاني النبر.
كما تم تسليم كؤوس الجوائز الفردية التي كانت من نصيب اللبنانية ليلى إسكندر التي فازت بلقب الهدافة برصيد 7 أهداف، والفلسطينية إميلي إبراهيم (أفضل لاعبة)، والبحرينية زهرة علي (أفضل حارسة مرمى)، إضافة إلى كأس اللعب النظيف للمنتخب اللبناني، وكذلك تم تكريم الحكام الذين أداروا مباريات البطولة.
وفي مباراة المركز الثالث بين الأردن وفلسطين، سجل للأول لين أبو سعد (45) وتالا البرغوثي (54 و75)، ولفلسطين سارة الشخشير (72).
 

لبنان إلى نصف النهائي لكرة غرب آسيا للشابات 2019

02-01-2020

تأهل منتخب لبنان للشابات تحت 18 سنة إلى نصف النهائي لبطولة غرب آسيا للشابات المقامة في المنامة متصدرا ترتيب المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط بعد فوزه على منتخب العراق برباعية نظيفة محققا فوزه الثالث على التوالي، ليلتقي في الدور نصف النهائي مع فلسطين ثاني المجموعة الثانية.
وعلى ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة، وضمن المجموعة الأولى فاز لبنان على العراق بنتيجة 4-0 (الشوط الأول 1-0)، وسجلت الأهداف زهراء عساف (32) وسينتيا صالحة (75) وراشيل ناصيف (76) وزينة أبي فرج (81).
وأشرك مدرب لبنان تشكيلة إحتياطية بهدف إراحة لاعباته تحضيراً لنصف النهائي.
وضغطت لاعبات لبنان في بداية المباراة وتمحور اللعب في المنطقة العراقية وأسفرت الهجمات عن افتتاح التسجيل عبر زهراء عساف في الدقيقة 32.
وفي مقابل لعب العراق بأسلوب دفاعي مغلقاً منطقة الجزاء، أهدرت لاعبات لبنان فرصة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 45 عندما نجحت حارسة العراق حنان محسن بالتصدي لكرة لبنانية، لينتهي الشوط الأول بتقدم لبنان 1-0.
وفي الشوط الثاني، استمر المنتخب اللبناني على الوتيرة نفسها وحاولت زهراء عساف تسجيل هدفها الثاني الا أن محسن تمكنت من إبعاد الكرة في الوقت المناسب.
وفي الدقيقة 75 تابعت سينتيا صالحة كرة طويلة مررتها زهراء عساف وأسكنتها مباشرة في مرمى العراق، وبعد دقيقة واحدة استغلت راشيل ناصيف تشتت الدفاع العراقي لتسجل الهدف الثالث، ثم نجحت المدافعة زينة أبي فرج في تعزيز النتيجة بعد دخولها بدقيقة واحدة الى أرض الملعب بدلاً من سينتيا صالحة لتنتهي المباراة 4-0.
وفي نفس المجموعة، تعادل المنتخبان الأردني والإماراتي 0-0.
وحسم منتخب البحرين صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على فلسطين 2-0 (الشوط الأول 0-0)، وسجلت هدفيه جنيفر شطارة (82 خطأ في مرمى فريقها) والعنود المناعي في الدقيقة 89.
وتبعاً لذلك، يلتقي السبت 4 كانون الثاني في الدور نصف النهائي، لبنان متصدر المجموعة الأولى مع فلسطين ثاني المجموعة الثانية عند الساعة 17.30، يليها عند الساعة 20.30 مباراة البحرين بطل المجموعة الثانية والأردن ثاني المجموعة الأولى، حيث يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة عند الثامنة والنصف من مساء الأثنين 6 الجاري.
 

