SAFRA

TADAMON AL SAFRA

الكرة الطائرة في لبنان

التضامن الرياضي الصفرا

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات

تأسس بتاريخ 7 /9/ 1968 بموجب العلم والخبر رقم 442  /ا د

تعاقب على رئاسة اللجنة الادارية للنادي

ربيع جوزف فراج

جان الهوا - ورئيس فخري

فريد الخوري

واكيم الهوا

ربيع فراج

بطل لبنان للدرجة الاولى أ- 2001

يمارس النادي العاب : الكرة الطائرة - كرة السلة - الميني فوتبول - الرماية والصيد

 

لجنة ادارية جديدة لنادي الصفرا.. ربيع فَرّاج: بالتضامن نُكمِل الملعب الأوسع 2018

31-12-2018

بعد استقالة اللجنة الإدارية السابقة قبل انتهاء ولايتها بثلاثة اشهر بهدف ابعاد الاستحقاق الانتخابي عن موعد العشاء السنوي الذي يقيمه النادي في 30 نيسان من كل عام وافساحًا بالمجال لمن يرغم بتحمّل المسؤوليّة لخدمة النادي من خلال المشاركة في ادارته ومواكبة تطويره العمراني، وبعد دعوة رسميّة التأمت الجمعيّة العمومية لنادي التضامن الصفرا بأكثريّة ثلثي الأعضاء وبرئاسة كبير السن من بين الحاضرين رئيس بلدية الصفرا سمير الهوا .

وبعد تلاوة المحضر السابق والتداول بشؤون النادي وتلاوة البيانين المالي والإداري ومصادقة الجمعية العامة عليهما، أعلن رئيس الجلسة فوز المرشحين بالتزكية، وعلى الفور عُقد اجتماع اداري للفائزين تم خلاله توزيع المناصب على الشكل التالي:

ربيع فَرّاج (رئيساً)، سيلفانا مهنّا النار (نائبة للرئيس)، جوزف كيرللّس (اميناً للسرّ )، بول الهوا(اميناً الصندوق)، جوزيه طربيه(مفوضة ثقافة)، رولان عويس (مفوض رياضة)، بطرس بعينو(مفوض إعلام)، جوزف غصبان (مدير مسؤول)، جورج معوض(مفوض أشغال).

وبالمناسبة شكر محاسب الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة ورئيس النادي ربيع فراّج ثقة الجمعيّة العمومية وكل الداعمين للنادي من إدارات و شركات وأفراد، أملًا من الجميع التعاون ودعم مشروع نقل النادي وتطوير منشآته العمرانيّة التي بدأت خلال الولاية السابقة و تستمر بدعم أصحاب الأيادي البيضاء والذين سيعلن عنهم خلال العشاء السنوي وأكد انه بالتضامن نُكمِل الملعب الأوسع الذي سيخدم أجيالنا لمزاولة الرياضة ويكون فسحة للهواة والمحترفين وللجماهير الرياضيّة.

كما توافق المجتمعون على متابعة مشاركة الفِرَق في البطولات الاتحاديّة ( كرة طائرة و كرة سلّة) والتدريبات على ملاعب مدرسة راهبات القلبين الأقدسين- كفرحباب .
 

عشاء حاشد لنادي الصفرا وتكريم العنداري
فَرّاج : نطالب جان همّام عدم التنحّي
عن رئاسة اتحاد الكرة الطائرة

04-05-2017
أقام نادي التضامن (الصفرا) حفله السنوي في "مجمّع إدّه ساندس"(جبيل) مفتتحا السنة اليوبيليّة بحضور حشد كبير من الفاعاليات السياسية والرياضية والاقتصاديّة والبلديّة والعسكرية تقدمه المطران أنطوان نبيل العنداري ، النائب جيلبرت زوين ، النائب فريد الياس الخازن ، رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همام، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة ، المحامي جوزيف ابو شرف، القنصل ابراهيم الحدّاد ، المحامي أنطوان عطالله ، روجيه عازار، ايلي زوين والنقيب طوني خوري. امّا "صفراويّا" تقدّم الحضور كاهن الرعية الخوري جوني التنوري والرئيس الفخري للنادي الدكتور جان الهوا ورئيس البلدية سمير الهوا والمختار أمين سرّ النادي جوزف كيرللس.

بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيبية لمفوضة الثقافة جوزيه طربيه تكلّم رئيس النادي وعضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة الزميل ربيع فراج وقال"" خَمسونَ مَضَتْ، ونَصبو إلى خمسينَ، فلا الأولى شَهِدْتُها كاملةً، وقد لا أشهَدُ على الثَّانيةِ. واللهِ ، إنَّ العُمرَ بِيَدِ اللهِ، وكلُّنا منه وإليهِ راجعون، وإليهِ نرفعُ الصَّلاةَ سائِلينَ رحمتَهُ، وعلى أنفُسِ المُنتقلينَ من نادينا، مُترحّمينَ مُصلِّينَ رافعينَ الصوتَ قائلينَ: رحمَ اللهُ كلَّ مَنْ سبَقَنا، وحفظَ اللهُ كلَّ الباقين..."

وافتتح فرّاج السنةَ اليوبيليّةَ للنادي بقوله:
"نفتتح السنة اليوبيلية لنادي التضامن الرياضيّ الثقافي الصفرا الذي تأسّسَ عام سبعةٍ وستّينَ من القرنِ الماضي بهمّةِ المؤسِّسين جان الهوا وجوزف الهوا ونعمة عويس أطال الله بعمرِهم، ولويس الراعي رحِمهُ الله، بارَكَ اللهُ بأيديهم المباركة لأنّه معروفٌ أنَّ مَنْ أسَّس ناديًا بنى جيلًا سليمًا مُعافًا مؤمِنًا بلبنانَ وطنًا للخيرِ والحقِّ والجمال.

مَرّتِ السِّنونَ وخطَّ خلالها النادي صفحات مشرقة من تاريخ الصفرا، شاء من شاء، وأبى من أبى، ففي الرياضة اشتَهر، وفي الثقافة لمَعَ، وفي المجتمع نَشَطَ، ولكلّ حقبةٍ ناشِطوها، ولكلِّ واقعٍ ظروفُهُ، ولتوثيقِ هذا الماضي المضيء، سيكون لنا إصداراتٌ في المستقبل كي لا يضيعَ التَّاريخ وتمَّحي الجهود في ظلماتِ الألسنةِ الفارغة ( كي لا اقول العقول)."
وعن الاستراتيجية الرياضية للنادي قال فرّاج:

" أمّا اليوم فإننا نفتخر بأنّنا إهتمَمْنا بالأبناءِ أكثرَ من البناء. ففي النادي فِرَقٌ عدّةٌ في لعبةِ كرةِ الطائرةِ وكرةِ السلّةِ وكرةِ القدمِ للصلاتِ وتضمُّ الفِرَقُ الذكورَ والإناثَ من دونِ كوتا، وتَطالُ كلَّ الفئاتِ العمريّةِ لحوالي مئةٍ وثمانينَ لاعبًا ولاعبةً، وهذا نتيجةُ إستراتيجيّةٍ رياضيّةٍ إلتزمناها ونفتخرُ بها لأنّنا نريدُ فِرَقًا صُنِعَتْ في الصفرا ومن الصفرا، وهي فُسحةٌ لصغارِنا وشبابِنا لممارسة الرياضة والتعارفِ والتضامنِ الرياضيِّ والثقافيِّ، وذلك حتّى ينشأوا في جوٍّ سليمٍ مُعافًى".

"ولبناءِ البشر، لا بُدَّ من بناءِ الحجر. نَعَمْ.. إنَّ البناءَ الحالي للنادي في حاجة إلى تعاونِ الجميعِ ليُلبّيَ طموحاتِنا ويتناسبَ مع احتياجاتِنا، وهو هدفُنا المستقبليُّ وصولًا إلى الُمُرحَّبُ به من الجميع، بدءًا من صاحبِ السيادةَ وكاهنِ الرعيّةِ والوقفِ ورئيسِنا الفخريّ وشركتِهِ ورئيس البلديّةِ وهو مطلبُ الجميعِ لا بل مشروعُ الجميعِ منذُ سنواتٍ."
وبموضوع تنحي الرئيس جان همّام عن رئاسة اتحاد الكرة الطائرة اعلن فرّاج موقفه بما حرفه:

نحن كنادٍ كسروانيٍّ فاعلٍ وناشطٍ نفتخرُ برئيسِ اللجنةِ الأولمبيّةِ اللبنانيّةِ الأستاذ جان همّام، الغزيريِّ الكسروانيِّ، ونرجوه مواصَلةَ مسيرةِ الكفاحِ والنجاحِ في إ تّحاد الكرة الطائرة، وعدمَ التنحّي ، لأنّهُ صنَعَ معَ الأعضاءِ وكلِّ اللّجانِ والنوادي وشركةِ ابي رميا الراعية و"السلطة الرابعة"، صنعَ أهمَّ موسمٍ للُّعبةِ توَّجَ بفوز سبيد بول شكا ، وبإدارتِهِ الحكيمةِ تقدَّمَتِ اللعبةُ وتطوَّرَتْ، ومع همّامَ الهَمَّام، يكونُ أفضلُ الإهتمام، والكلّ في حالة ِ امتنان ووِئام.

وبالمناسبة كان لفرّاج بعض الرسائل الصلاحية والوطنية فأكّد اننا "في بلدٍ لا تُخصّص فيه ميزانيّاتٌ كافيةٌ للرياضة والثقافة، عليكَ أن تناضِلَ وتكافِحَ لتبقى وتستمرَّ، وإن وٌزِّعَتْ مساعداتٌ وزاريّةٌ يتلقَّفُها "أكلةُ الجُبنة" والمحاسيبُ، للأسف، ولا تُراعَى أيُّ قاعدةٍ منطقيّةٍ أو مناطِقيَّةٍ، وتُحْرَمُ نوادي مناطقِنا، رغمَ أنَّنا نحلمُ بالإنماءِ المتوازنِ. هذا الإنماء الّذي لا يُبصِرُ النورَ إلَّا بكلِّ يدٍ عاملةٍ تُحَوِّلُ الوعرَ جنَّاتٍ، وهنا أنتهزُ الفُرصةَ كي أرفعَ بطاقةَ تقديرٍ ووفاءِ إلى كلِّ عاملٍ لبنانيٍّ وعاملةٍ لبنانيّةٍ، عِلمًا أنَّ العملَ في لبنانَ بات مُهدَّدًا من أيدٍ عاملةٍ متعدِّدةِ الجنسيّاتِ."
واضاف بقوله,
" لن أطيلَ في الكلامِ السياسيِّ المحضِ، هذهِ المرّةَ، لأنَّ مناسبتَنا رياضيَّةٌ ثقافيّةٌ، وشتَّانَ ما بينَ الرياضةِ والسياسةِ هذه الأيّامَ، إلّا أنَّني أَوَدُّ أن أرفعَ الصوتَ عاليًا للمطالبةِ بقانونٍ إنتخابيٍّ عادلٍ ومُنصفٍ وحقيقيٍّ يوصِلُ من نريدُ نحنُ، لبناء الوطن رغم أنَّ الراحلّ الكبير سعيد عقل قال:" وقالَ من خطرٍ نمضي إلى خطرٍ ما همَّ، نحنُ خُلِقنا بيتُنا الخطَرُ"
فرغم كلّ شيء، وفي انتظار التغيير والإصلاح ، على أمَلِ الإنصافِ نحيا، وبفخامة سيّدِ العَهدِ نَأمَلُ..."
بعد ذلك تحدّث عن المكرّم المطران انطوان - نبيل العنداري وقدّم له فَرّاج الدرع التكريمية والتقطت الصورة التذكارية مع أعضاء النادي وشخصيات وأحيا السهرة المميزة إبن الصفرا الفنان نادر خوري .

ربيع فراج رئيساً لنادي التضامن الصفرا بالتزكية 2017

07-04-2017

التأمت الجمعية العمومية لنادي التضامن (الصفرا) برئاسة كبير السن رئيس بلدية الصفرا سمير الهوا، وبعد تلاوة المحضر السابق والتداول بشؤون النادي وتلاوة البيانين المالي والإداري ومصادقة الجمعية العامة عليهما، أعلن رئيس الجلسة فوز المرشحين بالتزكية، وعلى الفور عُقد اجتماع للفائزين تم خلاله توزيع المناصب على الشكل التالي:

ربيع فَرّاج (رئيساً)، سيلفانا مهنّا النار (نائبة للرئيس)، جوزيف كيرللّس (اميناً للسرّ)، بول الهوا (اميناً الصندوق)، جوزيه طربيه (مفوضة ثقافة)، رولان عويس (مفوض رياضة)، بطرس بعينو (مفوض إعلام)، جوزف غصبان (مديرمسؤول)، جورج معوض (مفوض أشغال).

وبالمناسبة، شكر عضو الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة ورئيس النادي ربيع فراّج ثقة الجمعية العمومية وكل الداعمين للنادي من إدارات وأفراد وفي مقدمتهم بلديّة الصفرا والوقف والرئيس الفخري الدكتور جان الهوا ورئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام، آملًا من الجميع التواصل والتعاون مع مكوّنات المجتمع لحسن تنظيم الاحتفالات خلال السنة اليوبيليّة الذهبيّة إبتداءً من 30 نيسان الجاري ولغاية العشاء السنويّ في العام المقبل.
وشدّد فَرّاج على ضرورة العمل على تطوير إنشاءات النادي العمرانيّة بإنشاء ملعب مكشوف جديد وأوسع او مقفل وفق الدراسة الموضوعة السابقة من قِبل المهندس أنطوني توفيق النار.
كما توافق المجتمعون على متابعة مشاركة الفِرَق في البطولات الاتحاديّة والتدريبات (الكرة الطائرة وكرة السلّة وميني فوتبول) على ملاعب مدرسة راهبات القلبين الأقدسين- كفرحباب والأنكور البوار والرسل جونية.
وتمّ الإعلان عن العشاء السنوي لمناسبة عيد العمّال واليوبيل الذهبيّ مساء الأحد 30 نيسان الجاري في مجمّع "إدّه ساندس" - جبيل يحييه الفنان نادر خوري.

ربيع فراج رئيساً لنادي التضامن الصفرا بالتزكية 2015


29-03-2015
التأمت الجمعيّة العمومية لنادي التضامن (الصفرا) برئاسة كبير السن رئيس بلدية الصفرا سمير الهوا. وبعد الوقوف دقيقة صمت حداداً على شهداء الجيش اللبناني وتلاوة محضر الجلسة السابقة والتداول في شؤون النادي وتلاوة البيانين المالي والإداري ومصادقة الجمعية العامة عليهما، أعلن رئيس الجلسة فوز المرشحين للجنة الإدارية الجديدة بالتزكية، وعلى الفور عُقد اجتماع اداري للفائزين تم خلاله توزيع المناصب على الشكل الآتي:

 ربيع فَرّاج (رئيساً) وسيلفانا النار (نائبة للرئيس) وجوزف كيريللس (اميناً للسرّ) وبول الهوا(اميناً للصندوق) وجوزيه طربيه (مفوضة ثقافة) وجوزف غصبان (مفوض رياضة) وبطرس بعينو(مفوض إعلام) ووسام الخوري (مديراً مسؤولاً) وجورج معوض (مفوض أشغال).

وبالمناسبة شكر عضو الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة ورئيس النادي ربيع فراّج ثقة الجمعيّة العمومية وكل الداعمين للنادي من إدارات وأفراد وفي مقدمتهم الرئيس الفخري للنادي الدكتور جان الهوا.

كما نوّه فَرّاج "بالدور الذي يلعبه رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام في قيادة لعبة الكرة الطائرة والرياضة اللبنانية في شكل عام".

كما توافق المجتمعون على متابعة مشاركة الفِرَق في البطولات الاتحاديّة والتدريبات (الكرة طائرة وكرة سلّة) على ملاعب مدرسة راهبات القلبين الأقدسين- كفرحباب.

وتمّ الإعلان عن العشاء السنوي لمناسبة عيد العمّال مساء الخميس 30 نيسان في الأطلال بلازا (المعاملتين) يحييه الفنان وسام الأمير بالاشتراك مع الكوميدي رودريك غصن.

بطل الدرجة الرابعة 2015

التضامن الصفرا إحتفل وكرّمَ "ايادٍ بيضاء"

ربيع فرّاج: نريد وزيرًا للـريـاضة من كسروان

 

تكريم رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية الاستاذ جان همام

تكريم الرئيس السابق للنادي الاستاذ فريد الخوري

تكريم قائمقام كسروان الاستاذ جوزف منصور سلمه القائمقام السابق الاستاذ ريمون حتي             تكريم صديق النادي الاستاذ غبريال دريق من يد رئيس النادي السابق الاستاذ جان الهوا

17-05-2013

أقام  نادي التضامن الصفرا عشاءه السنوي الـ46 في مطعم أطلال بلازا- غزير بحضور حشد كبير من المشاركين تقدّمهم النائب نعمة الله ابي نصر ممثلًا دولة الرئيس العماد ميشال عون، النائب جيلبرت زوين، رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانيّة جان همّام، نقيب محرّري الصحافة اللبنانية الياس عون..

    بعد النشيد الوطني اللبناني تكلّمت عرِّيفة الحفل نائب رئيس نادي الصفرا سيلفانا النار التي ذكّرت بأهمية اللقاء السنوي بين ابناء المنطقة والجوار والاصدقاء العاملين في الوسط الرياضي والعام. بعدها ارتجل رئيس النادي وعضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة الزميل ربيع فرّاج كلمته التي بدأها شعرًا وختمها نثرًا ضمن ثلاثة محاور، جاء فيها:"... كفى كسروان حرمانًا، نريد وزيرًا للرياضة من كسروان لأنّ نوادي القضاء الفاعلة تعامل كأنّها من "بنات الجارية" في حين توزّع المساعدات بطريقة استنسابيّة طالما نبّهنا عنها وعن مفاعيلها السلبيّة ما يرسّخ منطق الانماء غير المتوازن...". وأسف فرّاج لما يحصل على الساحة الرياضيّة من تجاذبات لا تمتّ بالروح الرياضية بصلة منوهًا بنشاط الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة وادارة رئيس الاتحاد كما عدّد نشاطات النادي المتنوّعة والمتفاعلة مع مكوّنات المنطقة كافة شاكرًا كل من يدعم "الشباب والرياضة" وبخاصة الحكم جوزف كيرللس والمدرّب جان مهنّا.

   وبالمناسبة كرّم النادي رئيسه السابق فريد الخوري الذي واكب النادي منذ التأسيس وتسلّم الخوري درعًا تذكارية من رئيس النادي الفخري الدكتور جان الهوا ورئيس البلدية سمير الهوا ورئيس اللجنة الاولمبية ورئيس النادي. وتسلّم قائمقام كسروان جوزف منصور درعًا من القائمقام السابق ريمون حتي وتسلّم "صديق"  النادي كبريال دريق درعًا من رئيس النادي السابق جلال الهوا. كما سلّمت مفوّضة الثقافة جوزيه طربيه باقة من الزهور لرئيس اللجنة الاولمبية واحيا السهرة الفنان طوني كيوان مع فرقته الموسيقيّة

مهرجان الصفرا برعاية قائد الجيش
فراج : قهوجي ضمانة لجيش «دايم»
والنادي ضمانة لصفرا «دايمة»

24 / 09 / 2011
اختتم نادي التضامن الرياضي الصفرا موسمه الصيفي الحافل بالنشاطات وبخاصة المدرسة الصيفية والمهرجان الرياضي السنوي الـ 44 برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي.
حضر افتتاح المهرجان العقيد علي العلي ممثلا صاحب الرعاية والعميد المتقاعد ميشال عواد ممثلا النائب العماد ميشال عون ونائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام وحشد من الشخصيات وفي حضور جماهيري لافت.

 بعد النشيد الوطني وكلمة عريف الاحتفال امين سر النادي الحكم الاتحادي جوزف كيرللس اقيم استعراض لفِرق الكرة الطائرة وكرة السلة وطلاب المدرسة الصيفية وفوج الكشاف المسيحي- الصفرا. وبعد رفع الاعلام من قِبل كل من العقيد العلي والخوري انطوان بشعلاني أضاء كابتن الفريق فيليب النار الشعلة واطلقت الاسهم النارية، وقدّم فريق نادي بودا استعراضاً في لعبة التيكواندو بقيادة المدرب مارك حجيلي. كما قدمت فرقة مسرح الأوديون لجيزال هاشم زرد لوحات استعراضية راقصة بقيادة مايللا زرد مطران.

اما كلمة النادي فالقاها عضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ورئيس نادي الصفرا الزميل ربيع فراج الذي اكد على اهمية دور الجيش اللبناني انطلاقاً من الاستراتيجية الدفاعية للدولة اللبنانية، مشيراً الى ان وجود قائد الجيش العماد جان قهوجي هو ضمانة لجيش «دايم».. وعدّد فرّاج نشاطات النادي لعام 2011 واعداً بأن تكون منشآت النادي في العام المقبل مختلفة، ومعتبرا ان التقدّم من ناحية البنى الفوقيّة (الانسان) في النادي يجب ان يواكب بتطوّر في البنى التحتيّة (البناء). واكد فراج ان ادارة همام لاتحاد الكرة الطائرة مع الاعضاء ضمانة للناشئة بمزاولة اللعبة، كما ان ادارة سمير الهوا لبلدية الصفرا مع الاعضاء هو ضمانة «للشركة والمحبة» بين البلدية والنادي وباقي مكونات الصفرا «الدايمة».

قدم رئيس النادي الدرع التذكارية لممثل القائد وقدم مفوض الرياضة جوزف غصبان.
وقبل مباريات الكرة الطائرة والسلة قدّم رئيس النادي الدرع التذكارية لممثل قائد الجيش، وقدّم مفوض الرياضة جوزف غصبان وامين السر جوزف كيرللس ونائبة الرئيس سيلفانا النار دروعاً مماثلة الى كلّ من همام ونائب رئيس بلدية الصفرا فادي ابي سجعان ومدير المبيعات في شركة «هوا تشيكن» رالف الهوا على التوالي.
وتخلل المهرجان عشاءٌ قروي شهد تكريم الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية وخريجي المعاهد والجامعات. واحيا السهرة نجم ستوديو الفن هادي ضو والمطرب رفيق ابي سجعان بمشاركة طلاب المخيم الصيفي.
 

اداريّة جديدة لنادي التضامن الصفرا 2010 - 2012

فـرّاج: التزكية ثقة.. والمسؤولية استمراريّة

رئيسنا الفخري.. فخر الصفرا اعطي له

10-03-2011
عقدت الجمعية العامة لنادي التضامن الرياضي الثقافي الصفرا اجتماعها السنوي برئاسة الرئيس السابق فريد خوري (الأكبر سناً من بين المشاركين) ووافق المجتمعون على

البيانين اللاداري والمالي وعلى فوز المرشحين التسعة بالتزكية. بعدها عقد المجتمعون اجتماعاً لتوزيع المهام ومراسلة وزارة الشباب والرياضة.

 وقد صدر عن المديرية العامة للشباب والرياضة افادة ادارية تضمّنت اسماء اعضاء الهيئة الادارية كالتالي:

 ربيع فراج (الرئيس)، سيلفانا النار(نائب الرئيس)، جوزف كيرللس (امين السر)، بول الهوا (امين الصندوق)، جوزيه طربيه (مفوضة الثقافة)، جوزف غصبان (مفوض الرياضة)، بطرس البعينو (مدير الدعاية والنشر)، جاك القزي

(مدير مسؤول)، جورج معوض (مفوض الاشغال).

وبالمناسبة اعلن رئيس النادي وعضو الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة الزميل ربيع فراج ان نادي الصفرا يواكب نهضة لعبة كرة الطائرة بادارة رئيس الاتحاد جان همام واعضاء الاتحاد من خلال تحضير فريق الناشئين للمشاركة في البطولة لأن الرياضة عندهم لذّة وليست مصلحة وهذا الفريق الجديد يتابع تدريباته في الملعب المقفل لمدرسة راهبات القلبين الاقدسين- كفرحباب بإدارة الحكم الاتحادي جوزف كيرللس.

 كما ان النادي يواكب العودة الجماهريّة للعبة كرة السلة بادارة رئيس الاتحاد جورج بركات واعضاء الاتحاد، وفِرَق كرة السلة في الصفرا تتابع تدريباتها مع المدرّب جان مهنا ولو بوتيرة اقل من فصل الصيف بسبب العام الدراسي الجاري

واكد فراج ان ثقة الجمعيّة العامة مسؤولية على الادارة الجديدة والمسؤولية استمرارية في خدمة الشباب والرياضة والثقافة، مؤكداً ان النادي سينظّم معظم النشاطات التقليديّة التي اشتهر بها مثل دورة الرماية والمدرسة الصيفية والاحتفال بعيدي الام والاب وتنظيم المهرجان السنوي وحفل تكريم الناجحين في الامتحانات الرسمية وخرّيجي المعاهد والجامعات.. إلخ

واعلن فراج عن تنظيم العشاء السنوي ال44 مساء السبت 30 نيسان (عيد العمّال) والذي سيتخلله تكريم الرئيس الفخري لنادي التضامن الصفرا الدكتور جان بطرس الهوا، وقال فراج:

 جان الهوا سيكرّم لأنّ فخر الصفرا اعطي له وهو كان الى جانب النادي في كل المراحل داعماً مادياً والأهمّ داعماً معنوياً لأنّه كان يشارك كل الادارات المتعاقبة على المسؤولية في اتخاذ القرارات اللازمة ورسم "خارطة الطريق" الصحيحة ما جعل من النادي في الصفرا علامة فارقة في تاريخ المنطقة..

وشكر فراج رئيس جامعة الروح القدس الكسليك الاب هادي محفوظ ومجلس الجامعة لمنحهم جان الهوا الدكتورة الفخرية في ادارة الاعمال مساء السبت 5 اذار 2011 وتدشينهم قاعة حملت اسمه. وامل ان يكون في الصفرا مجمّعاً يحمل اسم هذا الرجل الكبير بِكِبَرِه لأنه "الصفراوي" بامتياز وتبقى الصفرا الأحبّ على قلبه.
 

نادي الصفرا للرماية والصيد

كرّم ابطاله وادارييه 2011

13 / 05 / 2011

اقام نادي الصفرا للرماية والصيد حفلاً تكريمياً على شرف عدد من ابطاله وادارييه في مطعم"لو كاستيل"(الكسليك).والقى رئيس النادي بيار جلخ كلمة شكر فيها جهود رماة النادي وادارييه الذين يرفعون اسم النادي  وقدّم الدروع  التقديرية الى الرماة جو سالم وطلال كرم وادمون جلخ والى امين عام النادي ساسين روحانا وعضو النادي روجيه ابي خرما.

نادي الصفرا نظّم مسابقة في الرماية .. اللقب ليازجي وحنا وصيفه

16 / 01 / 2011

نظّم نادي الصفرا للرماية والصيد البطولة السنوية للنادي بالرماية من الحفرة الاولمبية (فئة التراب)على حقله. شارك في المباراة ثمانية وعشرون راميا من الفئة الأولى .

 و برز في المسابقة راميان ناشئان لا يتعدّ عمرهما ال16 سنة حيث تمكن الناشىء ادمون جلخ من دخول المرحلة النهائية متعادلا مع ابطال لبنان عبدو يازجي وجوزيف حنا إلا انه حلّ في المرتبة السادسة بعد رماية النهائيات .

 كما برز الرامي الناشىء جو جوزيف ابي صعب الذي اخفق من دخول النهائيات بفارق طبقين فقط.

 وإذا اضيف الرامي الناشىء ريكاردو كسبار، يكون فريق الناشئين في رماية الحفرة الاولمبية اكتمل وهو ذات مستوى عال يمكن الاعتماد عليه، وقد يحقق بالتأكيد انجازات على الصعيد العربي والآسيوي.

 وأحرز لقب الدورة بطل لبنان للعام 2009 ...

28-12-2010

رئيس نادي الصفرا يكرّم الرامي الدولي جو سالم


كرّم رئيس نادي الصفرا للرماية والصيد بيار جلخ الرامي الدولي جو سالم بمناسبة احرازه ميدالية فضية للفرق وميدالية برونزية للفردي في رماية الـ «تراب» ضمن الدورة الآسيوية الأخيرة التي اقيمت في مدينة غوانغزو الصينية بحضور امين عام النادي ساسين روحانا ومسؤول العلاقات العامة ضومط كلاّب.
وقدّم جلخ هدية تذكارية الى الرامي البطل معتبراً ان سالم هو ابرز رامي في لبنان في العقود الثلاثة الأخيرة.
بدوره شكر سالم رئيس نادي الصفرا على بادرته.

مهرجان نادي التضامن الصفرا 2010

15 / 09 / 2010

مهرجان نادي الصفرا برعاية قائد الجيش
فراج : عيشوا التضامن ولا تصلوا لأجله

نظم نادي التضامن الصفرا مهرجانه السنوي ال 43 على ملاعبه برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، وقد حضر الإفتتاح العقد الركن رفعت رمضان ممثلاً قائد الجيش، العميد المتقاعد ميشال عواد ممثلاً دولة الرئيس العماد ميشال عون، رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة جورج بركات، نائب إتحاد الكرة الطائرة أسعد النخل وأعضاء من الإتحاد، رؤساء وأعضاء مجالس بلدية وإختيارية وفعاليات كسروانية.

بعد كلمة عريفة الحفل ليا القزي ودخول الفرق الرياضية وإضاءة الشعلة ورفع الأعلام على وقع النشيد الوطني اللبناني، اطلقت المفرقعات النارية التي أضاءت سماء الصفرا بألوانها المتنوعة.

 و بالمناسبة ألقى رئيس النادي وعضو الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة ربيع فراج كلمة مرتجلة شكر فيها قائد الجيش على رعايته مهرجان نادي الصفرا الكسرواني، وأكد مجدداً أن الجيش هو ضابط الكل بتنوع طوائفه وبعده عن الطائفية بحكمة وحنكة العماد قهوجي وباقي الضباط والرتباء والأفراد، وطالب بأن لا يزايد أحد على الجيش في خدمة الوطن وحسن التصرف عند كل خطأ، كفى لبنان مزايدات فمن المفروض عدم رمي الكرة في ملعب الجيش انما في ملعب كرة القدم الذي جمع رجال السياسة تحت عنوان كلنا فريق واحد، فقائد الجيش ليس بحاجة لدروس في الوطنية ليلقنها إياه أطفال السياسة، والعميد الركن إدمون فاضل ليس بحاجة إلى معلومات يزوده بها من يخبرون خبرية السعدان، فمؤسسات الشرف والتضحية والوفاء روت أرض الوطن بدماء الشهداء وأعطت الرياضة فرقاً أعلت من شأنها وأعطت الفن اللبناني فرقةً مميزة للموسيقى إحياءً للتراث اللبناني. وأكد فراج على شعار الصفرا 10/10 سيف 2010? وطلب أعضاء الفرق الرياضية وجمهور النادي بعيش التضامن لا بالصلات لأجله وأن اللجنة الإدارية للنادي التي اتخذت البناء والأبناء عنوانا لبرنامجها قد حققت ما خاصة الأبناء وبقي البناء للاجيال المقبلة...

وقد قدمت الدروع التذكارية لكل من: ممثل القائد وقائد فرقة موسيقى الجيش العقيد جورج حرو، ولرئيس مكتب أمن كسروان العقيد الركن أنطوان جريج ممثلاً بالرائد بيار أبو عساف، ورئس بلدية الصفرا سمير الهوا، والرئيس الفخري لالنادي جان الهوا، ورئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة جورج بركات.

 وبعد التقاط الصورة التذكارية، أحيت فرقة موسيقى الجيش المؤلفة من 50 عازفاً و-5 منشدين بقيادة العقيد جورج حرو، الذي أدفى مع فرقته أجواءً مميزة بأنغامٍ موسيقية وأغانٍ لبنانية مميزة.

وأستكمل المهرجان بمبارياتٍ رياضية في لعبتي كرة السلة و الطائرة بمشاركة الفرق التالية: الصفرا، الفيدار، الشريته ذوق مكايل، التضامن الذوق، لا تور عنطورة، دار سور مر، الحكمة قرنة شهوان، الأندلس العقيبه، فينيقية جبيل، رعشين، بيبلوس، اتلتيكو.
وإختتم المهرجان بالعشاء القروي الذي تخلله تكريم الطلاب الناجحين في الإمتحانات الرسمية وخريجي المعاهد والجامعات، وقد تخلله لوحات استعراضية راقصة لطلاب المدرسة الصيفية، وقد أحيا الإحتفال ال ون مان شو رالف والمطرب رفيق أبي سجعان.
 

11 / 08 / 2010

احرز نادي فينيقيا - جبيل لقب بطولة لبنان لأندية الدرجة الرابعة في الكرة الطائرة للعام ٢٠١٠ بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي الفيدار - ٣ ١ على ملعب نادي التضامن الصفرا.


رماية نادي التضامن الصفرا الخامسة  2010


فراج : سلاحنا شرعي للرماية على الأطباق

11 / 08 / 2010
نظم نادي التضامن الصفرا الدورة الخامسة في الرماية على الأطباق للهواة والمحترفين من الحفرة الأولمبية لنادي الصفرا للرماية والصيد.

 قبل إعلان النتائج، تكلم رئيس نادي الصفرا للرماية والصيد والرئيس السابق لإتحاد الرماية بيار جلخ فرحب بالحضور وشدد على التعاون بين نوادي المنطقة لما فيه خدمة الشباب والرياضات على انواعها.

 ثم تكلم رئيس نادي الصفرا وعضو الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة ربيع فراج الذي قال:

 «في زمنٍ يكثر فيه الكلام عن السلاح وإستعماله وشرعية إستعماله، نجتمع حول سلاحنا الشرعي لأنناً باستعماله في رياضة الرماية وبخاصة بالرماية على الأطباق نكون نمارس رياضةً راقية بعكس الذين يرمون على طيور قد تغرد في يوم من الأيام وتسحرنا بزقزقتها أو الذين يرمون على أناسٍ في حالات الحرب أو الخصام أو ضعف النظام في حين قد يأتي يوم ويتمكنون فيه من حل الخلافات أو التفاهم على حل نزاعاتهم لأن من الواجب أن يعيش الجميع في حالةٍ من التضامن والإلفة والمحبة».

ورحب فراج بالمحترفين المشاركين في الدورة هم الذين حققوا النجاحات في بطولة العالم الأخيرة التي حصلت في ميونيخ - ألمانيا، ومن بينهم الرامية راي باسيل التي تشكل حالةً نادرة في وسط الرماية كما تمنى لها التوفيق قائلا: «نأمل أن يبقى النصر لباسيل كالحبل على الجرار، والإصبع على الزند، والعين الذهبية على الهادية، والتسديد على الأهداف، والنصر من الله ولي التوفيق.

 ونأمل تحقيق الأهداف وإن على حساب الأهداف، لأن مصائب الأهداف عند راي فوائد». وبعد ذلك أعلن فراج النتائج للستة الأول التي تسلمها من الحكم ساسين روحانا على الشكل التالي:

* عن فئة المحترفين (على 75 طبق):
- عبدو يازجي 68، جو سالم 64، بيار جلخ 63، روي أبو فاضل 62، ايلي عنيسي وجاد حمادة 60.

* عن فئة الهواة (على 25 طبق):
- جيرار نصور 23، لويس طربي 18، عمر راعي 16، طوني خوري 15، بول الهوا وكريستيان نصور 14.

وفي الختام وقبل التقاط الصور التذكارية تم التذكير بنشاطات نادي التضامن الصفرا المتبقية لموسم صيف 2010 وهي:

- فوروم صفراوية برعاية رئيس جمعية الصناعيين في لبنان نعمت جورج فرام والمتضمن إنتاج الشركات والأفراد وذلك عند الثامنة من مساء الخميس 19 آب.

- مهرجان النادي السنوي ال-43 الذي يفتتح مساء الأربعاء 8 أيلول الساعة الثامنة مساءً بإستعراض للفرق (سلة، وطائرة، ورماية) ولوحات استعراضية راقصة، ليستمر أيام الخميس والجمعة 9 و10 أيلول بإقامة مباريات رياضية ليختتم مساء السبت 11 أيلول بعشاء قروي ساهر يتخلله تكريم الطلاب الناجحين في الإمتحانات الرسمية وخريجي المعاهد والجامعات.

وفي الختام، تم توزيع الكؤوس مع أعضاء النادي ونائب رئيس الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة أسعد النخل والبطلة راي باسيل.
 

 تكريم اكبر اب في الصفرا
نادي الصفرا يُطلق "صفـراوِيّات" ٢٠١٠

صدى البلد
25 / 07 / 2010
افتتح نادي الصفرا المدرسة الصيفية Colonie de Vacances 2010 وا لتي يتخلل برنامجها دراسة فروض العطلة الصيفية، السباحة وكرة القدم والسلّة والطائرة، رحلات وتسلية.

كان نادي الصفرا اختتم شهر الاب 2010 بتكريم اكبر اب في المنطقة لويس نخول الهوا (مواليد) 1919 بحضور رئيس البلدية سمير الهوا ونائبه فادي ابي سجعان ورئيس النادي ربيع فراج واعضاﺀ النادي وعائلة المكرّم.

وتقام حالياً على ملاعب التضامن بعض مباريات بطولة الدرجة الرابعة للكرة الطائرة وتتابع فِرَق كرة السلة والطائرة بفئاتها كافة التمارين بشكل منتظم.

وبمناسبة اطلاق "صفراويات"، اعلن رئيس النادي وعضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ربيع فراج ان نجاح النشاطات محسوم لتنوّعها وللإيجابية التي يظهرها الاهالي وسكان المنطقة والجوار ودعم البلدية والرئيس الفخري للنادي جان بطرس الهوا والشركات المعلنة كافة، مؤكداً ان النتيجة التقييميّة للنشاطات ستكون حتماً: "الصفرا / ١٠ ١٠ صيف".

 2010 واعلن فراج عن تنظيم نادي التضامن الصفرا الدورة الخامسة في الرماية على الاطباق للهواة والمحترفين من الحفرة الأولمبية لنادي الصفرا للرماية والصيد الاحد - 08 08 الساعة الثامنة صباحاً، وعن تنظيم دورة في لعبة كرة السلة مساﺀ 21 22 23 آب، اضافة الى تنظيم المهرجان السنوي 34 ال والذي سيحظى بافتتاح مميّز مساﺀ الاربعاﺀ - 08 - 09 2010 الساعة الثامنة، ليختتم المهرجان مساﺀ السبت 11 ايلول بعشاﺀ قروي ساهر يتخلله تكريم الناجحين في الامتحانات الرسمية وخرّيجي المعاهد والجامعات.

وبالمناسبة ذكّر فراج وهو أحد اعضاﺀ مجلس بلدية الصفرا أنّ بلدية الصفرا تنظّم مهرجان الصغار 2010 على ملاعب نادي التضامن الصفرا ضمن البرنامج التالي: الاثنين 26 تموز، الافتتاح: حفلة مع GHINWA الثلثاﺀ 27 تموز: مسرحية "مريم" لجيزال هاشم زرد الاربعاﺀ 28 تموز: JEUX GONFLABLES في تمام الساعة 6.30 مساﺀً والدعوة عامة والدخول مجاني.
 

 
الهوا يتسلم الدرع التذكارية
التضامن الصفرا كرّم الهوا

واكيم الهوا يتسلم الدرع التذكارية

صدى البلد

06 / 05 / 2009
أقام نادي التضامن - الصفرا حفل عشائه السنوي لمناسبة عيد العمال في مطعم أوشن بلو- جبيل بحضور عدد كبير من الشخصيات والفاعليات الإدارية والرياضية وحشد من أصدقاﺀ النادي ومشجعيه.

تحدث في الحفل رئيس النادي عضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة الزميل ربيع فراج الذي أكد ان الوصول الى ادارية الاتحاد مسؤولية كبرى، مشدداً على أن الهدف الآن هو النهوض بالكرة الطائرة بعد سنوات من التراجع، خصوصاً ان فريق العمل الحالي متجانس ونشيط، وان لرئيس الاتحاد جان همام خبرة كبيرة في هذا المجال.

ونوّه فراج بدور نادي الصفرا الرياضي والثقافي معاً ما يميّزه عن باقي الجمعيات الرياضية، مذكّراً أنّ مشروع الملعب المقفل هو ضمن برنامج العمل وان التأخير في تنفيذه طبيعي لمن يدرك واقع الحال.

ثمّ كرّم فراج ورفاقه في اللجنة الإدارية رئيس النادي الأسبق واكيم ايليا الهوا كونه العامل النشيط والمميّز في التضامن، وكونه تنقّل فــي مناصب عدة داخـل ناديه، فمن لاعب بارز حقق بطولات عدة للتضامن وللمنتخب اللبناني للكرة الطائرة، الى اداري ديناميكي في اكثر من لجنة ادارية، قبل انتخابه رئيساً للنادي لأكثر من مرّة.

 كما شارك في بعثات رياضية عدّة خصوصاً مع فريق قدامى الكرة الطائرة، وما زال داعما لمسيرة النادي حتى اليوم.

وتسلم الهوا درعا تذكارية من فرّاج والرئيس الفخري لنادي التضامن جان الهوا ورئيس بلدية الصفرا سمير الهوا واللاعب السابق الدولي طوني القزي.
 

إدارية جديدة لنادي التضامن الصفرا 2008 - 2011

31 / 12 / 2008

انتخبت الهيئة العامة لنادي التضامن الرياضي الثقافي الصفرا هيئة إدارية جديدة للنادي من تسعة أعضاء فازت بالتزكية، وذلك خلال اجتماعها العام الذي عقدته في قاعة مار جرجس الصفرا بحضور اكثرية الأعضاء وبرئاسة كبير السن الرئيس الأسبق للنادي واكيم ايليا الهوا.

وعقد الفائزون اجتماعهم الأول في مقر النادي وتوزعوا خلاله الوظائف الإدارية على النحو الآتي:

 ربيع جوزف فراج رئيساً، وروجيه جان عويس نائباً للرئيس، وجاك عادل القزي اميناً للسر، وسيلفانا وليد النار امينة للصندوق، وبول نجيب الهوا مفوّضا للدعاية والنشر، جوزف طانيوس كيرللس مديراً مسؤولاً، وجوزف جبرايل غصبان مفوّضاً للرياضة، وبطرس الياس البعينو مفوّضاً للثقافة، وجورج جوزف معوض مفوّضاً للأشغال.

 ومن اهم ما تداول به المجتمعون ضرورة التحضير لبرنامج عمل لعام 2009 يعلن عنه لاحقاً وطلب افادة ادارية من وزارة الشباب والرياضة.

 وبالمناسبة اطلع المجتمعون من رئيس النادي ربيع فراج على الواقع الرياضي للنادي ورؤيته لرزنامة العمل المستقبلية والصعوبات التي واكبت مسيرة العمل.
 


 درع من فراج إلى ممثل قائد الجيش
ختام مهرجان نادي التضامن الصفرا

صدى البلد
17 / 09 / 2008

نظم نادي التضامن الصفرا مهرجانه السنوي الـ 41 على ملاعبه برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي.

بعد النشيد الوطني واستعراض الفرق الرياضية والكشفية إفتتح العقيد محمد الحايك المهرجان وقدم لرئيس نادي الصفرا ربيع فراج كــأس قائد الجيش، ثم القى فــرّاج كلمته التي بدأها شعراً شاكراً قائد الجيش رعايته واصفاً اهمية القيادة ودور الجيش في الحفاظ على الوطن، وختمها نثراً متحدثاً عن نشاطات النادي المتواصلة شارحاً اهمية النادي في صناعة الاجيال.

 وشدد على ضرورة التغيير في تركيبة الاتحادات في الانتخابات المقبلة لأن معظمها فشل، مستذكراً قضية نادي الصفرا مع اتحاد الطائرة والتلاعب بقيود الاتحاد والتسوية التي لم تحافظ على وحدة الاتحاد بل كانت الشرارة في "فرطه" وفرقت المعتبرين مؤتمنين على تنظيم اللعبة (الاتحاد) وما حافظت إلا على الجهة المتلاعب لأجلها ولكن "يا جبل ما يهزّك ريح".

بعدها سلّم فراج درعاً تذكارية إلى ممثل قائد الجيش.

وبعد إضاﺀة الشعلة أقيمت مباراة الافتتاح في الكرة الطائرة ففاز الانوار الجديدة (بطل لبنان) على منتخب الجيش (- ٢) ١، والتضامن الصفرا على الفيدار (- ٢). ١ وفي باقي النتائج: فاز في كرة السلة التضامن الصفرا (ناشئين) على البوار (- ٦٩) ٥٤ و "الدار سور مير" على الصفرا (- ٤٦) ٤١ والتضامن الصفرا (شباب) على الخريجين جبيل (- ٦٦) ٥٧ واتليتيكو كفرياسين وادما على الصفرا (- ٧٥). ٧٤ أما في الكرة الطائرة ففاز الصفرا على عمشيت (- ٢ صفر) وحبوب على الصفرا (- ٢) ١

شارك في الافتتاح الفنان جورج خبّاز الذي القى قصيدة تحية الى عاصي الرحباني وقدم الثنائي الراقص بول خليفة وتالين سلوم لوحة استعراضية راقصة وتم تكريم كل من خباز والمؤسسات الداعمة.
 

إدارية جديدة لنادي التضامن الصفرا 2009

03 / 01 / 2009
انعقدت جمعية العمومية لنادي التضامن الرياضي الثقافي - الصفرا في قاعة مار جرجس الصفرا في حضور اكثرية الأعضاﺀ وبرئاسة رئيس السن بين الحاضرين الرئيس الأسبق للنادي واكيم ايليا الهوا، ووافقت بالإجماع على البيانين الإداري والمالي وانتخبت لجنة إدارية جديدة من تسعة اعضاﺀ بالتزكية.

عقد الفائزون بعد ذلك اجتماعهم الأول في مقر النادي وتوزّعوا المناصب على الشكل الآتي: ربيع فراج (رئيساً) وروجيه عويس (نائبا للرئيس) وجاك القزي (امينا للسر) وسيلفانا النار امينة للصندوق وبول الهوا (مفوّضا للدعاية والنشر) وجوزف كيرللس (مديرا) مسؤولا وجوزف غصبان (مفوّضا للرياضة) وبطرس البعينو (مفوّضا للثقافة) و جورج وجوزف معوض مفوّضين للأشغال .

وتداول المجتمعون في ضرورة التحضير لبرنامج عمل العام ٢٠٠٩ على ان يعلن عنه لاحقاً وقررت اللجنة الجديدة طلب افادة ادارية من وزارة الشباب والرياضة وبالمناسبة اطلع المجتمعون من رئيس النادي ربيع فراج على الواقع الرياضي للنادي ورؤيته لروزنامة العمل المستقبلية والصعوبات التي واكبت مسيرة العمل

وفي هذا الصدد أكد فراج: "ان اللجنة السابقة تمكنت من ممارسة العمل بروح التضامن بين اعضائها ومع ابناﺀ البلدة وتمكنت من تنفيذ ما جاﺀ في برنامج العمل "الأبناﺀ" والبناﺀ ما عدا موضوع مجلة النادي والبناﺀ الجديد وهذا يعود لأمور قانونية خارجة عن إرادة الراغبين في المشروع وأمل خيراً مع اللجنة الجديدة لتنفيذ البناﺀ "الحلم" ملعب مقفل وحوض للسباحة وصالة للياقة البدنية، وقاعة للمحاضرات ومكاتب ومنتفعات أو اتخاذ القرار بمشروع بديل قابل للتنفيذ بعجلة ويلبي حاجات المنطقة رياضياً وثقافياً لأن نادي الصفرا اثبت حضوره بين الاندية في الميادين كافة منذ تأسيسه وتضامن منتسبيه في سبيل الشباب والرياضة وما ثقة الجمعية العمومية والهيئة الادارية إلا دافع للمثابرة والعمل بوضوح والالتزام ببرنامج عمل واضح والتواصل مع كل الاطراف لتحقيق الهدف.
 

بطولة رماية الاطباق 2008

12 / 10 / 2008

نظّمت مصلحة الرياضة والنوادي في حزب الكتائب اللبنانية بطولة في الرماية على الاطباق شارك فيها 40 راميا قسمت على ثلاث فئات الاولى A ضمت المحترفون واغلبيتهم من ابطال لبنان في الرماية والثانية B ضمت الهواة والثالثة C ضمت المبتدؤون , وذلك يوم الاحد 12 تشرين الاول 2008 في نادي الصفرا للرماية والصيد باشراف الهيئة الادارية للنادي وبحضور رئيس النادي ورئيس الاتحاد الاستاذ بيار الجلخ ورئيس واعضاء مصلحة الرياضة والنوادي في الحزب وحشد من مشجعي اللعبة .

 فاز بالبطولة من فئة A المرتبة الاولى:

 ايلي هيكل المرتبة الثانية: ادواردو طنب المرتبة الثالثة : عبدو يازجي ومن فئة B فاز بالمرتبة الا ولى : محمد شومان المرتبة الثانية : ابراهيم الدنا المرتبة الثالثة : سمير بطرس ومن فئة C فاز بالمرتبة الاولى : وليد الهيبي المرتبة الثانية : يمّين يمّين المرتبة الثالثة : يوسف الهيبي

وقد سلمت الجوائز من قبل نائب رئيس مصلحة الرياضة والنوادي في حزب الكتائب اللبنانية السيد وليد الاشقر والمسؤول لدى الوزارة والدوائر في المصلحة السيد جوزف عقيقي ومنسقة الرياضة والاندية في المصلحة السيدة ايليت سكاف وعضو المصلحة السيد رالف جدعون , كما شاركهم رئيس الاتحاد الاستاذ بيار الجلخ والسيد انطوان ابو جوده والدكتور هنري فاخوري .

 وكان قد رحب رئيس الاتحاد الاستاذ بيار الجلخ قبل تسليم الجوائز بالحضور بعدها وقف الجميع دقيقة صمت عن روح الشهيد الوزير الشيخ بيار الجميّل وجميع شهداء ثورة الارز ثم تكلم نائب رئيس المصلحة السيد وليد الاشقر شاكرا كل من شارك بهذه البطولة واعدا بان تكون مناسبة سنوية كما شكر كل من قدّم الجوائز, وهنأ الفائزون وشكر ادارة النادي على استقبال الرماة في هذا النهار الطويل. اما الجوائز فكانت تقدمة السادة ميشال خوري وانطوان ابو جوده وايليت سكاف . وقد اخذت الصور التذكارية بالمناسبة .
 

مهرجان نادي الصفرا برعاية قائد الجيش

17 / 09 / 2008

نظم نادي التضامن الصفرا مهرجانه السنوي الـ41، على ملاعبه، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي.

بعد النشيد الوطني واستعراض الفرق الرياضية والكشفية، إفتتح العقيد محمد الحايك المهرجان وقدم كأس قائد الجيش لرئيس نادي الصفرا ربيع فراج الذي ارتجل كلمة بالمناسبة فشكر قائد الجيش على رعايته، وشدد على ضرورة التغيير في تركيبة الاتحادات في الانتخابات المقبلة "لأن معظمها أخفق"، قبل أن يسلّم درعاً تذكارية لممثل قائد الجيش.

 وشارك في الافتتاح الفنان جورج خبّاز الذي القى قصيدة تحية لعاصي الرحباني وقدم الثنائي الراقص بول خليفة وتالين سلوم لوحة استعراضية راقصة وتم تكريم كل من خباز والمؤسسات الداعمة، فتسلّم الرئيس الفخري للنادي جان الهوا درع شركة "هوا تشيكن" ونائب رئيس بلدية الصفرا جان طربيه درع البلدية وربيع إسطا درع شركة فونيكس ماشينري التابعة لمجموعة أندفكو.

 وبعد إضاءة الشعلة واطلاق الأسهم النارية، أقيمت مباراة الافتتاح في الكرة الطائرة ففاز الانوار الجديدة (بطل لبنان) على منتخب الجيش 2 ـ 1، والتضامن الصفرا على الفيدار 2 ـ 1، وفي مباراتين أخريين فاز الصفرا على عمشيت 2 ـ 0، وحبوب على الصفرا 2 ـ 1. وفي كرة السلة للناشئين، فاز التضامن الصفرا على البوار 69 ـ 54، والدار سور مار على الصفرا 46 ـ 41، وفي كرة السلة للشباب فاز التضامن الصفرا على الخريجين جبيل 66 ـ 57، والأتلتيكو كفرياسين وادما على الصفرا بفارق نقطة (75 ـ 74).

واختتم المهرجان بعشاء قروي تخلله تكريم الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية، وأحياه المطرب رفيق ابي سجعان بمشاركة ريتا نصار والين غصبان، وقدمت اخوية فرسان العذراء الصفرا خلاله لوحات راقصة مميزة.
 

كأس الرئيس شمعون في الرماية  2008


26 / 08 / 2008

بحضور رئيس حزب الوطنيين الأحرار دوري شمعون والنائب السابق محمود عمار وفيليب معلوف ورئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد بيار الجلخ وعدد من المسؤولين في حزب الوطنيين الأحرار وعدد كبير من هواة الصيد، اختتمت دورة الرئيس كميل شمعون الثانية في الرماية، التي أقيمت على حقل رماية نادي الصخور الرياضي - الضبيه.
استمرت الدورة ثلاثة أيام، توزعت خلالها المباريات على 6 فئات وذلك بمشاركة أكثر من 85 راميا ورامية من مختلف الأندية اللبنانية.

بداية الحفل تحدث أمين التربية والثقافة الدكتور الياس رزق عن الرئيس شمعون ومزاياه ودوره الريادي في الحقول الرياضية، وما مدينة الرئيس كميل شمعون سوى شاهد على ذلك. ثم كانت كلمة لرفيق درب الرئيس شمعون النائب السابق محمود عمار، تحدث فيها عن الأخطار المحدقة بلبنان وعن ذكرياته مع الرئيس. أما كلمة الختام فكانت لرئيس الحزب دوري شمعون، تحدث فيها عن وجوب العودة عن قرار منع الصيد شاكرا الرماة على ما أبدوه من غيرة، من خلال مشاركتهم في دورة الرئيس شمعون مهنئا وشاكرا اللجنة المنظمة.

ختاما جرى توزيع الجوائز على الفائزين التي تلاها أرنست بعقليني على الشكل التالي:
فئة الصغار:
المرتبة الأولى: ادمون الجلخ (نادي الصفرا).
المرتبة الثانية: ادواردو طنب (نادي الصفرا).
المرتبة الثالثة: رولان بستاني (نادي الصخور).

فئة الاناث:
المرتبة الأولى: راي باسيل (نادي الصفرا).
المرتبة الثانية: رنا سبعلي (نادي الصخور).
المرتبة الثالثة: جويل بعقليني (نادي الصخور).

أولمبيك تراب B
المرتبة الأولى: وليد نجار (نادي دير القمر).
المرتبة الثانية: نخله قزي (نادي الصخور).
المرتبة الثالثة: د. هنري فاخوري (نادي الصخور).

أولمبيك تراب A
المرتبة الأولى: عبدو يازجي (نادي الصفرا).
المرتبة الثانية: بيار الجلخ (نادي الصفرا).

المرتبة الثالثة: جوزيف حنا (نادي ليبانون - عيتات).

حمام الحفرة B
المرتبة الأولى: عادل عبدو (نادي الصخور).
المرتبة الثانية: محمد شومان (نادي الصخور).
المرتبة الثالثة: ساكو كازنجيان (نادي الصخور).

حمام الحفرة A
المرتبة الأولى: ايلي بجاني (نادي الصفرا).
المرتبة الثانية: اسكندر ملحم (نادي الصخور).
المرتبة الثالثة: ايلي حنا (نادي الصخور).
 

 
رماية وتكريم لباسيل في التضامن الصفرا

 فراج يقدم الكأس التقديرية الى باسيل

صدى البلد

06 / 08 / 2008
أقام نادي التضامن - الصفرا دورته الثالثة في الرماية على الأطباق من الحفرة الأولمبية لحقل نادي الصفرا للرماية والــصــيــد، بحضور البطلة العالمية راي باسيل.

جرت المباراة على 50 طبقاً لفئتي المحترفين والهواة، بإدارة الحكم ايلي حنا واشراف رئيس اللجان الفنية ساسين روحانا، وجاﺀت نتائج المباراة كالتالي:

 فئة المحترفين:

 1 - عبدو يازجي 45 طبقاً من 50 2 - بيار جلخ 44 3 - ادوار طنب 42 4 - محمد بصبوص 41 5 - ايلي 83 عنيسي 6 - محمد شومان 38

 فئة الهواة:

1 - ادمون جلخ 30 2 - شربل الحلو 26 3 - ايلي فراج 25 4 - جو بريدي 24 5 - ايلي عويس 22 6 - ميلاد جبور 20

وبعد اعلان النتائج نوّه رئيس نادي الرماية بيار جلخ بالدور الرياضي والثقافي لنادي التضامن الصفرا، فيما شــدد رئيس نــادي التضامن الزميل ربيع فرّاج على اهمية الدورة في وقت يكثر الكلام في الوطن عن السلاح وأسبابه وأهدافة وقال:

 "سلاح رماتنا موجّه على أهــداف محددة لتحقيق النصر الرياضي، وقد سبق للرامية البطلة راي جاك باسيل ان حققت انتصارات عدّة أهمها في بطولة آسيا العام 2005 والبطولة العربية 2007 والميدالية البرونزية في بطولة العالم 2007 والتي أهدتها حينها الى شهداﺀ الجيش "، وقال:

 " ان راي جاك باسيل الكسروانية ابنة دلبتا رفعت بانتصاراتها اسم الصفرا عالياً ومن واجبنا تكريمها "، وقدم اليها بالمناسبة كأساً تقديرية، ثم وزّع الكؤوس مع باسيل وبيار جلخ رئيس نادي الرماية وشربل الحلو احد اعضاﺀ ادارة نادي التضامن الصفرا.
 

بصبوص بطلاً وسالم وصيفاً في الرماية

10 / 04 / 2008

نظّم الاتحاد اللبناني للرماية المرحلة الأولى من بطولة لبنان في الرماية على الأطباق (تراب) على حقل النادي اللبناني للرماية بمشاركة 27 رامياً من أربعة نوادٍ، وجاءت نتائج الفئة أ كالآتي:

 1 ـ محمد بصبوص (نادي الرماية اللبناني) 92 من 100  طبق

 2 ـ جو سالم (الصفرا) 89  طبقا

 3 ـ مارون بريدي (الصفرا) 88  طبقا

 4 ـ ايلي عنيسي (الصفرا) 88  طبقا

 5 ـ مرسال طويلة (البقاع) 87  طبقا

 وفي نتائج الناشئين، حلّ ادواردو طنب أولاً (68 من 100) تلاه بودي صفير (61) وفكتور الجميّل ثالثاً (51) فإدمون الجلخ رابعاً (48) وجميعهم من نادي الصفرا. وأشرف على المسابقة رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد ساسين روحانا.
 

مهرجان نادي التضامن الرياضي الثقافي ـ الصفرا

15 / 09 / 2007

افتتح نادي التضامن ـ الصفرا مهرجانه الرياضي السنوي الـ40 برعاية قائد الجيش العماد ميشال سليمان ممثلاً بالعميد الركن غانم حسن، كما حضر المحامي جوزف ابو شرف، رئيس اتحاد الرماية بيار جلخ، امين عام اتحاد السلة فارس مدوّر، امين عام اتحاد الطائرة وليد القاصوف وبعض اعضاء الاتحاد، وشخصيات بلدية ورياضية وإجتماعية وحشد من أهالي الصفرا والجوار وأصدقاء النادي.

وافتتح المهرجان بكلمة لعرّيفة الاحتفال ريبيكا فرّاج تلاها استعراض الفرق الرياضية (طائرة وسلّة) والكشفية (فوج القديسة صوفيا التابع للكشاف المسيحي).

 وبعد النشيد الوطني ونشيد النادي القى رئيس النادي ربيع فرّاج كلمة شدد فيها على اهميّة ودور الجيش منوهاً بإنجازاته وبطولاته المشرّفة.

 وعن مشكلة نادي الصفرا مع اتحاد الطائرة قال فراج: "الاتحاد كمؤسسة ينبغي ان يُحترم، والمسؤولون معظمهم اصدقاء والمشكلة في ملعبهم، وان الصفرا تهمها الأجيال الطالعة اكثر من الدرجات والمراكز، ونحن ننتظر حل المشكلة سلباً او إيجاباً".

 اما ممثل قائد الجيش فشدد على دور الجيش في دعم الرياضة والنوادي لما للرياضة من فوائد على الصحة والفكر والمجتمع، وشكر نادي الصفرا على تنظيمه الاحتفال.

 وسلّم فراج ممثل القائد درعا تكريمياً، كما سلّم جان الهوا درعا كونه ممثل الشركة الراعية للفريق.

 بعد ذلك قدّم الثنائي مايللا وعمر زرد لوحة راقصة ترحيبيّة، ثمّ تمت اضاءة الشعلة واطلاق الأسهم النارية، ثمّ اجريت مباراة الإفتتاح بين فريقي الجيش والسفارة الاميركية فاز بها الجيش 2 ـ 1، تلتها مباراة أخرى بين الصفرا والقدامى فاز بها فريق الصفرا 2 ـ 1 ، قاد المباراتين الحكم الاتحادي جوزف كيرلس وعاونه الاتحادي سامر خوري.
 

نادي الصفرا يحتفل بعيدَي الأب والموسيقى

23 / 06 / 2007

جرياً على عادته كلّ عام، إحتفل نادي التضامن الرياضي الصفرا بعيدَي الأب والموسيقى ، فأقام قداساً في كنيسة مار جرجس في البلدة ترأسه الأب أنطوان القزي وخدمه الفنان نادر خوري، وذلك على نية الآباء والجيش اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية.

وبعد القداس ألقى رئيس النادي الزميل ربيع فرّاج كلمة شدّد فيها على أهمية الأبوّة ودور المؤسسة العسكرية في حماية الوطن والمواطنين مثمّناً معنى الشهادة والتضحية. وفي الختام سلم فراج والرئيس الفخري للنادي جان الهوا منحوتة الأب 2007 التي صمّمها الفنان التشكيلي حنا أبو سجعان الى ممثل قائد الجيش.

وحضر الإحتفال العقيد إتيان مطر ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان، والنقيب طلال بو يونس ممثلاً مدير عام قوى الأمن الداخلي، والنقيب بيار نمر ممثلاً مدير عام الأمن العام، والنقيب مروان صافي ممثلاً مدير عام أمن الدولة وفعاليات وأهالي المنطقة.
 

نادي التضامن ـ الصفرا يحتفل بعيد الأم 2007

الجمعة 23 آذار 2007

يحتفل نادي التضامن الرياضي الثقافي الصفرا، الساعة 7.00 مساء اليوم الجمعة، في قاعة مار جرجس الصفرا، بعيد الأم. ويتخلل الاحتفال تكريم أمهات المعتقلين، وكلمات لملكة جمال لبنان غبريال بو راشد، والشاعر رودي رحمة، والنجم الكوميدي جورج خوري، ورئيس النادي ربيع فرّاج، وكلمة باسم أهالي المعتقلين.
 

إسطفان بطل لبنان للرماية على الأطباق المزدوجة 2007

20 / 03 / 2007

نظّم اتحاد الرماية والصيد، في حقل نادي الصفرا، المرحلة الخامسة الأخيرة من بطولة لبنان للأطباق المزدوجة، بإشراف وتحكيم رئيس اللجنتين الفنية والتحكيم في الاتحاد ساسين روحانا، ومشاركة رماة من النوادي اللبنانية كافة.

 وهنا الترتيب النهائي لبطولة لبنان:

 1 ـ فرنسوا اسطفان (نادي البقاع)، 2 ـ ناجي هاشم (الصفرا)، 3 ـ توفيق سعاده (الرماية اللبناني)، 4 ـ بطرس جلخ (الصفرا)، 5 ـ طليع بو كامل (ليبانون كاونتري كلوب)، 6 ـ فوزي نحّاس (البقاع).

 هذا، وسيقيم اتحاد الرماية حفلاً تكريمياً توزّع فيها الشهادات بين الفائزين في مختلف المسابقات.
 

بطولة لبنان في الكرة الطائرة للدرجتين الممتازة والاولى

19/03/2007
فاز القلمون على ضيفه الانعاش الاجتماعي قنات 3 – 0 (25 – 14، 25 – 12، 25 – 20)، في المباراة التي اجريت بينهما في مجمع نورث هافن بالقلمون، في ختام المرحلة الـ 13، الاخيرة اياباً، من بطولة الكرة الطائرة لنوادي الدرجة الممتازة. وهذا الفوز السادس للقلمون الذي تقدم من المركز التاسع الى المركز السادس، والتعثر الـ 12 للانعاش قنات صاحب القاع. قاد المباراة الحكمان الدولي شبل ضرغام والاتحادي مروان حيدر.

الاولى "أ"

حسم الرياضي حبوب مباراة القمة والنجمة الصرفند في المرحلة السابعة الاخيرة من بطولة نوادي الدرجة الاولى "ب" للمجموعة الثانية بفوزه 3 – 0 (25 – 19، 25 – 18، 25 – 14) في مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي العسكري في الدكوانة. قاد المباراة الحكمان المرشح دولي بسام الجميل والاتحادي جوني اللقيس.

وعلى ملعب نادي حامات، فاز في المجموعة نفسها سبيد بول شكا على الشباب فيع 3 – 0 (25 – 18، 25 – 12، 25 – 22). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان مروان الاسمر وجورج مراد.

وعلى ملعب نادي مون لاسال في عين سعادة، فاز الشعبي صيدا على الشبيبة العاملة بلاط جبيل 3 – 2 (26 – 24، 19 – 25، 19 – 25، 25 – 21، 15 – 9). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان بيار الجميل وجورج ضرغام.

وفي مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، فاز عمشيت على الشباب راسمسقا 3 – 1 (25 – 22، 21 – 25، 25 – 22، 25 – 19). قاد المباراة الحكمان العالمي الياس طايع والاتحادي جوزف كيريللس.

وفي المجموعة الاولى، فاز على ملعب حامات الزهراء الميناء طرابلس على الشباب البترون 3 – 0 (25 – 23، 25 – 20، 25 – 20). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان مروان الاسمر وجورج مراد.

وعلى ملعب مون لا سال، فاز الرسالة الصرفند على التضامن الصفرا 3 – 0 (25 – 23، 25 – 16، 25 – 20). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان بيار الجميل وجورج ضرغام.

وتصدر المشعل كوسبا الترتيب النهائي للمجموعة امام الزهراء الميناء طرابلس.

ويلتقي في الدور نصف النهائي من بطولة هذه الفئة: حبوب – الزهراء الميناء طرابلس، المشعل كوسبا – النجمة الصرفند. وتتأهل الفرق الثلاثة الاولى لدورة التصفية الخاصة بالصعود والهبوط بين الدرجتين الممتازة والاولى "أ".

في حين يلتقي الشباب فيع والتضامن الصفرا في مباراة فاصلة، ويلعب الفائز منهما مع الشبية العاملة بلاط على حزام النجاة، ويرافق الخاسر من المباراة الاخيرة الخاسر من المباراة الاولى الى دورة التصفية الخاصة بالصعود والهبوط بين الدرجتين الاولى "أ" والاولى
 

لجنة ادارية جديدة لنادي التضامن الصفرا
فراّج: الالتزام ببرنامج البناء والابناء

الهيئة الادارية لنادي التضامن الصفرا

 16 /12 /2006

تألفت هيئة نادي التضامن الصفرا الجديدة الفائزة بالتزكية على اثر اجتماع الهيئة ‏العمومية وقد توزعت المسؤوليات بالتوافق وقد صدر عن المديرية العامة للشباب والرياضة ‏افادة بذلك على الشكل التالي:

‏ الرئيس: ربيع فراج، نائب الرئيس: روجيه عويس، امين السر: جاك القزي، امين الصندوق: ‏ميلاد جبور، مدير الدعاية والنشر: رالف الهوا، مفوضة الثقافة: جوزيه طربيه، مفوض ‏الرياضة: ايلي الخويري، المدير المسؤول: شربل الحلو، مفوض الاشغال: جورج معوض.‏
بعد ذلك اجتمعت الهيئة الادارية واقرت برنامج العمل لعام 2007 الذي حمل عنوان: البناء ‏والابناء وقد تضمن في بنوده:‏

‏1-تفعيل الرياضة بدعم فرق كرة الطائرة والسلة والمشاركة في البطولتين الرسميتين واقامة ‏الدورات الصيفية، علما ان فريق الطائرة يدربه رولان حلو وفريق السلة ريمون عازار.‏

‏2-اقامة الندوات الثقافية وتنظيم المدرسة الصيفية والاحتفال بعيد الام، الاب والمعلم.‏

‏3-تنظيم دورة في لعبة الـ400 تبدأ الاسبوع المقبل وتنتهي خلال الاعياد.‏

‏4-اقامة الدورة الثالثة السنوية في الرماية على الاطباق على الحفرة الاولمبية.‏

‏5-الشروع في عملية استكمال الدراسات لبناء مركز جديد للنادي يلبي بعض الطموحات ‏المستقبلية.‏

‏6-اصدار مجلة النادي وتضمينها صفحات حرة للصغار والكبار للتعبير عن ارائهم ‏وابداعاتهم.‏

‏7-اقامة العشاء السنوي الـ40 وتنظيم مناسبات اجتماعية اخرى ومهرجان الصيف بطريقة ‏مميزة.‏

‏8-تكريم الطلاب الناجحين وتشجيع اصحاب المواهب والتواصل مع الفئات العمرية كافة.‏

‏9- العمل على انشاء حديقة عامة ومنتزه.‏

‏10-اعطاء المنتسبين افضليات وتقديمات عدة لتشجيع الشبات على الانتساب للتغيير المتواصل.‏

‏11-التفاعل مع كل الادارات والجمعيات والتواصل مع المواطنين والساكنين خارج البلد.‏

وفي الختام شدد رئـيس النادي ربيع فراج على دور النادي الريادي واكد الالتزام بالبرنامج ‏والتواصل من خلاله مع الجميع خاصة وان الادارة الجديدة تطمح الى الافضل من خلال البناء ‏الجديد والاهتمام بالابناء لانهم يشكلون صلة الوصل بين الاجيال واكد فراج ان الادارة تنوي ‏العمل لرفع اسم النادي والصفرا بروح تتكلل بالتضامن اولا واخيرا.‏
 

 05 /10/2006 

دورة نادي التضامن ــ الصفرا في الرماية

الفئة “أ”: بصبوص يفاجئ بطل لبنان
أقام نادي التضامن الصفرا دورته الثانية في الرماية على الاطباق من الحفرة الأولمبية في نادي الصفرا للرماية والصيد، برعاية شركة Josons وبمشاركة مميزة لبطل لبنان وآسيا ,وثاني بطل العرب وغرب آسيا طليع أبو كامل وعدد من الرماة المحترفين والهواة توزعوا على ثلاث فئات (A وB محترفون وهواة).
جرت المباراة على 50 طبقاً اضافة الى تصفية نهائية للستة الأوائل المحترفين على 25 طبقاً، وجاءت النتائج على الشكل التالي:
• فئة A
1 ــ محمد بصبوص 64
2 ـ طليع أبو كامل بطل لبنان 63
3 ــ محمد كشتبان 62
• فئة B
1 ــ د. كابي كامل 58
2 ــ طوني سارة 51
3 ــ محمد شومان 50
• هواة
1 ــ ايلي فراج 32
2 ــ جورج فراج 27
3 ــ طوني حرّو 26
وفي ختام المسابقة، أعلن رئيس نادي الصفرا ربيع فراج النتائج ثم وزّع مع رئيس نادي الرماية بيار جلخ الكؤوس على الفائزين، وشدد فرّاج على ضرورة عودة الأندية الى ممارسة نشاطها رغم كل الصعوبات .
 

 اتحاد الرماية والصيد يوزّع الجوائز بين أبطال 2005

31/01/2006

احتفل اتحاد الرماية والصيد، في مطعم قصر السياحة في عيتات، بتوزيع الكؤوس والجوائز بين أبطاله وبطلاته لعام 2005. وتقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية اللواء سهيل خوري، ورئيس المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الركن نايف سرحال، ورئيس اتحاد الرماية والصيد فوزي نحاس وأعضاء اللجنة الادارية، ورؤساء ومسؤولو نوادي الرماية، والرماة والشركات الراعية. وكانت كلمتان لعريف الاحتفال جوزف نجار ورئيس الاتحاد فوزي نحاس، وزع بعدهما كبار الحضور الجوائز بين الأبطال، كالآتي:

الدورات الخارجية:

الدورة الاسلامية الرابعة للإناث 2005 (طهران): ميدالية فضية في "التراب" لراي باسيل. بطولة غرب آسيا 2005 (الدوحة )

: ذهبية "التراب" لطليع بو كامل، وفضية الفرق في "التراب" لطليع بوكامل وجو سالم ومحمد بصبوص، وبرونزية الفرق في رماية المسدس الموحّد "25م" لبول سيقلي وعبد الكريم هاشم وفوزي نحّاس.

* البطولات المحلية:

 تراب "أ": 1 ـ طليع بوكامل (ليبانون)، 2 ـ جو سالم (الصفرا)، 3 ـ محمد بصبوص (الرماية).

 تراب "ب": 1 ـ سعدو حيدر(البقاع)، 2 ـ يوسف دره (البقاع)، 3 ـ راي باسيل (الصفرا).

 سكيت "أ": 1 ـ زياد ريشا (كوسبا)، 2 ـ ميشال الحاج (ضبيه)، 3 ـ رولان عيد (كوسبا).

 سكيت "ب": 1 ـ فادي بدر (ليبانون)، 2 ـ بيتر انجا (ضبيه)، 3 ـ جان سركيس(ضبيه).

 دوبل تراب "أ": 1 ـ ناجي هاشم (الصفرا)، 2 ـ فرنسوا اسطفان (البقاع)، 3 ـ توفيق سعاده (الرماية).

 دوبل تراب "ب": 1 ـ وسام خليل (نادي البقاع)، 2 ـ رشاد خليل (نادي البقاع)، 3 ـ عبدو يازجي (نادي الصفرا).

 المسدس "25م،أ": 1 ـ بول سيقلي (ماغنوم)، 2 ـ فوزي نحاس (البقاع)، 3 ـ ايلي حداد (ماغنوم).

 المسدس "25م": فريق الجيش اللبناني: 1 ـ المقدم عبد الكريم هاشم، 2 ـ النقيب فادي بو حيدر، 3 ـ العقيد الركن شربل الفغالي.

 الحمام: 1 ـ ايلي عقيقي (ليبانون)، 2 ـ جوزف داغر(البقاع )، 3 ـ جهاد حيدر (ليبانون).

وفي الختام، سلّم نحّاس وأعضاء الاتحاد الدروع التذكارية الى خوري وسرحال ومسؤولي الشركات الراعية
 

 

عن الروابط

معايدة المسنين 

بطولة لبنان لعام 2005

23 / 04 / 2005

نظّم الاتحاد الرياضي للرماية والصيد المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لعام 2005 في الرماية على الأطباق من الحفرة الأولمبية (تراب) للفئتين "أ" و"ب" على حقل نادي ليبانون كاونتري للرماية في عيتات. حضر المباراة أمين عام الاتحاد جهاد حيدر ومفوّض الحقول جمال قصّاب.

وفي ما يلي النتائج:

الفئة "أ"
ايلي بجاني(85 طبقا)(نادي الصفرا)

محمد بصبوص(81) (النادي اللبناني للرماية)

اياد حيدر(80 بعد التصفية)(نادي ليبانون)

جو سالم(80 بعد التصفية)(نادي الصفرا)

جمال قصّاب(76)(نادي كوسبا)

جهاد أسعد (74)(نادي البقاع)

الفئة "ب"
سعدو حيدر(77) (نادي البقاع)

راي باسيل(73)(نادي الصفرا)

حمد حيدر(71) ( نادي البقاع)

أشرف على التحكيم مفوَض الحقول جمال قصّاب. وفي نهاية المباراة ,وزّعت الجوائز على الفائزين برعاية شركتي ( Record Middle East) و(Nobel Sport).
 

نادي الصفرا

 07 /12/ 2005

نادي التضامن الصفرا، تقدم بطلب اضافة لعبة كرة السلة الى جانب الكرة الطائرة التي يمارسها، وبعد الكشف، تبين ان مستنداته مكتملة، وهي التي بموجبها نال"العلم والخبر" منذ سنوات، وملعبه صالح ومطابق للمواصفات.
نادٍ جديد ينضم الى عائلة كرة السلة، مبروك

التضامن - الصفرا نحو إقامة ملعب مقفل

الجمعة, 09 /12/2005
عقدت الهيئة الادارية لنادي التضامن ـ الصفرا اجتماعاً برئاسة رئيس النادي ربيع فراج وقررت ما يلي:

1 ـ فتح باب الانتساب الى الهيئة العامة للنادي بناء للنظام الداخلي المعدل وقبول طلبات الانتساب في مبنى النادي مساء كل اثنين من الساعة الثامنة حتى التاسعة، وذلك حتى أول عام 2006، كما يتم خلال هذه الفترة جباية الاشتراكات السنوية عن العام 2005.

2 ـ متابعة التحضير لاصدار مجلة النادي 2005 ـ 2006 والتي ستضم عبر صفحاتها أهم النشاطات التي قامت بها الادارة خلال سنة على توليها المسؤولية اضافة الى مواضيع ثقافية وارشادية على أن توزع هذه المجلة على أهالي البلدة كافة وعلى النوادي اللبنانية والادارات الرسمية وعلى كل مهتم.

3 ـ الاستمرار في مواكبة فريق الكرة الطائرة الذي يدربه رولان حلو في ملعب الرسل خلال فصل الشتاء والذي يشارك في بطولة لبنان للدرجة الأولى.

4 ـ الموافقة على مشروع المهندس جوزف عون بوضع دراسة حول كيفية تحسين وضع النادي عبر انشاء ملعب مقفل يستفاد منه في فصل الشتاء، علماً أن الدراسة ستعرض على المهندسين في المنطقة.

5 ـ مراجعة ملف المخطط التوجيهي لمناطق الصفرا ـ البوار والعقيبة والذي صدر حوله قرار عن المجلس الأعلى (غير نهائي ولم يبلغ بعد للتنظيم في كسروان والبلديات) وأمل المجتمعون الا يكون تهجيرياً كما في السابق.

ونوه فراج خلال الجلسة بالاجتماع الذي حصل بين الرئيس الحالي لاتحاد الكرة الطائرة المحامي وليد يونس والرئيس السابق المحامي نصري لحود، آملاً أن يتفقا لما فيه مصلحة اللعبة وتطورها.
 

مثل النادي 2004: فارس زغيب 12 - ايلي النجار 11 - عمر الراعي 14 - احمد كريم(عراقي)1 - رولان عويس 10 - جوزف النار 17 - جوزف البواري 2 - وديع الزين 3 - هشام الهوا 5 - شادي زغيب 4 - رودي طربيه 8 - ايلي النار 7 - المدرب: ايريكوبا ادريان(روماني)

 

رماية: بطولة لبنان للسكيت ـ المرحلة الثانية

04 / 09 / 2003
نظم الاتحاد اللبناني للرماية والصيد، على حقل نادي ليبانون كونتري كلوب، المرحلة الثانية من بطولة لبنان للرماية على الأطباق (السكيت)، بمشاركة 15 رامياً من ناديي ضبية كونتري كلوب والصفرا للرماية والصيد.

وتميزت المرحلة، التي أشرف عليها رئيس الاتحاد بيار جلخ ورئيس اللجنة الفنية والتحكيم نسيم أيوب، بالمنافسة بين الرماة مكرم ربيز وزياد ريشا ولسلي نهرا.

 وتفوق ربيز (90 طبقاً) بفارق طبقين على كل من ريشا ونهرا اللذين تعادلا بـ88 طبقاً ولجآ الى تصفية أسفرت عن حصول ريشا على ثماني إصابات وإحرازه المركز الثاني، بينما نال نهرا سبع إصابات وحلّ ثالثاً.

 وهنا النتائج:

* الفئة "أ": 1 ـ مكرم ربيز (90 طبقاً من أصل 100)، 2 ـ زياد ريشا (88)، 3 ـ لسلي نهرا (88)، 4 ـ شربل مبارك (83)، 5 ـ نجيب بو مرعي (78)، 6 ـ مروان سريدار (74).

* الفئة "ب": 1 ـ رولان عيد (83 من أصل 100)، 2 ـ سليم حمود (76)، 3 ـ مصطفى سيف الدين (71)، 4 ـ محمد حماصني (67)، 5 ـ بلال مكوك (65)، 6 ـ جورج عيد (63).

* ترتيب الفرق: 1 ـ نادي الصفرا للرماية والصيد (187 طبقاً من أصل 225)، 2 ـ نادي ضبية كونتري كلوب (182).

وعقب المباراة، تم تشكيل المنتخب الوطني للسكيت الذي سيشارك في بطولة العالم لعام 2003 من الرماة مكرم ربيز وزياد ريشا وشربل مبارك، بعد اعتذار لسلي نهرا عن المشاركة لأسباب شخصية متمنياً أن يحقق المنتخب الانجازات الجيدة.

12-12-2004
هيئة ادارية جديدة لنادي الصفرا


انعقدت الجمعية العمومية لنادي التضامن الثقافي الصفرا لانتخاب هيئة ادارية جديدة فاز خلالها تسعة اعضاء بالتزكية باكتمال النصاب القانوني وذلك لمدة سنتين.
وعلى الاثر عقدت الهيئة الادارية المنتخبة اجتماعها الاول وتم توزيع المسؤوليات على الشكل التالي بتوافق واجماع الفائزين :
الرئيس : الزميل ربيع فراج
نائب الرئيس : جورج معوض
امين السر : جوزف كيرللس
امين الصندوق : رالف الهوا
مدير الدعاية والنشر : جوزف طربيه
مدير اللجنة الثقافية والاجتماعية : ميلاد جبور
مفوض الرياضة : شارل غسطين
المدير المسؤول : وليد النار
المستشار : شهيد عويس
واكدت الادارة الجديدة على ضرورة تفعيل دور النادي رياضيا وثقافيا، خصوصا ان فريق كرة الطائرة يشارك في بطولة لبنان - الدرجة الاولى، كما هناك العاب كثيرة يمكن مزاولتها، اضافة الى الدور الثقافي الذي يلعبه النادي دائما بنشر الثقافة ودعم التربية وتنظيم محاضرات التوعية والارشاد.
كما يتم التحضير لاعلان برنامج عمل عام 2005 الذي من خلاله تنطلق مسيرة العمل الفعلية والمحاسبة الحقيقية لان الاندية اللبنانية بحاجة الى كثير من الجهد والتضحية والتنظيم.

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2020