Lebanese Motorcycle Club

النادي اللبناني للدراجات النارية

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

رفيق عيد أنهى تحضيراته لسباق البرتغال الدولي

28-03-2024

أنهى بطل الدراجات النارية اللبناني رفيق عيد تحضيراته المكثفة للمشاركة في سباق البرتغال الدولي الذي سيقام في بداية شهر نيسان المقبل والمؤهل لرالي دكار الدولي الشهير الذي سيقام في كانون الثاني المقبل في السعودية.
وانخرط عيد في معسكر تدريبي فردي دام خمسة ايام، في مدينة لشبونة البرتغالية، تحت اشراف المدرب البرتغالي المحترف والخبير بيانكي براتا، وتضمّنت التدريبات القيادة يومياً لمدة خمس ساعات على دراجة نارية من طراز "هوندا 450 أر أكس" والتي سيشارك على متنها في الاستحقاق الدولي الكبير.
وبات عيد في جهوزية تامة للمنافسة في السباق الدولي وتحقيق طموحه.
وبعد انتهاء تحضيراته، عاد عيد الى لبنان لبضعة ايام على أن يغادر مجدداً الى البرتغال الاثنين المقبل للمشاركة في السباق الدولي الذي تبلغ مسافته الاجمالية 1758 كلم منها 1009 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها خمس والمقسمة على خمسة ايام بين 2 و6 نيسان المقبل.
ويقول عيد انه استفاد كثيراً من المعسكر الذي انخرط فيه ونفذ تعليمات المدرب براتا وقاد على مسار مماثل للسباق المقبل الذي سيشارك فيه ضمن بطولة العالم.
ووجّه عيد الشكر الى رعاته وهم:"Motul" و"Oldtimer middle east"و"sofi defrance ".
وسيسعى عيد الى حسم تأهله الى أحد اشهر الراليات في العالم ومواصلة مشوار مشاركاته في سباقات الـ"باها" والتي استهلها بالمشاركة في "باها" السعودية الذي اقيم في شباط الماضي واحتل خلاله المركز الثالث في فئة المخضرمين.
وتتضمّن مسابقة كأس العالم ثماني جولات انطلقت في السعودية وتنتهي في تشرين الثاني المقبل في الأردن.

المرحلة الأولى من بطولة لبنان للدراجات النارية الثلجية

07-03-2023
وطنية - نظمت لجنة الدراجات النارية الثلجية المرحلة الأولى من بطولة لبنان على حلبة "المزار موتور بارك" في عيون السيمان كفردبيان، بمشاركة 35 من المتنافسين، توزعوا بحسب الفئات المعتمدة.

واطلق اسم الراحل نقولا الحاج، أحد مؤسسي اللعبة في لبنان على هذه المرحلة، وحضرها رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة المدير العام للمؤسسة العامة للمنشآت الرياضية والشبابية والكشفية بالتكليف محمد عويدات.

وحضرت ممثلة شركة "مزار سكي ريزوت" ممثلة يمنى رزق، ومدير السباق دافيد عبدو بو جودة، ورئيسة لجنة الدراجات النارية الثلجية جيسي توفيق سلوم وأعضاء اللجنة، ومدير شركة المحطة الثلجية كريستيان رزق.

وفي النتائج، حل أولا عن فئة الناشئين أنطوني سمعان (2.35.400 دقيقتان) وتلاه شربل بو قُداحة (2.37.253د) وكريس شايب (3.39.335د)،

وحلت ليال صوايا أولى عند السيدات (1.36.97د) أمام كريستيل حبيقة (1.37.093د) وفانيسا ميما (1.42.203د).

وفي فئة التيربو، فاز هاغوب بيكاريان (1.25.487د) وخلفه جو مطر (1.29.786د) وهاني بشعلاني (1.40.468)،

وحل أولا في فئة 850 شربل استيفان (1.26.14د) متقدما شادي خلف (1.29.785د) وجورج حُكيم (1.30.014).

وفاز محمد خضر في فئة 800 بوقت (1.26.535د) متقدما جوني شلهوب (1.26.763د) وطوني صليبا (1.28.157د).

وفي الختام، وزع عويدات ورزق وبو جودة الجوائز على الفائزين في الفئات الخمس المعتمدة في هذه الرياضة، كما شاركت في توزيع الجزائز نادين صايغ الحاج، أرملة الراحل نقولا الحاج.

بطولة لبنان للموتو جيمكانا للدراجات النارية 2019

01-10-2019
احرز سيفاك كاسمجيان لقب بطولة لبنان للموتو جيمكانا للدراجات النارية لعام 2019 والتي اقيمت على كورنيش المينا(طرابلس) من تنظيم "موتو جيمكانا لبنان والشرق الاوسط" والنادي اللبناني للدراجات النارية و"درّاجي الشمال ".فبحضور جمهور غفير من محبي الدراجات النارية ،شارك 35 درّاجاً في المسابقة التي ألهبت حماس المشاهدين على مدى يوم طويل .وجرت فترة التجارب صباحاً ثم اقيمت طلعتان رسميتان بعد الظهر حيث تجاوز الدراجون العوائق الموضوعة على المسار الذي تبلغ مسافته كيلومتر واحد.وفي خطوة لافتة للدلالة على أهمية الحدث الرياضي ، شارك حكمان من هولندا وهما بوب شوبلر ولينيكي فان بوبتا (بطلان معروفان) في الاشراف على المسابقة كما ان عاملي السلامة والوقاية اتّخذا من قبل المنظمين من استعمال الدراجين للخوذة والحذاء والقفازات وحماية الركب والأكواع الخ..
وفي ما يلي النتائج النهائية:
1-سيفاك كاسمجيان
2-اندرو ابو قاسم
3-جمال حسين
ونالت رشا كيّالة كأس فئة السيدات.
وفي الختام وزّع رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق ورئيس بلدية الميناء الدكتور عبد القادر علم الدين ورئيس "موتو جيمكانا لبنان والشرق الاوسط" المهندس فرنسوا سلامة وآني بدر ممثلة المهندس علي داغر رئيس النادي اللبناني للدراجات النارية وفهمي كرامي ممثل "درّاجي الشمال " الكؤوس والجوائز المالية على الفائزين في اجواء احتفالية.
واوضح المهندس سلامة ان المسابقة كانت ناجحة بامتياز وشكر كل من ساهم في انجاح هذا الحدث الرياضي الذي سيصبح سنوياً لرياضة تلقى الرواج الكبير في لبنان والعالم.
وكانت النسخة الأولى من المسابقة اقيمت في صيف العام 2017 في مجمّع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه ولاقت النجاح الكبير وكانت من تنظيم "موتو جيمكانا لبنان والشرق الأوسط" ،التي يرئسها فرنسوا سلامة ،مع العلم ان الـ"موتو جيمكانا" تأسست في اليابان في العام 1975 ثم غزت العالم منذ العام 2011 .وسبق لسلامة ان شارك في بطولة اوروبا التي جرت بفرنسا منذ اشهر عدة وفي بطولة العالم التي اقيمت في اسبانيا العام الفائت .

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق