الكرة الطائرة في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

الثقافي الرياضي مشمش

MECHMECH

انقر هنا لمتابعة نتائج بطولة لبنان للكرة الطائرة 2018   

لمتابعة بطولة عام 2019  

 

اللاعبون واللاعبات لفريق مشمش لموسم 2018-2019 :

الرياضي مشمش : جوزف شربل صوما - سيمون سعد سعد - جان شربل صوما - رامي انطوان ابو علي - ريشار حنا حنا - بول حنا حنا - انطوان كامل صوما - جوزف حنا حنا - جيمي سيزار حرفوش - ربيع موريس سمراني - فراس ميشال حلو - غادي شكيب غانم -

ادارية جديدة لنادي مشمش الرياضي

11-11-2018

 عقدت الجمعية العامة لنادي مشمش الرياضي في قضاء جبيل، اجتماعا جرى خلاله استعراض لنشاطات النادي، وتم انتخاب لجنة ادارية على الشكل التالي:
لطف الله الخوري، رئيسا.
حنا دميان، نائبا للرئيس.
ايلي ابي حنا، أمينا للسر.
كمال صوما، أمينا للصندوق.
يوسف الخوري، مفوضا للرياضة.
اوديلا صوما، محاسبة.
ماري ابي حنا، مسؤولة اللجنة الثقافية.

ووعد الخوري بالعمل على تحقيق تطلعات الجمعية في تعزيز النشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية، وتحقيق الانجازات التي يصبو اليها ابناء البلدة.

فريق الرياضي مشمش إلى مصاف اندية الدرجة الاولى في الكرة الطائرة 2017

21-03-2017

تاهل فريق الرياضي مشمش إلى مصاف اندية الدرجة الاولى في الكرة الطائرة بعد فوزه على الشبيبة العاملة بلاط 2-1 من أصل ثلاث مباريات في مباراة الترفيع والتنزيل بين ثاني الدرجة الثانية وصاحب المركز 11 في الدرجة الاولى.
اقيمت المباريات الثلاث في قاعة نادي غزير، وفاز بلاط في الاولى 3-1 كالآتي: (16-25 و25-22 و25-20 و25-14)، فيما فاز مشمش في الثانية 3-2 كالآتي: (22-25 و21-25 و25-23 و25-18 و15-5)، ليفوز مشمش في الثالثة 3-1 كالآتي: (25-21 و25-22 و22-25 و25-17) ويتأهل إلى الاولى.
يذكر انها المرة الثانية على التوالي التي يتاهل فيها فرق الدرجة الثانية إلى الاولى بعد الموسم الماضي حيث تاهلت فرق الجيش اللبناني وفينيقيا جبيل والرياضي عمشيت غلى الاولى وبقيت فيها، فيما سقط هذا الموسم الطلائع دلهون والشبيبة بلاط.

 

بطولة الدرجة الثالثة في الكرة الطائرة اللقب لنادي مشمش والفيدار الوصيف 2016

08-05-2016
احرز نادي مشمش لقب بطولة لبنان للدرجة الثالثة في الكرة الطائرة بعد فوزه على نادي الفيدار بثلاث مجموعات لاثنتين(3-2) في المباراة النهائية التي جرت على ملعب نادي عمشيت.وجاءت نتيجة المجموعات كالآتي:(25-23)(17-25)(25-19)(23-25)(17-15).قاد المباراة الحكم الدولي شبل ضرغام والحكم الاتحادي سعيد كبريانوس.
وفي الختام سلّم رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام كأس المركز الأول الى فريق مشمش بينما سّلم عضو الاتحاد ربيع فراج الميداليات الذهبية الى لاعبي نادي مشمش والميداليات الفضية الى لاعبي نادي الفيدار.
وبذلك تأهل ناديا مشمش والفيدار الى مصاف اندية الدرجة الثانية .

وفد نادي مشمش يزور همام

09-10-2015

استقبل رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام، في مكتبه في نادي غزير، وفداُ من نادي مشمش (قضاء جبيل) ضمّ رئيس النادي جوزيف حنا ومسؤول الأنشطة الرياضية في النادي بول حنا.
ووجّه الوفد الشكر الى رأس الهرم الأهلي على جهوده لتطوير الرياضة عامة والكرة الطائرة خاصة وعلى دعمه للنادي على غير صعيد.
واطلعاه على قرار اللجنة الادارية للنادي بمنحه عضوية الشرف فيه.
بدوره شكر همّام الوفد على زيارته وعلى بادرة النادي.
وفي الختام قدّم رئيس النادي الى رئيس اللجنة الأولمبية هدية تذكارية.

نادي مشمش يتطلع للتحليق بالكرة الطائرة 2015

25-01-2015
ترتدي ضيعة مشمش التابعة لقضاء جبيل في كسروان حلّة العيد، صيف كل عام، حين يُطلق ناديها الرياضي مهرجانه، فينظم لقاءات للكرة الطائرة وكرمس لتلامذة البلدة فضلاً عن ألعاب وأنشطة رياضية أخرى ومسابقات ثقافية تساهم في لمّ شمل الأهالي في ملعب مشمش غير المسقوف والذي بُني على أطرافه مقر تجتمع فيه الإدارة واللاعبون.

وبلدة مشمش الوادعة، يهنأ أهاليها بالعيش فيها على رغم قلّة عددهم، لكونها مسالِمة، ويسودها الأمن، وهي تمتاز بجمال طبيعتها، فترتفع عن سطح البحر نحو 1200م، وتشتهر بزراعة الزيتون والعنب والتفاح والقمح، فضلاً عن ناديها للكرة الطائرة وكرة الطاولة، ويشارك فريق الطائرة ببطولة الدرجة الثالثة، ويحقق نتائج جيدة، أمّا فريق الطاولة فإنّه ينشط داخلياً، ولكنه لا ينافس في البطولات الرسمية، ويحتاج ربما إلى تشجيع ودعم من اتحاد اللعبة.

وكشف عضو إدارة النادي بول حنّا (المستشار الرياضي لمشمش) أنّ فريقه سيكون منافساً بقوّة بهدف الارتقاء إلى الدرجة الثانية، على رغم الامكانات المتواضعة التي يعاني منها، بسبب قلّة الدعم المادي. وقال: تكاد تكون المنافسة في الدرجة الثالثة أصعب منها في الثانية، فهناك فرق عدّة في الثانية تتجنّب تصدّر الترتيب تحاشياً للارتقاء إلى الدرجة الأولى، بسبب موازناتها غير الفضفاضة. أمّا فرق الثالثة وعددها 24 فكلها تطمح إلى الوصول إلى الثانية. مما يغذّي روح المنافسة بينها. وكانت أنشطة النادي الرياضية توقفت عام 1975، وعادت للانطلاق رسمياً عام 2008، وتبلغ موازنة النادي حالياً نحو 30 ألف دولار، وأبرز داعميه رئيس الاتحاد جان همام وشركة اكس اكس ال بشخص ميشال أبي رميا.

واوضح حنّا ان فريقه كان متألقاً الموسم الماضي، لكنه تعثّر أمام فريق جدرا، فاحتل المركز الثالث. أمّا الوضع هذا الموسم فسيكون مختلفاً لأنّ الإرادة قوية لدى أبناء النادي، وهناك خطط لتحسين النادي والفريق مما ينعكس إيجاباً على النتائج.

واعتبر حنا ان اتحاد الكرة الطائرة يعمل بفاعلية لإعادة اللعبة إلى عصرها الذهبي، وأنّ ما تحتاجه الطائرة لتحلّق داخلياً هو أن تنال قدراً أكبر من الاهتمام من قِبَل الإعلام، ونقل عدد أكبر من المباريات عبر شاشة التلفزيون لتعريف الشباب بها وجذبهم إليها، علماً أنّ القرى اللبنانية كانت تنظم الاحتفالات والسهرات الصيفية في ساحاتها مع إقامة مباريات للكرة الطائرة، فيتحلق جمهور كبير من الأهالي لمتابعتها، فكانت تلك من ضمن التقاليد والمناسبات لإحياء الحفلات القروية.

وأكد حنا أنّ فرق الدرجة الأولى للكرة الطائرة تملك معظمها الامكانات المادية العالية التي تمكّنها من التعاقد مع 3 لاعبين أجانب مميّزين، ويتعاقد بعضها مع مدربين أجانب معتبرين. وكلما ارتفع مستوى المنافسة، كلما حققت اللعبة تقدماً اكبر. وأضاف: إفساح المجال أمام كل نادٍ في الأولى لضم ثلاثة أجانب، أتاح لنوادي الدرجتين الثانية والثالثة الاستفادة من عدد من اللاعبين المميزين الذين تركوا الأولى وتحوّلوا إلى الثانية والثالثة.

وأشار حنّا الى ان القانون لا يجيز لنوادي الثالثة ضمّ أي لاعب أجنبي، وأن ما لا يقل عن 10 أندية في الثالثة استعدت جيداً لهذا الموسم، وأضاف: نضاعف جهدنا، لكون النادي الرياضي في مشمش هو القاسم المشترك الذي يوحّد أبناء البلدة الصغيرة، فالرياضة لدينا هي من عناوين جذب الشباب اليها، لإبعادهم عن الموبقات الاجتماعية والانشقاقات السياسية. فضلاً عن الفوائد الصحية التي يجنيها كل مزاول للرياضة بانتظام. بادرنا إلى تأسيس مدرسة للناشئين داخل النادي، فيتم تدريبهم منذ الصغر على اللعبة، ولا شك أنّ هؤلاء هم الخزّان للمستقبل.

وكشف حنّا أنّ ناديه استقدَم هذا الموسم اللاعب إيلي نجار وهو كان كابتن فريق غزير ومنتخب لبنان سابقاً، ويشرف نجار على تدريب الفريق الاول ويشارك في خوض المباريات. ويضم فريق مشمش اللاعب الدولي السابق حنّا الراعي الذي كان يرتدي قميص فريق السفارة الأميركية، ويضم أيضاً عدداً من شبان البلدة، ومن لاعبي الفريق المميزين الدولي السابق مارون عبود مما يُعطي الأمل هذا الموسم بالارتقاء إلى الثانية.

تأسّس نادي مشمش الرياضي عام 1970، بدافع من أهالي البلدة وكان من ضمن أعضاء الهيئة التأسيسية كل من سمعان الخوري حنّا وبولس صوما وألبير نون، وبقيَ نشاط النادي فاتراً حتى عام 1975، وأثّرت الحرب الأهلية البغيضة في تنقّل الفريق، إلى أن هدأت الأوضاع نسبياً، فتقدّمت إدارة النادي بطلب تفعيل الرخصة من المديرية العامة للشباب والرياضة.

وتتألف الهيئة الإدارية الحالية لنادي مشمش من الأعضاء: جوزف حنّا رئيساً، ويوسف الخوري نائباً للرئيس، وطوني سعد أميناً للسر، ولطف الله الخوري حنّا أميناً للصندوق، وكمال صوما محاسباً، وحنا دميان مسؤولاً للتجهيزات، وحنّا أبي حنّا مسؤولاً ثقافياً، وبول حنّا مسؤولاً رياضياً.

وشكر حنّا رئيس الاتحاد جان همّام على رعايته أنشطة النادي ودعمه له، والذي يساهم في حلحلة الكثير من المشاكل التي تواجه النوادي مستفيداً من علاقاته بالقادة الرياضيين ولكونه رئيساً للجنة الاولمبية اللبنانية. وتمنّى حنّا أن تتحسّن الرياضة اللبنانية عموماً، وأن ينجح فريق مشمش للكرة الطائرة في شق طريقه إلى الأمجاد والانتصارات، آملاً من وزارة الشباب والرياضة العمل على دعم النوادي عموماً ومساعدتها.

م.د

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون الدكوانة  2003 - 2019

Free Web Counter