SARAFAND

الكرة الطائرة في لبنان

الرسالة الصرفند

SARAFAND 

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

تأسس بتاريخ 31/7/1991 بموجب العلم والخبر رقم 500

رئيس النادي السيد علي خليفة 2009

    لمتابعة بطولة لبنان للعام 2015

انقر هنا لمتابعة نتائج بطولة لبنان للكرة الطائرة 2017

انقر هنا لمتابعة نتائج بطولة لبنان للكرة الطائرة 2018   

لمتابعة بطولة عام 2019  

اللاعبون واللاعبات لنادي الرسالة الصرفند لموسم 2017-2018 :

محمد نبيه حربي - علي قاسم خليفة - رواد ماجد حسن - عاطف الحاج - خضر علي حجازي -

2018-2019

الرسالة الصرفند : علي محمود يونس - ابراهيم مهدي حجازي - محمود نبيه حربي - حسان علي بحسون - عماد عبد الكريم سعادة - خضر علي حجازي - دانيال محمود علامة - رواد ماجد حسن - حسين امين صالح - محمد هيثم جهد الله - احمد محمد كلاس - نور عاطف الحاج - علي قاسم خليفة

الرسالة الصرفند

23-12-2015

اسماعيل حيدر - السفير

تبدو الفوارق بين أندية الكرة الطائرة اللبنانية كبيرة الى حد بعيد، وقد تشكل بالرغم من هذا الامر ثورة في التحضيرات والاستعدادات لم تشهدها اللعبة من قبل، إن على صعيد الاستعانة باللاعب الأجنبي أو على صعيد اللاعبين المحليين، فالمال بات عصب الأندية ومن يستطيع ان يتحمل المزيد من المصاريف فإن وضعه الفني سيكون بخير بشكل تلقائي وسيخوض البطولة بالطريقة التي تمكنه من المنافسة في مطلق الأحوال.

صحيح ان ميزانية «الزهراء» الميناء هي الأعلى بين الأندية وتقدر بمئات الآلاف من الدولارت التي سوف تمكن الفريق من الهيمنة على البطولات لسنوات عديدة، لكن ذلك لن يمنع الأندية الأخرى من محاولة تأمين الحد الأدنى لمجاراة النادي الطرابلسي، إذا لم يكن التفوق عليه.

وقد يكون «الرسالة» الصرفند البسيط أنموذجاً حياً عن وضع الأندية الفقيرة إذا تمت مقارنته بتلك المتمكنة كـ «نقطة في بحر» ما يصرفه «الزهراء» على سبيل المثال، لذلك فإن هذه الميزانية قد لا تتعدى الـ 75 الف دولار لفرق الطائرة والقدم والطاولة، ما يؤكد على وجود هذه الفوارق ويقضي بالتالي على التوازن القائم بين الأندية العادية وبطل لبنان «الزهراء».

ويعتبر «الرسالة» ممثل الجنوب الوحيد في الدرجة الأولى على امتداد منطقة تمتد من أقصى الجنوب الى أبعد نقطة في البقاع وصولاً الى مشارف جبل لبنان، ما يشير الى ان الكرة الطائرة تعاني فعلياً من مشكلة «الانتشار» ويمكن ان يكون السبب عدم وجود القاعات التي تحمي من تقلبات المناخ أوعدم مزاولة اللعبة بالشكل المطلوب.

وبرغم أن «الرسالة» الصرفند مثل الجنوب بامتياز في البطولة، فإنه بقي يشارك ضمن الإمكانيات المحدودة، فلا البلدية قادرة على دعم الفريق إلا بنسب ضئيلة جداً قد لا تتعدى الثلاثة ملايين ليرة، ولا رجال الأعمال الذين لا يلتفتون مطلقاً لوجود الفريق كانوا سنداً له، كما أن اتحاد بلديات المنطقة لا يعير هذه المؤسسة أي انتباه، حتى أن اللاعبين اللبنانيين مع الفريق لا يتقاضون راتباً بالمطلق وهم يلعبون حبّاً منهم بفريق البلدة ليس إلا.
ويحمل رئيس النادي علي خليفة تبعات الفريق المادية والفنية على عاتقه الخاص، من اجل الظهور بمظهر حضاري ومتمكن في الموسم المقبل.

