VOLLEYBALL QUALIFICATION WEST ASIAN 2020

تصفيات غرب آسيا في الكرة الطائرة المؤهلى للاولمبياد 2020

 

لبنان - سلطنة عُمان على "الزعامة" والسعودية ثالثة

03-08-2019
تبدو الفرصة سانحة امام لبنان لاحراز الميدالية الذهبية لبطولة غرب آسيا في الكرة الطائرة الشاطئية (Beach Volleyball) للرجال التي ينظمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على ملاعب "ناجي بيتش" برعاية "الفا" والتي تختتم السبت .
وسيواجه وطن الأرز خصماً لا يستهان به في النهائي وهو سلطنة عمان المعروف بأنه أحد الفرق القوية ليس اقليمياً وعربياً فحسب بل قارياً.
وستقام السلسلة النهائية الأولى بين الفريق اللبناني "أ" المؤلف من الياس ابي شديد وجو القزي وبين الفريق العماني "أ" المؤلف من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي ابتداء من الساعة 15.00 من بعد ظهر السبت، وفي السلسلة النهائية الثانية (تقام عند الساعة 16.00) سيلتقي الفريق اللبناني "ب" المؤلف من نادر فارس وشفيق صليبا مع الفريق العماني "ب" المؤلف من هيثم الشريقي واحمد الحصني، فاذا تقدّم أحد البلدين (2-0) في السلسلتين يحرز اللقب وفي حال التعادل (1-1) سيلجأ الطرفان الى سلسلة نهائية ثالثة حاسمة وفاصلة لمعرفة هوية البطل ووصيفه.
وخاض الفريقان اللبنانيان حصة تمرينة الجمعة تحت اشراف المدرب الكفوء والخبير ايلي النار الذي قال ان فرق سلطنة عمان من الأقوى ليس عربياً بل آسيوياً وان اللاعبين اللبنانيين الأربعة سيبذلون ما في وسعهم للفوز في النهائي بمواكبة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا واعضاء الاتحاد والجمهور الكبير الذي سيشاهد السلسلة النهائية .
اضاف ان اللاعبين اللبنانيين يتمتعون بالخبرة خصوصا اللاعبين المخضرمين الياس ابي شديد ونادر فارس.
بدوره تمنى رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا التوفيق للفريقين اللبنانيين في النهائي داعياً عشاق الكرة الطائرة وعشاق الكرة الطائرة الشاطئية الى مواكبة اللاعبين اللبنانيين على ارض الملعب ابتداء من الساعة 15.00 من بعد ظهر السبت.
واحرزت السعودية المركز الثالث بفوزها على الكويت (2-0) بحضور مدير البطولة اميل جبور وعضو الاتحاد رئيس البعثة اللبنانية غسان قزيحة ومدير المنتخبات الوطنية وعضو الاتحاد رفيق عيسى ورئيس لجنة الحكام الياس طايع.
يشار الى أن البطولة التي يستضيفها لبنان حالياً هي المرحلة الأولى لكأس آسيا المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل .
قاد المباريات الحكام الدوليون اللبنانيون شبل ضرغام وجوزيف خرما وجوني اللقيس والحكم الدولي العماني بدر الرامي.

تصفيات غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية تقام في 1 و2 و3 آب بشمال لبنان

11-07-2019

يستضيف لبنان تصفيات ​غرب آسيا​ في الكرة الطائرة الشاطئية لفئة الرجال برعاية "الفا" وهي المرحلة الأولى لكأس آسيا المؤهلة الى ​دورة الألعاب الأولمبية​ الصيفية التي ستستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل.وستقام التصفيات في 1 و2 و3 آب المقبل على الملاعب الرملية لـ"ناجي بيتش" في البحصاص(الساحل الشمالي) التي بدت في حلّة جديدة .

وأعلنت اربع دول مشاركتها في التصفيات وهي الكويت،السعودية،سلطنة عمان ولبنان.وسيمثّل لبنان بطل لبنان الثنائي ايلي ابي شديد وجو القزي والوصيف الثنائي نادر فارس وشفيق صليبا على ان يكون ثالث بطولة لبنان الثنائي كريم السعيد وابراهيم حداد فريق احتياط.

وتضم البعثة اللبنانية ايضاً المدرب ايلي النار والحكمين الدوليين شبل ضرغام وجوني اللقيس.

وستجري عملية سحب القرعة الثلاثاء 30 تموز الجاري في فندق "فيا مينا"(الميناء- طرابلس) على ان تجري الفرق تمارينها الأخيرة طوال يوم الأربعاء 31 تموز الجاري.وستدوم التصفيات ثلاثة ايام الخميس والجمعة والسبت في 1 و2 و3 آب المقبل بحيث ستقام 8 مباريات في اليوم الأول و4 مباريات في اليوم الثاني و4 مباريات في اليوم الثالث والأخير.

وبدأ الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة تحضيراته للتصفيات وترأس رئيس الاتحاد ​ميشال ابي رميا​ اجتماعاً في مقر الاتحاد بالبوشرية تناول كافة الأمور لانجاح البطولة واعطى ابي رميا توجيهاته لانجاح التصفيات .

وتضم اللجنة المنظمة للبطولة رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا،وليد القاصوف (رئيساً للجنة المنظمة)،غسان قزيحة (نائباً لرئيس اللجنة المنظمة)،اميل جبور (مديراً للبطولة)،الياس طايع (مسؤولاً عن الحكام والملاعب)،طوني غانم(مسؤولاُ فنياً ولوجستياً)،الصحافي جلال بعينو(مسؤولاً اعلامياً)،سركيس يرتسيان(مصوراً)،جون ابو جودة(مسؤولاً للاحصائيات)، روني صافي (سكريتاريا)،شربل الراعي(مسؤولاً مالياً) وعادل القاصوف(مسؤولاً عن الاستقبال والبروتوكول).

وفي هذا الاطار، بدأت الفرق اللبنانية تحضيراتها للمشاركة في البطولة التي تأتي بعد نحو شهر على اختتام بطولة لبنان "ألفا" للكرة الطائرة الشاطئية.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق