MICHEL BOU FARHAT

الكرة الطائرة في لبنان

VOLLEYBALL  AU  LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

ميشال بو فرحات

MICHEL BOU FARHAT

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

 ميشال بو فرحات، لاعب لبناني دولي في الكرة الطائرة  ، وحكم دولي ، ومدرب وطني ، واداري  

مدير الرياضة في المدرسة المركزية جونية لسنوات عدة

عضو اللجنة الفنية للدورة الرياضية المدرسية 1973-1974

له صولات وجولات في الدورات المدرسية ، تتلمذ على يديه لاعبون ولاعبات وصلوا الى النجومية

شارك في تعديل قوانين الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة العام 2000

برز مع نادي الانطلاق جونية ونادي المتين الرياضي خلال السبعينيات

رئيس نادي المتين 2009

تكريم الاستاذ ميشال بو فرحات 2007

 21 حزيران 2008

الفروع الثانية في "اللبنانية" تكرّم ميشال بو فرحات

كرمّت ادارة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية ـ الفروع الثانية، منسقها العام السابق ميشال بو فرحات، فأولمت على شرفه، بحضور رئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة نديم زين الدين والمنسّق في الفروع الثانية ايلي خيرالله ومدربي الكليات مارون نقولا وبيار عسل ونبيل طعمه وجوزف مطر وإسكندر سليمان وجورج فرح ونخلة ناصيف وشادي بو فرحات.

وتحدّث بالمناسبة سليمان وخيرالله عن عطاءات بو فرحات طوال نحو 30 عاماً في الجامعة، الى نشاطه الرياضي التربوي في المدارس والنوادي ومنتخب لبنان للكرة الطائرة.

وردّ بو فرحات شاكراً هذه اللفتة متمنياً تطور الرياضة في الجامعة الأم، لتبقى حاضنة للأجيال الشابة من مختلف الأطياف والتوجهات.

   1999 -                   

السادة : عبد الرحمن غزال - جورج - ميشال صليبا - طوني فاضل- ميشال بو فرحات - عبدو مزوق - بيار حداد - وليد يونس

- زخيا منصور   فؤاد سيف - ايلي ابو جودة - انطوان اسطفان - وجان اسطفان 

ميشال بو فرحات - جوزف جرداق - طوني سعادة - وجدي القنطار

مدرب فريق الكهرباء 1980

بحضور همّام والنخل وجبور وفراّج وجمهور كبير
«طائرة» الدرجة الثانية : اللقب لنادي المتين المتأهل الى «الأولى»
ميشال بو فرحات : المتن الشمالي ليس حكراً على ناديي البوشرية والانوار


جلال بعينو
12 آذار 2017

احرز نادي المتين لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية في الكرة الطائرة لعام 2017 بعدما تقدّم على نادي مشمش (2-0) من ثلاث مباريات ممكنة في اطار السلسلة النهائية للبطولة. وجاءت المباراة النهائية الثانية ، التي جرت على ملعب نادي غزير، حاشدة وحضرها رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام ونائب رئيس الاتحاد أسعد النخل ومدير مكتب الاتحاد اميل جبور وعضو الاتحاد ربيع فراّج ورئيس لجنة المسابقات الياس طايع ورئيس اللجنة الفنية طوني غانم وجمهورا الفريقين اللذين واكبا اللاعبين بالاهازيج والطبل والزمر.

ونجح فريق المتين في الفوز بثلاث مجموعات لواحدة كالآتي: (25-17) (19-25) (25-18)( 28-26). قاد المباراة الحكمان الدوليان حنا الزيلع والياس وهبه وحكما الخطوط الاتحاديان عماد بو فرحات وغسان كرم.
وبعد انتهاء المباراة، سلّم رئيس اللجنة الأولمية ورئيس الاتحاد جان همّام كأس البطولة الى قائد فريق المتين ايلي بو فرحات بينما سلّم اعضاء الاتحاد الميداليات الذهبية الى لاعبي فريق المتين والميداليات الفضية الى لاعبي فريق مشمش.
وباحرازه لقب بطولة الدرجة الثانية، تأهل نادي المتين الى مصاف اندية الدرجة الأولى بينما سيخوض نادي مشمش مباريات الترفيع والتنزيل مع نادي بلاط حيث ستنطلق أولى المباريات الأربعاء 15 آذار الجاري.

