VOLLEYBALL ARAB CLUB CHAMPIONSHIPS 2012

بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة 2012

 يتبع

 

بطولة الأندية العربية في الكرة الطائرة

الخسارة الثانية على التوالي للأنوار اللبناني

04-02-2012

تعرّض فريق الأنوار اللبناني لخسارته الثانية على التوالي امام  فريق غاز الجنوب العراقي  ضمن اليوم الثاني من بطولة الأندية العربية ال31 في الكرة الطائرة التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة حتى الأحد المقبل برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي.

وفي مباريات الاثنين فاز الأهلي المصري والسيب وصحم العمانيان  والصفاقسي التونسي وغاز الجنوب العراقي.

ويختتم الثلاثاء الدور الاول على ان تستريح الفرق الاربعاء بانتظار المواجهة ربع النهائية الخميس.وفي ما يلي شريط مباريات الاثنين:

غاز الجنوب-الأنوار

حقق غاز الجنوب العراقي فوزاً مستحقاً  على حساب الانوار اللبناني  بنتيجة(3-1) (الأشواط 20 – 25، 32 – 30 ,25-11،22-25ضمن المجموعة الرابعة وعلى ملعب مجمّع ميشال المر.

بدأ الأنوار الجديدة الشوط الأول من دون تركيز، وارتكب لاعبوه أخطاء فادحة في تبادل المراكز والتنقل في الملعب، قبل ان يستعيدوا توازنهم تدريجياً وينجح المجري دوموتور في التفوق بضرباته الحاسمة وفي حائط الصد ليحرز الانوار المجموعة الأولى(25-20)

وفي الشوط الثاني لم يتبدل المشهد واستمر الارباك في صفوف الفريق اللبناني الذي ظل يلاحق خصمه ولم يتمكّن من التقدم عليه إلا مرة واحدة 22 – 21، قبل أن يستعيد العراقيون التقدم 23 – 22 وسط تفوق واضح لحائط الصد العراقي، الذي فرض التعادل أكثر من مرة وينهي الشوط لصالحه 32 – 30.وفي الشوط الثالث فرض الفريق العراقي سيطرته على أجواء الشوط وانهاه لمصلحته(25-11).وفي الشوط الرابع حاول الأنوار العودة ومعادلة النتيجة لكن العراقيين نجحوا في حسم اللقاء لمصلحتهم بعد احرازهم الشوط الرابع(25-22)

مثل غاز الجنوب: عمر سعيد صبار، حسام عبد الصمد، صفاء مجيد، مصطفى حسين، أونور هابان، سعد فالح، صادق عبدالله، أيمن مسلم، محمد فالح، علي لفته مجيد، سيباستياو كروز، أصيل جميل ناصر.

ومثل الأنوار الجديدة: نادر فارس، جان أبي شديد، بيار فارس، وسام حصري، جوزف نهرا، ايلي النار، المجري دوموتور، الصربي ايفان كوليف،

قاد المباراة الحكمان الدوليان المغربي عبد الرحمن الزبير والتونسي سفيان جراد.  

الصفاقسي-العربي

"حبس الأنفاس" لقب يليق بلقاء الصفاقسي التونسي والعربي الكويتي والذي انتهى بعد مجموعات ماراثونية لصالح الفريق التونسي 3 – 2 (25 – 20، 25 – 20، 25 – 27، 22 – 25، 24 – 22) في مباراة استغرقت زهاء الثلاث ساعات أجريت  على ملعب  مجمّع ميشال المر في البوشرية ، ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

وبدأ الصفاقسي، حامل اللقب ست مرات، المباراة بطريقة مثالية بتفوّقه في المجموعتين الاولتين على الرغم من افتقاده للاعبه السلوفيني ساشا غادنيك، فكان الاعتماد على المخضرمين نور الدين حفيظ وسمير سلامي.

وفي المجموعتين الثالثة والرابعة هبط مستوى التونسيين وضعفت عوامل الحسم أمام لاعبيه ما منح الأفضلية للاعبي العربي خصوصاً بوجود البرازيلي برونو داسيلفا والصربي ماركو كليشيف ليتفوقوا بصعوبة في المجموعتين، وتحتكم المباراة الى مجموعة حاسمة تعادلت فيها الأرقام مراراً وكلمة الحسم اطلقها لاعبو الصفاقسي بنتيجة 24 – 22.

قاد اللقاء الحكمان الدوليان اللبناني حنا الزيلع والعماني حمد الريامي.

صحم– السويحلي

لم يجد فريق صحم العماني صعوبة في التأهل الى الدور ربع النهائي بعدما حقق فوزه الثاني توالياً على حساب السويحلي الليبي 3 – 1 (25 – 22، 20 – 25، 30 – 28، 25 -16) في المجموعة الثانية. قاد المباراة الحكمان الدوليان المصري عصام شحاتة والكويتي أحمد عودة.

وتبقى البطاقة الثانية للدور المقبل محصورة بين الشبيبة البوشرية اللبناني والسويحلي.

الاهلي-الملكية

وعلى ملعب غزير تابع الأهلي المصري عروضه القوية وأسقط خصمه فريق الجمعية الملكية المغربي بثلاثة أشواط متتالية (25-16)(25-14)(25-22) ضمن المجموعة الثالثة. وظهر لاعبو الأهلي بمستوى عالٍ جداً بحيث تفوّقوا على منافسيهم في كل المراكز، وكان أبرزهم أحمد القطب صاحب الإرسالات والتسديدات  الصاروخية التي لا تُردّ وزميلاه محمد مصطفى وعبد اللطيف عثمان.

قاد المباراة الحكم العُماني الدولي مهنا حمد الريامي وعاونه الحكم العراقي الدولي هشام بكر.

وعلى  الملعب عينه، وضمن منافسات المجموعة الأولى، عوّض فريق السيب العُماني خسارته إفتتاحاً أمام الأهلي الليبي وتغلب على خصمه البشمركة العراقي بثلاثة أشواط مقابل شوطين (19- 25) (25- 19)(23- 25) (32- 30) و(15- 12) في مباراة ماراتونية ومثيرة من الجانبَين. قاد المباراة الحكم الكويتي المرشح دولي علي التويني وعاونه الحكم الليبي الدولي جلال دهان.

برنامج الثلاثاء

وفي ما يلي برنامج الثلاثاء 5 شباط:

*ملعب نادي غزير

-الساعة 14,00-المجموعة الاولى:البشمركة(العراق)-الاهلي(ليبيا)

-الساعة 16,00-المجموعة الثالثة :الجمعية الملكية(المغرب)-كاظمة(الكويت)

*ملعب مجمع ميشال المر

-الساعة 16,00-المجموعة الرابعة:العربي(الكويت)-غاز الجنوب(العراق)

-الساعة 18,00-المجموعة الثانية:السويحلي(ليبيا)-البوشرية(لبنان)

-الساعة 20,00-المجموعة الرابعة:الانوار(لبنان)-الصفاقسي(تونس)

يتبع

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2016