MOUKARRARAT LEBANESE VOLLEYBALL FEDERATION 2017

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 2017

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

 مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة  2017

انقر على السنة المرادة

   2006   2007  2008  2009  2010  2011  2012  2013  2014  2015   2016  2017

ابي رميا : هدفنا رعاية الجيل الصاعد
جمعية عمومية لاتحاد الكرة الطائرة
واقرار البيانين الاداري والمالي بالاجماع

28-11-2017

التأمت الجمعية العمومية العادية السنوية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة في فندق «ماديسون» (جونيه) لمناقشة واقرار البيانين الاداري والمالي لموسم 2016-2017 . وحضر رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا واعضاء اللجنة الادارية ومندوبو 62 ناد من اصل 100 ورجال صحافة واعلام .بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة من ابي رميا جاء فيها: ارحب بكم في جلسة الجمعية العمومية. بداية اود ان اشكر رئيس الاتحاد السابق الاستاذ جان همّام على عمله الدؤوب طيلة تسع سنوات على رأس الاتحاد والذي قرّر التفرغ لرئاسة اللجنة الأولمبية اللبنانية.

ولقد عقدنا اجتماعاً للجنة الادارية في حزيران الفائت لتوزيع المناصب ونحن نعمل بيد واحدة من اجل مصلحة اللعبة الأحب الى قلبنا جميعاً. لدينا مدة ثلاث سنوات لاكمال الولاية والعمل على تطوير لعبة الكرة الطائرة. وخطتنا ترتكز على دعم الجيل الناشئ.

ولقد تم تشكيل لجنة برئاسة الاستاذ رفيق عيسى وتضم الاستاذين جورج حبيب والدكتور ايلي موسى للعمل مع لجنة المدربين لاكتشاف المواهب الصاعدة عبر الدورات والبطولات التي تقام منها بطولات الفئات العمرية ومهمتها اختيار اللاعبين الناشئين المميزين على ان يأخذ الاتحاد مهمة رعايتهم تمهيداً لتشكيل منتخب لبنان للناشئين مكوّن من نخبة اللاعبين الصاعدين ليكونوا نواة منتخب لبنان للرجال في المستقبل.

تركيزنا على الناشئين في المدارس والأندية وعلى هذه الأخيرة ان تساعدنا في هذا المجال .الاتحاد يساعد ايضاً لما له من خبرة وسيساعد مادياً ومعنوياً وانا شخصياً مستعد للمساعدة وللأندية الدور الكبير والفاعل.

واود ان أشكر الأندية التي شاركت في بطولات الفئات العمرية. واعلم تماماً ان عدداً كبيراً من الأندية يقع تحت العجز. بالنسبة للاعبين الأجانب لا يمكن الاستغناء عنهم او تقليص عددهم حالياً لأن عدد اللاعبين اللبنانيين ضئيل.وفي ايلول الفائت حصلت الانتقالات وتشكلت لجان ادارية جديدة للأندية واتمنى على الأندية ان تجري انتخاباتها قبل فترة الانتقالات وليس عشية انطلاق الموسم.

واود ان اشكر الأندية التي وضعت ملاعبها مجاناً لاقامة بطولات الفئات العمرية وهي أندية المون لاسال وجامعة القديس يوسف وعمشيت وحامات ونورث هافن. وادعو عائلة اللعبة الى حضور نهائيات بطولات لبنان للذكور للفئات العمرية بعد ظهر الاحد المقبل الواقع في 3 كانون الأول المقبل على ملعب نادي حامات.وباسم الاتحاد أوجّه تهنئة الى اللاعبين جان ابي شديد وجو القزي لاحرازهما ميدالية برونزية في البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية التي جرت في سلطنة عمان. كما اود ان اشكر محطتي «ام تي في» و«أو تي في» ورجال الصحافة والاعلام على تغطيتهم المميزة لأخبار الكرة الطائرة اللبنانية على مدار السنة.

ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجمعية العمومية السابقة والبيان الاداري وتم التصديق عليهما بالاجماع.كما تلا امين صندوق الاتحاد ايلي عبد الأحد البيان المالي وتم التصديق عليه بالاجماع ايضاً.
وفي الختام اجاب أبي رميا على اسئلة مندوبي الأندية.

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

09-11-2017
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الاسبوعية برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الأعضاء.استهل الرئيس الجلسة بتوجيه التعازي،باسم عائلة الاتحاد، الى نائب الرئيس أسعد النخل لرحيل خاله متمنيا أن تكون خاتمة احزان العائلة.ثم تلا الامين العام وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود المدرجة على جدول الأعمال ويقرروا ما يلي:
1-تثبيت مقررات لجنة الأمور المستعجلة والمتعلقة باضافة لاعبين الى بعثة دورة العقبة الدولية الأردنية في الكرة الطائرة الشاطئية.
2-الاطلاع على دعوات اجتماع الجمعية العمومية والموجهة الى الأندية.
3-بطلب من ناديي سبيدبول والأنوار، تقرر عقد اجتماع لأندية الدرجة الأولى مع رئيس واعضاء الاتحاد بعد انتهاء جلسة الجمعية العمومية وطلب الرئيس من اعضاء الاتحاد حضور الاجتماع مع الأندية.
4- اخذ العلم بسفر رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا والأمين العام وليد القاصوف الى بانكوك(تايلاندا) بين 13 و18 تشرين الثاني الجاري لتمثيل الاتحاد اللبناني في الجمعية العمومية العادية للاتحاد الآسيوي وللبحث مع رئيس الاتحاد الآسيوي الدكتور صالح بن ناصر واعضاء الاتحاد موضوع احتمال تقديم مساعدة مالية للاتحاد اللبناني بهدف رعاية النشء الطالع وتطوير اللعبة في لبنان والتي سبق وأن قدمها ابي رميا منذ 3 سنوات الى الاتحاد الدولي.
5- الاطلاع على نتائج البعثة اللبنانية الى دورة العقبة الدولية في الكرة الطائرة الشاطئية واحراز بطلي لبنان جان أبي شديد وجو القزي ميدالية فضية في الدورة وتهنئتهما.
6-الطلب من اللجان العاملة في الاتحاد تقديم تقرير مفصل لخطة عملها لموسم 2017-2018 في مهلة اقصاها الاثنين 4 كانون الأول المقبل.
7- تثبيت نتائج مباريات بطولات الفئات العمرية (المرحلتان الاولى والثانية)
8- الاطلاع على عمل لجنة "التنشئة والتطوير" من خلال التقرير الذي رفعه رئيسها رفيق عيسى.
9- تحديد موعد دورة دراسات التأهيل للفنيين والحكام في مقر الاتحاد حسب التواريخ التالية:
-5 كانون الأول: الفنيين وتكليف مدير الاتحاد اميل جبور ادارة الدراسة.
-7 كانون الأول:الحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى وتكليف مدير الاتحاد اميل جبور ورئيس لجنة المسابقات الياس طايع ادارة الدراسة.
-12 كانون الأول:حكام الدرجة الثانية والمجازين والمتدرجين وتكليف مدير الاتحاد اميل جبور ورئيس لجنة المسابقات الياس طايع ادارة الدراسة.
10-الاطلاع من رئيس الاتحاد على المفاوضات التي يجريها و الأمين العام مع الشركات لترعى بطولة لبنان المقبلة على ان يتم ابلاغ المعنيين باسم الشركة الراعية فور الاتفاق معها.
11-تكليف مدير الاتحاد اميل جبور الاتصال بالأندية التي انتهت مدة لجانها الادارية للمبادرة الى تصحيح وضعها وتسليم الاتحاد الافادات الادارية الجديدة الصادرة عن وزارة الشباب والرياضة.
12- اخذ العلم باعتذار نادي القلمون بطل لبنان للسيدات عن المشاركة في بطولة الأندية العربية التي ستقام الشهر المقبل في مصر.
13-تكليف رئيس لجنة المسابقات الياس طايع بتحضير برنامج بطولتي الدرجتين الاولى والثانية على ان يتم عرض البرنامجين في الجلسة المقبلة للاتحاد في 4 كانون الأول المقبل.
14-الموافقة على البيان المالي الاسبوعي المقدم من أمين صندوق الاتحاد ايلي عبد الأحد والمحاسب ربيع فراج.

مقررات اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 2017

23-10-2017

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الاسبوعية العادية في مقر الاتحاد مساء الاثنين 23 تشرين الأول 2017 برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الاعضاء.
في بداية الجلسة تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع.
ثم هنأ رئيس الاتحاد، باسم اللجنة الادارية، الأمين العام لانتخابه رئيساً لنادي الشبيبة البوشرية بالاجماع وتمنى له التوفيق والنجاح.
ثم طلب الرئيس من مدير الاتحاد الاستاذ اميل جبور الطلب من اندية الدرجة الأولى تزويد الاتحاد بمقاسات اللاعبين تمهيداً لمنح شركة "كلاس سبور" الملابس الرياضية (الشركة المذكورة تكفّلت بنسبة 80 في المئة من التكاليف وتكفّل رئيس الاتحاد بنسبة 20 في المئة الباقية) الى جميع لاعبي الدرجة الأولى.
ثم انتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وقرروا ما يلي:.
1-المشاركة في دورة العقبة الأردنية في الكرة الطائرة الشاطئية وتكفّل رئيس الاتحاد بنفقات سفر اللاعبين.
2-الاطلاع على التقرير المقدّم من مدير الاتحاد اميل جبور حول اجتماعات اللجان العاملة التابعة للاتحاد العربي للعبة في الأردن وانتخاب اللبناني الياس طايع نائباً لرئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي والتجديد لاميل جبور رئيساً للجنة الفنية في الاتحاد العربي ولأيلي ابي شديد ضمن لجنة الكرة الطائرة الشاطئية.
3-التأكيد على استضافة لبنان البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية في آب المقبل.
4-وضع امين عام الاتحاد المجتمعين في اجواء الاجتماع الذي عقد في مجمع ميشال المر برئاسة رئيس الاتحاد وبحضور الأمين العام وجبور وطايع مع الحكام العاملين في لبنان(حضر 64 حكماً).
5- اخذ العلم بدعوة نادي الزهراء(المينا) الى حفل عشائه السنوي في 10 تشرين الثاني 2017
6-الاطلاع والموافقة على برنامج بطولة الفئات العمرية لعام 2017.
7- اخذ العلم بطلب رئيس الاتحاد من الأعضاء دراسة موضوع تعديل بعض مواد النظام العام وتقديم الاقتراحات خلال شهرين من تاريخه.
8-تشكيل كافة اللجان العاملة كالآتي:
أ-لجنة المسابقات:وليد القاصوف (رئيساً)،الدكتور ايلي موسى(نائباً للرئيس)، الياس طايع(مقرراً)، طوني غانم،غسان ابي انطون،شبل ضرغام ومحمد خليفة(اعضاء).
ب-لجنة التنشئة والتطوير: رفيق عيسى(رئيساً)، جورج حبيب(نائباً للرئيس)،الدكتور ايلي موسى(مقرراً)
ج-اللجنة الفنية: طوني غانم(رئيسا)، غسان ابي انطون(نائباً للرئيس)، ابراهيم فياض(مقرراً)،و يوسف الخوري،نخله ناصيف،ميلاد مخلوف،خضر بو صالح،جاك طربيه،غازي رمضان،ادهم محسن،يامن اسماعيل(اعضاء).
د- لجنة الحكام:الاستاذ الياس طايع(رئيسا)،الاستاذ شبل ضرغام(نائباً للرئيس)،الاستاذ مصطفى جراد(مقرراً)، حنا الزيلع وبسام الجميّل(عضوان)
ه-لجنة المدربين: عصام ابو جودة(رئيسا)، نبيل زينون(نائباً للرئيس)، حسان جعفر(مقرراً)، نبيل سرحال،ربيع الحاج يوسف،نادر الفيداوي،سمعان الراعي،جوني اللقيس(اعضاء)
و-لجنة الكرة الطائرة الشاطئية: وليد القاصوف(رئيساً)، غسان قرداحي(نائباً للرئيس)، الياس ابي شديد(مقرراً) ووليم الاسمر ونبيل قزيحة(عضوين).
10-الاطلاع على روزنامة موسم 2017-2018 واقرارها
11-الاطلاع على الموازنة العامة لموسم 2017-2018 واقرارها
12-الاطلاع على البيان الاداري لموسم 2016-2017 واقراره بعد اجراء تعديلات عليه
13 -الاطلاع على البيان المالي لموسم 2016-2017 واقراره بعد اجراء تعديلات عليه.

26-09-2017

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الأعضاء. في بداية الجلسة أبدى الرئيس تفاؤله بامكانية ايجاد راع رسمي للنشاطات الرسمية للاتحاد للموسم المقبل. ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وليقرروا ما يلي:
1-تثبيت انتقال اللاعبين اللبنانيين لموسم 2017-2018 بعد اقفال باب الانتقالات عند الساعة السادسة من مساء الاثنين 25 أيلول 2017.
2-الطلب من اللجنة الأولمبية اللبنانية الموافقة على اقامة الاتحاد دورة دراسة للمدربين(مستوى 2) ضمن برنامج التضامن الأولمبي.
3-الموافقة لرئيس لجنة المسابقات الياس الطايع وايلي ابي شديد المشاركة ضمن لجنة الاحتكام لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي ستقام في سلطنة عمان بين 4 و10 تشرين الأول المقبل.
4-الموافقة لرئيس اللجنة الفنية في الاتحاد العربي اميل جبور ونائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي الياس الطايع وعضو لجنة الشواطئ ايلي ابي شديد حضور اجتماع اللجان العاملة في الاتحاد العربي التي ستنعقد في الأردن في 19 و20 و21 تشرين الأول المقبل.
5- الطلب من نادي القلمون بطل لبنان للسيدات تأكيد المشاركة في بطولة الأندية العربية للسيدات التي ستقام في مصر في كانون الثاني المقبل.
5-الطلب من بطل لبنان للرجال نادي سبيدبول (شكا) ووصيفه نادي الشبيبة تنورين تأكيد المشاركة في بطولة الأندية العربية للرجال التي ستقام في تونس بين 14 و26 شباط المقبل.
6- دعوة الأندية المنضمة الى عائلة الاتحاد الى حضور الجمعية العمومية العادية السنوية لاقرار البيانين الاداري والمالي عن موسم 2016-2017 عند الساعة السابعة من مساء الاثنين 20 تشرين الثاني المقبل في فندق "ماديسون"(جونيه).وفي حال عدم اكتمال النصاب تعقد جلسة ثانية في نفس المكان والزمان في 27 تشرين الثاني المقبل.وابلغ رئيس الاتحاد المجتمعين بأنه سيحضّر مشروع اقتراح لتعديل بعض مواد النظام لدراسته داخل اللجنة الادارية للاتحاد لعرضه على الجمعية العمومية المقبلة.
7-الطلب من امين عام الاتحاد وليد القاصوف ومدير الاتحاد اميل جبور تحضير البيان الاداري لموسم 2016-2017 والطلب من امين الصندوق ايلي عبد الأحد والمحاسب ربيع فراج تحضير البيان المالي.
8-الاطلاع على التقرير الذي قدمه رئيس لجنة المنتخبات الوطنية رفيق عيسى حول لجنة التنشئة والتطوير على أن تقوم اللجنة بالاشراف على بطولة الفئات العمرية لاختيار العناصر المؤهلة للمشاركة في مراكز التدريب التي سيتم انشاؤها في مختلف المناطق اللبنانية.
9-الموافقة على البيان المالي المقدّم من امين الصندوق ايلي عبد الأحد ومن المحاسب ربيع فراّج.

«طائرة» العرب تحط في لبنان في فبراير 2018

الأربعاء 2017/9/20 المصدر : الأنباء
بيروت ـ ناجي شربل

كشف الأمين العام للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد القاصوف لـ «الانباء» طلب الاتحاد العربي الى نظيره اللبناني استضافة بطولة النوادي العربية في فبراير المقبل بدلا من الأردن.
وقال «ترك لنا الاتحاد العربي تحديد التاريخ ضمن شهر فبراير. وبدأنا سلسلة دراسات عن جدوى الاستضافة. وتبين لنا حتى الآن اننا سنخسر بين 35 الى 50 الف دولار بعد اتباع سياسة حصر النفقات.
لدينا اهتمام بإعادة الكرة الطائرة العربية الى الحضن اللبناني. وفي حال قبولنا الاستضافة، سنعتمد للمباريات ملعبي مجمع نهاد نوفل في زوق مكايل والرياضي غزير، ذلك ان لبنان سيتمثل بحامل اللقب سبيد بول شكا ووصيفه الشبيبة تنورين».

على خط آخر، لم يحظ اقتراح أمين صندوق الاتحاد ايلي عبدالاحد بإقامة بطولة نوادي الدرجة الثالثة ضمن المهرجات الصيفية في الملاعب المكشوفة بقبول ممثلي النوادي.

الرئيس الجديد للاتحاد ميشال أبي رميا تبنى الفكرة، وعرضها على ممثلي النوادي الـ 11 الذي حضروا الأسبوع الماضي الى مقر الاتحاد في منطقة الدورة، في مقابل غياب مندوبي 8 اندية.
ولم تكن الاعتراضات مفاجئة، ذلك ان النوادي تعاني من النفقات المترتبة عليها للاعبيها، وتفضل حصرها بأشهر قليلة، بدلا من «مد» الموسم اشهرا إضافية، ترتفع معه أجور اللاعبين وبدلات ايجار الملاعب.
القاصوف تحدث ايضا عن تلقيه سلسلة اتصالات من لاعبين من نوادي الدرجة الثالثة اعترضوا على اللعب في فصل الصيف لأسباب عدة، كما تناول ارتباط بطولة نوادي الدرجة الثالثة بمباريات الترفيع والتنزيل مع نوادي الدرجة الثانية، وعدم جدوى جعل نوادي الدرجة الثانية تنتظر اشهرا لحسم امورها.
وتطرق ايضا الى ان نقل مباريات بطولة الدرجة الثالثة الى فصل الصيف، لابد ان يترافق مع نقل فترة التواقيع الخاصة بنوادي الدرجتين الثالثة والرابعة الى وقت متأخر، لتخفيف المصاريف عن النوادي.
أمين عام الاتحاد تحدث عن استقرار مادي لعدد قليل من نوادي الدرجة الأولى، وسمى سبيد بول شكا حامل اللقب والزهراء الميناء طرابلس.

ورأى ان بقية نوادي الدرجة الأولى «تستهل الموسم بتعثر مالي، ثم تنجح في استيفاء عائدات مالية من رعاة ومناصرين، تعينها على سد العجز ودبير أمورها».

وقال ان البلديات تلعب دورا ايجابيا في مساندة نوادي الكرة الطائرة ماليا، لكنه ألقى المسؤولية على عدد من النوادي بتجاوز سقف الانفاق، ومراكمة ديون ترتب عليها أعباء، مسميا ناديه الشبيبة البوشرية الذي عاد الى رئاسته خلفا للمحامي قيصر باخوس.

القاصوف تطرق ايضا الى الوضع المالي للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، وأكد ما قاله أمين الصندوق عبدالاحد لـ «الأنباء» عن خفض وزارة الشباب والرياضة قيمة المساعدة السنوية للاتحاد 100 مليون ليرة لتقصر على 150 مليون ليرة (100 الف دولار).

وكان عبدالاحد نسب الى وزير الشباب والرياضة محمد فنيش قراره خفض المساعدة السنوية للاتحاد بسبب غياب المنتخبات الوطنية الخاصة باللعبة في العقد الأخير.
أمين عام الاتحاد الذي يجد نفسه في موقع مماثل لذلك الذي لعبه الراحل والده شحادة القاصوف في السبعينيات، أكد العمل على إعادة إطلاق المنتخبات الوطنية، بدءا بمنتخبات المناطق والمحافظات. وتوقع موسما مميزا فنيا «مع صعوبة مالية نتيجة الأوضاع الاقتصادية الضاغطة».
وتفاءل ختاما بـ «إعادة تحليق اللعبة اعتبارا من 5 يناير المقبل (موعد انطلاق الموسم الرسمي للعبة)».

بطولة الكرة الطائرة في كانون الثاني 2018

25-08-2017
عقدت اللجنة الإدارية للإتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الثانية في مقر الإتحاد برئاسة رئيس الإتحاد ميشال ابي رميا و بحضور كل من نائبي الرئيس اسعد النخل و علي ابو علي و الأمين العام وليد القاصوف وامين الصندوق ايلي عبد الأحد والمحاسب ربيع فرّاج ومدير الإتحاد اميل جبّور ومدير المنتخبات الوطنية رفيق عيسى و العضوين المستشارين غسّان قزيحة وجورج حبيب.
استهل الرئيس ميشال ابي رميا الجلسة بإبلاغ الحضور أن موعد الزيارة الرسمية التي سيقوم بها مع أعضاء الإتحاد الى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون كما مواعيد الزيارات الاخرى للرسميين و لرعاة الإتحاد قد تأخرت بسبب الظروف التي يعيشها لبنان حاليا وعلى رأسها معركة الجيش اللبناني ضد الإرهاب والأمور الاخرى، ثم اضاف قائلا انه حضر عدّة مباريات ونهائيات بطولة لبنان للدرجتين الرابعة والخامسة والطائرة الشاطئية وكانت الملاعب مليئة بالحضور والمشجعين مما سيعطي اللعبة دفعا و فرصة ذهبية لنشر اللعبة و تطويرها من خلال الإهتمام بالنشء الجديد. واردف قائلا "كما علينا ان نتعاون سوية على تنظيم كل البطولات بنجاح ثم ابلغ الحاضرين باستلام المساعدة المالية من وزارة الشباب والرياضة ووزارة المالية شاكرا رئيس اللجنة الأولمبية والرئيس السابق للإتحاد جان همّام ونائب الرئيس المهندس علي خليفة على مساعدتهما في هذا المجال". ثم تلا الأمين العام وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتمّ التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة ومناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال و يقرروا ما يلي:
1- اخذ العلم بإرسال نسخة مترجمة للّجنة الإدارية الجديدة للإتحاد الى كل من الإتحاد الدولي والآسيوي والعربي واللجنة الأولمبية الللبنانية وإستلام تهنئة منهم.
2- أخذ العلم وبناء على طلب الإتحاد الدولي للّعبة بإرسال تقرير مفصّل عن وضع الإتحاد اللبناني ونشاطاته وروزنامته السنوية وقد أرسلت هذه الدراسة من قبل 54 إتحادا وطنيا من قارة آسيا من أصل 65 إتحادا منضويا في الإتحاد الدولي.
3- المشاركة بدراسة التدريب الدولية – المستوى الثاني التي ينظمها مركز التطوير الدولي التابع للإتحاد الدولي في تونس من 1 الى 5 ايلول 2017، بخمسة مدربين وهم سيمون عطا الله وضرار عبيد ومازن حكم وسايد طوط وأيمن خضر.
4- تثبيت نتائج دراسة التحكيم التي اقامها الإتحاد لطلاب الجامعة اللبنانية (الفرع الثاني) لكلية التربية – قسم التربية البدنية و الرياضية و نجاح 24 دارسا ، و إحالة اسمائهم الى لجنة الحكام في الإتحاد كي يتمّ إستدعاءهم لمرحلة التدرج وهم ميشال مظلوم - جو ابي تامر - جويل ضو – رواد الملاّح – شربل الجميّل – رانيا سليمان – سيمون همّام – مارون أحوش – ميشال ابو عيد – جو النخله – أيليانا شعيا – رالف خير الله – ماري جوزيه موسى – محمد أسوم – ربى حافض – ناستازيا نصر – انطوان مراد - كارن صبّاغ – طوني ابي تامر – مايكل صقر – نيكول رزق – روزاليا القزّي – تونيا زغيب – انطوني الزرقا .
5- تلقي الدعوة من الإتحاد الآسيوي لحضور إجتماع الجمعية العمومية العادية للإتحاد الآسيوي الذي سينعقد في بانكوك – تايلاندا بتاريخ 15 تشرين الثاني المقبل و تقرر حضور رئيس الإتحاد ميشال ابي رميا و الأمين العام وليد القاصوف لتمثيل الاتحاد.
6- قبول إنضمام نادي أشمون الرياضي – صيدا الى عائلة الإتحاد و تكليف مدير المنتخبات الوطنية رفيق عيسى بالكشف عليه وإدراجه في عداد أندية الدرجة الخامسة والطلب منه تسديد رسم الإنتساب البالغ مليون ليرة لبنانية كي يصار و بعد إجراء الكشف الى تثبيت إنضمامه.
7- بناء على دعوة الإتحاد العربي للكرة الطائرة تمّ الموافقة على المشاركة في البطولة العربية السادسة والعشرين للرجال للكرة الطائرة الشاطئية التي تقام في مسقط – سلطنة عمان بين 13 و19 تشرين الثاني المقبل بوفد مؤلف من ثلاثة اشخاص هم : ايلي ابي شديد مدربا و فريق واحد ( ابطال لبنان لعام 2017 ) اللاعبان جان ابي شديد و جو قزّي.
8- الموافقة لنادي عمشيت بإستضافة فريق نادي سيدني الأرز الأوسترالي للكرة الطائرة لأجراء عدّة مباريات في مختلف المناطق اللبنانية في الفترة بين 18 و 25 ايلول المقبل.
9- تلقى الإتحاد دعوة من نادي الرياضي برجا لحضور حفل إفتتاح مهرجانه الرياضي السنوي و تكليف نائب الرئيس المهندس علي ابو علي تمثيل الإتحاد.
10- تلقى الإتحاد دعوة من نادي الرياضي الفيدار لحضور حفل إفتتاح مهرجانه الرياضي السنوي على أن يحضر الرئيس والأمين العام .
11- تثبيت نتائج بطولة لبنان للدرجة الرابعة لعام 2017 بفوز نادي شبيبة كفرحاتا – قضاء الكورة بلقب البطولة وتهنئته وفوز نادي الرائد طرابلس بالمركز الثاني ونادي حفرون إهمج بالمركز الثالث
12- تثبيت نتائج الصعود والنزول من الدرجة الثالثة الى الدرجة الرابعة بفوز نادي العقبة الرياضي على شباب أميون 3/ صفر.
13- صعود أندية شبيبة كفرحاتا و الرائد طرابلس و حفرون إهمج و العقبة الرياضي الى مصاف أندية الدرجة الثالثة ليحتلوا تباعا المراكز من 21 الى 24 في ترتيب الدرجة الثالثة.
14- هبوط الأندية شباب اميون و الرياضي غزير والرياضي بجّة و شبيبة معاد الى مصاف اندية الدرجة الرابعة.
15-تثبيت نتائج بطولة لبنان للدرجة الخامسة لعام 2017 بفوز نادي الرياضي البربارة – قضاء جبيل بلقب البطولة و تهنئته و فوز نادي الحركة الاجتماعية بجدرفل بالمركز الثاني و نادي سبيدرز برجا بالمركز الثالث .
16- تثبيت نتائج الصعود والنزول من الدرجة الرابعة الى الدرجة الخامسة بفوز نادي شباب صريفا على نادي الناووس عين عكرين 3/ صفر.
17- صعود أندية الرياضي البربارة والحركة الاجتماعية بجدرفل وسبيدرز برجا وشباب صريفا الى مصاف أندية الدرجة الرابعة.
18- هبوط الأندية الناووس عين عكرين و الرياضي كفرحتى والرياضي جدايل والصفاء دلهون الى مصاف أندية الدرجة الخامسة.
19- تثبيت ترتيب أندية الدرجة الثانية و توزيع الفرق على مجموعتي البطولة لموسم 2017 - 2018 .
20-توجيه شكر لجميع الأندية التي قدمت ملاعبها و من دون مقابل لإقامة بطولة لبنان للدرجة الرابعة والخامسة لعام 2017.
21- تثبيت نتائج بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية للسيدات والرجال والفائت العمرية لعام 2017 التي اقيمت برعاية Vitamin 1 .
22-الموافقة على تنظيم بطولة لبنان للفئات العمرية لعام 2017 ودعوة المدارس والأندية للمشاركة بها وتكليف مدير الإتحاد اميل جبّور بإجراء اللازم.
23-أخذ العلم بنتائج الدورة الدولية بالكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات التي نظّمها منتجع "أنكور".
24-الموافقة على تعديل موعد إنطلاق بطولة لبنان لأندية الدرجة الاولى و الثانية ليصبح الموعد في 5/1/2018 للدرجة الاولى و 14/1/2018 للدرجة الثانية.
25-الإبقاء على نظام اللاعب الأجنبي الذي أقرته اللجنة الإدارية خلال جلستها بتاريخ 12/6/2017.
26-إقرار روزنامة البرنامج السنوي لنشاطات الإتحاد لموسم 2017 – 2018 وإقترح غالبية الأعضاء إمكانية تنظيم بطولة لبنان للدرجة الثالثة خلال فصل الصيف و أحيل الإقتراح الى اللجنة الفنّية لإبدأ الرأي.
27-وضع الرئيس المجتمعين بأجواء الاتصالات التي يقوم بها مع عدّة شركات لرعاية بطولة لبنان للدرجة الاولى و النقل التلفزيوني وذلك بمساعدة رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون أبي رميا.
28-تشكيل لجنة التسويق برئاسة رئيس الإتحاد ميشال ابي رميا وعضوية نواب الرئيس علي خليفة واسعد النخل وعلي ابو علي وجورج نصّور.
29-تشكيل لجنة التنشئة والتطوير برئاسة مدير المنتخبات الوطنية رفيق عيسى و عضوية مدربين أكفاء و إقترح الرئيس و الأمين العام بعض الأسماء على ان يقوم رئيس اللجنة بإعداد تقرير مفصّل عن برنامج عمل اللجنة الذي سيبدأ بمتابعة اللاعبين خلال بطولة لبنان للفئات العمرية و إقتراح اللائحة النهائية للمدربين الذين سيتولون مسؤولية تدريب و إعداد النشئ الجديد في مراكز التدريب التي سينشئها الإتحاد.
30- كل لاعب غير موقع على كشوفات أي ناد أو لم يدرج ناديه اسمه على لائحة اللاعبين المعتمدين في الموسم المنصرم،يحق له ، ان يوقع لأي ناد يرغب وخلال اية فترة من السنة بشرط ان تكون مهلة التوقيع قبل 24 ساعة من إنطلاق اية مباراة من البطولة التي يشارك فيها النادي ويكون التوقيع و حسب نظام الإتحاد لمدّة من سنتين الى خمس سنوات.
31-تنظيم دراسة تدريب دولية مستوى ثاني خلال شهر ايلول 2018 و تكليف مدير الإتحاد اميل جبّور إعداد الطلب لإرساله الى الإتحاد الدولي.
32-تنظيم دراسة تأهيلية إلزامية لمدة يومين أو ثلاثة لجميع الحكام العاملين و الحكام الجدد بإشراف مدير الإتحاد اميل جبّور و رئيس لجنة الحكام الياس طايع خلال النصف الثاني من شهر ايلول 2017 على ان يسبق الدراسة إجتماع عام للحكام الدوليين العاملين.
33-الموافقة على تسديد كافة بدلات الحكام و اللجنة الفنيّة و الملاعب المستحقة عن موسم 2016 – 2017.
34-الموافقة على التقرير المالي المقّدم من امين الصندوق ايلي عبد الاحد و المحاسب ربيع فرّاج.
35-تحديد موعد الاجتماع المقبل بتاريخ الإثنين 25 ايلول 2017 الساعة السابعة مساء في مقر الإتحاد.

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

اين الباقون --- ومن اول اجتماع لماذا ؟؟؟؟؟؟  التوافق ثم التوافق هو السر للنجاح

13-06-2017

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الاولى مساء الاثنين الفائت الجاري في مقر الاتحاد برئاسة الرئيس الجديد للاتحاد ميشال ابي رميا بعد اعادة توزيع المناصب وبحضور غالبية الاعضاء.
استهل الرئيس ابي رميا الجلسة شاكراً الاعضاء على حضورهم ومشيراً الى ان عملية توزيع المناصب «باتت وراءنا جميعاً واصبحت من الماضي وادعو الجميع الى العمل يداَ بيد لاستكمال مسيرة الكرة الطائرة اللبنانية وتحقيق الانجازات في السنوات المقبلة». ودعا ابي رميا الى تشكيل اللجان يشارك فيه اعضاء الاتحاد ومنها لجنة التنشئة والتطوير ولجنة التسويق والتعاون مع الجامعات والمدارس والمؤسسات التربوية لصقل الجيل الجديد ومع الشركات الراعية وايجاد رعاة يدعمون اللعبة.

واضاف ابي رميا «ان الاتحاد سيتعاون مع وزارة الشباب والرياضة للحصول على المساعدات اللازمة». ووجه الشكر الى الرئيس السابق للاتحاد جان همام على ما بذله لعقود عدة في سبيل اللعبة وعلى ارساله باقة ورد قبل الاجتماع . وفي الختام، شكر ابي رميا كل من هنأه لانتخابه على رأس هرم اللعبة ومضيفاً ان التهنئة الحقيقية تكون في تطوير اللعبة وتحقيق الانجازات.

وكشف ابي رميا انه سيزور مع اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد الفاعليات السياسية والرياضية في مرحلة لاحقة على ان يبلغ الأعضاء بالمواعيد فور تحديدها.

ثم تلا الامين العام وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وجرى التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود المدرجة على جدول الاعمال ويقرروا ما يلي:
1- الموافقة المبدئية على المشاركة في البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية التي ستقام في سلطنة عمان في تشرين الثاني المقبل بفريق واحد للرجال.
2- الموافقة لنادي القلمون بطل لبنان للسيدات للمشاركة في بطولة الاندية العربية التي ستقام في امارة الشارقة في شباط المقبل.
3- اخذ العلم بافطار نادي الرياضي الجيه وتكليف نائب الرئيس علي ابو علي تمثيل الاتحاد.
4- اخذ العلم بافطار نادي دلهون غداً الخميس وتكليف الرئيس والامين العام تمثيل الاتحاد.
5- اخذ العلم بتعيين مدير الاتحاد اميل جبور رئيساً للجنة الاحتكام لبطولة الاندية الاسيوية التي ستقام في فييتنام بين 25 حزيران الجاري و6 تموز المقبل.
6- اخذ العلم بتعيين مدير الاتحاد اميل جبور لادارة نهائيات تصفيات آسيا لمنتخبات الرجال التي ستجري في ايران بين 7 و14 آب المقبل والمؤهلة الى بطولة العالم.
7- الاطلاع على الافادة الادارية الصادرة عن وزارة الشباب والرياضة بعد اعادة توزيع المناصب.
8- الاطلاع على برنامج بطولة الدرجة الرابعة وتعديل امكنة اقامة تصفيات الشمال من ملعبي شبيبة كفرحاتا وشبيبة بزعون الى ملعبي المشعل كوسبا ونورث هافن ومن دون مقابل وتوجيه الشكر الى القيمين على الملعبين المذكورين.
9-الاطلاع على عدد المشاركين في لبنان للكرة الطائرة الشاطئية بعد اقفال باب التسجيل: سيدات (8 فرق)، رجال (24 فريق)، فئات عمرية اناث (22) وفئات عمرية ذكور (55). على ان تقام المباريات على الملاعب التالية:
- ملعب بي في بي(نهر ابراهيم) وبي في اس (البترون) للفئات العمرية (16-23 تموز المقبل).
- ملعب بي في في (نهر ابراهيم) تصفيات الرجال والسيدات (من 24 الى 31 تموز) على ان يقام النهائي ضمن مهرجانات فاريا (4 و5 آب).
10- تحديد فترة انتقال اللاعبين اللبنانيين لجميع الدرجات من الاثنين 4 ايلول المقبل حتى الساعة السادسة من مساء الاثنين 18 ايلول 2017.
11- اقرار نظام بطولة الدرجة الاولى لموسم 2017-2017 كالاتي:
-مرحلة ذهاب (13 فريق) وفاينال 8 وفاينال 4 والسلسلة النهائية.
واقر الاتحاد نظام اللاعبين الاجانب باعتماد ثلاثة لاعبين اجانب لموسم 2017-2018. وفي موسم 2018-2019 سيتم اعتماد لاعبين اجنبيين اثنين على ارض الملعب ولاعب اجنبي خارجه. وفي موسم 2019-2020 سيتم اعتماد لاعبين اجنبيين اثنين فقط.
وتم اتخاذ القرار لأن الاتحاد عازم على الاهتمام باللاعبين الناشئين في المدارس ولاحقاً في الجامعات واعطائهم الفرصة للمشاركة في بطولة الدرجة الاولى ضمن خطة سيضعها الاتحاد بهذا الصدد.
12- تشكيل لجنة الأمور المستعجلة من: رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا، الامين العام وليد القاصوف، امين الصندوق ايلي عبد الاحد ومن غسان قزيحة وايلي موسى.
13-الموافقة على التقرير المالي المقدّم من امين الصندوق ايلي عبد الاحد والمحاسب ربيع فراّج.

03-06-2017

عقد الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة بعد ظهر اليوم في مقر الاتحاد كان على جدول اعمالها بند وحيد هو استقالة الرئيس جان همام من منصب الرئاسة وانتخاب رئيس جديد من بين اعضاء الاتحاد.
وقد انتخب محاسب الاتحاد ميشال ابي رميا رئيساً باكثرية 7 اعضاء مقابل ستة لنائب الرئيس اسعد النخل الذي نادل 6 اصوات فيما امتنع همام عن التصويت.
وانتخب علي ابو علي نائباً للرئيس وبقي وليد القاصوف في منصب الامين العام للاتحاد.
وكان سبق الجلسة تعهد من جميع الاعضاء باحترام الديموقراطية ونتيجة التصويت.
بيان الاتحاد
وصدر عن الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة البيان التالي:بعد استقالة رئيس الاتحاد السيد جان همام من منصبه كرئيس للاتحاد رغبةً منه للراحة بعد 25 عاماً قضاها في خدمة الكرة الطائرة ادارياً وبعد استقالة كل الاعضاء من مناصبهم افساحاً في المجال لاعادة توزيع المناصب كاملة،

اجتمعت اللجنة الادارية للاتحاد برئاسة اكبر الاعضاء سناً السيد اميل جبور يوم السبت 3 حزيران 2017 في مقر الاتحاد وبحضور السادة نواب الرئيس علي خليفة، غسان قزيحه، اسعد النخل، جورج نصور، الامين العام وليد القاصوف، امين الصندوق جوزف سعاده، المحاسب ميشال ابي رميا، مدير المنتخبات الوطنية ايلي موسى، والاعضاء السادة ايلي عبد الاحد، جورج حبيب، علي ابو علي، ربيع فراج، رفيق عيسى وجان همام.افتتح رئيس الجلسة بكلمة شكر وتقدير باسمه وباسم زملائه في اللجنة الادارية وعائلة الكرة الطائرة الى الرئيس السابق جان همام لكل الجهود التي بذلها في خدمة اللعبة خلال ربع قرن.ثم انتقل الحاضرون الى انتخاب رئيس جديد للاتحاد، فجاءت المناصب على الشكل التالي:

الرئيس ميشال ابي رميا،نواب الرئيس علي خليفة واسعد النخل وعلي بو علي وجورج نصور،امين السر العام وليد القاصوف،امين الصندوق ايلي عبد الأحد،المحاسب ربيع فراج،مدير الاتحاد اميل جبور،مدير المنتخبات الوطنية رفيق عيسى والاعضاء المستشارون جوزيف سعادة وايلي موسى وغسان قزيحة وجورج حبيب وجان همام.


السيرة الشخصية لأبي رميا
وُلد الرئيس الجديد للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال بطرس ابي رميا في 8 ايار من العام 1957 في بلدة اهمج (قضاء جبيل)وهو متأهل من نينا شديد ولهما اربعة اولاد:ليا،مابال،بيتر ومايكل .تتلمذ ابي رميا في المدرسة المركزية ثم حصل لاحقاً على شهادة في المحاسبة وادارة الأعمال .ترأس نادي حفرون (اهمج) لسنوات عدة في بداية الألفية الثالثة.انتخب عضواً في اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة في عهد رئيس الاتحاد السابق المحامي وليد يونس(2005-2008) ثم في عهد الرئيس جان همام لثلاث ولايات متتالية(2008-2012)(2012-2016)(2016-....) في منصب محاسب الاتحاد.كما انتخب عضواً في لجنة التلفزة والاعلام في الاتحاد الدولي للكرة الطائرة منذ ثلاث سنوات.

لى صعيد الأعمال، أسّس ابي رميا شركة "ابي رميا اخوان" مع اشقائه منذ ربع قرن هذه الشركة التي نمت بشكل كبير ودعمت وما زالت تدعم الرياضة اللبنانية من بطولة لبنان للدرجة الأولى للرجال في كرة السلة التي باتت تسميتها بطولة أكس اكس ال الى جانب رعاية منتخب لبنان للرجال في اللعبة وبطولة الدرجة الأولى في الكرة الطائرة وتسميتها" بطولة "اكس اكس ال" في الكرة الطائرة وبطولة لبنان في الفوتسال الى جانب رعاية ودعم عدد كبير من الاتحادات والأندية اللبنانية والدورات في كافة المناطق ورياضيين لبنانيين الى جانب رعاية نشاطات رياضية وغير رياضية متعددة .

معروف بشفافيته المالية واعتداله و بصداقاته الوطيدة مع الوسطين الرياضي والاقتصادي ومع رجال الصحافة والاعلام.انتخب منذ سنتين نقيب مستوردي المشروبات الروحية في لبنان بالاجماع.صاحب طموح لا حدود له ولديه رؤيا لتطوير الرياضة اللبنانية عامة والكرة الطائرة خاصة .تسلّم العشرات من دروع التكريم لدعمه الرياضة اللبنانية.
تهنئة الانوار
هنأ المحامي بول يوسف كنعان رئيس نادي الانوار جديدة المتن اللجنة الادارية الجديدة للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة برئاسة ميشال ابي رميا، معتبرا ان ابي رميا خير خلف لخير سلف هو الرئيس جان همام الذي له بصمات لا تمحى في اللعبة والرياضة اللبنانية.
واعتبر كنعان ان اللجنة الجديدة بجميع اعضائها تحظى على تقدير واحترام الانوار خصوصا، وعائلة الكرة الطائرة عموما، مشيدا بالروح الرياضية والمناقبية التي تميز بها من ابدوا رغبتهم بترؤس الاتحاد، من ابي رميا الى اسعد النخل وجورج نصور ووليد القاصوف، ورأى ان تطور اللعبة واستمراريتها يحتاج الى تعاون جميع محبي اللعبة.

جان همّام يبلغ اتحاد الكرة الطائرة رغبته بالتنحي والتفرّغ لـ"الأولمبية"

10-04-2017
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الاسبوعية مساء الاثنين 10 نيسان الجاري في مقر الاتحاد برئاسة رئيس اللجنة الاولمبية رئيس الاتحاد جان همام وبحضور غالبية الاعضاء.افتتح الرئيس الجلسة مرحباً بالحضور مثنياً على السلسلة النهائية المميزة لبطولة لبنان "اكس اكس أل" للدرجة الاولى للرجال ومهنئاً باسم الاتحاد نادي سبيدبول شكا لاحرازه لقب بطولة لبنان للرجال ونادي القلمون لاحرازه لقب بطولة لبنان للسيدات.كما هنأ عائلة الكرة الطائرة لاستعادة لبنان الموقع العربي من خلال انتخاب نائب رئيس الاتحاد اللبناني المهندس علي خليفة نائباً لرئيس الاتحاد العربي لولاية تمتد حتى 2021 .

ثم تلا مدير الاتحاد اميل جبور محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال ويقرروا ما يلي:
1-الالتزام بقرار الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بمنع وصيف بطل لبنان نادي تنورين من التعاقد مع اي لاعب اجنبي حتى تسديد المترتبات المالية من الدعاوى المقدمة من اللاعبين الاجانب بقيمة 21 الف دولار وتبليغ النادي بالقرار المذكور.
2-تثبيت الترتيب النهائي لبطولة لبنان اكس اكس ال للدرجة الاولى لأول اربعة مراكز كالآتي:
المركز الاول :سبيدبول شكا
المركز الثاني :تنورين
المركز الثالث :الزهراء المينا
المركز الرابع -الشبيبة البوشرية
3- تثبيت نتائج مباريات الدرجة الثالثة واقرار المرحلة النهائية.
4-تثبيت الترتيب النهائي لبطولة لبنان للسيدات لأول اربعة مراكز كالآتي:
-المركز الأول: القلمون
-المركز الثاني:عمشيت
-المركز الثالث: قنات
-المركز الرابع:بيروت 1875
5-دعوة اللاعبين واللاعبات للمشاركة في بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات والفئات العمرية.
6- دعوة الاندية الى المشاركة في بطولتي الدرجتين الرابعة والخامسة.
رغبة همام
وفي نهاية الجلسة أطلع الرئيس همّام المجتمعين على رغبته بترك منصبه كرئيس للاتحاد والتفرّغ لمنصبه كرئيس للجنة الاولمبية وذلك طلباً للراحة بعد 25 عاماً من المسؤولية في اتحادي الكرة الطائرة وكرة السلة. وحضّ الأعضاء على اكمال المسيرة والاتفاق على قيادة اللعبة للمرحلة المتبقية من ولاية اللجنة الادارية الحالية.
 

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 23-01-2017

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الأسبوعية مساء الاثنين 23كانون الثاني2017 برئاسة رئيس الاتحاد جان همّام وبحضور الأعضاء: علي خليفة - غسان قزيحه – وليد القاصوف - جوزيف سعاده - اميل جبور– جورج حبيب – ربيع فراج - رفيق عيسى – علي ابو علي – ايلي عبد الاحد.
وتغيّب بعذر نائبا الرئيس جورج نصور واسعد النخل، والمحاسب ميشال ابي رميا ومدير المنتخبات ايلي موسى.
افتتح الرئيس الجلسة مرحباً بالحضور شاكرا اعضاء اللجنة الادارية على عاطفتهم لمناسبة انتخابه رئيسا للجنة الاولمبية اللبنانية لولاية جديدة، متمنيا للرياضة عامة وللكرة الطائرة خاصة دوام التطور.
ثم تلا الامين العام محضر الجلسة السابقة وصُدّق عليه بالاجماع.
وانتقل الحاضرون لدراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وتقرر ما يلي:
1- تهنئة اللجنة الاولمبية اللبنانية لمناسبة انتخاب لجنة تنفيذية جديدة.
2- تشكيل لجنة الامور المستعجلة على الشكل التالي:
الرئيس: جان همّام
المقرر: وليد القاصوف
اعضاء: جوزيف سعاده، علي ابو علي، رفيق عيسى.
3- تثبيت نتائج المرحلة الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة من بطولة لبنان XXLلاندية الدرجة الاولى موسم 2016-2017.
4- تثبيت نتائج المرحلة الاولى والثالثة والرابعة والخامسة من المجموعة الاولى والمرحلة الثانية والثالثة من المجموعة الثانية لبطولة لبنان لاندية الدرجة الثانية موسم 2016-2017.
5- الموافقة على قرار لجنة الامور المستعجلة في جلستها رقم 2017/1
6- اخذ العلم بقرعة البطولة الخامسة والثلاثين للاندية العربية للرجال التي ستقام في مصر من 17 شباط لغاية 1 آذار 2017، وحلول نادي الشبيبة تنورين بالمجموعة "ج" الى جانب فريق الاهلي السعودي، فريق الاهلي البحريني وفريق المجمع الجزائري.
7- تسمية الحكم بسام الجميّل كحكم مرافق لنادي الشبيبة تنورين الى البطولة الخامسة والثلاثين للاندية العربية
8- تحديد مباراة الشبيبة البوشرية والشبيبة العاملة بلاط يوم السبت 28 كانون الثاني الجاري الساعة الخامسة على ملعب ميشال المر وهي منقولة مباشرة على شاشة الOTV .
9- اخذ العلم بتعديل برنامج بطولة لبنان للسيدات موسم 2016-2017 بعد انسحاب فريق المتين.
10- الموافقة على البيان المالي الاسبوعي المقدم من امين صندوق الاتحاد.

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 2017

الثلاثاء 10-1-2017
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الأسبوعية مساء الاثنين 09 كانون الثاني2017 برئاسة رئيس الاتحاد جان همّام وبحضور غالبية الأعضاء .
افتتح الرئيس الجلسة مرحباً بالحضور ومهنئاً العائلة الرياضية وعائلة الكرة الطائرة بمناسبة الاعياد, ثم طلب الوقوف دقيقة صمت للصلاة عن روح عضو الاتحاد السابق نبيل الترك رحمه الله.
ثم تلا مدير الاتحاد اميل جبور محضر الجلسة السابقة وصُدّق عليه بالاجماع.
وانتقل الحاضرون لدراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وتقرر ما يلي:
1- اخذ العلم بتقرير نادي المتين الرياضي حول مشاركته ببطولة الاندية العربية للسيدات في مصر وحلوله في المركز الرابع.
2- اخذ العلم بدعوة اميل جبور للاشراف على قرعة بطولة الاندية العربية للرجال في 21 كانون الثاني الجاري في مملكة البحرين.
3- اخذ العلم بدعوة اميل جبور والياس الطايع للمشاركة بلجنة الاحتكام بالبطولة الخامسة والثلاثين للاندية العربية للرجال في مصر
4- اخذ العلم بدعوة اميل جبور لحضور اجتماعات لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي في بانكوك (تايلاندا) من 17 ولغاية 20 آذار 2017
5- اخذ العلم بتجديد الاتحاد الدولي لبطاقات الحكام الدوليين حتى عام 2020 وتكليف مدير الاتحاد توزيعهم على الحكام.
6- اخذ العلم بدعوة اللجنة الاولمبية اللبنانية لجمعية عمومية عادية وغير عادية والتأكيد على القرار السابق بتكليف رئيس الاتحاد حضور الجمعيتين وتمثيل الاتحاد وتأكيد ترشيحه لعضوية اللجنة التنفيذية.
7- تثبيت نتائج المرحلة الاولى والثانية من بطولة لبنان XXL لاندية الدرجة الاولى موسم 2016-2017:
8- تثبيت نتائج المرحلة الاولى من المجموعة الاولى والمجموعة الثانية لبطولة لبنان لاندية الدرجة الثانية موسم 2016-2017

9- الاطلاع والموافقة على برنامج بطولة لبنان لاندية الدرجة الثالثة لموسم 2016-2017, على ان تبدأ البطولة ابتداء من 2017/03/05 وتكليف مدير الاتحاد توزيعه على الاندية.
10- الاطلاع والموافقة على برنامج بطولة لبنان للسيدات موسم 2016-2017 .تبدأ البطولة ابتداء من 2017/03/02 وتكليف مدير الاتحاد توزيعه على الاندية.
11- تحديد موعد بطولة لبنان للفئات العمرية في تشرين الثاني 2017 .
12- تحديد موعد كأس لبنان في تشرين الثاني 2017
13- بعد اعتذار اندية الزهراء والانوار والبوشرية تقرر تكليف نادي تنورين للمشاركة في البطولة العربية الخامسة والثلاثين للاندية للرجال في مصر من 17 شباط حتى 1 آذار 2017, وابلاغ الاتحاد العربي بذلك.
14- الموافقة على البيان المالي الاسبوعي المقدم من امين صندوق الاتحاد جوزيف سعادة.
ثم تطرق المجتمعون الى موضوع بطولة لبنان اكس اكس ال لأندية الدرجة الاولى ومستويات الفرق وعدد اللاعبين الاجانب وطرحت عدة افكار منها تقليص عدد اللاعبين الاجانب الى 2 في الموسم المقبل ومنها تقليص عدد الاندية تدريجيا من 12 الى 8 بهدف رفع المستوى وحض الاندية على العمل على اللاعبين الناشئين وتطوير اللعبة فتقرر اخذ الوقت الكافي لدراسة الموضوع على ان يتخذ القرار النهائي لاحقا.

عودة الى مقررات الاتحاد

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون - الدكوانة -  2003-2017