بو فرحات

وبعد المباراة قال رئيس نادي المتين ميشال بو فرحات لـ«الديار» «لقد تحقق الحلم الذي راودني منذ عقود عدة وراود ابناء بلدة المتين العزيزة على قلبي. ومنذ تسلمي مهام الرئاسة في النادي منذ 12 سنة عملت مع المخلصين ومع اعضاء اللجان الادارية المتعاقبة للتأهل الى الدرجة الأولى وتحقق هدفنا وحلمنا. واود ان اهنئ عائلة النادي من اداريين وجهاز فني ولاعبين واعضاء الجمعية العمومية وجمهور وابناء بلدة المتين على هذا الانجاز.

ولقد كنا في الدرجة الرابعة وتدرجنا درجة درجة وصولاً الى الدرجة الأولى بفضل تصميمنا وارادتنا الصلبة لبلدة المتين المشهورة بصلابة ابنائها وهي التي ترتفع 1250 متراً عن سطح الأرض». وتابع الرئيس بو فرحات قائلا» اود ان اشكر داعمي النادي وعلى رأسهم رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة الاستاذ الصديق جان همّام الذي لم يتركنا ابداً والمجلس البلدي لبلدة المتين برئاسة الصديق زهير بو نادر على دعمهما المتواصل للنادي الذي احرز الموسم الفائت لقب بطولة لبنان للسيدات.

وبالمناسبة اود ان ادعو ابناء بلدة المتين والفاعليات السياسية والاقتصادية في قضاء المتن الشمالي الى دعم النادي لأنه سيخوض غمار بطولة «دوري الأضواء» الموسم المقبل لأن الكرة الطائرة في قضاء المتن الشمالي ليست حكراً على ناديي البوشرية والانوار الشقيقين».

واردف بو فرحات قائلا» أود التأكيد ان لا سياسة في النادي لأن نادينا يجمع جميع ابناء البلدة من دون استثناء على اختلاف ميولهم وممنوع ادخال السياسة في النادي». وختم ضاحكاً «نادي المتين يمثّل جرد المتن الشمالي وسنخوض بطولة الدرجة الاولى برجولية وبات لقضاء المتن الشمالي ثلاثة اندية في الدرجة الاولى وهي البوشرية والأنوار والوافد الجديد المتين وسنحاول اسقاط الشقيقين الانوار والبوشرية في عقر دارهما على ملعب مجمّع ميشال المر».

السيرة الشخصية

يشار الى أن رئيس النادي ميشال بو فرحات (74 عاماً) عشق لعبة الكرة الطائرة منذ نعومة اظافره وكان لاعباً مميزاً في المدرسة وفي الأندية ونال شارة الحكم الدولي وكان في سن الـ26 من العمر وتتلمذ على يده الحكم العالمي الياس الطايع. ونجح بو فرحات ايضاً كمدرب مع منتخب لبنان للرجال ومع اندية عديدة وفي طليعتها ناديي البوشرية والكهرباء الغنيين عن التعريف. كما درّب منتخب لبنان للجامعات في عهد الرئيس التاريخي الراحل للاتحاد القاضي نصري جميل لحود. ولا يزال بو فرحات ،المعروف بعدم ديبلوماسيته وجرأته في الكلام ،يتابع عن كثب مباريات الكرة الطائرة حتى وعندما توعّك صحياً منذ سنوات ظل يتابع اخبار اللعبة التي يعشقها حتى الثمالة». تتلمذ على يده عشرات اللاعبين المميزين وما زال يمارس العمل الاداري من خلال ترؤسه لنادي بلدته: المتين.

البوشرية يهنئ المتين

وفي هذا الاطار، هنأ نادي الشبيبة البوشرية نادي المتين لاحرازه لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية في الكرة الطائرة وانتقاله الى مصاف أندية الدرجة الأولى. وجاء في بيان التهنئة «يتقدّم نادي الشبيبة البوشرية من نادي المتين الشقيق بالتهنئة لاحرازه لقب بطولة الدرجة الثانية وتأهله الى الدرجة الأولى عن استحقاق وجدارة متمنين للنادي التوفيق في مسيرته الرياضية عامة والكرة الطائرة خاصة».

  المدرب  فهرس 

   الحكم   فهرس 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة 2003-2017