كانت التحضيرات التي بدا بها الفريق لا بأس بها وشارك بقوة في «دورة سامي أبو جودة»، الماضية ويرى مدربه الدكتور محمد خليفة أن هذه المجموعة التي تملك الكثير من المقومات ستثبت وجودها خصوصا بعد عودة الـ «يبيرو» حيدر سعادة، والضارب الجيد حسن سعادة من الإصابة، أما الصفقة الموفقة فتمثلت بلاعب «الجيش» الموزع المتمرس امين القص الذي سيكون صمام الفريق في المستقبل إضافة الى لاعبين هما حسين محسن من «النجمة» الصرفند وعباس خليفة من «انصارية.

واستقدم الفريق ثلاثة لاعبين برازيليين كما يسعى الى استبدال أحدهما بلاعب أفريقي من الطراز الممتاز.

علي خليفة
ويقول خليفة عن تحضيرات الفريق للبطولة»بدأنا منذ اكثر من شهرين وقمنا بتطعيم الفريق بلاعبين محليين منهم الموزع القدير أمين القص ثم دعمنا التشكيلة بثلاثة برازيليين سيتم استبدال احدهما بلاعب افريقي سيكون مفاجأة البطولة.
ويضيف: عملنا بما لدينا من امكانيات مادية وفنية، وبرأيي أن هناك معاناة عند بعض الأندية تتمثل بكيفية تأمين الدعم المادي، وأشير إلى أن الفريق معظمه من أبناء الصرفند والمنطقة يلعبون من دون مقابل، وأؤكد ان العنصر المحلي في الفريق مقبول، وبإمكان المحليين ان يقدموا الكثير».
وتمنى خليفة على اتحاد بلديات الزهراني إعارة النادي الكثير من الاهتمام وتأمين ما يمكن من الدعم والمتابعة اسوة بأندية أخرى «خصوصاً أننا نمثل الجنوب برمته في بطولة الدرجة الأولى».
وعن البطولة يتابع خليفة قائلا: «برأيي ان بطولة الموسم المقبل قد تكون من اقوى البطولات، لأن الجميع بات يعرف كيف يخوضها ويستعين بالاجانب وأصبح لديه مهنية عالية في هذا الموضوع وخبرة في إكمال الموسم واللعب بالطريقة التي يرتئيها».
ولفت الى ان النادي بصدد افتتاح «أكاديمية جان همام» بالكرة الطائرة حيث سيقوم الأخير بتمويلها لنشر اللعبة بالطريقة الصحيحة وتشجيعها».
ورشح «الزهراء» بقوة للفوز باللقب نظراً لما يضمه من لاعبين عالميين ومحليين يلعبون في البطولات الدولية ما يصنفه الأقوى ليس على الساحة المحلية فحسب إنما على الصعيدين الآسيوي والعربي».
إذاً فـ «الرسالة» يستعد للبطولة ومثلما فعل في مواسم سابقة فإنه يسعى لأن يكرر الأمر ويكون «حصان البطولة الأسود».

الرسالة الصرفند يفوز على الأمن العام ويتوج بطلاً للدرجة الثانية بالكرة الطائرة  2011

27 / 02 / 2011
تأهل فريق نادي الرسالة الصرفند إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بالكرة الطائرة بعد تقدّمه على الأمن العام (2ـ صفر)، من أصل 3 مباريات ممكنة في السلسلة النهائية، بعد فوزه على الأمن العام (3ـ 1)، في المباراة التي أقيمت مساء أمس، على ملعب مجمّع ميشال المر. وجاءت الأشواط كالتالي: (25-16) (11-25) (25-20) (25-21).

 قاد المباراة الحكمان الدوليان شبل ضرغام وحنا الزيلع.
وسبق لغزير ان أحرز المركز الثالث، وهو سيخوض مباريات الترفيع والتنزيل.
وفي ختام المباراة توّج نائب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام وأعـضاء الاتـحاد الفـرق الفائـزة.

 وأكد نائب رئيس الاتحاد ورئيس نادي الرسالة الصرفند المهندس علي خليفة انه فخور بإحراز ناديه لقب بطولة الدرجة الثانية بفضل لجنة ادارية تسهر على مصلحة الفريق والنادي. وأضاف ان فريقه استحق اللقب عن جدارة، شاكراً رئيس وأعضاء الاتحاد على عملهم لتطوير اللعبة.
 

الرسالة الصرفند خلال دورة قدامى الكرة الطائرة في لبنان  2010

مقررات لجنة الأمور المستعجلة في اتحاد الكرة الطائرة 2011

23 - 02 - 2011

بدعوة من رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام عقدت لجنة الأمور المستعجلة اجتماعاً طارئاً عند الساعة السابعة من مساء الأحد 20 شباط الجاري برئاسة رئيس الاتحاد وحضور الأمين العام وليد القاصوف وأمين الصندوق جوزيف سعادة والعضوين علي بو علي وجورج نصّور.

وناقش المجتمعون الاشكالات التي حصلت أثناء مباراة ناديي السفارة الأميركية ونجمة الصرفند ضمن بطولة الدرجة الثانية.وبعد الاطلاع على تقرير مراقب المباراة خضر ابو صالح وتقرير حكمي المباراة الدوليين حنا الزيلع وايلي وهبه تقرّر ما يلي:

 1- اعتبار نادي نجمة الصرفند خاسراً مباراته أمام نادي السفارة الأميركية بنتيجة (0-3) في المجموعات و(0-75) نقاطاً .
2- توقيف اللاعب نور الحاج (رقم 7) من نادي نجمة الصرفند مدى الحياة لتكراره ضرب حكام المباراة للمرة الثالثة .
3- توقيف لاعب نجمة الصرفند كمال خليفة (رقم 1) سنة واحدة لتعرضه بالضرب لحكمي المباراة.
4- توقيف لاعب نجمة الصرفند حسن حجي (رقم 17) سنة واحدة لتعرّضه بالضرب لحكمي المباراة.
 

 وجّه نادي الرسالة الرياضي (الصرفند) كتاباً الى رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام بمناسة انتخاب رئيس النادي علي خليفة في مجلس ادارة الاتحاد العربي في ما يلي نصّه:

«هو حق لبنان استعيد بعطاءاتكم، هي عضوية مجلس ادارة الاتحاد العربي للكرة الطائرة تُوّجت على رأس لبنان بجهودكم، هي الكرة الطائرة الآن تزدهر تحت ادارتكم، لتستعيد مكانتها الأولى في الرياضة اللبنانية ولأنكم أبناء هذه اللعبة وروادها، المستقبل الواعد بانتظاركم.

إن الهيئة الاداية لنادي الرسالة الصرفند تتقدّم من الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة بشخص رئيسه جان همّام بالشكر والتقدير لما بذله من جهد جبّار لفوز نائب رئيس الاتحاد ورئيس نادي الصرفند المهندس علي حيدر خليفة بعضوية مجلس ادارة الاتحاد العربي للكرة الطائرة.

ونادي الرسالة الصرفند يُثمّن دور وثقة همّام واللجنة الادارية للاتحاد، وكلنا ثقة برئيس النادي كي يكون خير ممثّل للبنان ورفع شأنه في عالم الكرة الطائرة».
 

فريق كرة القدم 2009


مهرجان نادي الرسالة الصرفند

04 / 09 / 2003

رعى رئيس بلدية الصرفند حسين خليفة الليلة الثانية من المهرجان الرياضي للكرة الطائرة، الذي ينظمه نادي الرسالة الصرفند بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل وفاء للإمام السيد موسى الصدر، فالتقى فريقا الرسالة الصرفند والطلائع انصارية وفاز الأول 3 ـ 2.
 

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003  -  2019

Free Web Counter