MONT LA SALLE

الرياضة اللبنانية

مون لاسال

  نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

abdogedeon@gmail.com

تأسس بتاريخ27/2/1987 بموجب العلم والخبر رقم 54

لجنة 2009

انطوان شارتيه رئيسا وجورج زيدان ود. جبران الهوا نائبين للرئيس وجهاد سلامة امينا للسر والياس ابو جودة امينا للصندوق وادوار نعمة محاسبا وهدى كوشكجي للعلاقات العامة والمحامي عماد نحاس مستشارا قانونيا وايلي دكسيان مستشارا فنيا وجهاد حداد مستشارا طبيا وانطوان جريج مسؤول تجهيزات

** رؤساﺀ اللجان الفنية للالعاب 17 الـ المرخص للنادي بمزاولتها:

 عبدو ايوب (الجودو) وروي ديفيررو (السكواش) ود. حبيب ظريفه (التايكواندو) وداني ابراهيم (الرقص الرياضي) وفادي طنوس (السلاح) ود. الياس الخوري (الكاراتيه) وميشال رزق الله (كرة الطاولة)، وفريد ابي رعد (السباحة) وطالب ماجد (الجمباز) وانطوان كوشكجي (الفروسية) وكمال فاخوري (كرة اليد) ومارك كسرواني (التنس) وعبدو وازن (القوس والنشاب) وادي كيريدجيان (كرة السلة) والمهندس بول ابو رجيلي (الايكيدو) وانطوان لطوف (الكرة الطائرة) وبول روكز (البادمنتون)،

وليد يونس مدرب فريق المون لا سال

مون لاسال: المؤسسة


خليل نحاس


Sport et Communauté

جائزة اللجنة الاولمبية الدولية  التي منحتها اللجنة الاولمبية اللبنانية هذه السنة لنادي مون لاسال عين سعادة، لاقت الاستحسان والتقدير، لما لهذا النادي المؤسسة من آثار على الحركة الرياضية وشبابها تُذكر فتُشكر، فاقترن اسمه باسمها "واصبح كالارزة علامة من علاماتها المميزة". كما اصبح رئيسه المربي الصديق انطوان شارتييه مدماكاً شامخاً معتزاً بمداميكه الثابتة، ومنها: ايفا مقصود وهدى كوشكجي وجهاد سلامة.

هذا الثالوث الذي لم ينسه شارتييه في معرض كلمته المرتجلة، فشهد له بما قدّم للمدرسة وله من قوة استمد منها قوته ليستمر ويبقى في خدمة النادي وشبابه، وليرتفع اسم مون لاسال فوق هذه المداميك زاهيا بماضيه مرتاحا الى حاضره، متطلعا الى مستقبله بعزم الشباب وحكمة الشيوخ، على امل ان يكون اكثر اشراقا وحيوية ونشاطا

.
ونادي مون لاسال ليس اسما يرفع فوق مقر كغيره، ومركزا تزاول فيه لعبة او العاب، بل هو مدرسة تربوية ثقافية اكاديمية رياضية، يتخرج فيها الرياضي سليم العقل والجسم، لينشر ويعمم ما اكتسبه من ثقافة واختزنه من علم ومعرفة وتقنيات رياضية ليعطي جسده ما له عليه من حق حيثما حل في نواد جديدة

.
ونجاح نادي مون لاسال كان نتيجة بعد رؤية رئيسه الذي عرفناه، وعرفه الكثيرون ممن تتلمذوا على يديه، لاعبا مميزا خلوقاً، واداريا ناجحا وكاهنا من كهانها الاجلاء، وناسكا نذر حياته لخدمتها، "فتزوجها" زيجة مارونية كي لا يفارقها، واعطاها من عصارة فكره الواسع، وصلابة مواقفه الجريئة، اكسير الحياة، لتزدهر وتينع وتتجذر. كما كان لتماسك مداميكه وثباتها على ما آمنت به من مواقف "وان تباينت آراء البعض معهم"، اذ لا يجوز ان يفسد تعدد الآراء في الود قضية

.
اننا في هذه المناسبة، نشاطر نادي مون لاسال، رئيسا وادارة ومدربين ولاعبين وعمال مخلصين، هذا التكريم الذي كان عن جدارة واستحقاق، آملين ان يتكاثر المكرمون لتبقى شعلة الرياضة مضاءة تنير للعاملين في خدمتها الطريق القويم.

(حامل جائزة اللجنة الاولمبية الدولية لعام 2004).
 

 356  لقباً رسمياً للاعبي ولاعبات مون لاسال في 2008



صدى البلد

اعلن نادي مون لاسال عين سعادة جردة نـشاطاته السنوية للعام 2008 في مختلف الالعاب، وشملت احراز القاب رسمية في 10 اتحادات من اصل 17 اتحاداً ينتسب اليها النادي هي: 356 لقبا رسميا للاعبين و330 لقبا رسميا محليا و26 لقبا دوليا، واحرز رياضيو النادي 356 ميدالية للاعبين بمعدل 141 ميدالية ذهبية و85 ميدالية فضية و130 ميدالية برونزية.

احرزت فرق النادي 36 لقبا رسميا و36 كأساً و20 مركزا اول و 9 مراكز ثانية و7 مراكز ثالثة، كما احرز النادي 257 لقبا وديا ضمنها 118 ذهبية و80 فضية و59 برونزية.

• التايكواندو: احرز النادي 20 لقبا دوليا و4 مراكز اولى و6 مراكز ثانية و10 مراكز ثالثة، و37 لقبا رسميا محلياُ منها 25 مركزا اول 5 مراكز ثانية و7 مراكز ثالثة، و5 القاب رسمية للنادي ضمنها خمسة مراكز اولى بما مجموعه 5 كؤوس و29 ميدالية ذهبية و11 ميدالية فضية و17 ميدالية برونزية.

• الجمباز احرز النادي 94 لقبا محليا رسميا في الفردي ضمنها 39 مركزا اول و25 مركزا ثانيا و30 مركزا ثالثا، و15 لقبا رسميا بينها 7 مراكز أولى و5 مراكز ثانية و3 مراكز ثالثة بما مجموعه 15 كأساً و39 ميدالية ذهبية و 52ميدالية فضية و30 ميدالية برونزية.

ودياً احرز النادي 19 ذهبية و18 فضية و23 برونزية، و15 لقبا وديا على صعيد النادي بينها 6 مراكز اولى و6 مراكز ثانية و3 مراكز ثالثة.

• الرقص الرياضي احرز راقصو وراقصات النادي 70 لقبا محليا رسميا في الفردي بينها 39 مركزا اول و15 مركزا ثانيا و61مركزا ثالثا.

ونال 5 القاب رسمية (5 مراكز أولى) بما مجموعه 5 كؤوس و39 ميدالية ذهبية و15 ميدالية فضية و61ميدالية برونزية، ونال القابا في الدورات التصنيفية للفردي ضمنها 80 ذهبية و45 فضية و19 برونزية، كما نال 8 القاب في الدورات التصنيفية احراز النادي المركز الأول في بطولة لبنان للرقص الرياضي والمراحل التصنيفية الثماني لبطولة لبنان في فئتي الستاندارد واللاتين، كما احرز المركز الأول في كأس لبنان.

• الجودو نال النادي 6 القاب دولية ضمنها فضية و5 برونزيات، و45 لقبا محليا رسميا في الفردي ضمنها 10 مراكز اولى و10 مراكز ثانية و25 مركزا ثالثا، و8 القاب رسمية للنادي ضمنها مركز أول واحد 5, مراكز ثانية ومركزان ثالثان، بما مجموعه 8 كؤوس و01ذهبيات و10 فضيات و25 برونزية.

• السباحة نال سباحو وسباحات النادي 53 لقبا محليا رسميا بينها 12 مركزا اول و12 مركزا ثانيا و29 مركزا ثالثا، و7 القاب رسمية للنادي بينها 1 مركز اول و4 مراكز ثانية و2 مركزا ثالثا، بما مجموعه 7 كؤوس و12 ميدالية ذهبية و12 ميدالية فضية و29 ميدالية برونزية. ونــال لقبا وديا محليا ضمنه ميدالية ذهبية وميدالية فضية و5 برونزيات.

• السكواش احرز لاعبو ولاعبات النادي 20 لقبا محليا رسميا بينها 7 مراكز اولى و7 مراكز ثانية و6 مراكز ثالثة، ولقب رسمي واحد هو مركز اول بما مجموعه: كأس واحدة و7 ذهبيات و7 فضيات و6 برونزيات، ولقب ودي محلي ضمنه 6 ذهبيات و4 فضيات.

• البادمنتون نال لاعبو ولاعبات 5 النادي القاب محلية رسمية ضمنها مركز اول و3 مراكز ثانية ومركز ثالث، بما مجموعه ذهبية واحدة و3 فضيات وبرونزية واحدة، ولقب ودي محلي هو ميدالية فضية.

• كرة الطاولة نال لاعبو ولاعبات النادي 4 القاب محلية رسمية ضمنها مركز اول و2 مركز ثان ومركز ثالث واحد، بما مجموعه كأس واحدة وميدالية ذهبية وفضيتان وبرونزية، ولقب ودي محلي ضمنه 5 ذهبيات و3 فضيات و5 برونزيات.

• الكرة الطائرة - شارك فريق النادي في بطولة لبنان للرجال الدرجة الثانية التي يشارك فيها 16 ناديا من المحافظات اللبنانية كافة ووصل الى الدور نصف النهائي، كما شارك فريق النادي خلال فصل الصيف في دورات ودية عدة في مختلف المناطق، ويدرب مختلف الفئات العمرية وفريق الدرجة الثانية المدرب الوطني انطوان لطوف رئيس اللجنة الفنية في النادي.

• القوس والنشاب احرز لاعبو ولاعبات النادي في البطولات المحلية الرسمية 2 مركز اول و2 مركز ثان، بما مجموعه ذهبيتان، وفضيتان.

• الفروسية احرز النادي لقبا محليا دوليا واحداً ضمنه ذهبية، و22 لقبا وديا محلياً بينها 7 ذهبيات و8 فضيات و7 برونزيات • السلاح شارك لاعب النادي ريشار مكرزل في بطولة العرب للصغار في الاردن، وفي بطولة العرب للرجال التي اقيمت في مصر باللاعب فادي طنوس.

