WE ARE THE HOPE

نحن الامل

 يوم سلوي لرياضيي الأمل في جونية

22-07-2020

وطنية - نظمت مجموعة "رياضيي الأمل" يوما سلويا لتطوير مهارات مواهب ناشئة في كرة السلة، تحت قيادة أبرز نجوم اللعبة في مجمع فؤاد شهاب الرياضي جونية.

وشارك حوالى 70 لاعبا ولاعبة في فئة تحت 16 سنة، في الخطوة الأولى التي خصصتها المجموعة لرعاية اللاعبين واللاعبات الناشئات للاهتمام بهم على مستوى تطوير المهارات، تحت قيادة عدد من المدربين في هذا المجال وهم مروان خليل، جورج جعجع، مارون ديب، عزت اسماعيل، نصري المعلوف، الى اختصاصي اللياقة البدنية أمير عيد في حضورالمعالج الفيزيائي جهاد حداد.

كما شاركت في قيادة التمارين سفيرتا الجمعية الى العالمية ريبيكا عقل وعايدة باخوس والنجمة الصاعدة دانييالا فياض.

وخص رئيس الجمعية ميشال بو عبدو المشاركين والمشاركات بكلمة اعتبر فيها "أن مشروع الجمعية يأتي لبث الأمل والتأكيد على ان الشباب هم القدوة والأساس، وعلى هذا الأساس سنصب كل تركيزنا لدعم الأبطال والبطلات وابقاء علم لبنان عاليا في المحافل الدولية (...)".

دورة في الكرة الطاـرة الشاطئية

09-07-2020
تنطلق أواخر هذا الاسبوع دورة في الكرة الطائرة الشاطئية وذلك في باكورة الدورات التي ستنظمها «We Are The Hope» برئاسة ميشال بو عبدو.

ستقام الدورة على اكثر من شاطئ من بحر لبنان من الشمال الى الجنوب، على أن تنطلق المنافسات بعد غد السبت بمشاركة نخبة اللاعبين واللاعبات في الكرة الطائرة، بالإضافة إلى فئات عمرية متنوعة. كما سيكون لهواة هذه الرياضة حصة من الدورة وذلك مساهمة في نشر هذه الرياضة الصيفية.

وسيشهد الحدث مفاجآت لم يعلن عنها المنظمون على ان تخصص جوائز مختلفة للفائزين والفائزات.

وعن الدورة، قال بو عبدو أنها باكورة البطولات التي ستنظم. واعتبر بو عبدو أنه لا يطلب اي دعم مادي إنما يشد على أيدي المسؤولين في الاتحادات والأندية ومختلف المرجعيات الرياضية على تسهيل مهمتنا والانضمام إلى حملتنا الرياضية البحتة لان شعارنا هو الرياضة ثم الرياضة.

وبالتزامن مع الدورة، واستمرارا لمشروع «We Are The Hope» الداعم لمختلف الرياضيين اللبناني، سيقدم ميشال بو عبدو الدعم لخمسة ابطال واعدين في الكرة الطائرة وهم مينرفا عبود وآيا ماريا مطر وميرنا شيخو وجايسن نجار وشربل خويري.

دعم أبطال الرياضة مستمرّ ضمن مشروع نحنا الأمل

07--07-2020

سيكون السائق البطل عبدو فغالي سفيراً لـ “We Are The Hope” في رياضة السيارات، حيث سيتمّ العمل والتنسيق بين فغالي والناشط الرياضي ميشال بو عبدو بهدف دعم أبطال الرياضة الميكانيكية والإضاءة عليهم، بالإضافة إلى وضع خطة لمستقبل هذه الرياضة. كما قدّم بو عبدو الدعم للسائق الموهوب وصغير السنّ كريستوفر فغالي نجل عبدو، وأيضاً لبطل الكارتينغ عن فئة Junior Max والمتصدر عالمياً في رياضة السيارات الإفتراضية سامي جو أبي نخلة، وكذلك للبطل صغير السنّ أليكس فغالي الذي حلّ ثالثاً في بطولة Rotax Max Challenge Dd2، وبطل الرالي عن فئتَي RC4 و RC2.

