ARCHERY IN LEBANON
 
القوس والنشاب في لبنان
 
TIR A L'ARC AU LIBAN
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 

 

نجوم

رياضة القوس والنشاب

في لبنان

 

jack.tamer@hotmail.com

CONTACT INFO
Address: Fédération Libanaise de Tir à l'Arc, Achrafieh- Sassine- Doyen Blg 5th Floor, Beirut, , Lebanon

+961 (1) 825152
+961 (3) 731166

jack.tamer@hotmail.com 

www.laf.org.lb

عنوان كبير في جريدة النهار اللبنانية  ( القوس والنشاب رياضة جديدة في لبنان )

رياضة القوس والنشاب - وهي من الرياضات الاولمبية - بدأت ممارستها رسميا في شهر كانون الثاني 1975، ببادرة من نادي نوتردام في مدرسة سيدة اللويزة زوق مصبح وبتشجيع من ادارة المدرسة ويتابع اعضاء النادي معظمهم من الطلاب في اشراف المدرب لويس نصر فيما يسعى النادي نفسه الى الحصول على رخصة.

وبتارخ 09 ايار 1975 اقام النادي بطولة الربيع الاولى وكانت المسافة 15 مترا للصغار و 25 مترا للكبار وكان على كل متبار ان يرمي 18 سهما اي نصف المجموعة الدولية البالغة 36 سهما. فاز في فئة الكبار هنري عقيقي 123 نقطة وجلال عبد الساتر 122 نقطة وجاك مرعب 112 نقطة . وفئة الصغار حبيب يوسف باسيلي 105 نقاط ومصطفى الوهم 104 نقاط وفيليب الكسي 102 نقطة

تأسس الاتحاد بتاريخ 10 / 09 / 1988 تحت رقم 417 / أد

 
انضم الى اللجنة الاولمبية بتاريخ 13 / 06 / 1990 والى الاتحاد الدولي 09 / 10 / 1990
 
 
تاريخ وقواعد لعبة القوس والنشاب

الدورة الدولية في قاعة النادي الرياضي المنارة بيروت 1997

اللجان الادارية المتعاقبة
 
مقررات الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب

الاندية اللبنانية للقوس والنشاب والاعبون البارزون

بطولات لبنان في القوس والنشاب


تامر مع نظيريه الليبي والمصري

Jack Tamer

     
       

 

المصدر الاتحاد العالمي للعبة - لوزان

المدرب المعتمد : جاك الياس تامر

حكم دولي - رولا تامر

اللاعبون الدوليون : منذ التأسيس لغاية 01-01-2021

فارس ابو شاهين = 28 عاما - محمد الساحلي = 14 سنة - عبد القادر عنتر - بلال قاسم جزيني - توفيق شاهين - عصام شرف = 28 سنة - جاك الريس = 34 سنة - جورج فرح 17 سنة - مجد فرح 19 سنة - روز غودريدج - جوزف هيكل - مازن هلال 19 سنة - رياض عيتاني - فيليب كونداكجي 40 سنة - زياد منصور - الياس نانو 14 سنة - جورج ريس - رفعت زهيري - نادر صالح - وسيم صالح - شادي صوفية 14 سنة - جورج تامر - جاك تامر - جاك ايلي تامر - فيليب تامر 40 سنة - وفيليب تامر 14 سنة - رولا تامر 46 سنة - جهاد طوقان 36 سنة - رامز وهاب - عبده وازن - اسماعيل وهبة

الدورات الدولية

1997

في النادي الرياضي المنارة   

1996 اول دورة دولية ـ     

لبنان ـ قبرص ـ فرنسا ـ روسيا

يتبع

1998ثاني دورة دولية ـ

    لبنان ـ روسيا ـ قبرص

بعثة لبنان في القوس والنشاب غادرت الى قبرص 2018

10-07-2018

غادرت إلى قبرص، بعثة لبنان في القوس والنشاب للخضوع لمعسكر تدريبي لمدة ثمانية أيام، بناء لقرار إتخذ الشهر المنصرم من قبل الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للقوس والنشاب.

ضمت البعثة مجموعة من أندية الإتحاد هي: الشباب مار الياس، الصفاء الرياضي، المون لاسال ونادي المركزية جونية. على أن تقام في نهاية المعسكر دورة ودية مع أندية من قبرص، بإشراف رئيس اللجنة الفنية فيليب تامر إلى جانب المدرب ديميتري فازيليو من قبرص.

قبرص: وتألفت البعثة من المحامي وليد شحادة رئيسا"" واللاعبين أيمن السيّد من نادي مون لاسال واسماعيل ابراهيم من نادي الشباب مار الياس وكون المشاركة كانت تشجيعية وللاحتكاك واكتساب الخبرة اللازمة وكذلك فهي كانت على نفقة الاتحاد .شيكا من اللجنة الأولمبية اللبنانية بقيمة 6000 دولار أميركي

إنطلاق الدورة التدريبية للمدربين لإتحاد القوس والنشاب 2018

14-02-2018 الديار

إنطلقت الدورة التدريبية للمدربين (مستوى أول) التي ينظمها الإتحاد اللبناني للقوس والنشاب من 12 إلى 20 شباط 2018 وذلك في المركز الرياضي لنادي الجمهور بحضور رئيس لجنة التضامن الأولمبي المهندس مازن رمضان ممثلا اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس الإتحاد اللبناني جاك تامر وأعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد وعشرين مشاركاً ومشاركة في هذه الدورة التي تتم تحت إشراف المدرب الدولي باسكال كولمير.
في البداية كانت كلمة لرئيس الإتحاد رحب فيها بالحضور مشيداً بدعم اللجنة الأولمبية اللبنانية لدعم وإنجاح هذه الدورة وخاصة رئيس لجنة التضامن الأستاذ مازن رمضان الذي له الفضل الأكبر.
ثم أعطى نبذة عن تاريخ تأسيس لعبة القوس والنشاب عبر التاريخ ومركزاً على أهمية هذه الدورة التدريبية لتخريج مدربين يعملون على نشر هذه اللعبة على كافة الأراضي اللبنانية.

وكانت الكلمة بعدها لرئيس لجنة التضامن المهندس مازن رمضان هنأ فيها الإتحاد اللبناني للقوس والنشاب على تطوير نشاطاته عبر تطوير المدربين وأكد على أهمية وجود المدرب الدولي باسكال كولمير في لبنان للإستفادة من خبراته ليس فقط في لعبة القوس والنشاب وإنما الرياضة بشكل عام مشيرا إلى ضرورة تثمير هذه العلاقة والتعاون معه للحصول على بروتوكولات مع إتحادات أجنبية داعمة والإستفادة من إمكانية التعاون في مجالات أخرى غير التدريب ودائما عبر صندوق التضامن الأولمبي.

وفي النهاية أبلغ المشاركين بحصولهم على شهادة مشاركة تصدر عن اللجنة الأولمبية اللبنانية في نهاية الدورة يليها شهادة تدريب تصدر عن الإتحاد الدولي بعد تقييم المشاركين من قبل المدرب.
بعدها ختم المدرب باسكال كولمير بكلمة شكر في الإتحاد اللبناني واللجنة الأولمبية اللبنانية مؤكدا أن هذه الدورة هي إستثمار كبير وخطوة مهمة لتطوير اللعبة معتبرا أن التدريب هو مغامرة جميلة ومعقدة كما الحال في كل الألعاب الرياضية الأخرى ولكن الأصعب في لعبة القوس والنشاب أنها تتميز بالتقنية والوضع النفسي للاعبين.

