MOUKARRARAT LEBANESE VOLLEYBALL FEDERATION 2011

الكرة الطائرة في لبنان

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة  2011

   2006   2007  2008  2009  2010  2011  2012  2013  2014  2015  2016

       
 
 

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 2011

08 / 12 / 2011

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد جان همّام وحضور غالبية الاعضاء.افتتح الرئيس الجلسة مرحباً بالحاضرين ومتمنياً لعائلة اللعبة ولجميع اللبنانيين ميلاداً مجيدا وعاماً سعيدا وان يحقّق اللبنانيون طموحاتهم واهدافهم.ثم تلا نائب رئيس الاتحاد أسعد النخل محضر الجلسة السابقة وتمّ التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود المطروحة على جدول الأعمال وليقرروا ما يلي:

1-ابدت اللجنة الادارية للاتحاد ارتياحها الى الأجواء التي سادت الجمعية العمومية العادية السنوية التي عقدت في فندق ماديسون(جونيه) مساء 28 تشرين الثاني 2011 بحضور 74 نادياً من اصل 132 نادياً مدعواً والى الاجواء التي سادت المناقشات وتقييم عمل الاتحاد ادارياً ومالياً خلال الموسم المنصرم وشكرت اللجنة الادارية جميع مندوبي الاندية الذين حضروا وخاصة المندوبين الذين جاؤوا من مسافات بعيدة .وقد أثنى رئيس الاتحاد على حضور جميع أعضاء اللجنة الادارية مما يعكس احتراماً للأندية وللجمعية العمومية.

2- توجيه شكر الى مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم على استضافته وفد الاتحاد وتكليف نائب رئيس الاتحاد المهندس علي خليفة متابعة المواضيع مع المعنيين والتي طرحت خلال الاجتماع.

3- وضع رئيس الاتحاد المجتمعين في اجواء زيارته الى وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي والتي تمحورت حول موضوع المساهمة المقررة من مجلس الوزراء للاتحاد لاستضافة بطولة الأندية العربية في لبنان بين 16 و28 شباط المقبل.

4-شكر رئيس واعضاء الاتحاد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي لاستقباله وفداً من اللجنة الادارية للاتحاد ولتفهمه لاوضاع الكرة الطائرة اللبنانية ولاصراره على اقامة بطولة الأندية العربية في لبنان والتي تجمع الأندية من جميع الأقطار العربية.

5- اخذ العلم بالتقرير المقدّم من نائب الرئيس اسعد النخل حول مشاركة منتخب لبنان للكرة الطائرة الشاطئية المؤلف من ايلي ابي شديد ونادر فارس في الدورة الودية في دبي(الامارات العربية المتحدة) الى جانب فريق واحد من البحرين وفريقين من سلطنة عمان وثلاثة فرق من الامارات العربية المتحدة وفريق من سوريا ومن الكويت.واحتل الفريق اللبناني المركز الثاني خلف فريق البحرين .كما خضع الفريق اللبناني الى معسكر تدريبي باشراف اللاعب الدولي السابق منير العبوشي استعداداً للدورة العربية التي ستقام في قطر.

6-اخذ العلم بالتقرير المقدّم من نائب رئيس الاتحاد اللبناني المهندس علي خليفة ومن مدير الاتحاد اميل جبّور حول اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العربي واللجان العاملة الذي انعقد في البحرين بين 24 و27 تشرين الثاني  2011.

7- تكليف نائب رئيس الاتحاد اسعد النخل ومدير الاتحاد اميل جبور  حضور الاجتماع التنسيقي لمنطقة غرب آسيا في الاتحاد الآسيوي التي يرئسها ابراهيم عبد الملك  النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد الآسيوي وذلك الأحد 18 كانون الأول 2011 في الدوحة(قطر).

8- الموافقة على تعديل برنامج بطولة لبنان في الكرة الطائرة - اكس اكس أل XXLبالنسبة لاعتماد نادي المشعل(كوسبا) ملعب جديد هو النورث هافن واعتماد نادي الطلائع دلهون ملعب حارة صيدا.

9- التأكيد على استضافة بطولة المشرق العربي من 10 الى 15 شباط المقبل عبر فريقين من لبنان وهما بطل لبنان الأنوار ووصيفه القلمون .

10- التأكيد على استضافة بطولة الأندية العربية في لبنان بين 16 و28 شباط المقبل عبر فريقين من لبنان وهما بطل لبنان الأنوار ووصيفه القلمون .

11-الموافقة لرئيس الاتحاد توقيع العقد بين الاتحاد اللبناني و تلفزيون أم. تي. في والتي سينقل بموجبه مباريات بطولة لبنان اكس. اكس. أل - ابتداء من 1 آذار المقبل.

12-الموافقة لشركة "نيو لو برودكشن" وتلفزيون "الجديد"  على نقل بطولتي المشرق العربي  وبطولة الأندية العربية .

13- تشكيل اللجنة المنظّمة لبطولة الأندية العربية كالآتي:

-رئيس اللجنة المنظّمة: وليد القاصوف

-مدير البطولة: اميل جبور

-لجنة الاستقبال والتشريفات والبروتوكول:المهندس علي خليفة و اسعد النخل وجورج حبيب وزين حميّه

-اللجنة المالية: جوزيف سعادة،ميشال ابي رميا ،شربل الراعي ووليد كنعان.

-لجنة الافتتاح والاختتام: ربيع فرّاج وايلي موسى

-لجنة الملاعب: جورج نصّور وحميد بيضا

-اللجنة اللوجستية: الياس الطايع،طوني غانم،غسان ابي انطون،فوزي نادر،خضر بو صالح،نخله ناصيف.

- لجنة الجمهور: فرنسوا الحاج وكفاح قزيحة

-لجنة العلاقات العامة: علي بو علي،ايلي عبد الاحد والمحامي جورج همّام.

-اللجنة الاعلامية:الصحافي جلال بعينو

-لجنة الاقامة والاطعام: دوري قزّي

- لجنة النقليات: جان كلود غصن

-سكريتاريا: كليمانس عون و عادل القاصوف وروني صافي.

 

همّام عرض "الجردة" والنظرة المستقبلية

جمعية عمومية لاتحاد الكرة الطائرة

والتصديق بالاجماع على البيانين الاداري والمالي

29 / 11 / 2011

بدعوة من اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، التأمت الجمعية العمومية السنوية العادية للاتحاد في فندق "ماديسون"(جونيه).وحضر ايلي شاهين ممثلاً وزارة الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد جان همّام وجميع أعضاء اللجنة الادارية ومندوبو الاندية.بداية النشيد الوطني اللبناني ليعلن رئيس الاتحاد عن حضور 74 نادياً من اصل 132 ناد  تبلغ مجموع اصواتها 191 من اصل 285 صوتاً ممكناً علماً ان النصاب  هو  144 صوتاً.

ثم استهل رئيس الاتحاد الجلسة بكلمة ترحيبية شاكراً مندوبي الاندية على حضورهم خاصة الذين توافدوا من مناطق بعيدة ومرحباً بمندوب الوزارة .واضاف ان اللجنة الادارية الحالية للاتحاد اختتمت سنتها الثالثة منذ انتخابها في تشرين الثاني من العام 2008 وبقي لها موسم واحد قبل انتخابات العام المقبل.وعرض رئيس الاتحاد "جردة"  الموسم الفائت(2010-2011) .

فعلى الصعيد الاداري،كان الموسم ممتازاً مع متابعة اللجنة الادارية لجميع شؤون اللعبة وتواصلها مع الاتحاد الآسيوي عبر حضور رئيس الاتحاد الجمعية العمومية الاخيرة في تايوان حيث تمّ انتخاب امين عام الاتحاد اللبناني وليد القاصوف عضواً في لجنة الكرة الطائرة الشاطئية في الاتحاد الآسيوي اميل جبور عضواً في اللجنة الفنية و جورج نصور عضواً في اللجنة المالية اي اصبح اللبنانيون اعضاء في ثلاث لجان اساسية في الاتحاد الآسيوي لأول مرة في تاريخ الكرة الطائرة اللبنانية .

 وكشف رئيس الاتحاد عن دور كبير للبنان في جمع عائلة الكرة الطائرة العربية(12 اتحاداً) للوصول الى اربعة مرشحي تزكية في انتخابات مجلس ادارة الاتحاد الآسيوي بعد انسحاب المرشحين العرب الثلاثة الباقيين .

وعلى الصعيد العربي استمر التواصل عبر نائب رئيس الاتحاد اللبناني المهندس علي خليفة العضو في مجلس ادارة الاتحاد العربي وعبر اميل جبور رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد العربي والحكم الدولي الياس طايع العضو ضمن لجنة الحكام العرب .

وذكر رئيس الاتحاد ان الامور الادارية تسير على ما يرام .فجلسات اللجان الادارية تعقد دورياً والتواصل دائم مع الأندية ومع العاملين في وسط اللعبة.

على المستوى الفني،وصف رئيس الاتحاد المستوى الفني بالجيد في كافة بطولات جميع الدرجات داعياً الجميع الى ايلاء موضوع الحضور الجماهيري الشأن الكبير عبر رفع المستوى الفني الذي سيقود حكماً الى تزايد عدد الذين سيتوافدون الى الملاعب لحضور المباريات .واعتبر ان بعض المباريات تشهد حشداً كبيراً خصوصاً في محافظة الشمال لكن المطلوب تضافر الجهود لحض الجمهور على حضور جميع المباريات .

على صعيد النقل التلفزيوني، ذكر رئيس الاتحاد ان قناة "الجديد" عملت مشكورة ما بوسعها الموسم الفائت من أجل اللعبة.

وشكر رئيس الاتحاد شركة "ابي رميا اخوان" بشخص عضو الاتحاد المحاسب ميشال ابي رميا على جهوده لرعاية بطولة الدرجة الأولى التي ستنطلق في 6 كانون الثاني المقبل.

واضاف رئيس الاتحاد ان الهدف هو رؤية بطولة قوية في الموسم المقبل مع منافسة كبيرة لجذب المزيد من شركات الاعلان.وذكر ان اللجنة الادارية نفّذت جميع البطولات في جميع الدرجات واقامت بطولتي المدارس والفئات العمرية داعياً الجميع الى دعم اللاعبين الناشئين وحض الجيل اليافع على ممارسة لعبة الكرة الطائرة معتبراً ان نسبة اعمار اللاعبين مرتفعة ويجب خلق جيل جديد والا فاللعبة في  خطر وعلى الجميع بذل الجهود الجبارة لحض الجيل الناشئ على ممارسة الكرة الطائرة.

وتطرّق رئيس الاتحاد الى بطولة الأندية العربية التي سيستضيفها لبنان في شباط المقبل وقال انه زار وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي الاثنين 28 تشرين الثاني 2011 وناقش معه موضوع المساعدة التي اقّرها مجلس الوزراء والبالغة اربعمائة مليون ليرة لبنانية والمخصصة لسد نفقات بطولة الاندية العربية والتي لم يتم قبضها بعد شارحاً الآلية المتبعة من قبل ديوان المحاسبة .

وكشف رئيس الاتحاد انه سيتمّ الاعتذار عن استضافة بطولة الاندية العربية في حال لم يحصل الاتحاد على المساعدة المقررة .وأمل ان يحقّق بطل لبنان الأنوار ووصيفه القلمون نتائج جيدة في بطولة الاندية العربية المقبلة لان الكرة الطائرة بحاجة الى شرارة ونتيجة مهمة لاعادة دفعها.

ثم تلا أمين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر جلسة  الجمعية العمومية السابقة فتم التصديق عليه بالاجماع .كما تمّ التصديق بالاجماع ايضاً على البيان الاداري الذي سبق ووزعّته اللجنة الادارية  على الاندية .

بدوره شرح محاسب الاتحاد ميشال ابي رميا كافة التفاصيل المتعلقة بالبيان المالي وتمّ التصديق عليه بالاجماع ايضاً.

 ثم فتح رئيس الاتحاد باب المناقشة واجاب على مداخلات مندوبي الاندية  فتكلم  كل من ايلي الورد(نادي الجديدة الجومي عكار) ويوسف مخايل(نادي البربارة) وميشال بو فرحات(نادي المتين) ويوسف باسيل وميلاد مخلوف(نادي الشباب البترون) والمحامي قيصر باخوس(نادي الشبيبة البوشرية) وغازي رمضان(نادي اللواء برجا) والقنصل  كرم ضومط (نادي جدايل)  وربيع ضو (نادي نهر ابراهيم) وعصمت الغريب(نادي كفرمتى).ثم رفع الرئيس الجلسة ودعا الجميع الى حفل كوكتيل اقيم في المناسبة.


مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة -  تشرين الثاني 2011

01 / 11 / 2011
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها العادية مساء الاثنين 31 تشرين الأول 2011 في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد جان همّام وحضور غالبية الأعضاء.افتتح الرئيس الجلسة مرحباً بالحضور ومتمنياً عيد اضحى مبارك لجميع اللبنانيين اعاده الله على الجميع بالخير والبركة.ثم تلا نائب الرئيس اسعد النخل محضر الجلسة السابقة وتمّ التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال ويقرّروا ما يلي:
1-الموافقة على طلب نادي الزهراء(الميناء) باعتماد اللاعب البرازيلي أرثور الزايك لبنانياً والسماح له بالتوقع كلبناني حين حصوله على قرار استرجاع لجنسيته اللبنانية.
2- اخذ العلم بطلب اللجنة الاولمبية اللبنانية اجراء فحص للمنشطات للاعب ايلي ابي شديد بمناسبة مشاركته مع فريق الكرة الطائرة الشاطئية في دورة الالعاب الرياضية العربية في قطر الشهر المقبل,
3- شكر وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي على معايدته الاتحاد بمناسبة عيد الاضحى المبارك ومبادلته المعايدة.
4- أخذ العلم بتقرير المحاضر الدولي اميل جبور حول اشرافه على دورة دراسة التحكيم الدولية التي جرت في ساحل العاج موفداً من الاتحاد الدولي.
5- الموافقة على انضمام نادي الحصن الرياضي(نيحا- البقاع) الى عائلة الاتحاد وتكليف رئيس الاتحاد بالكشف عليه.
6-الموافقة على انضمام نادي العقبة(راشيا- البقاع) الى عائلة الاتحاد وتكليف رئيس الاتحاد بالكشف عليه.
7- اخذ العلم بتسجيل كتاب في وزارة الشباب والرياضة والمتضمّن الدعوة الى جمعية عمومية وذلك عند الساعة السابعة من مساء الاثنين 28 تشرين الثاني 2011 لمناقشة واقرار البيانين الاداري والمالي.
8-اخذ العلم بتوزيع الدعوات على الاندية لحضور الجمعية العمومية السنوية العادية وذلك عند الساعة السابعة من مساء الاثنين 28 تشرين الثاني الجاري في قاعة المحاضرات في فندق ماديسون(جونيه).
9- أخذ العلم بكتاب الاتحاد اللبناني الى اللجنة الأولمبية لاعلامها بالبيانين الاداري والمالي.
10- وضع رئيس الاتحاد المجتمعين في اجواء اتصالاته مع معالي وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا ومدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي حول موضوع تسريع الحصول على المساعدة التي اقرّها مجلس الوزراء من خارج موازنة وزارة الشباب والرياضة لمصلحة الاتحاد لاستضافة بطولة الأندية العربية ال30 في شباط المقبل.
11-تحديد موعد بطولة الاندية العربية ال30 للرجال بين السبت 18 شباط 2012 والاحد 26 شباط 2012 وابلاغ الاتحاد العربي بذلك.
12-تحديد موعد بطولة بطولة أندية المشرق العربي في لبنان من 10 شباط المقبل الى 15 منه والكتابة الى اتحاد المشرق العربي بذلك على ان تتم دعوة فريقين من كل من لبنان وسوريا والعراق والاردن للمشاركة في البطولة.
13-اخذ العلم بالتقرير المقدّم من رئيس وفد الكرة الطائرة الشاطئية المشارك في دورة الالعاب الرياضية العربية أسعد النخل حول التحضيرات الفنية للمشاركة في الاستحقاق العربي.
14-عدم الموافقة على كتاب نادي الرياضي قيتولي لاعتماد ثلاثة لاعبين أجانب لموسم 2011-2012 في بطولة لبنان للدرجة الاولى والابقاء على نظام اللاعبين الأجانب المقرّ من قبل الاتحاد كما كان ساري المفعول الموسم المنصرم اي لاعبين أجنبيين اثنين ويسمح بتبديلهما حتى نهاية مرحلة الذهاب.ولا يسمح بتبديلهما من بداية مرحلة الاياب حتى نهاية البطولة.
15-اقرار برنامج بطولة لبنان للدرجة الثانية وتوزيعه على الاندية على أن تبدأ البطولة في 6 كانون الثاني المقبل.
16- بعد اعتذار ناديي الانطلاق(أنفه) والمدى الدامور عن المشاركة في بطولة الدرجة الثانية تقرّر وضع الناديين في آخر الترتيب على ان يهبطا حكماً الى الدرجة الثالثة في نهاية الموسم المقبل ودون المشاركة في مباريات الترفيع والتنزيل.
17- اقرار بطولة الدرجة الاولى للرجال على ان تنطلق في 6 كانون الثاني المقبل وتوزيع البرنامج على الأندية.
18-اخذ العلم بالتقرير المقدّم من شركة "ابي رميا أخوان" عبر رئيس مجلس الادارة ميشال ابي رميا حول موضوع رعاية بطولة الدرجة الأولى والموافقة على تسمية البطولة لموسم 2011-2012 " بطولة لبنان اكس. اكس. أل ".
19- الموافقة على الدعوة الموجهة الى عضو الاتحاد العربي ونائب رئيس الاتحاد اللبناني المهندس علي خليفة لحضور اجتماعات مجلس ادارة الاتحاد العربي في المنامه(البحرين) والى عضو الاتحاد اللبناني اميل جبور لحضور اجتماعات اللجنة الفنية والى رئيس لجنة المسابقات الحكم الدولي الياس طايع لحضور اجتماعات لجنة الحكام وذلك في الفترة الواقعة بين 22 و27 تشرين الثاني 2011.على أن يتحمّل الاتحاد اللبناني تكاليف بطاقات السفر ذهاباً واياباً.
20- الموافقة لعضو الاتحاد اميل جبوّر ورئيس لجنة المسابقات الياس طايع بالسفر الى قطر من 7 الى 23 كانون الاول المقبل للاشراف على مسابقة الكرة الطائرة ضمن دورة الالعاب الرياضية العربية.
21-الموافقة على المشاركة في الدورة المصغرّة للرجال التي ستقام في دمشق(سوريا) من 16 الى 20 تشرين الثاني الجاري وتكليف نادي الانوار بطل لبنان بتمثيل لبنان.
22-الموافقة على المشاركة في بطولة الأندية العربية للسيدات التي ستقام في امارة الشارقة(الامارات العربية المتحدة) من 2 الى 12 شباط المقبل وتكليف نادي الأنوار بطل لبنان بتمثيل لبنان .وفي حال اعتذاره يكلّف نادي القلمون وصيف البطل بتمثيل لبنان وفي حال عدم مشاركة الفريقين سيتم الاعتذار عن المشاركة.
23- ترفيع الحكام الفائزين في الاختبار العملي والخطي من حكم درجة ثانية الى حكم درجة أولى التالية اسماؤهم:غسان كرم،سعيد كبريانوس،عبدالله الغوش،ميريلا سعد،جويل القوبا،عماد بو فرحات،ربيع الحاج يوسف،جوزيف حبيب وأسد عاصي.
24-اخذ العلم بنتائج دراسة التحكيم لعام 2011 لنيل لقب حكم متدرّج واعتماد الحكام الفائزين التالية اسماؤهم:الرائد بسام الأيوبي،الياس حبيب،جورج حداد،جورجيو بو فرحات،شارلي يوسف، الياس الديك،عماد نجيم،روبير ابراهيم،جاك خوري،باسم فقيه،طوني جرجس،ايمانويل الخوري.
25- تعديل اجور الحكام لموسم 2011-2012
26-الموافقة على توظيف السيدة كليمانس عون بصفة سكريتيرة ادارية
27- تعديل أجور موظفي الاتحاد
28- اخذ العلم بالعشاء السنوي الذي سيقيمه رئيس الاتحاد تكريماً لرجال الصحافة والاعلام وذلك عند الساعة التاسعة من مساء الاربعاء 28 كانون الأول المقبل في مطعم "مهنا"(انطلياس).
29-الموافقة على البيان المالي كما هو مقدّم من امين الصندوق جوزيف سعادة ومن المحاسب ميشال ابي رميا.

الأمين العام
وليد القاصوف

 

 

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

30 / 09 / 2011

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها العادية مساء الخميس  29 ايلول 2011 في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد جان همّام وحضور غالبية  الاعضاء.

افتتح الرئيس الجلسة مرحباً بالحضور متأسفاً على فقدان اللاعب الراحل هشام جرداق (23 عاماً) من نادي غزير ودعا الى المشاركة في القداس الذي سيقام عن راحة نفسه عند الساعة العاشرة من صباح الأحد 9 تشرين الأول المقبل في بلدته عين السنديانة(المتن الشمالي).

ثم تلا الأمين العام وليد القاصوف  محضر الجلسة السابقة وتمّ التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال ويقرروا ما يلي:

 1- اخذ العلم باستغناء اللاعب ألان سعادة  المنتقل من نادي الشبيبة البوشرية الى نادي هالن(بلجيكا) في الفترة الواقعة بين 10 ايلول 2011 حتى 15 نيسان 2012.وبذلك سيكون اللاعب الثاني الذي يحترف في الخارج هذا الموسم بعد لاعب الانوار (الجديدة) جان ابي شديد الذي احترف مع نادي بايكان الايراني بطل آسيا في الفترة الواقعة بين 10 ايلول 2011 و31 ايار 2012.

 2- اخذ العلم بالتقرير المقدّم من رئيس الاتحاد حول مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي والتي أسفرت عن انتخاب 17 عضواً لمجلس ادارة الاتحاد الآسيوي .وهنأ رئيس الاتحاد الفائزين من لبنان بعضوية اللجان  حيث كان للبنان الدور الفاعل في توحيد كلمة ممثلي الاتحادات العربية المشاركة والذي أثمر عن انسحاب كافة المرشحين العرب وتزكية ممثلي منطقة غرب آسيا في مجلس ادارة الاتحاد الآسيوي وكان للدور اللبناني محط تقدير وثناء من كافة اتحادات المنطقة العربية وتحديداً منطقة غرب آسيا.وفي هذا السياق ارسل  نائب الرئيس الأول للاتحاد الآسيوي  عيسى حمزه الفلكاوي كتاباً بهذا المعنى شاكراً رئيس الاتحاد اللبناني على جهوده المثمرة.يشار الى ان 61 دولة حضرت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي من اصل 65 دولة منتسبة وقد مثّل رئيس الاتحاد اللبناني الاتحاد السوري بموجب تفويض.

3- تثبيت انتقال اللاعبين واقفال باب فترة الانتقالات على 244 لاعب ولاعبة لكافة الدرجات للرجال والسيدات.

4-  شكر رئيس الاتحاد اللبناني باسم اللجنة الادارية رئيس مجلس الوزراء  نجيب ميقاتي و الوزراء وخصّ بالشكر وزير الشباب والرياضة فيصل عمر كرامي ومدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي على اعطاء الاتحاد مساعدة مالية بقيمة اربعمائة مليون ليرة لبنانية مخصصة لبطولة الاندية العربية المقبلة التي سيستضيفها لبنان في شباط المقبل .ولفت رئيس الاتحاد المجتمعين الى موضوع تأخير براءات الذمة الصادرة عن ديوان المحاسبة والتي تؤدي الى التأخير بصرف المساعدة.ومن جهة ثانية  فقد  تداول رئيس الاتحاد مع المجموعة العربية اثناء وجوده في تايبيه(الصين) بامكانية اعتذار لبنان عن استضافة البطولة في حال لم يتمكّن الاتحاد اللبناني من الحصول على المساعدة في الوقت المناسب فوافق اعضاء الاتحاد على طرح  الرئيس هذا.

5- الموافقة على استضافة بطولة أندية المشرق العربي الثانية في لبنان قبل بطولة الأندية العربية في شهر شباط المقبل على ان يحدّد تاريخها لاحقاً.وستضم البطولة 12 فريقاً(2 من العراق و2 من سوريا و2 من الاردن و2 من فلسطين و2 من اليمن و2 من لبنان)

6- دعوة الجمعية العمومية الى الانعقاد عند الساعة السابعة من مساء الاثنين 28 تشرين الثاني المقبل في فندق "ماديسون"(جونية) وفي حال عدم اكتمال النصاب تلتئم الجمعية العمومية الاثنين 5 كانون الأول المقبل وفي حال عدم اكتمال النصاب مجدداً تدعى الجمعية العمومية الى جلسة ثالثة في 12 كانون الأول المقبل في نفس المكان والزمان.

