KALHAT

الكرة الطائرة في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

الرياضي قلحات

ختام مهرجان نادي قلحات السنوي الـ48

25-08-2019

أقام النادي الثقافي الرياضي في قلحات، مهرجانه السنوي في الكرة الطائرة، لمناسبة الذكرى 48 لتأسيسه، بمشاركة فرق من الدرجتين الأولى والثانية.

افتتح المهرجان باستعراض ناشئات وناشئي الأكاديميات الرياضية فالنشيد الوطني عزفته فرقة موسيقى الجيش، في حضور أنطوان داود ممثلا النائب جورج عطاالله والعقيد الركن أليس سابا ممثلا قائد الجيش العماد جوزيف عون، وعزالدين حداد ممثلا الوزير السابق محمد الصفدي، والعقيد جان فنيانوس ممثلا المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، ورئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلة حاماتي، مدير مكتب مخابرات الجيش في الكورة العقيد نجيب النبوت، وفؤاد النبوت ممثلا الحزب الشيوعي اللبناني، ورين سعد ممثلة "حركة الشبيبة الارثوذكسية" - فرع دده وعدد من أهالي البلدة والكورة.

وكانت كلمة لرئيس النادي أنيس نعمة حيا فيها الجيش قيادة وضباطا وأفرادا، وهنأ الناجحين في الشهادات الرسمية، متمنيا لهم "التسلح بالعلم والأخلاق كما الرياضة والثقافة لبناء مستقبل زاهر"، مشددا على أن "النادي يولي أهمية كبرى للشأنين البيئي والصحي في ظل ما تتعرض له بيئة الكورة من أضرار جسيمة تسببها المقالع، إذ نظم ندوة بيئية قيمة مطلع العام، وأطلق مشروع فرز النفايات في قلحات بالتنسيق مع معمل الفرز في بشمزين، فالفرز من المصدر هو الحل الأوحد لأزمة النفايات المستفحلة، كذلك ينظم النادي سلسلة ندوات صحية وطبية".
وشكر المؤسسات الراعية وكل الداعمين وأفراد الهيئة الإدارية ورؤساء وأعضاء اللجان.
وقدم نائب الرئيس روح نصر درع شكر وتقدير الى قائد الجيش ممثلا بسابا، وقدم أمين السر جاك خوري والمسؤولة الرياضية تالا نعمة ورئيسة لجنة البيئة سمايا نصر دروع شكر الى مدير صفحة Kourapress جيمي سابا ومدير المبيعات في شركة هاتيكو شريف المصري وأيقونة عربون شكر الى حركة الشبيبة الأرثوذكسية - فرع ددة تسلمتها سعد.
وبعد تكريم الناجحين في الشهادات الرسمية، وزعت الكؤوس والميداليات على الفائزين في بطولات كرة القدم وكرة الطاولة وبطولة الكورة في الـ 400 وطاولة الزهر، وانطلقت مباراة في الكرة الطائرة فاز بها منتخب الجيش على فريق نادي الإنعاش الإجتماعي - قنات بنتيجة 2-0، وفاز فريق شباب قلحات على القدامى بنتيجة 1-2.


كما نظم النادي الثقافي الرياضي- قلحات، بمناسبة عيد القديس موسى، مهرجانه التراثي الفني السنوي "القرية تراث"، بحضور كاهن الرعية الأب جبران اللاطي، رئيس النادي أنيس نعمه، عدد من المسؤولين الثقافين والتربويين، وحشد من أهالي البلدة والكورة.
وتضمن المهرجان عروضا تراثية وفنية مميزة، منها حلة القمح والصاج وصناعة الفخار، كما تخللته أمسية موسيقية منوعة، إستهلتها فرقة الكمنجات الصغيرة بعروض مميزة بقيادة الأستاذ جاك نصر، ثم قدمت نجمة The Voice kids جوان جبور، وصلة فنية رائعة رافقها الأستاذ متى متى على الأورغ، كما أبدع غناء كل من: لورنا عون ووسيم وهبة وتشابكت الأيادي في حلقات الدبكة، وجرى عرض لمواهب غنائية ومسرحية لشابات وشباب النادي، وغزف على الآلات الموسيقية، وقراءات شعرية لشعراء من قلحات، ومن محطات المهرجان، عرض كاراتيه ومباراة في رفع الجرن، حيث فاز بطل لبنان والثالث في العالم العربي، عاطف تامر.
وشدد رئيس النادي أنيس نعمة، على "أهمية هذه المهرجانات التي تهدف الى جمع أبناء البلدة والكورة على الإلفة والمحبة، والعودة الى الجذور وتراث الأجداد وإبراز المواهب الفنية والشعرية المتميزة، لشابات وشباب النادي".
وفي الختام قدم مستشار الشؤون المالية في النادي المهندس ظافر نصر ورئيس اللجنة الفنية وسيم وهبة، دروعا تكريمية لفرقة الكمنجات الصغيرة، و للنجمة جوان جبور.

اختتام دورة كرة الطائرة في قلحات 2014

02-09-2014
وطنية - اختتم"النادي الثقافي الرياضي" في قلحات دورته الرياضية في الكرة الطائرة، "دورة الرئيس الراحل وجدي نصرالله"، على ارض ملعبه في قلحات في حضور شخصيات وحشد من المشجعين.

وقد جاءت النتائج على النحو التالي:

- فاز شباب نادي قلحات بنتيجة 3-1 على نادي شباب دير عمار.

- فاز شباب نادي قلحات على شباب نادي بشمزين بنتيجة 3- صفر.

- فاز ناشئو نادي تنورين على ناشئي نادي قلحات بنتيجة 2- 1.

- فاز ناشئو نادي شكا على ناشئي نادي قلحات بنتيجة 2-1.

- فاز نادي سبيدبول شكا على فريق الجيش اللبناني بنتيجة 2- 1.

- فاز ناشئو نادي قلحات على ناشئات نادي قلحات بنتيجة 2- 1.

- فاز ناشئو نادي قلحات مواليد 1998-1997 على ناشئي نادي قلحات مواليد 1999-2000 بنتيجة 2-1.
- فاز نادي قلحات على نادي راسمسقا بنتيجة 3 صفر.

- فاز ناشئو نادي راسمسقا على ناشئي نادي قلحات بنتيجة 2-1.

وسلم رئيس النادي السابق سالم نعمة كاس دورة الرئيس الراحل وجدي نصرالله لفريق سبيدبول شكا.

ووجه رئيس النادي انيس نعمة في المناسبة كلمة شكر "لكل من شارك في انجاح الدورة الرياضية"، وتوجه بشكر خاص "لاعضاء هيئة النادي الادارية وللجنة التنظيمية على الجهود الجبارة التي بذلوها في سبيل انجاح مهرجانات النادي الفنية والثقافية والرياضية والتي لاقت نجاحا باهرا هذا العام."

 

افتتاح المهرجان الرياضي لكرة الطائرة في قلحات 2014

25-08-2014
وطنية - افتتح "النادي الثقافي الرياضي" في قلحات مهرجانه الرياضي في الكرة الطائرة "دورة الرئيس الراحل وجدي نصرالله"، خلال حفل اقيم على ارض ملاعبه، برعاية وحضور رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام، ومشاركة الرئيس نجيب ميقاتي ممثلا بظافر كبارة، الوزير اشرف ريفي ممثلا بربيع المصري، الوزير السابق محمد الصفدي ممثلا بعز الدين حداد، والوزير السابق فيصل كرامي ممثلا بياسر عبوشي، قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلا بالعقيد وليد الكردي، رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلة حاماتي نعمة، المفتش العام فوزي نعمة، رئيس فرع مخابرات الجيش في الكورة المقدم نجيب النبوت، رئيس بلدية قلحات سليمان نادر والاعضاء، رئيس النادي انيس نعمة والاعضاء، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات محمد عثمان، رؤساء اندية وجمعيات في الكورة والشمال، عائلة الرئيس الراحل وجدي نصرالله وشخصيات وحشد من المشجعين.

نعمه
استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ادته فرقة موسيقى الجيش، اضافة الى معزوفات وطنية. ثم القى نعمة كلمة رحب فيها بالحضور، واشار الى ان "الدورة لهذا العام مميزة، اولا كونها تحمل اسم الرئيس الراحل وجدي نصرالله وفاء لتضحياته في سبيل النادي، ثانيا لانها برعاية اب الرياضة اللبنانية جان همام".

واستعرض الفرق الرياضية التي احرزت نتائج مميزة هذا العام. ومن ابرزها احراز فريق الاناث بطولة لبنان. ووجه تحية للاعبات واللاعبين والمدرب مروان حيدر. ووعد بالاستمرار في احراز البطولات والعمل على انتقال فريق الشباب من الدرجة الثالثة الى الدرجة الثانية واعداد الناشئين وثقل مواهبهم وتحضير المزيد من الفريق الرياضية.

وخلال الاحتفال تم تقديم دروع شكر لرئيس اللجنة الاولمبية همام. وعائلة الفقيد نصرالله، تسلمته ابنته مايا التي القت بدورها كلمة اكدت فيها "ان رحيله جاء باكرا وقد ترك فراغا كبيرا في قلوب الجميع".

وانطلقت المباراة حيث فاز فيها فريق القلمون على فريق الجيش بنتيجة 2-1. كما فاز فريق شباب قلحات على فريق قدامى قلحات بنتيجة 2 - صفر.
 

نادي قلحات يطلق أنشطته ويرخّص للتنس والطاولة

 21-04-2013

الكورة ـ حسن الأيوبي
اعلن رئيس نادي قلحات الرياضي الثقافي انيس نعمة، على هامش افتتاح مختبر الأداء الرياضي والصحي في جامعة البلمند، سلسلة أنشطة رياضية يقوم بها النادي على مختلف الصعد "بغية مواكبة التطورات، وتحفيز شبان بلدة قلحات وشاباتها على ممارسة الرياضة، لما لها من اهمية في تحسين صحتهم البدنية والعقلية".
وأشار نعمة الى ان النادي بصدد الاستحصال على رخصة في لعبتي التنس وكرة الطاولة، وأوضح ان التدريبات في لعبة التنس قد استهلت باشراف المدرب جوني سليمان. اما على صعيد الكرة الطائرة فقد شارك النادي في بطولات الاتحاد كافة، وشارك فريق الاناث (فئة مواليد 1992 ـ 1993) في بطولة لبنان التي اجريت في مدرسة الانترناشونال سكول ـ بترومين، وحل وصيفا للبطل بفارق نقاط الاشواط، بعد التعادل مع فريق قنات، بعدما فاز على كل من نوادي قنات 2 ـ 1، والقلمون 2 ـ 0، وشكا 2 ـ 0، وخسر أمام دار النور 1 ـ 2.
وشارك النادي ايضا في بطولات الفئات العمرية: شباب 1992 ـ 1993، وشباب 1994 ـ 1995، على ملاعب غزير، وسيشارك في مهرجان الصغار مواليد 1998 ـ 2000 على ملاعب الانترناسيونال سكول ـ بترومين.
وفاز النادي في بطولة الرجال للدرجة الثالثة على فريقي برجا 3 ـ 1، وجدرا 3 ـ 0، على ملاعب المون لاسال، وخسر امام الرميلة بنتيجة 2 ـ 3، على ملعب غزير، وهو سيخوض مباراتين الاسبوع المقبل، ويملك حظوظاً كبيرة للتأهل للدور الثاني.
كما يشارك نادي قلحات ببطولة لبنان للسيدات ـ درجة اولى، ويعتبر فريقه من ابرز الفرق المرشحة لاحراز اللقب هذا الموسم، اذ يضم نخبة من افضل لاعبات لبنان من مختلف المناطق اللبنانية. وكان الفريق فاز بالمباراة الاولى على فريق حامات 3 ـ 0 على ملعب حامات، كما فاز في مباراته الثانية على فريق قنات بالنتيجة عينها على ملعب نورث هافن في القلمون، علماً ان جميع هذه الفرق يشرف على تدريبها مروان حيدر.
واشار نعمة الى انه يجري التحضير لمؤتمر مشترك مع جمعية الشباب اللبناني للتنمية بهدف اطلاق حملة للتوعية ضد المخدرات في المدارس والجامعات والنوادي. ويجري الاعداد ايضا لعشاء النادي السنوي حيث سيتم تكريم فرق النادي كافة خلال حزيران المقبل، اضافة الى التحضير لبرنامج منوع ومكثف للأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والاجتماعية في موسم الصيف المقبل، تكون باكورتها مهرجانات قلحات بالتنسيق مع البلدية للمرة الاولى.

