FADI AL INDARI

رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية - في لبنان

HALTEROPHILIE - AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

فادي العنداري

حقق إبن بلدة العبادية (قضاء بعبدا) اللبناني فادي سهيل عنداري إنجازاً رياضياً ووطنياً خمس بطولات عالمية في وقت واحد. 2020

والبطولات التي حققها كانت:

– المركز الأول في بطولة أفضل جسم طبيعي

– المركز الأول في بطولة الاتلتيك

– المركز الأول في بطولة “الفزيك”

– المركز الأول في بطولة “الكيك بوكسينج” محققاً فيه لقب إحتراف حزام العالم

– المركز الثاني في اللياقة البدنية

الـعنداري معجزة رياضية لبنـانـية عربية كنديـة :حصلت عـلـى 10 بــطـولات عالمية فــي العام 2019

 

 

17 كانون الثاني 2020 الساعة 22:23  الديار

سجل البطل فادي سهيل عنداري انجازا عظيما لبلده لبنان لعام 2019 محققا 10 بطولات عالمية احترافية ما بين المواي تاي تاي بوكسينغ في تايلند واللياقة البدنية وافضل جسم طبيعي بكمال الاجسام وافضل عرض رياضي بكوريا الجنوبية وكانت بطولة التاي بوكسينغ قبل بطولة كمال الاجسام الطبيعي واللياقة البدنية...بأربعة وعشرين ساعة وهذا الإنجاز هو الأول من نوعه في عالم الرياضة حيث لقب العنداري بالأسطورة ومعجزة الرياضة.

 10 بطولات عالمية في العام 2019

بعد أن حقّق الرياضي اللبناني العالمي بكمال الأجسام الطبيعي والفنون القتالية فادي العنداري سلسة بطولات وألقاب خلال العام 2019، أجريت هذه المقابلة الحصرية معه وتحدّث خلالها عن أبرز إنجازاته خلال العام المنصرم ونشاطاته خلال العام الجديد 2020:

1- بداية مع لقب «المعجزة» الذي استحقيته عن جدارة؟ حدثنا عن ذلك؟

حصلت عليه بعد فوزي بعشر بطولات في العام 2019، فضلاً عن أنّها المرة الأولى التي يلعب فيها رياضي كمال الأجسام مباشرة بعد مباراة الفنون القتالية.

2- الأسطورة والالقاب الأخرى أين هي من إنجازاتك؟

حصلت على لقب أفضل بطل في رياضة كمال الأجسام الطبيعية والفنون القتالية والدفاع عن النفس، وحققت مجموعة من الإنجازات العظيمة في البطولات العالمية، إذ أحرزت أربعة ألقاب احترافية عالمية في الملاكمة التايلاندية «مواي تاي»، «تاي بوكسينغ «، وقد أقيم الحفل في بانكوك تايلاند اسيانتيك في ستاديوم تحت عنوان «أسطورة المواي تاي». وشارك فيه عدد من أساطير اللعبة بحضور شخصيات مهمة ومن مختلف دول العالم، فضلاً عن شخصيات من وزارة الخارجية وبعض مؤسسي وكوادر المواي تاي في تايلاند، الى جانب بعض مدربي اللعبة الذين أتوا من الأردن البلد الشقيق للدعم والمؤازرة،

3- حدّثنا عن البطولة في تايلاند وكيف كانت المواجهة بينك وبين البطل التايلاندي الذي يلعب على ارضه وبين جمهوره؟

بالطبع كانت المواجهة عنيفة ومصيرية ضد البطل التايلاندي المحترف، ولكنني تمكّنت من إحراز اللقب في الجولة الثانية بالضربة القاضية.

4-ما الألقاب التي أحرزتها بفوزك بهذه البطولة تحديدا؟

الفائز في تلك البطولة ينال لقبين عالميين لكونها حدث رئيسي، فلقب الفائز بأسطورة المواي تاي.

علما بأن هذا اللقب فضلاً عن التحدي الذي واجهته يُعد الأول من نوعه إذ أنّها كانت المرة الأولى التي يحصل فيها رياضي على 4 ألقاب احترافية عالمية في رياضة الفنون القتالية.

5- ماذا حدث بعد المباراة وكيف شعرت وواجهت هذه الاحداث.

