MAANI SAIDA

AL MAANI SAIDA

الكرة الطائرة في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

المعني صيدا

اول نادي تأسس في محافظة صيدا

تحت العلم والخبر رقم 701 تاريخ 10-03-1949

أسامة سعد إلتقى الهيئة الإدارية للنادي المعني 2016

08-11-2016

وطنية - استقبل الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وفدا من الهيئة الإدارية للنادي المعني في زيارة تعارف. وضم الوفد كلا من: رئيس النادي إبراهيم البيطار، نائب الرئيس الحاج يوسف أرقه دان، الدكتور رضوان الرواس، محمد غبورة، مازن الأشقر، يحيي الألطي، نجوى البابا وسعيد عبو.

ورحب سعد بأعضاء الوفد، وتمنى لهم "النجاح في مهمتهم من أجل تقدم النادي والنهوض بدوره الرياضي. 

رئيس النادي 2010 المهندس محمد الدنب

تألفت اللجنة الادارية للعام 1970 على النحو الاتي : احمد مجذوب للرئاسة ، وسمير حبلي لنيابة الرئاسة ، وفؤاد رمضان امينا للسر ، ومحمد علي السيد الحلاق امينا للصندوق ، ومحمد فواز محاسبا ، ونزيه بقوزي للدعاية والنشر ، وسعد الدين بركة للعلاقات العامة ، ونزار الرواس للالعاب الرياضية ، ويوسف البني وأحمد المصري عضوين

تشكيل فريق نادي المعني صيدا 2011

كمال حبلي - وائل ربح - مروان السعودي - بلال كيلاني - شاهين ياسين - علي باقر - مصطفى الدنب - جورج نمر - خضر سمّور - بسام أحمد - معروف سكافي - مالك حبلي - محمود غندور - كميل عسيران - علي بسام أحمد -  والصربي كمال - والأردني دقماق .
 

فريق الكرة الطائرة 2009

كمال حبلي،يحيا الألفي،مروان السعودي،علي باقر،بلال كيلاني،مصطفى الدنب،بسام أحمد،علي أحمد وخضر سمّور
 

 احراز المركز الثالث لابطال المعني صيدا في بطولة لبنان في قوة الرمي والدفاع عن النفس

21-09-2018

 أحرز أبطال النادي المعني صيدا المركز الثالث في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس الدرجة الاولى، فئةالكبار بقيادة المدربين، مصطفى السقا، حسني توتنجي، والحاج يوسف أرقه دان، وممثل لجنة الجنوب الاستاذ محمد غبورة، وبمتابعة من رئيس اللجنة الحاج عماد جرادي من الصين، والحاج حسن الشماس رئيس الشبكة الرياضية في صيدا.

وقاد البطولة التي أقيمت في مدينة كميل شمعون الرياضية الحكام الدولييون ، عمر صافي خالد وتوفيق قصاص، شاركت فيها ثمانية أندية رياضية من مختلف المناطق اللبنانية، بإشراف الغراند ماستر عمر خالد، ورئيس لجنة الحكام علي أشلان.

 

الاثنين 12-1-2009

"سفير الجنوب" المعني (صيدا) يستعد لبطولة "الطائرة"

ورئيسه متفائل بالنتائج بعد سد الثغرة الدفاعية

 

يخوض نادي المعني صيدا موسماً جديداً ضمن بطولة لبنان للدرجة الأولى في الكرة الطائرة  كممثّل محافظة الجنوب آملاً تمثيل محافظته خير تمثيل في الاستحقاق الرسمي الذي سينطلق في بحر الأسبوع الجاري.ويتفاءل رئيس النادي محمد الدنب بتحقيق نتيجة جيدة الموسم المقبل خصوصاً مع الاستعدادات المكثفة التي بدأها الفريق في ايلول الفائت.ويقول الدنب أن التمارين تتم بمعدّل ثلاث مرات أسبوعياً في مجمّع الحريري الرياضي في صيدا باشراف المدرب محمد غندور.

ويعتبر الدنب أن الفريق ،الذي احتلّ المركز الثامن في بطولة الموسم الماضي، سيُحسّن موقعه في الترتيب.ولهذه الغاية، ضمّ "سفير الجنوب" اللاعب الصربي دوسان كازيتش واستقدم اللاعب وائل ربح من نادي غزير الى جانب التشكيلة المؤلفة من اللاعبين "المميّز" كمال حبلي،يحيا الألفي،مروان السعودي،علي باقر،بلال كيلاني،مصطفى الدنب،بسام أحمد،علي أحمد وخضر سمّور.ويشيد الدنب بلاعبي فريقه وعلى رأسهم اللاعبين كمال حبلي "حصان الفريق" ووائل ربح المتخصّص في المركز رقم 3.

واعتبر أن الجهاز الفني للفريق سدّ الثغرة الدفاعية التي كانت موجودة في الموسم الماضي. وحدّد رئيس النادي موازنة الفريق للموسم المقبل بأربعين ألف دولار أميركي وهي من تمويل "مؤسسة الحريري" .

ويعتبر الدنب أن الوضع الفني للفريق أفضل من السنوات الماضية في ظل جهوزية اللاعبين على الصعيدين الفني والبدني.ويتابع الدنب قوله ان هدف  الفريق التقدّم في الترتيب العام لأن لا خطورة على وضع الفريق بالنسبة للسقوط الى الدرجة الدنيا .

ويقول رئيس نادي المعني أن اللقب لن يفلت من الأنوار أو البوشرية  لأنهما يملكان كوكبة من النجوم المميزّين متوّقعاً منافسة مثيرة من الفرق لدخول المربّع الذهبي الى جانب الفريقين المتنيين .

وتمنى الدنب للاتحاد الجديد التوفيق في مهامه لتطوير لعبة الكرة الطائرة ومعتبراً أن النقل التلفزيوني يُدخل اللعبة الى كل بيت  ويُنعشها من جديد.

03 / 09 / 2006

محمد دالاتي
عمّت الفرحة عاصمة الجنوب صيدا حين ارتقى فريق المعني للكرة الطائرة الى الدرجة الممتازة، اثر فوزه ببطولة الدرجة الاولى فئة (أ)، فهذا الفوز سيكون حافزاً لاهل المدينة لزيادة دعم النادي الذي يملك مقراً متواضعاً، للانتقال الى مركز جديد ذي مواصفات تتيح له فرصة استضافة البطولات العربية والعالمية. والمعني نادٍ مرخص له بمزاولة العاب رياضية عدة هي المصارعة والكاراتيه وكرة الطاولة والكرة الطائرة، ونجح ابطاله في فرض انفسهم فيها جميعاً، وامنية قائد فريقه للكرة الطائرة البطل ان يمثل مع فريقه لبنان في الاستحقاقات الخارجية. "المستقبل" التقت قائد فريق المعني للكرة الطائرة بسام احمد فكان هذا الحوار:

ماذا عن البداية، وما قصة تأسيس النادي، وممن تألفت اللجنة التأسيسية؟
ـ ولدت فكرة تأسيس نادي المعني الرياضي في صيدا حين قرر بعض الشباب الطموح انشاء مقررياضي يتيح للطلاب ممارسة هواياتهم بعد وقت الدراسة وخلال فصل الصيف، فاجرى كل من احمد المجذوب ورامز الطويل ويوسف الفنوني ونصر الدين القواص ود. محمد المجذوب اتصالات بعدد من وجوه مدينة صيدا، كما نجحوا بالاتصال بابن صيدا رئيس الوزراء رياض الصلح فساعد في تأمين رخصة رسمية للنادي عام 1949، ومقر ثابت يجمع شباب المدينة وشاباتها داخل الاسواق القديمة في حي المصلبية، وانتقل المقر بعد مدة غير بعيدة الى منطقة الشاكرية عند مدخل صيدا القديمة، وكانت المشكلة الاساسية عدم توافر ملعب في المقرين المذكورين، مما اضطر المسؤولين، وعلى رأسهم النائب معروف سعد الذي كان وقتذاك يشغل منصب رئيس بلدية صيدا، الى استئجار ارض في سوق الحياكين صارت رمزاً للنادي، وقامت بلدية صيدا بتمويل النادي كما قدمت شخصيات صيداوية عدة تبرعات سنوية. وتالفت اللجنة التأسيسية للمعني صيدا من احمد المجذوب ورامز الطويل ويوسف الفنوني ونصر الدين القواص ود. محمد المجذوب.