- بسبب عدم تنظيم بطولات لبنان للعام 2008 من قبل اللجنة المكلفة ادارة اللعبة، لم يحرز النادي أي لقب رسمي محلي.

• كرة اليد - شارك النادي في بطولة لبنان للدرجة الثانية، ويدرب مختلف فرق النادي المدرب كميل رحيم.

* الكاراتيه - شارك النادي في بطولة لبنان العامة واستضاف بطولة لبنان للكبار.

• الايكيدو - تمارس هذه الرياضة في النادي ضمن تمارين اسبوعية وهي رياضة فنية لا مباريات فيها، واستضاف النادي خلال العام 2008 دورات تدريبية وصقل محلية ودولية.

• كرة السلة - شارك النادي في بطولة لبنان للمحافظات، ويدرب فرق الفئات العمرية المدرب ادي كيريدجيان.

• كرة المضرب - شارك لاعبو النادي في بعض الدورات التي تنظم من قبل الاندية، ويدرب المدرب ادوار نعمة لاعبي ولاعبات النادي.

• الرياضة المدرسية شـارك لاعبو النادي المنتمون الى مدرسة مون لاسال في البطولات المدرسـية التي نظمتها وزارة التربية في العاب السلة والطائرة واليد والقدم للصالات والسباحة والجمباز والطاولة والبادمنتون وتم تسجيل نتائج مميزة في السباحة والجمباز والسلة والطائرة والطاولة والبادمنتون على مستوى جميع المحافظات حيث احرز البعض منهم القاب بطولة لبنان المدرسية.


بلغ قطع حساب النادي للعام 2008 مبلغاً وقدره 231.200.000 ل. ل، توزعت فيها المصاريف على دعم 17 لعبة اضافة الى دعم النشاط الرياضي المدرسي، بما فيه استضافة نشاطات لمختلف الاتحادات والبطولات المدرسية.

 

 

الجردة السنوية لنادي مون لاسال الرياضي

الجمعة, 13/01/ 2006

لقباً محلياً و15 دولياً في عشرة ألعاب إتحادية

اعلن نادي مون لاسال- عين سعادة حصاد سنة كاملة من النتائج هي نتيجة برامج اعدادية بدأت منذ ما لا يقل عن 8 سنوات ويشرف عليها جهاز فني يضم نحو 30 مدرباً بقيادة لجنة ادارية متطوعة تسهر على مدار السنة لتأمين كل التسهيلات والمستلزمات.

واعلن النادي تسجيل القاب رسمية في 10 العاب اتحادية من اصل 17 اتحاداً منتسب اليها النادي و 206 القاب للاعبين و191 لقباً رسمياً محلياً      و 15 لقباً دولياً، كما نال 206 ميداليات منها 79 ذهبية و61 فضية و66 برونزية

و30 لقباً رسمياً للنادي و30 كأساً و12 مركزاً اول و10 مراكز ثانية و8 مراكز ثالثة.

وهنا الحصيلة حسب الالعاب:

التايكواندو

محلياً: 37 لقباً رسمياً، منها 16مركزاً اول ومركزين ثانيين واربع مراكز ثالثة

دولياًُ: 6 مراكز أولى و 3 مراكز ثانية و 6 مراكز ثالثة

القاب رسمية للنادي 10 (3 مراكز اولى و4 ثانية و3 ثالثة) بما مجموعه : 10 كؤوس و22 ميدالية ذهبية وخمس ميداليات فضية و عشر ميداليات برونزية

- احراز بطولة لبنان للدرجة الاولى للحزام اسود عبر: حبيب ظريفة، سامر شعيا ، نويل مخيبر، سامي متى، جورج عقل، انطوان ابو جودة، جولي ديب وكوزيت بصبوص (ميدالية ذهبية)، ورالف حرب (ميدالية برونزية) وحل النادي في الترتيب العام للرجال والسيدات في المركز الأول.

- احرز بطولة لبنان للناشئين حزام اسود عبر: مارك اراكيلوس، ايلي مرهج ، جو عواد (ميدالية ذهبية)، روي داغر وجو مرهج (ميدالية فضية)، وحل النادي في الترتيب العام في المركز الأول.

- احراز كوزيت بصبوص، روي داغر ومارك اراكيلوس (ميدالية ذهبية) في بطولة الحسين الدولية الثالثة التي اقيمت في الاردن، وحبيب ظريفة (ميدالية برونزية) وقد حل نادي مون لاسال في المركز الثاني لترتيب السيدات والناشئين والمركز ثالث للصغار.

- احرزت كوزيت بصبوص (ميدالية ذهبية) واليز شكر (ميدالية برونزية) في البطولة الرابعة للمباريات الرياضية النسائية التي اقيمت في ايران.

- احراز اليز شكر، جولي ديب، سامر شعيا، نويل مخيبر والان داوود (ميدالية ذهبية) في كأس لبنان وكل من ادوار لحود، رالف حرب وجو عواد (ميدالية برونزية) وحل النادي في المركز الثاني رجال وسيدات في الترتيب العام.

- احراز كوزيت بصبوص وانطوني ابو جوده (ميدالية ذهبية) في البطولة الدولية الأولى التي نظمها الاتحاد اللبناني للتايكواندو بمشاركة 12 دولة، وكل من اليز شكر، جورج عقل وجو مرهج (ميدالية فضية) وايلي مرهج، سامي متى، نويل مخيبر وجوني شلهوب (ميدالية برونزية) وحل النادي في الترتيب العام في المركز الثالث رجال وسيدات.

- شارك في بطولة آسيا للناشئين التي اقيمت في كازخستان بلاعب المنتخب مارك اراكيلوس.

- شارك في بطولة هولندا الدولية بلاعبي المنتخب حبيب ظريفة، نويل مخيبر، سامي متى، جورج عقل، انطوان ابو جودة، سامي متى، جوني شلهوب، جولي ديب، كوزيت بصبوص واليز شكر.

- شارك في بطولة العالم التي اقيمت في اسبانيا بلاعبي المنتخب حبيب ظريفة، سامر شعيا، نويل مخيبر، جورج عقل، جوني شلهوب، اليز شكر وكوزيت بصبوص.

- استضاف بطولة لبنان العامة للرجال والسيدات.

- يشرف على لعبة التايكواندو في النادي المدرب الوطني الماستر باسم عاد.

- رئيس اللجنة الفنية للعبة في النادي جورج زيدان الذي يشغل منصب امين السر العام للاتحاد اللبناني للتايكواندو.

الجمباز

28 لقباً محلياً رسمياً و 15 مركزاً اول و8 مراكز ثانية و5 مراكز ثالثة

9 القاب رسمية للنادي: 7 اول و 2 ثاني بما مجموعه 9 كؤوس و15 ذهبية و 8 فضيات و5 برونزيات

- احرز بطولة لبنان فئة (6- 8 سنوات) عبر: اية كنج، لين بنداق، ياسمين مصري، سيلين كنج، لؤي بنداق وداني عرابي (ميدالية ذهبية) وانطونيا شعبان (ميدالية فضية).

- احرز بطولة لبنان للذكور لمواليد (93-94-95-96) عبر اللاعبين عزيز سعاده وعلي ماجد (ميدالية ذهبية) بلال الجمل ورامي حاصباني (ميدالية فضية) ورفيق بنداق (ميدالية برونزية).

- احرز المركز الثاني لبطولة لبنان للاناث لمواليد (93-94-95-96) عبر: ماريا سعادة، وهنادي راجح (ميدالية ذهبية) جوانا ماجد (ميدالية فضية).

- احراز باتريك حايك ورائد مراد (ميدالية فضية) في بطولة لبنان للناشئين.

- احراز المركز الاول في الترتيب العام لكأس لبنان لفئة الذكور عبر: محمد حمد (ميدالية ذهبية)، وعلي ماجد، عزيز سعادة، رامي حاصباني ورائد مراد.

- احراز المركز الاول في الترتيب العام لكأس لبنان لفئة الاناث عبر: جنى ماجد (ميدالية ذهبية) وماريا سعادة، ملكة علم الدين، هنادي راجح ولين بنداق.

- احرز المركز الاول في الترتيب العام لبطولة الاستقلال فئة الذكور عبر: محمد حمد (ميدالية ذهبية) وعلي ماجد (ميدالية فضية) وعزيز سعادة (ميدالية برونزية).

- احرز المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة الاستقلال للاناث عير: جنى ماجد (ميدالية ذهبية)، هنادي راجح (ميدالية برونزية).

- احرز المركز الأول في الترتيب العام لبطولة عمر غندور لفئة الاناث عبر: جنى ماجد (ميدالية ذهبية) جوانا ماجد (ميدالية فضية) هنادي راجح (ميدالية برونزية)

- احرز المركز الأول في الترتيب العام لبطولة اللواء سهيل خوري لفئة الذكورمن خلال اللاعبين: محمد حمد (ميدالية برونزية) وعلي ماجد، عزيز سعادة وعلي كنج.

- شاركت جنى ماجد بصفتها لاعبة منتخب لبنان في البطولة الرابعة للمباريات الرياضية النسائية التي اقيمت في ايران وحلت في المركز الخامس بين لاعبات ينتمون الى 32 دولة.

- احرز النادي في كأس لبنان 2004 7 ميداليات ذهبية و3 فضيات و6 برونزيات عبر: جوانا ماجد، علي ماجد، عزيز سعادة، محمد حمد، هنادي راجح، جنى ماجد وصبحي بدر الدين (ميدالية ذهبية) ماريا سعادة، بلال الجمل واليسا راضي (ميدالية فضية) ورائد مراد، كاتيا حاصباني، ايا كنج، ملكة علم الدين، رامي حاصباني وعبد حمد (ميدالية برونزية).

- استضاف النادي معظم نشاطات وبطولات الاتحاد 2005.

- استعرض فريق النادي خلال فصل الصيف في عدد من دورات الاندية في الشمال والجنوب وجبل لبنان.

- يشرف على لعبة الجمباز في النادي المدربين: طالب ماجد، غسان ماجد، شريف رباح، علي معنى، روجيه عاد ، محمد ناطور وسالي مخباط.

- رئيس اللجنة الفنية للعبة في النادي طالب ماجد الذي يشغل منصب محاسب الاتحاد اللبناني للجمباز والترمبولين.

رياضة الرقص

56 لقباً محلياً رسمياً : 22 مركزاً اول و 21 مركزاً ثانياً و13 مركزاً ثالثاً، لقبين رسميين للنادي: 2 مركز الأول بما مجموعه كأسين و22 ميدالية ذهبية و21 فضية و13 برونزية

- احرز المركز الأول في الترتيب العام لبطولة لبنان التي نظمت على اربعة مراحل من خلال الراقصين، في فئة الستاندارد: غدي مراد، غوى حوراني ، انطوني كوبالي و مريام انطون، طارق شريف وغالي عجميان، رائد مراد وكلوي حوراني، ربيع مراد وباميلا مانانيان، الان عواد وجنيفر عواد (ميدالية ذهبية)، جان مارك حويك وميريام زيادة، ايلي كوبالي وماريا صليبا، رودريغ عاد وتاتيانا سوتيري، ندي حويك وماريان سمرا (ميدالية فضية)، جورج نحال واليز نحال، فرح حاتم وتينا ماريا خوري، ماريو ابو جودة ونيكول ديبو (ميدالية برونزية).

- وفي فئة اللاتين من خلال الراقصين: ميشال بطرس وساره طوروسيان، رمزي فزعا وليا منصور، انطوني كوبالي ومريام انطون، جيمي قنطار وانطوانيت الترك، ايلي كوبالي وماريا صليبا، رائد مراد وكلوي حوراني (ميدالية ذهبية)، غدي مراد وغوى حوراني، جان مارك حويك وميريام زيادة، جو داغر وناريمان الزين، فرح حاتم وتينا ماريا خوري، رودريغ عاد وتاتيانا سوتيري، شربل فارس ورولا برنابا، ربيع مراد وباميلا مانانيان والان عواد وجنيفر عواد (ميدالية فضية)، شربل مسعود واندريا حويك، ايليو صالح ومادولي يمين، ميشال زوين وستيفي خوري، شربل انطون وسيلين ابو عبدو، اديب صايغ وريتا ناصيف (ميدالية برونزية).

- احرز النادي المركز الأول في الترتيب العام لكأس لبنان في فئة اللاتين عبر: رائد مراد وكلوي حوراني (ميدالية ذهبية)، رودريغ عاد وتاتيانا سوتيري، ربيع مراد وباميلا مانانيان والان عواد وجنيفر عواد (ميدالية فضية)، رمزي فزعا وليا منصور، طارق شريف وغالي عجاميان واديب صايغ وريتا ناصيف (ميدالية برونزية)، وفي فئة الستاندارد: رمزي فزعا وليا منصور، رائد مراد وكلوي حوراني وربيع مراد وباميلا مانانيان (ميدالية ذهبية)، رودريغ عاد وتاتيانا سوتيري والان عواد وجنيفر عواد (ميدالية فضية)، طارق شريف وغالي عجاميان واديب صايغ وريتا ناصيف (ميدالية برونزية).

- شارك في بطولة العالم فئة الستاندارد Junior II وفي البطولة الدولية المفتوحة التي اقيمت في ماريبور – سلوفانيا برائد مراد - كلوي حوراني وربيع مراد - باميلا مانانيان.

- استضاف كافة الدورات والبطولات التي نظمت عام 2005 بالاضافة الى دورات صقل واعداد المدربين.

- يتولى التدريب للفئات كافة المدربين : انغريدا بو شعيا وبيار براخيا.

يشغل رئيس النادي انطوان شارتييه منصب رئيس الاتحاد اللبناني للرقص الرياضي.

السكواش

10 القاب محلية رسمية : 4 مراكز اولى و 3 مراكز ثانية و3 مراكز ثالثة بما مجموعه: 4 ذهبيات 3 فضيات و 3 برونزيات.

بطولة لبنان للعام 2005

 

- احرز علي مسكي لقب بطل لبنان لفئة الرجال درجة A والبير طحشي لقب بطل لبنان لفئة الرجال درجة B ودرين تورو لقب بطلة لبنان لفئة السيدات درجة A وبريسيليا بشاعي لقب بطلة لبنان لفئة الاناث دون 12 سنة وفاطمة عضيمات ميدالية فضية لفئة السيدات درجة B ولودي خوري ميدالية فضية لفئة الاناث دون 12 سنة وكارل وطوط ميدالية فضية لفئة الذكور دون 12 سنة و مارك صباغ ميدالية برونزية لفئة القدامى وناجي هبر ميدالية برونزية لفئة الرجال درجة B وايلي غصين ميدالية برونزية لفئة الذكور دون 12 سنة.

وفي دورات الاندية للعام 2005 احرزت بريسيليا بشاعي 3 ذهبيات (كورنر الجمهور والرئيس الفخري للاتحاد)

- احرز علي مسكي ميداليتين ذهبيتين (الجمهور والرئيس الفخري للاتحاد) والبير طحشي ميدالية ذهبية في دورة الرئيس الفخري للاتحاد والكسندرين ذهبية في دورة الرئيس الفخري للاتحاد وديدييه الترك ميدالية ذهبية في دورة نادي الجمهور ولودي خوري 3 فضيات (كورنر الجمهور والرئيس الفخري للاتحاد) وكارل وطوط فضيتان (الجمهور والرئيس الفخري للاتحاد) وفاطمة عضيمات فضيتان (الجمهور والرئيس الفخري للاتحاد) ورامي لطوف فضية دورة نادي كورنر سبور وديدييه الترك فضية دورة نادي كورنر سبور ومصطفى ادلبي فضية دورة نادي كورنر سبور وفادي فواز فضية في دورة الرئيس الفخري للاتحاد ودارين طورو فضية دورة الرئيس الفخري للاتحاد وزياد مهنا فضية دورة نادي الجمهور.

- شارك النادي في البطولة العربية التي اقيمت في الاردن من خلال اللاعبين علي مسكي ومحمد الهبري.

- استضاف النادي بطولة لبنان العامة للرجال والسيدات ودورة الرئيس الفخري للاتحاد.

- يشرف على تمارين الفريق المدرب نزيه زهيري.

- رئيس اللجنة الفنية للعبة في النادي الكابتن الطيار روي ديفيرو الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية.

السباحة

54 لقباً محلياً رسمياً: 10 مراكز اولى، 17 مركزاً ثانياً و27 مركز ثالث و9 القاب رسمية للنادي 4 مراكز ثانية و5 مراكز ثالثة بما مجموعه: 9 كؤوس و10 ميداليات ذهبية و 17 ميدالية فضية و 27 ميدالية برونزية

وفي بطولة لبنان للعام 2005: احرز طلال نجم سباق 200 متر فردي متنوع لمواليد 94-95 وغيدا عبد النور سباق 200 متر فردي متنوع لمواليد 94-95 ورولان قرقماز سباق 100 متر ظهر لمواليد 87 ودون ومارغريت فاتول سباق 100 متر ظهر لمواليد و200 متر ظهر لمواليد 90-91 (ميدالية ذهبية).

- احراز غيدا عبد النور سباق 200 متر فردي متنوع لمواليد 94-95 وجورج فاتول سباق 200 متر فردي متنوع و400 متر حرة و 100 متر فراشة لمواليد 92-93 وغدي عبد النور سباق 50 متر صدر و100 متر حرة لمواليد 96-97 ومكرم فاتول سباق 100 و 200 متر حرة لمواليد 92-93 (ميدالية فضية).

- احراز جورج فاتول سباق 100 متر فراشة و 200 متر حرة لمواليد 92-93 ومكرم فاتول سباق 100 متر حرة وفراشة و 200 متر فردي متنوع لمواليد 92-93 وغيدا عبد النور سباق 50 متر حرة وصدر و100 متر ظهر لمواليد 94-95 ولارا سابا سباق 200، 400 و 800 متر حرة لمواليد 88-89 ومارغريت فاتول سباق 200 ظهر لمواليد 90-91 وماريا فاتول 200 مترفردي متنوع و100 و 200 متر صدر لمواليد 87 وما دون وطلال نجم سباق 50 متر حرة وفراشة و 100 متر حرة لمواليد 94-95 (ميدالية برونزية)

وفي كأس لبنان للعام 2005:

- احراز غيدا عبد النور سباق 200 متر حرة لمواليد 94-95 وطلال نجم سباق 50 متر و100 متر حرة لمواليد 94-95 وليا نجم سباق 25 متر صدر لمواليد 98-99 مع تسجيل رقم قياسي ومكرم فاتول سباق 50 متر صدر لمواليد 92-93 (ميدالية ذهبية).

- احراز غيدا عبد النور سباق 100 متر حرة لمواليد 94-95 ومكرم فاتول سباق 200 متر حرة و200 متر فردي متنوع لمواليد 92-93 وطلال نجم سباق 50 متر ظهر و 200 متر فردي متنوع لمواليد 94-95 وماريا فاتول 50 و100 متر صدر لمواليد 87 وما دون ومرغريت فاتول سباق 100 صدر وظهر لمواليد 90-91 (ميدالية فضية)

- احراز غدي عبد النور سباق 50 متر صدر لمواليد 96-97 وغيدا عبد النور سباق 50 متر صدر وظهر لمواليد 94-95 ومكرم فاتول سباق 100 متر حرة لمواليد 92-93 ومارغريت فاتول سباق 50 ظهر و100 صدر لمواليد 90-91 وجورج فاتول سباق 200 متر فردي متنوع 50 متر فراشة و 50 متر صدر لمواليد 92-93 (ميدالية برونزية)

وفي دورات الاندية للعام 2005:

- احراز غيدا عبد النور، مكرم فاتول، جورج فاتول، مارغوريت فاتول، طلال نجم وغدي عبد النور ( ميدالية ذهبية) في دورات اكوا مارينا ودير القلعة.

- احراز غيدا عبد النور، ماريا فاتول، جورج فاتول، مكرم فاتول، طلال نجم، غدي عبد النور، ميشال زخريا ومارغريت فاتول (ميدالية فضية) في دورات اكوا مارينا، الصفرا مارينا ودير القلعة.

- احراز طلال نجم، مكرم فاتول، لارا سابا، جورج فاتول، مارغريت فاتول، غدي غبد النور، غيدا عبد النور وميشال زخريا(ميدالية برونزية) في دورات اكوا مارينا ورحاب وصفرا مارين ودير القلعة.

- استضاف النادي امتحان دخول طلاب كلية التربية الرياضية في الجامعة اللبنانية.

- استضاف النادي دورتي صقل واعداد الحكام التي نظمهما الاتحاد اللبناني للعبة.

- نظم النادي دورة ودية للفئات العمرية خلال فصل الصيف

- رئيس اللجنة الفنية للعبة في النادي فريد ابي رعد الذي يشغل منصب محاسب الاتحاد اللبناني للسباحة.

كرة الطاولة

12 لقباً محلياً رسمياً: 3 مراكز اولى و4 مراكز ثانية و5 مراكز ثالثة بما مجموعه: 3 ذهبيات و4 فضيات و 5 برونزيات

- احرز انطوني كوبالي مواليد 93-94 وميشال رزق الله لفئة القدامى (ميدالية ذهبية) في بطولات لبنان العامة.

- احرز انطوني كوبالي مواليد 93-94 (ميدالية ذهبية) في كأس الصيف.

- احرز ايلي كوبالي مواليد 89-90 (ميدالية فضية) في بطولة لبنان العامة.

- احرز ايلي كوبالي مواليد 89-90، نور سماحة مواليد 93-94، جيني صالومي مواليد 87-88 (ميدالية فضية) في كأس الصيف وكأس الربيع.

- احراز نور سماحة مواليد 93-94 وجيني صالومي مواليد 87-88 (ميدالية برونزية) في بطولة لبنان العامة.

- احراز فادي كيوان فئة الرجال، غبريال مقدح مواليد 93-94 وجيني صالومي مواليد 87-88 (ميدالية برونزية) في كأس الربيع.

- احراز فريق النادي للرجال المؤلف من: فادي كيوان، سعيد انطون، مارك اسطا، منصور اصاف وسهيل ابو رجيلي المركز الخامس في بطولة لبنان للدرجة الأولى.

- احراز فريق النادي للناشئين والمؤلف من: ايلي ضو سرحال، منصور عساف، جوزف صالومي، بولس صلومي وايلي كوبالي المركز الخامس في بطولة لبنان بين 27 فريقاً.

- شارك النادي في دورات الاندية التي نظمت في العام 2005 واحرز مراكز متقدمة ابرزها فوز غبريال مقدح ونور سماحة (ذهبية) وفادي كيوان (فضية) في دورة نادي الجمهور، ايلي كوبالي(ذهبية) وفادي كيوان وجوزف صالومي (فضية) في دورة شحيم، فادي كيوان وايلي كوبالي ومنصور اصاف (برونزية) في دورة نادي الادب والرياضة كفرشيما واختيار ايلي كوبلي افضل لاعب في الدورة.

- استضاف بطولة المعاقين من تنظيم نادي غوودويل.

- استضاف كافة بطولات ودورات الاتحاد خصوصاًلاكأس العرب العاشرة للعبة.

- مدربا النادي: محمد مكحل وفادي كيوان.

- رئيس اللجنة الفنية في النادي ميشال رزقالله الذي يشغل منصب محاسب الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة.

السلاح

5 القاب محلية رسمية مركز اول ومركز ثاني و3 مراكز ثالثة بما مجموعه: ذهبية وفضية و3 برونزيات

- احرزباسل شتوي (ميدالية ذهبية) لكأس لبنان مادون 16 سنة في سلاح الشيش ومارك سلامة (ميدالية فضية) لكأس لبنان دون 16 سنة في سلاح الشيش، ودانيال ملكي، كلوي عبد الساتر ومايكل حداد (ميدالية برونزية) لكأس لبنان دون 16 سنة في سلاح الشيش.

- يتولى تدريب الفئات العمرية ابطال لبنان: زياد ابو عراج وفادي طنوس.

- تولى عضو اللجنة الادارية د. جبران الهوا رئاسة اللجنة المكلفة ادارة اللعبة من قبل وزارة الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الفنية في النادي زياد ابو عراج امانة السر من بداية 2005 وحتى مطلع تشرين الثاني.

كرة المضرب

لقبين محليين رسميين: مركزين اولين بما مجموعه ذهبيتان

- احرز مارك كسرواني (ذهبية) في بطولة لبنان لفئتي 35 سنة وما فوق و 45 سنة وما فوق.

- شارك لاعبو النادي في بعض دورات الفئات العمرية التي نظمت خلال موسم 2005.

- مدرب النادي للعبة ادوار نعمة.

- رئيس اللجنة الفنية في النادي مارك كسرواني الذي يشغل عضو الاتحاد اللبناني لكرة المضرب.

الفروسية

لقب محلي رسمي: مركز ثانٍ بما مجموعه فضية

- احرز جوزف عساف المركز الثاني في بطولة لبنان العامة 2005.

- الاهتمام بالناشئين والصغار من خلال الحصص التدريبية التي يشرف عليها مدرب النادي جاد بشارة.

- الاكتفاء بالمشاركة في بطولة لبنان للعام 2005 وذلك في انتظار جلاء الالتباس الواقع في مالية الاتحاد للعام 2004 والذي امتد حتى كانون الأول 2005 موعد الجمعية العمومية التي عقدت وتم في خلالها مناقشة البيان المالي.

- رئيس اللجنة الفنية للعبة في النادي انطوان كوشكجي الذي يشغل منصب عضو في الاتحاد اللبناني للفروسية.