الفوز الثاني لشابات لبنان في كرة غرب آسيا 2019

01-01-2020

حقق منتخب لبنان للشابات تحت 17 سنة في كرة القدم فوزه الثاني على التوالي ضمن بطولة غرب آسيا للشابات المقامة في المنامة حتى 6 كانون الثاني الجاري، وجاء على حساب منتخب الإمارات بنتيجة 3-1 ضمن المجموعة الاولى.
على ستاد مدينة خليفة الرياضية، اختتم لبنان العام 2019 بثلاثية في مرمى الإمارات، وشهدت المباراة تألق لاعبته ليلي اسكندر فيما استطاعت شهد الزركان مباغتة الدفاع اللبناني وتسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 71.
وكانت المباراة متكافئة إلى حد ما ولم يظهر المنتخب اللبناني بنفس المستوى الذي قدمه في مباراته الأولى أمام الأردن، وقدمت شابات الأبيض الإماراتي أداءً رائعاً ولم تخل المباراة من إضاعة الفرص للفريقين.
وسجلت أهداف الفائز ليلي اسكندر (14 و76) وفرح الطيار (42)، وللإمارات شهد الزرقان في الدقيقة 71.
وفي نفس المجموعة، تغلّب المنتخب الأردني على نظيره العراقي 4-0 (الشوط الأول 1-0)، وسجلت الأهداف لينا المعايعة (17 من ضربة جزاء) وسيما اللهيمق (52 و59) ولجين البطوش (62 من ضربة جزاء).
وكانت الجولة الأولى من البطولة أسفرت عن فوز لبنان على الأردن 3-0، الإمارات على العراق 4-2، البحرين على الكويت 4-1.

وتصدر لبنان ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، يليه الأردن (3 نقاط) والإمارات (3 نقاط) والعراق من دون أي نقطة.
وفاز المنتخب الفلسطيني على نظيره الكويتي 7-0 (الشوط الأول 3-0) ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية.
وسجلت الأهداف تينا سلامة في الدقيقة 7 وحلا سراوي (37 و55) وكاميليا نصرالله (1+45) ودانا بواتنة (47) ونور الحوطي (66 خطأ في مرمى فريقها) وسارة الظفيري ( 2+90 خطأ في مرمى فريقها).
وتتصدر فلسطين ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، يليها البحرين (3 نقاط) والكويت (0 نقاط).
وتستكمل البطولة في 2 كانون الثاني بمباريات الجولة الثالثة من الدور الأول، حيث يلتقي الإمارات مع الأردن عند الساعة 14.30 عصراً بتوقيت البحرين، البحرين مع فلسطين عند الساعة 17.30 ولبنان مع العراق عند الساعة 20.30.
 

فوز كبير للبنان على الاردن 3-0 في غرب آسيا للشابات 2019

29-12-2019

حقق منتخب لبنان للشابات تحت 18 سنة فوزاً كبيراً على نظيره الاردني (حامل اللقب) بنتيجة 3-0 معلنا التحدي باكراً في إفتتاح مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشابات المقامة في العاصمة البحرينية المنامة حتى 6 كانون الثاني المقبل، وذلك ضمن المجموعة الاولى.
وعلى ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، افتتح منتخب لبنان التسجيل مبكراً بعد 4 دقائق عبر فرح الطيار ليعتمد بعدها المنتخبان اللعب في وسط الملعب على الرغم من وجود لاعبات مميزات على الأطراف.
وأضاع المنتخب اللبناني فرصا محققة للتسجيل تصدت لها الحارسة الاردنية رواند كساب ببراعة، وفي الدقيقة 6 سددت لاعبة الأردن زينة حازم كرة بعيدة مرت فوق العارضة وثم تبادل الفريقان الهجمات وأضاعت لاعبة لبنان ليلي اسكندر فرصة سهلة للتسجيل في الدقيقة 20 بعدما انفردت بالمرمى الاردني.
ونجحت فرح الطيار في تعزيز تقدّم فريقها في الدقيقة 25 بتسديدة بعيدة استقرّت في المرمى الأردني بعد خروج حارسة الاردن من منطقتها.
وتوالت إضاعة الفرص من الفريقين حيث أهدرت لاعبة الأردن لين المعايعة فرصة العودة إلى المباراة بتسديدة مرّت جانب القائم الأيسر.
ودخل الفريقان الشوط الثاني من دون تغييرات على تشكيلتهما لغاية الدقيقة 52 التي شهدت بداية التبديلات للأردن، الذي نجحت حارسته كساب عند الدقيقة 70 بالتصدّي لهدف لبناني ببراعة ولكنها سجلت خطأ في مرماها بعد محاولتها التصدي لتسديدة اللاعبة زهراء عساف.

وفي نفس المجموعة، افتتح المنتخب الإماراتي مشواره في البطولة بالفوز على نظيره العراقي 4-2 (الشوط الأول 1-0).
سجلت للإمارات شهد الزركان في الدقيقتين (24 و63) وغنيمة راشد (63) ونجلاء الجسمي (78)، وللعراق تبارك مؤيد (65 و73).
وضمن المجموعة الثانية، حقق صاحب الأرض منتخب البحرين انتصاراً على الكويت 4-1 (الشوط الأول 2-0).
وسجلت أهداف البحرين ليليا سبكار في الدقيقتين (12 و81) والعنود المناعي عند الدقيقتين (1+45 و75)، بينما سجلت منيرة الرقم هدف المنتخب الكويتي الوحيد (86).

وهي المشاركة الأولى للكويت الذي أسس أول منتخب للشابات دون 18 عاماً ويشارك في البطولة بهدف الاحتكاك مع منتخبات أخرى لاكتساب لاعباته خبرة وتعزيز مهاراتهن الفنية.
ويلتقي في الجولة الثانية من الدور الأول المقررة في 31 كانون الأول فلسطين مع الكويت عند الساعة 14.30 والأردن مع العراق عند الساعة 17.30، الإمارات – لبنان عند الساعة 20.30.

 

لبنان - الاردن في بطولة غرب آسيا للشابات 2019

29-11-2019

أسفرت قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا للشابات (تحت 18 عاماً) التي سحبت في مقر إتحاد غرب آسيا في الأردن عن وقوع لبنان في المجموعة الأولى الى جانب العراق والإمارات والأردن، فيما ضمت المجموعة الثانية البحرين (المضيف) الى جانب فلسطين والكويت.

وتستضيف البحرين بطولة غرب آسيا الثانية للشابات التي تنطلق في 29 كانون الأول وتستمر لغاية 6 كانون الثاني 2020.

ويلتقي لبنان مع الأردن في 29 كانون الأول المقبل على ملعب الشيخ علي بن محمد الخليفة التابع لنادي المحرّق البحريني (الساعة 15.30).

فيما يلتقي في مواجهته الثانية مع الإمارات على نفس الملعب (الساعة 20.30)، ويواجه العراق في آخر مباريات الدور الأول في 2 كانون الثاني المقبل.

وحسب نظام البطولة، تلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة في حال انتهاء الوقت الأصلي لمباريات تحديد المركز الخامس والمركز الثالث بالتعادل، يتم اللجوء مباشرة إلى ضربات الترجيح لحسم الفائز.
وكان المنتخب الأردني أحرو لقب النسخة الأولى من بطولة الشابات التي أقيمت في لبنان آب 2018، برصيد 6 نقاط، فيما جاء لبنان ثانياً برصيد 3 نقاط، وفلسطين بالمركز الأخير دون نقاط.

نصيحة لاولادنا !: لا تيأسوا من كلام البعض - انكم لم تخسروا ... صحيح لم تربحوا .... لكنكم تعلمتم.

ناشئات كرة القدم 2018

وتتألف البعثة من السيدات والسادة  : همباريوم ميساكيان رئيساً  - رباب رمضان مديرة - هاغوب دمرجيان مديراً فنياً - فراس عبد الخالق مدرباً
مروى خميس مدربة مساعدة - رين علامة مدربة للحارسات - ناتالي جلنكريان معالجة فيزيائية - شفيق فارس مسؤولاً للتجهيزات

التشكيلة 20-09-2018 حارسة المرمى سينال بريش

واللاعبات نور نجيم، ريدا وهاب، ميرا صقر، ماريا سليم، امينة كريمة، ​صوفي فياض​، ​كريستي معلوف​، ​سينتيا صالحة​، نتالي العبد، جنى كرجية.

