MOUKARRARAT LEBANESE VOLLEYBALL FEDERATION 2018

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 2018

الشعار للاتحاد

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

 مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة  2018

انقر على السنة المرادة

   2006   2007  2008  2009  2010  2011  2012  2013  2014  2015   2016  2017   2018

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

15-12-2018

وطنية - عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الأسبوعية في مقر الاتحاد في البوشرية، برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وفي حضور غالبية الأعضاء.

في بداية الجلسة، وضع رئيس الاتحاد الحاضرين في أجواء اجتماعه مع رامي فواز حول موضوع نقل بطولة لبنان "الفا" لموسم 2018-2019 على تطبيق "الفا سبورتس"،حيث سيتم نقل مباراتين اسبوعيا على تطبيق "ألفا" ومباراة عبر محطة "أو تي في".
كما وجه الشكر الى الأندية التي حضرت الجمعية العمومية العادية التي صادقت بالاجماع على التقريرين الاداري والمالي وتبرئة ذمة اللجنة الادارية. وتمنى أبي رميا للعائلة الرياضية عامة ولعائلة الكرة الطائرة خاصة أعيادا مجيدة وسنة جديدة مليئة بالفرح والصحة.

ثم تلا الأمين العام القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ويقرروا ما يلي:
- مراسلة وزارة الشباب والرياضة بموضوع التعديلات التي تم اقرارها خلال الجمعية العمومية الاستثنائية التي عقدت في 30 تشرين الثاني 2018.
- توجيه دعوة الى رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة آري غراسا (برازيلي الجنسية) لزيارة لبنان في الربيع المقبل، لحضور نهائي بطولة "ألفا" وحضور الحفل السنوي الذي سيقيمه الاتحاد في 2 أيار المقبل في كازينو لبنان.
- توجيه كتب شكر الى الأندية التي وضعت ملاعبها مجانا بتصرف الاتحاد لاقامة بطولة الفئات العمرية والاندية هي: نورث هافن، الشبيبة حامات، الشباب البترون، بيروت 1875،الرياضي عمشيت وجامعة AUL- جدرا.
- بعد الاطلاع على الكتاب الوارد من لجنة المدربين، تقرر تكليف مدير الاتحاد اميل جبور ورئيس لجنة المدربين عصام أبو جودة الاتصال بالمدربين الراغبين بالعمل ضمن اللجنة وتقديم كتاب بهذا الصدد يدرس في الاجتماع المقبل للاتحاد.
- بعد الاطلاع على الكتابين المرسلين من ناديي حبوب وحالات حول الاعتذار عن المشاركة في بطولة "ألفا" لموسم 2018-2019، تقرر اسقاط الناديين الى الدرجة الثانية، ووضع نادي حبوب في أول الترتيب ونادي حالات في المركز الثاني.
-أخذ العلم بعشاء نادي الفيدار الرياضي مساء الاثنين 31 كانون الاول الجاري في مطعم "أبو فيليب" مستيتا- جبيل.
- اعادة انضمام نادي البراعم الاجتماعي عينطورة الى عائلة الاتحاد، والطلب من الأمين العام وليد القاصوف الكشف عليه مع التأكيد على ألا يتم استيفاء أي رسوم حول انضمام الاندية الا بموافقة اللجنة الادارية.
- أخذ العلم بكتاب ادارة برنامج التدريب بالولايات المتحدة الأميركية الى اللجنة الأولمبية اللبنانية والذي يتضمن الاشادة بالمدرب جو اللقيس والطلب من الاتحاد اللبناني الاستمرار بدعمه كي ينهي الدراسة بنجاح.
-أخذ العلم بالتقرير الذي قدمه مدير الاتحاد اميل جبور حول تمثيله لبنان في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي عقدت في المكسيك في تشرين الثاني الفائت.
- الموافقة على سفر مدير الاتحاد اميل جبور الى تايلاندا لحضور اجتماع لجنة الأحداث الرياضية في الاتحاد الآسيوي للعبة بين 18 و21 شباط المقبل.
- أخذ العلم بدعوة الاتحاد الآسيوي الى المشاركة في البطولات الآسيوية مرفقة بالروزنامة السنوية لهذه البطولات.

-الارتياح الى الاجواء التي سادت خلال الجمعيتين العموميتين العادية والاستثنائية حيث منحت الاندية ثقتها مجددا للاتحاد وتوجيه الشكر الى مندوبي الاندية الذين حضروا.
- تقييم الاجتماعات الفنية التي عقدت برئاسة أبي رميا مع اندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة
-الاطلاع على برنامج بطولة "ألفا" واقراره وتوزيع على الأندية ورجال الصحافة والاعلام والسماح بدخول جمهوري الفريقين لحضور المباراة في دوري الذهاب والاياب وتشكيل لجنة برئاسة أبي رميا، وتضم وليد لقاصوف، رفيق عيسى، اميل جبور، جورج حبيب وربيع فراج لوضع ترتيبات حفل الافتتاح الرسمي لبطولة "ألفا" الذي سيقام في 12 كانون الثاني المقبل على ملعب نادي شبيبة حامات حيث ستجمع المباراة ناديي سبيدبول- شكا بطل لبنان ونادي الانعاش الاجتماعي قنات.
- تثبيت نتائج بطولة لبنان للفئات العمرية لعام 2018.
- تثبيت نتائج المرحلة الاولى والثانية والثالثة من بطولة لبنان للدرجة الثانية لموسم 2018-2019.
- تثبيت نتائج المرحلة الاولى والثانية من بطولة لبنان للدرجة الثالثة لموسم 2018-2019.
- الموافقة على البيان المالي الاسبوعي المقدم من أمين الصندوق ايلي عبد الاحد.

عمومية "الطائرة" تقر البيانين الاداري والمالي 2018

02-12-2018

اقرّت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة بالاجماع البيانين الاداري والمالي لموسم 2017-2018، خلال الجمعية العمومية العادية السنوية التي عقدت في فندق "ماديسون" (جونية).
حضر رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وأعضاء اللجنة الادارية ومندوبو 70 نادياً من اصل 97 يشكلون الجمعية العمومية ورجال الصحافة والاعلام.
كما أقرّت الجمعية العمومية الاستثنائية، التي سبقت الجلسة العادية، التعديلات كما طرحتها اللجنة الادارية للاتحاد.
بداية النشيد الوطني اللبناني، لتنطلق الجلسة الاستثنائية باعلان امين عام الاتحاد وليد القاصوف عن تأمّن النصاب القانوني بحضور 61 نادياً من اصل 97 (النصاب يتأمن بالنصف زائد واحد).
الكلمة الثانية للرئيس ابي رميا، الذي رحّب بالحاضرين، وقال: "هدف الجلسة الاستثنائية تعديل بعض مواد النظام والتي تصب في مصلحة الأندية واللعبة وتسهيل عمل الاتحاد. لقد ارسلنا اليكم التعديلات للاطلاع عليها وابداء الراي فيها".
ثم شرح ابي رميا التعديلات المقترحة واضاف ان الاتحاد تلقى كتابين من ناديي فينيقيا واللويزة ".
ثم تليت التعديلات مادة مادة وتمت الموافقة عليها باجماع مندوبي الأندية.

ثم رفعت الجلسة خمس دقائق لتنطلق الجمعية العمومية السنوية العادية والتي استهلها ابي رميا بالقول: "لقد كان موسم 2017-2018 حافلاً بالانجازات على كافة الصعد من اقامة بطولات كافة الدرجات وبطولة الكرة الطائرة الشاطئية وبطولات الفئات العمرية، اضافة الى الانطلاق بتحضير منتخب لبنان للناشئين الذي سيكون نواة المنتخب الأول، والذي سيشارك في دورات خارجية، اضافة الى اقامة دورات مدربين وحكام بهدف مواكبة التطور.

ادعو اندية الكرة الطائرة الى مواصلة وضع اليد بيد اتحاد اللعبة لتطوير اللعبة والسير بها نحو التقدّم والازدهار، واود ان اشير الى ان الرسوم المالية لاتحاد الكرة الطائرة هي الأدنى من بين سائر الاتحادات. ادعوكم الى حضور حفل توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين ببطولات الفئات العمرية في 9 كانون الأول الجاري في نادي الشباب البترون.

كما سيقيم الاتحاد حفل عشائه السنوي في 2 ايار المقبل في كازينو لبنان. وسأنتقل الى موضوع هام وهو رعاية شركة الفا لبطولة لبنان لموسم 2018-2019، حيث سيتم نقل المباريات عبر "تطبيق ألفا سبورتس " ومحطة "او تي في"، مما سيؤمن بعض المداخيل لصندوق الاتحاد".

وتابع: "كما سيجري نقل نهائيات بطولتي الدرجتين الثانية والثالثة عبر محطة "أو تي في" وعبر "الفا سبورتس". وبطولة الفا للدرجة الأولى ستنطلق في 4 كانون الثاني المقبل، على ان يقام الحفل الرسمي لافتتاح البطولة في 12 كانون الثاني المقبل على ملعب نادي حامات، المعتمد من قبل بطل لبنان نادي سبيدبول شكا.

والى جانب شركة "الفا" هنالك رعاية من شركتي "سي لاين" و"اي بي تي". وفي الموسم الفائت ساهمت "فيتامين 1" في الرعاية ".
وتطرق ابي رميا الى سعي الاتحاد لتأمين رعاية عبر شركة تأمين لاصابات اللاعبين (في كافة الدرجات) داخل الملاعب، متمنياً التوفيق لجميع الاندية في بطولات الموسم المقبل، ولعائلة اللعبة اعياداً مجيدة وسنة 2019 مليئة بالنجاح.
ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر جلسة الجمعية العمومية السابقة التي عقدت في 27 تشرين الثاني من عام 2017، وتم التصديق عليه بالاجماع.
كما تلا القاصوف البيان الاداري المفصل والوافي وتم التصديق عليه بالاجماع.
وتلا أمين صندوق الاتحاد ايلي عبد الأحد البيان المالي المفصل بالأرقام، وجرى التصديق عليه بالاجماع . كما تم اقرار روزنامة موسم 2018-2019.
ثم اجاب رئيس الاتحاد على أسئلة واستفسارات مندوبي الأندية.
وفي الختام اقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

اقتراح مهم حول نقل مباريات الكرة الطائرة 16-12-2018
 

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الاسبوعية، برئاسة رئيس الاتحاد ميشال أبي رميا وحضور غالبية الأعضاء.

واستهل رئيس الاتحاد الاجتماع بكلمة تناولت اجواء اجتماعه مع رئيس مجلس ادارة ومدير عام شركة "الفا" المهندس مروان حايك بالنسبة لنقل مباريات بطولة لبنان "الفا" للكرة الطائرة (الدرجة الاولى) لموسم 2018-2019 عبر شاشة "او تي في" وعبر تطبيق "الفا سبورتس".

كما وضع الحاضرين في اجواء اجتماعه مع رئيس مجلس ادارة محطة "او تي في" روي الهاشم تناول التنسيق بين الطرفين بالنسبة لبطولة موسم 2018-2019.
واوضح ابي رميا ان الاقتراح يقضي بنقل مباراة واحدة مباشرة على محطة "او تي في" ومباراة على "الفا سبورتس" اسبوعياً.

كما وجه ابي رميا التهنئة الى اللاعبتين ميرفت حمزه وميرنا شيخو اللتين احرزتا لقب دورة "فندق شيراتون جميره بيتش" للكرة الطائرة الشاطئية في امارة دبي، والذي يشكل انجازاً للكرة الطائرة اللبنانية، مشدداً ان الاتحاد لن يتوانى عن دعم اي لاعب ولاعبة قادر على تحقيق نتائج مميزة في المحافل الخارجية.
- ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وجرى التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وتقرر ما يلي:

* ارسال كتاب الى الاتحاد الاسيوي للعبة مع مدير الاتحاد اميل جبور، الذي سيمثل لبنان في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في المكسيك حول طلب دعم مادي ولوجستي لبرنامج التطوير لعام 2019، ضمن الخطة التي وضعها الاتحاد اللبناني لتطوير اللعبة.
* ارسال كتاب الى الاتحاد العربي لطلب استضافة البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات في تموز المقبل في لبنان.
* الموافقة على دورة دراسة الاحصاء التي ستقام في 18 تشرين الثاني 2018 في نادي شبيبة حامات ويشرف عليها جون ابو جودة، ويكون رسم المشاركة 50 دولار على الا يتحمّل الاتحاد اي اعباء مالية. وتسلّم في نهايتها شهادات الى المشاركين في الدورة موقعة من الرئيس ميشال ابي رميا والامين العام وليد القاصوف والمهندس جون ابو جودة.
* بعد دراسة الكتاب الوارد من اللاعب محمد عبد اللطيف عمّار، تقرر معالجة الموضوع بين نادي القلمون واللاعب وليس للاتحاد اي صلاحية للفصل في هذا الموضوع.
والطلب من رئيس نادي القلمون غسان قزيحة معالجة الموضوع بالحكمة والمسؤولية.
* لم يتم التوافق على طلب نادي فينيقيا بالغاء التوقيع (نموذج "ب" من المادة 99) وكان الاتجاه الى تأجيل هذا الموضوع الى موسم 2019-2020.
* الموافقة على طلب نادي اللويزة بعدم اخراج النادي من عائلة الاتحاد في حال شارك ببطولة الفئات العمرية.
* التأكيد على عقد الاتحاد اجتماعين للدرجتين الثانية والثالثة في 19 تشرين الثاني 2018 واجتماع للدرجة الاولى في 3 كانون الاول المقبل .
* تثبيت نتائج الاسبوعين الثالث والرابع لبطولة الفئات العمرية.
* الاستماع الى المدرب جوني اللقيس الذي شرح باسهاب برنامج التدريب الدولي الذي خضع له في الولايات المتحدة لمدة شهر ووافق الاتحاد اللبناني على اقامة دراسة في لبنان (مستوى اول وثاني) ضمن مهلة لا تتعدى 4 اشهر من قبل اللقيس لوضع المدربين اللبنانيين في اخر التقنيات المستعملة، اضافة الى تحضير كتيّب مع صور يقدّمه للاتحاد الدولي للكرة الطائرة واللجنة الاولمبية الدولية على ان يرفع تقريره الى الاتحاد الدولي في نيسان المقبل.
* اخذ العلم بتقرير مدير الاتحاد اميل جبور حول مشاركته في لجنة الاحتكام لبطولة المنتخبات العربية في مصر.
* الموافقة على البيان المالي الاسبوعي المقدّم من امين الصندوق ايلي عبد الاحد.

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 06-11-2018

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الأسبوعية برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الاعضاء.
في بداية الجلسة، القى رئيس الاتحاد كلمة تحدث فيها عن مشروع شركة "الفا" راعية بطولة لبنان للدرجة الاولى لبث مباريات البطولة على تطبيق"الفا سبورتس".
ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال ويقرروا ما يلي:

*- اخذ العلم بالغاء المدرب عصام ابو جودة دراسة التدريب للمدربين في الكرة الطائرة الشاطئية لعدم حضور المدرب الأجنبي، الذي كان سيشرف على الدراسة.
*- اخذ العلم بعشاء نادي عبادات الذي سيقام في 17 تشرين الثاني 2018 في مطعم "سانتا بريري" (جبيل).
*- اخذ العلم بعشاء نادي الانعاش الاجتماعي- قنات في 7 كانون الاول 2018 في سان ستيفانو (البترون).
*- ارسال كتاب الى ادارة كازينو لبنان للموافقة على اقامة العشاء السنوي للاتحاد في 2 ايار المقبل.
*- ابلاغ اندية الدرجة الاولى بارسال اسماء لاعبيها ليتم ايجاد شركة تأمين لتأمين الرعاية الطبية (الاصابات) للاعبين عبر شركة تأمين ضمن الرعاية للبطولة.
*- الموافقة على ترتيب اندية الاولى لموسم 2018-2019 وترتيب ومجموعات اندية الدرجة الثانية لموسم 2018-2019 وترتيب ومجموعات اندية الدرجة الثالثة لموسم 2018-2019 والموافقة على لائحة اندية الدرجة الرابعة لموسم 2018-2019 بعد تحفظ عضو الاتحاد الدكتور ايلي موسى على ترتيب نادي المشعل كوسبا.والموافقة على لائحة اندية الدرجة الخامسة لموسم 2018-2019.
*- الاطلاع على دعوة الجمعية العمومية الاستثنائية والعادية والتعديلات المقترحة على النظام العام.
*- تثبيت نتائج مباريات الفئات العمرية.
*- الامور المالية:
*- صرف بدل نفقات الملاعب التي تستضيف بطولة الفئات العمرية بعد ان يقدّم رئيس لجنة التنشئة والتطوير رفيق عيسى لائحة بالنفقات.
*- الموافقة على شراء الالبسة الرسمية للحكام وتسليمهم اياها بسعر الكلفة.
*- تسديد اضرار ملعب حامات والبالغة مليون و500 الف ليرة لبنانية بعد ان سدد ناديا سبيدبول والزهراء الغرامة والاضرار التي لحقت بملعب نادي حامات وبالبالغة 3 ملايين ليرة خلال المباراة النهائية الخامسة لبطولة الدرجة الاولى.
*- الموافقة على البيان المالي حتى تاريخ 30 ايلول 2018 والموازنة المرتقبة لعام 2019.

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 23-10-2018

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الاعضاء.
افتتح رئيس الاتحاد الجلسة واضعاً الحاضرين في اجواء اجتماعه مع رئيس مجلس ادارة ومدير عام شركة "الفا" المهندس مروان حايك، مضيفاً ان الاجتماع كان ايجابياً وان الشركة سترعى بطولة لبنان للدرجة الاولى للرجال لموسم 2018-2019.
واضاف رئيس الاتحاد ان شركتي "آي بي تي" و"سي لاين" قررتا المشاركة في رعاية بطولة الدرجة الاولى للموسم الثاني على التوالي، وهو ما يعني ان تكاليف البطولة مؤمنة.
وختم ابي رميا قوله ان العشاء السنوي للاتحاد سيقام في 2 ايار المقبل، بدلاً من 3 ايار في كازينو لبنان، بسبب ارتباط الكازينو بحفل آخر.

ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة، وتم التصديق عليه بالاجماع، لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال ويقرروا ما يلي:
*- تشكيل لجنة لدراسة بدلات الحكام مؤلفة الرئيس ميشال ابي رميا والامين العام وليد القاصوف وامين الصندوق ايلي عبد الاحد ومدير الاتحاد اميل جبور وعضو الاتحاد غسان قزيحة، على ان تعقد اللجنة جلستها الاولى عند الساعة السادسة من مساء الاثنين 29 تشرين الاول 2018.

* -الاطلاع على البيان الاداري لموسم 2017-2018 والطلب من الاعضاء ابداء ملاحظاتهم عليه خلال ثلاثة ايام.

* -الاطلاع على البيان المالي لموسم 2017-2018 وتكليف لجنة مؤلفة من الرئيس ميشال ابي رميا وامين الصندوق ايلي عبد الاحد والمحاسب ربيع فراج بالبت فيه وعرضه على اللجنة الادارية في جلسة 29 تشرين الاول الجاري.

* -تعديل في موعد انعقاد الجمعية العمومية السنوية العادية والجمعية العمومية الاستثنائية والموافقة على تعديل بعض مواد النظام العام لطرحها على الجمعية الاستثنائية. والمواعيد الجديدة هي 23 تشرين الثاني او30 تشرين الثاني او 7 كانون الاول في حال عدم اكتمال النصاب في الجلستين الاولى والثانية.

* -الموافقة على برنامج بطولة الفئات العمرية لعام 2018

* -بعد الاطلاع على تقرير الامين العام وليد القاصوف تقرر الابقاء على كافة اللجان العاملة في الاتحاد.

* -اخذ العلم بكتاب التذكير الوارد من الاتحاد الاسيوي وارسال المعلومات المطلوبة حول الحكام الدوليين الى الاتحادين الدولي والاسيوي.

* -اخذ العلم بطلب الاتحاد الاسيوي حول رأي الاتحاد اللبناني بموضوع طريقة اقامة البطولات الرسمية وتقرر الابقاء على الطريقة المعتمدة في العام 2018.

* -اخذ العلم بدعوة اللجنة الاولمبية اللبنانية للمشاركة في دراسة التغذية الرياضية.

* -تمثيل رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا للاتحاد في الجمعية العمومية غير العادية للجنة الاولمبية التي ستنعقد بتاريخ 15 تشرين الثاني المقبل.

* -الموافقة على اقامة "ورشة عمل" ودراسات في الاحصاء لتتزامن مع بطولة الفئات العمرية.

* -اخذ العلم بدعوة نادي الشباب البترون الى حضور حفل تدشين مجمع البترون الرياضي عند الساعة الخامسة من عصر السبت 27 تشرين الاول الجاري وحضور الرئيس ميشال ابي رميا ونائبه اسعد النخل ومن يرغب من الاعضاء الحفل.

* -تسمية الحكمين الدوليين حنا الزيلع ومصطفى جراد للمشاركة في دورة الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص في ابو ظبي بين 14 و21 اذار المقبل، بعد اتصال جرى بين مدير الاتحاد اميل جبور وامين عام الاتحاد العربي جهاد خلفان.

*-الموافقة لرئيس لجنة الحكام الياس طايع المشاركة في عضوية لجنة الاحتكام المشرفة على بطولة الاندية العربية التي ستقام في تونس.

* -الموافقة لعصام ابو جودة وايلي ابي شديد وايلي النار اقامة دراسة تدريب للكرة الطائرة الشاطئية بين 27 تشرين الاول و3 تشرين الثاني 2018 على ملاعب نادي "بي في بي".

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 09-10-2018

 عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الأسبوعبة في مقر الاتحاد بالبوشرية برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الأعضاء.
في بداية الجلسة، رحب رئيس الاتحاد بالحاضرين مقيّماً موسم 2017-2018 "الذي كان ناجحاً بجميع المقاييس"، مبدياً الامل بان يكون موسم 2018-2019 واعداً ايضاً بتضافر جهود عائلة اللعبة، ومعتبراً ان قرار اعتماد لاعبين اجنبيين اثنين كان قراراً صائباً، لأنه يصب في مصلحة اللاعب اللبناني.

واضاف ابي رميا انه سيعقد اجتماعاً مع رئيس مجلس ادارة ومدير عام شركة "الفا" المهندس مروان حايك، الذي وعد برعاية بطولة لبنان للدرجة الاولى.
كما سيلتقي مسؤولي شركتي "سي لاين" و"آي بي تي" للغرض عينه، مشيراً الى ان الاتحاد لن يألوا اي جهد في سبيل تأمين المال لدعم صندوق الاتحاد.

واعلن عن عقد اجتماعات دورية مع الأندية للتنسيق، خصوصاً مع اندية الدرجة الاولى التي ستنطلق بطولتها مع بداية السنة الجديدة.

ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال ويقرروا ما يلي:
1-تثبيت لائحة اللاعبين واللاعبات المنتقلين ولاعبي الاعارة واللاعبين الجدد مع انتهاء فترة الانتقالات لموسم 2018-2019.
2-عدم الموافقة على السماح للاندية المشاركة ببطولات الفئات العمرية الاستعانة بلاعب واحد فقط لكل فئة من الاندية غير المشاركة في البطولة.
3-تثبيت نتائج دوري الكرة الطائرة للهواة والمصنفين لعام 2018.
4- تحديد موعد الاجتماع الفني العام لاندية الدرجة الثانية والثالثة بتاريخ الاثنين 19 تشرين الثاني 2018.
5-تحديد موعد الاجتماع الفني العام لاندية الدرجة الاولى بتاريخ 3 كانون الاول 2018.
6-تكليف اللجنة الفنية بالكشف على الملاعب وتحديد قانونيتها وصلاحيتها وتقديم تقرير مفصل الى الاتحاد قبل 15 تشرين الاول 2018.
6-بناء للاتصالات التي سيجريها رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا سيتحدد موعد اقامة غداء تكريمي على شرف رؤساء البلديات وكبار داعمي الاتحاد.
7-اقامة العشاء السنوي للاتحاد الجمعة 3 ايار المقبل، حيث سيتم تكريم الفرق الفائزة بمختلف البطولات بعد انتهائها.
8-صرف تكاليف الملاعب وتنقلات المدربين لمنتخبي الشباب والناشئين والطلب من رئيس لجنة المنتخبات الوطنية السيد رفيق عيسى تقديم تقرير مفصل بهذه النفقات مع لائحة اسمية بافراد منتخب الناشئين.
9-اخذ العلم بدعوة اللجنة الاولمبية اللبنانية بالمشاركة في اليوم الاولمبي الذي سيقام في 14 تشرين الاول الجاري.
10-تكليف الامين العام وليد القاصوف الاتصال بالحكام الدوليين والطلب اليهم التنسيق مع مدير الاتحاد اميل جبور حول التسجيل السنوي وشؤونهم الطبية.
11-اخذ العلم بكتاب الاتحاد العربي حول تعديل سن اللاعبين واللاعبات ببطولة الناشئين الى مواليد 2001 بدلاً من مواليد 2002.
12-اخذ العلم بدعوة الاتحاد العربي للمشاركة في بطولة الاندية العربية ال37 للرجال التي ستقام في تونس من 12 الى 24 شباط المقبل وتكليف مدير الاتحاد مراسلة بطل لبنان نادي سبيدبول شكا ووصيفه نادي الزهراء قبل 1 كانون الاول 2018 وفي حال اعتذار احدهما يتم الاتصال بنادي شبيبة تنورين الذي حل ثالثاً.
13-الموافقة على طلب اعادة انضمام ناديي السلام (صاليما) وبيت الطلبة الرياضي (النبطية) الى عائلة الاتحاد..
14- بناء على اقتراح من مدير الاتحاد اميل جبور تقرّر الموافقة على اقامة بطولة المحافظات للناشئين.
15-الموافقة على البيان المالي الاسبوعي المقدم من امين الصندوق ايلي عبد الاحد والمحاسب ربيع فراج.

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 2018

19-09-2018
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الاسبوعية في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وبحضور غالبية الأعضاء.
في بداية الجلسة القى رئيس الاتحاد كلمة تحدث فيها عن الانجازات الادارية المحققة في موسم 2017-2018 من خلوة للجنة الادارية مع كافة اللجان التابعة للاتحاد بمشاركة رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات والمحاضر مارون خوري ودورة دراسة الحكام ودورة دراسة المدربين(نجاح 41 مدرب وسبعة مدربين نالوا شهادة مشاركة) .ووجّه الشكر الى وزارة الشباب والرياضة على المساعدة التي قدمتها الى الاتحاد مضيفاً ان شركة"الفا"سددت ما تبقى من قيمة العقد الموقع لرعاية بطولة الفئات العمرية وبطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية ومنوهاً بفريق العمل الذي انجح الدورات الادارية والتنظيم المميز وعلى رأسه مدير الاتحاد اميل جبور ومتمنياً على عدد من اعضاء الاتحاد مشاركة افعل.
ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وليقرروا ما يلي:
1-اخذ العلم بملء برنامج التطوير السنوي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة.
2-توجيه كتاب الى اندية الدرجتين الاولى والثانية حول نظام ومواعيد بطولات موسم 2018-2019.
3-اخذ العلم بكتب التهنئة بعيد الاضحى الواردة من الاتحاد الدولي والاسيوي والعربي واللجنة الاولمبية اللبنانية والاتحادات الوطنية العربية.
4-اخذ العلم بالكتاب الوارد من اللجنة الاولمبية اللبنانية حول منحة صندوق التضامن الاولمبي للمدرب جوني اللقيس.
5-الموافقة على طلب مركز ISI رعاية الاتحاد لدراسة مدربي الكرة الطائرة من 20 الى 23 ايلول 2018.
5-اخذ العلم بسن اللاعبين الناشئين المعتمد بالبطولات العربية والاسيوية.
6-دعوة الاندية للمشاركة ببطولة لبنان للفئات العمرية في تشرين الاول 2018 واعتماد 4 فئات عمرية للذكور والاناث وهي:1998-1999،2000-2001،2002-2003،2004-2005.
7- دعوة الاندية الى اجتماع الجمعية العمومية السنوية العادية والاستثنائية التي ستنعقد في 11 تشرين الثاني 2008 او 18من الشهرعينه( في حال لم يكتمل النصاب القانوني في الجلسة الأولى) او 25 من الشهر عينه(في حال لم يكتمل النصاب في الجلسة الثانية).
8-تكليف مدير الاتحاد اميل جبور تمثيل الاتحاد في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي ستنعقد في المكسيك في تشرين الثاني المقبل.
9-قبول انضمام نادي الهدى الرياضي- عربصاليم النبطية الى عائلة الاتحاد وتكليف عضو الاتحاد السيد رفيق عيسى بالكشف عليه.
10-تشكيل لجنة لدراسة تعديل بعض مواد النظام العام للاتحاد لعرضه على الجمعية العمومية الاستثنائية.واللجنة مؤلفة من رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا والامين العام وليد القاصوف ومدير الاتحاد اميل جبور ومحاسب الاتحاد ربيع فراج وعضو الاتحاد غسان قزيحة.

خلال يوم رياضي اداري طويل
خلوة للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة
أبي رميا:من شأنها تفعيل العمل

03-08-2018

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية في فندق "ريجنسي بالاس"(ادما) برئاسة رئيس الاتحاد ميشال أبي رميا وحضور غالبية الأعضاء.
واستهل رئيس الاتحاد الجلسة بكلمة نوّه خلالها بالخلوة التي عقدت على مدى يوم طويل للجنة الادارية ولكافة اللجان شاكراً مشاركة رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات والمحاضر الرياضي مارون خوري في الخلوة.
ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وليقرروا ما يلي:
1-الاعتذار عن المشاركة في البطولة العربية في الكرة الطائرة الشاطئية في المغرب، بسبب تزامنها مع بطولة لبنان "الفا" للكرة الطائرة الشاطئية.
2-الموافقة على طلب انضمام نادي "الرمال بيتش الرياضي" الى عائلة الاتحاد وتكليف امين عام الاتحاد بالكشف عليه.
3- اخذ العلم بدعوة مدير الاتحاد اميل جبور للاشراف على البطولة العربية للرجال، التي ستقام في مصر بين 23 تشرين الاول و4 تشرين الثاني المقبلين.
4-اخذ العلم باقتراح رئيس الاتحاد الدولي اري غراسا بمنحه صلاحية اضافة اربعة اعضاء في مجلس ادارة الاتحاد الدولي دون الرجوع الى اي جهة.
5-تثبيت مقررات لجنة الامور المستعجلة المنعقدة في 10 وفي 16 تموز 2018.
6-تثبيت نتائج بطولة الدرجة الرابعة "الفا" باحراز نادي الخاربة المركز الاول ونادي البربارة الوصيف ونادي صريفا المركز الثالث ونادي المعني الرابع الفائز على الثقافي اميون.
وتأهل الاندية الاربعة الى مصاف اندية الدرجة الثالثة وهبوط اندية الشبيبة معاد والرياضي بجه وكفرمتى والشباب حارة صيدا الى الدرجة الخامسة.
7-تثبيت نتائج بطولة الدرجة الخامسة "الفا" باحراز نادي اشمون اللقب واتلتيكو جبيل الوصيف والحركة الاجتماعية (عبرين) المركز الثالث ونادي الناووس (عين عكرين) المركز الرابع وتأهل الاندية الاربعة الى الدرجة الرابعة.
8-تثبيت نتائج بطولة لبنان "الفا" للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات والفئات العمرية
9- الموافقة للجنة الفنية على تنظيم بطولة في الكرة الطائرة الشاطئية للقدامى خلال شهر آب 2018.
10-تثبيت نتائج دراسة الحكام التي اقيمت في الجامعة اللبنانية ونجاح ثلاثين حكماً متدرجاً.
11-تكليف ايلي ابي شديد ووليم الاسمر وجوني اللقيس متابعة ما تبقى من الدورة الشاطئية للمنتجعات ومواكبتها ومراقبتها.
12-اخذ العلم بمشاركة 49 مدرباً في دورة دراسة مدربين مستوى اول التي ستقام في نادي غزير بين 29 اب الجاري و2 ايلول المقبل والتي سيحاضر فيها العماني شهاب الدين الرواحي.
13-تثبيت نظام بطولة الدرجة الاولى والثانية والثالثة واعتماد لاعبين اجنبيين اثنين مع كل ناد في الدرجة الاولى على ان تنطلق بطولة الدرجة الاولى في 4 كانون الثاني المقبل.
14-اقرار روزنامة بطولات موسم 2018-2019 .
15- تحديد موعد الجمعية العمومية العادية وذلك الاحد 11 تشرين الثاني 2018 وتكون الجلسة قانونية(نصف زائد واحد).وفي حال عدم اكتمال النصاب تعقد جلسة الاحد 18 تشرين الثاني 2018 وتكون قانونية بمن حضر.
16-تحديد موعد الجمعية العمومية الاستثنائية الاحد 11 تشرين الثاني 2018 وفي حال عدم اكتمال النصاب (الثلثين) تلتئم الجمعية الاحد الواقع فيه 18 تشرين الثاني 2018 وتكون قانونية (نصف زائد واحد). وفي حال لم يكتمل النصاب تدعى الجمعية العمومية الى جلسة ثالثة الاحد 25 تشرين الثاني 2018 وتكون قانونية(نصف زائد واحد).
17- تكليف امين عام الاتجاد وليد القاصوف ومدير الاتحاد اميل جبور تحضير البيان الاداري لموسم 2017-2018
18-تكليف امين الصندوق ايلي عبد الاحد وعضو الاتحاد المحاسب ربيع فراج تحضير البيان المالي لموسم 2017-2018 والموازنة التقديرية لموسم 2018-2019.
19-الموافقة على صرف مستحقات الحكام والفنيين والملاعب ومصاريف اخرى.

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة:
توجيه الشكر الى شركة ألفا
تحديد فترة انتقال اللاعبين وخلوة ادارية

10-07-2018
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها العادية في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد ميشال أبي رميا وحضور غالبية الأعضاء.
في بداية الجلسة وجّه رئيس الاتحاد،باسم اللجنة الادارية للاتحاد ، التهنئة بحلول الفطر السعيد للعائلة الرياضية عامة وعائلة الكرة الطائرة خاصة متمنياً على اعضاء الاتحاد مواكبة وحضور بطولة "الفا"للدرجتين الرابعة والخامسة وبطولة الفئات العمرية وبطولة الرجال والسيدات "الفا" للكرة الطائرة الشاطئية واضعاً الأعضاء في تفاصيل العقد الموقع مع شركة "الفا" وفق الاصول واودعه في مقر الاتحاد.ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال ويقرروا ما يلي:
1-توجيه الشكر الى شركة "الفا" بشخص رئيسها المهندس مروان حايك لرعاية الشركة المذكورة بطولتي الدرجتين الرابعة والخامسة وبطولة الكرة الطائرة الشاطئية متمنين ان تكون هذه الرعاية مقدمة لمزيد من الرعايات في المستقبل وفاتحة خير في العلاقة بين الطرفين.
3-اخذ العلم بتعيين الاتحاد الآسيوي العماني شهاب الدين الريامي لدورة دراسة المدربين(مستوى اول) بين 29 آب و3 ايلول المقبلين في نادي غزير.
4-تلقي كتاب دعم من الاتحاد الدولي حول دورة المدربين الدولية التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية والتي سيشارك فيها المدرب جوني اللقيس على ان يبدأ هذا الأخير عمله ومراسلاته لتحضير دراسته.
6-الموافقة لنادي هوليداي بيتش تنظيم دورة في الكرة الطائرة الشاطئية في 20 و21 و22 تموز 2018.
7- اخذ العلم بتقرير مدير الاتحاد اميل جبور حول بطولة آسيا للسيدات(تحت ال19 سنة) التي جرت في فييتنام بين 7 و17 حزيران 2018.
9- تعديل موعد انطلاق بطولة الفئات العمرية في الكرة الطائرة الشاطئية ليصبح بين 14 و21 تموز2018 برعاية شركة "الفا" وبطولة الرجال والسيدات بين 22 و28 تموز 2018 برعاية شركة "الفا" ايضاً .وستقام المباريات النهائية في فاريا(على هامش مهرجانات فاريا) السبت 28 تموز 2018 .وتمنى رئيس واعضاء الاتحاد على رئيس مجلس ادارة شركة"الفا" المهندس مروان حايك حضور المباريات والمشاركة في توزيع الجوائز.وستنقل شاشة "او تي في" النهائي مباشرة على الهواء.
10-الاطلاع على كافة التحضيرات لانطلاق بطولة "الفا" للدرجتين الرابعة والخامسة على 8 ملاعب في كافة المناطق اللبنانية.
12-تحديد الثلاثاء 17 تموز 2018 موعداً لاجتماع اللجنة المكلفة دراسة نظام بطولة الدرجة الاولى لموسم 2018-2019 وعدد اللاعبين الأجانب وتحديد مواعيد كافة البطولات تمهيداً لرفع التوصيات والاقتراحات الى اللجنة الادارية لاتخاذ القرار المناسب.
13-عقد خلوة ادارية وفنية يحدد مكانها لاحقاً وتكليف رئيس الاتحاد والامين العام ومدير الاتحاد بوضع برنامج الخلوة وعقد جلسة للجنة الادارية على هامش الخلوة.وخلال الخلوة ، سيتم تقييم عمل اللجان ووضع خطة مستقبلية لعمل الاتحاد.
15-تعديل فترة انتقال اللاعبين اللبنانيين من الاثنين 10 ايلول الى الخميس 27 ايلول 2018 في كافة المحافظات وفق البرنامج التالي:
-الاربعاء 19 ايلول(الجنوب والشوف)(نادي الرياضي الجية)(بين الساعة الواحدة حتى السابعة مساء).
-الاثنين 24 ايلول(الشمال)(نادي النورث هافن)(بين الساعة الواحدة حتى الساعة السابعة مساء ).
-الثلاثاء 25 ايلول(كسروان وجبيل)(نادي التضامن الصفرا)(بين الساعة الواحدة حتى الساعة السابعة)
-طيلة الفترة من 10 الى 27 ايلول (المتن الشمالي والجنوبي)(خلال الدوام في مقر الاتحاد)(بين الساعة الواحدة حتى الساعة السادسة مساء)
16-الموافقة على البيان المالي الاسبوعي المقدم من امين الصندوق ايلي عبد الأحد والمحاسب ربيع فراج.

تشكيل لجنة لدراسة نظام بطولة "الطائرة" 2018

29-05-2018

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية في مقر الاتحاد بالبوشرية برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الأعضاء.

في بداية الجلسة، هنأ أبي رميا العائلة الرياضية عامة وعائلة الكرة الطائرة خاصة بحلول شهر رمضان المبارك، ثم شرح باسهاب اتفاقية رعاية شركة"الفا" لنشاطات الاتحاد لعام 2018 من بطولتي الدرجتين الرابعة والخامسة واعتماد اسم البطولة "بطولة لبنان الفا للدرجتين الرابعة والخامسة" و"بطولة لبنان الفا للكرة الطائرة الشاطئية" للرجال والسيدات والفئات العمرية.

ثم تلا الامين العام وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال، وقرروا:

1-الاطلاع على الكتب الرسمية الصادرة عن الاتحاد لناديي سبيدبول شكا بطل لبنان والزهراء الميناء الوصيف.

2-اخذ العلم بكتاب التوصية الى اللجنة الاولمبية اللبنانية حول مشاركة المدرب جوني اللقيس في دورة دولية للمدربين في الولايات المتحدة الاميركية بين 15 اب و28 ايلول المقبلين ضمن برنامج التضامن الاولمبي وتوجيه شكر الى اللجنة الاولمبية على تبني اختيار اللقيس. كما اخذ العلم بكتاب الاتحاد الدولي للعبة الذي طلب اولاً موافقة الاتحاد اللبناني على تسميته وفي حال الموافقة تزويده بالسيرة الشخصية الكاملة للقيس التي تتضمن كافة المعلومات المتعلقة به لاتخاذ القرار النهائي.

3-ارسال دعوة للاتحادات الوطنية العربية والآسيوية للمشاركة في دورة تدريبية للمدربين مستوى اول والتي ستقام بين 29 آب و2 ايلول المقبلين في نادي غزير تحت اشراف المدرب العماني شهاب الريامي منتدباً من الاتحاد الدولي للعبة.

4-الموافقة على اعادة انضمام نادي ابناء غلبون الى عائلة الاتحاد بعد تسوية وضعه وتقديم افادة ادارية صادرة عن وزارة الشباب والرياضة.

5-اخذ العلم بكتب التهنئة الصادرة من رئيس الاتحاد الدولي اري غراسا ورئيس الاتحاد الاسيوي الدكتور صالح بن ناصر ورئيس الاتحاد العربي الشيخ علي بن محمد ال خليفة ومن الاتحادات الوطنية ومن رئيس المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد بحلول شهر رمضان المبارك والاجابة بالمثل.

6-اخذ العلم بكتاب اتحاد ساحل العاج والذي يتضمن طلباً لتقليص ولاية رئيس الاتحاد الدولي وتقرّر تضامن الاتحاد اللبناني مع الاتحاد الاسيوي برفض هذا الاقتراح.

7-اخذ العلم بافطار نادي حبوش الاحد 3 حزيران 2018 في مطعم "قصر الملوك" (الكفور-النبطية) برعاية وحضور رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا.

8-اخذ العلم بتقرير مدير الاتحاد اميل جبور حول تصفيات كأس التحدي التي جرت في كازاخستان.

9-تثبيت نتائج الترفيع والتنزيل بفوز نادي شبيبة كفرحاتا على الطليعة شحيم (2-0) وتأهل كفرحاتا الى الدرجة الثانية وهبوط الطليعة شحيم الى الدرجة الثالثة.

10-الاطلاع على اتفاقية الرعاية مع شركة"الفا" وموجبات الاتحاد.

11-تشكيل لجنة لدراسة نظام بطولة الدرجة الاولى وعدد اللاعبين الاجانب وبرامج كافة بطولات موسم 2018-2019 مؤلفة من اسعد النخل (رئيساً) وعضوية وليد القاصوف واميل جبور ورفيق عيسى وغسان قزيحة على ان تقدّم اللجنة تقريرها النهائي الاثنين 6 اب المقبل لمناقشته واقراره من قبل اللجنة الادارية للاتحاد.

12-تحديد فترة انتقالات اللاعبين من الاثنين 3 ايلول حتى الاثنين 17 ايلول المقبل والموافقة على برنامج التواقيع في المناطق بحضور امين عام الاتحاد وليد القاصوف ومدير الاتحاد اميل جبور.

13-الاطلاع على التقرير الذي قدمه مدير الاتحاد اميل جبور حول الاجتماع مع مندوبي المنتجعات البحرية لتنظيم "دوري المجمعات البحرية في الكرة الطائرة الشاطئية" الصيف المقبل تحت اشراف الاتحاد على الا يتحمل الاتحاد اي اعباء مالية على ان يكون النهائي محدداً في 31 اب و1 ايلول المقبلين. وتعهد رئيس الاتحاد ان تكون برعاية احد اصناف شركته "فيتامين-1" .

14-الموافقة على البيان المالي المقدم من امين الصندوق ايلي عبد الأحد والمحاسب ربيع فراج.

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 2018

10-05-2018
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها العادية برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الأعضاء. استهل رئيس الاتحاد الجلسة بتهنئة الفائزين في الانتخابات النيابية وخاصة النواب العاملين في الوسط الرياضي وهم محمد نصرالله وفادي علامة وأمين شرّي.كما تمنى التجديد للنائب سيمون ابي رميا في منصب رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية بعد نجاحه في المهام التي اوكلت اليه منذ تسلمه المنصب متمنياً ان يولي المجلس الجديد اهمية كبيرة للقطاع الرياضي.

ثم استنكر رئيس الاتحاد كل الافتراءات التي طالت الاتحاد ورئيسه من بعض اداريي نادي الزهراء وجمهور النادي وحذر من التمادي في هذا التطاول كي لا يضطر الاتحاد الى اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق بعض الاداريين وبحق اي ناد يتطاول على الاتحاد في المستقبل .

وتقدّم الرئيس ابي رميا بالشكر الى شركة "ألفا" بشخص مديرها العام المهندس مروان حايك لرعاية نشاطات الاتحاد في العام الجاري بمبلغ وقدره 25 الف دولار اميركي على ان يعقد اجتماع لاحقاً مع المعنيين في الشركة المذكورة لتسليمهم روزنامة نشاطات الاتحاد من بطولة لبنان للدرجة الرابعة والدرجة الخامسة وبطولة الكرة الشاطئية للرجال والسيدات والفئات العمرية وما يستجد من نشاطات والتي سكون بعضها منقولة مباشرة على الهواء ومنشورة في كافة وسائل الاعلام مع ما يرافقها من حملة اعلانية واعلامية كبيرة .

وكان سبق اجتماع الهيئة الادارية للاتحاد اجتماع برئاسة المهندس علي بوعلي للجنة المكلفة بالتحقيق في ما جرى خلال المباراة النهائية الخامسة والفاصلة من "بطولة لبنان اكس اكس ال" بين ناديي سبيدبول شكا والزهراء الميناء .وبحثت اللجنة الادارية التقرير المرفوع من لجنة التحقيق والتي عرضت فيه مراسلاتها مع المسؤول عن حالات اللعب في الاتحاد الدولي لازلو هرباي ومع الاتحاد الدولي وبعد التداول في الامور المتعلقة بهذا الموضوع واستناداً الى الاجوبة التي وردت من الاتحاد الدولي تقرر بالاجماع تثبيت نتيجة المباراة وبالتالي فوز نادي سبيدبول بالمباراة الخامسة والحاسمة بثلاث مجموعات لمجموعتين وبالتالي احراز لقب بطولة لبنان لموسم 2017-2018 واحتل نادي الزهراء مركز الوصيف ونادي شبيبة تنورين المركز الثالث ونادي الشبيبة البوشرية المركز الرابع.

كما تم اتخاذ عدة عقوبات بالأكثرية وبتحفظ عضو واحد .والقرارات هي:
1-استناداً الى المادة 77 من النظام العام للاتحاد تقرر توقيف الحكم الدولي بسام الجميّل عن التحكيم لمدة ستة اشهر بدءاً من 8 ايار 2018 للخطأ الغير متعمد الذي وقع فيه خلال المباراة المذكورة.
2-تغريم نادي سبيدبول شكا مبلغاً وقدره مليوني ليرة لبنانية بسبب سلوك جمهوره اثناء المباراة الخامسة (الباب الرابع-الفصل الاول من النظام العام)
3-تغريم نادي الزهراء الميناء مبلغاً وقدره مليون ليرة لبنانية بسبب الاضرار التي الحقها بالملعب وببعض السيارات خارج الملعب وذلك بعد انتهاء المباراة الخامسة(الباب الرابع-الفصل الاول من النظام العام)
4-منع جمهور الناديين من حضور اول مباراتين يلعبهما كل فريق في بداية الموسم الجديد 2018-2019 (الباب الرابع-الفصل الاول من النظام العام).
5-اقامة مباريات الذهاب والاياب التي تجمع الفريقين في بطولة موسم 2018-2019 من دون جمهور ويبقى للاتحاد الحق ان يقرر في حينه تنفيذ القرار او الغائه او مضاعفته استناداً الى ما يراه مناسباً (الباب الرابع-الفصل الاول من النظام العام)
6-توقيف اللاعب رقم 9 من نادي سبيدبول شكا غسان فارس اول مباراتين رسميتين لفريقه بسبب تبادله رشق القناني مع جمهور الزهراء(الباب الرابع- الفصل الثاني من النظام العام)
7-توقيف اللاعب رقم 16 من نادي الزهراء الميناء كريستيان هكتور اول مباراتين رسميتين لفريقه بسبب الاعتداء بالضرب على الحكم الثاني الدولي بسام الجميّل (الباب الرابع –الفصل الثاني من النظام العام).
8- اعادة النظر بلجنة الحكام وبكافة اللجان العاملة في الاتحاد.
9- تثبيت نتائج بطولة الدرجة الثالثة باحراز نادي بيروت 1875 اللقب بفوزه على نادي شبيبة كفرحاتا بمباراتين لواحدة في النهائي وتهنئته وتأهل النادي الفائز الى مصاف اندية الدرجة الثانية على ان يخوض نادي كفرحاتا الترفيع والتنزيل ضد نادي الطليعة شحيم.
10-تسمية المدرب جوني اللقيس للمشاركة في برنامج المدربين ضمن منح المدربين لصندوق التضامن الاولمبي عبر اللجنة الاولمبية اللبنانية والذي سيقام في الولايات المتحدة الاميركية .على ان يتعهد بالتعاون مع الاتحاد أقله سنتين من دون مقابل خاصة في الشق المتعلق ببرنامج التنشئة الذي اطلقه الاتحاد.
11-الاطلاع على الدعوات الموجهة الى اندية الدرجتين الرابعة والخامسة للقاء معها والتي ستكون برعاية شركة "الفا" في جميع المحافظات قبل انطلاق البطولتين في 1 تموز المقبل.
12-الاطلاع على الدعوة للمشاركة في بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات والفئات العمرية التي ستقام في تموز المقبل برعية شركة "الفا".
13- بعد ورود كتاب من لجنة الكرة الطائرة الشاطئية حول اقتراح تنظيم والاشراف على "دوري المنتجعات الصيفية" طلب رئيس الاتحاد الاطلاع على روزنامة هذه النشاطات تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب في الجلسة المقبلة.
14-الموافقة على البيان المالي المقدم من امين الصندوق ايلي عبد الأحد والمحاسب ربيع فراج.

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

23-04-2018

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية مساء الاثنين الفائت في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية.

في البداية، شدّد رئيس الاتحاد على التضامن بين كافة اعضاء اللجنة الادارية الذين يعملون بتفان لمصلحة اللعبة. ووجّه أبي رميا الشكر الى كل من ساهم في انجاح بطولة لبنان "اكس اكس ال" للدرجة الاولى للرجال لموسم 2017-2018 وخص بالذكر عائلة اللعبة من اندية واداريين وفنيين وحكام ومراقبين وجماهير والقوى الامنية والشركات الراعية ورجال الصحافة والاعلام.كما شكر وزير الشباب والرياضة محمد فنيش على المساهمة المالية للاتحاد من الوزارة.

واطلع الحاضرين على حضوره المؤتمر الصحافي الذي عقده الوزير فنيش الثلاثاء 17 نيسان الجاري للاعلان عن الخدمات الالكترونية ومنها تعبئة الاتحادات والاندية طلب المساعدات الكترونياً عبر الموقع الرسمي للوزارة:www.minijes.gov.lb

ثم تلا الامين العام وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى مناقشة البنود الواردة على جدول الأعمال وليقرروا ما يلي:

1-تصديق مقررات لجنة الامور المستعجلة التي عقدت اجتماعاً في 13 نيسان 2018

2-اخذ العلم باختيار مدرب واحد وابلاغ اسمه الى اللجنة الاولمبية اللبنانية للمشاركة ضمن مشروع منح المدربين المقدّم من صندوق التضامن الاولمبي في دورة في الولايات المتحدة الاميركية من 15 اب حتى 30 ايلول المقبلين مع العلم ان كلفة المشاركة (على عاتق صندوق التضامن الاولمبي) هي ثمانية الاف وخمسماية دولار اميركي وتشمل كافة النفقات.

وتقرر تكليف امين عام الاتحاد بتقديم الاسماء المرشحة لاختيار اسم واحد قبل 7 ايار المقبل.

3-اخذ العلم بروزنامة بطولات الاتحاد العربي لعامي 2019-2020.

4-الموافقة للجامعة اللبنانية (قسم التربية الرياضية) على تنظيم دراسة تحكيم لطلاب السنة الاولى تحت اشراف الاتحاد اللبناني يحاضر فيها المحاضر الدولي اميل جبور.

5-اخذ العلم بتسمية مدير الاتحاد اميل جبور كمندوب فني لبطولة آسيا للناشئات التي ستقام من 7 الى 18 حزيران المقبل في فييتنام وباختياره ايضاً كرئيس للجنة الاحتكام في بطولة آسيا للناشئين التي ستقام في تبريز (ايران) بين 26 حزيران و7 تموز المقبلين.

6-تكليف نائب رئيس الاتحاد أسعد النخل بتمثيل الاتحاد في عشاء نادي التضامن الصفرا في 30 نيسان 2018 في مطعم"اطلال بلازا" وتكليف عضو الاتحاد المختار جورج حبيب بتمثيل الاتحاد في عشاء نادي حبوب في 30 نيسان 2018 ايضاً في مطعم "اوريزون".

7-المشاركة في بطولة العرب للكرة الطائرة الشاطئية في المغرب بفريق واحد.

8-اخذ العلم من نائب الرئيس المهندس علي خليفة بنتائج اجتماعات مجلس ادارة الاتحاد العربي التي انعقدت على هامش بطولة الاندية العربية التي جرت في تونس في شباط الفائت.

9-تشكيل لجنة تحقيق برئاسة علي ابو علي وعضوية وليد القاصوف و غسان قزيحة والدكتور ايلي موسى واميل جبور للتحقيق في ما جرى في المباراة النهائية الخامسة لبطولة "اكس اكس ال" بين ناديي سبيدبول شكا والزهراء الميناء وتقديم تقريرها الى اللجنة الادارية.

10-تثبيت احراز نادي الانعاش الاجتماعي قنات لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية بفوزه في النهائي على نادي الطلائع دلهون(2-0) وتأهله الى مصاف اندية الدرجة الاولى وتثبيت فوز نادي دلهون على نادي فينيقيا (2-0) في اطار مباريات الترفيع والتنزيل وتأهل دلهون الى الدرجة الاولى ايضاً وسقوط فينيقيا الى الدرجة الثانية.

11-تثبيت نتائج مباريات بطولة الدرجة الثالثة واقرار برنامج الدور نصف النهائي والدور النهائي.وتثبيت فوز سيدات نادي المتين على نادي القلمون (2-0) في نهائي بطولة لبنان للسيدات واحراز نادي المتين لقب البطولة وتهنئته.

12-اقامة بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات بين 8 و15 تموز 2018

13-اقامة بطولة لبنان للفئات العمرية للكرة الطائرة الشاطئية من 15 الى 21 تموز المقبل.

14-اطلاق بطولتي الدرجتين الرابعة والخامسة الاحد 1 تموز المقبل على ان تنتهيان في الاسبوع الاول من آب المقبل.

15-تشكيل لجنة لدراسة آلية تدرّج الحكام مؤلفة من الامين العام وليد القاصوف ومدير الاتحاد اميل جبور وعضو الاتحاد غسان قزيحة.

16- تشكيل اللجنة المنظمة لدورة دراسة المدربين مستوى اول التي ستقام بين 27 اب و3 ايلول المقبلين من مدير الاتحاد اميل جبور ورئيس لجنة المدربين عصام ابو جودة ورئيس اللجنة الفنية طوني غانم.

الأحد 18-3-2018
بطولات لبنان في الكرة الطائرة
السيدات والدرجتان الثانية والثالثة

تتابعت بطولة لبنان للدرجة الثالثة في الكرة الطائرة التي تقام بمشاركة 24 ناد .وفي ما يلي النتائج المسجلة :
* المرحلة الاولى:فاز شاريتيه دار النور على المشعل كوسبا(3-0) وراس مسقا على الرياضي العقبة(3-0) والشياح الرياضي على الشبيبة الرميلة(3-0) وحامات على حصارات(3-0) وكفردونين على الشعبي(صيدا)(3-0) وبيروت 1875 على حفرون اهمج(3-0) والموسيقى الشوير على دير عمار(3-2) والرائد طرابلس على الثقافي اميون(3-1) والبيسرية على بعاصير(3-0) وعبادات على بدنايل(3-1) وكفرحاتا على التضامن الصفرا(3-0) وحبوش على الانصارية(3-0).

*المرحلة الثانية:فاز شاريتيه دار النور على الشياح(3-1) وراس مسقا على المشعل كوسبا(3-1) والعقبة على الرميلة(3-0) وحفرون اهمج على حصارات(3-0) وحامات على كفردونين (3-0) وبيروت 1875 على الشعبي صيدا(3-0) والموسيقى الشوير على البيسرية(3-2) وبعاصير على اثقافي اميون(3-1) والرائد طرابلس على دير عمار(3-2) وحبوش على عبادات(3-0) وكفرحاتا على بدنايل(3-1) والانصارية على التضامن الصفرا(3-2).
على صعيد بطولة لبنان للدرجة الثانية فلقد دخلت الدور نصف النهائي حيث انحصر لقب البطولة بين اربعة فرق وهي الانعاش الاجتماعي(قنات) و النجوم حارة صخر والفيدار ودلهون بحيث سيلعب الفيدار ضد دلهون وقنات ضد النجوم السلسلة نصف النهائية على أن يتأهل الى الدور النهائي الفائز بمباراتين من اصل ثلاث ممكنة في كل سلسلة.

وبالنسبة لبطولة لبنان للسيدات(درجة أولى وبمشاركة 14 فريق) سجلت حتى الآن النتائج التالية: فاز سبيدبول على قلحات(3-2) والقلمون على سبيدبول (3-0) وعلى قلحات(3-0) والزهراء على حامات(3-0) وقنات على حامات(3-0) وعلى الزهراء(3-1) وعمشيت على الصفرا(3-0) والقلب الاقدس على بعبدا(3-2) وعلى الصفرا(3-0) وبعبدا على الصفرا(3-0) وبيروت 1875 على اشمون(3-0) والمتين على الشياح(3-0) وعلى اشمون(3-0).

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 2018

15-03-2018
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الأسبوعية في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الأعضاء.

في بداية الجلسة دعا رئيس الاتحاد اعضاء اللجنة الادارية الى القيام بالمجهود الكبير بالنسبة لحفل العشاء الذي سيقام مساء 24 آذار الجاري في مطعم "اطلال بلازا" والمخصص لدعم صندوق الاتحاد.

ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال وليقرروا ما يلي:

1-ارسال كتاب الى الاتحاد الآسيوي لاقامة دورة مدربين (مستوى 1) في آخر اسبوع من شهر آب المقبل في لبنان.

2- الموافقة على العفو عن لاعبي وجمهور نادي الرابطة الادبية دير عمار.

3- تثبيت نتائج مباريات الدرجة الاولى (رجال وسيدات) والدرجتين الثانية والثالثة وتثبيت نتائج الترتيب من المركز 9 الى 12 للدرجة الاولى وسقوط نادي حالات حكماً الى الدرجة

الثانية على ان يلعب نادي فينيقيا الترفيع والتنزيل مع الثاني من بطولة الدرجة الثانية. وتكليف مدير الاتحاد اميل جبور بتعديل مباريات المرحلتين 6 و7 من اياب بطولة الدرجة الاولى

وتثبيت برنامج النقل المباشر على شاشة تلفزيون "او تي في" بين المحطة الناقلة ورئيس الاتحاد.

4- تحديد برنامج الدور نصف النهائي لبطولة الدرجة الاولى ابتداء من 28 آذار الجاري و10 نيسان المقبل كحد اقصى..

5- تحديد برنامج الدور نصف النهائي من بطولة الدرجة الثانية والذي يبدأ بين 18 آذار على ان تنتهي البطولة في 15 نيسان كحد اقصى.

6- بعد تسوية وضعه في وزارة الشباب والرياضة تم تكليف عضو الاتحاد المختار جورج حبيب بالكشف على نادي الارز الرياضي الاجتماعي (جاج).

7- تكليف رئيس وامين عام الاتحاد درس موضوع المشاركة في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي ستنعقد بين 13 و17 تشرين الاول في المكسيك.

8- ابلاغ المدربين الحاملين لشهادة مستوى 1 بتنظيم الاتحاد الاردني دورة مدربين مستوى 2 بين 22 و28 نيسان المقبل.

9-الاستماع الى التقرير الوافي والمفصل الذي قدمه رئيس لجنة التنشئة والتطوير السيد رفيق عيسى حول انطلاق تدريبات منتخبي (1998 و1999) و(2000-2001-2002) والتدريبات المقبلة على ملاعب الرسالة الصرفند ومجمع فؤاد شهاب وحامات وتوجيه كتب شكر الى القيّمين على الملاعب المشار اليها (السادة علي خليفة، فؤاد صليبا ونقولا ايوب).

عودة الى مقررات الاتحاد

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة- لبنان 2003 - 2018

Free Web Counter