كما شدد على أهمية الحفاظ على قاسم مشترك وتلاؤم وتناغم في طريقة التدريب مما يعطي مردودا إيجابيا على اللعبة ويبقى على المشاركين مواصلة الجهود لتطوير مستواهم أكثر وأكثر.

وفي النهاية أخذ المشاركون صورة تذكارية وسلم رئيس لجنة التضامن لرئيس الإتحاد شيكا من اللجنة الأولمبية اللبنانية بقيمة 6000 دولار أميركي كدفعة أولى من القيمة الإجمالية البالغة ثمانية آلاف دولارا تلاه كوكتيل بالمناسبة.

عودة بعثة لبنان من بطولة آسيا للقوس والنشاب 2017

18-12-2017
عادت من بنغلادش بعثة لبنان للقوس والنشاب المؤلفة من اللاعب مازن هلال ورئيس اللجنة الفنية والمدرب فيليب تامر الذي أشرف على تدريبه لمدة خمسة أيام قبل بدء مباراة بطولة آسيا، كما تمت الإستعانة بمدرب أجنبي من سنغافورة ومدربة من كوريا الجنوبية ساعداه بتقنيات جديدة في القوس والنشاب ونصحوا بإستبدال القوس بآخر أكثر تطورا ما سينعكس إيجابا على النتيحة.
وشارك هلال في بطولة آسيا لفئة الشباب ضمن 29 لاعباً من 16 دولة، واجريت الرماية على مسافة 60 مترا وعلى مرحلتين.

وقد تأهل للمرحلة الأولى من التصفيات 16 لاعبا بينهم هلال الذي اوقعته القرعة في مواجهة لاعب كازاخستان أندري كوزمين الذي كان حل ثالثا في المرحلة التأهيلية وخسر هلال بنتيجة 6-صفر، علما أنه يلعب للمرة الأولى في بطولة دولية، وهو إكتسب الخبرلت من لاعبين من دول أخرى.
وشكر الإتحاد اللبناني للقوس والنشاب الجنة الأولمبية اللبنانية ولجنة التضامن الاولمبي التي يرأسها المهندس مازن رمضان وجميع الأعضاء الذين سهلوا ودعموا هذه المشاركة الآسيوية للبنان على أمل التقدم في البطولات المقبلة.

عودة بعثة القوس والنشاب من قبرص 2017

19-07-2017

عادت بعثة الإتحاد اللبناني للقوس والنشاب من قبرص بعد مشاركتها في معسكر تدريبي اقيم في ليماسول لمدة أسبوع لمجموعة من الناشئين والناشئات من عدة أندية إتحادية هي: مون لاسال والشبيبة مار الياس والصفاء الرياضي والنادي الرياضي بيروت والمركزية جونية. أشرف على التمارين أمين الصندوق ورئيس اللجنة الفنية فيليب تامر إلى جانب المدرب القبرصي ديمتري.
وفي نهاية المعسكر شارك اللاعبون مع لاعبين من عدة أندية قبرصية في دورة ودَية اجريت الرماية فيها على مسافة 30 و50 مترا وجاءت في نهايتها النتائج كالآتي:
* فئة الكبار21 سنة وما فوق:
1- القبرصي ستيليانو برودروموس 252 نقطة  2- القبرصي ديموستينوس نيوكلسي 220 نقطة  3- فيليب كوندكجي (المركزية) 210 نقاط  4- أيمن السيد (مون لاسال) 207 نقاط
* فئة الناشئين فوق 15 سنة:
1- القبرصي أنطونيوس تورناريتيس 290 نقطة  2- مازن هلال (الصفاء) 261 نقطة  3- خليل قريطم (الرياضي) 187 نقطة  4- القبرصي أنطونيو رويس 157 نقطة
* فئة الناشئين 12 سنة وما دون:
1- القبرصي نيكولاس بابلوكا 308 نقاط  2- إسماعيل إبراهيم (الرياضي) 274 نقطة  3- القبرصي ميكاليس تسيراكيس 243 نقطة  4- القبرصي ماريوس كاريكلاس 243 نقطة
* فئة الإناث:
1- تالين الغريب (الشباب مارالياس) 268 نقطة  2- القبرصية أناستازيا بروكوبيو 201 نقطة  3- ماريا المدور (مون لاسال) 180 نقطة

بعثة القوس والنشاب إلى قبرص 2017

08-07-2017

بناء لقرار الهيئة الإدارية للإتحاد اللبناني للقوس والنشاب إتخذ الشهر المنصرم ، غادرت بعثة لبنان في القوس والنشاب الى قبرص وذلك للخضوع لمعسكر تدريبي لمدة ثمانية أيام لمجموعة من الناشئين والناشئات من أندية مار الياس والصفا الرياضي والمون لاسال والنادي الرياضي والمركزية جونية على ان يتم في نهاية المخيم المشاركة بدورة ودية مع فريق قبرص لتقييم نتائج اللاعبين.

بعثة القوس والنشاب إلى قبرص 2016

08-05-2016

بناء لقرار الهيئة الإدارية لاتحاد القوس والنشاب، سافرت إلى قبرص بعثة لبنان للانتظام في معسكر تدريبي لمجموعة من اللاعبين الناشئين من نادي المون لاسال ونادي الصفاء ونادي مار الياس والنادي الرياضي والمركزية جونية، على أن يتم اختيار الأفضل في نهاية المخيم التدريبي ليتم تسميتهم للمشاركة في كأس أفروديت الذي يقام في قبرص كل عام.

جاك تامر: منتخب القوس والنشاب يستعد لبطولة العالم

01-05-2016  المستقبل

يتحمّل جاك تامر أعباء اتحاد القوس والنشاب ويديره بخبرة وحنكة وهو الأدرى بشعابه، وذلك منذ تأسيسه أواخر التسعينيات، ويؤكد تامر أنه يقود اتحاده ديموقراطياً، على رغم أنه الممول الوحيد للاتحاد مع بعض ما كان يحصل عليه من وزارة الشباب والرياضة والقليل من الجهات الداعمة.

وتسير أمور اتحاد القوس والنشاب من دون خلافات، وقال تامر: «التفاهم تام بين الأعضاء كافة، وهذا ما يؤكد نجاحنا في عملنا، وتنظيم البطولات الموسمية بشكل دقيق»، وستكون انطلاقة البطولات الرسمية للاتحاد بعد انتهاء العام الدراسي في أيلول المقبل، باعتبار أن معظم اللاعبين هم من التلامذة.

ولفت تامر إلى أنه يتوقع دخول أكثر من عضو جديد الى اتحاده في الانتخابات المقبلة، وقال انه لم يجد عضواً واحداً مستعداً لأن يقدم أي دعم مادي للعبة التي تعتبر مكلفة، وتتطلب الحذر الشديد لدى ممارسيها، ولا سيما خلال التمارين. وأضاف: «رفضنا استقالة عضوين من الاتحاد الحالي، باعتبار أن موعد الانتخابات المقبلة قريب، وتفصلنا عنه أشهر معدودات».

وغالباً ما يعتمد تامر على نشاطه الفردي لتأمين بعض المشاركات الخارجية، وهو يدفع من جيبه الخاص جزءاً من تلك التكاليف، محافظة على سمعة لبنان في الاستحقاقات العالمية، ويشرف على تدريب المنتخب الوطني ابنه فيليب تامر الذي كان لاعباً وقرر الاعتزال باكراً. أما النوادي المحلية فعددها ثمانية هي: الشباب مار الياس والمون لاسال عين سعادة والصفاء والفوز طرابلس والمركزية جونية والسان جورج حملايا والجمهور والرياضي بيروت.

ويجري الاتحاد تمارينه في قاعة المون لاسال وعلى ملعبي ناديي الصفاء واليرزة. وكشف أن النادي الرياضي بيروت سيخصص قاعة في مقره في المنارة للعبة، وأنه سيتم تجهيزها لتدريب اللاعبين فيها«.

وأوضح تامر: «عدد اللاعبين الذين يمارسون اللعبة ويشاركون في بطولاتها يزيد عن الـ300، غير أن شعبية القوس والنشاب في لبنان والدول العربية لا تزال متواضعة، على رغم أن أصول اللعبة قديمة وكان الإنسان القديم يمارسها لتأمين غذائه وللدفاع عن نفسه كسلاح أساسي«. ورأى تامر أن عدم توافر أكشاك دخول للملاعب، وغياب دعم وزارة الشباب والرياضة وعدم وجود إعلانات تؤمن دخلاً مادياً، يؤشر سلباً الى عدم انتشارها على رغم أنها لعبة جميلة ومثيرة.

وكشف تامر أن منتخب لبنان للقوس والنشاب يُعد العدة للمنافسة في بطولة العالم المقبلة في حزيران المقبل في تركيا، وسيمثل لبنان في المنتخب اللاعبون جاك الريس وتوفيق شاهين وأحمد السمّان، ويشرف عليهم المدرب فيليب تامر. وأوضح تامر أن لبنان يغيب عن المشاركات الآسيوية على رغم عدم انقطاع الاتصالات بمسؤولي الاتحادات والاتحاد الآسيوي. أما عربياً فإن مستوى اللعبة متأخر، ولا تقام حالياً بطولات عربية للقوس والنشاب، وسبق للبنان أن فاز ببطولتي السيدات عامي 2004 و2006.

وأعرب تامر عن امتعاضه لغياب مساعدات وزارة الشباب والرياضة، على رغم أن بعض الاتحادات الخاملة والنوادي تحصل على الدعم المادي، برأيه، ولا تحقق نتائج لافتة في الاستحقاقات التي تنافس فيها. وأضاف: «يسعى الدكتور عماد المشنوق لمساعدة اتحادنا، وهو مستشار نادي الشباب مار الياس، ونأمل أن نتخطى الصعاب المادية التي نواجهها والتي تُعتبر انعكاساً للانكماش الاقتصادي في البلد.

والأمل أولاً بعودة الاستقرار السياسي الذي ينعكس إيجاباً على جميع القطاعات بما فيها الرياضة». وأشار تامر إلى أن النوادي والاتحاد تهتم باللاعبين الناشئين الواعدين، وأثنى على اللاعبين خليل قريطم وكريستيان حويك وجورج فرح وعمر سلطان وكريستوفر أبو جودة وعلي بيلون وجاك الريس وأيمن السيد وكريس الغريب وكريستينا خياط وأنجيلينا حجازي وتالين غريب وماريا مدور.

وعن نشر اللعبة في المدارس، أوضح تامر أن الاتصالات قائمة بينه وبين مدير وحدة الأنشطة الرياضية المدرسية مازن قبيسي لبحث سبل الاستفادة من طاقات اللاعبين الموهوبين في رياضة القوس والنشاب، علماً أن مدارس عدة في لبنان يمارس طلابها اللعبة ومنها المون لاسال والجمهور والمركزية جونية.

دورة تدريبية في القوس والنشاب 2016

26-04-2016
أقام نادي المون لاسال - عين سعادة دورة تدريبية في لعبة القوس والنشاب بإشراف الإتحاد اللبناني للعبة. شارك في الدورة مجموعة من اللاعبين المبتدئين في لعبة القوس والنشاب من كل من نادي المون لاسال ، نادي الصفا و نادي مارالياس.
وجرت الرماية على مسافة 18 متراً تحت إشراف المدرب الوطني فيليب تامر وتقرر في نهاية الدورة إختيار كل من اللاعبين المتميزين التالية أسماؤهم :كريستوفرأبو جودة - غريس الغريب - تالين الغريب - ماريا مدور -دينا برغوت - عمر سلطان للمشاركة في مخيم تدريبي يقام في قبرص في الاسبوع المقبل.

دورة ناصيف مجدلاني في القوس والنشاب 2015

08-08-2015
بعد تأجيل دورة الأنطونية التي كان مقرر إقامتها الأسبوع المنصرم وذلك بسبب الحادث الأليم الذي حصل، أقام الإتحاد اللبناني للقوس والنشاب دورة ناصيف مجلاني السنوية للناشئين حيث شارك فيها نادي الشباب مار الياس ونادي المون لاسال والنادي الرياضي ونادي الصفاء إلى جانب مدرسة التاسك فورس.
جرت الرماية على مسافة 15 مترا» وجاءت النتائج على الشكل التالي:
1- حل اللاعب كريستيان حويك من نادي،مار الياس في المركز الأول بمجموع 185 نقطة
2- وحل ثانيا» اللاعب جورج فرح من نادي المون لاسال بمجموع 155 نقطة
3- وحصد المركز الثالث لاعب النادي الرياضي أوسامة كبريت بمجموع 130 نقطة
4 واللاعب المبتدئ تيمور ملاعب من نادي الصفا في المركز الرابع
في النهاية كانت كلمة لرئيس الإتحاد اللبناني ونائب رئيس الإتحاد الأوروبي جاك تامر شكر اللاعبين على جهودهم ووزع الميداليات على الفائزين.

منتخب القوس والنشاب يعود من قبرص 2014

12-10-2014
عادت بعثة الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب، بعد مشاركتها في بطولة قبرص الدولية (كأس أفروديت 2014) التي أقيمت في ليماسول من 3 إلى 5 تشرين الأول، وقد تألفت البعثة من بطل لبنان توفيق شاهين واللاعب راشد غصن رافقهما رئيس الاتحاد جاك تامر، وقد حلَ شاهين في المركز السابع بمجموع 603 نقاط بين 25 لاعباً بفارق 40 نقطة عن المركز الأول، أما اللاعب غصن فقد حلّ في المركز الـ15.

جاك تامر رئيساً لاتحاد القوس والنشاب 2012

07-12-2012
التأمت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للقوس والنشاب في جو من
الديمقراطية في فندق "غولدن بلازا" لانتخاب هيئة الادارية جديدة للاتحادب حضور كافة الأندية المنتسبة الى عائلته وفاز بالانتخاب كل من: رفعت الزهيري (نادي الصفاء) وجاك تامر (نادي الشباب مارالياس) وعبدو وازن (نادي مون لاسال) وعبد القادر عنتر (مستقل) ورولا تامر (مستقلة) وجورج الريس (السان جورج - حملايا) ووسيم صالح (نادي الفوز طرابلس) وذلك بعدما تم التصديق على التقريرين المالي والأداري للعام الماضي.
وعقد افراد اللائحة الفائزة اجتماعاً توزعوا فيه المناصب كالآتي:
جاك تامر (رئيساً) والمختار رفعت الزهيري (نائباً للرئيس) وعبد القادر عنتر (أميناً للسر) وعبدو وازن ( أميناً للصندوق) ورولا تامر ووسيم صالح وجورج الريس اعضاء
وفي النهاية كانت كلمة لتامر شكر فيها الأندية للثقة التي أولوها له وللهيئة الأدارية الجديدة وشدد على استثمار هذه الثقة بالعمل على تطوير اللعبة ونشرها بشكل جيد.

عودة منتخب القوس والنشاب من قبرص 2011

10 / 10 / 2011
عادت من قبرص بعثة منتخب لبنان للقوس والنشاب، بعد ان أقامت معسكراً إعدادياً لدورة الألعاب الرياضية العربية المقبلة التي تستضيفها قطر ما بين 9 كانون الأول المقبل و23 منه.
وضمت البعثة رئيس الاتحاد اللبناني للعبة جاك تامر، واللاعبين جهاد طوقان وبلال جزيني (الشباب مار الياس)، وجوزف أبو جودة (المون لاسال).

وأشرف على تمارين المنتخب اللبناني خلال إقامته في قبرص مدربون قبرصيون متخصصون، بناء على اتفاق التعاون بين الاتحادين اللبناني والقبرصي.

وقال تامر: "ان المعسكر كان ناجحاً وهو أمن للاعبي المنتخب مدة إعداد ممتازة كانوا بحاجة اليها، وهم استفادوا كثيرا على يد المدرب القبرصي، لكن ما ينقصهم هو تأمين معدات جديدة تساعدهم على تحقيق نتائج جيدة في الاستحقاق العربي، وهو الأمر الذي نسعى اليه بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية التي تتعاون معنا في هذا المجال".

رماية وقوس ونشاب استعداداً لـ "آسياد"  2006

 

12 / 09 / 2009

في اطار الاستعدادات التي تقوم بها لاستضافة دورة الالعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة 2006 في كانون الاول المقبل، تنظم اللجنة المنظمة للدورة بطولة للرماية والقوس ونشاب ابتداء من اليوم وحتى 21 الجاري.
وهو الاختبار الرابع للجنة التي سبق لها تنظيم تحدي "اسباير" ودورة العاب غرب آسيا والتحدي الثلاثي.
وتقام منافسات البطولة الدولية الودية علي مجمع لوسيل الاولمبي الذي تم بناؤه حديثاً ويفتتح للمرة الاولى اليوم استعداداً لاستقبال فعاليات الرماية في "الآسياد".
 
واعلن خليل الجابر مدير الشؤون الرياضية في اللجنة المنظمة عن مشاركة 19 دولة في منافسات الرماية هي: لبنان والكويت وباكستان وسنغافورة وايران وتايلاند والسعودية والصين وعمان وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية وفيتنام وسورية وتايوان وتركمانستان والامارات وقيرغزستان وقطر. وتقام 10 مسابقات للرجال و7 مسابقات للسيدات.
وقال: "هناك 35 رامياً ورامية يمثلون 3 دول هي قطر والهند وسيريلانكا سوف يتنافسون في القوس والسهم"، واشار الى مشاركة 45 حكماً قطرياً و23 حكماً اجنبياً لادارة منافسات الرماية، و30 حكماً قطرياً و10 من الخارج لادارة منافسات القوس والسهم.
ويصل الي الدوحة اليوم الشيخ سلمان الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية لحضور فعاليات البطولة يرافقه الامين العام وبعض اعضاء المكتب التنفيذي.

دورة الراحل طوني الوازن للقوس والنشاب 2008

04 / 11 / 2008
أحرز لاعب الشباب مار الياس بلال جزيني لقب الكبار ولاعب المون لاسال جوزف أبي جودة لقب الناشئين في دورة الراحل طوني الوازن للقوس والنشاب التي نظمها اتحاد اللعبة على ملاعب نادي المون لاسال وشاركت فيها نوادي المركزية جونية والفوز طرابلس والصفاء والسان جورج حملايا والشباب مار الياس بالاضافة الى نادي المون لاسال المضيف.

وحضر المنافسات رئيس الاتحاد جاك تامر وأمين سر نادي المون لاسال جهاد سلامة وشقيق الراحل وعضو الهيئة الإدارية لاتحاد القوس والنشاب عبده وازن بالاضافة الى أسرة الراحل وعدد من أهالي اللاعبين. وهنا النتائج:

الكبار: 1- بلال جزيني (الشباب مار الياس، 247 نقطة)،  2- توفيق شاهين (الشباب مار الياس، 231)،  3- جهاد طوقان (الشباب مار الياس، 224)،

 4- جاك الريس (السان جورج حملايا، 217)،  5- جوزف سلامة (المون لاسال، 190).

الناشئون: 1- جوزف ابي جودة (المون لاسال، 247 نقطة)، 2- مارك ابي خليل (المون لاسال، 231)، 3- عماد جنون (الشباب مار الياس، 138)،

 4- عصام شرف (الفوز طرابلس، 132).

قاد المباريات الحكم علي المقداد، وتألفت اللجنة الاستئنافية من نائب رئيس اللجنة الفنية عضو الهيئة الادارية للاتحاد عبده وازن ولاعب منتخب لبنان مدير مدرسة التاسك فورس فيليب تامر.

من جهة ثانية، أعلن اتحاد القوس والنشاب تعديل مكان إقامة بطولة لبنان للعبة والتي كانت مقررة على ملاعب نادي المركزية جونية بحيث تقام على ملاعب نادي المون لاسال على مرحلتين؛ الأولى السبت 8 تشرين الثاني الجاري والثانية الأحد 9 منه.

دورة للناشئين في القوس والنشاب 2008

22 / 10 / 2008



في إطار برنامج الاعداد والتدريب الذي تعده مدرسة القوس والنشاب بالتعاون مع مكتب التاسك فورس اجريت دورة لفئة الناشئين على ملاعب مؤسسة ومدرسة مار الياس الجديدة بإشراف اتحاد القوس والنشاب ممثلا برئيسه جاك تامر والأمين العام عبد القادر عنتر، وبمشاركة عدد من اللاعبين من بعض النوادي الاتحادية.

 وقد اجريت جولات الرمي على مسافة 18 مترا وتولى اعطاء التوجيهات اللازمة لاعب منتخب لبنان بلال جزيني الذي قام بعملية التأكد من مدى التزام اللاعبين بالشروط والمعايير الفنية بهدف تعزيز المستوى والقدرات في مجال المنافسة على الصعيدين المحلي والخارجي.

وأكد رئيس الاتحاد جاك تامر ان هذه الدورات كفيلة بتأمين كوادر للمنتخبات الوطنية في المستقبل، وقد برز من اللاعبين عصام شرف (الفوز طرابلس) وماجد الحلبي (الصفاء) واميل خوري (الشباب مار الياس). ودعا تامر اللاعبين الى المثابرة على التمارين الاسبوعية لرفع معدل الجاهزية الفنية والبدنية لديهم.

ويتابع اللاعبون واللاعبات في مدرسة القوس والنشاب تمارينهم الاسبوعية في حصص نظرية وتطبيقية بإشراف مدير المدرسة اللاعب الدولي فيليب تامر واللاعب الدولي بلال جزيني اللذين يحرصان على وضع اللاعبين في أجواء أحدث القوانين والمبادئ المتعلقة باللعبة.

عودة تامر من المانيا  2007 



تامر مع نظيريه الليبي والمصري

31 / 07 / 2007

عاد الى لبنان رئيس الاتحادين العربي واللبناني للقوس والنشاب وعضو اللجنة التنفيذية ‏للاتحاد الاوروبي جاك تامر بعد ان زار مدينة لايبزيغ الالمانية حيث شارك في الانتخابات ‏التكميلية للاتحاد الدولي للقوس والنشاب.‏
ونال تامر17 من اصل 45 صوتا في الانتخابات التي تم بموجبها انتخاب 5 اعضاء جدد في اللجنة ‏التنفيذية للاتحاد الذي يرأسه التركي ايغور اوردنر.‏
واجرى تامر على هامش الانتخابات عددا من اللقاءات الثنائية مع عدد من رؤساء الاتحادات ‏العربية والاوروبية بهدف دعم مسيرة اللعبة على المستوى المحلي وتطويرها.‏

رد من المون لاسال على اتحاد القوس والنشاب  2007

05 / 06 / 2007
وجه نادي المون لاسال كتاب رد الى الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب في ما يلي نصه:

جوابا ‏على التعميم الصادر عن اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للقوس والنشاب تاريخ ‏‏30/5/2007، البند رقم 6، يهم اللجنة الادارية لنادي مون لاسال ان تبلغكم ما يأتي:‏

‏1 - انه حتى تاريخه، وبالرغم من الطلبات المتكررة لادارة النادي التي وجهتها مرارا ‏وتكرارا للجنة الادارية للاتحاد عن رغبتها بالحصول على النظام الاساسي والداخلي للاتحاد ‏كما الروزنامة السنوية للبرنامج الرسمي لنشاطات الاتحاد والنظام الفني للبطولات والتوقيع، ‏وذلك للسنوات الماضية وحتى ايضا للموسم الحالي، لم يتلق النادي اي جواب على ذلك.‏

‏2 - كيف يمكن لنا التقيد بانظمة الاتحاد عندما نكون غير مبلغيين بها، حيث من المفيد التكرار ‏انه حتى تاريخ اليوم ليس بحوزة النادي وهو المنضم الى الاتحاد منذ انطلاقته، النظامان ‏الاساسي والداخلي...!‏

‏3 - ان الانظمة العامة، لا سيما انظمة وزارة الشباب والرياضة، تسمح لاي كان التوجه ‏اليها وخاصة اننا في بلد ديموقراطي، كما انه عندما لا يحصل الشاكي لدى اتحاده على الاجوبة ‏المقنعة والمستندة الى النصوص القانونية، يمكنه ليس فقط مخاطبة الوزارة واللجنة الاولمبية، ‏بل مراجعة القضاء اذا رغب بذلك.‏

‏4 - في النهاية ان الحفاظ على الاتحاد وشرعيته وكرامته تكون بتطبيق القوانين المرعية ‏الاجراء.‏

نشاط قوس ونشاب في مجمع البترون 2007

15 / 05 / 2007
اكد رئيس الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب جاك تامر ان الدورة التنشيطية التي استضافها ‏مجمع البترون الرياضي السبت الماضي هي حلقة في اطار برنامج انشطة مكثف ومنوع ينوي اتحاد ‏اللعبة اطلاقه في المناطق وذلك في اطار خطة متكاملة لاطلاق عجلة اللعبة ونشرها على مختلف ‏الاراضي اللبنانية.‏
وكانت الدورة المخصصة للناشئين قد شهدت تقاربا في المستويات، وهي اسفرت عن انتزاع وسيم ‏عواضه (المركزية) المركز الاول لدى الفتيان فيما حلت فرح اسعد (الفوز طرابلس) اولى لدى ‏الفتيات، وذلك في الدورة التي اجريت بحضور رئيس اتحاد اللعبة جاك تامر ومدير مجمع البترون ‏ايلي كحيل ومديرة العلاقات العامة في المجمع الين يوسف.‏

وفي النتائج الكاملة تقدم عواضة بـ 133 نقطة منافسيه طارق المصري (الصفاء) بـ 120 ‏نقطة وماجد الحلبي (الصفاء) بـ 121 نقطة ورامي حنا (المركزية) بـ 112 نقطة، وبدا الاخير ‏بعيدا عن مستواه الذي اهله للفوز بعدد من الالقاب في الموسم الماضي.‏
ولدى الفتيات جاءت اسعد في المركز الاول بـ 123 نقطة امام سالي ابراهيم (المركزية) بـ ‏‏111 نقطة وشيرين القيسي (الجمهور) بـ 98 نقطة علما ان منافسات هذه الفئة شهدت انسحاب ‏لاعبة نادي الصفاء بسبب الاصابة.‏

عودة تامر الى رئاسة القوس والنشاب

25 / 04 / 2007

عقدت الهيئة الادارية لاتحاد القوس والنشاب المنتخبة الجمعة الماضي في مدينة كميل شمعون، ‏اجتماعا امس في مقر الاتحاد المؤقت في مؤسسة ومدرسة مار الياس الجديدة، تتوزع خلاله المناصب ‏فيما بينها كالآتي: جاك تامر رئيسا، هيثم شيبان نائبا للرئيس، عبد القادر عنتر امينا ‏للسر، وليد شحاده امينا للصندوق، رولا تامر محاسبا، عبده وازن ومارون صفير مستشارين.‏
وبعد توزيع المناصب، قرر الهيئة الادارية اعادة تكليف رئيسها جاك تامر تمثيل الاتحاد لدى ‏اللجنة الاولمبية.‏
وشكر تامر اعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم به عبر اعادة انتخابه على رأس الهيئة ‏الادارية، راجيا ان يكون عند حسن ظنهم، وشدد تامر على العمل مع اعضاء الهيئة الادارية ‏للسير باللعبة نحو الازدهار محليا وعربيا ودوليا، وتعميمها ونشرها على الاراضي اللبنانية ‏كافة.‏

قوس ونشّاب الميلاد لعواضة والقيسي2006
 

20 / 12 / 2006

أحرز لاعب نادي المركزية وسيم عواضة لقب دورة الميلاد للقوس والنشاب التي نظمتها مدرسة “التاسك فورس” بالتعاون مع الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب, بمشاركة أندية الصفاء والشباب مار الياس والجمهور والفوز طرابلس والمركزية جونية.
وجمع عواضة 64 نقطة متقدماً منافسه حسين شاهين (الشباب مار الياس) الذي حصد 62 نقطة فيما حل لاعب المركزية رامي حنا ثالثاً بــ 61 نقطة.
وأحرزت شيرين القيسي لاعبة نادي المركزية جونية لقب الفتيات باحرازها 73 نقطة فيما حلت لارا عمار ثانية بــ 63 نقطة.
أشرف على منافسات الدورة مدير مدرسة “التاسك فورس” فيليب تامر ولاعب منتخب لبنان بلال جزيني.

