WORLD SCHOOLS CHAMPIONSHIP IN FOOTBALL FOR MEN'S 2019

APRIL 2019 IN SERBIA

بطولة العالم المدرسية بكرة السلة للذكور 2019 - صربيا

لبنان ثامن بطولة العالم المدرسية واللقب للبرازيل 2019

13-04-2019

أحرز منتخب البرازيل كأس بطولة العالم المدرسية في كرة القدم للشباب بفوزه في المباراة النهائية على منتخب سلوفاكيا (3-0)، في حين ذهب لقب الشابات لمنتخب ألمانيا بفوزه على منتخب فرنسا (1-0)، في استاد الاتحاد الصربي لكرة القدم خارج العاصمة بلغراد.

وعلى صعيد المنتخب اللبناني، فقد حل ثامنا من بين 24 منتخباً في أول مشاركة له في بطولة العالم، مع العلم انه الوحيد مع منتخب صربيا الذي تعادل منتخب البرازيل في الدور الأول.
وكان المنتخب اللبناني فاز على الصين تايبه وصربيا وتعادل مع البرازيل وبلغاريا وخسر بصعوبة أمام بلجيكا وسلوفينيا واليونان.

وعلق مدرب المنتخب اللبناني روي أبي الياس عن المشاركة اللبنانية، قائلا: كانت فرصة ممتاز المشاركة في مثل هذا الحدث الكروي العالمي، وقد استفاد جميع اللاعبين من هذه التجربة أمام منتخبات تسبقنا في الكثير من الأمور اللوجستية والفنية، وقد اكتسب اللاعبون خبرة كبيرة قد تساعدهم لتقديم وتحقيق الأفضل في الاستحقاقات المقبلة.

وفي تصريح مع المعالج الفيزيائي للبعثة أنطوني فغالي، ذكر ان المنتخب اللبناني عانى الكثير خلال مسيرته بالبطولة، نظرا للتعب والإرهاق الذي طال جميع اللاعبين والناتج عن كثافة المباريات (9 مباريات خلال 7 ايام)، وهذا العدد من المباريات غير معتاد عليه اللاعب اللبناني، بالإضافة إلى الاصابات التي تعرض لها معظم اللاعبين.

لبنان يخسر أمام اليونان 0 – 1

12-04-2019

خسر المنتخب اللبناني أمام نظيره اليوناني 0 – 1 (الشوط الأول 0 – 1)، في المباراة التي اجريت بينهما في ضاحية بلغراد (تبعد 40 كيلومترا من العاصمة)، لتحديد المراكز من 5 الى 8 ضمن بطولة العالم المدرسية التي تستضيفها صربيا حتى 14 الجاري. وسيخوض المنتخب اللبناني مباراته المقبلة غداً السبت لتحديد صاحبي المركزين 7 و8. فنيا، لم يستحق لبنان الخسارة بعدما قدّم لاعبوه مباراة تكتيكية جيدة وكانوا نداً قويا للفريق الأوروبي الذي تراجع بعد تسجيله الاصابة ولم يختبر الحارس هادي سعد كثيرا. وألغى الحكم البلغاري اصابة صحيحة للبنان.

مثّل لبنان: الحارس هادي سعد واللاعبون مكسيم عون، جاد فليطي، انطونيوس مكاري، ايلي قرياقوس، محمد ابو ملحم (فيليب ايوب)، جان يامازيان، علاء عزو، ساندرو تابت (علي فوعاني)، سيزار ابي شقرا (عبد الرزاق دكرمنجي)، ومحمد المصري.