كان ذلك يوم الأحد الواقع فيه 3 تشرين الثاني الفائت في بانكوك، تايلاند، وهو يوم لن أنساه أبداً. فأثناء المباراة تعرّضت لإصابة في الركبتين وكسر في اصابع القدم ونزيف حاد في الأنف في الجولة الأولى، ومع ذلك تمكنت في الجولة الثانية من التغلب على آلامي والتغلب على البطل التايلاندي بالضربة القاضية، ومن ثم تم نقلي على كرسي متحرك إلى المستشفى. وبعد ذلك ذهبت إلى المطار للسفر من أجل الانضمام إلى بطولتي العالمية الثانية في رياضة كمال الأجسام واللياقة البدنية في الخامس من الشهر المذكور نفسه لأقضي 24 ساعة من الزمن تُعد الأكثر تميّزاً في عالم الرياضة. فقد أقيمت هذه البطولة في جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية، بحضور عدد من السفراء من مختلف الدول حينئذ تُوّجت بــ 6 ألقاب جديدة في بطولة العالم وهي: «اللياقة البدنية، أفضل جسم طبيعي، اتلتك، وفزيك، أفضل رياضي، أفضل أداء وأفضل عرض. «

6- لأول مرة في عالم الأجسام يقوم لاعب في عرض برفع علم بلاده ويرقص على انغام موسيقى وطنية وهو مكسور في بطولة العالم في كمال الاجسام واللياقة البدنية , كيف قمت بذلك؟

ان هذا واجبي ومن شدة اعتزازي وفخري بلبنانيتي قمت بذلك..

7- لقد تمّ اختيارك من بين أبطال جميع الدول لإسهاماتك البارزة وتميزك في البطولات الدولية والعالمية؟

بالفعل تمّ ذلك بسبب تفوّقي في بطولات رياضة كمال الأجسام الطبيعية واللياقة البدنية و في بطولة العالم الحادية عشر لكمال الأجسام واللياقة البدنية واخترت أيضاً عضو دائماً وحكم.

8- البطل المحترف العنداري الملقب بــ«المعجزة» في عالم الرياضة، ما قصة ( التاي بوكسينغ

أحرز ت اللقب الرابع والحمد لله في رياضة «المواي تاي»، «التاي بوكسينغ» وبعد مرور 24 ساعة فقط فزت بـ 6 القاب في رياضة اللياقة البدنية...

9-حدثنا عن هذا اللقب وكيف استطعت التوازن والترتيب النفسي والجسدي لذلك؟

نعم كانت المرة الأولى التي يلعب فيها رياضي كمال الأجسام مباشرة بعد مباراة الفنون القتالية.

ولكن الطموح والإصرار على تحقيق الأهداف والأحلام كانت محرضي للتحمّل والتفوّق والفوز والحصول على الألقاب، فضلاً عن الإعداد الجسدي المسبق.

10- حصدت نجاحات كثيرة خلال الأعوام الخمسة الماضية على التوالي، ما تقيمك لهذه المرحلة من حياتك؟

ان هذه السنة الخامسة على التوالي التي اكسر فيها رقمي الرياضي، فقد استطعت أن أحطّم رقماً قياسيا في مختلف الألعاب الرياضية التي تحتاج لأهداف واستعدادات وتجهيزات مختلفة في فترة قصيرة من الزمن مثل كمال الأجسام واللياقة البدنية والكيك بوكسينغ والمواي تاي، تاي بوكسينغ، وأتمنّى أن تكون السنوات المقبلة افضل أيضاً.

11- ما كانت ردة فعل السفارة اللبنانية في بيروت على هذا الإنجاز؟

لقد كرّمني السفير اللبناني في كوريا الجنوبية؟ د. انطوان عزام مشكورا إثر النتائج العالمية والإنجازات العظيمة التي حققتها .

12-ما هي نشاطاتكم المقبلة؟

من البطولات المهمة التي سأشارك فيها في العام المقبل هي بطولة العالم الاحترافية في الألعاب القتالية المختلطة التي ستُقام في مدينة شيبوكساري في روسيا، وذلك في 9 آب 2020. ولهذا فأنا أتحضّر اليوم لهذه البطولة، بهدف الحصول على لقب جديد موقّع باسمي وباسم بلدي لبنان.

تكريم البطل فادي العنداري 2017

22-10-2017

كرّم السفير اللبناني في صربيا الدكتور سلمان جابر بطل كمال الاجسام العالمي فادي العنداري اثر النتائج العالمية التي حققها في بلغراد في 15 تشرين الاول الجاري. وكان العنداري حاز على سبعة القاب عالمية في الاجسام والالعاب القتالية في اوروبا هذا الشهر، وهذه المرة الثالثة يكسر العنداري رقمه القياسي.

تاي بوكسينغ

الاثقال

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2020