القوس ونشاب

لقب محلي رسمي: المركز الثاني بما مجموعه ميدالية فضية

- احرز عمر ابي رافع فضية في بطولة لبنان العامة للعام 2005 .

- اقتصار المشاركات الرسمية على بطولة لبنان بسبب عدم تنظيم اي نشاط آخر رسمي من قبل الاتحاد.

- مدرب ورئيس اللجنة الفنية للعبة في النادي عبدو وازن الذي يشغل منصب عضو الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب.

الكرة الطائرة

- شارك النادي في بطولة لبنان للرجال للدرجة ثانية لموسم 2004 - 2005، وتصدر النادي في المرحلة الأولى مجموعته في جبل لبنان وانتقل الى المرحلة النهائية لبطولة لبنان العامة ووصل الى المربع الذهبي وحل في المركز الرابع بفارق الاشواط عن الفرق الثلاثة الأولى، علماً انه لو قدر له الفوز بالمركزالأول او الثاني او الثالث لكان انتقل الى مصاف اندية الدرجة أولى “ب”.

- يدرب مختلف الفئات العمرية وفريق الدرجة الثانية المدرب الوطني انطوان لطوف رئيس اللجنة الفنية في النادي.

- يشغل المحامي وليد يونس نائب رئيس النادي، منصب رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة.

الجودو

- شارك النادي في مطلع الموسم في دورة الاضحى التي ينظمها نادي اللواء وحل لاعبوه في فئتي الناشئين والرجال في المركز الأول بواسطة محمد حمد، ايلي حويك، جوزف حجار، سمير زيادة وجو نصر (ذهبية)، وجوزف حجار وعبدو ايوب (فضية). اما في فئتي الفتيان والاحداث فقد احرز لاعبوه النتائج التالية: دانيل ابي فاضل وطوني حدشيتي (ذهبية)، الياس حداد وجان رفول (فضية)، جورج مسعد (برونزية).

- اقتصرت نشاطات اللعبة في النادي هذا الموسم على المشاركة في دورة الاضحى والتمارين الدائمة وذلك بسبب النزاع القائم في اللعبة، الذي حرم اللاعبين من الالقاب بسبب غياب البطولات الرسمية.

- يشرف على لعبة الجيدو في النادي المدرب الوطني طارق عطيه.

- رئيس اللجنة الفنية للعبة في النادي فؤاد فارس ، تولى منصب رئيس الاتحاد حتى تاريخ 20 كانون الأول 2005، تاريخ صدور قرار عن مجلس شورى الدولة الغى فيها مفاعيل قرار وزير الشباب والرياضة السابق الذي كان دعى الاندية الى جمعية عمومية في مطلع شهر اذار والتي على اثرها انتخبت اللجنة الادارية.

كرة اليد

- مشاركة فريق النادي في بطولة لبنان للرجال درجة ثانية، وشارك فريق النادي للشباب في بطولة لبنان لفئة 20 سنة وما دون، كما شاركت فرق النادي في دورة الاندية الخاصة التي نظمت للعام 2005

- يدرب مختلف فرق النادي المدرب كميل رحيم.

- رئيس اللجنة الفنية للعبة في النادي كمال فاخوري الذي يشغل منصب عضو الاتحاد اللبناني لكرة اليد.

الشطرنج

- شارك لاعبو النادي في النشاطات التي نظمت هذه السنة.

- رئيس اللجنة الفنية للعبة في النادي هاني عمون.

الايكيدو

- تمارس هذه الرياضة في النادي ضمن تمارين اسبوعية وهي رياضة فنية لا مباريات فيها.

- استضاف النادي خلال 2005 دورة تدريبية للعبة شارك فيها نحو 100 لاعب من مختلف الاندية اللبنانية كما شارك فيها لاعبون من عدة دول اجنبية من تنظيم الاتحاد اللبناني للعبة.

- يشغل عضو اللجنة الادارية للنادي المهندس بول ابو رجيلي منصب رئيس الاتحاد اللبناني للايكيدو.

الكاراتيه

- شارك النادي في بطولة لبنان العامة التي نظمها الاتحاد لموسم 2005، واستضاف بطولة لبنان للكبار والناشئين والصغار.

- رئيس اللجنة الفنية للعبة في النادي الدكتور الياس الخوري الذي يشغل منصب امين صندوق الاتحاد اللبناني للكاراتيه.

كرة السلة

- شارك النادي في بطولة لبنان للمحافظات 2005، وقد تم تدعيم الفريق لخوض غمار بطولة موسم 2006 وبالتالي محاولة الصعود الى مصاف اندية الدرجة الثالثة.

- يدرب فرق النادي للفئات العمرية المدرب ادي كيردجيان والفريق الذي سيخوض بطولة المحافظات المدرب جورج عيسى.

رئيس اللجنة الفنية للعبة في النادي، روبير باولي لاعب منتخب لبنان السابق وقائد فريقه لمدة 15 سنة.

وقد بلغ قطع حساب النادي للعام 2005 مبلغاً وقدره 199.450.000 ل.ل، توزعت فيها المصاريف على دعم 17 لعبة، بما فيه استضافة نشاطات لمختلف الاتحادات والبطولات الرسمية المدرسية.

عين سعادة - جهاد سلامة

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2010