DAVIS CUP 2022

لبنان في كأس ديفيس 2022

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

لبنان أطاح بموناكو (3-2) في كأس دايفيس

 

17-09-2022  ملاعب

حقق التنس اللبناني إنجازًا جديدًا للرياضة اللبنانية عبر الفوز الذي حققه منتخب لبنان للعبة على منتخب إمارة موناكو ضمن المجموعة العالمية الثانية لمسابقة كأس دايفيس الاعرق في عالم اللعبة، بعدما فاز عليه (3-2) في المواجهة المثيرة التي اجريت على الملعب الاول لجامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح)من تنظيم الاتحاد اللبناني للعبة، وتحت اشراف الاتحاد الدولي على مدى يومين.

وعزّز "وطن الأرز" حظوظه بالعودة الى مصاف المجموعة العالمية الأولى على ان يواجه خصمه المقبل الذي سيتحدّد في شهر آذار المقبل.

فنيًا، لم يكن فريق موناكو لقمة سائغة أمام الفريق اللبناني فدارت خمس مواجهات (4 في الفردي وواحدة في الزوجي) الجمعة والسبت وليتحدّد الفريق الفائز بعد انتهاء المباراة الخامسة والحاسمة في ظل تشجيع هستيري من عشاق اللعبة وبحضور رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل ورئيس اتحاد المبارزة جهاد سلامة.
وبفوزه على موناكو(3-2) خطا لبنان خطوة كبيرة نحو التأهل الى مجموعة النخبة بعدما قاتل لاعبوه ومعهم مدربهم فادي يوسف ببسالة واثبتوا ان التنس اللبناني لايزال يحلّق عالياً في المحافل العالمية في ظل اتحاد أثبت انه يقود اللعبة بنجاح منذ ست سنوات خصوصًا رعاية منتخبات الفئات العمرية.

وبعدما تقدّم لبنان على موناكو(2-0) في اليوم الأول، اقيمت ثلاث مباريات السبت، وفي فئة الزوجي فاز رومان ارنييودو وهوغو نيس من موناكو على اللبنانيين بنجامن حسن وحسن ابراهيم (2-6) و(7-6) و(6-4) في مباراة كانت مفتوحة على كافة الاحتمالات ودامت ساعتين و22 دقيقة لتقلص موناكو الفارق الى(1-2).
قاد المباراة الحكم الايراني عادل بورجاي.

وجمعت المباراة الرابعة اللبناني بنجامين حسن (المصنف رقم 1 في فريقه) وفالنتين فاشيرو(المصنف رقم 1 في موناكو) واسفرت عن فوز اللاعب الضيف بمجموعتين لصفر (6-3) و(7-6) ليسود التعادل (2-2) بعد مباراة استمرت ساعة ونصف بقيادة الحكم الأميركية ايزابيل سنايدر.

المباراة الخامسة والحاسمة حمعت بين اللبناني هادي حبيب (المصنف 2 في فريقه) وهوغو نيس (المصنف 3 في موناكو) لينجح اللبناني في الفوز (6-2) و(6-7) و(6-2) في مباراة دامت ساعة و55 دقيقة وقادها الحكم الايراني عادل بورجاي لتنفجر المدرجات فرحاً بالفوز الغالي والثمين بعد مواجهة ضارية.

وفور انتهاء المباراة، نزل رئيس الاتحاد اللبناني اوليفر فيصل مع اعضاء الاتحاد وصافحوا المدرب اللبناني ولاعبي فريق وطن الأرز الذين طافوا بالعلم اللبناني وحيّوا الجمهور على مؤازرته خلال يومين من المنافسة.

لبنان تقدم موناكو في "كأس ديفيس" بالتنس

16-09-2022

تقدم لبنان على موناكو 2-0، في اليوم الأول من اللقاء بينهما ضمن مسابقة "كأس ديفيس" بالتنس، التي ينظمه الاتحاد اللبناني للعبة على الملعب الاول لجامعة سيدة اللويزة في زوق مصبح.

وخطا المنتخب نحو حسم اللقاء لمصلحته وانعاش آماله بالعودة الى المجموعة العالمية الأولى.

وجاء تقدم لبنان في اليوم الأول بعدما حقق كل من بنجامن حسن وهادي حبيب فوزين عززا آمال لبنان بالفوز، في اللقاء امام جمهور غفير احتشد على مدرجات الملعب الأول التابع لجامعة سيدة اللويزة، وشجع بحماسة كبيرة لاعبي وطن الأرز وكان التشجيع اللبناني مؤثرا خلال المباراتين.

تصفيات كأس ديفس 2022 في لبنان

برنامج المباريات
وفي ما يلي برنامج المباريات:
*الجمعة 16 ايلول:
-الساعة 12.30-الافتتاح الرسمي الذي يتضمن دخول ملتقطي الكرات والحكام والفريقين فنشيد موناكو فالنشيد الوطني اللبناني وختاماً كلمة رئيس الاتحاد اللبناني أوليفر فيصل.
-الساعة 12.45-المباراة الأولى في فئة الفردي بين فالنتين فاشيرو(المصنف رقم 1 في فريق موناكو) وهادي حبيب(المصنف رقم 2 في الفريق اللبناني).
-الساعة 15.00-المباراة الثانية في فئة الفردي بين بنجامن حسن(المصنف رقم 1 في الفريق اللبناني) ولوكا كاتارينا(المصنف رقم 2 في فريق موناكو)
*السبت 17 ايلول:
-الساعة 11.30-مباراة الزوجي
-الساعة 13.00-مباراة فردي
-الساعة 15.00-مباراة فردي
يشار الى ان ترتيب لبنان على لائحة التصنيف الدولي هو 42 بينما ترتيب موناكو هو 62 ويتقدّم لبنان بفارق 20 مركز .
 

16 - 19 ايلول 2022

لبنان يقابل موناكو على ملاعب سيدة اللويزة زوق مصبح
كأس ديفيس:لبنان يواجه موناكو
في 16 و17 أيلول بجامعة سيدة اللويزة


08-09-2022
سيخوض لبنان مواجهة هامة مع موناكو بالتنس ضمن مسابقة كأس ديفيس الجمعة والسبت 16 و17 ايلول الجاري على الملعب الأول التابع لجامعة سيدة اللوبزة (ذوق مصبح) في رحلة العودة الى المجموعة العالمية الأولى المكان الطبيعي للتنس اللبناني اذ يندرج هذا اللقاء ضمن المجموعة الثانية من المسابقة .فالفائز في هذه المواجهة يلعب في الدور الاقصائي في آذار المقبل وفق خصم تحدده القرعة .ففي حال فوزه، يتأهل الى المجموعة الأولى.

وسبق للبنان ان كان في مصاف المجموعة الأولى لكن خسارته امام سويسرا على أرضها في آذار الفائت جعلته يسقط الى المجموعة الثانية.وتبدو حظوظ لبنان كبيرة بالفوز على موناكو اذ ان ترتيبه في تصنيف الاتحاد الدولي للتنس هو 42 بينما ترتيب موناكو هو 62 اذ يتقدّم لبنان بفارق 20 مركز .وسيدافع عن الوان فريق لبنان بنجامين حسن(المصنف رقم 293 عالمياً ) وهادي حبيب(المصنف رقم 358) وحسن ابراهيم(المصنف رقم1666)وروي تابت وتميم حلاّق ومصطفى الناطور(هذا الأخير لاعب احتياط) بقيادة المدرب الوطني فادي يوسف(لاعب دولي سابق سبق ان مثّل لبنان في كأس ديفيس).

من ناحية موناكو فسيخوض اللقاء ضد لبنان عبر فالنتين فاشيرو(مصنف 271 في العالم) ولوكاس كاتارينا(مصنف رقم 498) وهوغو نيس(المصنف رقم 1101) ورومان ارنيودو بقيادة المدرب غيوم كويار.
وستصل بعثة موناكو الأحد 11 ايلول على ان يعقد الاتحاد اللبناني للتنس مؤتمراً صحافياً عن الساعة الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر الأربعاء 14 ايلول الجاري في جامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح) للاعلان عن التفاصيل المتعلقة باللقاء بين لبنان وموناكو على ان تجري عملية سحب القرعة عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الخميس 15 ايلول في جامعة سيدة اللويزة ايضاً.
وسيقام الحفل الرسمي لافتتاح اللقاء عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر الجمعة 16 ايلول الجاري على الملعب الأول لجامعة سيدة اللويزة(ذوق مصبح) بحضور الفاعليات الرسمية والرياضية والعسكرية وعائلة التنس ورجال الصحافة والاعلام يليها مباراتي فردي الرجال على ان تقام السبت 17 ايلول مباراة زوجي الرجال فمباراتي الفردي مع العلم ان الدولة التي تتقدّم بثلاثة انتصارات تفوز بالمواجهة.
 

04-03-2022

اليوم الاول :  فاز اللبناني بنجامين حسن على السويسري دومينيك اسطفان سترايكر / 6-3     6-3

فاز السويسري هنري لاكسونين على هادي حبيب   5-7    6-3      6-3

اليوم الثاني 05-03-2022 :

وتُستكمل سلسلة المباريات اليوم وفق البرنامج التالي:

- الزوجي: هادي حبيب وحسن ابراهيم (لبنان) - مارك اندريا هوسلر ودومينيك سترايكر (سويسرا) فاز الثنائي السويسري    6-4   و   7-6(
3)

- الفردي: بنجامن حسن (لبنان) - هنري لاكسونن (سويسرا)، دومينيك سترايكر (سويسرا) - هادي حبيب (لبنان).

في المباراة الرابعة ما بين بنجامين حسن و  هنري لاكسونين =  الشوط الاول للسويسري 6-4 والثاني تعادلا 6-6 وانتهى الشوط للسويسري 7-6(4)

والمباراة الخامسة ما بين هادب حبيب و  دومينيك اسطفان سترايكر =

فاز الفريق السويسري 3-1 (05-03-2022)

الصور عن سويسرا

 

04-02-2022

المدرب فادي يوسف : خمسة لاعبين هم بنجامن حسن وهادي حبيب وروي تابت وحسن ابراهيم وميشال سعادة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2022