خروج لبنان من ربع النهائي لبطولة العالم 2019

11-04-2019

خرج منتخب لبنان من الدور ربع النهائي لبطولة العالم المدرسية في كرة القدم، بعد خسارته أمام منتخب سلوفينيا (0ـ 2)، الشوط الأول (0ـ 0)، في المباراة التي أجريت اليوم الخميس.
وسيخوض المنتخب غدا الجمعة أولى مباريات تحديد المراكز من 5 إلى 8.
قدم اللبنانيون أداء جيدا في الشوط الأول وكانوا كل شيء في الملعب وهاجموا مرمى الخصم وسنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل، لكنهم لم يوفقوا، بسبب التباطؤ في التصويب مرة، والتسرع في انهاء الهجمة مرة أخرى.
مع العلم أن فارق المستوى لم يكن موجودا بين المنتخبين، بل أن اللبناني كان الاكثر استحواذا على الكرة وسيطرة على منتصف الملعب، ولكن من دون الخطورة على المرمى.
وفي الشوط الثاني، دخل اللبنانيون وكلهم إصرار لتحقيق نتيجة إيجابية، فبدأوا الشوط بهجمات متلاحقة لم تثمر عن هدف، بسبب متانة الدفاع السلوفيني، وفي وقت كان أبناء الأرز منهمكون بالهجمات حاول محمد سعد تشتيت الكرة لترتد من قدم المهاجم السلوفيني وتتهيأ أمامه فيتقدم ويسجل إلى يسار الحارس.
حاول منتخبنا العودة إلى أجواء المباراة لكن الهدف السلوفيني كان أسرع بعد خطأ من الحارس طلال دندشلي.
وفي الدقائق المتبقة كان المنتخب اللبناني الأفضل واعتمد على التسديدات البعيدة التي تصدى لها الحارس السلوفيني ببراعة، ولم تنفع التغييرات التي أجراها الجهاز الفني في تغيير النتيجة بسبب الكثافة العددية التي اعتمدها الخصم والرقابة اللصيقة التي حدت من تحركات المصري وفوعاني وأيوب، لتنتهي المباراة بخسارة منتخب "الأرز" 0-2.
مثل لبنان: طلال دندشلي، عبد الرزاق دكرمنجي، سعد فياض، مكسيم عون، جان يامازيان، محمد سعد، فيليب أيوب، علي فوعاني، عيسى خريس (محمد المصري)، سيزار أبي شقرا (الكسندر تابت)، انطونيوس مكاري.

لبنان إلى ربع النهائي لبطولة العالم المدرسية

09-04-2019
بلغ منتخب لبنان الدور ربع النهائي لبطولة العالم المدرسية في كرة القدم، بعد تعادله مع منتخب بلغاريا (1 ـ 1)، الشوط الأول (1 ـ 1)، في إطار الجولة الأخيرة من الدور الأول، ضمن المجموعة الرابعة.
وجاء تأهل اللبناني بعد فوز منتخب البرازيل المتصدر على منتخب بلجيكا (1 ـ 0).
جاءت المباراة قوية وحماسية، بدأها منتخبنا بأداء جماعي وهجومي، أسفر عن هدف بواسطة عبد الرزاق دكرمنجي، مستثمرا كرة محمد المصري من ركلة حرة، ورفع الهدف المبكر من معنويات اللبنانيين، الذي اندفعوا أكثر نحو الهجوم لتعزيز تقدمهم، إلا أن البلغار قاموا بأكثر من هجمة لمعادلة الأرقام وأثمرت إحداها عن هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة.
حاول بعدها اللبنانيون تسجيل هدف التقدم من جديد عبر هجمات متلاحقة من محمد سعد ومحمد المصري، لكنهما اصطدما بدفاع متين حرمهما من تحقيق مرادهما.
ولأن الشوط الثاني شوط المدربين، نجح المدرب روي أبي إلياس ومساعده محمد إبراهيم كيف يتعاملون مع الضغط البلغاري في هذا الشوط، عبر الطلب من اللاعبين تكثيف الهجمات على منطقة الخصم، وكادت تعليماتهما وخطتهما أن تعطي ثمارها بفوز أكيد، لو استغل محمد سعد ومحمد المصري نصف الفرص التي سنحت لهما، خصوصا المصري الذي أهدر انفرادا كاملا بالحارس.
وكان لاعبو الوسط والدفاع على موعد لتقديم مباراة العمر دفاعيا، وكانت الروح القتالية العنوان الرئيسي لهؤلاء اللاعبين، خصوصا مكسيم عون وأنطونيوس مكاري وفيليب أيوب وسعد فياض وجان يامازيان وايلي كرياكوس، ومن خلفهم الحارس المتألق طلال دندشلي، الذي كان بطلا من ابطال المباراة لتصديه لاكثر من 3 كرات في غاية الخطورة في وقت حساس من المباراة.
مثل لبنان: طلال دندشلي، مكسيم عون، سعد فياض، جان يامازيان (محمد ابو ملحم)، ايلي كرياكوس (جاد فليطي)، انطونيوس مكاري، عبد الرزاق دكرمنجي، محمد المصري (علاء عزو)، فيليب أيوب (عيسى خريس) (ساندرو تابت)، علي فوعاني (سيزار أبي شقرا)، ومحمد سعد.

لبنان يسقط صربيا وينعش آماله في بلوغ الدور الثاني

09-04-2019
خطا منتخب لبنان خطوة مهمة نحو بلوغ الدور الثاني، بتغلبه على منتخب صربيا صاحب الأرض (3ـ 1)، الشوط الأول (1 ـ 1)، في المباراة التي أجريت صباح اليوم الثلاثاء في بلغراد، ضمن المجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم المدرسية في كرة القدم.

وسينتظر منتخبنا ما ستؤول إليه نتيجة مباراة البرازيل وبلجيكا لتحديد من المتأهلين إلى الدور الثاني، باعتبار أن البطاقات الصفراء هي من ستحدد الأول والثاني.

واستعاد أبناء الأرز اندفاعهم وحماسهم وعوضوا خسارتهم غير المستحقة أمام بلجيكا، وقدموا أداء جماعيا مميزا سمح لهم في بسط سيطرتهم على مجريات المباراة وكانوا أبطالا بكل ما للكلمة من معنى وفي جميع الخطوط، فعرفوا كيف يجارون أصحاب الأرض وافتتحوا التسجيل باكرا بواسطة المهاجم الهداف علي فوعاني (د9)، ثم سنحت لهم أكثر من فرصة لتعزيز النتيجة، لكن الحارس الصربي كان واعيا في التصدي للكرات التي سددها الهجوم اللبناني، مقابل هجمات مرتدة صربية أثمرت عن هدف التعادل قبل نهاية الشوط بقليل.

وفي الشوط الثاني، رفع لاعبو اللبناني من وتيرة هجماتهم وبدأ الجهاز الفني بضخ دم جديد على التشكيلة واثمر ذلك تسجيل هدف رائع لعلي فوعاني بعد تمريرة مميزة من محمد سعد (د5)، وقد أعطى الهدف شحنة معنوية قوية للبنانيين سمحت لهم في السيطرة أكثر على الملعب والاستحواذ على الكرة، ليتألق محمد المصري ويضيف الهدف الثالث بتمريرة ذهبية من النجم محمد سعد (د15)، من دون أن ننسى تألق جميع اللاعبين، خصوصا مكسيم عون وفيليب أيوب وسعد فياض وجان يامازيان، ليتعمد بعده لاعبو اللبناني إلى تهدئة اللعب والتكثيف العددي في منتصف الملعب، ليمنعوا بذلك المنتخب الصربي من العودة إلى أجواء المباراة.

وبعد المباراة علق رئيس البعثة جورج داوود، قائلا: "لقد أثبت جميع اللاعبين أنهم بإمكانهم العودة إلى المنافسة بعد الخسارة أمام بلجيكا، لقد قدموا اليوم مباراة كبيرة استحقوا عليها التنويه، فالأداء الرفيع والنتيجة الكبيرة تعكسان أن اللاعبين استعادوا ثقتهم بأنفسهم وبالتالي العودة وبقوة على خط المنافسة".
مثل لبنان: طلال دندشلي، مكسيم عون، جاد فليطي (انطونيوس مكاري)، سعد فياض، عبد الزراق دكرمنجي، فيليب أيوب (ساندرو تابت)، يامازيان، ايلي كرياكوس، محمد المصري (سيزار أبي شقرا)، علي فوعاني (علاء عزو)، ومحمد سعد.

لبنان يتلقى خسارته الأولى في بطولة العالم المدرسية

09-04-2019

خسر منتخب لبنان أمام نظيره البلجيكي (0-2)، الشوط الأول (0-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما في بلغراد، ضمن المجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم المدرسية في كرة القدم، التي تستضيفها العاصمة الصربية حتى 14 الحالي.
كان الشوط الاول جيدا بالنسبة إلى اللبنانيين الذين فرضوا ايقاعهم على مجرياته وكانوا خلاله الأكثر استحواذا وسيطرة على الملعب، مقابل بعض الهجمات الخجولة للمنتخب البلجيكي.
ورغم السيطرة اللبنانية، لم يسدد أبناء الأرز على المرمى الا نادرا، وفي وقت كان الشوط يلفظ أنفاسه الأخيرة نجح المنتخب البلجيكي في هز الشباك وسط دهشة كل ما كان في الملعب.

وفي الشوط الثاني حاول اللبنانيون العودة إلى أجواء المباراة وتسجيل هدف التعادل عبر هجمات متتالية على المرمى، الا ان الدفاع البلجيكي اقفل منطقته من جميع الاتجاهات، وساهم الحارس في المحافظة على شباكه من خلال تصديه للتسديدات التي أطلقها اللبنانيون.

وفي وقت كان الهجوم اللبناني منهمكا في البحث عن هدف التعادل قام الهجوم البلجيكي بهجمة معاكسة أثمرت عن تسديدة مفاجئة ارتدت من يد الحارس ودخلت المرمى، وعبثا حاول لاعبو المنتخب اللبناني التسجيل من جديد، لكنهم اخفقوا في مهمتهم لعدة اسباب ابرزها الإرهاق ومتانة الدفاع البلجيكي ومن خلفهم الحارس القوي.

08-04-2019

فاز منتخب لبنان المدرسي لكرة القدم على الصين تايبه 2-0 (الشوط الأول 1-0)، في المباراة التي أجريت صباح اليوم على احد ملاعب العاصمة الصربيك بلغراد في إطار الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، ضمن بطولة العالم المدرسية.

وسيخوض المنتخب اللبناني مباراة ثانية في الثالثة من بعد ظهر اليوم مع منتخب بلجيكا.

مثل لبنان: طلال دندشلي (هادي سعد)، مكسيم عون، عبد الرزاق دمرمنجي(محمد بو ملحم) ، فيليب ايوب (ايلي كرياكوس) ، علي فوعاني (ساندرو تابت) ، عيسى خريس (سيزار ابي شقرا) ، سعد فياض (جاد فليطي)، محمد احمد سعد، محمد المصري، جان يامازيان، أنطوني مكاري.
 

لبنان يحرج البرازيل في بطولة العالم المدرسية 2019

07-04-2019

حقق منتخب لبنان تعادلا غاليا مع منتخب البرازيل (1/1)، الشوط الأول (١/٠)، في المباراة التي أجريت في بلغراد، ضمن المجموعة الرابعة من بطولة العالم المدرسية في كرة القدم.
وسيخوض اللبناني مباراته الثانية التاسعة من صباح غد مع منتخب الصين تايبه، وفي الثالثة عصرا من اليوم نفسه مع منتخب بلجيكا.

كانت الرهبة مسيطرة على معظم لاعبي المنتخب اللبناني ومع ذلك حافظوا على نظافة الشباك عبر مراقبة نجوم السامبا مراقبة الرجل لرجل، وكادوا ان ينهوا الشوط بالتعادل السلبي لولا الهفوة الدفاعية التي استغلها وسجل هدف التفوق في الدقيقة الأخيرة من تسديدة بعيدة.

وفي الشوط الثاني خرج أبناء الأرز من منطقتهم وبادروا خصومهم من هجمات منظمة اربكت دفاع الخصم وسنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل نجح الحارس البرازيلي العملاق في التصدي لها. وفي الدقائق الأخيرة كثف لاعبو المنتخب اللبناني من هجماتهم ونجحوا في معادلة الارقام عبر سيزار ابي شقرا بعد مراوغته احد المدافعين وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء إلى يسار الحارس. وقبل دقيقتين من نهاية المباراة سنحت للمهاجم البديل فوعاني فرصة ذهبية لحسم النتيجة لمنتخب لبنان لولا أن تباطأ في تسديد الكرة وهو بمواجهة المرمى لتنتهي المباراة بتعادل قد يساعد اللبناني في إكمال مسيرته في البطولة إلى مكان بعيد.

يذكر أن حارس مرمى المنتخب طلال دندشلي كان أحد أبرز المساهمين في تحقيق التعادل نظرا للكرات الكثيرة التي تصدى لها ببراعة متناهية، طبعا من الانتقاص من بقية اللاعبين الذي أدوا دورهم على أكمل وجه حتى نهاية المباراة.

مثل لبنان: طلال دندشلي، مكسيم عون، سعد فياض، انطونيو مكاري، محمد ابو ملحم، جان يامازيان، فيليب ايوب، عيسى خريس، محمد المصري (علي فوعاني) ، علي عزو (ساندرو تابت)و(ايلي كرياكوس)، وسيزار ابي شقرا (محمد سعد).

المنتخب اللبناني المدرسي لكرة القدم 2019

التشكيلة الرسمية التي ستشارك في البطولة وهم: هادي سعد، ريكي خلاط، عبد سبيتي، طلال دندشلي، علي كنعان، أنطوني مكاري، ماكسيم عون، يوسف فنيانوس، سعد فياض، جاد فليطي حسين أخضر، عبد الرزاق دكرمنجي، محمد أبو ملحم، وائل خليل، ايلي قرياقوس، حسن سرور، عيسى خريس، كريم مكاوي، جان يامازيان، علي فوعاني، محمد سعد، سيزار ابو شقرا، محمد المصري، سيزار غنطوس، علاء عزو، ساندرو تابت، فيليب أيوب، ورالف حدشيتي.
أما الجهاز الفني والإداري فيتكون من: بشير بشارة (مديرا للمنتخب)، روي ابي الياس (مدربا)، محمد ابراهيم (مساعد للمدرب)، سلطان قاسم (مدربا لحراس المرمى)، شفيق فارس (مسؤولا للتجهيزات).

المنتخب اللبناني المدرسي لكرة القدم 2019

08-02-2019

يواصل منتخب لبنان المدرسي بكرة القدم تحضيراته للمشاركة في بطولة العالم المدرسية المقررة في شهر نيسان المقبل في صربيا، وقد بلغ الجهاز الفني واللاعبين المرحلة الثالثة والأخيرة لتحديد التشكيلة النهائية التي ستضم 20 لاعباً. وقد خاض المنتخب لهذه الغاية مباراة وديّة مع منتخب الجامعة الأميركية وانتهت بفوز المنتخب المدرسي 4 ـ 2، (الشوط الأول 0 ـ 2)، وشهدت تصدي حارس مرمى المنتخب اللّبناني لركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وكانت مرحلة التجارب الأولى انطلقت في 26 كانون الأول من العام الماضي بمشاركة 75 لاعباً من مختلف المناطق والأندية اللّبنانية من مواليد 2001، حيث اقتصرت المرحلة الأولى على تمارين ومباريات لمدة أسبوع، قبل أن يتم 35 لاعباً للمرحلة الثانية خلال كانون الثاني التي شهدت تمارين ومباريات تحضيرية بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

وعن التحضيرات حرص مدير المنتخب بشير بشارة على شكر كل من ساهم في تشكيل ودعم المنتخب، بدءاً من مدير عام وزارة التربية والتعليم العالي فادي يرق مروراً برئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في الوزارة الدكتور مازن قبيسي، وصولاً التعاون الكبير والمثمر مع الاتحاد اللّبناني لكرة القدم، وقال: "استعدادات المنتخب في تطور ملحوظ بقيادة المدربين روي أبي الياس ومحمد إبراهيم ومواكبة مستمرة من المدير الفني باسم محمد، وسط التزام تام من اللاعبين الذين يعملون ويبذلون الجهود للظهور بمستوى جيد خلال بطولة العالم ورفع إسم لبنان عالياً في هذا المحفل الدولي".

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter