ELISSA SADEK
 
الجمباز في لبنان
 
GYMNASTIC ARTISTIC
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
اليسا صادق
 
 
اليسا صادق تحمل العلم اللبناني في باكو 2017
 
 
 

وفد لبنان الى اسبانيا وجاكرتا 2018

23-05-2018

شكلت اللجنة الأولمبية اللبنانية في جلسة عقدتها برئاسة النائب الاول للرئيس المهندس هاشم حيدر، وفدها الى اجتماعات الجمعية العمومية ال 37 للمجلس الاولمبي الآسيوي في العاصمة الاندونيسية جاكرتا في 19 آب المقبل، من الرئيس جان همام ونائبه الثاني جورج زيدان والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم.

واطلعت على التحضيرات لدورتي ألعاب المتوسط في تاراغونا اسبانيا والألعاب الآسيوية ال 18 في جاكرتا.

واقترحت زيادة عدد اللاعبين واللاعبات في عدد من الألعاب ضمن بعثة الألعاب الآسيوية ال 18 في جاكرتا على النحو الآتي: رفع الأثقال:اللاعبة محاسن فتوح وزن 63 كيلوغراما، الجمباز:اللاعبة أليسا صادق،الغولف:اللاعبة فانيسا ريشاني، فضلا عن اضافة لاعبة الجودو سيلفا سلوان.
 

9 ميداليات لبعثة الجمباز إلى كأس لوكسمبورغ الدولية 2017

27-12-2017   ملاعب

تسع ميداليات ملونة كانت حصيلة البعثة اللبنانية التي شاركت في الدورة الدولية للجمباز الايقاعي على كأس اللوكسمبورغ، التي أقيمت الاسبوع الماضي على مدى ثلاثة أيام في المجمع الرياضي في اللوكسمبورغ بمشاركة دولية واسعة وخصوصا أوروبية.

وأحرزت البعثة التي رأسها الامين العام لاتحاد الجمباز غسان ماجد ومحاسب الاتحاد ربيع دعبول 3 ميداليات ذهبية و3 فضيات و3 برونزيات. وقد أحرزت إليسا صادق المركز الاول في الفردي العام لمواليد 1999، والمركز الاول في منافسات الطوق، والثاني في منافسات الصولجان، والثاني أيضا في مسابقة الشريطة.

كما أحرزت إيفون بزي المركز الاول في الفردي العام أيضا لمواليد 2009، والمركز الاول في منافسات الحبلة. واحتلت ياسمينة مارديني المركز الثالث في الفردي العام لفئة 2008، والمركز الثالث في مسابقة الحبلة. وجاءت آية علاء الدين خامسة في الفردي العام لمواليد 2000، والمركز الثاني في مسابقة الطابة. تاتيانا عيتاني جاءت في المركز السادس في الفردي العام لمواليد 2005، والمركز الثالث في مسابقة الطوق. واحتلت يوروسلافا فوزي المركز التاسع في الفردي العام لمواليد 2004، والثالث في مسابقة الطوق. كما تألقت اللاعبات صوفيا أبو زيدان وبيرلا قبيسي (مواليد 2006) وكريستينا عاجور وورد مشرفية (مواليد 2010) وياسمين أبو ضاهر (2009) في المنافسات.

ولدى عودة البعثة إلى بيروت، كان في استقبالها في مطار بيروت الدولي رئيسة الاتحاد نادرة فواز والاعضاء ومسؤول المكتب الرياضي في حركة أمل مازن قبيسي. وأشاد الجميع بنتائج البطلات والتقطت الصور التذكارية.

16-05-2017

تواصلت المشاركة اللبنانية في منافسات الدورة الرابعة لالعاب التضامن الإسلامي (باكو 2017) وبعدما توجت هذه المشاركة في لعبة الجودو بالميدالية البرونزية للاعب ناصيف الياس (تحت 90 كلغ) ورفع العلم اللبناني، لم يحالف الحظ اللاعبة اليسا صادق في لعبة الجمباز رغم انها حققت نتائج جيدة تأهلت من خلالها الى النهائيات ولم توفق بحسب الترجيحات وحلت في المركز السادس بعد النتائج التالية:

مسابقة الطوق HOOP ونالت 12.250 نقطة (المركز الأول للاذربيجانية مارينا دوروندا) وسادسة في مسابقة الصولجانCLUBS ونالت 11.050 (المركز الأول للاوزباكستانية انستازيا سيرديوكوفا) وثامنة في مسابقة الشريط RIBBON ونالت 11.050 (المركز الأول ايضا للأذربيجانية مارينا دوروندا).

ويذكر أن اليسا صادق قد حملت العلم اللبناني في الافتتاح الرسمي.
في هذا الوقت أفاد رئيس البعثة عضو اللجنة الاولمبية سليم الحاج نقولا بان المشاركة اللبنانية تبقى في اطار لعبتي المصارعة التي تبدأ منافساتها يوم الخميس 18 الجاري، ثم بعدها لعبة الووشو يوم 20 منه. وأمل الحاج نقولا أن يتمكن اللاعبون من تحقيق نتائج جيدة حيث يخوضون التمارين اليومية باشراف مدربيهم.

وكان رئيس اللجنة الاولمبية جان همام الموجود خارج لبنان ونائب الرئيس هاشم حيدر أجريا اتصالين هاتفيين برئيس البعثة مهنئين باحراز الميدالية البرونزية وأعتبرا في ذلك تتويج لسياسات اللجنة الاولمبية الهادفة لتأكيد المشاركة اللبنانية في الاستحقاقات الخارجية وفق المعايير الفنية المثلى وطلبا نقل تحياتهما الى أفراد البعثة آملين تحقيق المزيد من النتائج الجيدة.

الى ذلك بقي رئيس البعثة على اتصال دائم مع الامين العام العميد المتقاعد حسان رستم لمتابعة الامور والقضايا الادارية المتصلة بالبعثة بما يوفر افضل ظرف المشاركة.

دورة العاب التضامن الإسلامي الرابعة

برونزية لناصيف الياس وصادق إلى نهائيات الجمباز 2017

14-05-2017
احرز اللبناني ناصيف إلياس ( تحت 90 كلغ ) الميدالية البرونزية في منافسات لعبة الجودو ضمن دورة العاب التضامن الإسلامي الرابعة المقامة حالياً في مدينة باكو عاصمة أذربيجان وجاءت باكورة الميداليات للبعثة اللبنانية المشاركة في هذه الدورة حسب ما أفاد رئيس البعثة عضو اللجنة الأولمبية سليم الحاج نقولا حيث فاز اللاعب ناصيف على الأردني ابراهيم خلف والأوزبكستاني ساتوروف دافرونبك وخسر أمام الجزائري عبد الرحمن بن أمادي .

من ناحية ثانية تأهلت اللاعبة اللبنانية أليسا صادق إلى المرحلة النهائية من منافسات رياضة الجمباز حيث حلّت بين أفضل ثمانية على أربعة عشر متبارية وجاءت نتائجها متمايزة حيث نالت في مسابقة الطوق 11.05 نقطة (Hoop) وفي مسابقة الصولجان 14.05 نقطة ( Clubs) وفي مسابقة الشريط 11.05 نقطة (Ribban) .

سليم الحاج نقولا في اجتماع البعثات إلى دورة باكو 2017

26-04-2017 

شارك عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية السيد سليم الحاج نقولا في الاجتماعات المخصصة مع رؤساء البعثات الرياضية الى الدورة الرابعة لالعاب التضامن الاسلامي لتسجيل البعثة بصفته رئيساً لها والتي كانت عقدت في العاصمة الاذربيجانية باكو على مدى يومين تخللها عرض للتحضيرات والترتيبات المتخذة من قبل اللجنة المنظمة للالعاب والتي سوف تقام خلال الفترة من 12-22 أيار لعام 2017.
كما تمت مناقشة كيفية اقامة أفراد البعثة اللبنانية في قرية اللاعبين وأمور النقل والملاعب ومواعيد الحصص التدريبية والامن والاعلام وحفل الافتتاح.
كما عقد السيد الحاج نقولا عدد من الاجتماعات مع مسؤولين في اللجنة الاولمبية الاذربيجانية واللجنة المنظمة للدورة تم خلالها استعراض للعلاقات اللبنانية-الاذربيجانية في المجال الرياضي وامكانيات التعاون في المسقبل.
وقد نوّه السيد الحاج نقولا بماهية التحضيرات لهذه الالعاب مشيداً بالتطور الذي حققته دولة اذربيجان على كافة الصعد والمجالات الامر الذي يؤمل معه تنظيم دورة مثالية لافتاً الى انه من المتوقع ان تكون البعثة الرياضية التركية الى هذه الالعاب هي الاكبر تمثيلاً ويتوقع ان يصل عديدها الى 400 شخص، حيث من المقرر ان تستضيف تركيا الدورة الخامسة للالعاب عام 2021.
ويشارك لبنان في الدورة باربع العاب تم تسمية أفرادها على النحو التالي:
الجمباز إيقاعي: اللاعبة اليسا صادق – المدربية ايلينا تكاشينكو.
جودو (تحت 90 كلغ): اللاعب ناصيف الياس – المدرب غابريال فيسينتيني.
ووشو (70 كلغ): اللاعب فرانسوا الراسي – المدرب جورج نصير.
مصارعة رومانية (90 كلغ): اللاعب حسن حمية – المدرب محمد دية.

خمس ذهبيات للبنان في «جمباز العرب» 2016

08-10-2016

عادت من تونس بعثة الاتحاد اللبناني للجمباز بعد ان اختتمت مشاركتها في البطولة العربية بخمس ميداليات ذهبية حاصدة كل الذهب في الجمباز الإيقاعي للفئة العمرية فوق 15 سنة، وذلك في البطولة التي اجريت بين 3 تشرين الأول الجاري و9 منه.

وتشكلت البعثة من البطلة اليسا صادق والمدربة إيلينا تكاشينكو. وشاركت في البطولة المغرب وتونس وسوريا والسعودية وقطر والبحرين والجزائر والاردن وليبيا والعراق والجزائر في البطولة التي تشهد منافسات في الجمباز الفني إيضاً ذكور وإناث تحت إشراف الاتحاد الدولي للجمباز، حيث هي المرة الاولى التي تسجل بطولة عربية للعبة الجمباز في سجل الاتحاد الدولي ويشرف عليها حكام دوليين معينين من قبله مع الطاقم التحكيمي للإتحاد العربي.

ونالت البطلة صادق ذهبية الشريط بمجموع علامات 11.11 وذهبية الصولجان بمجموع علامات 12.4 وذهبية الكرة بمجموع علامات 12.31 وذهبية الطوق بمجموع علامات 12.56 وذهبية المجموع العام جامعه أعلى مجموع 48.38 .

وحلّ في المركز الثاني في الفردي العام اللاعبة السورية دينا الشيخ علي جامعة 45.91 علامة وفي المركز الثالث اللاعبة التونسية منال الغربي جامعة 42.27 علامة، وفي المركز الرابع اللاعبة بسمة وتاي من المغرب جامعة 41.37 علامة، وفي المركز الخامس اللاعبة التونسية أمينة شطيبة جامعة 37.99 علامة، وفي المركز السادس اللاعبة السورية ليلى الدرويش جامعة 35.68 علامة.

وقد شاركت صادق في البطولة العربية للإيقاعي في نسختها الاخيرة 2014 في قطر وحصدت ثلاث ميداليات (فضية وبرونزيتان).

وعقد على هامش البطولة اجتماع للإتحاد العربي حيث تم تكليف نائب الرئيس الاول فيصل الزمني بالاجماع رئاسة الاتحاد العربي خلفاً للمرحوم سيف ابو عدل للفترة المتبقية من ولاية الاتحاد العربي الى حين انتهائها.

البطلة اليسا صادق تتوجه إلى ماليزيا للمشاركه في البطولة الاسيوية للجمباز الايقاعي

19-02-2014

توجهت إبنة الخيام البطلة اللبنانية الدولية بالجمباز الايقاعي اليسا صادق، برفقة مدربتها السيدة ايلينا الكساندرافنا ورئيس الاتحاد اللبناني للجمباز السيد محمد مكي، إلى ماليزيا للمشاركه في البطولة الاسيوية.

وكانت بطلتنا قد شاركت في معسكر تدريبي تحضيرا للبطوله الآسيويه في مدينه كازان (روسيا الاتحادية) وذلك في اوخر شهر كانون.
 

اللبنانية صادق رابعة بطولة العرب في الجمباز الايقاعي للناشئات 2013

 

23-12-2013
تمكنت اللاعبة اللبنانية اليسا صادق من احتلال المركز الرابع في الفردي العام للبطولة العربية الثانية للجمباز الإيقاعي للناشئات، التي اقيمت ما بين 16 كانون الأول الجاري و18 منه في قطر، بمشاركة المغرب وتونس والجزائر وقطر ولبنان، بعد اعتذار مصر والكويت، وذلك بعد إحرازها 4 ميداليات (فضيتان وبرونزيتان).
وتألفت البعثة اللبنانية التي عادت الى لبنان من رئيس الاتحاد محمد مكي والمدربة الينا بوريسوفا واللاعبة صادق التي شاركت في البطولة برعاية شركة «جيمبو» الرياضية. وهنا النتائج:
* الفردي العام: 1 - بسمة قطاي (المغرب)، 2 - أمينه شطيبة (تونس)، 3 - أماني الكافي (تونس) وهي تأهلت لنهائي الأدوات الأربع للجمباز الإيقاعي.
* نهائي الكرة: 1 - بسمة قطاي (المغرب)، 2 - مينار الجربي (تونس)، 3 - اليسا صادق (لبنان) وأمينة شطيبة (تونس).
* نهائي الشريط: 1 - بسمة قطاي (المغرب)، 2 - اليسا صادق (لبنان)، 3 - أمينة شطيبة (تونس).
* نهائي الحلقة: 1 - أمينة شطيبة (تونس)، 2 - بسمة قطاي (المغرب)، 3 - اليسا صادق (لبنان).
* نهائي الصولجان: 1 - بسمة قطاي (المغرب)، 2 - اليسا صادق (لبنان)، 3 - أمينة شطيبة (تونس).

ميدالية فضّية آسيوية لصادق في الجمباز 2013

31-08-2013
تألّقت مجدّداً البطلة الدولية في الجمباز الإيقاعي إليسا صادق، وحقّقت الميدالية الفضّية والمركز الثاني لفئة مواليد 1999 في كأس غرب اسيا الدولية السابعة للجمباز الإيقاعي التي أقيمت ما بين 22 و26 آب الجاري في بودابست، تحت إشراف الإتحاد الدولي.

وتنافست صادق مع 17 لاعبة في فئتها يمثّلنَ المجر وروسيا والسويد وسلوفاكيا ولبنان وقطر، وأحرزت ميداليتها الفضّية. وهذه الميدالية الفضّية الثانية في مسابقة دولية لصادق التي سبق أن احتلّت المركز الثاني في بطولة الجبل الأسود في مونتينيغرو.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق