ASSAAD SIBLINI
 
كرة القدم في لبنان
 
FOOTBALL AU LIBAN
 
 
اسعد سبليني
 
اسعد سبليني

سبليني رئيساً لاتحاد بيروت الفرعي 2017

- رئيس بعثة منتخب لبنان الاولمبي للاناث دون 17 عاما - كأس العرب في قطر 2015

أسعد سبليني مرشّح النجمة لعضويّة الاتحاد

12-06-2021  البناء
تقدم أمين عام نادي النجمة الرياضي أسعد سبليني بطلب ترشيحه رسمياً لعضوية الاتحاد اللبناني لكرة القدم.

وفي هذا السياق، جددت إدراة نادي النجمة دعمها لترشيح سبليني متمنية له التوفيق، وتأمل أن تحظى هذه الخطوة بتأييد كافة الأندية مشددة على ضرورة حصول التغيير لما فيه مصلحة كرة القدم اللبنانية.

تدرّج سبليني في نادي النجمة مشجعاً ثم مسؤولاً للعلاقات العامة في مكتب الجمهور المركزي وانتقل بعدها الى العمل الإداري منتخباً من الجمعية العمومية للنادي مستشاراً إدارياً لسنوات عدة أصبح بعدها أميناً عاماً للنادي.

وواكب العمل الأتحادي مراقباً محلياً ومنسقاً لمباريات كأس الاتحاد الآسيوي وعضواً في لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم لسنوات عدّة ، وشارك في العديد من الدورات الأولمبية والاتحادية التي تتعلق في العمل الاداري الرياضي محلياً وخارجياً وصولاً إلى رئاسته لإتحاد بيروت الفرعي لكرة القدم.

سبليني: اتحاد بيروت الفرعي يطلق بطولاته

17 كانون الأول 2020   اللواء

يسجّل للإتحاد اللبناني لكرة القدم دعم وتطوير فكرة الإتحادات الفرعية بالمناطق ومنها «إتحاد بيروت الفرعي» الذي تأسس عام 2013 بناءً على القرار القاضي بإنشاء إتحادات فرعية بالمحافظات بدلاً من لجان المناطق، وهذا الإتحاد يرأسه الحاج أسعد سبليني الذي تحدث عن هذه التجربة موضحاً بأن في أساس مهمة الإتحاد الفرعي تنظيم المسابقات الخاصة به ضمن نطاق مهامه وكذلك تنظيم أي بطولة تقررها اللجنة التنفيذية للإتحاد كبطولتي الدرجتين الرابعة والخامسة في بيروت وأيضاً كأس بيروت وكأس السوبر إلى مسابقات الفئات العمرية.

ويشير سبليني الى التطور الذي طال مسيرة الاتحاد الفرعي حيث كانت الإجتماعات الإدارية تعقد بإحدى قاعات ملعب النجمة بالمنارة بمبادرة مشكورة من إدارة النادي وبعدما إتخذ إتحاد اللعبة قراره الداعم للإتحادات الفرعية بمبلغ مليون ليرة كمساعدة شهرية إلتزمت إدارة الإتحاد الفرعي وقتها عدم المس بهذه المساعدة والحفاظ عليها لحين بلورة فكرة إنشاء مقر خاص بالإتحاد، وبعد إنقضاء سنة ومع إعلان رئيس مجلس إدارة المنشآت الرياضة رياض الشيخة إستعداده لإستضافة مقرات الإتحادات الرياضية بالمنشآة، لاحت الفرصة ليكون مقر الإتحاد الفرعي هناك، فتم الإتفاق مع الشيخة الذي قدّم كافة التسهيلات وتحقق الحلم بتمويل ذاتي مصدره المساهمة الشهرية من الإتحاد الام.

ويلفت أن هناك لجنة تنفيذية حالية للإتحاد الفرعي أنتخبت عام 2017 وتضم اليه: محمد بليق نائباً للرئيس وقاسم الحاج أمينا للسر والأعضاء المستشارون سمير مجدلاني وواهيه حكيميان وعلي الشيخ وعزمي رستم ومحمود جابر.

ويوضح إلى بدء التحضيرات لكأس بيروت التي ستنطلق الشهر المقبل على أن نباشر بدوري الدرجة الرابعة في شباط/ فبراير المقبل فبطولة الدرجة الخامسة في نيسان/ ابريل المقبل وستقام من مرحلة واحدة فقط إحساساً بالوضع الإقتصادي.

حاوره حسان محيي الدين

 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON  توثيق