“تاسك فورس” لمواهب القوس والنشاب 2006

13 / 12 / 2006

تابعت مدرسة “التاسك فورس” برنامجها لاعداد المواهب الشابة في رياضة القوس والنشاب ونظمت دورة تنشيطية في اللعبة باشراف اتحاد اللعبة شاركت فيها أندية المركزية جونية والفوز طرابلس والشباب مار الياس والجمهور والصفاء.
وفي النتائج الفنية جاء رامي حنا (المركزية جونية) أولاً لدى الفتيان بينما حل حسين شاهين (الشباب مار الياس) ثانياً ووسيم عواضة (المركزية) ثالثاً. ولدى الفتيات جاءت فرح أسعد (الفوز طرابلس) أولى أمام شيرين القيسي (الجمهور) ولارا عمار (الصفا) ومنى كركي (المركزية).
وتأتي الدورة استعداداً لسلسلة استحقاقات ينظمها الاتحاد في الأيام المقبلة وأهمها دورة طوني الوازن وبطولة لبنان العامة للعبة.

تامر يستقبل نائب رئيس الاتحاد العراقي  2006

08 06 2006

استقبل رئيس الاتحادين العربي واللبناني للقوس والنشاب جاك تامر نائب رئيس الاتحاد ‏العراقي سعد المشهداني والذي رافقه في زيارته الى بيروت مدير العلاقات الخارجية في الاتحاد ‏العراقي ناصر شكري محمود. ودار البحث بين تامر والمشهداني حول شؤون تهم اللعبة في ‏البلدين وعلى المستوى العربي عموما. وأكد المشهداني انه وبوصفه وفدا في المكتب التنفيذي ‏للاتحاد الاسيوي، سيسعى لاستقدام مدرب كوري جنوبي متخصص وذلك للاشراف على مركز التدريب ‏الذي سيقام في بيروت لاعداد اللاعبين العرب وصقل مهاراتهم في اللعبة.

‏وعرض المشهداني لواقع اللعبة في العراق شارحا الصعوبات التي يعانيها اللاعبون هناك في ظل ‏الظروف الامنية المتردية. وأثنى على دور تامر في تقديم المساعدة اللوجستية الضرورية في ‏عملية تطوير قدرات اللاعبين العرب ومهاراتهم، كذلك حيا المشهداني جهود تامر المتواصلة ‏على صعيد لم الشمل العربي في رياضة القوس والنشاب، والاتصالات التي اجراها في هذا الاطار ‏خصوصا خلال اجتماعات الاتحاد الدولي للعبة التي انعقدت العام الماضي في مدريد.‏
وتابع تامر والمشداني عروضا لطلاب مدرسة التاسك فورس اثنى بعدها الضيف العراقي على ‏موهبة الطلاب متوقعا لهم مستقبلا باهرا وطالبا منهم المثابرة على التدريب وتعلم اصول ‏اللعبة ولا سيما ان المدرسة تقدم لهم كافة الامكانات اللازمة لذلك.

صورة تذكارية

دورة للصغار في القوس والنشاب 2006

15 / 09 / 2006
في اطار اعادة النشاط الى لعبة القوس والنشاب بعد العدوان الاسرائيلي اقامت مدرسة “التاسك فورس” دورة ودية في اللعبة لفئة الصغار باشراف الاتحاد اللبناني للعبة.
واحرز المركز الاول عند الذكور علي حمود مسجلاً 104 نقاط وجاء محمد بعيون ثانياً بـ 86 نقطة. بينما جاء بلال حمود ثالثاً بـ 69 نقطة.

وعند الاناث، حلت نورا قاطرجي اولى مسجلة 90 نقطة بفارق نقطتين امام ليلى بعيون التي سجلت 88 نقطة بينما جاءت نادين فرشوخ ثالثة بـ 77 نقطة.
واثنى امين سر الاتحاد عبد القادر عنتر على جهد اللاعبين واللاعبات معتبراً انخراطهم مجدداً في هذه الانشطة امراً في غاية الايجابية بعد الحرب التي شلت النشاط الرياضي. وفي الختام وزعت الجوائز على الفائزين.

دورة ناصيف مجدلاني للقوس والنشاب 2004

الخميس 27 أيار 2004
نظمت مدرسة القوس والنشاب بالتعاون مع مكتب التاسك فورس، الأربعاء 19 أيار الجاري، دورة ناصيف مجدلاني للصغار، على ملاعب مؤسسة ومدرسة مار الياس الجديدة، بإشراف اتحاد اللعبة. وهنا النتائج:
* الذكور: 1 ـ عمر الحارس (مار الياس، 206 نقاط)، 2 ـ حسين شاهين (مار الياس، 191)، 3 ـ ربيع حنا (المركزية جونية، 171).
* الإناث: 1 ـ شيرين القيسي (الجمهور، 113)، 2 ـ تانيا طه (الصفاء، 88)، 3 ـ هاجر الحجيري (مار الياس، 73).

القوس والنشاب اللبناني في الولايات المتحدة 2003

17-07-2003
وصل الى الولايات المتحدة الاميركية جاك تامر رئيس الاتحاد العربي للقوس والنشاب للمشاركة في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي والتقى تامر هناك نائب اللجنة الاولمبية الدولية السيد جيم ايستن ونائب رئىس الاتحاد الدولي راوول تايوس.
وكانت البعثة اللبنانية وصلت نيويورك وتتألف من القاضية رولا تامر واللاعبين توفيق شاهين وفيليب تامر للمشاركة في بطولة العالم الـ42 خارج القاعة واخذنا علما بأن اللاعب اللبناني فيليب تامر اصيب بخلع في كتفه اضطرته للانسحاب من البطولة

ويشارك العراق الى جانب لبنان في البطولة بدعوة خاصة من اللجنة الاولمبية الدولية.

دورة ناصيف مجدلاني للقوس والنشاب 2003

الاربعاء 23 نيسان 2003

نظم الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب، على ملاعب مدرسة مار الياس الجديدة، دورة الراحل ناصيف مجدلاني للناشئين لمسافة 18م. وهنا النتائج:
* الذكور: 1 ـ حسين منصور (مار الياس، 143 نقطة)، 2 ـ أحمد حمد (الجمهور، 141)، 3 ـ محمود أبو عمّو (المركزية جونية، 131).
* الإناث: 1 ـ رولا زين الدين (المركزية جونية، 137 نقطة)، 2 ـ ريان عزب (الفوز طرابلس، 105)، 3 ـ نورما ياسين (المركزية جونية، 94).
قادت المباريات أكسانا صعب.