7- اخذ العلم بالأندية التي يحق لها المشاركة في الجمعية العمومية وعددها 132 ناديا والمسددة اشتراكاتها والمشاركة في البطولات الرسمية كالآتي:

-12 نادياً(درجة اولى)

-15 نادياً(درجة ثانية)

-24 نادياً (درجة ثالثة)

-81 نادياً(درجة رابعة)

ويبلغ مجموع الاصوات 285 صوتاً ويكون النصاب القانوني  144 صوتاً.

8- أخذ العلم بمشاركة فريقين من المؤسسة العسكرية في بطولات لبنان: الجيش اللبناني(الدرجة الأولى)،الأمن العام (الدرجة الثانية).

9- تشكيل بعثة الكرة الطائرة الشاطئية المشاركة في دورة الألعاب العربية التي ستقام في الدوحة(قطر) في كانون الأول المقبل على الشكل التالي:

-رئيس الوفد: اسعد النخل

-اداري: وليد القاصوف

وتكليف الامين العام الاتصال ببطلي لبنان ألان سعادة وجوزيف نهرا ووصيفي البطل ايلي ابي شديد ونادر فارس والوقوف على جهوزيتهم على ان يختار لاعبين اثنين من اللاعبين الاربعة لتمثيل لبنان في الاستحقاق العربي.

الامين العام

 وليد القاصوف

 
 

مقررات اتحاد الكرة الطائرة

24 / 07 / 2011
عقدت اللجنة الادارية لاتحاد الكرة الطائرة جلسة في مقر الاتحاد ولفت رئيس الاتحاد جان همام الى تعديل نظام الاتحاد بعد صدور المرسوم بما يتلاءم مع التعديلات.

 ثم تطرّق رئيس الاتحاد الى انتهاء الموسم الثالث للجنة الادارية الحالية وانجاز روزنامة بطولات الاتحاد بالكامل.

 وقرر الاتحاد الموافقة على محضر اجتماع لجنة الأمور المستعجلة المتخذ في 7 تموز الجاري حول ما جرى خلال مباراة شمران البيسارية والشباب اميون، واخذ علماً بمهرجانات أندية الطلائع دلهون والانطلاق بيصور وحفرون اهمج والقلعة الخاربة ومشمش.

 وثبت الاتحاد نتائج بطولة أندية الدرجة الرابعة باحراز الطلائع انصارية اللقب وحلول الرياضي قلحات المركز الثاني والقلعة الخاربة المركز الثالث والرياضي بعبدا المركز الرابع.

 كما تقرر تثبيت نتيجة مباراة الترفيع والتنزيل بين الدرجة الثالثة والرابعة بفوز التضامن الصفرا على الرياضي (بعبدا) 3 - 0 وبقائه في الدرجة الثالثة ووضعه في المركز الـ 24 وبقاء نادي الرياضي بعبدا في الدرجة الرابعة.

 وتقرر تثبيت نتائج بطولة الكرة الطائرة الشاطئية للرجال بفوز فريق ألان سعادة وجوزف نهرا باللقب وحلول فريق نادر فارس وايلي ابي شديد في المركز الثاني، ونتائج السيدات باحراز فريق سيمون ابو جودة وزينة الرواس اللقب وحلول ميرا عدرا وانجيلا سعد في المركز الثاني.

 وتقررالموافقة للاعب جان ابي شديد الانتقال الى نادي بايكان الايراني للفترة ما بين 1 ايلول 2011 و31 ايار 2012 على ان يعود اللاعب خلال هذه الفترة للمشاركة مع الأنوار في بطولة الاندية العربية التي ستقام في لبنان في شباط المقبل.
 

 

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

28 / 06 / 2011

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عند الساعة السابعة من مساء الاثنين 27 حزيران 2011 في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد جان همّام وبحضور غالبية الاعضاء. افتتح رئيس الاتحاد الجلسة مرحباً بالحضور ثم شكر باسم اللجنة الادارية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي لاستقباله وفد  الاتحاد الخميس 23 حزيران 2011 في مكتبه بالوزارة.ثم تلا أمين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتمّ التصديق عليه بالاجماع لينتقل المجتمعون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وليقرروا ما يلي:

1-اخذ العلم بالعشاء السنوي لنادي السلام الرياضي (الرميلة) برعاية رئيس الاتحاد السبت 2 تموز 2011 في مسبح ومطعم "هافانا"

(الرميلة).

2- اخذ العلم بتأجيل موعد الجمعية العمومية ال19 للاتحاد الآسيوي من 14 ايلول الى 22 أيلول المقبل والتي ستنعقد في تايبه .وسيمثّل

 الاتحاد اللبناني رئيسه والأمين العام على نفقتهما الخاصة.

3- التعميم على مدربي الكرة الطائرة الراغبين بالمشاركة في دورة دراسة دولية للمدربين (مستوى1) والتي ستقام في البحرين بين 10 و22 تموز المقبل وعلى نفقتهم الخاصة.على الراغبين بالخضوع للدورة الاتصال بمدير الاتحاد  اميل جبور.

4-بعد التدقيق في سجلات الاتحاد والتأكد من مراقبي المباريات والحكام تقرّر رفض اعتراض نادي جويا حول مباراته مع نادي التضامن

(الصفرا) والتي اقيمت في 18 أيار الفائت.

5-تكليف رئيس الاتحاد حضور الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي ستقام في مدينة أنهايم في ولاية كاليفورنيا(الولايات المتحدة)  في

 تشرين الأول 2012 على نفقته الخاصة.

6- أخذ العلم بالنظام الجديد لانتقالات اللاعبين الدوليين  المعمّم من قبل الاتحاد الدولي.

7-شكر وزير الشباب والرياضة على كتابه الموجّه الى رئيس الاتحاد.

8-الاطلاع على سحب قرعة بطولة لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية والتي سيشارك فيها 23 فريق للرجال و12 فريق للسيدات والتي

 ستقام على الشاطئ الرملي لمنتجع"باي 183"(جبيل) بين 16 تموز و24 تموز 2011.وستنقل شاشة أم .تي. في مباراتي الدور نصف

 النهائي والمباراة النهائية مباشرة على الهواء. وتقرّر تكليف مدير الاتحاد اميل جبور ورئيس لجنة المسابقات الياس طايع  بوضع

 روزنامة المباريات وتعميمها بواسطة الأمانة العامة على المشاركين .وستقدّم شركة "ابي رميا أخوان" الجوائز المالية والكؤوس

 والميداليات للفرق الفائزة على ان يتحمّل الاتحاد مصاريف الحكام والعمال والضيافة والتجهيزات.

9- تثبيت نتائج مباريات الترفيع والتنزيل بين ناديي الأندلس العقيبة والنجوم حارة صخر  بفوز الاندلس(2-1) وترفيعه الى مصاف اندية

 الدرجة الثانية ووضعه في المركز 17 واسقاط فريق النجوم(حارة صخر) الى الدرجة الثالثة ووضع في  أول الترتيب.

10-تثبيت نتائج مباريات بطولة المحافظات لأندية الدرجة الرابعة.

11-اخذ العلم باسماء المشاركين في دراسة التحكيم لنيل لقب حكم متدرّج والتي ستقام في 26 تموز المقبل.

12- تحديد فترة انتقال اللاعبين اللبنانيين لموسم 2011-2012 من الاثنين 12 ايلول المقبل الى الخميس 29 ايلول المقبل .وعلى

 اللاعبين الراغبين بالانتقال ان يستحصلوا على كتاب استغناء من ناديهم موّقع أصولاً بتاريخ فترة الانتقال من الرئيس والأمين العام

 وممهوراً بخاتم النادي.

13- تثبيت نظام اللاعب الأجنبي لموسم 2011 -2012 كالآتي:

أ-يسمح بمشاركة لاعبين أجنبيين اثنين طيلة فترة البطولة.

ب-يسمح بتبديل اللاعبين طيلة مرحلة الذهاب.