ما كانت ابرز الانجازات السابقة؟
ـ ابرز انجاز حققه النادي المعني للكرة الطائرة فوزه ببطولة لبنان للدرجة الاولى (أ) وصعوده الى الدرجة الممتازة الموسم الماضي. ويحمل ابطال النادي في لعبة المصارعة القاباً عدة، ويفخر النادي المعني بتخريجه عدداً لابأس به من ابطال لبنان بكرة الطاولة والكاراتيه. وعلى صعيد تأهيل النادي يمكن القول ان ماقدمه الرئيس الشهيد رفيق الحريري سيبقى مدوناً في السجل الذهبي، اذ استُحدثت قاعتان لكرة الطاولة والكاراتيه وجُهّز المقر بغرفة سونا وحمامات، وتمّ تجديد ارضية ملعب الكرة الطائرة في مدة قياسية.

ما كانت اصعب المشاكلل التي واجهتكم؟
ـ اصعب المشاكل التي واجهتنا وتواجهنا هي العجز المادي في خزينة النادي، وهناك ايضاً صعوبة في تأمين المال لسد الحاجيات الرياضية من تجهيزات واتعاب مدربين ومصاريف لاعبين وعلاجهم، علماً انه ليس للنادي موارد ثابتة، والاعتماد قائم على التبرعات واشتراكات الاعضاء في الهيئة الادارية وبعض المشجعين. والذي نأمله من وزارة الشباب والرياضة ان تقف داعمة للنوادي العاملة التي تحقق نتائج ملموسة على الارض، وتشارك في البطولات المحلية، وتخرج لاعبين يدافعون عن الوان المنتخبات الوطنية.

ممن تتألف الهيئة الادارية الحالية للنادي؟
ـ تتألف الهيئة الادارية للنادي المعني من المهندس محمد الدنب رئيساً، ويوسف ارقه دان وعارف الصباغ ود. كميل عسيران ود. رضوان الرواس ورياض الددا وابراهيم البيطار وابراهيم سليمان وناجي الحلال وهناء البابا.

ما أسماء اللاعبين والجهاز الفني؟
ـ يتألف فريق الكرة الطائرة من بسام أحمد وكمال حبلي وخضر سمورة ومروان السعودي ويحيى الألطي ومحمود زيدان وحسين باقر ونعمان طعمة وابراهم السعودي وبلال الكيلاني. اما الجهاز الفني فيتألف من محمود غندور وحسين بغدادي ومالك حبلي.

كيف كانت المنافسة في الموسم الماضي؟
ـ كانت المنافسة قوية بين فرق الدرجة الاولى للصعود الى الدرجة الممتازة، وكان المستوى لايقل عن مستوى بطولة الدرجة الممتازة، وهذا يبشر بان لعبة الكرة الطائرة في تطور لوجود لاعبين مميزين في سائر الفرق اللبنانية، من ذوي الامكانات الفنية العالية، علماً ان مشاركة لاعبين اجانب يساهم في زيادة خبرة اللاعبين المحليين.

بم يمتاز فريقكم؟
ـ يمتاز فريقنا بلاعبيه المحليين ذوي الخبرة العالية والمستوى الفني الجيد، وهذا ما يعزز ثقتنا بالقدرة على تقديم مستوى عالٍ، وفي المنافسة على الالقاب في البطولات المقبلة، كما يمتاز فريقنا بالمشاركة المتواصلة في الدورات الصيفية في صيدا وضواحيها، ويحقق نتائج جيدة في المهرجانات المحلية، وهو لم يغب عن اي بطولة محلية منذ حصوله على الرخصة الرسمية.

هل سبق ان مثلتم لبنان في الخارج؟
ـ لم ننل شرف تمثيل لبنان في الخارج بعد بالكرة الطائرة، بل كانت لنا زيارات لسوريا والعراق تلبية لدعوات خاصة من نوادٍ واتحادات للمشاركة في دورات ودية، ونأمل ان نظفر بلقب محلي في الدرجة الممتازة لنحقق آمالنا باللعب باسم لبنان، ويتوق لاعبونا ليكونوا ضمن المنتخب اللبناني، اما بكرة الطاولة والمصارعة الرومانية والكاراتيه فكانت لنا وقفات عز كثيرة نتباهى بها، وينضم للمنتخبات الوطنية في هذه الالعاب نجوم عدة من المعني صيدا، وصيدا ترفع الرأس عالياً بما يحققونه من نتائج جيدة.