انتصار ثانٍ لناشئات لبنان في تصفيات آسيا 2018

21-09-2018

حققت ناشئات منتخب لبنان فوزهن الثاني في المجموعة السادسة الخاصة بتصفيات كأس آسيا لكرة القدم، وذلك بفوزهنّ على منتخب الإمارات 6-3، في المباراة التي أقيمت بينهما في العاصمة البنغالية داكا.
وحفل الشوط الأول بالأهداف، لكنه صبّ في نهايته لمصلحة اللبنانيات اللواتي تقدّمن 3-2، بفضل ثنائية لزهراء عساف بتسديدتين من خارج منطقة الجزاء (10 و42)، بينما وقّعت فرح الطيار على الهدف الآخر (20).
وفي الشوط الثاني، أضافت عساف هدفين من ركلتَي جزاء (48 و64)، محققة «سوبر هاتريك»، بينما سجلت اللاعبة البديلة سينتيا صالحة الهدف اللبناني السادس (51).
ورفع المنتخب اللبناني رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، وهو سيلتقي في الجولتين الأخيرتين مع بنغلادش المضيفة يوم الأربعاء الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت بيروت، ثم مع فيتنام يوم الجمعة بالتوقيت نفسه.
مثّل منتخب لبنان: جودي طيارة لحراسة المرمى (سينال بريش)، واللاعبات: ماريا سليم (ريدا وهّاب)، نور نجيم، لارا بو حمرا، ماريا منصور، صوفي فياض، أمينة كريمة، زهراء عساف، زينة أبي فرج (سينتيا صالحة)، ناتالي العبد وفرح الطيار.

إخفاق جديد للكرة اللبنانية .. سقوط مدوّ، ناشئات الأرز يودعن بطولة آسيا 2019

21-09-2018  الجديد

تجرع المنتخب اللبناني للناشئات دون 16 عاماً خسارة ثقيلة ثانية أمام فيتنام 0-7 (الشوط الاول 0-4) في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة آسيا 2019، على ملعب محمد مصطفى في

العاصمة البنغلادشية داكا.

وضمت التشكيلة حارسة المرمى سينال بريش واللاعبات، نور نجيم، ريدا وهاب، ماريا سليم، رنا صقر، فرح الطيار، صوفي فياض، نتالي العبد، كريستي معلوف، سينتيا صالح وأمينة كريمة.

والسقوط المدوي هو الثاني للبنان أمام فيتنام بعد بنغلادش اللذين يستعدان للبطولة منذ 3 سنوات على الأقل، فيما بدأ المنتخب اللبناني بالتحضير للبطولة قبل أشهر قليلة فقط كما تجري

العادة في الأوساط الكروية على الطريقة اللبنانية.
وكان لبنان قد فاز على البحرين 8-0 والامارات 6-3 وخسر في المباراة الثالثة امام بنغلادش 0-8 وأخيراً فيتنام 0-7.

ناشئات لبنان يسقطن امام بنغلادش

20-09-2018  النشرة

خسرت ناشئات ​المنتخب اللبناني​ لكرة القدم دون 16 عاماً أمام بنغلادش البلد المضيف 8-0 (الشوط الاول 5-0) في التصفيات المؤهلة لنهائيات ​بطولة آسيا​ 2019، على ملعب ​محمد مصطفى​ في العاصمة البنغلادشية داكا .

وضمّت التشكيلة حارسة المرمى سينال بريش واللاعبات نور نجيم، ريدا وهاب، ميرا صقر، ماريا سليم، امينة كريمة، ​صوفي فياض​، ​كريستي معلوف​، ​سينتيا صالحة​، نتالي العبد، جنى كرجية.

بينما لا يزال لبنان يمتلك فرصة التأهل الى بطولة آسيا 2019 كأفضل ثان عن المجموعة بحال الفوز على ​فييتنام​ يوم الجمعة المقبل الساعة (8:30) صباحاً بتوقيت بيروت.

خاص "الجمهورية"- فوز جديد لناشئات الأرز على الإمارات بعد البحرين

17-09-2018

حقق المنتخب اللبناني للناشئات دون 16 عاماً فوزا جديدا في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة آسيا 2019 في تايلاند، بتغلبه على منتخب الإمارات بنتيجة 6-3.

وكان المنتخب اللبناني فاز في مباراته الاولى على البحرين 0-8 الاسبوع الماضي.

وتلتقي ناشئات الأرز مع منتخب بنغلادش صباح الأربعاء المقبل الساعة (8:30) بتوقيت بيروت على ان تلعب المباراة الرابعة مع فيتنام يوم الجمعة المقبل.

