FADI YOUSSEF

كرة المضرب في لبنان

TENNIS AU LIBAN

نرجو  اعلامنا عن كل نقص او تعديل

فادي يوسف

FADI YOUSSEF

من مواليد 1977

بطل لبنان في كرة المضرب عامي 2003  و  2004

فادي يوسف - لاعب لبناني دولي في لعبة التنس

مثل لبنان في هونغ كونغ -  في إطار المرحلة الثانية من المجموعة الآسيوية الأوقيانية الثانية لكأس دايفيس، والذي ستجرى مبارياته ما بين 4 نيسان 2003  و6 منه. وتألف المنتخب اللبناني من:
ريمون كتورة (كابتن) وحسين بدر الدين مدرباً ولاعباً، وهشام زعتيني
ووليم فرح وفادي يوسف لاعبين.

- مدرب منتخب لبنان في مسابقة كأس ديفيس للناشئين تحت ال16 سنة لفئة الذكور 2017

- 2020 مدرب منتخب لبنان للتنس                                                

التحضير لمباراة لبنان واوزبكستان في كأس دايفيس 2019

26-06-2019

يواجه فريق لبنان لكأس دايفيس بالتنس فريق اوزبكستان في 13 و14 ايلول المقبل على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك في نهائي المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الأولى بحيث يتأهل الفريق الفائز الى الدور الاقصائي للمجموعة العالمية المؤهلة الى بطولة العالم لكأس دايفيس التي ستشارك فيها 18 دولة وهي دول النخبة في اللعبة والأبرز في العالم.
اما الخاسر من لقاء لبنان (تصنيفه 39 في العالم) واوزبكستان (المصنفة 25 في العالم) فسيبقى ضمن مصاف المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الأولى.
وكشف مدرب الفريق اللبناني فادي يوسف (المعيّن حديثاً من قبل اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتنس) ان التحضيرات الفنية والبدنية ستنطلق في بداية آب المقبل اي قبل نحو شهر على المواجهة الهامة ضد أوزبكستان.
واشار الى انه سيتم اختيار اللاعبين الخمسة الذين سيدافعون عن التنس اللبناني ضد اوزبكستان لاحقاً خصوصاً ان هناك عدداً من اللاعبين يخوضون الدورات الدولية خارج لبنان.واضاف ان التدريبات ستجري بمعدل حصتين يومياً ستة ايام اسبوعياً مع يوم راحة الأحد اضافة الى تدريبات بدنية .
وذكر ان لاعبي اوزبكستان وعلى رأسهم اللاعب دينيس ايستومين ، الذي يقترب تصنيفه من الدخول الى افضل 100 لاعب في العالم حالياً، يفضلون اللعب على الاراضي الصلبة السريعة لذلك اخترنا ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة ذات الارضية غير السريعة وسأضع خطة التحضير مع مدير المنتخبات ريمون كتورة لعرضها على اللجنة الادارية للاتحاد وهدفنا الفوز على الفريق الخصم لخوض التصفيات المؤهلة الى بطولة العالم التي ستشارك فيها منتخبات النخبة .ووجّه يوسف الشكر الى رئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل والى سائر اعضاء اللجنة الادارية على ثقتهم به.
وكان فريق لبنان لكأس دايفيس تأهل الى المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى العام الماضي.
والمدرب يوسف(مولود في العام 1977) بطل لبنان سابقا ولاعب دولي وشارك كلاعب ضمن الفريق اللبناني لكأس ديفيس سابقاً واقام محاضرة مع الأيراني امير بورجاي لنيل شهادة مدرب مستوى 2 تحت اشراف الاتحاد اللبناني ويدرب حالياً في الأكاديمية التي أنشأها تحت اسم"اوفر هيد تنس اكاديمي"Over head tennis academy في المونتفردي.

ATCL يستضيف لبنان - اوزبكستان في كأس دايفيس 2019

13-06-2019

يواجه فريق لبنان لكأس دايفيس في التنس فريق اوزبكستان في 13 و14 ايلول المقبل على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك في نهائي المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الأولى بحيث يتأهل الفريق الفائز الى الدور الاقصائي للمجموعة العالمية المؤهلة الى بطولة العالم لكأس دايفيس التي ستشارك فيها 18 دولة وهي دول النخبة في اللعبة والأبرز في العالم.
اما الخاسر من لقاء لبنان واوزبكستان فسيبقى ضمن مصاف المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى.
وسمّت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتنس برئاسة اوليفر فيصل فادي يوسف مدرباً للفريق بحيث ستضع اللجنة الادارية وبالتعاون مع المدرب يوسف الخطة التحضيرية للاعبين للمواجهة الهامة ضد اوزبكستان بعد ثلاثة اشهر.
وكان فريق لبنان لكأس دايفيس تأهل الى المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى العام الماضي بجدارة، بعدما اجرى الاتحاد نقلة نوعية لمنتخبات كافة الفئات العمرية للذكور والاناث منذ انتخابه في العام 2016 .

20-03-2002

 لقاء لبنان ـ اندونيسيا في كأس ديفيس }
شكل الاتحاد اللبناني للتنس بعثته للقاء اندونيسيا في اطار مباريات المجموعة الاسيوية الاوقيانية الاولى لكأس ديفيس المقررة في مدينة سورابايا من 5 الى 7 نيسان المقبل.
وتألف المنتخب اللبناني الذي سيغادر في 31 الجاري، من ريمون كتوره كابتن، حسين بدر الدين مدربا، واللاعبين علي حماده وباتريك شكري وفادي يوسف. وسيرافقه فريق اعلامي من تلفزيون المستقبل بصفته الناقل الحصري لمباريات المسابقة.
يذكر ان لبنان خسر على ارضه امام الهند صفر ـ 5 في الشهر الماضي، وخسرت اندونيسيا امام نيوزيلندا 2 ـ 3.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2021