نادي 1875 الرياضي بيروت

USJ 1875

نادي جامعة القديس يوسف 1875

فؤاد مارون : نائبا للرئيس

مارون جوزيف الخوري : امينا للسر

هند شعبان : العلاقات العامة

2018

المتين يحتفظ بلقب "الفا" بطولة الطائرة للسيدات 2019

29-03-2019

احتفظ فريق الرياضي المتين بلقب "الفا" بطولة لبنان للكرة الطائرة للسيدات للسنة الرابعة على التوالي بفوزه بالمباراة الثانية من السلسلة النهائية على مضيفه القلمون 3-1 (25-14 و19-25 و25-21 و25-19) في المباراة التي جمعتهما في قاعة "نورث هايفن" في القلمون.
وجاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة المتين 29 في المئة مقابل 19، وفي الإستقبال كانت النسبة متعادلة بين الفريقين 19 في المئة لكل منهما، وفي "البلوك" صد المتين 8 كرات مقابل كرة واحدة للقلمون، وفي الإرسالات الساحقة سجل كل فريق 8 كرات.
وكانت كوري سيف (المتين) افضل مسجلة في المباراة برصيد 40 نقطة، امام لارا الجراح (القلمون) 19 نقطة، وميرنا شيخو (القلمون) 12 نقطة ولارا بو فرحات (المتين) وساره ضاهر (القلمون) 9 نقاط، وزينة الرواس (المتين) 6 نقاط وياسمين بيضا (القلمون) 5 نقاط.
وفي الإستقبال، كانت نسبة ايا ماريا مطر (المتين) 40 في المئة من 5 كرات، امام ساره ضاهر (القلمون) 36 في المئة من 14 كرة، ونادين مجذوب (القلمون) 28 في المئة من 18 كرة، وانجيلا سعد (المتين) 25 في المئة من 8 كرات، وزينة رواس 24 في المئة من 21 كرة.
وفي الإرسالات الساحقة، سجلت كوري سيف (المتين) وساره ضاهر (القلمون) 3 كرات، امام زينة الرواس (المتين) وميرنا شيخو (القلمون) كرتين، وكل من ياسمين بيضا ولارا الجراح وعلا النجار (القلمون) ولارا بو فرحات وانجيلا سعد وريم نادر (المتين) كرة واحدة.
وفي " البلوك" صدت كوري سيف (المتين) 4 كرات، امام لارا بو فرحات (المتين) كرتين، ومينرفا عبود وانجيلا سعد (المتين) ولارا الجراح (القلمون) كرة واحدة.
وسلم رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا وعدد من اعضاء الاتحاد الميداليات البرونزية لفريق سبيد بول شكا الذي احتل المركز الثالث بفوزه على نادي 1875 لجامعة القديس يوسف 3-0، والفضية للاعبات القلمونن والذهبية للاعبات المتين، كما سلم ابي رميا كأس البطولة إلى كابتن فريق المتين لارا بو فرحات وسط احتفالات اللاعبات والجمهور.
مثل فريق المتين كل من: جوزيان عساف وريم الخوري ولارا بو فرحات وريم نادر وامل حجازي وجاين زيدان وزينة الرواس وأني طاكزيان وانجيلا سعد وايا ماريا مطر وكوري سيف ومينيرفا عبود وساره صوما واونيل شديد ونور ياغي والمدرب شادي بو فرحات.
ومثل القلمون: غدير المصري ونادين مجذوب وريما ريفي وسناء حلو وعلا النجار وهبة خباز ولارا الجراح وياسمين بيضا وميرنا شيخو بيترا زيني ودانيا ادهمي وسارة ضاهر، والمدرب مصطفى جراد.
وكان المتين فاز في المباراة الاولى التي اقين=مت في قاعة المدرسة المركزية في جونية 3-1 ايضاً (25-19 و25-22 و18-25 و25-15).

المهرجان الدولي 2019

الرياضي 1875 بطل "طائرة" الدرجة الثالثة 2018

04-05-2018

أحرز فريق نادي الرياضي 1875 (جامعة القديس يوسف بيروت) في الكرة الطائرة لقب بطولة لبنان للدرجة الثالثة لعام 2018، بعدما تقدّم على فريق شبيبة كفرحاتا (الكورة) (2-1) في المباراة الثالثة الحاسمة التي جرت على ملعب النورث هافن في القلمون بفوزه بثلاث مجموعات لصفر.

قاد المباراة الحكمان الدوليان حنّا الزيلع وشبل ضرغام والاتحاديون ربيع الخوري وجوزيف ضرغام ومجد ضرغام وراقبها فنّياً طوني غانم وإبراهيم فيّاض.

وبعد المباراة، توّج مدير الاتحاد اميل جبّور الفريق الفائز وسلم الكأس الى قائد الفريق الفائز كارل سماحة ومهنئاً باسم رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا (الموجود خارج لبنان) وباسم اعضاء الاتحاد الفريق الفائز.وبذلك تأهل الفريق البطل الى مصاف اندية الدرجة الثانية بينما سيلعب فريق شبيبة كفرحاتا مباراة الترفيع والتنزيل مع الطليعة شحيم عند الساعة الثامنة مساء الاربعاء 9 ايار الجاري على ملعب مجمّع ميشال المر في البوشرية.

2018

فريق القديس يوسف 1875  بطل لبنان للاناث دون 21 سنة

مثل فريق نادي 1875 لجامعة القديس يوسف: أندريا أبي صعب، كارين نصار، الرا ّود، ماريتا أبو واكيم، نور يونس، كلوي كارن عب جودي، ميلين فيلتاكي

برز فريق جامعة القديس يوسف في دوري الجامعات اللبنانية ومن ثم في الدورات الجامعية الخارجية من العام 2014 ولا يزال ( 2018 )

وذلك بفضل ادارة واعية واخص منها فؤاد مارون و مارون الخوري والمدرب جوني اللقيس للعبة الكرة الطائرة وباتريك سابا لكرة السلة، وفي العام 2009 بدأ المشوار حيث اكتمل تجيز الصرح الرياضي الحديث في الجامعة. وافتتح بمهرجان جامعي لبناني دولي.

وفي العام 2010 اكتملت تجهيزات الملاعب الخارجية واقام اول دورة جامعية لبنانية دولية واسعة واعاد المهرجان عام 2015

سيحصل قريبا على علم وخبر من وزارة الشباب والرياضة لمزاولة العاب : الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم وكرة الطاولة وكرة اليد والتنس والعاب القوى والالعاب القتالية والسباحة وغيرها

* انضم الى الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة بتاريخ ايلول 2015

* كرة الصالات

مشاريع مهمة لنادي 1875 الرياضي في فرنسا

10-04-2016

تابع أمين عام نادي 1875 لجامعة القديس يوسف جولاته الفرنسية بلقاء مهم جمعه مع سيريل بولوني إفتشنكو المدير الفني الوطني في الاتحاد الفرنسي لكرة الطائرة.
وشرح مارون الخوري عن طموحات جامعة القديس يوسف ونادي 1875 في إطار تطوير لعبة كرة الطائرة مبدياً أولوية زمنية من جهة التعاون مع الجانب الفرنسي إنطلاقاً من السيدات ثم الكرة الطائرة الشاطئية وصولاً إلى طائرة الرجال.
وأبدى الجانب الفرنسي إستعداده لدعم مشاريع جامعة القديس يوسف وناديها عبر إستقبال مدربين وايداريين في المرحلة الاولى على أن يصار بعدها إلى انخراط بعض اللاعبين اللبنانين في معسكرات فرنسية بعد تقييم مستوياتهم.
كما وسيساعد الجانب الفرنسي على إنشاء أكاديمية عصرية في جامعة القديس يوسف عبر إرسال كوادر ومحاضرين إلى لبنان.

«كلّنا للوطن» رياضة في جامعة القديس يوسف


الوزير حناوي مستقبلاً وفد جامعة القديس يوسف 2014

05-12-2014
استقبل وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب حناوي وفد جامعة القديس يوسف الذي ضمّ المدير المساعد لقسم الرياضة مارون الخوري والآنسة هند شعبان مسؤولة العلاقات العامة في قسم الرياضة الذين عرضا لمعالي الوزير نشاطات الجامعة على الصعيد المحلي والخارجي، كما أخبر الخوري الوزير حنّاوي عن الخطوة المهمّة التي اتّخذتها جامعة القديس يوسف بنقل خبرتها الناجحة من الرياضة الجامعية الى الرياضة المحلية اللبنانية بشكل عام حيث قدّمت الجامعة رسميا طلب ترخيص لجمعية رياضية باسم نادي 1875 الرياضي.

وسيكون هذا النادي الذي سمّي بتاريخ تأسيس جامعة القديس يوسف, ملتقى لطلاّب الجامعة وخرّيجيها وستعمل جامعة القديس يوسف كما دأبت دائما على نشر الروح الرياضية العالية والعمل الرياضي العلمي من خلال مشاركتها في جميع الألعاب الرياضية التي تمارس على الأراضي اللبنانية.

كما عرض الوفد لطلب ترخيص لجمعية رياضية باسم نادي 1875 الرياضي.

   

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  - الدكوانة 2003-2020