 

بطولة غرب اسيا الاولى للشابات تحت 18 عاماً: الاردن بطلأ بفوزه على لبنان في اليوم الختامي 2018

01-09-2018

انهى المنتخب الاردني للشابات تحت 18 عاماً مشواره في بطولة غرب اسيا الاولى للشابات بفوز على المنتخب اللبناني بنتيجة (2-1) الشوط الاول ( 1-0).

وبهذا الفوز يحصد المنتخب الاردني لقب النسخة الاولى ويكتفي المنتخب اللبناني بالمركز الثاني والمنتخب الفلسطيني بالمركز الثالث. : افضل حارسة في البطولة رشا ياغي (لبنان).

وفي تفاصيل اللقاء، فقد سجل للمنتخب الاردني ديانا صبح (د 33 ) روزا فريج (د79) فيما سجل هدف لبنان الوحيد ديما الكستي ( د75). كما اهدرت لاعبة المنتخب الاردني لين البطوش ركلة جزاء في الدقيقة 30 من عمر الشوط الاول.

تفوق المنتخب الاردني في الشوط الثاني ونجحت لاعبته بترجمة الفرص الى اهدف فيما وقفت حارسة المنتخب اللبناني سداً منيعاً امام الهجمات المتكررة للمنتخب الاردني، كما لعب عامل اللياقة البدنية دوراً هاماً في المباراة، فيما ظهر الارهاق على لاعبات المنتخب اللبناني في الربع ساعة الاخيرة من عمر اللقاء.

- كأس البطولة والميدالية الذهبية: الأردن
- الميدالية الفضية: لبنان
- الميدالية البرونزية: فلسطين

- افضل لاعبة في البطولة: حنين تميم (لبنان)
- افضل حارسة مرمى: رشا ياغي (لبنان)
- هدافة البطولة: ديانا صبح (الاردن)

بطولة غرب آسيا الاولى للشابات، تحت 18 سنة - 2018

28-08-2018

حقق المنتخب اللبناني للشابات دون 18 عاما فوزه الاول في بطولة غرب اسيا لكرة القدم، والمقامة في لبنان حتى الأول من أيلول، على نظيره الفلسطيني بنتيجة 3-0 (الشوط الأول 2-0) على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون .
سجلت للمنتخب اللبناني سميرة عوض و جويا ماريا قزي وحنين تميم في الدقائق 11 و 45 و 60.
وشهدت المباراة تفوقا واضحا لشابات منتخب الارز منذ الدقائق الاولى للقاء، حيث برز من المنتخب اللبناني صانعة الألعاب ليلى اسكندر.
وعانى المنتخب الفلسطيني من الإرهاق نتيجة الرحلة الطويلة الى لبنان والتي استغرقت 20 ساعة، حيث وصل المنتخب الفلسطيني الى بيروت فجر الإثنين.
قاد المباراة طاقم حكام عراقي بقيادة يوسف سعيد، بمعاونة ميثم قماط وجهاد عطية والحكم الرابع سالم عامر.
وبعد اللقاء، عبر المدير الفني للمنتخب اللبناني وائل غرز الدين عن رضاه على أداء اللاعبات اللبنانيات، معتبرا أنهن قدمن أكثر مما طلب منهم على أرض الملعب. وأشار الى أن الجهد الذي بذلوه في التمارين أثمر فوزا مستحقا.
وتُستكمل البطولة بعد غد الخميس بمباراة تجمع شابات الاردن مع شابات فلسطين عند الساعة الخامسة عصرا على الملعب عينه، وستُختَتم يوم السبت المقبل بمبارة لبنان والاردن في التوقيت عينه.

بطولة غرب آسيا الاولى للشابات، تحت 18 سنة - 2018

16-08-2018

دعا الاتحاد اللبناني لكرة القدم الى حضور سحب القرعة الخاصة ببطولة غرب آسيا الاولى للشابات، تحت 18 سنة، والتي يستضيفها لبنان بين 28 آب والاول من ايلول على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون.

ويعقد المؤتمر الصحافي الثانية عشرة ظهر الاثنين 27 الحالي في فندق "راديسون بلو" فردان، في حضور المدراء الفنيين للمنتخبات المشاركة.

 

 
abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2021   الدكوانة