09-11-2002
دورة هورتانس تامر بالقوس والنشاب


اقام الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب دورة المرحومة هورتانس بولس تامر الاولى على ملاعب مؤسسة ومدرسة مار الياس الجديدة بمشاركة اندية الشباب مار الياس والصفاء والمركزية جونيه والفوز طرابلس وكورنر سبور اضافة لمشاركة لاعبي مدرسة القوس والنشاب التي اطلقها الاتحاد منذ عامين. حضر البطولة رئىس واعضاء الاتحاد اللبناني للعبة اضافة الى فاعليات من مؤسسة مار الياس ومحبي الفقيدة.
بداية القى نجل الفقيدة الاستاذ جاك تامر كلمة تحدث خلالها عن مناقبية المربية الجليلة وتضحياتها الانسانية في المجتمع اللبناني والتي طالما بلسمت جراحات المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة واليتامى، بعدها وقف الحضور والتلامذة دقيقة صمت حداد على روح الفقيدة مؤسسة هذا الصرح العظيم ثم انطلقت المسابقة وسجلت خلالها النتائج التالية.
ذكور:
1ـ بلال جزيني (مار الياس) 210 نقطة
2ـ عباس منصور (الفوز طرابلس) 194 نقطة
3ـ هشام معنا (الفوز طرابلس) 180 نقطة
اناث: 1ـ نهيل خلاق (الفوز طرابلس) 222 نقطة
2ـ غالية عباس (الشباب مار الياس) 218 نقطة
3ـ ميرفت المكاوي (المركزية جونية) 182 نقطة
وفي الختام شكر مدير المؤسسة ورئىس الاتحاد المشاركين في هذه البطولة وحيا الحضور على المشاركة الفاعلة معاهدا في الوقت ذاته الفقيدة على المسير وفق نهجها الذي رسمته.
وحكمت البطولة الآنسة رولا تامر ورئىسة اللجنة الفنية في الاتحادين العربي واللبناني وعاونتها اكسانا صعب.
وشكلت لجنة استئنافية من امين عام الاتحاد السيد عبد القادر عنتر والزميل وليد السمور.
22-08-2001
دورة المرحوم طوني وازن في القوس والنشاب


اقام الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب دورة المرحوم طوني وازن الثانية للكبار على ملاعب الاتحاد في مؤسسة ومدرسة مار الياس الجديدة بمشاركة اندية الشباب مار الياس، المركزية جونية الصفاء، الفوز طرابلس، المون لاسال، كورنر سبور، وحضور حشد من عشاق اللعبة تقدمهم امين عام الاتحادين العربي واللبناني عبد عنتر واعضاء الاتحاد، والقى عنتر كلمة اشاد خلالها بمناقبية وازن واخلاقه الرياضية متمنياً على اللاعبين تقديم المستوى اللائق بالبطولة وبالرغم من اصابة اللاعب زياد منصور اصر امين عام الاتحاد بتوصية من الرئيس على مشاركته فلعب مرهقاً وحل ثانياً، بعدها سجلت النتائج التالية:
1- توفيق شاهين (الشباب مار الياس) 254 نقطة
2- زياد منصور (الشباب مار الياس) 243 نقطة
3- طارق ابراهيم (الشباب مار الياس) 239 نقطة
4- عمر ابي رافع (المركزية جونية) 235 نقطة
5- بشار ديب (الصفاء) 162 نقطة
6- فيليب كوندكجي (الشباب مار الياس) 144 نقطة
قام بتحكيم المباريات نائب رئيس اللجنة الفنية المهندس وائل صعب.
18-08-2001
عودة بعثة القوس والنشّاب
من الولايات المتحدة الاميركية


عادت من الولايات المتحدة الاميركية بعثة الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب برئاسة رئيس الاتحادين اللبناني والعربي للعبة الاستاذ جاك تامر ومديرة العلاقات العامة والخارجية في الاتحاد السيدة لينا فرح وامين السر واللاعبين زياد منصور وجورج تامر بعد المشاركة في معسكر تدريبي في ولاية ميشيغان - كانتون، واشرف على اللاعبين خبراء ومدربون من اللعبة في الولايات المتحدة، فقدموا لهم النصائح لتحسين واقع اللعبة في لبنان والمنطقة العربية اضافة للبحث عن مدرب عالمي لقيادة المنتخب الوطني اللبناني واجراء معسكرات تدريبية للاعبين العرب، وكانت لتامر هناك سلسلة اجتماعات مع قادة اللعبة بهدف تفعيل دورها في لبنان.
17-08-2001
دورة اولغا الشماس في القوس والنشاب

أقام الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب دورة اولغا شماس الخامسة باللعبة وبمشاركة اندية الشباب مار الياس، الصفاء، المركزية جونيه، الفوز طرابلس، المون لاسال بحضور حشد من عشاق اللعبة تقدمهم رئيس الاتحادين اللبناني والعربي للقوس والنشاب الاستاذ جاك تامر، واشرف على اللعبة نائب رئيس اللجنة الفنية المهندس وائل صعب، وقد سجلت النتائج التاية:
1- عمر ابي رافع (المركزية جونيه) 252 نقطة
2- نزار كنج (الشباب مار الياس) 241 نقطة
3- الدكتور رمزي شقير (الصفاء) 166 نقطة
4- فيليب كوندكجي (الشباب مار الياس)
وفي الختام تمنى رئيس الاتحاد على المشاركين تقديم الافضل في المسابقات القادمة خصوصا دورة المرحوم طوني وازن الاسبوع المقبل.
 
29-09-2000
دورة المرحوم طوني وازن في القوس والنشاب

الالقاب لكوندكجي ــ طربيه وصعب

متابعة لنشاطاته وتنفيذاً لروزنامته السنوية اقام الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب دورة المرحوم طوني وازن على الملاعب المؤقتة للاتحاد في مؤسسة ومدرسة مار الياس الجديدة للمسافات الطويلة 30 متراً، شارك فيها اندية الشباب مار الياس، المركزية جونية، كورنر سبور، الفوز طرابلس، المون لاسال، والصفاء.
بداية عرف للحفل الزميل وليد السمور والقى رئيس الاتحادين اللبناني والعربي للقوس والنشاب السيد جاك تامر كلمة تحدث خلالها عن الفقيد الكبير الذي انطلق من ملاعب القوس والنشاب وتدرج في مختلف الالعاب واصبح حكماً دولياً في الرماية حيث وافته المنية في عمان عام 99 على هامش الدورة الرياضية العربية. وعدّد تامر مناقب الفقيد الكبير الذي خسرته الرياضة اللبنانية عموماً واتحاد القوس والنشاب خصوصاً.
بعدها انطلقت البطولة وسجلت خلالها النتائج التالية:
الشباب :
الاول : فيليب كوندكجي (الشباب مار الياس) 234 نقطة
الثاني : بلال جزيني (الشباب مار الياس) 228 نقطة
الثالث : محمود عضاضة (كورنر سبور) 210 نقاط
الاناث :
الاولى : داليا طربيه (الصفاء) 209 نقاط
الثانية : رولا زيدان (كورنر سبور) 202 نقطة
الصغار :
الاول : إياد صعب (الصفاء) 162 نقطة
الثاني : نزار كنج (كورنر سبور) 158 نقطة
الثالث : جلال حرب (الشباب مار الياس) 156 نقطة
وفي نهاية البطولة قام رئيس الاتحاد وصحبه بتقليد الفائزين الاوائل بالميداليات، هذا وقد اشرف على اللجنة التحكيمية كل من مي العازار ومنى صليبا، وتشكلت اللجنة الاستئنافية برئاسة المحامي وليد شحادة وعضوية اكسانا صعب، وستوزع الكؤوس في وقت لاحق.
26-09-2000
بطولة مار الياس في القوس والنشاب

عاود الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب نشاطه الرياضي واقام بطولة مار الياس للمسافات الطويلة على الملاعب المؤقتة للاتحاد في مؤسسة ومدرسة مار الياس الجديدة وبمشاركة اندية الشباب مار الياس - الصفاء - المركزية جونية - المون لاسال الفوز طرابلس وقد سجلت النتائج التالية :
الرجال :
جاء زياد منصور من (مار الياس) في المرتبة الاولى بمجموع قدره 268 نقطة.
الشباب :
الاول فيليب كوندكجي (الشباب مار الياس) 220 نقطة.
الثاني محمود عضاضة (كورنر سبور) 172 نقطة.
الصغار :
الاول نزار كنج (كورنر سبور) 174 نقطة.
الثاني : جلال حرب (الشباب مار الياس) 164 نقطة.
الثالث : اياد صعب (الصفاء) 156 نقطة.
الرابع : دانيال ذبيان (المركزية جونية) 71 نقطة.
وفي الختام تمنت المدربة إكسانا صعب النجاح للجميع وتحقيق نتائج افضل في البطولة المقبلة.
كما يقيم الاتحاد معسكراً تدريبياً اعدادياً لجميع اللاعبين بغية الوصول الى المستوى المطلوب استعداداً للبطولات والدورات الخارجية والاستحقاقات المقبلة، ولهذه الغاية كلف رئيس الاتحادين العربي واللبناني للعبة الاستاذ جاك تامر كابتن المنتخب زياد منصور بابلاغ اللاعبين وتهيئتهم للدورة المقبلة مطلع الشهر المقبل.
 
12-10-2000
دورة كورنر سبور في القوس والنشاب


اقام الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب دورة كورنر سبور على ملعبه في اليرزة للمسافات الطويلة 30 و50 مترا وبمشاركة اندية مار الياس، الصفاء، المركزية جونية، كورنر سبور، الفوز طرابلس، الانصار وجاءت منافسات البطولة حامية بين اللاعبين الذين اكدوا تطور مستواهم.
وقبل البطولة تحدث رئىس الاتحادين اللبناني والعربي للقوس والنشاب السيد جاك تامر عن البطولة وضرورة المشاركة المكثفة تحضيرا للمشاركات الخارجية بعدها سجلت النتائج التالية:
الاول: فيليب كوندكجي (الشباب مار الياس) 216 نقطة
الثاني: احمد نجار (الانصار) 172 نقطة
الثالث: نزار كنج (كورنر سبور) 169 نقطة
الرابع: ايفان ماكاروف (الفوز طرابلس) 76 نقطة
الخامس: اياد صعب (الصفاء) 70 نقطة
السادس: دانيال ذبيان (المركزية جونية) 47 نقطة
السابع: بلال جزيني (الشباب مار الياس) 43 نقطة
وفي الختام حيا رئيس الاتحاد وصحبه الفائزين بالبطولة ودعاهم الى متابعة التدريب والمثابرة حتى الوصول الى نتيجة افضل تحقق اماني وطموحات الاتحاد.
هذا وتشكلت اللجنة الاستئنافية من المحامي وليد شحادة واكسانا صعب وقام بالتحكيم مي العازار ومنى صليبا.
15-08-1998

دورة في لعبة القوس والنشاب

اقام الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب دورته الرياضية للمبتدئين على ملعبه في مؤسسة ومدرسة مار الياس الجديدة بمشاركة اندية المون لاسال، كورنر سبور، الفوز طرابلس، الصفاء، مار الياس، والانصار.
ومنع جورج تامر من مار الياس المشاركة في البطولة لتأخره عن المنافسات وانسحب مازن دياب من الصفاء، وجاءت النتائج على الشكل الآتي:
1 - شادي هيكل - مار الياس - 238 نقطة.
2 - محمود عضاضة - كورنر سبور - 206 نقطة
3 - فيليب كونداكجي - المون لاسال - 133 نقطة
4 - حسين كركي - الانصار - 106 نقطة
5 - جاد الخليل - الفوز - 98 نقطة.
وشاركت بفئة الاناث لاعبة واحدة جيهان بهيج حمدان من مار الياس وحلت اول بـ241 نقطة.
 

01-11-1995

اتحاد القوس والنشاب يسعى لاقامة دورة دولية في لبنان

عاد الى بيروت رئيس الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب السيد جاك تامر بعد جولة في عدد من الدول الاوروبية التقى خلالها نظرائه في الاتحادات الوطنية هناك في اطار التعاون والتنسيق بين لبنان والدول التي تعتبر متقدمة في مجال رياضة القوس والنشاب.
وقد توج تامر لقاءاته بالاجتماع الذي عقده مع رئيس الاتحاد الدولي للعبة السيد جيم ايستن حيث نوقشت امكانية قيام دورة دولية في لبنان خلال الربيع المقبل وذلك ايفاء بالوعد الذي كان التزم به ايستن من اجل دعم الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب وتطوير اللعبة وقدرات مزاوليها.
واوضح تامر ان رئيس الاتحاد الدولي ابدى استعداده لدعم اقامة الدورة الدولية من خلال حث العديد من الدول المشاركة وتقديم المساعدات التقنية خصوصا وان لبنان الرياضي بدأ يستعيد عافيته على الساحتين الاقليمية والدولية.
وسيقوم السيد تامر بوضع اجواء لقاءاته هذه امام رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية السيد طوني خوري والمدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي من اجل وضع الاجراءات الادارية والتنظيمية لقيام الدورة موضع التنفيذ.
كذلك سيعرض الامر على الشخصيات الرسمية الداعمة للنشاطات الرياضية وفي مقدمتها رئيس مجلس الوزراء السيد رفيق الحريري الذي يؤمل ان يكون راعيا للدورة.

 

        

ما تناولته الصحف في لبنان

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

 

دورة الاستقلال في القوس والنشاب  2006

تامر نائب رئيس شرف الاتحاد الأوروبي للقوس والنشاب 2006

قوس ونشاب: يوم تدريبي طويل في عيون السيمان 2006

دورة مار الياس في القوس والنشاب 2006

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

قوس ونشاب: دورة مار الياس للصغار  2005

 

مقررات اتحاد القوس والنشاب 2005

بطولة لبنان العامة للقوس والنشاب :‏ 2005

دورة في القوس والنشاب بين بودا وأعضاء النادي الصيفي 2005

قوس ونشاب نادي مار الياس 2005

دورة نادي المركزية في القوس والنشاب 2005

دورة ناصيف مجدلاني للقوس والنشاب   2005

 

قوس ونشاب: دورة سنوية تحمل اسم الرئيس الشهيد   2005

قوس ونشاب: دورة أولغا الشماس للناشئين   2005

 

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------

 

دورة الأضحى الجامعية للقوس والنشاب 2004

 

قوس ونشاب: اختتام دورة إعداد المدربين "مستوى أول"  2004

 

قوس ونشاب: القاضية الدولية تامر في بطولة أوروبا  2004

قوس ونشاب: نادي مار الياس بطل النوادي  2004

 

قوس ونشاب: اختتام دورة إعداد المدربين "مستوى أول" 2004

 

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

 

الاتحاد العربي للقوس والنشاب  2003

تامر يثني على موقف هوفنانيان وخوري 2003 

 

خوري يبحث مع السعد قضية الاتحاد العربي للقوس والنشاب 2003

 

قوس ونشاب: وفد عراقي يدعم الاتحاد العربي برئاسة تامر  2003

 

 

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2021