احرز نادي قلحات المركز الثالث في بطولة لبنان للاناث 2011

   

آنسات قلحات: تألُّق في الطائرة


آنسات قلحات بالكرة الطائرة، لفتن الانظار في بطولة لبنان الاخيرة التي احرزتها آنسات القلمون بعد فوزهن على فريق البربارة 3 - صفر، 25 - 15، 25 - 16 و25 - 14.
وقد احتلت آنسات قلحات المركز الثالث بعد تغلبهن على آنسات القلب الاقدس بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد.
ولولا تعرض بعض لاعبات قلحات للاصابة وغياب البعض الآخر عن بعض المباريات لكان هناك كلام آخر.
الجدير ذكره ان آنسات قلحات يشاركن للمرة الاولى في تاريخ المسابقة مما يثبت علو كعبهن، وانهن جديرات باحتلال المركز الثالث، وقد قدمن مباراة رفيعة امام بطل لبنان نادي القلمون في دور نصف النهائي.
ويتطلع نائب رئيس النادي أنيس نعمة الذي يرافق الفريق كظله الى تدعيم صفوف الفريق للموسم المقبل، كما يعمد الى تدريب مجموعة واعدة من الناشئات يبشرن بمستقبل زاهر، والى العمل لوجود لاعبة في مركز التوزيع بغية دخول التشكيلة في عملية التوازن.
تألف فريق الآنسات اللواتي شاركن في البطولة من اللاعبات: فريا الناشف (كابتن)، تالا نعمة، ميراي سعد، رنا اميوني، نادين مرجبا، سمر النبتي، سيما النبتي، عليا ملكي، ميرا نادر وجيهان صالح.
يشرف على تدريب الفريق مروان حيدر.

التمدن

نادي قلحات يفتتح مهرجانه في الكرة الطائرة 2007


06 / 09 / 2007
إفتتح النادي الثقافي الرياضي قلحات ـ الكورة مهرجانه الرياضي السنوي في الكرة الطائرة "دورة شهداء الجيش" في حفل اقيم على ارض ملعبه، برعاية قائد الجيش العماد ميشال سليمان ممثلا بالعقيد بسام العبد.

وشارك في حفل الافتتاح ممثل الوزير السابق سليمان فرنجيه المحامي رامي لطوف، المفتش العام في ادارة التفتيش المركزي المدير العام للابحاث والتوجيه في مجلس الخدمة المدنية فوزي نعمة، رئيس مركز مخابرات الجيش في الكورة المقدم جورج جريج، وشخصيات سياسية واقتصادية.

 وافتتح الحفل بالنشيد الوطني أدته فرقة موسيقى الجيش، ثم الوقوف دقيقة صمت تحية لارواح الشهداء بعده سلم العقيد العبد رئيس النادي بسام موسى كأس المباراة.

 وألقى نائب رئيس النادي انيس نعمة كلمة باسم النادي هنأ فيها الجيش بانتصاره على الارهاب موجها تحية الى شهدائه شاكرا قيادة الجيش رعايتها المهرجان وللقوى الامنية تأمينها الحماية.

 وانتهت المباراة بفوز الجيش اللبناني والزهرة. وسلمت الدروع الى الفائزين عربون وفاء وتقدير. اشارة الى ان المهرجان يستمر حتى يوم غد الجمعة.
 

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003  2019