وبعيداً عن رياضة المحرّكات، سيقدّم “We Are The Hope” من خلال بو عبدو الدعم للبطلتين الواعدتين في كرة السلة دانيالا فياض وقمر منصور في مسعى لإستمرارهما في خطى التألق وتمثيل لبنان بطريقة مشرّفة. وفياض لاعبة غنية عن التعريف، وقد حجزت مكاناً لنفسها بين نجمات الصفّ الاول في كرة السلة اللبنانية، وكانت أخيراً قد فازت بلقب بطولة غرب آسيا للسيدات مع منتخب لبنان وهي كانت أصغر لاعبة في الفريق، كذلك فازت مع فريقها الرياضي بلقب كأس لبنان في موسمها الأول معه قبل أن تحرز لقب الدوري اللبناني في الموسم الثاني.

أما منصور إبنة الـ 16 عاماً، فقد قدّمت مستوياتٍ عالية لفتت أنظار الجميع مع فريقها هوبس أو من خلال مشاركتها الناجحة في الـ Jr NBA World Championship في الولايات المتحدة عام 2018. فازت مع هوبس بالمركز الاول في بطولة لبنان لما دون 16 و18 عاماً، كذلك نالت المركز الثاني مع منتخب لبنان في بطولة غرب آسيا لما دون 16 عاماً والتي أقيمت في سوريا، حيث حلّت أولى في التسجيل والتمرير.

ميشال بو عبدو يطلق صرخة وطنية ــ رياضية !!

03-07-2020  الديار
أطلق ميشال بو عبدو صرخة وطنية ورياضية داعيا فيها كل المخلصين والمسؤولين والخيرين للوقوف الى جانب مجتمعنا في ظل المحنة التي يمرّ بها لبنان، وبذل الجهود على مختلف الاصعدة اكانت إنسانية او رياضية او بيئية او صحية لانّ الإستثمار الاجمل هو الآن من خلال الإنسان قبل اي شيئ آخر للخروج قريبا من هذا النفق والعودة الى حيث كان لبنان دائماً, فالسبيل الوحيد هو التعاضد المجتمعي لتخطي الأزمة الحالكة.
وتمنى بو عبدو على كل المحبين والداعمين والمسؤولين عن الرياضة اللبنانية الى التعاضد لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والبحث عن خطة طوارئ لتجنيب المجتمع الرياضي المزيد من التعثر والمحافظة على طاقتنا الشابة في لبنان لأن الحجر قد يبنى اما البشر فالخسارة فادحة ولا تعوض.

وقال بو عبدو: في ظل ما نمرّ به من أزمات متتالية بوطننا الحبيب لبنان، وبعد اقفال بعض المحلات الرياضية العريقة ووجود مصاعب تطال الإتحادات الوطنية والاندية واللاعبين على السواء، فإنني أدعو الى خطة طوارئ والى التعاضد والتكاتف بين أهل الرياضة وكل الداعمين لها من اجل تكوين خلية نحل تنقذ ما يمكن إنقاذه.

وتابع بو عبدو : صحيح انّ الكلام لا يكفي، لكننا بدأنا خطوات عملية حيث اطلقنا جمعية قيد التأسيس وهي «We Are The Hope» واخترنا هذا الإسم بالذات لان الأمل يجب ان يبقى مهما اشتدت الصعاب، وكل ما نصبو اليه من موقعنا المتواضع هو دعم الرياضة والشباب اللبناني في ظل ما يمرّ به الوطن لاننا نؤمن بأنّ الأستثمار الاهم هو الإنسان ودعم المجتمع في هذه الاوقات بالذات، ولذلك نشدّ على ايدي الخيرين والمحبين للرياضة وغير الرياضة بشد الاواصر وإيجاد سبل للتخفيف من وطأة الازمة على المجتمع صونا له وحفاظا عليه وعلى الاجيال الصاعدة.
وأضاف بو عبدو: سيكون عملنا منصباً على زرع الامل في كل بقعة من ارض الوطن وسننتقل من الشمال الى الجنوب مرورا بجبل لبنان وبيروت وصولاً الى البقاع، وسننشر البسمة على وجوه الاولاد والشباب من خلال الرياضة بعد تواصلنا مع كل ابطال وبطلات الرياضة اللبنانية الذين لم نرَ منهم سوى كل التجاوب والحماسة لزرع البسمة بدل اليأس في كل مكان.
وختم بو عبدو بيانه بالتشديد على انّ الرياضة هي متنفس ومصدر أمل دائم للشعوب.
 

بو عبدو يدعم الشايب وحلّاق لإيصالهما الى العالمية

24 حزيران 2020   نداء الوطن

في خطوة جديدة ورائدة لدعم أبطال وبطلات الرياضة اللبنانية، وبعد ان دعم البطل اللبناني العالمي الياس ناصيف وقدّم الرعاية لريبيكا عقل كسفيرة We Are The Hope الى العالمية، سيقدّم الناشط الرياضي ورجل الاعمال ميشال بو عبدو الدعم للبطلة اللبنانية الشابة أكويلينا الشايب وذلك بهدف إيصالها الى الالعاب الاولمبية في أقرب فرصة ممكنة.

وتملك الشايب، وهي بطلة لبنانية غنية عن التعريف في رياضة الجودو، حظوظاً وافرة في التأهل الى الألعاب الأولمبية لكن شرط حصولها على الدعم اللازم، وهو ما دفع بو عبدو الى رعايتها لإيصالها الى هذا الإستحقاق الرياضيّ الأهمّ، والفرصة الأولى ستكون من خلال أولمبياد طوكيو 2021.

وتُعتبر الشايب بطلة لبنان في وزنها لسنوات عدّة، كما فازت ببطولة لبنان للوزن المفتوح في العامَين الاخيرَين، وحازت على المركز الاول في كأس أوروبا التي أقيمت بمدينة شانيا اليونانية، كما حلّت أولى في بطولة غرب آسيا والبطولة العربية.

وفي السياق نفسه، سيقدّم بو عبدو الرعاية للبطل اللبناني في رفع الأثقال (power lifting) شربل حلاق، وذلك لمساندته في مشواره لبلوغ العالمية وتحقيق الإنجازات للبنان.

حلّاق هو بطل لبنان في هذه الرياضة، وسبق له أن شارك في بطولة آسيا عام 2015 وحلّ رابعاً، كما شارك في بطولة آسيا للقوة البدنية عام 2017 في الهند ونال الميدالية البرونزية. كذلك أحرز المركز الاول في بطولة العالم التي جرت في إيرلندا عام 2019.

تعييناتٌ رياضية ضمن مشروع "We Are The Hope"

18-06-2020   السبورت

أكمل الناشط الرياضي ورجل الاعمال ​ميشال بو عبدو​ سلسلة تعييناته ضمن مشروع "We Are The Hope" الهادف الى دعم ابطال وبطلات الرياضة اللبنانية.

ولهذه الغاية عيّن بو عبدو، نعمة الله بجاني مستشاراً له في ألعاب القوى، وبجاني هو شخصية غنية عن التعريف في مجاله، حيث عمل كمدرب لأعوام طويلة قبل ان يُصبح أمين عام الإتحاد اللبناني من العام 2008 وحتى 2016، وكذلك عضواً في الإتحاد الدولي الفرانكوفوني وإتحاد غرب آسيا.

كما عيّن ​وسيم صيقلي​ مستشاراً لرياضة التنس، وصيقلي هو لاعب ومدرب معروف، وهو عضو مؤسس لنادي "سانيلاند". وعيّن بو عبدو أيضاً مالك الطويل مستشاراً في رياضة تنس الطاولة، وهو لاعب ومدرب أحرز القاباً عدّة أبرزها الميدالية الذهبية في بطولة مالطا الدولية عام 2019، والميدالية البرونزية في دورة الالعاب العربية عام 2011، كما تُوّج بألقاب عدة كمدرب، كان آخرها الميدالية الذهبية مع منتخب لبنان في بطولة غرب آسيا عن فئة ما دون 15 عاما.

كما اختار بو عبدو، ​زينة عبدالله​، لتكون مستشارة له في الجمباز، وهي تشغل منصب رئيسة اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعي في الإتحاد اللبناني للعبة ورئيسة لجنة الجمباز الإيقاعي في وحدة الانشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية.

وعيّن بو عبدو، ​زياد منصور​، مستشاراً له في كرة اليد، ومنصور هو لاعب سابق لمنتخب لبنان للعبة بين العامَين 1985 و2003، وشارك في العديد من البطولات الدولية والآسيوية. كما يمتلك منصور خبرات كثيرة في مجال التدريب والإدارة الرياضية.

كما عيّن بو عبدو، البطل اللبناني ​إيلي الرحباني​ مستشاراً له في الرياضة البارالمبية، والرحباني هو بطل غنيّ عن التعريف في تنس الطاولة بعد ان فاز بميداليات عدة في بطولات بارالمبية دولية عدّة.

بو عبدو يُجري سلسلة إتصالات لدعم الرياضة

30 أيار 2020   نداء الوطن
بعد أن لاقت الخطوة الأولى للناشط الرياضيّ ورجل الأعمال ميشال بو عبدو، والتي تمثلت بفيديو كليب شارك فيه 64 نجماً ونجمة من أبطال الرياضة اللبنانية، إعجاباً وإنتشاراً كبيرَين، بدأ خطوته الثانية من خلال سلسلة لقاءات وإتصالات تهدف الى دعم الرياضيين الأبطال والوقوف الى جانبهم في هذه الظروف الصعبة بالذات.

وقد إستهلّ بو عبدو لقاءاته برئيس نادي مون لاسال المحاضر الأولمبي جهاد سلامة، تبعته إجتماعاتٌ وإتصالاتٌ مع رؤساء إتحادات التزلج على الثلج شربل سلامة، والتايكواندو حبيب ظريفة، والرماية والصيد بيار جلخ، والجودو المحامي فرنسوا سعاده، والكرة الطائرة ميشال أبي رميا، والسباحة الدكتور طوني نصّار، والفروسية اللواء سهيل خوري، والجمباز السيّدة نادرة فواز، والدرّاجات الهوائية فاتشيه زادوريان، وألعاب القوى رولان سعادة، والمبارزة جورج زيدان.

وتأتي هذه الخطوة التي ستليها خطواتٌ مشابهة بهدف عرض أفكار وخطط عمل بنّاءة ومدروسة يحملها بو عبدو لدعم الرياضة اللبنانية، وقد لاقت مواقفه ترحيباً وتقديراً كبيرَين من الوسط الرياضيّ إداريين ولاعبين.

مبادرة رياضية فنية

16 أيار 2020  نداء الوطن
تحت شعار "we are the hope " أطلق ميشال بو عبدو مبادرة رياضية فنّية من خلال أغنية وفيديو كليب شارك فيه 64 رياضياً ورياضية من لبنان في رسالة وِحدة وأمل بلبنان الغد. العمل عبارة عن أغنية وطنية كتبها نبيل بو عبدو ولحّنها زياد بطرس، وأبطاله نجومٌ رياضيون بارزون في ألعابهم من أمثال مكسيم شعيا وراي باسيل وسيلفيو شيحا وجاكي شمعون وروني فهد وجان عبد النور ورضا عنتر وموسى حجيج وروجيه وعبدو فغالي وغيرهم. العمل سيكون الخطوة الأولى في مشوار الألف ميل الذي رسمه بو عبدو لفتح مجالات واسعة امام الرياضيين، وهو سيُستتبع بخطواتٍ لاحقة وفاعلة ومشاريع عدّة.

عودة الى الفهرس

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون    الدكوانة   2003-2020

ABDO GEDEON  توثيق