ج-في مرحلة الاياب والمربع الذهبي لا يسمح بتبديل اللاعبين حتى نهاية البطولة.

14-اقرار روزنامة الاتحاد لموسم 2011-2012 كالآتي:

 

بطولة الاندية العربية الثلاثون في لبنان

من 18 الى 26 /2/ 2012

15- تحديد السبت 26 تشرين الثاني 2011 موعد انعقاد الجمعية العمومية السنوية العادية لمناقشة واقرار البيانين الاداري والمالي.

16- اخذ العلم بتحويل الاتحاد الدولي مبلغ الفي دولار الى الاتحاد اللبناني كدفعة من برنامج تطوير النشء.

الأمين العام

وليد القاصوف

 
 

 

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

24 / 05 / 2011

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة مساء الاثنين 23 ايار الجاري في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد جان همّام وبحضور غالبية الأعضاء.افتتح

رئيس الاتحاد الجلسة مرحباً بالحاضرين ثم قام مع الأمين العام واعضاء الاتحاد بتسليم الشهادتين الصادرتين عن الاتحاد الدولي الى الحكمين الدوليين جوني اللقيس وداني

حبيب.ثم تلا الأمين العام  وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتمّ التصديق عليه  بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وليقرّروا ما

يلي:

1-   اخذ العلم بالعشاء السنوي لنادي الشباب البترون في منتجع سان ستيفانو(البترون) مساء السبت 4 حزيران المقبل.

2-   أخذ العلم بالعشاء السنوي لنادي الاسماك(حاقل) في منتجع "باي 183"(جبيل)  مساء السبت 11 حزيران المقبل.

3-   تكليف المدرب الوطني محمد عساف والمدربة منى درويش عساف اقامة دورة تعليمية لمدة يومين لمدرّسي ومدرّسات التربية الرياضية في المؤسسة الاسلامية

للتربية والتعليم(مدارس المهدي).

4-   الاعتذار عن المشاركة في البطولة العربية العشرين للرجال والعاشرة للسيدات في الكرة الطائرة الشاطئية التي ستقام في المغرب بين 12 و17 تموز المقبل.

5-   اخذ العلم بكتاب الاتحاد العربي بتسمية الحكم الدولي الياس طايع  لعضوية لجنة الاحتكام في البطولة العربية المقبلة للكرة الطائرة الشاطئية.

6-   الموافقة لرئيس لجنة المسابقات الحكم الدولي الياس طايع بتنظيم دراسة حكام لنيل لقب حكم متدرّج.

7-   الموافقة لرئيس لجنة المسابقات الحكم الدولي الياس طايع بتنظيم دراسة لترفيع الحكام من الدرجة الثانية الى الدرجة الأولى وتكليفه بتقييم حكام الدرجة الثانية

اثناء مباريات بطولة الدرجة الرابعة في كافة المحافظات.

8-   اقرار برنامج بطولة الدرجة الرابعة(المحافظات) لعام 2011 وتوزيعه على الاندية ال79 المشاركة فيها والموزعة على الشكل الآتي:

-محافظة الجنوب:14 فريقاً على ان يتأهّل فريقان الى نهائيات البطولة

-محافظة البقاع والشوف:17 نادياً على ان يتأهل فريقان الى نهائيات البطولة

- قضاء المتن الشمالي والمتن الجنوبي والبقاع:13 فريقاً على أن يتأهل فريقان الى نهائيات البطولة.

- قضاء جبيل وقضاء كسروان:14 فريقاً على ان يتأهل فريقان الى نهائيات البطولة

-محافظة الشمال:21 فريقاً على ان تتأهل  اربعة فرق الى نهائيات البطولة.

وستقسم الفرق ال12 المتأهلة الى النهائيات الى 4 مجموعات على ان تضم كل مجموعة ثلاثة  فرق ليتأهل الأول من كل مجموعة الى الادوار النهائية على ان يُرفّع

 الى الدرجة الثالثة الاول والثاني والثالث اما رابع الترتيب فسيلعب مباريات الترفيع مع نادي الصفرا.

9-   تثبيت نتائج بطولة الدرجة الثالثة وتهنئة نادي بيبلوس (جبيل) لاحرازه  لقب البطولة وحلول نادي الأندلس (العقيبة) ثانياً ويلعب الترفيع والتنزيل مع نادي

النجوم(حارة صخر).واحتلّ الأنطوني(بعبدا) المركز الثالث والرسل جونيه رابعاً.

10-                      اسقاط اندية الرياضي عمشيت(صاحب المركز 24) وضهر الاحمر(المركز 23) وجويا الرياضي(المركز 22) الى مصاف اندية الدرجة

الرابعة.اما التضامن الصفرا(مركز 21) فسيلعب مباريات الترفيع والتنزيل مع الفريق الذي سيحتل المركز الرابع في بطولة الدرجة الرابعة .

11-                      تحديد مباريات الترفيع والتنزيل بين النجوم(حارة صخر) والأندلس(العقيبة) على ان يرفّع الفائز في مباراتين من اصل ثلاث ممكنة الى مصاف

 اندية الدرجة الثانية ويحتل المركز 17 على ان يحتل الخاسر المركز الأول في مصاف اندية الدرجة الثالثة.

12-                      عرض مدير الاتحاد  اميل جبور تقريراً مفصلاً عن نتائج مهرجان الصغار لعام 2011 الذي أقيم على ملاعب مدرسة انترناسيونال سكول

(الكورة) الاحد 8 ايار الجاري.فجاء الترتيب كالآتي:

*فئة الصغيرات:

1-القلمون

2-انترناسيونال سكول(الكورة)

3-العائلة المقدسة الفنار

*فئة الصغار:

1- راسمسقا

2- القلمون

3- الرياضي حصارات

*فئة الصيصان:

1- اللويزة

2-القلمون

3- راسمسقا

وشكر رئيس الاتحاد مدير الاتحاد اميل جبور والجهازين الفني والتحكيمي الذين ساهموا في انجاح هذا اليوم الطويل.

13-                      اطلع الأمين العام الحاضرين على مشاركات الفرق في بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية  التي ستقام على الشاطئ الرملي لمنتجع "باي

183" (جبيل) بين 18 و24 تموز المقبل.وحددت آخر مهلة للتسجيل الاثنين 27 حزيران المقبل .

14-                      اطلع محاسب الاتحاد ميشال ابي رميا الحاضرين على الاتفاق بين شركة "نيو لوك برودكشن"  ممثلة برئيس مجلس ادارتها بودي معلولي

 وتلفزيون " أم تي في"  على نقل نهائيات بطولة لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية.

15-                      الموافقة على دفع جدول اجور الحكام لغاية 23 ايار 2011

16-                      الموافقة على دفع اجور اللجنة الفنية حتى 23 ايار 2011

17-                      الموافقة على دفع اجور لجنة الملاعب لغاية 23 ايار 2011

18-                      الموافقة على دفع اجور الملاعب لغاية 23 ايار 2011

19-                      الموافقة على شراء مكيّف جديد لغرفة السكريتاريا

20-                      الموافقة على البيان المالي المقدّم من أمين الصندوق جوزيف سعادة والمحاسب ميشال ابي رميا.

21-                      عرض رئيس الاتحاد كتاب نادي الشبيبة البوشرية فأسف للأجواء السائدة بعد انتهاء البطولة والتي "لا نريدها ولا نتمناها  للعبة الكرة

الطائرة التي بدأت تتعافى وتشهد تنافساً واقبالاً جماهيرياً ومستويات فنية عالية".ثم اطلع المجتمعين على اجواء الاجتماع الذي عقده في نادي غزير مع اعضاء الاتحاد

 غير المعنيين بهذا الموضوع فكان الرأي السائد بأن الاتحاد لا يستطيع ان يقرّر بغياب الأدلة بين يديه علماً ان تحقيقاً من هذا النوع هو من اختصاص القضاء اللبناني

 وحده الذي يستطيع الحكم على صحة القرائن والمستندات والأدلة.فاللجنة الادارية للاتحاد تعمل منذ 3 سنوات على اعلاء شأن الكرة الطائرة ولقد"عملنا يداً واحدة خلال

مواسم ثلاثة لم تشوبها اي شائبة وكان هاجسنا المحافظة على لعبة الكرة الطائرة فلن نرضى ان تشوّه هذه الاجواء وان يهرب المستثمرون من دعم الاندية.فالمنافسة

 يجب ان تكون شريفة ولا يستطيع احد الغاء الآخر فبالعكس علينا المحافظة على كافة الأندية ودعمها وتقويتها لتبقى ركناً من أركان الكرة الطائرة اللبنانية".

ووافق المجتمعون على طرح رئيس الاتحاد سيّما وانه ابلغ اللجنة الادارية بأنه بصدد التحضير لضوابط رادعة لكافة اللاعبين والمدربين والاداريين الذين يحاولون

 التنافس بطريقة غير شريفة ووضع حماية لكافة الأندية والرعاة والمستثمرين واللاعبين لكي نُطمئن النفوس الى موسم واعد في الكرة الطائرة 2011-2012 على

 ان يعرض الاجراءات على اللجنة الادارية لاقرارها ومن ثم تتم دعوة رؤساء اندية الدرجتين الأولى والثانية الى اجتماع من اجل ابلاغهم بالاجراءات التي ستطبّق.

22-      تنبيه كافة العاملين في وسط الكرة الطائرة من لاعبين ومدربين واداريين ورؤساء اندية من مغبة التطاول على اللجنة الادارية للاتحاد لأنها

 ستطبّق العقوبات المنصوص عنها في النظام الداخلي. 

الامين العام

وليد القاصوف

 
 

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

11 / 04 / 2011

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الاسبوعية مساء الاثنين 11 نيسان 2011 في مقر الاتحاد برئاسة رئيس

 الاتحاد جان همّام وحضور غالبية الاعضاء.افتتح رئيس الاتحاد الجلسة  ثم تلا الأمين العام وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتمّ

 التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال ويقرروا ما يلي:

  1-قبول طلب انتساب نادي الشاريتيه(دار النور- ضهر العين) وتكليف امين الصندوق السيد جوزيف سعادة بالكشف عليه ورفع تقرير

 الى اللجنة الادارية.

 2- اعتماد الترتيب النهائي للدرجة الاولى للموسم المقبل (2011-2012) كالآتي:

الانوار الجديدة (بطل لبنان)

الرياضي القلمون (وصيف البطل)

الشبيبة العاملة بلاط

الزهراء الرياضي

الشبيبة البوشرية

الرياضي قيتولي

المشعل كوسبا

الرياضي حبوب

الجيش اللبناني

الانعاش قنات

طلائع دلهون

الرسالة الصرفند (بطل الدرجة الثانية)

الرياضي غزير (الفائز من مباريات الترفيع والتنزيل)

3- تهنئة نادي الانوار لاحرازه لقب بطولة لبنان للدرجة الاولى.

  4- تثبيت نتائح مباريات الترفيع والتنزيل بين الرياضي غزير والمعني صيدا بفوز غزير (2-1).وتمّ ترفيع نادي غزير الى الدرجة

 الاولى واعتماد ترتيبه في المركز ال13 بينما هبط المعني الى الدرجة الثانية واعتماد ترتيبه الأول في اندية الدرجة الثانية.

5- اسقاط نادي السان جورج الزلقا  الى مصاف اندية الدرجة الثالثة بعد حلوله في المركز 17 وحسب نظام البطولة يسقط حكماً الى

 الدرجة الثالثة بينما يخوض نادي النجوم الذي حل في المركز 16 مباريات الترفيع والهبوط مع وصيف بطل  الدرجة الثالثة.

وبنهاية مراحل هذه البطولة يصبح ترتيب الدرجة الثانية للعام 2011 على الشكل التالي :

المعني صيدا

الانطلاق أنفه

الامن العام

السفارة الاميركية

الشبيبة تنورين

الرياضي الجيه

المدى الدامور

سبيدبول شكا

شبيبة حامات

شبيبة راس مسقا

الرياضي البرباره

النجمة الصرفند

المون لاسال

شبيبة معاد

الشعبي صيدا

بطل الدرجة الثالثة

النجوم (بانتظار مباريات الترفيع والهبوط مع وصيف الدرجة الثالثة(

  6- تثبيت نتائج مسابقة كأس لبنان بفوز الانوار باللقب وتهنئته

  7- الاطلاع على توزيع الدعوات على الاندية للمشاركة في بطولة الدرجة الرابعة التي ستنطلق الأحد 19 حزيران المقبل.

  8 -الاطلاع على توزيع الدعوات للمشاركة في بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية التي ستنطلق الاثنين 18 تموز المقبل.

 - 9 الاطلاع على الدعوات للمشاركة في "مهرجان الصغار" الذي سيقام في  مدرسة الأنترناسيونال سكول  (بترومين)  الأحد 8 ايار

 المقبل والموافقة على تقديم 50 كرة صغيرة وصرف مبلغ ستمائة دولار ثمن ميداليات وكؤوس وضيافة..

  10-بناء على اقتراح رئيس الاتحاد تقرّر صرف جوائز مالية تحفيزية للفائزين في بطولة السيدات ابتداء من الموسم الجاري من اجل حض الأندية على المشاركة في هذه

 الفئة على ان يحصل الأول على 2500 دولار والثاني على 1500 دولار والثالث على الف دولار.

بناء على اقتراح رئيس الاتحاد  تقّرر صرف 5 آلاف دولار للفائزين الثلاثة الأوائل في الفئات العمرية التالية:الشباب والناشئين والاشبال

(ذكور) والناشئات(اناث) وذلك ابتداء من الموسم الجاري .

بناء على اقتراح رئيس الاتحاد تقرّر صرف مبلغ ثلاثة آلاف وخمسمائة دولار اميركي لحامل لقب كأس لبنان بدءاً من الموسم الجاري.

تقرّر ان تكون الحوافز المالية التي ستقدّم في الموسم المقبل للفرق التي ستتأهل الى دور الفاينال 6 والبالغة ثلاثين ألف دولار اميركي

 بالتراتبية من الاول الى السادس على ان تدفع المبالغ الى الأندية بعد انتهاء البطولة.

شكر الياس الحاج صاحب محلات "كلاس سبور" لتقديم البسة رياضية للمباراة التي ستقام بين الوزراء والنواب والتي لم يتحدّد موعدها بعد .

 

طائرة ودية بين الوزراء والنواب  2011


20 / 03 / 2011
عقدت اللجنة الادارية لاتحاد الكرة الطائرة، أول من أمس، جلستها الاسبوعية، في مقر الاتحاد، برئاسة رئيسه جان همام، وحضور غالبية الأعضاء.

 وضع همام المجتمعين في أجواء الاجتماع الذي عقد في مكتب وزير الشباب والرياضة علي عبد الله وبرئاسته، والذي تناول اجراء مباراة في الكرة الطائرة بين الوزراء والنواب، الساعة 6,00 مساء الأربعاء 13 نيسان المقبل في قاعة بيار الجميّل المسقوفة التابعة لمدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

 وشكلت الهيئة لجنة من أسعد النخل وزين حمية وجورج حبيب لمواكبة المباراة المذكورة، وكلفت اللجنة الفنية ولجنة الحكام اتخاذ الترتيبات اللوجيستية اللازمة لاقامة المباراة الحدث.

 وقررت الهيئة تعميم الكتاب المحال الى الاتحاد من المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي على أندية الدرجة الأولى، والمتضمّن كتاب المديرية العامة للأمن العام بشأن موضوع اللاعبين الاجانب، والطلب الى النوادي التقيّد بالقوانين المرعية الاجراء في استقدام اللاعبين الأجانب.

 وثبتت نتائج مباريات المرحلتين الرابعة والخامسة من مرحلة الاياب، كما ثبتت ترتيب أندية الدرجة الاولى مع انتهاء مرحلتي الذهاب والاياب وقبل الدور نصف النهائي كالآتي: 1 - الانوار الجديدة، 2 - الرياضي القلمون، 3 - الزهراء الرياضي، 4 - الشبيبة العاملة بلاط، 5 - الشبيبة البوشرية، 6 - الرياضي قيتولي، 7 - المشعل كوسبا، 8 - الرياضي حبوب، 9 - الجيش اللبناني، 10 - الانعاش قنات، 11 - الطلائع دلهون، 12 - المعني صيدا. وأقرت الهيئة برنامج الصعود والهبوط بين الدرجتين الاولى والثانية بين المعني وغزير، كما أقرت برنامج الدور نصف النهائي لبطولة الدرجة الأولى.


كذلك، ثبتت الهيئة نتائج نهائي بطولة السيدات بإحراز نادي الأنوار الجديدة لقب البطولة ونادي القلمون لقب الوصيف بعد فوز الأول على الثاني 2 - 0 في مجموع المباريات النهائية.

 واحتل نادي قلحات المركز الثالث بفوزه على القلب الاقدس الرابع 3 1، بينما احتل عين نجم المركز الخامس وقنات المركز السادس والشباب مار الياس المركز السابع.

 وهنأت الهيئة نادي الانوار الجديدة باحرازه لقب بطولة لبنان للسيدات لموسم 2010 2011.

 وثبتت الهيئة أيضاً نتائج المرحلة الثانية من البطولة المدرسية، ونتائج بطولة لبنان للفئات العمرية - فئة الاشبال مواليد 1995 فما بعد، وحددت الأحد 10 نيسان المقبل موعداً لنهائيات الفئات العمرية.

 وقررت الهيئة دعوة أندية الدرجة الرابعة للمشاركة في بطولة لبنان، وحدّدت الاثنين 16 أيار المقبل آخر مهلة للتسجيل،

 كما قررت دعوة اللاعبين واللاعبات للمشاركة في بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية وحدّدت 27 حزيران المقبل آخر مهلة للتسجيل،

 كذلك قررت دعوة الأندية والمدارس الى المشاركة في مهرجان الصغار، الأحد 8 ايار المقبل، وحدّدت الاثنين 18 نيسان الجاري آخر مهلة للتسجيل.

 وسحبت الهيئة قرعة كأس لبنان للرجال التي تنظمها بمشاركة 16 نادياً.
 

 
 

مقررات اتحاد الكرة الطائرة 2011

14 / 03 / 2011
كلفت الهيئة الإدارية لاتحاد الطائرة مدير الاتحاد اميل جبّور برمجة وصول الحكام الدوليين اليونانيين والبلجيكيين لقيادة مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي من بطولة الدرجة الأولى.

وثبتت الهيئة نتائج المرحلتين الثانية والثالثة من اياب بطولة الدرجة الأولى للرجال، كما ثبتت نتيجتي مباراتي الدور نصف النهائي لبطولة السيدات بفوز الأنوار على القلب الاقدس 3 - 0 والقلمون على قلحات 3 0، وتأهل الانوار والقلمون لخوض المباريات النهائية وفق البرنامج التالي:

 الاربعاء 16 آذار الجاري: الانوار القلمون (الساعة 20,30، مجمّع المر).

 الجمعة 18 منه: القلمون الانوار (20,30، النورث هافن). الاحد 20 منه (في حال لزم الأمر): الانوار القلمون (18,30، مجمّع ميشال المر).

 اما مباراة المركزين الثالث والرابع فتقام الساعة 18,30 مساء اليوم الاربعاء بين القلب الأقدس وقلحات على ملعب غزير2.

 وحددت الهيئة برنامج مباريات الصعود والهبوط بين الدرجتين الأولى والثانية كالآتي:

 الاثنين 28 آذار الجاري: صاحب المركز الـ12 في بطولة الدرجة الأولى - نادي غزير (الساعة 21,00، مجمّع ميشال المر).

 الاربعاء 30 منه: غزير - صاحب المركز الـ12 في بطولة الدرجة الاولى (21,00، ملعب غزير).

 الجمعة 1 نيسان المقبل (في حال لزم الأمر): صاحب المركز الـ12 في الدرجة الاولى - نادي غزير (21,00).

 وعدلت الهيئة برنامج مباريات الدور نصف النهائي من بطولة الدرجة الأولى.

 وأخذت الهيئة علماً باستلام العقد من الاتحاد الدولي حول موضوع "برنامج تحفيز النشء الجديد" والموقّع رسمياً من الاتحاد الدولي بقيمة 12 الف دولار، كما أخذت علماً بمشاركة 12 نادياً حتى الآن في كأس لبنان لعام 2011.

 وحدّدت الهيئة آخر مهلة للمشاركة الاثنين 21 آذار الجاري، على ان تسحب القرعة خلال جلسة الاتحاد المقبلة.
 

 
 

طائرة: 22 لاعباً أجنبياً في الإياب


04 / 03 / 2011
اعلنت الامانة العامة في اتحاد الكرة الطائرة، أمس، وبناءً على نظام بطولة الدرجة الأولى للرجال، اقفال باب تسجيل اللاعبين الأجانب لدى الأندية، على 22 لاعبا هم:

الأنوار: ايفان ديميتروف، نيمانيا دوكيتش (صربيا).

 الزهراء: جوفان كولوفيتش (مونتينيغرو)، نيقولا فويوفيتش (صربيا).

 الشبيبة البوشرية: محمد الدقماق (الاردن)، خالد البليد (تونس).

 القلمون: ياسر روميرو، مايكل باستيدا (كوبا).

 المعني: الكسندر سيمونوفيتش (صربيا)، ميلينكو دنغوبيتش (مونتينيغرو).

 قنات: داريوس اوراغا (ساحل العاج)، كيريل سيمنكوفسكي (مقدونيا).

 قيتولي: ملادن باكو (صربيا)، رادوساف دوجيلوفيتش (صربيا).

حبوب: بوريسلاف ستامينيتش، ميلوس سيموفيتش (صربيا).

دلهون: ماركو نيكوليتش (صربيا)، فايز علوش (سوريا).

 بلاط: ريناتو فيريرا، هادسون فانتورا (البرازيل).

 المشعل كوسبا: فويسلاف سكوريتش، بويان بورنيتش (صربيا).
 

 
 
 

اليوم الخميس ينتهي تسجيل اللاعبين الأجانب

03 / 03 / 2011
ذكّرت الامانة العامة لاتحاد الطائرة، وبناءً على نظام الدرجة الأولى للرجال، الأندية أن آخر مهلة لتسجيل اللاعبين الأجانب هي اليوم الخميس 3 آذار الجاري في مقر الإتحاد حتى الساعة السابعة مساءً، أي قبل 24 ساعة من بداية أول مباراة من مرحلة الإياب.

ولا يحق للأندية تبديل اللاعبين الأجانب حتى نهاية البطولة.
 

 
 
مقررات لجنة الأمور المستعجلة في اتحاد الكرة الطائرة 2011

23 - 02 - 2011

بدعوة من رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام عقدت لجنة الأمور المستعجلة اجتماعاً طارئاً عند الساعة السابعة من مساء الأحد 20 شباط الجاري برئاسة رئيس الاتحاد وحضور الأمين العام وليد القاصوف وأمين الصندوق جوزيف سعادة والعضوين علي بو علي وجورج نصّور.وناقش المجتمعون الاشكالات التي حصلت أثناء مباراة ناديي السفارة الأميركية ونجمة الصرفند ضمن بطولة الدرجة الثانية.وبعد الاطلاع على تقرير مراقب المباراة خضر ابو صالح وتقرير حكمي المباراة الدوليين حنا الزيلع وايلي وهبه تقرّر ما يلي:
1- اعتبار نادي نجمة الصرفند خاسراً مباراته أمام نادي السفارة الأميركية بنتيجة (0-3) في المجموعات و(0-75) نقاطاً .
2- توقيف اللاعب نور الحاج (رقم 7) من نادي نجمة الصرفند مدى الحياة لتكراره ضرب حكام المباراة للمرة الثالثة .
3- توقيف لاعب نجمة الصرفند كمال خليفة (رقم 1) سنة واحدة لتعرضه بالضرب لحكمي المباراة.
4- توقيف لاعب نجمة الصرفند حسن حجي (رقم 17) سنة واحدة لتعرّضه بالضرب لحكمي المباراة.
 

 

مقررات اتحاد الطائرة 2011

07 / 02 / 2011

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الاسبوعية مساء الاثنين 7 شباط الجاري في مقر الاتحاد برئاسة رئيسها جان همّام وحضور غالبية الأعضاء.افتتح الرئيس الجلسة مرحباً بالحاضرين .ثم وجّه نائب الرئيس ورئيس نادي السفارة الأميركية أسعد النخل الشكر لرئيس واعضاء الاتحاد لمشاركة النادي مصابه الأليم بوفاة قائد فريق الكرة الطائرة المرحوم شادي مراد .

ثم تُلي محضر الجلسة السابقة وتمّ التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال ويقرروا ما يلي:

1- تحديد موعد مباراة ناديي السفارة الأميركية والجية ضمن بطولة الدرجة الثانية والمؤجلة بسبب وفاة قائد الفريق الأول الساعة التاسعة من مساء الجمعة 11 شباط الجاري.

2- عدم الموافقة على كتاب نادي الزهراء المتضمّن طلب تأجيل بعض مباريات فريقه الى ما بعد عودة فريق النادي من بطولة الأندية العربية في السعودية وذلك بسبب ضيق الوقت والالتزام بأوقات النقل التلفزيوني المباشر ولشدة التنافس بين الفرق ولمنع اعطاء افضلية فريق على آخر مما يحتّم انطلاق مرحلة الاياب مباشرة بعد العودة من السعودية.

3- الموافقة على تحمّل الاتحاد كلفة سفر واقامة الحكام اللبنانيين الى بطولة الأندية العربية.

4- اخذ العلم بموافقة الاتحاد الدولي للعبة على ارسال مراقب الى بطولة الأندية العربية للاشراف على الحكام المرشحين دوليين فتقرّر ارسال الحكمين المرشحين دوليين جوني اللقيس وداني حبيب لقيادة المباريات الثلاث المطلوبة المؤهلة لنيل الشارة الدولية.

5- تثبيت نتائج مباريات المرحلة الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة من بطولة الدرجة الأولى.

6- تثبيت نتائج مباريات الدرجة الثانية كالآتي:

-المجموعة الأولى(المرحلة الخامسة):فاز معاد على الشعبي(3-1) والرسالة الصرفند على المدى الدامور(3-0) والمون لاسال على البربارة(3-2) والأمن العام على حامات(3-0).

-المجموعة الأولى(المرحلة السادسة):فاز الرسالة الصرفند على معاد(3-1) والأمن العام على الشعبي(3-0) وحامات على المون لاسال(3-1) وتنورين على البربارة(3-1).

- المجموعة الثانية(المرحلة الرابعة):فازت نجمة الصرفند على السان جورج الزلقا(3-0) والجية على سبيدبول(3-0) والسفارة الأميركية على النجوم(3-2) وغزير على راس مسقا(3-0).

- المجموعة الثانية(المرحلة الخامسة):فان نجمة الصرفند على سبيدبول(3-1) وراس مسقا على السان جورج(3-0) وغزير على النجوم(3-0)

7-اخذ العلم باقفال باب المشاركة في بطولة الفئات العمرية على مشاركة 47 فريق على أن تقر اللجنة الادارية البرنامج الكامل في جلسة الاثنين 14 شباط الجاري.

8-اقفال باب المشاركة في بطولة المدراس على عشر مدارس وهي:المون لاسال،ثانوية المتن الشمالي،الحكمة برازيليا(بعبدا)،القلب الأقدس،مدرسة اسطفان جوان عاصي الرسمية(حصارات)،القلمون الرسمية،انترناسيونال سكول(بترومين الكورة)،الانجيلية(صيدا)،دار النوروثانوية البلمند. وستقرّ اللجنة الادارية برنامج البطولة في جلستها المنعقدة في 14 شباط الجاري.

9-الطلب من رئيس لجنة المسابقات الياس طايع تحضير برنامج بطولة الدرجة الثالثة وعرضه على اللجنة الادارية في جلسة 7 آذار المقبل .
 

 

مقررات اتحاد الطائرة 2011

24 / 01 / 2011
وافقت إدارية إتحاد الطائرة، في جلستها الأسبوعية، على طلب رئيس لجنة المسابقات الحكم الدولي الياس طايع نقل المباريات المتبقية من ملعب مجمع الحريري في صيدا الى ملعب المر بسبب الاشغال الجارية في الملعب على ان تُحدّد تواريخ واوقات المباريات المنقولة لاحقاً.

كما قررت الهيئة المشاركة في الألعاب الرياضية العربية التي ستقام في قطر، ما بين 11 و25 تشرين الثاني المقبل، بمنتخب الرجال وفريقي رجال لمسابقة الكرة الطائرة الشاطئية والكتابة الى اللجنة الأولمبية بذلك.

 وقررت الهيئة عدم الموافقة على كتاب الاتحاد الدولي والمتضمّن مساهمة بقيمة عشرة آلاف دولار أميركي كتجهيزات من ضمن المشروع المقدّم من الاتحاد اللبناني الى الاتحاد الدولي بعنوان "تحفيز النشء الطالع" بكلفة اجمالية 112 الف دولار والكتابة الى الاتحاد الدولي بذلك.

 وأقرت الهيئة برنامج بطولة السيدات على أن تبدأ البطولة في 19 شباط المقبل وتوزيع البرنامج بين الأندية واللجنة الفنية ولجنة الحكام ولجنة الملاعب ورجال الاعلام.

 ووافقت الهيئة على صرف عشرة آلاف دولار أميركي لناديي الأنوار بطل لبنان ووصيفه الزهراء كمساهمة في مشاركتهما في بطولة الأندية العربية بالسعودية.
 

 

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

17 / 01 / 2011
ثبتت الهيئة الإدارية لاتحاد الطائرة نتائج مباريات المرحلتين الأولى والثانية من بطولة لبنان للدرجة الأولى، ونتائج مباريات المرحلة الثانية والثالثة من بطولة لبنان للدرجة الثانية.

وعدلت الهيئة مواقيت بعض مباريات بطولة الدرجة الأولى كالآتي:المباراة رقم 20: الخميس 20 كانون الثاني الجاري: دلهون- قيتولي (الساعة 20,00، ميشال المر). والمباراة رقم 15: السبت 22 منه: كوسبا قيتولي (18,30، حامات).المباراة رقم 16: السبت 22 منه: الزهراء قنات (20,00، حامات). المباراة رقم 34: الخميس 27 منه: دلهون القلمون (19,30، المر). المباراة رقم 25: الجمعة 28 منه: قيتولي الانوار (21,00، لحود).

 وأخذت الهيئة علماً بمشاركة 8 فرق في الدورة المدرسية التي سينظمها الاتحاد بدءاً من 13 آذار المقبل، وبمشاركة سبعة فرق في بطولة لبنان للسيدات التي ستنطلق في 20 شباط المقبل، وبمشاركة 36 فريقاً من الجنسين في بطولة الفئات العمرية التي ستنطلق في آذار المقبل.

 وقررت الهيئة اعتماد نظام المداورة بين الحكام الدوليين لمرافقة المنتخبات الوطنية والأندية في الاستحقاقات التي يستضيفها لبنان والتي يشارك فيها خارجياً، ووضعت برنامج مداورة للحكام كالآتي: الياس وهبه وبسام الجميّل وشبل ضرغام ومصطفى جراد وجوزف خرما وحنا الزيلع.

 وفي حال اعتذار اي حكم يفقد دوره ويحل مكانه الحكم الذي يليه. وكلفت الحكمين الدوليين مصطفى جراد وحنا الزيلع مرافقة فريقي الانوار والزهراء الى بطولة الاندية العربية، كما كلفت الحكمين المرشحين دوليين جوني اللقيس وداني حبيب مرافقة فريقي الأنوار والزهراء ايضاً الى بطولة النوادي العربية.

نظام مداورة لحكام الطائرة مع الفرق والمنتخبات
اعتمد الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة في جلسته الاسبوعية برئاسة جان همام نظام المداورة بين الحكام الدوليين لمرافقة المنتخبات والفرق، في الاستحقاقات التي يستضيفها لبنان، أو تلك البطولات الخارجية التي يشارك فيها .
ووضعت برنامج مداورة للحكام كالآتي: الياس وهبه، ثم بسام الجميّل، وشبل ضرغام، ومصطفى جراد، جوزيف خرما وحنا الزيلع. وفي حال اعتذار اي حكم يفقد دوره ويحل مكانه الحكم الذي يليه.
وكلفت اللجنة الحكمين الدوليين مصطفى جراد وحنا الزيلع لمرافقة فريقي الانوار والزهراء الى بطولة الأندية العربية، والحكمين المرشحين دوليين جوني اللقيس وداني ايضاً وذلك في حال موافقة الاتحاد الدولي على اعتماد مباريات بطولة الاندية العربية وقيادة ثلاث مباريات مطلوبة من قبل كل من الحكمين المشار اليهما من اجل الحصول على الشارة الدولية.

 

عودة الى مقررات الاتحاد

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2010