ما اهدافكم للمستقبل؟
ـ هدفنا الاول هو تأمين مقر واسع في مدينة صيدا، يفي بطموح ادارتنا ولاعبينا، فيكون مؤهلاً لاستضافة البطولات المحلية والخارجية؛ وكانت الادارة برئاسة المهندس الدنب قد شمرت عن ساعد الجد وبدأت اتصالاتها بفاعليات صيدا للمساعدة في تحقيق الحلم. أملنا تحقيق رغبات الشباب الصيداوي بان تكون له ملاعب ذات مواصفات جيدة تساعدهم على ابراز مواهبهم والارتقاء بمستواهم الفني، ونحن سعداء بان لدينا خامات كثيرة قابلة للصقل. الخرائط والدراسات الهندسية شبه جاهزة لمشروع المقر الجديد.

ما وضع النادي حالياً، وما هي استعدادتكم المقبلة؟
ـ نادي المعني صيدا في وضع جيد، وهو خزان الجنوب الرياضي ومخرّج الابطال، وهو وجه الرياضة اللبنانية بالطاولة والمصارعة والكاراتيه والطائرة، ويستعد حالياً للموسم الجديد، على امل ان تتاح له فرصة المشاركة في البطولات العربية بالكرة الطائرة. ولدى ابطاله في الالعاب الاخرى برامج اعداد وتحضير للوصول الى مستوى افضل.

ما اجواء اللعبة في ظل الاتحاد الجديد؟
ـ كانت الاتحادات السابقة تبذل جهداً كبيراً لنشر اللعبة في القرى والمناطق البعيدة عن المدن، وذلك باقامة المهرجانات الرياضية التي تتضمن لعبة الكرة الطائرة، وكانت البطولات الودية خلال الصيف بالمئات. اما الاتحاد الحالي والذي سبقه فانهما وضعا ثقلهما في توطيد دعائم اللعبة في القرى والمدن، ونجح الاتحاد الحالي في التعاون مع الاعلام في ان يلعب دوراً كبيراً في نقل المباريات الى شريحة واسعة من محبي الرياضة. وويُسجل لهذا الاتحاد انه فتح الباب امام اللاعب الاجنبي لتوظيف خبرته الى جانب اللاعب المحلي مما رفع المستوى، وافرزنجاحاً في تنظيم البطولات وفي التعاون مع الجميع من ابناء اللعبة لتوسيع قاعدتها وجذب الشباب اليها.

ماذا تطلبون من الاتحاد؟
ـ نطلب مساعدة جميع النوادي مادياً للنهوض باللعبة. اتحادنا بلاشك يشعر بما تكابده خزائن النوادي، ولاسيما في الظروف القاسية التي نمر بها، ونأمل من الاتحاد ان يستمر في التعاون مع وسائل الاعلام لنقل المباريات عبر شاشة التلفزيون مما يساهم اكثر فاكثرفي نشر اللعبة لدى جيل الشباب والناشئين اسوة بلعبتي كرة القدم وكرة السلة.

ما امنياتكم؟
ـ امنيتي ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار ربوع لبنان والعالم العربي، لتنعم الرياضة بالنشاط الدائم والمتواصل، وليتسنى للشباب ممارسة هواياتهم، كما اتمنى انتشار الملاعب والصالات المسقوفة في الجنوب شرط ان تكون مؤهلة لان تقام عليها بطولات محلية وعربية وعالمية، واتمنى ايضاً لنادي المعني دوام التألق والعطاء بعد قرابة ستّين عاماً من الجد والعمل، وحبذا لو توافرت ملاعب رياضية على امتداد شاطىء صيدا الرملي.
 

 

تكريم منقوص

رياضي قديم، اثنى على مبادرة النادي المعني في صيدا، تكريم قدامى الكرة الطائرة في المدينة، وقال: “حبذا لو انهم وجهوا الدعوة “لتجمع القدامى” ليشاركهم هذا التكريم وليتهم ينضمون الى التجمع الذي تأسس من اجل كل قدامى اللعبة”.

 قدامي أبطال النادي المعني في لعبة الكرة الطائرة وهم: احمد المجذوب، سمير حبلي، ايلي عبود، سمير بغدادي، محترم قدورة، فريد الحركة، المرحوم فاروق الزعتري، توفيق عسيران، وفيق الطويل، محمد غبورة، العميد الركن محمد الديماسي، المرحوم محمد حيدر، ابراهيم سليمان، نبيل البزري، رامز الطويل، الدكتور رضوان الرواس، رشيد عسيران، اللواء محمد سليم القبرصلي، ابراهيم معتوق، سعد الدين البركة، عارف الصباغ، ضياء همدر، محمد ابو مرعي، شفيق سعد المصري، صلاح سعد المصري، ابراهيم البزري، احمد المصري، يوسف البني، المهندس محمد الدنب ومحمد ابو غليون.

 

بلدية صيدا كرمت المعني صيدا

07 03 2006

كرمت بلدية صيدا ابطال النادي المعني الرياضي في صيدا بمناسبة فوز النادي ببطولة لبنان ‏في لعبة الكرة الطائرة (درجة اولى - فئة أ) حيث اقامت احتفالا حاشدا في قاعة المحاضرات ‏الكبرى في القصر البلدي حضره النائب الدكتور اسامة سعد، وممثل وزير الشباب والرياضة ‏احمد فتفت محمد عويدات، وممثل رئيس البلدية الدكتور عبد الرحمن البزري الذي غاب عن ‏الاحتفال لاسباب طارئة، سعد الدين الخليلي، كما حضر الرئيس الفخري للاتحاد اللبناني ‏للكرة الطائرة شحادة قاصوف، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة المحامي وليد يونس، ‏ورؤساء اندية رياضية.‏

بعد النشيد الوطني اللبناني تحدث رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ورئيس الاتحاد ‏اللبناني للمصارعة ورئيس النادي المعني محمد الدنب ورئيس لجنة النشاطات الثقافية ‏والرياضية في بلدية صيدا سعد الدين الخليلي فهنأ النادي المعني بالانجاز الذي حققه ثم وزعت ‏الكؤوس والميداليات التكريمية.‏

صورة تجمع سعد، عويدات، يونس، الرئيس واللاعبين‏

 

النادي المعني صيدا

  02  03  2006

تكرم بلدية صيدا فريق النادي المعني صيدا للكرة الطائرة، في مناسبة احرازه بطولة لبنان للدرجة الاولى الفئة "أ"،

 في قاعة البلدية الطبقة الاولى الجمعة 3 آذار الساعة السادسة مساء.

 

بطولات لبنان في الكرة الطائرة للدرجات كافة
لقب الـ «أ» للمعني صيدا والـ «ب» لحبوب وفوز الجيش والقلمون

13 02 2006 

احرز المعني (صيدا) لقب بطولة لبنان للدرجة الاولى «أ» وحبوب لقب بطولة لبنان للدرجة ‏الاولى «ب» على اثر اليوم الماراتوني الطويل الذي اقيم طوال يوم امس على ملعب مجمع فؤاد ‏شهاب الرياضي في جونيه. بداية، بقي هنيبعل نهر ابراهيم في الدرجة الاولى «ب» بعد فوزه ‏على الحركة الاجتماعية (عبرين) (3-1) كالآتي: (25-15)، (25-21)، (20-25) و(25-12) ‏وسيلعب الفريق الخاسر دورة التصفية مع الفرق الاوائل للدرجة الثانية.‏
وبقي التضامن (الصفرا) في الدرجة الاولى «أ» بعد فوزه على النجوم (حارة صخر) (3-1) ‏‏(25-22) (22-25) (25-21) (25-18). واحرز الرياضي عمشيت المركز الثالث في الـ«ب» بفوزه ‏على النهضة (بيت منذر) (3-2) (21-25) (25-13) (18-25) (25-23) و(15-10) واحرز المشعل ‏كوسبا المركز الثالث في الدرجة «أ» بفوزه على النجمة الصرفند (3-1) (25-23) (19-25) ‏‏(25-22) و(26- 24).‏
وفي المباراة النهائية للدرجة الاولى «ب» فاز حبوب على شبيبة حامات (3-1) (25-19) (25-‏‏15) و(25-18).‏
وفي المباراة النهائية للدرجة الاولى «أ» فاز المعني (صيدا) على بيبلوس (3-2) (25-14) ‏‏(23-25) (23-25) (25-23) و(15-9).‏
وتجدر الاشارة الى ان جمهور كبير واكب المباريات النهائية تقدمه رئيس الاتحاد المحامي وليد ‏يونس والامين العام وليد القاصوف واعضاء الاتحاد.‏
وفي ختام المباراة النهائية لفئة «أ» سلّم رئيس الاتحاد المحامي وليد يونس والامين العام ‏وليد القاصوف وامين الصندوق اميل جبور، المحاسب انطوان غانم والاعضاء: جورج حبيب، طوني ‏شربل، الياس طايع، وميشال ابي رميا وايلي مارون الكؤوس والميداليات على الفائزين.‏
وامس، اختتمت المرحلة الثامنة من بطولة الدرجة الممتازة فعلى ملعب الرسل، فاز القلمون ‏على نادي السفارة الاميركية (3-1) (25-19) (17-25) (27-25) (25-22) بقيادة الحكم المرشح ‏دولي الياس وهبه والاتحادي داني حبيب، وعلى ملعب مجمع الرئيس اميل لحود، فاز الجيش ‏اللبناني على الرسل (جونيه) (3-0).‏

رئيس واعضاء الاتحاد مع فريق المعني بطل الـ «أ»‏

 

  22 12 2005 

المعني صيدا بطل الكاراتيه يوكوشنكاي

أحرز نادي المعني صيدا بطولة لبنان العامة في الكاراتيه  كيوكوشنكاي التي نظمها  الاتحاد اللبناني للكاراتيه لفئات الكبار والشباب والناشئين والصغار في قاعة مركز معروف سعد الرياضي في صيدا وشارك فيها 150 لاعبا.

وجاء ترتيب النوادي كالآتي: 1 – نادي المعني صيدا، 2 – نادي الريف، 3 – نادي بوشيدو والرياضي الميناء طرابلس، 4 -  نادي التنشئة  الرياضي طرابلس، 5 – نادي معاًًً الرياضي الضنية.

ووزعت شهادات وميداليات على الفائزين.

 

بطولة الطائرة للدرجة الأولى  

  29  11  2005

في المرحلة الاولى من بطولة لبنان في الكرة الطائرة للدرجة الاولى "أ"، فاز في المجموعة الاولى في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية سبيد بول شكا على النجوم جونية 3 – 0 (25 – 22، 25 – 21، 25 – 19). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان بيار الجميل وعماد بو فرحات.

وفاز على الملعب عينه الزهراء الميناء طرابلس على الجبل فدار 3 – 0 (25 – 13، 25 – 21، 25 – 20). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان جاك طربيه وغادة ابي انطون.

وفي قاعة حسام الدين الحريري في صيدا، فاز النجمة الصرفند على الشعبي صيدا 3 – 0 (25 – 23، 25 – 13، 25 – 22). قاد المباراة الحكمان المرشح دولي بسام الجميل والاتحادي قاسم الحاج.

وفاز المعني صيدا على الرياضي الجية 3 – 1 (26 – 24، 20 – 25، 25 – 20، 25 – 20). قاد المباراة الحكمان بسام الجميل والاتحادي قاسم فقيه.

وفي المجموعة الثانية، فاز في قاعة نادي حامات المشعل كوسبا على الشباب فيع 3 – 0 (25 – 11، 25 – 12، 25 – 19). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان رفيق عبيد وربيع الحاج يوسف.

وفي قاعة نادي مون لا سال في عين سعادة، فاز في المجموعة عينها بيبلوس جبيل على الرسالة الصرفند 3 – 0 (25 – 13، 25 – 15، 26 – 24). قاد المباراة الحكمان الدولي شبل ضرغام والاتحادي جورج ضرغام.

وفي مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، فاز الشباب البترون على التضامن الصفرا 3 – 2 (16 – 25، 23 – 25، 25 – 14، 25 – 19، 16 – 14). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان بيار الجميل وعماد ابو فرحات.

الدرجة الاولى "ب"

وفي المرحلة الاولى من بطولة الدرجة الاولى "ب"، فاز في المجموعة الاولى على ملعب نادي مون لا سال، الموسيقى الشوير على السان جورج الزلقا 3 – 0 (25 – 21، 28 – 26، 25 – 23). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان محمد البابا ويوسف جرمانوس.

وعلى ملعب نادي حامات، فاز النهضة بيت منذر على الحركة الاجتماعية عبرين 3 – 2 (25 – 20، 25 – 13، 23 – 25، 22 – 25، 15 – 11). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان رفيق عبيد وربيع الحاج يوسف.

وفي المجموعة عينها، فاز في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، حامات على الاندلس العقيبة 3  - 1 (25 – 15، 20 – 25، 25 – 19، 25 – 23). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان جاك طربيه ومعين جبور.

وفاز على الملعب عينه شبيبة معاد على هنيبعل نهر ابرهيم 3 – 2 (28 – 30، 25 – 18، 17 – 25، 25 – 17، 15 – 10). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان جوزف كيريللس وفادي ابي شاهين.

وفي المجموعة الثانية، فاز في مجمع فؤاد شهاب حبوب على عبادات – جبيل 3 – 0 (25 – 17، 25 – 17، 25 – 20). قاد المباراة الحكمان المرشح دولي حنا الزيلع والاتحادي فادي ابي شاهين.

وعلى ملعب مون لا سال في عين سعادة، فاز بيت الطلبة النبطية على الطلائع جدرا 3 – 2 (13 – 25،   25 – 19، 25 – 23، 23 – 25، 15 – 13). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان محمد البابا ويوسف جرمانوس.

وفاز على الملعب عينه الرياضي الفرزل على عمشيت 3 – 2 (25 – 19، 25 – 22، 20 – 25، 23 – 25، 15 – 13). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان جورج صعب وجوني اللقيس.

وتقم مباريات المرحلة الثانية السبت والاحد 3 و4 كانون الاول المقبل.

 

البزري يرعى دورة رمضان المبارك للكرة الطائرة

المستقبل - السبت 8 تشرين الأول 2005

رعى رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري، إطلاق باكورة الأنشطة الرمضانية في مدينة صيدا، دورة شهر رمضان المبارك الرياضية الثانية للكرة الطائرة، على ملعب النادي المعني الرياضي في صيدا القديمة.

وحضر الافتتاح حشد من الشخصيات تقدمهم النائب الدكتور أسامة سعد، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ورئيس النادي المعني محمد الدنب وأمين سره يوسف أرقه دان، وجمع من رؤساء النوادي الرياضية والجمعيات الكشفية والثقافية والمؤسسات الصحية والإجتماعية والإقتصادية والتجارية والمستشفيات المشاركة في الدورة والتي بلغ عدد فرقها نحو 40 فريقاً.

بداية، رحّب رياض الددا، باسم النادي المعني، بالحضور، ثم كانت كلمات لعريف الاحتفال رئيس لجنة الأنشطة الرياضية والثقافية في مجلس بلدية صيدا الصيدلي سعد الدين الخليلي، والدنب والبزري. بعد ذلك، قدم النائب سعد والدكتور البزري الدروع للمحتفى بهم من قدامى أبطال النادي المعني في لعبة الكرة الطائرة وهم: احمد المجذوب، سمير حبلي، ايلي عبود، سمير بغدادي، محترم قدورة، فريد الحركة، فاروق الزعتري، توفيق عسيران، وفيق الطويل، محمد غبورة، العميد الركن محمد الديماسي، المرحوم محمد حيدر، ابراهيم سليمان، نبيل البزري، رامز الطويل، الدكتور رضوان الرواس، رشيد عسيران، اللواء محمد سليم القبرصلي، ابراهيم معتوق، سعد الدين البركة، عارف الصباغ، ضياء همدر، محمد ابو مرعي، شفيق سعد المصري، صلاح سعد المصري، ابراهيم البزري، احمد المصري، يوسف البني، محمد الدنب، محمد ابو غليون.
 

 

طاولة: المعني صيدا بطل الدرجة الثانية 2005

 الجمعة 22 نيسان 2005

انتقل نادي المعني صيدا الى مصاف نوادي الدرجة الأولى لفئة الرجال إثر فوزه في المباراة النهائية لبطولة نوادي الدرجة الثانية، التي أقيمت على طاولات نادي المون لاسال، على نادي العهد بيروت 3 ـ 2.
وفاز مروان البزري (المعني) على محمد السارجي (العهد) 3 ـ 0 (11 ـ 7 و11 ـ 7 11 ـ 5)، ثم عادل النتيجة إيهاب سلامة للعهد بفوزه على أحمد الهبش (المعني) 3 ـ 2 (11 ـ 8 و7 ـ 11 و13 ـ 11 و11 ـ 7 و11 ـ 7)، ثم فاز أحمد السارجي (العهد) على خليل حلال (المعني) 3 ـ 0 (13 ـ 11 و11 ـ 6 و11 ـ 4)، وعاد مروان البزري وعدل النتيجة في اللقاء الرابع بفوزه على إيهاب سلامة 3 ـ 1 (13 ـ 11 و13 ـ 11 و8 ـ 11 و11 ـ 8).

 وحسم أحمد الهبش في اللقاء الخامس لمصلحة المعني صيدا بفوزه 3 ـ 0 على محمد السارجي (11 ـ 4 و11 ـ 4 و11 ـ8).


وكان المعني فاز، في نصف النهائي، على نادي الجمهور الذي حل ثالثاً 3 ـ 2، ونادي العهد فاز على نادي الإنعاش الاجتماعي قنات الذي حل رابعا 3 ـ 1.

 وسيلعب العهد مباراة فاصلة مع النادي الذي يحل في المركز الحادي عشر من ترتيب نوادي الدرجة الأولى لهذا الموسم. قاد المباراة النهائية الحكام الدوليان سمير مرشي ورامي القارح والاتحاديان داني بربور وشربل فغالي.

 

أعضاء إدارية المعني يتوزعون المناصب

 السبت 20 آذار 2004

توزع أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة للنادي المعني الرياضي ـ صيدا، المناصب الإدارية فيما بينهم، بناء على دعوة عارف الصباغ أكبر الأعضاء سناً، على النحو الآتي:

 

 المهندس محمد الدنب رئيساً، والدكتور رضوان الرواس نائباً للرئيس، ورياض الددا أميناً للسر، وعارف الصباغ أميناً للصندوق، وناجي حلال محاسباً، ويوسف أرقه دان مديراً للعلاقات العامة، وهناء البابا مديرة للإعلام، وابراهيم سليمان مديراً للملاعب، والمهندس ابراهيم البيطار والدكتور كميل عسيران مستشارين.

 

 

النادي المعني صيدا يكرّم أبطاله لعام 2002

 الثلاثاء 8 نيسان 2003  

تكرم الهيئة الإدارية للنادي المعني الرياضي ـ صيدا، الساعة 8.00 مساء الجمعة 11 نيسان الجاري، لاعبي الفرق الرياضية في النادي، لما حققوه من إنجازات في العام الماضي، وذلك خلال حفلة عشاء تقيمها في مطعم العربي في صيدا ـ مقابل دار المعلمين. ويرعى التكريم وزير الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان.
وهنا الانجازات:
* الكرة الطائرة: انتقال الرجال من الدرجة الأولى "ب" الى الدرجة الأولى "أ"، ودخول السيدات "المربع الذهبي" للدوري الممتاز وإحرازهن المركز الرابع فيه.
* كرة الطاولة: انتقال الرجال من الدرجة الثانية الى الدرجة الأولى.
* مصارعة: إحراز الرجال المركز الثاني في بطولة لبنان العامة للدرجة الأولى.
* كاراتيه كيوكوشنكاي: إحراز الرجال المركز الأول في بطولة لبنان العامة للدرجة الأولى.
* كرة السلة: المشاركة في جميع أنشطة المحافظة، والأنشطة المحلية للرجال والفئات العمرية.

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة- لبنان 2003 - 2018

Free Web Counter