ANTHONY MOUKARZEL

التنس في لبنان

TENNIS AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

انطوني مكرزل

نجم التنس اللبناني الصاعد أنطوني مكرزل لـ "الديار" :
ألعب في دبي وأشارك باستمرار في لبنان وطموحي الذهاب إلى أميركا

30-04-2022

بات لبنان قبلة لعبة التنس في الشرق الأوسط، بعدما نجح في استضافة عدة بطولات عربية ودولية، وآخرها الدورتين اللتين اقيمتا على ملاعب جامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح).
والى جانب الدورات، يملك لبنان نخبة من اللاعبين المميزين كباراً وصغاراً، ومنهم أنطوني مكرزل (16 عاماً) الذي يعيش في دبي، ويأتي باستمرار الى لبنان للمشاركة في الدورات.

وفي حديث خاص لـ "الديار" قال مكرزل إنه بدأ اللعب بعمر ال 3 سنوات في البحرين ثم انتقل الى دبي التي بقي فيها حتى الآن، حيث يلعب ضمن أكاديمية "كلارك فرنسيس".

وتابع مكرزل حديثه : "منذ عام 2014 وآنا آتي الى لبنان للعب، وخصوصاً في دورات الـ ATCL وبرمانا، كما شاركت في الدورتين على ملاعب سيدة اللويزة الاخيرتين وخرجت من الدورين الأول والثاني".

وأضاف مكرزل : "وعلى الصعيد الخارجي شاركت مع المنتخب في فئة تحت الـ 14 سنة في قطر وخسرنا، وفي البحرين حيث أحرز منتخب لبنان اللقب بفوزه في النهائي على نظيره اليمني، علماً أن 18 دولة شاركت في تلك البطولة. كما شاركت مع المنتخب في دبي عام 2019 في بطولة غرب آسيا تحت الـ 14 سنة وأحرزنا المركز الثاني".

وعن الصعوبات التي يعاني منها، قال مكرزل انه يعاني من مشكلة التضارب في الوقت بين المدرسة والتدريب وممارسة اللعبة، مضيفاً "لكنني أحب الدراسة واللعبة معاً ولدي شغف فيهما، ولذلك أقوم بالتضحية لكي أواظب على الدراسة والتدريب واللعب".

وعن طموحه المستقبلي، قال مكرزل : "أطمح للذهاب الى أميركا لإكمال تعليمي ومتابعة مسيرتي هناك".

وعن ألقابه التي نالها حتى الآن، أشار مكرزل الى أنه أحرز عدة ألقاب وأبرزها في دبي هذا العام في كانون الثاني الماضي ضمن دورة ""TEN PRO.

كما أحرز لقب دورة الـ ATCL في تموز عام 2019 لفئة تحت الـ 16 سنة، وخسر نهائي فئة تحت الـ 12 في الدورة عينها عام 2018. كما أحرز لقب دورة برمانا في آب 2019 لفئة تحت الـ 14 سنة، وخسر نهائي تحت الـ 16 سنة في الدورة عينها".

وفي دورة النهضة، أحرز أنطوني لقب فئة تحت الـ 14 سنة في تموز عام 2018، وخسر نهائي فئة تحت الـ 16 سنة في آب عام 2019.

وعن أفضل اللاعبين بالنسبة إليه، أشار مكرزل الى أنه يفضل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاميركية سيرينا وليامس على الصعيد العالمي، وهادي حبيب وجاد كركي ونانسي كركي على الصعيد اللبناني.

 فاز في نهائي دورة دبي للشباب على الروماني 2-1   

    

 30-01-2022

بطولة غرب ووسط آسيا للناشئين والناشئات (تحت ال14 سنة) بالتنس

18-01-2020

وطنية - استأثر لبنان بألقاب الدورة الأولى لبطولة غرب ووسط آسيا للناشئين والناشئات (تحت ال14 سنة) بالتنس التي أقيمت في المنامة- البحرين.

وجاءت النتائج كالآتي:

في نهائي فردي الذكور، فاز أنطوني مكرزل (لبنان) على لاعب يمني بنتيجة (6-2)(6-2) وأحرز اللقب.

وفي نهائي زوجي الذكور، فاز انطوني مكرزل وكارل صايغ (لبنان) على الثنائي السوري (6-4)(6-4) واحرزا اللقب.

وفي نهائي فردي الاناث، فازت ماريا بريدي (لبنان) على يمنى فيصل (لبنان).

وفي نهائي زوجي الاناث احرزت يمنى فيصل وماريا بريدي اللقب.

وبذلك حقق التنس اللبناني انجازا خارجيا جديدا يضاف الى سلسلة الانجازات المحققة في السنوات الاخيرة في الفئات العمرية كافة للذكور والاناث.
وللتذكير فان اللاعبة الدولية نانسي كركي تشرف على تدريب ذكور واناث لبنان، الذين حققوا العلامة الكاملة في الدورة الأولى.
يشار الى أن الدورة الثانية لبطولة غرب ووسط آسيا ستنطلق الثلاثاء المقبل في 21 الحالي في البحرين ايضا وعين لبنان مصوبة نحو تجديد الانجاز المحقق في الدورة الأولى.

عودة  الاعبين

Tennnis

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق