KAYTOULI

الكرة الطائرة في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

قيتولي الرياضي

بطل كأس الجنوب للدرجة الثانية 2001

 تأسس النادي عام 1951 وضمت الهيئة التاسيسية  غطاس ضو  وزكي الحجار  وكيوان نصار  ويوسف الطويل  والياس الحاج  وموريس الحجار  وفيليب الحاج 

توالى على رئاسة اللجنة الادارية كل من  موريس الحجار 1951 و 1961 وشحادة الطويل 1952  وسعيد الحاج 1953  وانطوان ضو 1954  وعدلي الحاج 1955 و

 1957  وجورج ابي خرس  1956  وكيوان نصار 1960  وسرحال نصار 1962 و 1965 وسليم غانم 1963 و1968  وجواد عيسى 1966  ولويس الحاج 1970  وميلاد

 عبدو المسن 1972  وجوزف خوري 1974  ومنى غانم بالنيابة 1983  وجورج يوسف الحجار 1993  وفؤاد سعيد الحجار 1996  وميلاد يوسف المسن منذ 1998 و

 

KAYTOULI SPORTING CLUB

اللجنة الادارية 2010

رئيسا ميلاد يوسف المسن
نائبا للرئيس نقولا نمر واكيم
امينا للسر سامر يوسف الخوري
امينا للصندوق غانم يوسف غانم
مسؤول الهيئة الرياضية فادي جرجي نعمة
مسؤولة الهيئة الثقافية انطوان عدلي الحاج
مسؤولة الهيئة الاجتماعية بسام انيس شاكر
مسؤةلا للعلاقات العامة بولس عيسى
ممثلا النادي لدى الدوائر الرسمية يوسف جرجس السروع

نادي قيتولي 2008

توزع الأعضاﺀ الفائزون في انتخابات اللجنة الادارية الجديدة لنادي قيتولي المناصب على الشكل الآتي:

 ميلاد المسن (رئيساً) ونقولا واكيم (نائباً للرئيس) وسامر الخوري (أميناً للسر) وغانم غانم (أميناً للصندوق) والين الخوري (الهيئة الاجتماعية) وبولس الحاج (الهيئة الثقافية) وبسام شاكر (الهيئة الرياضية) وفادي نعمة (مسؤولاً للعلاقات العامة) ونعوم الطويل (ممثلاً للنادي لدى الحكومة).
 

الهيئة الادارية لنادي قيتولي 2003

رئيسا ايلي المسن
نائبا للرئيس ميشال نعمة
امينا للسر نقولا واكيم 
امينا للصندوق غانم غانم
مسؤول الهيئة الرياضية ميشال الحجار
مسؤولة الهيئة الثقافية سيلفي عون
مسؤولة الهيئة الاجتماعية اميلي ابي خرس
مسؤةلا للعلاقات العامة سامر خوري 
ممثلا النادي لدى الدوائر الرسمية يوسف السروع

 

الهيئة الادارية 1963 - 1964

سليم غانم رئيسا - الياس شبلي نائبا للرئيس - بطرس ابي خرس امينا للسر - حبيب الحاج امينا للصندوق - انطوان نعمة لمديرية الرياضة - رزق حجار للهيئة الثقافية - يوسف الطويل ممثلا للنادي في الدوائر الرسمية

 

الهيئة الادارية 1961 - 1962

جورج حجار رئيسا - جوزف حاج نائبا للرئيس - سرحال نصار امينا للسر - جوزف غانم امينا للصندوق - جوزف خوري مفوضا للثقافة - غطاس ضو  مفوضا للرياضة - لويس الحاج ممثلا لدى الحكومة

ميني فوتبول لنادي قيتولي 2016

17-09-2016
أحيا نادي قيتولي علي ملعبه، بتاريخ 9 و10 و11 ايلول، دورة رياضية في لعبة الميني فوتبول شارك فيها 8 اندية من قضاء جزين.

وفاز نادي قيتولي ببطولة الدورة وحل في المركز الاول متغلباً على فريق جزين باربعة أهداف لثلاثة.

كما حل فريق عبرا في المركز الثالث متغلباً على فريق حيداب وفي نهاية الدورة وزع رئىس نادي قيتولي ميلاد المسن الكؤوس على الفائزين شاكراً لهم مشاركتهم، كما توجه بالشكر الى راعي الدورة الرئيس الفخري للنادي وليد سليم الحاج.

الجمعة 9-1-2009

رئيسه أبدى رضاه عن مستوى الفريق

نادي قيتولي لمركز وسطي في الترتيب العام

لبطولة لبنان في الكرة الطائرة

يخوض نادي قيتولي الرياضي موسماً جديداً في بطولة لبنان للدرجة الأولى في الكرة الطائرة ساعياً الى تحقق مركز وسطي  في الترتيب العام .

فالنادي الجنوبي ،الذي احتلّ المركز الحادي عشر في الموسم الماضي ،بدأ استعداداته باكراً للموسم المقبل وتحديداً منذ شهرين.ويقول رئيس النادي ميلاد المسن أن الفريق يتدرّب ثلاث مرات أسبوعياً في "مجمّع الرئيس اميل لحّود" في مار روكز(الدكوانه) تحت اشراف المدرّب جورج سماحه.

ويضيف المسن بأن ناديه عزّز صفوفه عبر استقدامه أربعة لاعبين هم:طلال درعاوي من الأنطوني(بعبدا) وجورج سماحة من الأنوار وايلي الديري من غزير ورولان عساف من نادي السفارة الأميركية اضافة الى التشكيلة المؤلفة من اللاعبين طوني ابراهيم،ايلي يوسف،طوني صليبي،بول شكر،بيار موسى،ماهر الديري وناهي حداد.

وقال المسن أن النادي ما زال يسعى لضم لاعب أجنبي كمعظم الفرق المشاركة في البطولة محدّداً موازنة الفريق بأربعين ألف دولار شاكراً رجل الأعمال وليد سليم الحاج والمجلس البلدي للبلدة على دعمهما النادي.ويشير رئيس نادي قيتولي الى أن هدف النادي يتلخّص باحتلال المركز السابع أو الثامن في الترتيب والابتعاد عن شبح الهبوط الى الدرجة الدنيا.

 واعتبر المسن أن على رأس الفرق التي ستنافس على المراكز الأولى أندية الأنوار والبوشرية وأنفه والزهراء والجيش اللبناني مضيفاً أن المنافسة ستكون ضارية في الموسم المقبل لاحراز اللقب المرموق .

وأبدى المسن رضاه عن مستوى الفريق الذي يُمثّل البلدة  على الرغم من امكانياته الضئيلة بعكس الامكانيات الهائلة لفرق المدن .وأعلن أن الفريق يخوض مباريات تجريبية للوقوف على جهوزية اللاعبين.وأشار الى أن اللجنة الادارية للنادي بدأت بتشييد مبنى جديد اضافة الى الملعب الموجود في البلدة.

نادي قيتولي 2006

 البلد 13 09 2006
دعا نادي “قيتولي” الى جلسة تعقد في السادسة من مساء 15 تشرين الاول المقبل في مركز النادي في شارع بدارو ــ بيروت، وذلك لانتخاب لجنة ادارية جديدة.
نادي “قيتولي” من النوادي التي تحتل مركزاً مميزاً في الكرة الطائرة وهو معروف بعلاقته الوثيقة مع كل النوادي اللبنانية.
 

أسس أوائل الخمسينات وتسوده روح العائلة و"طائرته" دائمة التحليق

نادي فيتولي: استشهاد الرئيس الحريري جعل الرياضة اللبنانية في مهبّ الريح

المستقبل - الاحد 25 آذار 2007

منذ اوائل الخمسينات وابناء بلدة قيتولي الجنوبية يحلمون بان يكون لهم نادٍ رياضي ينافس الكبار ويحقق البطولات، وفي العام 2005 تحقق جزء من هذا الحلم بوصول فريق قيتولي للكرة الطائرة الى الدرجة الممتازة، بفضل ادارة تسهر على الفريق، على رأسها شاب نشيط هو ميلاد المسن امين سر منطقة الجنوب للكرة الطائرة.
وعلى رغم قلة المداخيل المادية للنادي، فان الاصرار على مواجهة الاوضاع الصعبة كبير، وقد بدأت ادارة قيتولي في بناء صرح للنادي يضم مقراً وملعباً بهدف جمع شباب البلدة وتوحيدهم تحت لواء الرياضة التي من شعاراتها الألفة والاتحاد في سبيل الوطن.
"المستقبل" التقت رئيس نادي قيتولي ميلاد المسن فكشف عن معاناة فريقه في ظل الاوضاع السائدة، وعن امله في استقرار الوضع السياسي لعل وعسى ان يكون في ذلك مردود ايجابي على الرياضة اللبنانية في المستقبل القريب.
ماذا عن البداية، وما قصة تأسيس النادي، وممن تألفت اللجنة التأسيسية؟
اعتاد بعض اهالي قيتولي (قضاء جزين)، التي ترتفع 850م عن سطح البحر، وتبعد 72كلم عن العاصمة بيروت، على ركوب حافلة، تقّلهم، صباحا، الى الساحل، ساعين في مناكب الارض وراء الرزق، ليعودوا مساء الى البلدة التي تكسوها غابات الصنوبر وتشتهر بالكرمة والتين والزيتون والتفاح، وكانوا يتمتعون، خلال تلك الرحلة اليومية، بما تقع عليه عيونهم من مشاهد طبيعية خلابة، فضلاً عن ملاعب الكرة الطائرة التي يكثر عددها في الضيع والدساكر والساحات في البلدات المؤدية الى قيتولي؛ وفي اوائل الخمسينات، لاحظ بعض الشباب، ممن كانوا يستقلون الحافلة، تجمع الجمهور حول بعض الملاعب، وشقّ عليهم الا يكون في بلدتهم ملاعب مماثلة ونادٍ رياضي يتجمع حوله ابناء النادي، وينضوي تحت لوائه لاعبون ينافسون بروح رياضية.

وتساءل احد ابناء البلدة: "لماذا لانؤسس نحن نادياً يزخر بالنشاط، ولماذا لانحيي في البلدة المهرجانات، شأننا في ذلك شأن جميع القرى المحيطة بنا؟". ولقي صوته تجاوباً من معظم الاهالي، فتداعوا الى اجتماع ضم شباباً من آل الحاج وآل ابي خرس وآل الحجار وآل نعمة وآل سرحال وآل غانم وآل الطويل وآل مدلج وآل المسن وآل الخوري وآل عقل وغيرهم، فتشاوروا في الفكرة التي كانت تراودهم وهي تأسيس نادٍ رياضي وثقافي واجتماعي لإحياء النشاط الذي يحرك اهالي البلدة، ويجمعهم في المناسبات.

 

وفي 15 كانون الثاني عام 1951 تألفت اللجنة التأسيسية لنادي قيتولي من غطاس ضو وذكي الحجار ويوسف نعوم الطويل وموريس الحجار والياس فؤاد الحاج وكيوان نصار وفيليب الحاج، وصدر العلم والخبر رقم 2148 الذي اتاح ظهور النادي رسمياً، واستأجر النادي مقراً له في بدارو عام 1969، قبل ان يباشر ببناء مقر وملعب له في البلدة عام 1973 لم يلبث هذا المقر ان تصدع في الاحداث.
ما كانت أبرز إنجازات النادي؟
انجازات نادي قيتولي الرياضية كثيرة، فهو من النوادي الممتازة في الكرة الطائرة، وسبق ان احرز بطولة الجنوب مرات كثيرة، ونافس على لقب بطولة لبنان مرات عدة. ارتقى للدرجة الممتازة في 2005515، واحتل فريقنا الموسم الماضي المركز السادس، وكانت تفصله نقاط قليلة عن الفريق المتصدر، على رغم ان موازنة نادينا لاتوازي ربع موازنة الفرق التي تنافست على المراكز المتقدمة؛ فنال النادي كتاب تهنئة وتنويه من اتحاد الطائرة، ودرعاً تقديرية من قيادة الحرس الجمهوري مع علم اللواء، ودرعاً من تجمع نوادي الجنوب وكتاب تهنئة من الرئيس الفخري للاتحاد شحادة القاصوف، وكلنا فخر بتعيين رئيس النادي اميناً لسر نوادي الجنوب.

 

ولم يقتصرنشاط نادي قيتولي الثقافي على الكرة الطائرة فحسب، فقد احرز فريقنا لكرة الطاولة بطولة الجنوب مرات عدة. وتسعى الادارة الحالية لتشييد مقر كبير على ارض النادي قرب الملعب، يضم صالة كبرى للحفلات ومطعماً وصالة تسلية ومكتبة عامة. وينظم النادي دورات صيفية على ملعبه في قيتولي، ويشارك في مهرجانات ودورات في مختلف المناطق اللبنانية. ويملك النادي حقلاً اولمبياً للرماية على الاطباق "تراب" تُجرى فيه التمارين والمسابقات اسبوعياً. كما ينظم النادي ندوات طبية وبيئية واجتماعية طوال العام، فضلاً عن الحفل السنوي في عيد القديسة بربارة والسهرات الصيفية، على ملعب النادي، والذي يضم اهالي البلدة ويعود ريعه الى صندوق النادي.
ما أبرز الصعاب التي تواجهكم؟
واجهتنا صعاب جمة عقب اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، اذ تأثرت مداخيل النوادي الرياضية، وهناك نوادٍ عدة اضطرت الى تجميد نشاطها بسبب الوضع الاقتصادي المتردي، واثر ايضاً اهتزاز الوضع السياسي في حركة الحياة، مما يجعل الرياضة اللبنانية في مهب الريح، ولذا نأمل من وزارة الشباب والرياضة ان تبادر الى دعم النوادي لتمكينها من الوقوف على قدميها بعدما وصلت الى حافة الانهيار، علماً ان موازنتا السنوية تقارب الأربعين الف دولار.
ممن تتألف الهيئة الادارية الحالية للنادي؟
تتألف الهيئة الادارية المنتخبة في 19 تشرين الاول 2006 وتستمر في تحمل مهماتها سنتين من: ميلاد يوسف المسن رئيساً والمهندس نقولا نمر واكيم نائباً للرئيس وسامر يوسف الخوري اميناً للسر وغانم يوسف غانم اميناً للصندوق والمحامية آلين ميشال الخوري مسؤولة الهيئة الاجتماعية وبولس فرنسيس الحاج مسؤول الهيئة الثقافية وجوزف اسطفان مسؤول الهيئة الرياضية وفادي جرجي نعمة مسؤول العلاقات العامة ونعوم يوسف الطويل ممثلاً للنادي لدى الحكومة. وتوالى على ادارة النادي منذ تأسيسه عام 1951 كل من موريس الحجار (1951 ـ 1961) وشحادة الطويل (1952) وسعيد فريد الحاج (1953) وانطوان ضو (1954) وعدلي لويس الحاج (1955 و1957) وجورج شبيب ابي خرس (1956) وكيوان نصار (1960) وسرحال نصار (1962 و1965) وسليم غانم (1963 و1968) وجواد عيسى (1966) ولويس نسيب الحاج (1970 و1971) وميلاد عبدو المسن (1972 و1973) وجوزيف الخوري (1974 ـ 1983) ومنى الياس غانم (1983). وتوقفت اعمال النادي حتى 1985 بسبب الاحداث، وعاودت اللجان الادارية اعمالها بعد تسوية اوضاع النادي فالتأم الشمل عام 1993 ورأس النادي جورج يوسف الحجار (1993 ـ 1995) وفؤاد سعيد الحجار (1996 ـ و1997) وميلاد يوسف المسن منذ 1998 حتى اليوم.
ما أسماء اللاعبين والجهاز الفني؟
يدافع عن الوان النادي هذا الموسم اللاعبون طوني ابراهيم ووديع محمد الزين وايلي يوسف وماهر عشير الديري وجورج سماحة وفرنسوا باهو وجوني سماحة وجاد سمير نصر وجويل شلهوب وبول الشكر وبيار موسى وانطوان صليبي (لاعب حر). ويدرب الفريق الجهاز الفني المؤلف من شادي بو فرحات وميلاد يوسف المسن وشربل حبيب. وسبق ان درب الفريق حسان جعفر قبل ان يسافر الى السعودية من اجل العمل، وخلفه هنري شقية ثم سيمون الراعي، ويعود الفضل في وصول نادي قيتولي الى الدرجة الممتازة الى المدرب شادي بو فرحات .
بم يمتاز فريقكم؟
يمتاز فريقنا بروح العائلة، وتعمد الادارة الى التقرّب من اللاعبين لرفع معنوياتهم وحثهم على ان يترك الفريق صورة مشرفة عن بلدة قيتولي. ومن الناحية الفنية يمتاز فريقنا بحسن استقبال الكرة وقوة الهجوم.
ما أهدافكم؟
اهدافنا كثيرة، وفي طليعتها بناء مقر جديد في البلدة، والوصول الى المركز الاول. طموحنا عظم بعدما اجتمع شمل الفريق عام 1999 مع المدرب هنري المسن حين كانت التمارين تجرى في القاعة المغطاة في مدرسة الفرير الجميزة، وكبرت التحديات عام 2000 عندما استقدمت الادارة لاعبين اجانب، وتسلم قيادة الفريق المدرب حسان جعفر، وانتقلت التمارين الى قاعة ميشال المر الرياضي، واحرز فريق قيتولي بطولة الدرجة الثانية بفوزه على فريق بتغرين وسط مدرجات تغص بالمتفرجين.
ما وضع النادي حالياً وما هي استعداداتكم المقبلة؟
وضعنا الحالي دون الوسط في الترتيب، والوضع الاقتصادي المتردي الذي يعصف بالبلد يحول دون قيامنا بنشاط يؤمن مردوداً مالياً للنادي نحن بأمس الحاجة اليه. ولايفوتنا ان نشكر جميع الذين يدعمون النادي ومنهم اتحاد بلديات منطقة جزين، ومجلس بلدية قيتولي، والبنك اللبناني الكندي، ورجل الاعمال جوزيف مارون عون، وفوزي الاسمر وميشال الحلو، وبعض شخصيات بلدة قيتولي ومنهم الرئيس الفخري للنادي انطوان ميشال غانم وورابطة آل نعمة وشارلي جوزيف الحاج وميشال يوسف الحجار والدكتور جورج غانم وانطوان وميشال نمر واكيم ويليا ميغال المسن وسامر يوسف الخوري. إن نجاح النادي قائم على دعم وتشجيع أبناء البلدة معنوياً ومادياً ومواكبتهم الفريق وتشجيعهم الحضاري له في مبارياته. نسعى لرفع المستوى الفني للفريق ليكون مؤهلاً لاحتلال مركز متقدم، لعل وعس ان تتاح لنا في المستقبل القريب فرصة تمثل لبنان في الخارج.
ماذا تطلبون من الاتحاد الجديد؟
نطلب من الاتحاد الاستمرار في عمله الهادف الى نشر اللعبة في المدارس والجامعات، واعداد مدربين وحكام، وتأمين تغطية أوسع وأشمل للمباريات عبر وسائل الاعلام.
أمنياتكم؟
اتمنى ان يعم السلام لبنان، وان يحقق فريق قيتولي ما يتمناه عشاقه من أجل غدٍ رياضي لبناني مشرق وعزيز.

 

تكريم نادي فيتولي للكرة الطائرة
13 / 05 / 2007
 

اقام رئيس واعضاء بلدية فيتولي عشاء احتفاليا تكريما لفريق فيتولي في الكرة الطائرة في ‏مطعم لوبيروكي (جبيل).‏
وتخلل الاحتفال كلمة لرئيس البلدية انطوان المسن، وكلمة للرئيس الفخري للاتحاد اللبناني ‏للكرة الطائرة شحاده القاصوف، وكلمة لرئيس النادي قبلان المسن. وقد شددوا في كلماتهم ‏على الاشادة بالفريق وبروحه واخلاقياته الرياضية، وعلى العمل يداً واحدة وقلباً واحداً.‏
وقد وعد رئيس البلدية اعضاء النادي بالمساعدة لتأمين لاعب اجنبي للفريق في الموسم المقبل.‏



رئيس بلدية فيتولي ورئيس النادي والقاصوف مع لاعبي الفريق
 

نادي قيتولي يُكرّم القاصوف

28 03 2007

يُقيم نادي قيتولي الرياضي مأدبة عشاء تكريمية على شرف الرئيس الفخري للاتحاد اللبناني ‏لكرة الطائرة شحادة القاصوف الساعة التاسعة من مساء الجمعة 29 آذار الجاري في مطعم برج ‏الحمام (برمانا) بمناسبة انتخابه رئيسا فخريا بالاجماع ونظرا «لخدماته الكبيرة لسنوات ‏طويلة في خدمة اللعبة والاتحاد».‏
 

اللاعبون : يوسف سليمان المسن - طوني ابراهيم - جويل شلهوب - رولان عساف - ماهر الديري - طوني صليبي - بول الشكر

بيار موسى - عباس كعيك - كلود عقل - شارل ابي فرس - فادي فرح - المدرب هنري شقية - طبيب الفريق الدكتور طوني يوسف الحاج - المعالج الفيزيائي شربل جورج المسن

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2020